الأخبار
أخبار إقليمية
شقيق المحكومة بـ(الردة) : ابن عمها موافق على الزواج منها متى عادت إلى صوابها!!
شقيق المحكومة بـ(الردة) : ابن عمها موافق على الزواج منها متى عادت إلى صوابها!!
شقيق المحكومة بـ(الردة) : ابن عمها موافق على الزواج منها متى عادت إلى صوابها!!


عليَّ الطلاق لن نسمح للمد الكنسي بالانطلاق من بيتنا
06-06-2014 12:59 AM

حوار: ياسر الكردي



رغم أن السماني الهادي محمد عبد الله؛ شقيق (المرتدة) أبرار لم يتدرَّج في تعليمه لأكثر من (المرحلة المتوسطة) –سابقاً- إلا أن الرجُل يتحدَّث بطلاقة ويستطيع توصيل أفكاره بكل يُسر، تلك ناحية؛ أما الأخرى فهي أنه يمتلك من (الشجاعة) قدراً يجعله يرد على أيِّ سؤال، صحيح أنه يطلب عدم نشر بعض الإجابات، لأسباب يرى أنها (تجرح) الأُسرة والقبيلة كلها، لكن لمُحدِّثه يقولها بكل شفافية. (السوداني) حاورت السماني مُجدَّداً وخرجت منه بالحصيلة التالية:
متى وأين وُلِدت (أبرار)؟
تاريخ ميلادها هو 1986م بقرية أم شديرة ريفي القضارف.
بخلاف النسب، هل هناك علاقة بين الوالد والوالدة؟
نعم، هما أبناء عمومة، وجميع أهل هذه القرية نساءً ورجالاً تربطهم علاقة رحمية وطيدة.
عند ميلادها كيف استقبلتها الأسرة؟
أقول لك بكل صدق إن والدي فرح بمقدمها فرحاً طفولياً جعله يذبح لها يوم (السماية) كبشين بحجم (العجول). وعند مولدها كل والدي واحداً من أثرى رجال المنطقة قاطبة. وأيضاً الحال مستورة جداً الآن بحمد الله.
مجمع الفقه الإسلامي قال في حكمه على (أبرار) إنها مقهورة أو مسحورة. هذا يقودنا إلى سؤال طفولة شقيقتك (أبرار)؟
ردَّ السماني بصوت مرتفع جداً: (عليَّ الطلاق أبرار مسحورة وستثبت الأيام ذلك بوضوح). فهي منذ ميلادها وحتى تاريخ هذه الحادثة المشؤومة لم تتعرَّض لأيِّ قهر لا من والديها ولا من أشقائها ولا من أي أحد. كانت الهدايا في الأعياد والمناسبات تنهال عليها من أشقائها الخمسة، كلٌ يأتي بهديته.
هل هذا يعني أنه إذا ارتكبت (أبرار) الأخطاء التي يقع فيها الأطفال يومياً، لا تتعرَّض إلى العقاب؛ أياً كان نوعه؟
شوف.. والله أبرار دي عاشت طفولة مليئة بالعطف والحنان و(الدلع).. لكن هذا لا يعني أن (الحَبِل كان مطلوق)؛ فنحن من أسرة سودانية قروية تعرف تماماً الفرق بين (الأدب وقِلة الأدب).
أين درست مرحلة الأساس؟
بمدرسة القرية (أم شجيرة).
وماذا عن المرحلة الثانوية؟
أبرار درست الثانوي العالي بمدرسة عبد الرحيم طه الثانوية بنات بمدينة القضارف بحي السيول.
وأين سكنت في المرحلة؟
كل بنات قرية أم شديرة كن يسكن مع أهلهن بالقرية، حيث يذهبن للدراسة ويأتين بعد انتهاء (الحصص) من الباب إلى الباب عبر ترحيل بـ(بكاسي معروشة) ومخصصة لنقل الركاب والطلاب.
متى دخلت الجامعة؟ وأين كانت تسكن؟
أبرار دخلت الجامعة عام 2003م بعد جلوسها لامتحان الشهادة الذي تمَّت إعادته عقب كشف أوراقه. حيث درست بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا كلية المختبرات قسم الكيمياء الحيوية. وكانت تسكن مع قريبتها بأم درمان.
هناك حديث دائر بهذه المدينة – القضارف- أن أبرار (جنَّدها) شقيقها للالتحاق بالحركة الشعبية أيام الوحدة ومن ثمَّ (توغَّلت) وصولاً إلى المسيحية؟
ردَّ السماني ببساطة ممزوجة بسخرية: (ياخي نحن عرب الله في بلد الله، وعليَّ الطلاق السياسة دي دربها بي وين ما بنعرفو، وده كلو كلام فارغ ساي، نحن سمعنا أكتر منو، بس ربنا موجود وعالم بكل شيء).
لو طلبنا منك أن تحدِّثنا عن المستوى التعليمي لك أنت ولأشقائك؟
أنا أكتر زول متعلِّم في إخواني، وصلت ثالثة متوسطة – السلم التعليمي القديم - أما البقية فمن الابتدائي دخلوا السوق وعملوا في التجارة وتربية المواشي مع الوالد.
عندما كانت أبرار تدرس بالجامعة كيف كان تواصلكم معها؟
بُحكم تربيتنا القروية فضَّلنا أن تسكن مع قريبتنا بأم درمان، وعند سفرها من القضارف إلى الخرطوم للجامعة وكذلك عند عودتها، كان يرافقها شقيقنا (محمود)، إذ لم يحدث طيلة فترة الدراسة أن ذهبت إلى العاصمة أو عادت منها وحدها، فمحمود أحياناً يكون بالقضارف وهي بالخرطوم، لكنه يذهب إليها خصيصاً لكيما يعودا معاً.
طيب في فترة وجودها بالعاصمة للدراسة، هل كنتم (تجنِّدون) أحد أشقائكم لمتابعتها من البيت إلى الجامعة؟
لا لا.. نحن لم نكن نشكّ لحظة واحدة في أخلاقها، وهي ليست طفلة، لكن بالنسبة لمرافقتها من القضارف وإليها فهذا يرجع إلى طبيعة مجتمعنا التي حدَّثتك عنه، وهي لا تحكم أسرتنا فقط بل تحكم الجميع في قريتنا وكل القرى المجاورة.
هل اكتفت بالبكالاريوس؟
لا.. فبعد أن (استلمت) شهادتها الجامعية وعادت إلى قريتها (أم شديرة) و(عملنا) لها الكرامة، قالت إنها ستواصل دراسة الماجستير لمدة سنتين، ووافقنا لها، حيث رجعت لمواصلة دراستها بنفس الجامعة.
وأين كانت تسكن وقت دراسة الماجستير؟
بدأت السكن مع قريبتها التي سكنت معها وقت الجامعة، ثم انتقلت للسكن بالداخلية في – أم درمان - وكان التواصل بيننا مستمراً بشكل يومي عبر الهاتف، ولم يمر عليها شهران أو ثلاثة أشهر بالأكثر إلا وعادت إلينا بالقرية.
متى كان آخر حضور لها بالقرية؟
قبل شهر رمضان الماضي بأيام كان زاوج شقيقتنا الأخرى، وقد حضرت أبرار هذه المناسبة، وكانت الدينمو المُحرِّك بالمنزل. وقد تم التقاط صور كثيرة لهذه المناسبة وظهرت أبرار فيها بكثرة.
وبعد ذلك ماذا حدث؟
عادت أبرار لمواصلة الماجستير لكن أخبارها انقطعت عنَّا نهائياً، فذهبنا لها أنا – السماني - وشقيقي محمد ولم نترك ركناً في العاصمة إلا وصلناه، وطيلة شهر رمضان الماضي كنا نبحث عنها ليل نهار لكن لم نجد لها ريحاً. وتواصل بحثنا حتى قبل 45 يوماً لتتفجَّر بعدها الأحداث كما ترون.
أنتم كأُسرة هل لكم عداء مع شخص أو غيره؟
يا أستاذ نحن ما عندنا مشكلة مع أي زول في الدنيا، وإنتو كصحفيين حقو تعرفو إنو دي حملة تنصيرية لا تستهدف أبرار في شخصها أو أسرتها أو قبيلتها، بل تستهدف كل بنات وأولاد المسلمين بالسودان، كما فعلت مع إيمان وكواكب والعشرات إن لم نقل الآلاف من أبناء السودان.
هل تعني أن أبرار راحت ضحية صراع بين الأديان؟
نعم أبرار الآن ضحية لصراع شرس بين الكنيسة والمسجد، فالتنصير يتوغل الآن في مجتمعنا بكثافة رهيبة وعبر استغلال مقيت، لكن اسمع مني الكلام ده: عليَّ الطلاق نحن ما بنسمح للمد الكنسي ينطلق للسودان من بيتنا.
الآن ما هو طلب الأسرة؟
طلبنا أوضح من الشمس، أن يُنفَّذ حكم القضاء بحذافيره وهو تطبيق حد الردة. أما إذا سمحت أي جهة لأبرار بالخروج من السودان، فالعواقب ستكون وخيمة جداً، ولن نسمح بذلك مُطلقاً.
سألتُ السماني: ماذا ستفعلون؟
ردَّ بلهجة حادة جداً: أبرار عندها تلاتة قبائل (حرَّم) تأكل النار، وأنت حاتشوف نحن بنسوي شنو.
طيب سؤال أخير: لو عادت أبرار إلى صوابها وسلَّمكم لها القضاء، هل لديكم استعداد للغفران لها؟
وقسماً عظماً نحن رغم كل الذي حدث نشوفها لحدِّي الليلة (بِريرة) الصغيرة الزمااااااان ديك ذاتها، ومستعدين نغفر ليها كل الحصل ونسامحها، وأكشف سراً: عليَّ الطلاق عندها ولد عمَّها قال لو جات الليلة دي بيعقد عليها ويتزوَّجها أحسن زواج.
هنا كان من الضروري أن أسأله: هل سبق وأن تقدَّم رجل لخطبتها؟
أجاب السماني: نعم والله سبق وأن تقدَّم لها ثلاثة من خيرة شباب القرية، لكنها تعلَّلت بأن الأولوية عندها وقتذاك لتكملة الماجستير.
السوداني


تعليقات 61 | إهداء 0 | زيارات 13874

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1072823 [حزينة]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2014 04:11 PM
انا إبتديت اشك أنو البت اصلا من ام أثيوبية مسيحية، لماذا لم يتركوا الام تتكلم عشان نعرف لهجتها وطريقتها ؟الاثيوبية طريقة كلامها واضحة. حتى ابرار ولا مريم ما عارفة مافي زول إدعى إنو سمعها وهي بتتكلم ولا حد قال درست معاه في اي مرحلة من مراحل التعليم.

[حزينة]

#1028676 [الدنقلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 01:59 AM
الفقير إلى الله - عابر - ومحمد عمر، إهدأوا وأقرأوا
"لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ" [البقرة 256]
{ وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ } [يونس99]،
{ قُلْ فَلِلّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاء لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ } [الأنعام149]،
{ وَلَوْ شَاء اللَّهُ مَا أَشْرَكُواْ وَمَا جَعَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ } [الأنعام 107] .
"وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين" [يوسف: 103].
(وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ ۖ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ۚ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا ۚ وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ ۚ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا)29 الكهف
وغير ها من الآيات الكريمة التي جعلت الإعتقاد أمراً خياريا يجازي عنه سبحانه وتعالى يوم القيامة
وجعلت الكثير من العلماء - وآخرهم طارق السويدان السعودي - ينفون أن هنالك حد للردة
وإليكم هذا الافتباس من دراسة ليحى رضا جاد اسمها حد الردة في ضوء القرأن والمقاصد والسنة حول الحديثين اللذان يعتمد عليهما من يقول بحد الردة
(...صحيح أن النبي (ص) قال: "من بدل دينه فاقتلوه"[3]، ولكم صحيح أيضاً أنه قال: "لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة"[4] .. وبالجمع بين هذين الحديثين –وجمع الأدلة، وحمل المطلق منها على المقيد، يظهر واضحاً أن (المبدل لدينه المستوجب للقتل) هو (التارك لدينه المفارق لجماعة المسلمين) .. و(مفارقة الجماعة) –وهي إضافة من رسول الله (ص) لا يمكن أن تكون دون فائدة أو أثر في موجب الحكم- تعني التمرد والعصيان والمحاربة –مادياً و/أو أدبياً- وربما الانضمام إلى العدو المحارب .. فالمفارقة أعمال ظاهرة تسعى لهدم مقومات حياة المسلمين .. ومن ثم، فقتل المرتد –أو عقابه- حكم مختص بمن فاصل جماعة المسلمين، وفارقهم، وأتى بأفعال تعني السعي في هدم المجتمع المسلم، وتقويض أركانه، والعمل على هدم مقوماته .. فقتل المرتد هنا ليس مبنياً على ما اعتنقه من اعتقاد وإنما هو مختص بأفعال إجرامية تقصد إلى هدم المجتمع المسلم، مما يدخل صاحبها في مفهوم (الخيانة العظمى) للدين والوطن[5] .. فمناط العقوبة في الردة ليس هو (الخروج من الإسلام)، ولا هو (محض النقض الشخصي للعلاقة الإيمانية بين العبد وربه)، وإنما مناطها هو (الخروج على أمة الإسلام) – أي: قصد الإساءة إليهم ، أو العبث بأمنهم، أو المساس بمقومات مجتمعهم - و(اقتران الردة بمناهضة فعلية ) يخشى معها من النيل من الأمة الإسلامية وعقائدها، مما يلحق ضرراً ما أتت العقوبة إلا لدرئه .. فالعقوبة ليست على (مجرد الردة)، وإنما هي على (المقترن بها من صنوف الإجرام والتعدي مادياً و/أو معنوياً).

[الدنقلاوي]

#1028654 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 01:07 AM
تحياتي للجميع . يا اخوانا لا إله إلا لله محمد رسول الله في نقطه للأسف لم تذكر في الحوار . هي إنو في محاولات لإدخال شيخ يرقي للبت دي وفي تعنت من جانبها ومنتظرين يخف الضغط على البت دي شويه وبعداك يحاوروها ويرقوها وإذا ثبت إنها سليمه ومامسحوره يكررو ليها الإستتابه ﻵخر لحظه وإلا يقام عليها الحد . دا قصد السماني وكل أسرتها . يا اخوانا استحلفكم بالله أن تدعو لهذه البنت بالهدايه ﻷنها ليست كأبرار التي عهدناها ملتزمه ومؤمنه . وكل الناس البتتسائل عن كتير من الأشياء والأدله والإثباتات الغير معلومه لعامة الناس دا شئ طبيعي ﻷنو الموضوع جد غامض لكثير من الناس ولكنه واضح كالشمس بالنسبه ﻷسرتها وأهل قريتها وكل المحيطين بها لكن عايزكم تتأكدو أنو مافي حاجه تخلي ناس يمشو يدعو أن شخص ما هو إبنهم أو بنتهم وخصوصا شخص فعل مثلما فعلت أبرار وبالأخص أسره مثل أسرة أبرار فهي أسره معروفه من قريه معروفه . وبالنسبه للناس البيقولو المسأله وراها الحكومه رجاءا تعقلو ولا تخلطو الأوراق فليست للحكومه مصلحه في قتل مرتده وخلينا نكون منطقيين . وحاجه تالته أرجوكم أرجوكم أرجوكم لا تتسرعو في إلقاء الأحكام . حاجه رابعه كلنا ذقنا الأمرين من حكم هذه الطغمه الفاسده التي ظلت جاثمه على صدورنا 25 عاما ولا تخاف الله فينا يعني بالبلدي كدا خلاص زهجنا . لكن رغم ذلك رجاء لا تخلطو الأوراق ﻷن من قام برفع هذه الدعوى هم أهلها ولا أحد غيرهم وأشهد الله على ذلك . لذلك فلندع ذلك جانبا . وتذكرو كلنا معرضون للمصائب والإبتلاءات وانا أدعو ألا يصيب أحد ما أصاب هذه الأسره . رجاء يا إخوه ادعو لها بالهدايه وأن يصبر ويثبت أهلها وأن يردها إلينا سالمه تائبه قانته كما عهدناها . واسأل الله أن يحفظ بناتنا وبناتكم وأولادنا وأولادكم خالص شكري وتقديري لكم

[خالد]

#1028345 [{كورندي}]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2014 04:32 PM
عزرا للراكوبة و لظلها الرقراف ولحداثتي بالموقع انا حاسي انو موضوع مريم / ابرار دا يدار و يحرك عن قصد بالرغم انة اصبح واضحا لكل ذي بصيرة لاثراء الصفحة و لفت الانتباه عن اشياء اقيم و افيد و اظنه نجح (بالمناسبة لم اقراء لي تعليقا حتي الان)

[{كورندي}]

#1028284 [عصمتوووف]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2014 03:12 PM
.

[عصمتوووف]

#1028081 [سعيد لورد]
5.00/5 (3 صوت)

06-07-2014 12:07 PM
بعيداً عن تفاصيل القضية:
إن السيد / السماني الهادي حلف طلاق قائلاً :
( عليَّ الطلاق أبرار مسحورة وستثبت الأيام ذلك بوضوح )
و في موضع آخر
ردَّ بلهجة حادة جداً قائلاً:
( أبرار عندها تلاتة قبائل (حرَّم) تأكل النار، وأنت حاتشوف نحن بنسوي شنو.)

إنْ صح إدعاءه بأنها مسحورة ، فهذا يعني أنها غير مؤاخذة بأقوالها و أفعالها لأنها فاقدة للإرادة
أي ليس عليها حرج و أن القلم مرفوع عنها حتى تفيق ومن الواجب عليه طالما أنه متأكد أنها مريضة أن يطلب من العدالة أن يتم عرضها على المختصين بمداوة المس و السحر و يمكن الاستعانة في هذا الصدد بمن اشتهر في هذا المجال من الشيوخ الأفاضل و ليس الدجالين.

و لم يكن ينبغي له أن يهددها بقولها حرَّم تأكل النار و أنت حتشوف نحن بنسوي شنو.

والسؤال الذي يفرض نفسه و الذي كان ينبغي على الصحفي توجيهه.
هل القضية قضية صراع بين الكنيسة المسجد كما ذكر في عدة مواضع.
أم صرعة من المس والسحر بفعل أحد الأعداء أو الخصوم؟

فهل الإسلام جوّز لأهل المرتدة بالتضامن مع ثلاث قبائل تنتمي إليهاأن يسفكوا دماءها؟
و إن كان الأمر كذلك فلماذا لجأ إلى ساحات القضاء بدلاً من تنفيذ تهديداته المتكررة
حرَّم وطلق و قسماً عظماً ............ الخ

[سعيد لورد]

ردود على سعيد لورد
[سعيد لورد] 06-08-2014 12:32 PM
الأخ جاكس لك وافر التقدير
عزيزي إنني هدفت من مداخلتي إبراز مدى التناقض الذي يعيشه أخ المتهمة ، دون الخوض في تفاصيل القضية ، و دون التطرق إلى ما إذا كانت تدعى أبرار أم تسمى مريم ، مسلمة أم مسيحية ..........الخ ؟!
و تناقضه السافر فيما يؤمن به و يعتقده جازماًمن أنها مريضة.
و يتجلى الاضطراب في أقوال المذكور فهو من جانب يُظهر لنا حبه الجارف لأخته مثل قوله: " وقسماً عظماً نحن رغم كل الذي حدث نشوفها لحدِّي الليلة (بِريرة) الصغيرة الزمااااااان ديك ذاتها،"
و من جانب آخر نصطدم بطلبه الأوضح من الشمس
" طلبنا أوضح من الشمس، أن يُنفَّذ حكم القضاء بحذافيره وهو تطبيق حد الردة "
و الطلب يجافي قوله: ( عليَّ الطلاق أبرار مسحورة وستثبت الأيام ذلك بوضوح )
فكيف ستثبت الأيام بوضوح إنَّ أبرار مسحورة بعد أن يتم تحقيق طلبه الأوضح من الشمس و هو إعدامها بحد الردة )؟ أم متى ؟
أما قوله " يا أستاذ نحن ما عندنا مشكلة مع أي زول في الدنيا،"
ليست المشكلة في أنه ليس لديه مشكلة مع أي زول في الدنيا المشكلة في كونه يعاني من متلازمة عدم التصالح فأمثاله عندما يناشدهم من يسمونهم بأعداء الإسلام
" يا مسلمين اتقوا الله في أبرار، أو في مريم تأخذهم العزة بالإثم ."
أخي جاس لعل اندهاشك قد زال بعد تأملك للآيات الكريمة التي أوردها الأخوين الكريمين ( شكسبير و أبو وضاح.)
و لا يفوتني أن أشير إلى أن هناك سورة كاملة في القرآن اسمها ( سورة الجن )
و أن أشير لقَوْلُهُ تَعَالَى( قَالَ أَنْظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمَنْظَرِينَ )
و قوله تعالى (" فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ )
و قوله تعالى ( وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا )
نعم هناك انس يلوذون بالجن لكنهم لا يجدون إلا الرهق.
و حقاً أن الجن لا قوة لهم مع قوة الله ولا حيلة : ( وأنا ظننا أن لن نعجز الله في الأرض ولن نعجزه هرباً )
روى الترمذي (( عن أبي العباس عبد الله بن عباس رضي الله عنه قال كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم يوماً فقال "يا غلام , إني أعلمك كلمات : أحفظ الله يحفظك , أحفظ الله تجده تجاهك , إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله , واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك , وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك , رفعت الأقلام وجفت الصحف))
سائلين الله أن يرنا الحق حقاً و يرزقنه إتباعه و يرنا الباطل باطلاً و يرزقنا اجتنابه ، ودمتم بكل الود ..

European Union [Shakespare] 06-07-2014 09:34 PM
الاخ [جاكس ] , هل أنت مسلم ؟ ...السحر مذكور في القرآن الكريم وليس من الخزعبلات !!!

"قال الله تعالي " واتبعوا ماتتلوا الشيطين علي ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشيطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل علي الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتي يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ماله في الآخرة من خلاق ولبئس ما شرو به أنفسهم لو كانوا يعلمون " الآية في سورة البقرة رقم 102


وفعلا تصرف السماني مثير جدا للإستغراب , فهو يشك انها مسحوره ولكن عوضا عن البحث عن طريقة لعلاجها قام برفع قضية ضدها وشهر بها وتسبب في سجنها , هذا إذا افترضنا فعلا انها أبرار '' المزعومة ''

[gaga] 06-07-2014 06:43 PM
للذي ينكر السحر والجن
راجع سوره الاعراف الايه 27

[ابو وضاح] 06-07-2014 06:42 PM
الرد ليس لسعيد ولكنه لهذا الاهبل الذي حفظ له كلمتين الميتافيزيقيه والغيبيات وهلم جرا ويكفر بالسحر والعين والمس وهذه الامراض ...السحر مذكور في القران (النفاثات في العقد )وسحره فرعون ورسولنا الكريم عليه افضل الصلاه والتسليم قال في حديث صحيح (ان العين حق تورد الرجل القبر وتورد الجمل القدر وان اكثر هلاك امتي في العين)وقال الله تعالي في محكم تنزيله (} وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون وما هو إلا ذكر للعالمين)واليك ايات السحر في القران...(قد جاء ذكر السحر في القرآن الكريم في مواضع كثيرة مبينة وجود السحر وحقيقة السحر لذا لا ينبغي لمسلم أن ينكر السحر وحقيقته فهو موجود

(وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ)(البقرة:102)


(فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ) (يونس:81)


(قَالَ مُوسَى أَتَقُولُونَ لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءَكُمْ أَسِحْرٌ هَذَا وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُونَ) (يونس:77)


(وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى) (طـه:69)


(قَالَ آمَنْتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ فَلَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلافٍ وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْلِ وَلَتَعْلَمُنَّ أَيُّنَا أَشَدُّ عَذَاباً وَأَبْقَى) (طـه:71)


(إِنَّا آمَنَّا بِرَبِّنَا لِيَغْفِرَ لَنَا خَطَايَانَا وَمَا أَكْرَهْتَنَا عَلَيْهِ مِنَ السِّحْرِ وَاللَّهُ خَيْرٌ وَأَبْقَى) (طـه:73)


(لاهِيَةً قُلُوبُهُمْ وَأَسَرُّوا النَّجْوَى الَّذِينَ ظَلَمُوا هَلْ هَذَا إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ أَفَتَأْتُونَ السِّحْرَ وَأَنْتُمْ تُبْصِرُونَ) (الانبياء:3)


(قَالَ آمَنْتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ فَلَسَوْفَ تَعْلَمُونَ لَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلافٍ وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ أَجْمَعِينَ) (الشعراء:49)


(وَجَاءَ السَّحَرَةُ فِرْعَوْنَ قَالُوا إِنَّ لَنَا لَأَجْراً إِنْ كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ) (لأعراف:113)


(وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ) (لأعراف:120)


(فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ) (يونس:80)


(فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّداً قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى) (طـه:70)


(فَجُمِعَ السَّحَرَةُ لِمِيقَاتِ يَوْمٍ مَعْلُومٍ) (الشعراء:3


(لَعَلَّنَا نَتَّبِعُ السَّحَرَةَ إِنْ كَانُوا هُمُ الْغَالِبِينَ) (الشعراء:40)


(فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالُوا لِفِرْعَوْنَ أَإِنَّ لَنَا لَأَجْراً إِنْ كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ) (الشعراء:41)


(وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ) (يونس:79) ذكر السحر في الحديث الشريف



روى البخاري ومسلم عن عائشة قالت: سحر النبي صلى الله عليه وسلم، حتى كان يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله، حتى كان ذات يوم دعا

ودعا، ثم قال: (أشعرت أن الله أفتاني فيما فيه شفائي، أتاني رجلان: فقعد أحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي، فقال أحدهما للآخر: ما وجع الرجل؟ قال: مطبوب، قال: ومن طبه؟ قال: لبيد ابن الأعصم، قال: فيما ذا؟ قال: في مشط ومشاقة وجف طلعة ذكر، قال: فأين هو؟ قال: في بئر ذروان). فخرج إليها النبي صلى الله عليه وسلم ثم رجع، فقال لعائشة حين رجع: (نخلها كأنه رؤوس الشياطين). فقلت: استخرجته؟ فقال: (لا، أما أنا فقد شفاني الله، وخشيت أن يثير ذلك على الناس شرا). ثم دفنت البئر.

روى البخاري ومسلم وغيرهما عن أبي هريرة رضي الله عنه اجتنبوا السبع الموبقات: الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات


روى أبو داوود بإسناد حسن وابن ماجة وصححه عن ابن عباس رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من اقتبس علما من النجوم اقتبس شعبة من السحر؛ زاد ما زاد


روى الطبراني عن عمران بن حصين رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس منا من تطير ولا من تطير له، أو تكهن أو تكهن له، أو سحر أو سحر له


روى أحمد عن عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يدخل الجنة صاحب خمس مدمن خمر ولا مؤمن بسحر ولا قاطع رحم ولا كاهن ولا منان.


وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من أتى عرافاً أو ساحراً أو كاهناً فسأله فصدقه بما يقول،فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم. رواه البزار ورجاله رجال الصحيح خلا هبيرة بن يريم وهو ثقة.

فهذا الملحد المؤمن ترهات الكفره امثال انشتاين والذين يقولون بان الانسان خلق يرقه في بحيره اسنه ....لعنه الله عليكم وعلي من تبعكم

[جاكس] 06-07-2014 03:12 PM
الأخ [سعيد لورد]

واضح من أسلوبك أنك رجل مثقف ومتعلم...
ولكني مندهش حسب ما كتبته أنك تؤمن بالخزعبلات
والأساطير من شاكلة ما يعرف بالسحر والشياطين
وهذا الكلام الفارغ...

لا وجود لأشخاص يستطيعون التحكم في الجن أو الشياطين...
وعلينا كمؤمنين أن نؤمن أن هذه الكائنات موجودة (إلى
حين إشعار آخر) ولكنهم يعيشون في وسط أو برزخ دنيوي غير
الذي نعيش فيه، لا هم يستطيعون التأثير علينا ولا نحن
كبشر نستطيع الاتصال بهم أو التأثير عليهم أو تسخيرهم
سواء بطريقة إيجابية أو سلبية.

وللخروج من مأزق ذكر عالم الماورائيات
والشياطين والجن في القرآن مثل قصة سليمان مع
الجن والنبي مع النفاثات في العقد
نقول أنه انتهى عصر مثل هذه المعجزات الميتافيزيقية
بموت خاتم الأنبياء.

ولو كان يوجد في عصرنا الحالي من يدعي
معالجة الناس من الأمراض التي يسببها الجن
ويتحكم في الجن ويأمرهم أن يأتوه بالعجائب
ويضرون الناس لاستحالت الحياة في هذا الكوكب، ولكنا
الآن نرى مخلوقات مجنحة تطير فوق رؤوسنا تخرج من
أفواهها اللهب ويتطاير من عيونها الشرر تفتك بنا وتحيل
حياتنا إلى دمار وجحيم. ولكان الناس اغلقوا
المستشفيات والجامعات ولرمينا كل الأدوية والعقاقير
في سلال المهملات ولا داعي للأطباء. ولكنا طلبنا من
هؤلاء الشيوخ وعتاة السحرة المنتشرين في السودان
أن يحيلوا سوداننا المدمر هذا إلى جنة.

ومن يقول غير هذا عليه أن يثبت لي إمكانية
ذلك بطريقة علمية وعملية دون الدخول في
متاهات الدين والميثولوجيا عبر العصور.

أعلم يقينا أن هناك من المضحوك عليهم من
سيستهجنوا كلامي هذا.

وعقاباً لي على هذا الفسوق أرجو أن يوعز أحدهم لأحد
السحرة أن يأمر عفاريته وشياطينه أن يؤذوني وأنا
في مكاني هذا بشل يدي حتى لا أكتب مثل هذا الادعاء
ولا استهتر بهذه المخلوقات واستهين بقدرات
السحرة (قدس الله سرهم) مرة أخرى. أليس للعفاريت
قدرات خارقة وقد عرضوا على سليمان أن يأتوه
بقصر تلك الملكة المشاكسة قبل أن يرتد إليه طرفه؟
فأظن لن يعجزهم أن يكتشفوا مكاني ويؤدبوني.

تحياتي...

European Union [wahid] 06-07-2014 02:14 PM
كلام موزون فعلا. بارك الله فيك


#1028053 [مغترب حنيييييين]
4.75/5 (3 صوت)

06-07-2014 11:48 AM
وانت كنت ويييييييييين يا سبع البرمبه لمن اختك عرسها مسيحي وولد منها اثنين؟!!

[مغترب حنيييييين]

#1028028 [عبد اللله دودو]
4.00/5 (3 صوت)

06-07-2014 11:31 AM
شقيقها السماني الهادي محمد عبد الله .......وهي مريم ابراهيم اسحق ...البت دي درست الاساس والثانوي والجامعة اين المستندات والاوراق الثبوتية.....طيب امها حبشية وابوها سوداني .....ومن قرية الشجيرة القضارف والاب والام من اسرة واحدة والله جوطة وكلام غير موزون والسماني اصلا ما شقيقها دا زول جايبنو ناس الضلالة عشان يصبح بطل القصة دي

[عبد اللله دودو]

#1027946 [الريفى]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2014 10:11 AM
لا يوجد تطابق بين إسم السمانى الهادى محمد عبدالله ومريم يحى ثم إن هنالك كلام بأن والدة مريم اثيوبية وليست عربية ثم إن هنالك كلام إن والدها قد فارق والدتها وعمره ستة سنوات ولم يسأل منها قط الإ عندما إكتشفوا إنها أم وزوجة ومسيحيةووووو ...دوقتونا ايها الصحافيون ...اين الحقيقة؟

[الريفى]

#1027932 [بعانخي]
3.00/5 (2 صوت)

06-07-2014 09:56 AM
ابرار واحدة كفرت ...وهذأ ليس مهم ... المهم ان هناك ملاين من الابرارات سيكفرون اذا لم تسقط حكومة الجوع هذه ... والتي نجحت في صرفنا عن الحديث عن فسادها واستبدأدها باختلاق مشكلة ابرار. ..التي ستبراها المحكمة لاختلال عقلها ونحن نلت ونعجن

[بعانخي]

#1027743 [مرتضي الجعر]
5.00/5 (2 صوت)

06-07-2014 12:46 AM
والله تظل قصة مريم/أبرار دي من أغرب القصص السمعتها في حياتي، وأغرب مافي القصة مش إنها تنصرّت وتزوجت بمسيحي دون علم أهلها، الأغرب هو أنها أنكرت أهلها تماماً وقالت (ما بتعرفهم)!

قلت وسأظل أقول أن القصة دي مفروض تكون قصة مجتمع وصحافة فقط، مش مشكلة قانون وسياسة وسجون وحُكم بالإعدام، لأنو دستور البلد (المادة 38) بتسمح لكل واحد يعتقد ويؤمن بأي عقيدة أو دين. القصة دي سببت مشاكل للحكومة هي في غني عنها.

ثم أن أخوها ده عصبي جداً وجاهل جداً.. كيف يطالب أخ بإعدام أخته مهما فعلت ياقوم؟ الإنسانية فوق كل شئ، وذي ما قال أنو بيثق فيها وعمرو ما شك فيها يبقي خلاص: خليها تقرر حياتها والله هو العالم بباطن الأمور.. أبرار/مريم دي سعيدة بزواجها وسعيدة بتنصرها وسعيدة بحياتها الجديدة، إنتو كمان أسعدوا ليها وطبطبو علي كتفها..

بصراحة لو كانت أختي وشفتها سعيدة بزواجها وأطفالها حأكون أنا كمان سعيد ليها.. أظن أنها أنكرتهم لخوفها منهم عشان ما يُسمح ليهم أنهم يقربوا ليها، لكن واجبهم كان أنو يقولو ليها: نحن مُسامحينك وبنتمي ليك الخير يا أختنا طالما أنتي سعيدة.

[مرتضي الجعر]

ردود على مرتضي الجعر
European Union [hajoj] 06-07-2014 01:32 AM
كلامك غريب جدا ,كيف تكون اخت سعيدة و هي على الكفر؟ اذا كنت تحب اخت تحاول بشتى السبل اعادتها الى الحق,لان الكفر هو الهلاك و مثل السقوط في النار..(يا ايها الذين امنوا قوا انفسكم و اهليكم نارا وقودها الناس و الحجارة...)..انا اتحفظ على مسألة القتل و لكن سوف اجاهد بكل ما اوتيت من قوة لارجاعها الى الاسلام ,الا سوف اتبرأ منها ,لا هي اختى و لا انا اخوها


#1027725 [Shakespare]
5.00/5 (3 صوت)

06-07-2014 12:15 AM
يا جماعة معانا جداد الكتروني يحاول ان يروج ان فحص الدي ان إيه اثبت ان ام الاسره الشاكيه هي ام مريم , في حين انه لم يتم اجراء فحص دي ان إييه !!!

وكمان في واحد بيقول انا بعرفها وكمان زرتها بس ماعاوز أتكلم ؟!!!

[Shakespare]

ردود على Shakespare
[خالد] 06-07-2014 11:00 PM
الله يشفيك

European Union [Shakespare] 06-07-2014 09:44 PM
يا [خالد].... شكلك دجاجة مبتدئة !!!

كده أنت بـردك ده , أكدت للناس إنك دجاج الكتروني !!!

وبعدين مافارق اقول الاسم أو لا لانو كان معاك شخصين أو اكثر بيروجوا لنفس الكلام بتاعك , وكمان قالوا حينشرو الكلام في كل المواضيع بتاعة الراكوبة البتخص أبرار ... الجداد الالكتروني بيعلق في نفس الموضوع باسماء متعدده , يعني ممكن أنت زاتك تنزل لينا تعليق تاني بس بإسم مختلف عشان الناس تصدق !!!

والكلام بتاعك بتنافي تماما مع الكلام الفي مذكره الاستيناف بتاعة المحامين والتي تم نشرها في الراكوبة قبل أيام قليله حيث وضحت المذكره ان المحكمه رفضت لمحامين مريم طلبهم لإجراء فحص DNA !!!

[خالد] 06-07-2014 03:13 PM
خليك شجاع وقول في واحد إسمو خالد بيروج مش تقول في جداد إلكتروني . ولو إنت بتفهم مفروض تعرف إنو الجداد الإلكتروني بيروج لي حاجه بتخدم النظام وبالعكس قضية أبرار دي بتخلق بلبله وعداوات للنظام هو في غنى عنها ولو بأيدهم يفكوها الليله قبل بكره . وبالنسبه لل DNA إتعمل تاني يوم من المؤتمر العملوهو ناس السماني في قاعة الشهيد الزبير يعني بعد قرار المحكمة . والمحكمه إستندت في قرارها على البصمة وفصيلة الدم الموجوده في ملف جنسية أبرار + الشهود + صورة لأبرار كانت في زواج أختها + بطاقة ترحيل طلاب بإسم أبرار . عموما الكلام الأنا بكتبو دا ما للزيك انا بكتبو للناس العايزه تعرف الحقيقه وانا الحمد لله مؤمن وموحد ومدرك تماما إنو في رقيب وعتيد وربنا بيسألني من كل كلمه قلتها وانا أسأل الله أن يجازي كل شخص بنيته والسلام


#1027562 [عصام بشير]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 07:50 PM
سلامي للجميع انا داير اعرف الاستديو الاتصورت فيه الاخت ابرار وكذلك زوجها وين!!! لانو عندوا معلومات اكيده موثقه بالزمن دقيقه وثانيه وبعد داك اهل المدعوا واني ديل الصحافة ما وصلت ليهم علشان يدونا معلومات .واهل ابرار النساء ما شكوا في البنت لا حامل في مرة ولا بعد ولاده معقوله ديل ز او يمكن اولاده بالتبني بالنسه للاول.

[عصام بشير]

#1027554 [ميمد بيتة]
4.00/5 (3 صوت)

06-06-2014 07:44 PM
توجد اجابات غير دقيقة من قبل اخوها السمانى كيف لا تعرف الام ان ابنتها انجبت مع العلم جسم الانثى يتغير بعد كل انجاب .
المهم الان اثبات انها كانت مسلمة وارتدت وانها بحالة عقلية سليمة وبعد الاثبات واعطائها كامل الفرص حتى تعود لصوابها وان لم تدرك نفسها عليكم بالاتى.
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - « لاَ يَحِلُّ دَمُ امْرِئٍ مُسْلِمٍ يَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَأَنِّى رَسُولُ اللَّهِ إِلاَّ بِإِحْدَى ثَلاَثٍ النَّفْسُ بِالنَّفْسِ وَالثَّيِّبُ الزَّانِى ، وَالْمَارِقُ مِنَ الدِّينِ التَّارِكُ الْجَمَاعَةَ » .رواه
البخاري ومسلم.
على المعلقين الانتباه حتى لا تكونوا فى جماعة مريم المسيحية لان من يخالف كلام رسولنا الكريم فاليراجع ملته

[ميمد بيتة]

#1027550 [عصام بشير]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 07:40 PM
اري انه لابد من التركيز علي الزوج واني لا علي مريم او ابرار لا بد من دعوته بطل السبيل للاسلام مع انو المعركة المشتده الان قد تصعب الموضوع.واذا اسلم هذا المدعوي اظن انو الموضوع انته يمكن جمع الاسرة واصلا ابرار عملت كل ذلك علشانو......... نهائية علي الطرق الهندية

[عصام بشير]

#1027455 [attahir]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 05:16 PM
عجبا في ناس يدعوا لدرجة دي حوار السماني لعبة مكشوفة وواضح ابرار ومريم افتكر ما في علاقة تربطهم ونقدر نقول ديل سلاقين بيض ساكت خلي يشفوا ليهم شغلة لانو من يتابع الاحداث يدرك ويحلل حتي الطيور في اوكارها يخي خليكم من حوسكم دا.

[attahir]

#1027439 [قال مسلمين قال]
5.00/5 (4 صوت)

06-06-2014 04:54 PM
و الله دة لو الدين عندكم كدة ليها الحق ترتد و آخرون.
انت لو فعلا مسلم احلف بالله او اصمت
لما فقدتوها وين البلاغ الفتحتوهو
لامن كانت بتزوركم وين كان طفلها الاكبر
الدين المعاملة مش طلاق و تهديد
رجال ياكلو النار: النار دي مولعة من زمان منتظرين شنو ما تاكلوها؟ الا لامن جات لي مريم بقيتو تستغلوها لاثارة العواطف
البنعرفو في القرية المواضيع بتبدا بي الجودية و الواسطة و الاعراف وين قريتكم من دة
هي اختارت ان تكون مسلمة و اللا اي زول في القرية مسلم by default

نقطة سطر جديد
هسي اخير مريم الحددت دينها و اللا ملايين البجم الحايمة تاكل زي كلالنعام بل هي اضل لا بيصلو لا بيصومو لا بيزكو لا بيحجو، و لو فعلو فان ذلك من باب شوفوني. و الله و كتير مننا يعلم انو في آلاف من من نعرفهم بس كلمة مسلم و ليسو من الاسلام في شئ.
قال طلاق قال: الحمد لله رئيسك طلق و لسة قاعد مع مرتو و برضو مسلم!!!!!!!

[قال مسلمين قال]

ردود على قال مسلمين قال
European Union [الفقير الي الله] 06-07-2014 07:56 AM
لعنة الله عليك وعلي امثالك من انت حتي تقول هذا مسلم وهذا غير مسلم
لعنة الله عليك يا...........


#1027430 [elsir]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 04:35 PM
ده راجل متخلف ومستواه التعليمى متدنى جدا..قال كيمياء حيويه..

[elsir]

#1027397 [متوكل]
4.25/5 (5 صوت)

06-06-2014 03:48 PM
تحليل الغموض

عندما طلب زوج المتهمة تبعية الأبن له في الجنسية الأمريكية طالبوه بأثبات النسب؟؟؟

يا جماعة عندي تحليل بطرحوا عليكم من دون زعل تحليل فكري يعني ما يجي زول تحت يقول لي بهتها أو قذفتها أتفقنا ......


في تحليلي أن المدعوة أبرار قد تعرضت لخديعة من أحد الشباب فحبلت منه و تهرب الشاب و أصبحت في حيرة من أمرها تدق كل أبواب الحل حتى لا تواجه مصير الفضيحة و قضية الشرف و عواقبها التي لا تمحى ولا تنسى بالتقادم في بئيتها, فما كان من زوجها الحالي الا أن قدم لها الحل و احتضنها و كان ان وجدها في ضعف شديد وقلة حيلة و كان الحل أن تتنكر لكل تاريخها ودينها و تولد من جديد مع دانيال بدين جديد و اسم جديد وقصة جديدة و اقنعها بان الكنيسة و الغرب سيحمونها.
أبررا وافقت لأنها في الحالتين ميتة في الأولى أن تعيش مع فضيحتها ولن يقبل بها مجتمعها فهي ميت هذا مالم تتقتل بدافع الشرف؟؟ة.

و في الثانية مهمة أنتحارية ان لم يكن لأجلها فلأجل طفلها ؟؟؟؟؟؟


ده تحليييل فقط.

[متوكل]

ردود على متوكل
[العوض] 06-07-2014 10:01 AM
والله حرام عليك في البئر ويقع فيها الفير يعني انت خلاص جبت الرايحة تذكر ولك عرضاً يخوض فيه الناس يوما ما كما تدين تدان

[الفقير الي الله] 06-07-2014 07:59 AM
والله يا متوكل انت شكلك فاهم ومثقف ولك دين تعتز به
فكما قلت دا تحليل فقط

United States [isam basheer] 06-07-2014 12:27 AM
احتمال وراد جدا

European Union [غربة وقهر] 06-06-2014 08:37 PM
وانا اثنيك يامتوكل


#1027389 [أحمد عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 03:37 PM
اتحيرنا عديل في القصة وين الحقيقة فيها

[أحمد عبدالله]

#1027360 [Quickly]
4.00/5 (6 صوت)

06-06-2014 02:05 PM
يازول دي مريم امش شوف ابرار بتاعتكم دي وين
على المحكمة اثبات النسب دي اول خطوة

[Quickly]

ردود على Quickly
United States [مأمون المأمون] 06-06-2014 09:10 PM
قدم محامى أسرة المدانة عدة أدلة على أنها أبرار منها على سبيل المثال لا الحصر:
1/ الموبايل الذى وجد مع شقيق الزوج المزعوم هو نفس الرقم الذى قدمته أسرة أبرار عند فقدانها و بموجبه تم القبض عليها مع زوجها المزعوم.
2/البصمة التى وجدت فى ملف جنسيته أبرار الهادى بالسجل المدنى بالقضارف تطابقت تماما مع بصمة الشخصية المختلقة مريم.
3/شهدت والدة أبرار - زينب عبد الله - أمام المحكمة (على اليمين )أن من تدعى أنها مريم هى أبنتها أبرار.
4/قدمت أسرة أبرار بطاقة إبنتهم الجامعية من جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا كلية علوم المختبرات.
5/ فى رواية ذكرها أحد المعلقين فى الراكوبة أسمه خالد أفاد [انه كان يعرف المدانة قبل القضية ذكر أن اختبار ال DNA تم إجراؤه مع والدة المدانة وثبت أن المدانة ابنتها
6/ المدانة أبرار إدعت أن أسمها مريم يحى وأنها طبيبة تخرجت فى جامعة الخرطوم ونفت الجامعة بعد الرجوع لسجلاتها أن تكون قد درست بكلية الطب فيها من تحمل الإسم المختلق مريم يحى
7/لم يقدم الزوج المزعوم ودفاعه أى دليل يثبت وجود شخصية مريم يحى و اعتمد الدفاع على دحض أدلة الإتهام فقط.
8/ من ضمن ما اعتمد عليه الإتهام فى محاولات دحض أدلة الإتهام أن المدانة أخر مرة كانت معهم قبل رمضان الماضى حيث حضرت زواج شقيقتها و قيل أنها فى ذلك التاريخ كانت قد وضعت مولودها الأول وكان عمره أكثر من عام فكيف يمكن أن يتم ذلك و لا شك أنه من الممكن أن تكون قد تركته مع شقيقة الزوج المزعوم و الذى قال بأنها هى التى عرفته على أبرار

European Union [الجعلي] 06-06-2014 07:28 PM
محامي المرتدة(ابرار) ماعنده دليل واحد،ولكن محامي اهل ابرار قدم العديد من الادلة ،قوم لف!


#1027351 [hazim]
1.63/5 (4 صوت)

06-06-2014 01:57 PM
كل هذه التبريرات لا تعفي الاسرة عن مسئوليتها الرقابية على بناتها و اولادها,التنشئة الدينية القويمة خير حصن للاولاد من الانزلاق في الافكار الضالة و الانحرافات السلوكية...من زود ابنه بشئ من القرأن من الصغر و لو جزءا واحدا و عوده على الصلاة لا تجد الافكار الضالة اليه سبيلا بأذن الله...المشكلة تكمن في اننا نرسل بناتنا الى العاصمة لدراسة الجامعة و نقصر في مصاريفهن لاسباب قد تكون قاهرة و لكن الحاجة و قلة الوازع الديني اذا اجتمعن في شخص نادرا ما يفلت من الذلل...جرعات دسمة من التربية الصالحة منذ الصغر هي الحل و الترياق,كثير من الناس يربي ابناءه تربية العجول ,يهتم بأكلهم و شرابهم فقط,يقضى الساعات الطوال خارج البيت و تمر ايام و ايام لم يجلس مع الاولاد و يتعرف على سيرهم في المدرسة و ما هم عليه ,كل سؤاله عن الاولاد هو :الاولاد اكلوا؟ شربوا؟,بالضبط مثل تربية الخراف..تجده يخرج لصلاة الصبح حاضرا في المسجد و يترك اولاده الذين فوق العشر سنوات من العمر نيام في سرايرهم,لايريد ان يشق عليهم و يزعجهم حسب ظنه!!! هذا النوع من الناس هو عبارة عن رب زريبة بهائم و ليس رب اسرة

[hazim]

ردود على hazim
European Union [sky painter] 06-07-2014 01:34 AM
رأس السوط لحق عارف نفسو................ههههههههههههههه

European Union [عارف نفسو] 06-06-2014 09:15 PM
سيبونا من المواعظ الكتيرة القديتونا بيها دى, كل زول يربى بألطريقة التناسبو وكل زول بعرف مصلحة نفسو الناس ما قصر وبعرفو الخطأ من الصواب, عشان كده وجهوا طاقاتكم لنفسكم وأتركوا الناس فى حالة.


#1027342 [جساس الثقفي..الطائف]
3.13/5 (5 صوت)

06-06-2014 01:44 PM
انا ماعندي حرمه عشان اطلق عليها يالسماني لكن اقول لك :

عليه بالملام وبالوازم لزام وبطش قهاوي الدلال والحرام مني والحلال انك رجال وابن رجال بديوي ورحال

[جساس الثقفي..الطائف]

ردود على جساس الثقفي..الطائف
European Union [الفقير الي الله] 06-07-2014 08:03 AM
صدقت والله يا جساس فعلا رجال ابن رجال وانت كمان رجال بن رجال
ولكن الاحرى كان ان تحلف بالله


#1027339 [جلد الفيل]
1.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 01:39 PM
والله لا أدري لماذا يتجاهل الناس فرضية "السحر" .. كل مسلم يجب قطعا بأن يؤمن ويقر بوجود السحر لأنه مذكور في القرآن "يعلمان الناس السحر ..." ... "..فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه..." الآية .. وقصة سحرة فرعون...وغيره كما ورد في الحديث الشريف .. وسيدنا رسول الله {ص} نفسه تعرض للسحر من بنات لبيد إبن الأعصم اليهودي ووضعوا له السحر تحت حجر كبير بجوار بئر أو في داخله "حتى كان يرى أنه يأتي نساءه ولا يأتيهن .." بمعني أن السحر من قوته سرى في النبي {ص} حتى كان يرى نفسه مع زوجاته أو إحداهن في الوقت الذي كانت فيه الحقيقة غير ذلك .. وهذه الحادثة مذكورة بتفصيلها في كتب الحديث الصحيحة ... وأذكر أني قرأت لأحد كتاب الراكوبة الأفاضل رواية مشابهة لقصة مريم أو أبرار عن أحد أقربائهم وكيف أنه سحر في يوم زواجه وخرج من البيت ومن البلد واتخذ لنفسه اسما آخر ونسي كل شئ عن أسرته الحقيقية {أظنه قال ذهب لكوستي} وعمل في السوق وكانت حياته فيما عدا هذا الجانب عادية .. وأن أهله عثروا بعد فترة طويلة فلم يتعرف على أقرب الأقربين إليه وأنكر معرفته بهم بالكلية .. وهذا تقريبا مطابق لقصة مريم إذ قالت ما معناه "أنا ما بعرف الناس ديل ولا شفتهم"... وكان حريا بأهلها أن يبحثوا حالتها عند العارفين بهذه الأمور ويطلبوا لها العلاج .... هذا طبعا تعليق على {الحالة} من موقع التعاطف مع هذه المسكينة المصابة وليس نقاشا بشأن الحكم القضائي والذي أرى أنه كان يتوجب أن يقف عند حدود الحديث الشريف {{{ إدرأوا الحدود بالشبهات}}}}} وما أكثر الشبهات في هذه القصة العجيبة ... والسلام

[جلد الفيل]

#1027333 [ِAburishA]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 01:28 PM
لست ادري...هل هناك سابقة قضائية..أي حكم قضائي تم تنفيذه على (مرتدة) في السودان!! يحمل نفس الحيثيات او قريبة منها !!! موضوع مرين ده يبدو معقدا.. ودخّل الناس في جحر ضب...

[ِAburishA]

#1027311 [فانطاو]
5.00/5 (2 صوت)

06-06-2014 12:55 PM
شكرا للسيد السماني لأنه قدم لمريم جواز سفر وكمان جنسية أمريكية بالمجان
بسبب تحديده بالقتل صدقوني مريم بهذا الحوار السماني ظهر على حقيقته وهو انسان مأجور وقابط الثمن
وقدم للرأي العام معلومات في غاية الأهمية
1-مريم او ابرار لا علاقة لهم بها. وده الأدلة.زارت ابرار في رمضان الماضي القرية .س اين تركت الطفل المولود الذي يبلغ عمره عام ولمن وهي الأن مسجونة مع الطفل؟ ؟
2-ابرار تسكن مع قريتنا بام درمان اين هي الان ولماذا لم تأتي للشهادة؟ ؟؟ 3-تم التقاط صور كثيرة لابرار بمناسبة زواج اين الصور؟ ؟؟
اما اذا سمحت اي جهة لابرار بالخروج من السودان العواقب ستكون وخيمة جدا .مريم سوف تأكل النار. ده هدية كبيرة لمريم هي ما كانت تحلم بها يوم من الأيام
ده جواز دبلوماسي محمية بالقوة الاميركي اعطاءه السماني لمريم وتأشيرة خروج من السودان لا حوله لك ولاقوة للحاق بها وقتلها

[فانطاو]

ردود على فانطاو
United States [زول نصيحة] 06-06-2014 06:33 PM
طيب وين الدليل علي انها هي مريم ’ يا فانطاو يا جاهل


#1027279 [ودالنيل تمساح]
5.00/5 (2 صوت)

06-06-2014 12:15 PM
من خلال الحوار قال مريم رجعت اخر مره قبل رمضان الفات وبالفعل هى عندها مولود وصغير فكيف ماتاخده معاها السؤال التانى كيف مايعرفوها السؤال التالت وين ود عمها ده الزمن ده كله السؤال الرابع والمضحك انه عايز يعمل فيها شفت ودجال زى ناس النظام بكلامه على الطلاق مابنسمح للمد الكنسى من بيتنا طيب هو المد حصل وانتهى طيب حتعمل شنو السؤال الخامس مازكر لينا علاقة الاسره مع ام مريم او ابرار بعدين التلاته قبائل البتاكل النار دى ههههه ياتو قبائل دى ياناس ياجهلاء نار شنو وطلاق شنو يا امة ضحكت من جهلها الامم انت ماعليك زنب لان بنفسك بتقول تعليمك متوسط وفى زمن العصابات ديل معناه تعليم روضه لسه بدرى عليك مفروض يجيبوا ليك اختك تتكلم مكانك حوارك كله لو عجنوه مافيهو ولا سطر الواحد يصدقه

[ودالنيل تمساح]

ردود على ودالنيل تمساح
United States [زول نصيحة] 06-06-2014 06:37 PM
والله ’ يا تمساح يا **** ’ كلامك ده كلو لو عجنو ما بطلعغو منو كلمة مفيدة , ولو كبوا فيهو شوال وكيه ما حاتلايقو ’ امشي شوف شغلتلك ’ والله السماني مكمل الرجالة وابرار حاترجع الي قواعدها سالمة رغم الكفار والمنافقين والجهلاء

[على بلة] 06-06-2014 04:25 PM
قول ما إتعلم كلو كلو أمى عديل - هو قدم داير يشتغل أستاذ فى جامعة عندك - هل دا يعنى إنو يسيب أختو فى حالة الزنا الحاصلة دى ويسكت بعدين إنت إذا كان ربنا أنعم عليك بى تعليم عالى شن فايدتو تعليمك دا و هل ربنا أداك ليهو عشان تعاير بيهو الما لقا و للأسف كثير من أبناء شعبنا أميين و دى مسئولية الدولة و مسئوليتنا المتعلمين جميعا و من ناحية تانية فى أحيان كتيرة بنلقى ناس يثبتو ليك صحة المقولة السودانية " القلم مابزيل بلم"


#1027277 [شمال و جنوب فى محنة]
5.00/5 (3 صوت)

06-06-2014 12:14 PM
انت خلقتها عشان تتحكم فيها ام هى اعلنت امامك انها مسلمة يا اهبل انت ما عندك الحق تحكم عليها و لا المجتمع من حقه ان يحدد مبدأ الانسان او متى يموت او متى يكون ضار للمجتمع و كل شاة معلقة من عرقوبة

[شمال و جنوب فى محنة]

#1027276 [خالد]
3.50/5 (4 صوت)

06-06-2014 12:13 PM
بالنسبه للناس البقولو كيف ترجع القريه وهي الآن عندها طفل عمره 20 شهر ؟ في حاجه ﻻزم تعرفوها إنو الولدا دا عمره 3 سنوات حسب رواية أبرار يعني في الوقت الهي مشت فيهو القريه كان عمره سنتين . وفي حاجه تانيه حاليا الجهات المختصه بتحقق فيها وهي إنو في شك في الولد دا وفي روايات بتقول إنو ماولدها ولا ولد الجنوبي وفي روايه بتقول إنو ولدها لكن الجنوبي دا ما أبوهو . عموما الموضوع قيد التحقيق وما يجيني واحد متفلسف وينظر ساي من غير علم وإتذكرو إنو ربنا حيسألكم من أي حاجه تقولوها وماتسمعو لي كلام المضللين وإتريسو في إطلاق الأحكام بعد ماتشوفو كل الإثباتات وتسمعو كل الأطراف والعاقل يفهم

[خالد]

#1027273 [ابو جاكومه ..ديم السلك]
3.00/5 (3 صوت)

06-06-2014 12:11 PM
على بالطلاق انتو كلكم ماعارفين السبب ! السبب انو زوج ابرار من قبيله اخره والمساله مادايره ليها درس عصر . يعنى العريس لو كان جعلى او دنقلاوى ماكان حصلة الهيصه دى كلها .. وبمناسبة الدناقله فى واحد دنقلاوى من ناس الحله الجديده تزوج دينكاوى فى الثمانينات واهله وكل الدناقله مقاطعنوا الى الان والغريب انو ايضاء من عائلة السمانى وهذا اسمه جده وهى عائله مشهوره ومحترمه جدا ولها بصمات فى بناء الحله الجديده واستيراد الدناقله للخرطوم واسالوا دناقلة اركويت والصحافه والامتداد والرياض وكل دنقلاوى مشخبط .. ابحثوا عن سبب مشكلة ابرار الحقيقيه .. والحقيقه ليس الاسلام والمسيحيه لها دور فى المشكله بل المشكله فى العنصريه والقبليه الضاربه السودان الى يوم الدين .. انا عمرى 70 سنه وعارف كل شى وبعاين بعيونى ومابقطف الزهوراحتراما لمشاعرى الخاصه بسبب العنصريه..الله يرحم العم محجوب السمانى ذهبتا له فى دكانه بالحله الجديد وقلتا له انا عائز اتعلم الرطانه الدنقلاوى .. قال لى اتعلم كلمه واحده بس وهى ( نقد توت ) واسفففففففففففففففففاى ..............

[ابو جاكومه ..ديم السلك]

ردود على ابو جاكومه ..ديم السلك
United States [سامي] 06-07-2014 05:25 PM
الديم ديم السلك والسلك سلك العجلة والعجلة عجلة الطالب والطالب طالب الجامعة والجامعة جامعة الخرطوم .حليل ديم السلك وجامعة الخرطوم

United States [زول نصيحة] 06-06-2014 06:43 PM
يا ابو جاكومة اتقي الله في كلامك ده ’ الناس ديل ماجابو سيرة الجنوبي ولاحاجة ’ الموضوع مسالة شرف ’ اي اسرة سودانية تتفاجا بابنتها متزوجة في السر حايكون ده موقفهم ’ رجاءً لاتصب الزيت في النار ’ في جنوبيين متزوجين بنات عرب


#1027270 [ودالشريف]
4.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 12:09 PM
سبحان الله يا حليل الصحافة وياحليل رجالة بالله ده مستوى حوار عزبتونا

[ودالشريف]

#1027260 [Malek Chol Malek]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 12:01 PM
Nonesense why didn't you interview the mother

[Malek Chol Malek]

ردود على Malek Chol Malek
[بنج] 06-06-2014 11:07 PM
Why don't you shut up?


#1027258 [sudaniiiii]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 11:58 AM
السؤال الاهم في كل هذه القصة كيف تمكنت ابرار/مريم من تغيير مستنداتها اذا صح الادعاء بانها غيرت اسمها وبياناتها وشهاداتها ....هذه هي مصيبة الدولة ومعناها ان البلد متاحة للتزوير والتغيير...وهي مهمة اساسية للدولة لحسم مثل هذه الصراعات....هذا لايحدث في دولة مخترمة لان بيانات الشخص لايمكن تغييرها او تحويلها مهما كان السبب...لكنه الفساد عندما يضرب البلد لايترك ركنا سليما

[sudaniiiii]

ردود على sudaniiiii
[مأمون المأمون] 06-06-2014 04:02 PM
هى لم تقدم مستندات حسب كلام دفاعها لكن ركز الدفاع على التشكيك فى ما قدمه الإتهام من مستندات و شهود لذلك فشلوا فى إقناع المحكمة بهذه الشخصية الخيالية مريم يحى فاصدرت حكمها على أبرار و نتمنى أن يقدم الدفاع ما يثبت أن أم المدانة أثيوبية مسيحية إذن لهدوا قضية الإتهام من أركانها من ناحية أخرى ليست القضية بالنسبة للأسرة فى كون الزوج جنوبى المشكلة الرئيسية فى إنكار شخصية أبرار تماماً و التخفى خلف الكذب و أنا متأكد أى واحد من المعلقين سلباً على أسرة أبرار لو حدث له ما حدث لهذه الأسرة لما وقف منها هذا الموقف العدائى من ناحية أخرى فإنه من المحتمل أنها عندما حضرت زواج أختها كانت والدة و تركت الطفل مع أخت دانيال التى كما قال هى التى قدمتها إليه


#1027255 [شوشرة]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 11:57 AM
ديل بتاعين شوشرة ساكت

[شوشرة]

#1027254 [الشمالية]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 11:51 AM
اقو لاخيها :

الان اتركها لربها ثم لضميرها كما تركتها سابقا

علي الطلاق لامعنى لها

[الشمالية]

#1027249 [المشتهى السخينه]
4.97/5 (8 صوت)

06-06-2014 11:49 AM
قال ابرار تنتمى لثلاثة قبائل تاكل النار . اذن امريكا روسيا قد دنا عذابها .. اذن جاء الاوان لرفع الاذان فى الفاتيكان ..فهذه القبائل الثلاثة تملك اكبر ترسانة من العكاكيز المضببه ..

[المشتهى السخينه]

#1027248 [خالد]
1.00/5 (2 صوت)

06-06-2014 11:48 AM
أنا شخصيا مابيهمني يقيمو عليها الحد واللا يخلوها البهمني الناس تعرف الحقيقة وإنو دي أبرار الهادي والله العظيم دي أبرار البعرفا أنا وبالمناسبه انا لما عرفت إنو قبضوها مشيت ليها في السجن عشان اتأكد إنها ابرار واللا لا وإتأكدتا إنها هي وقابلت السماني ومحمد وأمها زينب وتابعت جلسات المحكمه لحدي نطق القرار وللآن أنا متابعها . وقبل فتره أبرار طلبت من إدارة السجن إنها تقابل شيخ جلال الجاها في آخر جلسه وبالفعل تم ذلك بحضور السماني وماحأقول ليكم الحديث الدار بينهم ﻷنو أقسمت إني ما أقولو إلا بعد الفصل في القضية . عموما أنا ربنا بيسألني من كل كلمه قلتها والله على ما أقول شهيد

[خالد]

ردود على خالد
United States [خالد] 06-07-2014 07:48 PM
أخ عصمت لك التحيه وكلامك عين العقل وصحيح المؤمن مصاب ونسأل لله أن يثبتنا على دينه . لكن صراحة المصاب كبير والفتنه أكبر ووقعها كان مؤلم جدا جدا على الأهل ﻷنه وكما تعلم مدى إنغلاق المجتمعات الريفيه وتحفظها في الدين والشرف ولك أن تتخيل وضع والدها ووالدها وإخوتها الآن!! نحن الآن هدفنا نثبت للناس إنو دي أبرار وليست مريم المختلقه . وصراحه في جزء من الأهل قرر ألا يذكر إسمها على لسانه ومنهم من يتمنى قتلها وآخرين يدعون لها بالهدايه . أنا كتبت في أحد تعليقاتي أنه ﻻيهمني إن تركوها او قتلوها لكن صراحه أتمنى لها الهدايه وأرجو من كل الإخوه أن يدعو لها بالهدايه ﻷن هذه الدنيا زائله ولايبقى إلا وجهه سبحانه وتعالى والسلام

[عصمت] 06-07-2014 05:34 PM
الاخ خالد
جزاك الله خير واي معلومه صحيحه بتقفل باب كبير للظنون والتحليلات حتي لا ينظلم احد بسبب غياب المعلومه الصحيحه
بعدين الانسان مبتلي ومافي زول ضامن نفسو من فتن الدنيا ..مافي حد محصن والقلب متقلب لذلك سمي قلب
نسال الله عز وجل ان كانت مسلمه ان يردها الي دينها القويم وتكون سحابه صيف وعدت ..وكل منا يمكن ان يخطي ويسئ التصرف في الازمات
سوف تعود يوما ما الي دينها واهلها ..الضغوط كبيره جدا علي ابرار ..خاصه المجتمع

United States [خالد] 06-07-2014 02:07 PM
تحياتي للجميع . الفقير لله بالنسبة للإيميل ما أظن إدارة الموقع بتسمح بنشره لكن اوعدك إني أكتب كل مايحدث من تطورات في هذه القضيه . وياشكسبير إذا ظهر ليك جم إسمي علم أي دوله دا مابيعني إني قاعد فيها دا خطأ برمجي بيظهر لو دخلت الموقع عن طريق الهاتف لكن اقول ليك حاجه أقسم بالله العظيم ثلاثا إني في السودان وأقسم بالله إني عندي علاقه بالبت دي وللأسف .

European Union [الفقير الي الله] 06-07-2014 08:10 AM
يا خالد اشهد انك رجال وتحب الخير للناس وباذن الله ابرار سترجع الي اهلها
مؤمنه موحده ان شاء الله وسيصيب الذين كفروا وتعلمنوا وكذبوا صغارممكن اتواصل معك لو سمحت عبر الايميل

European Union [Shakespare] 06-07-2014 12:11 AM
يا [خالد] اتق الله واحترم عقولنا !!!

بيانات التعليق بتاعتك العلم بيقول أنت قاعد في دولة من دول الإتحاد الأوروبي ؟!!!!

تجي تقول لينا مشيت ليها في السجن ؟!!!


طيير احنا !!! ماعندنا راس ؟!!!!

United States [قال مسلمين قال] 06-06-2014 04:31 PM
دة كتمان الشهادة المغتس حجر مريم و حجر البلد كلها. انت لو فعلا بتعرفا كان حددت موقف واضح مافي بني آدم بيعرف ليهو زول على اعتاب الشنق و هو عندو معلومة و يقول ما بيهمني يقيمو عليها الحد و اللا يخلوها!!! و بعدين نعرف الحقيقة من وين؟ امكن عيونك ديل زي قلبك الحاقد دة

United States [oo] 06-06-2014 03:20 PM
شكرا خالد
اظن قريب من الاسره والملف
صححت لي بعض المعلومات


#1027238 [الطاهر]
5.00/5 (4 صوت)

06-06-2014 11:35 AM
سلام للجميع

واضح أن هناك ثقوب في رواية أخيها السماني أعلاه فكيف يعقل أنها كانت تأتي كل شهرين أو ثلاثة طيلة وجودها في العاصمة مع أقربائهم أو في الداخلية ولم تلاحظ أمها (على الأقل) أنها حامل بطفلها الأول حيث أنها على الأقل زارتهم وهي حامل ثلاثة مرات!!! إذا افترضنا أنها كانت تترك طفلها في في الخرطوم بعد ولادتها، هل هناك أم في الدنيا لاتعرف بنتها ان كانت حامل أم لا، كيف يعقل هذا؟؟؟!!!إلا أذا كانت ليست أمها،(مرت أبوها!!).
أغلب الظن أن هذه البنت تزوجت بدون رضا أهلها وبدون موافقتهم على هذا الزواج ربما بدوافع عنصرية لا دخل للدين بها وفرت مع حبيبها كما يحدث أحيناً كثيرة وأراد أخوانها غسل عارهم حسب تقاليهم بقتلها ولكن عن طريق الدولة (يعني هم العايزين يستغلو الدولة مش العكس) مجرد تحليل.

[الطاهر]

ردود على الطاهر
[الطاهر] 06-06-2014 05:31 PM
سلام أخ عابر

اقتباس: ((وأين كانت تسكن وقت دراسة الماجستير؟
بدأت السكن مع قريبتها التي سكنت معها وقت الجامعة، ثم انتقلت للسكن بالداخلية في – أم درمان - وكان التواصل بيننا مستمراً بشكل يومي عبر الهاتف، ولم يمر عليها شهران أو ثلاثة أشهر بالأكثر إلا وعادت إلينا بالقرية.))
أعلاه هو ما ورد من أخيها السماني وكان محور السؤال عن أيام دراسة الماجستير ولم يذكر فيه أنها انقطعت عنهم آنذاك، فمن أين جئت بأنها انقطعت عنهم أيام دراسة الماستر حتى تزوجت وحبلت ثم أنجبت وهم لا يدرون،هم لم يفتقدوها إلا منذ رمضان الماضي بعد زواج أختها أي منذ عام تقريبا، أنت الذي تحاول أن ترقع الثقوب الواضحة من خلال اللقاء الصحفي. ثم ثانياً كيف لهذا الأخ أن يقسم بالطلاق أن أختهم مسحورة ويريد أن يذهب بها لحبل المشنقة بدلاً من الذهاب للمصحةأو الشيخ للعلاج ثم ينظر في أمرها.

[مغبون] 06-06-2014 04:00 PM
تحليل اغرب للصواب ربما تكون البنت تزوجت عن حب واخيها الدلدول هذا هو الذي قام بابلاغ السلطات ولخوفها من القتل بواسطة اهلها ادعت انها مسيحيه ونكرت انها ابرار
باختصار كل الموضوع بسبب العنصريه ..... الامور اتضحت
من الافضل ان تصر علي كلامها حتي يتوفر لها لجوء خارج السودان لان هؤلاء الجهله سيقومون بقتلها

[عابر] 06-06-2014 01:59 PM
كانت بترجع ايام الجامعة , وايام الماجستير انقطعت ودا وقت الزواج , اظن انك تبحث عن ثقوب عندما لم تجدها بدات تتخيلها.

European Union [مفتح يا الطاهر] 06-06-2014 01:30 PM
تحليل سليم!!! لعنة الله على التمييز اي كان نوعه

[العوض] 06-06-2014 12:05 PM
المحقق كونان


#1027231 [خالد]
1.00/5 (2 صوت)

06-06-2014 11:29 AM
للأسف في ناس بحاولو يستغلو القضيه لخدمة أغراضهم الدنيئه ولايبحثون عن الحقيقه وبالنسبه ل DNA تم الفحص بالفعل وأثبت إنو المدعوه زينب عبد الله هي والدة المرتده التي تدعي عدم صلتها بهم وقبل فحص الحمض الوراثي تمت مطابقة بصمة الفتاة وفصيله دمها الموجوده في ملف الجنسيه المقدم من السجل المدني بالقضارف وبالنسبه لعدم نشر نتيجة الحمض الوراثي ف النيابه مانعه أي جهه من النشر حتى يتم الفصل في الإستئناف

[خالد]

ردود على خالد
[خالد] 06-07-2014 05:04 PM
لك التحيه أخ مأمون بالنسبة لل DNA إتعمل بعد النطق بالقرار واتعمل تاني يوم من المؤتمر العملوهو ناس السماني في قاعة الشهيد الزبير . ﻷنو المحكمه رأت أن الأدله المقدمه من أسرة أبرار أدله كافيه ومتماسكه . الحاجه الغريبه إنو هيئة الدفاع الجايبها الأمريكي ماقدمو ولا دليل يثبت إنو دي مريم وكل الجابوهم شخصين عشان يثبتو إنو دانيال إتزوج البت دي في الكنيسه وكانت مسيحيه لكن ماقدمو أي إثبات إنها مريم . والمضحك المبكي لما مولانا يسألهم عن الأدله والشهود يقولو على محامي الإتهام وأسرتها إثبات أنها إبنتهم .

[مأمون المأمون] 06-06-2014 04:11 PM
شكرا على إضافاتك أخ خالد و معلومة ال DNA كان مفروض تذكر فى حيثيات الحكم لأن غياب هذه المعلومة فتح الباب أمام كثير من المعلقين المشككين فى رواية الأسرة لمزيد من التشكيك و التكذيب أرجو أن تدخل معلوماتك هذه فى كل المقالات التى ترد فى هذا الموضوع خاصة و إنك كما ذكرت حضرت المحاكمة بجانب معرفتك السابقة لأبرار


#1027229 [غرب وشرق]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 11:25 AM
ظني ان حب وعاطفه قويه جمعت بين واني ومريم او ابرار وظني ان العمل او الدراسه قد جمعتهم بحكم ان تخصصهم واحد ولظرف واني الصحي فقد قوي الرابط العاطفي بينهم وكما يتضح ان واني رجل متدين ومتمسك بمسيحيته فلذلك تبعته ابرار بمجهود تنصيري كبير استغل عاطفت ابرار كانثي
يا مقلب القلوب والابصار ثبت قلبنا علي دينك

[غرب وشرق]

#1027216 [القادمون الجدد]
4.50/5 (3 صوت)

06-06-2014 11:13 AM
الاجراء السليم بعد ما افتقدها اخوانها كان فتح بلاغ عند الشرطه ونشر الخبر في اجهزة الاعلام بقية العثور عليها او الادلاء بمكانها لمن يعلم ...والشق الثاني يثبت عند اخر عوده لها للقريه كانت متزوجه ومنتنصره .....والشي الثالث لم يحدثنا اخوها عن مدى تدينها وتمسكها بعقيدتها ....والادهى والامر ماذا بزلت الاسره في سبيل تلقينها السلوك والاداب الاسلاميه وترسيخ قناعه ان الاسلام هو الدين الحق بالبراهين ....هذا دليل دامغ على الثراء الناتج من تربية الماشيه لا انت ولا اخوتك نلتم حظا من التعليم حتي يشفع لكم ان ترعو وتجادلو انسانه خريجة ماجستير حتو لو كانت اختكم الصغيره او الطفله(بروره) كما تراها انت ...وهذا الطلاق الذي تحلفه يبين ان الدين عندك ثقافه باهته وكلمة مسلم فقط كتبت في شهادة ميلادك من غير علمك وربما انت وامثالك اشد تدميرا وهدما للدين الاسلامي من ابرار بالقديم مريم بالجديد نفسها .....وهذا ينطبق على غالبيه الشعب السوداني المسكين ناس هوشه ساي ,نترك الحبل على القارب وعند الدميره في سبيل الامساك بالمركب كلنا ننجرف مع التيار لا نحن نجينا ولا المركب ..يجب ان نترك الفارقه ونعود الى صوابنا والقادم اصعب من ان يحميه خريج متوسطه مسكين لم ينل حظه من التعليم غير سقاية الماعز وهذا ليس باستهزاء من هم يسقون الماعز ...ولم نسال نفسنا ولم نقف معها لماذا هم ينصرون البنات ؟ هل فقط لانهن امهات المستقبل وهي تلده اينما كان حتى في السجن وامه محكوم عليها بالاعدام فهو مسيحي بالميلاد مالكم كيف تحكمون

[القادمون الجدد]

ردود على القادمون الجدد
European Union [الفقير الي الله] 06-07-2014 05:11 PM
القادمون الجدد ولا الواطين الجدد ولا المتنطعون الجدد
اعتقد ان فيك جهل واستهزاء بالدين حسبي الله عليكم

United States [القادمون الجدد] 06-07-2014 12:02 AM
اخ محمد احمد انت لخصت الكلام بموضوعيه لا جدال فيها وانا من انصار حرية المعتقد ولكن في نفس الوقت هذا المعتقد هو عباره عن فكره سواء كانت سليمه او خطاء ولكن كل من يؤمن بفكرة ما يجب عليه ان يكون جاهز ان يدافع عن افكارو بالحجج والبراهين واثبات انها هي السليمه مع الاخز في الاعتبار البراهين الكونيه التي تثبت صحه وحقيقه المعتقد الذي تعتنقه ...

United States [محمد احمد] 06-06-2014 05:26 PM
ان الاسلام هو الدين الحق قد يكون بالنسبة لك او بالنسبة لمعظم المسلمين ولكن لعلمك ان كل الاديان والمعتقدات فى الارض يظن اصحابها انهم الوحيدون على حق والاخرين على ضلال وهذا اسلوب الانسان البسيط الذى لا يفكر فى غيره من البشر فالدين حرية شخصية جدا ومسألة ضمير من الدرجة الاولي وبهذا
العويل انكم تريدونها ان تكون منافقة مع نفسها وربها ومعكم لا لشئ الا استجابة لقوانين وتقاليد مجتمع قاهر للانسان حتى فى اكثر الحقوق خصوصية وهي حرية العقيدة


#1027212 [مبارك]
1.00/5 (2 صوت)

06-06-2014 11:02 AM
بحديث شقيق ابرار او مريم تكون النقاط قد وضعت على الحروف ويجب ان تاخذ العدالة مجاراها بعيدا عن اى انحناءات او انكسار لغير الله ﻻن امريكا او غيرها ليسوا هم الخالق الذى انزل هذا التشريع من فوف سبعة سموات على خاتم اﻻنبياء صلى الله عليه وسلم ... فيجب ااتحرى جيدا وتقصى الحقائق ومن ثم تطبيق القانون اامستمد من الشريعة السمحاء درءا لهذه الفتنة التى لن تصيب ابرار واهلها وحدهم

[مبارك]

#1027200 [أبورماز]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 10:46 AM
الكضب حبلو قصير ونحن لا نصدق من يدعون أنهم أهل مريم كما ولا نصدق مريم وطالما أن القضيةأصبحت قضية رأى عام فأتمنى حتى لو من صحيفة السودانى أن يعمل فحص الدى إن إيه وتنشر نتائجه على الملأ فإما صدق أهلها وإما صدقت مريم .. بخلاف ذلك فإن كل الذى يحدث بالنسبة لنا كذب وهراء

[أبورماز]

#1027197 [واحد ما فاهم حاجة]
4.69/5 (8 صوت)

06-06-2014 10:43 AM
ودعمها الحمش دا كان وين لمن عموادخل علي امها المسيحية وترك البنت مع امها وتربت علي المسيحية ؟ و المدة دي كلها كونتو وين؟ والبنت لمن كبرت جاي تقول بنت عمي !

[واحد ما فاهم حاجة]

#1027193 [جاكوما]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 10:40 AM
كلام مدعوم بالطلاقات مابينفع عاوزين اثباتات وشهادات او المحكمة
تعمل فحص جينى dnaونخلص من حكاية حرًم وطلّق دى !!

[جاكوما]

ردود على جاكوما
[فركتو] 06-06-2014 03:42 PM
كلامك صاح كلام مدعوم بالطلاق ما بنفع هو البشير طلق كم مرة
وطلاقه طلع شمار في مرقة


#1027191 [موجاف]
4.22/5 (6 صوت)

06-06-2014 10:37 AM
الجماعة أخوان أبرار مشكلتهم كلها هي (كيف تتزوج من جنوبي)
اسألوا عن الجهل
اسألوا عن العنصرية

[موجاف]

ردود على موجاف
[عابر] 06-06-2014 02:03 PM
وين المشكلة , لو ما عايزين تتزوج من جنوبى ما تتزوج . ولا الزواج بقى غصب . بالمناسبة البكر لا تتزوج الا بموافقة وليها ودا الغالب عند جمهور المسلمين. تخريمة بسيطة , ما داير واحد يمشى يشوف ليهو راى او قول شاذ ويستدل بيهو لانو كلامى واضح " الغالب عند جمهور المسلمين".

United States [سامي] 06-06-2014 11:17 AM
الموضوع ليس عنصرية فكثير من الجنوبيين المسلمين متزوجين من شماليات والعكس صحيح . الموضوع موضوع دين وردة.يجب عليك عدم خلط الاوراق


#1027190 [Maged Jumbear]
5.00/5 (2 صوت)

06-06-2014 10:37 AM
عندما سئل عن آخر حضور لها بالقرية , قال (قبل شهر رمضان الماضي بأيام كان زاوج شقيقتنا الأخرى، وقد حضرت أبرار هذه المناسبة، وكانت الدينمو المُحرِّك بالمنزل. وقد تم التقاط صور كثيرة لهذه المناسبة وظهرت أبرار فيها بكثرة) فكيف يستقيم مع انها ام لطفل عمره سنتين ونيف ؟؟؟

[Maged Jumbear]

ردود على Maged Jumbear
[العوض] 06-06-2014 12:07 PM
عادي خلتو مع صاحبته وجات العرس دي صعبه يعني


#1027153 [عمار - أبو فارس]
4.50/5 (2 صوت)

06-06-2014 09:13 AM
من خلال الحوار دااثبتت ان هذه مريم كيف تكون رجعت آخر مرة البلد قبل رمضان الفات وعندها ولد عمرة سنتين ونصف --هي مريم وليست شقيقتكم

[عمار - أبو فارس]

#1027141 [الدنقلاوي]
2.75/5 (3 صوت)

06-06-2014 08:44 AM
لقاء مفبرك مليئ بالثقوب؛ ماذا عن والدتها الأثيوبية؟ كيف زارتكم قبل عام دون أن تدركوا أنها متزوجة ولها طفل قارب عمره العام حينها والعامين الآن؟ وماذا وماذا ؟؟؟
لكن المهم ليس العالم الخارجي ولا الكنيسة ولا حقوق الإنسان ولا شقيقها ولا القضاء السودان الكسيح
المهم:
أنه ليس في الإسلام حد يسمى الردة ومن حق مريم أو أبرار أو خديجة أو خيرالله أو سلمان رشدي أو أيان هرسي على أو أنا الدنقلاوي ده أن نؤمن بما نشاء وحسابنا عند الله في الآخرة كما قال سبحانه وتعالى في العديد من الآيات الكريمة التي يتجنب هؤلاء الظلاميين الإشارة لها وكأنها ليست من القرآن

[الدنقلاوي]

ردود على الدنقلاوي
[الدنقلاوي] 06-07-2014 10:32 PM
الفقير إلى الله - عابر - ومحمد عمر، إهدأوا وأقرأوا
"لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ" [البقرة 256]
{ وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ } [يونس99]،
{ قُلْ فَلِلّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاء لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ } [الأنعام149]،
{ وَلَوْ شَاء اللَّهُ مَا أَشْرَكُواْ وَمَا جَعَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ } [الأنعام 107] .
"وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين" [يوسف: 103].
(وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ ۖ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ۚ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا ۚ وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ ۚ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا)29 الكهف
وغير ها من الآيات الكريمة التي جعلت الإعتقاد أمراً خياريا يجازي عنه سبحانه وتعالى يوم القيامة
وجعلت الكثير من العلماء - وآخرهم طارق السويدان السعودي - ينفون أن هنالك حد للردة
وإليكم هذا الافتباس من دراسة ليحى رضا جاد اسمها حد الردة في ضوء القرأن والمقاصد والسنة حول الحديثين اللذان يعتمد عليهما من يقول بحد الردة
(...صحيح أن النبي (ص) قال: "من بدل دينه فاقتلوه"[3]، ولكم صحيح أيضاً أنه قال: "لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة"[4] .. وبالجمع بين هذين الحديثين –وجمع الأدلة، وحمل المطلق منها على المقيد، يظهر واضحاً أن (المبدل لدينه المستوجب للقتل) هو (التارك لدينه المفارق لجماعة المسلمين) .. و(مفارقة الجماعة) –وهي إضافة من رسول الله (ص) لا يمكن أن تكون دون فائدة أو أثر في موجب الحكم- تعني التمرد والعصيان والمحاربة –مادياً و/أو أدبياً- وربما الانضمام إلى العدو المحارب .. فالمفارقة أعمال ظاهرة تسعى لهدم مقومات حياة المسلمين .. ومن ثم، فقتل المرتد –أو عقابه- حكم مختص بمن فاصل جماعة المسلمين، وفارقهم، وأتى بأفعال تعني السعي في هدم المجتمع المسلم، وتقويض أركانه، والعمل على هدم مقوماته .. فقتل المرتد هنا ليس مبنياً على ما اعتنقه من اعتقاد وإنما هو مختص بأفعال إجرامية تقصد إلى هدم المجتمع المسلم، مما يدخل صاحبها في مفهوم (الخيانة العظمى) للدين والوطن[5] .. فمناط العقوبة في الردة ليس هو (الخروج من الإسلام)، ولا هو (محض النقض الشخصي للعلاقة الإيمانية بين العبد وربه)، وإنما مناطها هو (الخروج على أمة الإسلام) – أي: قصد الإساءة إليهم ، أو العبث بأمنهم، أو المساس بمقومات مجتمعهم - و(اقتران الردة بمناهضة فعلية ) يخشى معها من النيل من الأمة الإسلامية وعقائدها، مما يلحق ضرراً ما أتت العقوبة إلا لدرئه .. فالعقوبة ليست على (مجرد الردة)، وإنما هي على (المقترن بها من صنوف الإجرام والتعدي مادياً و/أو معنوياً).

European Union [الفقير الي الله] 06-07-2014 05:15 PM
الدنقلاوى انت مافاهم شيء في الدين ولا شكلك هذا يحق له ان يتكلم في الدين والحدود
لانك جاهل والجاهل لا يحق له الخوض في الامور الشرعيه عشان كدا اقفل خشمك واقرأ وانت ساكت
بلا ياخدك

[عابر] 06-06-2014 02:04 PM
انت اسلامك البتتكلم عنو دا الاسلام البنعرفو ولا اسلام خاص بيك انت؟؟؟؟؟ بالله الزول العارق يقول والجاهل احسن يسكت

[محمدعمر] 06-06-2014 12:21 PM
جبت الكلام ده من وين يالدنقلاوي شنو مافي حد ردة ماسمعت بي احاديث الرده نهائ يعني قاعد وين انت ؟
وكأنو ابوبكر الصديق رضي الله عنه ما قاد حروب الردة ضد الامتنعو من دفع الزكاة ؟ شوف لو مااسلمت من البداية تنطبق عليك الاية (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) لكن وانت مسلم بعده تنطبق عليك جميع تعاليم الاسلام بما فيها حد الرده عشان ماتكون الحكاية لعب ساي النصارى واليهود يدخلو غير جادين ويطلعو ينفروا الناس بالكذب


#1027136 [hassan]
4.50/5 (2 صوت)

06-06-2014 08:26 AM
كما قال الاخوة هنالك نقاط ضعف في القصة

كانت ساكنة مع قريبتها (قريبتها منو --- ما صلة القرابة )

تاني رحلت الداخلية ----- ليه رحلت وقريبتها راحت

طيب لمن جات في رمضان كان عندها طفل والتاني في السكة

البياكل النار دة كان وين كل الزمن دة

الحوار عموما به كثير من نقاط الضعف التي تجعله غير مفيد

لم المحكمة والموضوع والزواج مرت عليه فترة مولودين

اين كان اهلها طيلة الفترة دي ----- والجديد شنو

[hassan]

#1027096 [مأمون المأمون]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 05:34 AM
شكراً لصحيفة السودانى و للأستاذ ياسر الكردى و هى بهذا الحوار تكون قد دعمت الطرف الذى يحتاج فعلا للدعم الإعلامى فى مواجهة التشويه و الإنحياز الإعلامى الواضح لأهل القصة المختلقة- قصةالطبيبة مريم التى تربت مع أمها الأثيوبية المسيحية عندما هجرها أبوها الدارفورى - و الذين فشلوا فى تقديم أى أدلة لإثبات صحة إدعاءاتهم و كمثال للتشويه و الانحياز طالع ما أوردته الCNN :الخرطوم، السودان (CNN)—قال السماني الهادي، الذي يدعي أنه شقيق مريم يحيى إبراهيم، إن الأخيرة "أمام إما العودة من الديانة المسيحية إلى الإسلام وإلى أحضان عائلتها، وإذا رفضت فإنه يجب إعدامها،" وذلك في مقابلة حصرية مع CNN. ويشار إلى أن الفتاة السودانية التي تبلغ من العمر 27 عاما والمحكوم عليها بالإعدام لـ"ارتدادها" عن الإسلام وبـ"الزنا" لأنها تزوجت من رجل يعتنق الدين المسيحي" لاحظ من كل ما قاله شقيق أبرار لم يوردوا إلا هذا التصريح السالب ومن ناحية أخرى لاحظ الصياغة المتحيزة للخبر"قال السماني الهادي، الذي يدعي أنه شقيق مريم يحيى إبراهيم" السمانى الهادى شقيق أبرار و الذى أبتت صحة قوله أمام المحكمة بالدلائل و القرائن بينما الإسم لدى أجهزة الإعلام الأمريكية وتوابعهم ما زال مريم يحى.
أرجو من صحيفة السودانى أن تواصل دعم الحقائق أكثر بمقايلة و الدة المدانة و إظهار الوثائق و المقابلات من قرية أم شجيرة قرب القضارف و إظهار بعض صورها مع إسرتها بجانب مستنداتها ختاماً هذه معركة إعلامية أتمنى أن تنحازوا فيها للحقيقة لدعم الطرف الأضعف إعلاميا فالطرف الآخر ملأ الدنيا ضجيجاً لترويج أكاذيبه دعما لصاحب الجنسية الأمريكية (الزوج المزعوم) وقديما قال الشاعر :
لو كنت من مازن لم تستبح إبلى بنو اللقيطة من ذهل بن شيبانا
طبعاً هذه المازن الآن هى أمريكا

[مأمون المأمون]

ردود على مأمون المأمون
United States [الفقير الي الله] 06-07-2014 05:19 PM
مأمون المأمون اقسم بالله انه اسم علي مسمي واسال الله الكريم رب العرش العظيم
ان يملأ بلادنا من امثالك ووالله الذى لا اله الا هو ان بلادنا بخير ان كان فيها امثالك وامثال السماني
جزاك الله خيرا

United States [jackssa] 06-06-2014 09:48 AM
... المكاشفي الكباشي الطالباني ... هـو وراء هذا الحكم الجائر الحاقد الذي لا أساس له في احام حدودو الخالق الشرعية كما بين كثير من العلماء والفقهاء ...وقد صرح المكاشفي الكباشي في ندوة بجامعة امدرمان الأسلامية بموضوع حكم الردة على المدعوة د. مريم حيث قال ان هذاالحكم يقصد حكم الأعدام شنقا كما حكمت به محكمة بحري , خط أحمر !!!! ماذا يعني انها ... خط أحمر .. لغة تحدي ولمن ؟؟؟ هو نفسه الشيطان الرجيم الذي حكم على الشهيد والمفكر الأسلامي محمود محمد طه ووقتها لم يكن موجودا في القانون الجنائي السوداني , حكم للردة , وحشر حكم الردة حشرا الى القانون الجنائي السوداني , من هذا الشيطان الرجيم ... المكاشفي الكباشي ...وكان أيضا تحديا منه .. انه شيطان في صورة انسان وقيل انه يهودي مدعي الأيمان ... تبا لعموم بني كوز ...

European Union [الرأى العام] 06-06-2014 07:47 AM
يا زول زولكم الاهوج ده تقف وراءه و تدفعه دفعا جماعاتكم بتاعت الهوس الدينى, واذا حاولوا القيام بأى حماقة فسوف تدفع ثمنها الباهظ حكومتكم, فهذه المسألة قد دولت الآن وأصبحت تخضع لمقاييس وقيم ومواثيق انسانية عالمية, وعجبى لادعاءت هذه الرجل فقد أخته ولم يبلغ عن اختفاءها لأى من السلطات وتذهب هى فتتزوج وتنجب وكأنه صدف فى ذلك الوقت أن أصيب بفقدان الذاكرة, ما هذا التهريج يا مهوسين.


#1027093 [ود القبايل]
4.88/5 (5 صوت)

06-06-2014 05:29 AM
بكل امانة دا كلام فارغ

[ود القبايل]

#1027082 [salam]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 03:58 AM
1234

[salam]

#1027071 [خالد]
3.00/5 (2 صوت)

06-06-2014 03:26 AM
أيوه كدا ياناس الراكوبه دي حقائق وكدا إنتو بديتو تمشو في الطريق الصحيح ودي مهنيه سليمه تسمعو الرأي والرأي الآخر وماتنحازو لطرف ﻷنو دي قضيه شخصيه والنظام ماعندو فيها أي ضلع ووعد مني تواصلو بالطريقه دي وتكونو حياديين ومهنيين أنا أمدكم بكل جديد في قضية أبرار دي بحكم إني شخص لصيق جدا جدا بالقضيه . ولو كمان عرجتو شويه كدا على موقع cnn عربية عملت مقابله مع السماني . ياريت تختو الفيديو هنا ومشكورين

[خالد]

ردود على خالد
United States [خالد] 06-07-2014 07:15 PM
عليكم السلام أخ محمد صديق بالنسبه لل DNA تم في السودان وعدم كفاءة وتأهيل المعامل في السودان إذا كانت المعامل الجنائيه أو الخاصه لا علم لي بها . وهيئة دفاع أبرار طالبو يتم الفحص في المانيا وقالو الفحص بياخد 45 يوم . الغريب في الموضوع إنو أبرار دي كانت أكتر شخص ملتزم ومتدين في البيت لدرجة إنها كانت منقبه والله العظيم مافي زول من الأهل او الجيران بتخيل إنها تعمل كدا . عموما أخي المسأله متشعبه ومعقده جدا وزي ماقلت دي مسؤليه أمام الله . أنا الشئ البعرفو بقولو والمابعرفو مابفتي فيهو ولك شكري

United States [د. محمد الصديق ابو حسبو] 06-06-2014 04:31 PM
السلام عليكم الاخ خالد
هذه مسؤلية امام الله فى الادلاء باى شهادة فالرجاء من الاحباب من التاكد
قبل الادلاء باى شهادة حتى لا تسهم سلبأ فى الصورة للمتهمة و لى سؤال لك هل فعلا ثبت DNA بنوة البنت لامها و هل ارسلت العينة للمختبرات خارج السودان مثلا مختبرات Biscentia فى المانيا انا بحكم مهنتى فى هذا المجال فاننى اشك فى نتائج مختبرات السودان للاتى
1. انعدام Valid QC
2. سيطرة غير ذي التاهيل فى حياة البسطاء
ثانيأ
اعتقد ايضأ ان هذه المراة من المحتمل ان تكون ربيبة ارتمت بها الظروف و صارت كالابنة حتى فى اوراقها الخاصة و انها اصلأ مسيحية من دول الجوار
اخيرأ لا استبعد النقص العاطفى و الدينى فى النشئة قد يقود الانسان الى الانزلاق كل سلبى و هلاك
د. محمد الصديق ابو حسبو
كندا
www.nthmedicine.com


#1027066 [شرلوك هولمز]
4.88/5 (6 صوت)

06-06-2014 03:16 AM
ولماذا لم يوسأل هذا السماتى عن هذا الزوج والاطفال الذين أنجبتهم وكيف ومتى حدث ذلك, هنالك ثقوب خاوية فى رواية هذا السمانى عليه أن يملأها ليجد بعض المصداقية, أما تهديده الجنجويدى هذا فلن يعود عليه بفائدة فى مسألة أصبحت الآن شاغل للرأى العام العالمى.

[شرلوك هولمز]

#1027065 [ساب البلد]
4.88/5 (4 صوت)

06-06-2014 03:14 AM
******** (( ومستعدين نغفر ليها كل الحصل ونسامحها)) ******** هع هع هع صدقتكم *****


************ نحن الآن فى عمق القضية ***********

************ لست من نورٍ لِتَغفِر ***********

*********** أنت من طينٍ لتبنى **********

******* فابن لى بيتاً .. لنا .. لك .. للصغار القادمين *********

******** إن يكن للعدل وجود *************

********فليكن دمنا هو المقياس *******

********** أن تكن السماء مقابلاً للأرض *********

********** فلتكن الدماء مقابلاً للعدل ********

********** قال الله كونوا ثم كنَّا **********

---------------------------------------------------------------------------------
*********** الواحد اليوم كله يظبط راسه قهوة و سجاير يجي خبر زي يخرب الرصة كلها هههههههههه

********* اقتباس : متى كان آخر حضور لها بالقرية؟

قبل شهر (رمضان) (الماضي) ب(أيام)!!!!!

***** رمضان الفات شهر 7 يوليو قبل رمضان بايام قول شهر يونيو 2013 هسي دا شهر يونيو 2014 يعني سنة ***** طيب الزولة طفلها الاول عمره 20 شهر يعني اكتر من سنة و نص بالحساب ***** يعني اخر مرة لما حضرت زواج اختها مشت ليهم هي متزوجة و عندها طفل ؟؟؟؟ ******** و بعض الرويات بتقول هي متزوجة من 2011 علي حسب كلام زوجها ******* يعني فقدوها بعد سنة ولا سنتين ولا الحاصل شنو ؟؟؟ ***** طيب لحدي هسي اخوانها البحلفوا طلاق كل شوتين ديل ليه ما قادرين يقدموا اي مستند شهادة ميلاد او شهادة جنسية تثبت ان المتهمة هي ابرار و ليست مريم ؟؟!!! ******** الفهم حاجة يا جماعة يستاجر فينا ******** احترامي ******

[ساب البلد]

ردود على ساب البلد
European Union [ساب البلد] 06-06-2014 05:56 PM
********* الاخ (العوض) تحية و احترام كلامك منطقي و معقول ال DNA هو البحسم الكلام ده كلو زي ما قلت الشهادات ممكن تنضرب عادي بس جماعتك حتي المضروبة ما قدروا يجيبوها عاد دا كلام ؟؟ ***** شكرا علي مرورك العطر ********



***** الاخ (علي بلة) سلام اخوي نحنا لا انصار امريكا ولا انصار سنة هههههههههه بس المنطق منطق يا اخوي زولك ده كلامه ما عديل كلو تناقض ******* البنت ولدها عمره سنتين و اخر مرة زارتهم قبل سنة الكلام ده كيف ؟؟؟ ******** اذا افترضنا خلت ولدها في الخرطوم و سافرت ليهم هم ما لاحظوا اي تغير عليها ؟؟؟ ********* دا كلام ما بخش العقل تب ******* صح ممكن يكونوا اخوانها اولاد ابوها كان بسمعوا بيها سمع و بعد ما سمعوا بيها اتزوجت بعد فترة فتحوا فيها بلاغ و اتشربكوا فيها ****** و الله اعلم ***********

[العوض] 06-06-2014 12:13 PM
قال جات العرس واتصورت معاهم خلي يورنا الصور خلي الشهادات هينه ممكن اي واحد ب500 جنيه يضرب شهاده ويكون اسموا اخو اللمبي وزير الدفاع ويكون العوض محمد حسين شقيق اللمبي

************تحياتي واحترامي ساب البلد ***************

United States [على بلة] 06-06-2014 08:11 AM
قول ما شقيقها زى ما قال أسع مصيبة زى دى يتصلبطو فيها عشان شنو ورونا يا أنصار الأمريكى


#1027059 [Abuali]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 02:58 AM
زول تعليمة للمتوسطة من وين يعرف يعرف إيمان و كواكب و العشرات ، الملاحظات كثيرة ولكن نكتفى بذلك

[Abuali]

#1027050 [السودانى السودانى]
5.00/5 (7 صوت)

06-06-2014 02:34 AM
يا اخوانا احترموا عقولنا شوية لا يمكن يقول انو اخر مره عادت لقريتها رمضان الفائت وهى عندها طفل الان عمره اكثر من عامين هل يعقل هذا ؟

[السودانى السودانى]

#1027048 [wahid]
5.00/5 (5 صوت)

06-06-2014 02:33 AM
تناقض شديد جدا ... وجهل واضح في حديثه,,, وهل هذا لقاء صحفي لتوضيح الحقيقة دون وثائق مثل مستندات تثبت النسب وصور تثبت على الاقل حضرت حفلة الزواج لشقيقتها.,.. كلام زول مأجور وانتهازي... لان من وين هي مسحورة وهو يشدد على تنفيذ الحكم... وعلى حليفتك دي لو متزوج طلق ساي....اصلا انسان انتهازي والعمل مع اللقاء عديم شغله ساكت... بتسل بيك....ها... الحس كوعك ساي...الحس.... اشبع من الخزي

[wahid]

#1027046 [كاكا]
5.00/5 (3 صوت)

06-06-2014 02:31 AM
ده شنو المتخلف الججايبنه ده شابك لينا علي الطلاق علي الطلاق //// طلاق يكسر راسك قال حد الردة انت ايش العرفك بالحدود ..في كلامك كله مرة واحدة ما حلفت بالله علي الطلاق علي الطلاق وكمان قال قبايل حرم تاكل النار النار التاكلك مادام انتو بتاكلوا النار ما تحرروا الفشقة الفيها الحبش يسرحوا ويمرحوا قدام عيونكم حريقة فيك وفي قبيلتك عشان وحدة مفعوصة داير تدخل السودان في مواجهة مع العالم ستين داهية فيها وفيك

[كاكا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة