الأخبار
أخبار إقليمية
السعودية مستغربة من تصريحات كرتي : «إننا في المملكة فوجئنا بذلك، ولم نتوقع هذا الشيء أبداً».
السعودية مستغربة من تصريحات كرتي : «إننا في المملكة فوجئنا بذلك، ولم نتوقع هذا الشيء أبداً».


رئيس الدبلوماسية السودانية تحدث عن رفضهم تنصيب صواريخ ايرانية تجاه السعودية
06-06-2014 03:00 AM
عبّرت السعودية عن استغرابها تجاه تصريحات وزير الخارجية السوداني علي كرتي لـ «الحياة» الخميس الماضي، التي أكد فيها رفض بلاده عرضاً عسكرياً من إيران كان يراد توجيهه ضد المملكة.

وقال وكيل وزارة الخارجية السعودية للعلاقات المتعددة الأطراف الأمير تركي بن محمد، رداً على سؤال لـ«الحياة» عن تصريحات الوزير علي كرتي الأخيرة تجاه العرض الإيراني لبلاده: «إننا في المملكة فوجئنا بذلك، ولم نتوقع هذا الشيء أبداً».

وكان وزير الخارجية السوداني علي كرتي أقرّ «بوجود تراجع في العلاقات مع السعودية»، وقال في حوار مع «الحياة» الخميس الماضي، إن بلاده رفضت عرضاً إيرانياً لبناء منصات للدفاع الجوي على الجزء الغربي من البحر الأحمر، «كان يراد توجيهها ضد السعودية».

وفي شأن حل الخلاف الخليجي بين السعودية والإمارات والبحرين مع قطر، قال الأمير تركي بن محمد في حديث إلى الصحافيين ليل أول من أمس، إن «الاجتماعات مستمرة، ونأمل بأن يتم التوصل إلى حلول توفيقية ويتم تطبيقها، وفي حال تطبيقها بشكل فعّال، سيساعد ذلك في تقريب وجهات النظر وحل القضايا العالقة» .

ورداً على سؤال لـ «الحياة» إن كانت المملكة متفائلة بمستقبل أفضل للعلاقات مع إيران، قال: «علينا أن ننتظر ونرى، فهناك دعوة للجانب الإيراني لزيارة المملكة والمشاركة في مؤتمر وزراء منظمة التعاون الإسلامي، ويعتمد هذا على مدى استعداده».

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أعلن أخيراً أنه لن يلبي الدعوة لزيارة السعودية في إطار اجتماع منظمة التعاون الإسلامي، وذلك بسبب ارتباطه بالمفاوضات النووية مع الدول الكبرى التي ستجرى في الوقت نفسه.

وظلت العلاقات متوترة خلال الأعوام الماضية بين طهران والرياض على خلفية الأزمة في سورية والبرنامج النووي الإيراني المثير للجدل.

وبدا أنها تشهد بعض الانفراج مع الدعوة التي وجهها وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل الشهر الماضي لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لحضور اجتماع منظمة التعاون الإسلامي المقرر عقده منتصف الشهر الجاري، لكن هذا الاجتماع يتزامن مع الجولة الخامسة من المفاوضات بين إيران ومجموعة دول «5+1» (الصين وأميركا وروسيا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا).

دار الحياة


تعليقات 40 | إهداء 0 | زيارات 28975

التعليقات
#1028079 [ام كرتبو]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2014 11:05 AM
ايها الوالد والاب الحنون العطوف سعادة الملك عبد الله بن عبد العزيز ..متعك الله بالصحة والعافية وحفظك للامةالاسلامية جمعاء ...لدي نداء استغاثة ارسله لك عبر هذه الاسفيرية علها تقع في عين احد المسؤلين السعوديين فيبلغها اليك ....ابي ووالدي ارجوووك انقذنا نحن شعب السودان الطيب المسالم الذي وقع فريسة لهذه الشرذمة المجرمة التي تتدثر بثوب الدين والدين منهم براء ...سلبونا اموالنا واولادنا وكرامتنا وصرنا عبيدا لهم يسخروننا في مشروعاتهم الاجرامية شئنا ام ابينا ؟!! يمارسون علينا ابشع انواع العسف والاضطهاد وقسموا البلاد وشردوا العباد في شرق وغرب وجنوب وشمال السودان ....هذه الفئة التي لا تخفي عليكم نواياهم انهم سرطان فتك بالسودان ويسيل لعابه علي المملكة ومصر وكافة دول الخليج ودول الجوار ...انه الهوس الديني !!! هؤلاء يمنون انفسهم بحكم العالم ؟!!!! ولهم مشروع كبير وعريض ولا اظن انه يخفي علي معاليكم ...وما التحالف الاجرامي الشيعي مع هذا النظام وتصريحات وزير الخارجية الاخيرة بخافية عن بصيرتكم لان العرب معروفين بفراسة البصر والبصيرة ..وقد نضح الاناء بمافيه ...فارجو ان لا يكون لكم رأفة بهؤلاء ...وخلاص الشعب السوداني المسلم الضعيف امانة في اعناقكم انت والحكام المسلمين اهل السنة والجماعة والقبلة ...انقذونا رحمكم الله ..ولكم في الخليفة المعتصم اسوة حسنة بحيث انه سير جيش لانقاذ امراة .....فحري بكم بان تسيروا جيوشا لتنقذوا شعب وامة مسلمة هي الامة السودانية ...بارك الله لنا فيكم واطال الله لنا في عمركم ..وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

[ام كرتبو]

#1027763 [ود الباشا]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2014 12:31 AM
الاخت ((نجاة ابوذيد)) سعيد بمرورك العطر وعلى تعليقك الموزون والفهم العميق الراقى هكذا انتى كما تعودنا منك فى ابراكوبة الوارفة .الناس السجمانين ديل بقوا خرد حتى فى العقول وبرضو السنتهم شغال تدمير ديل الا يسكنوا فجاج الارض وقتها سنرتاح من هذه الكائنات الغربية

[ود الباشا]

#1027750 [سوداني بس]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 11:57 PM
تفكروا(4)
الأخوان المسلمين لهم علاقة وُد وليس مصلحة وحسب لم تكن لنا علاقات مع إيران مثل اليوم إلافي عهد هذا المبير ولم أسمع عن نفسي بالمذهب الشيعي إلا في عهد هذ المبير ولم أسمع ولن أسمع بحكومة تتاجر في المخدرات الافي عهد المبير إنها حكومة ضد الوطن والسؤال لماذا ولأجل من؟سؤال وجدت إجابته بعد زيارة مرسي الشهيرة لإيران بعد حوالي ثلاثين عاماً من القطيعة ولم يلبث أن ظهر عداؤه للمملكة العربيةالسعودية أرض الحرمين وقبلة المسلمين نفس العداء الذي أظهره المبير مبكراً في أول أشهُر حكمه السؤال لماذا يعادي الأخوان قبلة المسلمين والإجابة إنهم التقية الإيرانية التي زُرعت في أرض السنة وحصادها في السودان هو مانراه حتى وأننا نقول فيهم قول أصدق وأبلغ من وصفهم من أهل الوطن (من أين أتى هؤلاء) أغلب ظني لدرجة أقرب إلى اليقين من رحم الشيعة من نار المجوس من بطن الشيطان من مصائب الزمان من القرامطة من سابي الصحابة عليهم رضوان الله من الذين يبدلون كلام الله وشرعه من قساة خلق الله من الذين لايعرفون الله .اللهم صلي وسلم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.(حرر عقلك تحرر وطنك).

[سوداني بس]

ردود على سوداني بس
United States [mmm] 06-07-2014 09:15 AM
اثلجت صدري من الصباح...

الشكر ليك واتمنا ان نقراء تعليقات من سودانيين وبس امثالك

هؤلاء الكيزان في تكوينهم شيء غريب يجب مواجهتهم بحسم...

كل علاقاتهم مشبوهة حتى مع اسرائيل وامريكا التي يجهرون بعداوتها....

دمرونا وطن بحجم قارة.....
\لعنت الله عليهم...


#1027647 [اب شلاضيم]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 09:06 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي اعظيم
هذا الكرتي ماله ومال السياسة والدبلوماسية
لماذا يصرح بهذا الشئ من اساسه
اراد ان يكحلها فعماها
حاول ان يوضح للسعوديين انه رجل نزيه
ورجل صاحب مواقف
وفي نفس الوقت تصريحه هذ يغضب ايران
غبي وما يفهم سياسة
امثال هذا الكرتي جعل سياساتنا الخارجية
مرفوضة منالجميع فاصبحا ي معزل لا حليف ولا صديق
امريكا - روسيا قد دنا عذابها - امريكا عرفناها روسيا ده مالها - شفتوا الغباء ---

[اب شلاضيم]

#1027619 [ود كترينا]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 08:16 PM
***ياخى هو ذاتو وزير خارجية بدقن زى دى فى الأمم المتحدة حيجرو يخلو ليهو المكان...يكون داخل ليهم بحزام ناسف...وزير الخارجية لازم يكون CLEANLY SHAVEN...ماشفتو المعلم!!!

[ود كترينا]

#1027602 [ود كترينا]
1.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 07:48 PM
***...(...عبّرت السعودية عن استغرابها تجاه تصريحات وزير الخارجية السوداني علي كرتي لـ «الحياة» الخميس الماضي، التي أكد فيها رفض بلاده عرضاً عسكرياً من إيران كان يراد توجيهه ضد المملكة....)
***مجرد طرح الايرانيون لهذا العرض على جماعة الأحوان المسلمين السودانية وجناحها السياسى المؤتمر
الوطنى يعنى ذلك أن فى الأمر (ان)!!...فما الذى يجعل الجانب الايرانى مطمئنا لحكام الخرطوم واستعدادهم لزعزعة أمن واستقرار دول الخليج العربى وبخاصة السعودية والأمارات ان لم تكن هذه الأفكار مكان تداول بين الجانبين منذ أمد طويل...ذلك يلقى بظلال كثيفة من الشك حول دور حكومة الخرطوم فى جعل البحر الأحمر منطقة نفوذ ايرانى تتمكن به ايران من تهديد أهل الخليج العربي بعد أن أصبحت على مرمى حجر من الشاطئ الغربى لدول الخليج
***هذا الدباب وتاجر الخردة والأسمنت ومقاول القوات المسلحة وقائد الدفاع الشعبى سابقا من أين له أن يعرف ماذا يقال ومالايقال ومتى يقال مايجب أن يقال...بسبب هذه التصريحات المتضاربة وما قيل سابقا حول أن الفرقاطات الايرانية ترسو كل أسبوع بميناء بورتسودان واقتياد السفينة Klos Cفى يوم الثلاثاء 7 مارس الماضى وهى محملة بالصواريخ الايرانية التى يبلغ مداها 200 كيلومتر مموهة بشحنة من أسمنت كرتى والقبض عليها وهى على بعد 150 كيلومتر من ميناء بورتسودان وهى ترفع علم بنما بعد أن تم تتبع مسيرتها بواسطة سلاح البحرية الاسرائيلي فى رحلة استمرت عشرة أيام انطلاقا من ميناء بندر عباس الايرانى مرورا بميناء أم قصر العراقى...أليس ذلك دليلا كافيا على أن الشواطئ السودانية أصبحت ملكا مشاعا لايران؟؟ تستخدمها لزعزعة أمن واستقرار المملكة العربية السعودية وتآمر المؤتمر الوطنى بتوفيره ملاذا آمنا لجماعات التنظيم الدولى للأخوان المسلمين الفارين من الملاحقة فى مصر والسعودية وبخاصة الفارين من دولة الأمارات والمطلوبين لمحاولتهم قلب نظام الحكم فى الأمارات؟؟ على السعودبة أن تتخذ اجراءات أكثر ايلاما ووجعا تجاه طغمة الأخوان التى تحكم الخرطوم وعدم الاكتفاء بوقف المعاملات البنكية بل العمل على الاطاحة بهؤلاء من سدة الحكم فى الخرطوم كما وعد الفريق ضاحى خلفان حتى يعلموا حجمهم الحقيقى ولايعضوا على اليد التى امتدت اليهم باحسان طوال سنين عددا
***هذه هى دبلوماسية كرتى التى تغنى لها الباقر أحمد عبدالله وأفرد لها الصفحات يوميا لتنتهى الى رفض منح البشير تأشيرة دخول الى نيويورك لحضور الدورة 68 للجمعية العامة للمم المتحدة وهروب البشير من كينيا قبل ساعات من القبض عليه ورفض الأردن منح البشير تأشيرة دخول لأراضيها لمعالجة ركبته المعطوبة ثم دبلوماسية كرتى التى صوتت فى الأمم المتحدة ضد قرار ادانة روسيا بعد ضمها بالقوة لشبه جزيرة كرايميا...صوت لصالح ادانة روسيا 100 دولة وصوت ضد ادانة روسيا 11 دولة بينها أرمينيا وبيلوروسيا وبوليفيا وسوريا وكوريا الشمالية وكوبا!رغم أن روسيا قد أجرت استفتاءا من طرف واحد حول استقلال شبه الجزيرة...فلماذا تحتج دبلوماسية كرتى ان ساند المجتمع الدولى استفتاء ضم أبيي الى جنوب السودان والذى أيضا أجرى من طرف واحد؟؟؟أى خبل هذا!!وأى تخبط هذا!
***نعلم ضعف المؤهل الأكاديمى لوزير خارجية السودان...انها دبلوماسية كرتى...بل هى (دبلوم أسيةكرتى)! ولا حول ولاقوة الا بالله!

[ود كترينا]

ردود على ود كترينا
[SESE] 06-07-2014 12:36 PM
لقد سبقتني الى ما اردت قوله فاكتفيت بما قلت انت فاوفيت وكفيت......


#1027544 [مرتضي الجعر]
4.88/5 (5 صوت)

06-06-2014 06:26 PM
تصريح وزير الخارجية كرتي أسئ فهمه بشكل فظيع..
كرتي لم يقل أن أيران فكرت في مهاجمة السعودية عن طريق السودان..
ولم يقل أن إيران طلبت من السودان بناء قاعدة صاروخية علي البحر الاحمر لمهاجمة السعودية..
جريدة الحياة تكذب وتتحري الكذب.
تصريح كرتي كان واضح وقال فيه: الايرانيين عرضوا علينا بناء منصة صاروخية دفاعية علي البحر الاحمر لحماية أجواءنا من الطائرات الاسرائيلية، ولكن السودان رفض العرض لسبب وجيه جداً وهو أن السعودية (حتفهم غلط).

نحن لا ضد السعودية ولا ضد إيران.
نحن عندنا علاقات طبيعية مع السعودية وإيران في حدود.
مثلما أنو السعودية نفسها عندها علاقات طبيعية في حدود مع إيران.

خلو المتاجرة!
في جهات دايرة تشعل الحروب وتقعد تتفرج بس.

[مرتضي الجعر]

ردود على مرتضي الجعر
[SESE] 06-07-2014 12:55 PM
يا اخي انت كيف تفهم..؟ المشكلة ليس في طرح الموضوع من ايران ولكن المشكلة في تعاطي النظام مع الموضوع والسكوت والتكتم عليه لمدة سنة ونصف ليأتي كرتي ويصرح به بعدما ساءت علاقتهم مع السعودية. طيب اذا كان الموضوع بالطريقة التي ذكرتها لماذا لم يفاتح الجماعة السعودية في الموضوع إلا بعد سنة ونصف لماذا السكوت والتكتم عليه طوال تلك المدة؟ أما كان افضل لهم لو فرقعوا الرمانة في وقتها بدل ما تنفجر في وجوههم وتؤدي الى تأزيم علاقتهم بالسعودية وهي اصلا متأزمة....؟

لماذا بقوا ساكتين على الموضوع لسنة ونصف اذا لم يكونوا يفكرون فيه بطريقة التردد والاخذ والرد والتردد هو نقيض الدبلوماسية الناجحة اذا كان الدبلوماسي فعلا محنك ولكن اين الحنكة من هذا الدباب وتاجر الخردة والأسمنت ومقاول القوات المسلحة وقائد الانتحاريين في الدفاع الشعبى الذي لم ينتحر ولم حيقق نصرا من أين له أن يعرف ما يقال وما لايقال وهو لم يدخل اصلا مدرسة للدبلوماسية وكل مؤهلاته دقن اطلقها بعد ما صار وزير.......

[SAS] 06-07-2014 12:04 AM
اذا كان التصريح زي ما قال الجعر فهمو كرتي غلط ولكن بصراحة يا جعر نحن ضد الكيزان اذا كانو صاح ام اخطاء
لان سيئاتهم قاعدة تمسح اي حسن لهم يدسون السم

European Union [مرتضي الجعر] 06-06-2014 09:18 PM
يا الفاقد الحنان.. إنت ما فاقد حنان.. إنت فاقد منطق.
أقرأ كلامي المنطقي ولو داير علق عليهو بالمنطق -- من فضلك يعني.

European Union [الراصد] 06-06-2014 08:58 PM
قال نحن لا ضد السعودية ولا ضد ايران, انتو شنو؟ تكونو حربويات المتأسلمين الجدد, أنتم مجرد لصوص, نكرات وجبناء.

[الفاقد حنان] 06-06-2014 08:33 PM
يا ود الجعر دفاعك بالباطل يضع صورتك امام امرين يا اما سعادتك مؤتمرنجي كبير تدافع عن أصحابك أو انك بتتودد لتاجر الاسمنت عشان يكمل ليك باقي السيخ والاسمنت


#1027501 [حسين البلوي]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 05:43 PM
في عهد حكومة اخوان الشيطان ابتلي الله السودان بكوادار غير مؤهلة ومحدودة القدرات وكان اخوان الشيطان فى الماضي عندما كانوا بالمعارضة يخادعون البسطاء ويقولون فى خطابهم الديني ( من ولي امر المسلمين وولى عليهم برجل ويعلم ان هناك من اولي منه فقد تبوا مقعد من النار )وقدر الله تعلي ان يصلوا الي الحكم ليعرف الشعب زيف شعارتهم , فاول مره فى تاريخ السودان يوكل الامر الخطير لغير اهله وبطريقة سافرة فاقدة لاي معايير علمية واخلاقية فقربك من نقابة الترابي الخاصة هي الؤهل الوحيد لتكون اي شى وان لم تكن شي , فتعاقب على وزارة الخارجية وزاراء غير موهلين كالوزير الغبي دبلوماسيا والنشط جدا طبيب الاسنان الذي اضحك الوزراء الافارقة عندما قال ان السودانيون يريدون ان يغير الافارقة دينهم ليصيحوا مسلمين وهذا الكرتي الذي يتعامل مع السعودية باعتبار انها طفل صغير يمكن تخويفه بالبعاتي فتصريحه يحمل الادانة الواضخة لاصدقائه الايرانيين لذا فانه أدهش القادة السعوديين

[حسين البلوي]

#1027460 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 04:29 PM
هذه ليست مكانة هذا الوزير طالما انه مؤتمر وعايز يبقى وزير مفروض ينصب بوزارة المياه السدود المهم وزارة ليست لها علاقة خارجية ولا البنية التحتية يكون منسى داخليا لايصلح لوزارة الخارجية والله من يوم يو تنصيبه ليس له كارزما خارجية المفترض شخصية وزير الخارجية شخصية مقبولة الوجه والاخلاق معقول السودان ده كله ما غى زول يحل مكان هذا الرجل فى حكومى الترضيات هذه او شخصية وجيهة شوية سياسات غاشلة لحكومة فاشلة كل يوم نكتشف فشل سياسة جديد ليه مانتعلم من غيرنا من الدول التى حولنا ياقوم السياسة الخارجية تبنى على مصالح الشعوب والبلد افهموا ايها الكيوان ربنا ياخذكم آمين .....

[ابومحمد]

#1027440 [هجام]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 03:58 PM
ليعلم العالم اجمع بان بلاد الحرمين لن تؤتى من قبل السودان
ولو اضطررنا ان نفجر الدنيا فى وجوه الكيزان واشباه رجال النظام،
ذلك لان حبنا لبلد الرسول يفوق حتى حبنا لبلدنا،كما ان انتمائنا
لعقبنا بالحجاز يعادل انتمائنا للسودان.كما ان مصالحنا كشعب ترتبط
اساسا بالسعودية اكثر من نظام كرتى.

[هجام]

ردود على هجام
European Union [زول غلبان و تعبان من السمدان] 06-06-2014 07:44 PM
والله. يا اخ. كلامك. منتهي العقل و الدين و الانتماء فارض الحجاز اولا هم أهلنا و قبل ذلك إخوتنا في الدين الحنيف و أبناء عمومتنا ، و جيراننا و بلادهم هي بلادنا و مصالحهم هي مصالحنا و أمرهم اهم لنا من امر أنفسنا ان أصابهم مكروه عبرنا البحر سفينا للدفاع عنهم. و الزود عن دونهم لا ايران و لا افريقيا كلها تساوي عندنا ارض النبوة و الاسلام ، ارجوا ان يعي وزراء السودان ما يقولون ،


#1027427 [رانيا]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 03:29 PM
حسه باتابع في إم بي سي برنامج إم بي سي في اسبوع وبيتكلموا عن فكرة تغيير بعض عقوبات السجن إلى عقوبات خدمة المجتمع فذكر المذيع كمثال عقوبة حفظ القراءن فغضبت الأستاذة سهيلة حماد وهي ناشطة حقوقية وردت بأن حفظ القراءن مكرمة وليست عقوبة . . ! وقلت ما شاءالله عليها شوف إحنا وين والناس وين? ! ناسنا البعملوا بعقوبة حفظ القراءن وفقه السترة والكلامات الفاضية التي تكرس لبراءة السارق . . بالجد قضاءنا في البطاطا خالص .

[رانيا]

#1027419 [فكرى]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 03:19 PM
تصريحات كرتى وما أحتوته من تهديدات بمثابة لا شئ إذا ماقورن بما يدور بين الوزراء الخليجيين وإيران بل حتى إسرائيل ولكن من نعم الله علينا أننا بلينا بقوم يستعدون كل مخلوقات الله لذلك ستكون نهايتهم سعيدة للجميع اللهم عجل لنا بها ببركة هذا اليوم المبارك ...

[فكرى]

#1027400 [خالد عبد الصمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 02:53 PM
هذا الكرتي مما جا الخارجية والدبلماسية اصبحت ضعيفة لان الوزير مش فاضي عين زوجتة في السويد وشغال في مضاربة الأسمنت

[خالد عبد الصمد]

#1027396 [سدالنهضة]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 02:47 PM
لا تستغربو ايها السعوديين فهولاء الشرزمه الكيزان بقيادة كبيرهم البشير وعرابهم الترابي ليس لديهم دين اطلاقا دايما ناكرين للجميل حاربوهم اقتصاديا وسياسيا حتي يسقط حكمهم الظالم الجائر من السودانيين الذين ليست لهم علاقه بهم

[سدالنهضة]

#1027383 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 02:21 PM
بمنتهى الموضوعية
لم يكن تصريح وزير الخارجية دبلوماسيا وغير موفق تماما وفي توقيت خاطئ ويحمل عدة اوجه بمافيها التهديد غير المباشر للسعودية مما اثار دهشتها وفي ذات الوقت يحمل تناقضا ضد العلاقة المميزة جدا للنظام الحاكم مع ايران وبالتالي هذا التصريح لن يكون مكان رضا السعودية ولن يجعلها تطمئن الى التظام السوداني وبالتالي ايضا يهز الثقة فيما بين النظام السوداني وحليفته ايران
وعليه يجب ان يفرق النظام الحاكم قي السودان فيما بين السياسة الخارجية والداخلية والتي بسبب مثل التناقضات فانه لم يعد داخليا محل ثقة المواطن السوداني الذي لا ينظر اليه الا بمنظار الفساد ولكن يجب حفظ الماء قس السياسة الخارجية لانها محسوبة على الشعب السوداني بكامله الذي يعلم بان العلاقة بايران ماهي نشاز وان العلاقة بالسعودية ودول الخليج ومصر وامريكا هي الاصل الثابت

[radona]

#1027379 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

06-06-2014 02:10 PM
يا كرتى ما خجلتنا اخير منك كريت القالت ابيت صمتك كان يكون احسن او تاخد لك خفسة لايطاليا لاستشارة المدام قد تكون اكثر منك حصافة ودبلوماسية بالخبرة من زوج سابق
بعد تغيير النظام والذى حتما سيتغير باذن الله وامره تعالى السودان سيحتاج اخصائيى ترميم واعادة بناء وصياغة وهيكلة ليستعيد وجهه المشرقالجميل واساله تعالى ان يمد فى العمر لمعايشة ذلك اليوم

[nagatabuzaid]

#1027370 [عصام]
3.50/5 (3 صوت)

06-06-2014 01:38 PM
هههه والله عالم وهم ياجماعه التصريح غلط في غلط كيف منصات صواريخ دفاعيه اي صواريخ مضادة للطائرات يعنى ارض جو موجه بالتتبع الحراري الصادر من الطائرة والسعودية لم ولن يقوم طيرانها بضرب السودان يعني هذه الصواريخ وإن اقيمت لن تشكل تهديد عسكري للسعودية لإنها صواريخ مضادة للطائرات فالخبر من اساسه غلط ومفهوم انو مناوره سياسية فاشله من كيزان السجم واللي اعده لكرتي مفروض ينجلد وحتى الرد السعودي ماكان يردو لانو لاتوجد صواريخ مضادة للطيران تهدد امن دوله اخري الا اسرائيل تعتبر اقامة اي قواعد صواريخ متطوره وتشكل تهديدا لسلاح طيرانها تهديد فعلي لدولتها

[عصام]

#1027368 [ابومروان]
1.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 01:34 PM
منصات للدفاع وليس الهجوم الجوي ( يراد توجيهها وكرتي قال قبالة السعودية وليس توجيهها والكلام واضح لان كل الساحل مقابل للسعودية دفاع ويراد توجيهها ضد السعودية كلام مايدخل عقل عسكري مستجد ) غايته دي واضحه ماعندها اي علاقة بالسعودية لان السعودية ماهاجمت السودان عشان ينصب ليها دفاع جوي والكلام واضح ومعلوم انها ضد اسرائيل والعايز يبكي بتبكي اي حاجة وبعدين ايران صاحبت التدخل السافر في البحرين وفي الخليج عامة وسوريا واليمن والعراق ونقول السودان هي تريد خنق السعودية من جميع الجوانب وهي عدو اكتب المعادلة هنا.مبين للسنيين وهي صاحبة الفكرة في نصب اجهزة الدفاع الجوي والسودان صاحب الرفض يسعى الجميع للتقارب معها وتحميل السودان وزر مع انه السودان رفض العرض والعرض لايمس اي دولة لانه دفاعي كما ورد في حديث السيد علي كرتي وهنالك تقارب خليجي مصري ومصر محتله حلايب والسودان ماحمل اي دولة المسؤولية وانشاء الله سد النهضه قائم ياجماعة ميزو بين الوطني والوطن قبل ايام ظهر المخرف خلفان وقال حلايب مصرية وبتقع جنوب مصر ولم يذكر سودانيتها فلنفترض سقطت الانقاذ هل تصريحه هذا ضد الانقاذ ولا السودان ولم تستنكر كلامه هذا أي وسيلة اعلام والله لو كان كرتي قال ابوموسى غرب ايران لقامت الدنيا وماقعدت

[ابومروان]

#1027327 [منشى]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 12:21 PM
نفس الدغمسه الداخليه يريدون تطبيقها خارجيا ايضا ... سياسة التناقض : السلبيه و الايجابيه فى نفس الوقت و المدح و التنكيل , التعامل و التناحر فى الوقته ذاته ... هوووى يا ناس الدغمسه الحكايه اللى بتعملوا جوه دا بره بتوديكم فى داهيه ما فى حاجه اسمها سياسة الاستهلاك المحلى او للانيه و قديما قالوا فى المثل الشعبى ( ركاب السرجين وقاع ) و الهرشه الفاضيه بيجيب عكاظ فى الراس .

[منشى]

#1027288 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 11:27 AM
فى تقديرى الشخصى المتواضع جدا أن وجود هذه القواعد الإيرانية التى ترغب إيران فى بنائها على أراضينا فى شرق السودان وعلى ساحل البحر الأحمر الغربى قبالة السعودية لا تشكل تهديدا للسعودية لوحدها ولكن قد تشكل تهديدا خطيرا على إسرائيل قبل السعودية ودول الخليج لأننا نعلم أن الدولة الوحيدة فى العالم التى تفكر وتخطط لضرب المنشآت النووية الإيرانية هى إسرائيل والسبب أن قادة كبار إيراانيين صرحوا فى أكثر من موقع أن هذه المنشآت اقيمت لضرب إسرائيل ولو سمحت حكومة البشير الأخوانية لإيران بإنشاء هذه المنصات فإسرائيل ستسدد لها ضربات تدمرها قبل ما الخرسانة تجف وتصبح خرسانة مسلحة - والسودان أراضيه كلها اصبحت جضما متعود على اللطشى الأسرائيلى ويا ما كم مرة ضربت بورتسودان وياما ضرب مصنع الشفاء للأدوية بحجة أنه مصنع كيماويات وياما ضرب مصنع اليرموك عشان دخلت فيه حاويات ايرانية - على كرتى عاوز يضرب ضربه دبلوماسية ويقول يا السعودية نحن فى السودان ما قبلنا عدوك ايران ينصب قاعدة صواريخ تهددكم - لا ياكرتى خليك راجل واقيف على مبدأ التقارب السودانى الأيرانى وخلى ايران تبدأ تصب فى قواعد تثبيت المناصات الصاروخية والله من قولت تيت تلقى الصواريخ دمرتها - العالم ليهو موازانات وحسابات دقيقة ولم يعد كل شخص حر فى بلده يفعل مايريد ولو فكرتم تنشأوا قواعد صواريخ ايرانية غرب السعودية إنتو لا تهددون السعودية ولكن نهددون بقاؤكم - التصريح دا من اوله ماكان ليهو داعى وكلام شين زى دا لو فعلا دار بينكم وبين ايران كان تخجلوا منه ولا تتحدثوا به ولعلمك السعودية رقم عالمى مسجل والسعودية ودول الخليج لمان صدام لمس جزء صغير منها شفت العالم كله هب لنجدة الكويت واليوم مصر عادت قوية بالسيسى وأصبحت مصر والسعودية وبقية دول الخليج تشكل حزام أمنى قوى وسوريا شريك ايران تحتضر وخرجت من اللعبة وانت ياكرتى جيشك + الجنجويد يطارد المتمردين فى جبال جنوب كردفان واودية وجبال دارفور - فلا تدخلوا فى أى مغامرة غير محسوبة العواقب تعود عليكم بالندم والحسرة والفكم مكفيكم

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
United States [Hisham Suliman] 06-06-2014 06:49 PM
المهندس سلمان : اود ان اعقب عليك تعليقك بخصوص تصريحات الكرتى , اولأ : هذا النوع من اللغة يحمل فى طياته نوع من انواع الابتزاز السياسى والمقصود هو ابتزاز السعودية والحصول على مقابل رفض السودان نصب الصواريخ الايرانية ومفاد الرسالة اننا رفضنا ولكن يمكن ان نقبل فى المستقبل اذا اطلتم التضييق علينا, ولكن السعودية تعلم حجم وامكانيات السودان ومقدرته على ابتزازها ثانيأ : ان نصب الصواريخ الايرانية اذا صح سيكون خطر على السودان والامن القومى السودانى قبل السعودية فهو دون شك اعلان حرب على اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية وستكون حرب عسكرية مع اسرائيل وحرب سياسية ودبلوماسية مع امريكا .
ان السيد الكرتى لا يعى ما يقول والمصيبة الاكبر ان منصب وزير الخارجية لدى بقية دول العالم هو سياسى ودبلوماسى وان من يتولى هذا المنصب لابد ان يكون سياسى ذو احترافية او دبلوماسى ذو خبرة طويلة اما منسق الدفاع الشعبى فهذا ما لا يعرفه العالم, ولا يعرف بقية العالم ان المناصب السياسية والوزارية فى السودان هى كيكة وانصبة يقسمها الرئيس ( عطاء من لا يملك لمن لا يستحق) لا اشخاص بعينهم وقائمة لا تتعدى ال30 شخص ومن يدرى ربما صار الكرتى هذا وزير للصناعة العام القادم او وزيرأ للزراعة راجع (الشامل الكافى فى استوزار ود المتعافى ) , فلقد اجتمع مع الرئيس الاسبوع الماضى فور انتها اجازته المرضية طبعأ سيكون قد اقنع السيد الرئيس بكلامه فالرئيس لا يحتاج لكثير جهد لاقناعه .
ان هؤلا القوم لقد ظلوا على حالهم هذا منذ ان رمى الله بهم السودان والمصيبة الكبرى انهم لم يتعلموا من تاريخهم ولا مثقال ذرة من فن ادارة المصالح والسياسة فهم من ازمة الى اخرى اكبر منها

[عبدالرحمن] 06-06-2014 02:56 PM
ياسلمان يا مهندس سلمان بخيت اسـتح!! ألا تعلم أنه لا يجوز للمكفول ان يتحدث في أمر يخص كفيله اللهم الا اذا كان هذا المكفول شـخصا خانعا اسـتمرأ الاكل والشرب حتى انتفخت بطنه (بالمناسبة ماشفنا ليك صورة كاملة يا بخيت حتى نرى إن كنت تشبه إخوانك الكيزان الذين انتفخت بطونهم وبرزت المؤخرات حتى صاروا لا يقدرون على المشي ويزحفون زحفا من كثرة مارتعوا في المأكل والمشرب) وصاروا كالأنعام بل هم أضـل سـبيلا...
الصـمت اكرم لك يا بخيت لكن مثلك لا يعرف للكرامة معنى!!!


#1027287 [مندي]
5.00/5 (5 صوت)

06-06-2014 11:23 AM
رئيس رقاص+ نائب اول مسطول+ وزير دفاع اهبل+ وزير خارجية معتوه ....كيف يسمح الشعب السوداني ان يحكمه هؤلاء لمدة 25سنة
هل دا تصريح من الدبلوماسي الاول في السودان؟ وماهو الهدف اصلا من هذا التصريح وماهي الرسالة التي اراد ايصالها للمملكة هذا الجهلول هل هو استعداء للملكة والسلام؟
هذا الرجل مكانه الدفاع الشعبي وسوق السجانة وليس وزارة الخارجية

[مندي]

ردود على مندي
[ود كترينا] 06-06-2014 07:56 PM
***ياحليلك يابت مسيمس وحليل أيامك...زمن دعايتك فى التلفزيون وغنيتك ودكانك...زمن البلد بخير...الله يطراها بخير الأيام الطيبة قبل زمن ناس (ورينا لبنك!)!!!

[Bit Messamis] 06-06-2014 03:02 PM
بري..بري...بري نحنه ناس سوق السجانة و ألله ما بنقبلو! ودو الزريبة!

[عثمان حسن] 06-06-2014 02:21 PM
الفهم قسم


#1027256 [بادي أبو شلوخ]
1.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 10:57 AM
يا جماعة سؤال للإخوة المعلقين:
1.ما جنسيات أسرة تحرير "الحياة"؟؟
2.هل يساوركم أي شك بأن "الحياة" قد حوّرت كلام وزير الخارجية وأخرجته من مضمونه؟؟

[بادي أبو شلوخ]

ردود على بادي أبو شلوخ
[ِAburishA] 06-06-2014 09:24 PM
يا (ساب البلد) عشان كده انا ذكرت في تعليقي انذاك.. قلت ( خليهم يجوا يقولوا ده ما صوت كرتي) لك خالص مودتي...

[السفير] 06-06-2014 05:27 PM
نحن مالنا ومال جنسياتهم وزير لا يفهم فى الدبلوماسية شىء ويتكلم بدون ما يوزن كلامو وناس الحياة نشروا الغسيل الوسخان...يبقى مسألة جنسياتهم وهم مين لا تعنى شىء...وعكر مزاج السعودية واحرج ايران واثار تساؤلات كتيرة وفتح ابواب من جهنم.

European Union [ساب البلد] 06-06-2014 04:31 PM
******** يا اخ بادي بعد تصريح كرتي مباشرة نفت وزراة الخارجية في بيان عبر سونا ان الوزير اي كرتي لم يذكر اسم السعودية ****** في نفس اليوم نشرة صحيفة الحياة تسجيل صوتي مدته دقيقة تقريبا يدحض بيان النفي و يثبت تصريح الوزير كرتي و كان التسجيل و اضح ****** لماذا نشرت الحياة التسجيل ؟ ******* تاكيدا لمصداقيتها امام قرائها ******** لم تصدر الخارجية بيانا اخر ينفي التسجيل ******* ارجو ان تكون الصورة وضحت لك ******* تحياتي ********

[nagatabuzaid] 06-06-2014 04:25 PM
عفوا يا اخ بادى ان كان ردى متسرعا كما ان توجيهك لى لاترك اصحاب العقول الكبيرة يردوا على السؤال محل تقديرى واشكرك عليه وانتظرهم لاتعلم منهم ولا يضيرنى بل يفيدنى وطالما نحن على قيد الحياة فنحن فى حالة تعلم مستمر ومن ينكر ذلك فهو مكابر وجمعة مباركة

European Union [بادي أبو شلوخ] 06-06-2014 02:26 PM
لِمَ أنت متسرعة ومتأبطة شراً يا نجاة أبوزيد؟؟كوني سألت سؤال أنت لا تقوين على اجابته يعني إني مؤتمر وطني؟؟ أتركي أصحاب العقول الكبيرة يجيبون على السؤال وعموماً لكِ شكري وتقديري.

[nagatabuzaid] 06-06-2014 01:37 PM
يا اخ بادى ابو شلوخ انت اتخذت لاسمك اسم رجل عظيم اكيد لانك تعرف تاريخه يفترض ان تقول الحقيقة وان كنت مؤتمرجى هذا لايمنع اولا الحياة صحيفة محترمة ثانيا التصريح المعولق مسجل
بالصوت ثالث كرتى لم ينفى تصريحه ولذلكمحاولتك التشكيك لن يمر على احد الناس كلها واعية مع التحية


#1027250 [d.d.t]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 10:49 AM
عذرا دول الخليج والعالم
هؤلاء لا يمثلونا
هؤلاء يمثلون جماعتهم الحاكمه فقط وللاسف الشديد باسمنا

[d.d.t]

ردود على d.d.t
European Union [kalifa ahmed] 06-06-2014 01:32 PM
الأخو دي دي تي صحيفة الحياة جابت ليك ليك كلام وزيرك بتاع الدفاع الشعبي مسجل عديل !!!! وبعتبر مثل هذا التصريح إبتزاز عديل ونوع من ألمن المرفوض !!!!!!


#1027247 [ود الدكيم]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 10:48 AM
يظن هذا العجول المتسرع الغافل أنه سوف يصلح ذات البين ويخطب ود السعودية بمثل هذا التصريح وماذا تنتظرون من شخص يدير ملفات وزارة الخارجية بعقلية صاحب مغلق؟؟؟
لا تتعبوا ايها السعوديون وراء المعلومة فإن وزرائنا النجباء سيأتوكم بها وأنتم في عقر داركم.

[ود الدكيم]

#1027242 [la siaf]
5.00/5 (5 صوت)

06-06-2014 10:43 AM
اعتقد سودانيين السعودية يجب ان يتقدموا بعريضة لخادم الحرمين للمساعدة في كنس الاخوان المجرمين ....وبالمناسبة هم عاوزين برضو يغيروا الحكم في السعودية ويستولوا عليه ...ومن ادراكم ان المنصات الايرانية عملوها وانتهت ودى جركات عشان يخدروا بيها السعودية او يهددوها بلغة دبلوماسية ...يجب ان تاخذ السعودية الامر جديا وتمسح هولاء المجرمين

[la siaf]

#1027230 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 10:27 AM
ما نعرفه قليل عن التسليح الايرانى للسودان وقد ذكر قيادى بالمؤتمر الوطنى انهم يمتلكون صواريخ بعيدة المدى اضافة للضربة العسكرية وحدوث انفجارات لا تدل على انفجار ذخيرة فقط

[المنجلك]

#1027210 [الكنزي]
5.00/5 (2 صوت)

06-06-2014 10:01 AM
استغرب حقيقة لوجود هذا الجاهل في قمة الددبلماسيه السوداميه قارنو هذا الابله والدبلوماسيه السودانيه الاصيله امثال المحجوب وزروق وجمال محمد احمد , الله يسود عيشتم ياسمسار السيخ والاسمنت

[الكنزي]

#1027209 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 10:00 AM
هذا الرجل لا يفرق بين كلام الدبلوماسية وكلام المشاطات ويدخل نفسه فيما لايعنيه ويصرح بان القضاء سيحكم بما يرضي الجميع دا كلام دا يا اخ سدخشمك وريحنا والا يا جماعه شيلوه وعينو اي زول من الشارع افضل منه......

[omer]

#1027204 [ساره عبدالله]
3.50/5 (2 صوت)

06-06-2014 09:50 AM
بدأ كرتى وزير لم نسمع بوزير يعلن تصريحات مثل ما يقوله السيد كىتى عجيب هذا الرجل فبلت كمان على العرب ديل فالوا ما سمعوا ياخى كنت فى حالة سكرة ولاشنو النبيذ الايطالى بدوخ جنابك هوي خلينا بعدين من ايران ديل صاروخ بورسودانى واحد بهدم خرطومك ولا فرناص كمان

[ساره عبدالله]

#1027201 [أبو عبدالله]
4.75/5 (5 صوت)

06-06-2014 09:48 AM
إلى خادم الحرمين الشريفين ...
الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، ملك المملكة العربية السعودية ...
حفظه الله و رعاه ..
إلى حامي حمى مقدسات المسلمين و أمينها ..
إلى راعي المسلمين جميعا في مشارق الأرض و مغاربها ...
أنتم لكم القول الفصل في تحديد مواعيد حجنا و صيامنا ..
أنتم لكم القول الفصل في استقبال ضيوف الرحمن و الذين يأتون من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم تلبية لدعوة ربانية لكل من استطاع إليه سبيلا ..
تنظمونهم و ترعونهم و تطعمونهم و تسقونهم ماء زمزم بأيديكم الكريمة و أيدي شعبكم ، و ليس بيد غيركم ..
و تشرحون لهم و تدلونهم إلى اتباع المناسك الحقة و الصادقة لله وليس غيركم .. و هذا تفويض إلهي لكم و لشعبكم الكريم ...
و أنتم تحملون أمانة كبيرة و عظيمة و يثق فيكم الجميع في كل كلمة تقولونها و لم يكن تحرك والدكم عليه رحمة الله إلا أمر رباني أراد الله أن يعز به المسلمين جميعا و ليس بلادكم وحدها .. و قد حصل هذا في تعمير بلادكم و تقدم شعبكم ليعيش حياة كريمة و امتدت أياديكم لتشمل رعاية كافة المسلمين في كل بقاع الأرض ..و قد هيأتم و عمرتم بيت الله الحرام بهذا المشهد العظيم الآن ... وعظمتم قبر رسول الله ( صلى الله عليه و سلم) و عمرتم مسجده و مدينته الشريفة حتى صارت منارة تشع نورا .... تهفو إليها النفوس و تمتد إليها الأعين بفضل رعايتكم و جهدكم الذي لا ينكره إلا أعمى بصيرة .. وهذه أمانة و عبء ثقيل سهرتم عليه أنتم و شعبكم الكريم ...



فيا خادم الحرمين الشريفين و راعي المسلمين جميعا ... نحن شعب السودان المجاور لبلادكم .. كما تعلمون ذلك ... و تعرفوننا منذ قديم الزمان و تعرفون أخلاقنا و مدى تمسكنا بديننا و عقيدتنا الاسلامية ...
فقد ابتلانا الله بجماعة ضالة و مضلة و منافقة جعلت من الاسلام مطية و لباس كذب يتدثرون به ليجلسوا على رقابنا طوال 25 عاما عجافا .. من قتل و بطش و تعذيب حتى حلت الكارثة بنا الآن و يريدون تحميل شعبنا كل أخطائهم طوال 52 عاما ... وحتى اليوم فإنهم يقتلون أطفالنا و نسائنا و رجالنا و يعتقلون دون فرز أفراد شعبنا في هذه الأيام الحرم ...التي حرم الله فيها قتل الأنفس ... لا يهمهم كم قتلوا قبلا في شرقنا و غربنا في شمالنا و جنوبنا .... باسم الدين و الدين منهم بريء .. . نحن نستحي أن نقول لكم كل شيء ... فأنتم تعرفون ذلك و أكثر ...
ونحن لا نطالبكم أن تقتصوا لنا منهم ... فشعبنا قادر أن يقيم عليهم الحد و حكم الله في السودان في الأيام القادمة .. ولكننا نريدكم أن تنصحوه و تهدوه إلى الطريق القويم .. فقد بح صوتنا من ذلك ...
فقد كره كل الشعب هذا البشير و عصابته و من لف حوله و شعبنا يريد القصاص منه اليوم قبل الغد ..
و الآن لديكم حاجا و محرما و يلبس لباس الكذب حتى على الله .. بعرق شعبنا و يديه ملوثة بدماء شعبنا و القتل و التعذيب
فهل عندما نطالب بكرامتنا و كرامة أهلنا .. نعتبر مخربين ؟؟
فهل عندما نطالب بالعدل فهل نحن ملحدون ؟؟؟
فهل عندما نطالب بحقوق شعبنا و مال شعبنا .. فهل نحن قطاع طرق ؟؟
لقد كنا في مقدمة الدول العريبة و الاسلامية و الآن نحتل الموقع الأخير فهل نحن متربصون ؟؟؟
فما هو الشيء الموجود .. حتى نخربه ! بل وما هوا لشيء المقصود حتى نتربص له !!
انصحوه و اهدوه أن يسلم نفسه ليحاكم هو و عصابته و من لف حولهم و نرحب بقضاة و علماء المملكة العربية السعودية ليشهدوا محاكمتهم في السودان بالعدل ... فنحن من جربنا الظلم و القهر يستحيل أن نظلم غيرنا .
عشنا طوال حياتنا في أمن و أمان على اختلاف تنوعنا و ثقافتنا التي ورثناها عن أجدادنا منذ قديم الزمان ... و كنا مسلمين و مؤمنين من قبل أن يأتي لنا الترابي و البشير و عصابتهم ...
عاش أجدادنا القدماء و ماتوا على الاسلام الذي تربوا عليه فهل نحن ملحدون ؟؟ و مساجدنا و دور العبادة الأخرى تمتد على مساحة مليون ميل مربع ...
و حتى هذه الأرض لم تسلم من عمائلهم المنكرة ففقدنا ثلثها بسببهم فهل نحن مخربون أو قطاع طرق .
أنصحوه عله يهتدي و ينصاع لأمر الله و هو أمر الشعب بأن يذهب هو و جماعته عن السودان ملعونين من كل شعب السودان
و اليوم يخرج علينا ببدعة جديدة سموها حوارا و هي حقيقة استغفالا بالعقول و خدعة كاذبة هرول لها كل صاحب ميول و لم يسلم منها حتى الكهول و قدموا انجالهم طمعا في الفوز و القبول و انطلت الحيلة عليهم و صدقوها و انتابهم بعض الحبور ... و لكن هيهات ثم هيهات أن يقبل شعب السودان بذلك فقد قرر ازالة و كنس النظام بأكمله و من أتى بهم و من شارك معهم و من تكتم عليهم ..
يقولون أنهم يبحثون عن السلام و هل يوجد غيرهم من أشعل الحروب في كل بقاع السودان و لم تسلم اسرة واحدة من القتل و الطرد من الوظائف بالتمكين و نشروا الفقر و المرض و الجهل و لم يسلم فرد من ذلك
إنهم تجار الدين أحفاد مسيلمة الكذاب ... ما ينطقون إلا كذبا و ما يرددون إلا نفاقا و ضلالا باسم الدين و قد ذكرهم الله سبحانه و تعالى في كتاب الدين
( و إذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ) ( ألا انهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون )
يقولون أنهم يبحثون عن هوية الوطن و الشعب فهم أكثر الناس كاذبون و منافقون ... فنحن هويتنا كتبها أجداد أجدادنا على دمائهم و أورثونا لها وطنا كبير شاسعا روته دمائهم الطاهرة في كل بقعة من أرض السودان فنحن سودانيون ثم سودانيون شاؤوا أو أبو اخوان الشيطان و من والاهم
يقولون أنهم يبحثون لنا عن دستور و كنتور و نحن دستورنا كتبه جيل استقلالنا منذ عام 1953 و تركوا لنا براحا لنعدل و نكمل بدؤوا وهو حق للأجيال القادمة لتعدل ما تريد تحت ثوابت الأمة في سودان متعدد الأديان و الثقافة و تنوع قبلي اندمج و انصهر منذ قديم الزمان تحت شعار أن السودان لكل السودانيين و ليس قصرا على الأحزاب
يقولون أنهم يردون محاربة الفقر فمن غيرهم جعل الشعب يعيش أيامه فقرا منذ 1989 و ما تركوا موبقة ولا فسادا ولا نهبا ولا تدميرا إلا ارتكبوها بصورة علنية أو سرية فضحتهم و فضحت أهدافهم
و الثورة مستمرة حتى يتم تطهير ارض السودان منهم ..
و الله ولي التوفيق
بأسم شعبنا البطل ...
بأسم شهدائنا الأبرار ......
وجرحانا الذين لم تجف دماءهم ...
و بأسم المعتقلين و المعتقلات و الذين يعذبون في سجون النظام

و نحن على أستعداد لتقديم مليون شهيد و حتى النصر و عاش السودان حراً مستقلاً



















))))))))))))))))))))))))))))))


إلى خادم الحرمين الشريفين ...
الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، ملك المملكة العربية السعودية ...
حفظه الله و رعاه ..
إلى حامي حمى مقدسات المسلمين و أمينها ..
إلى راعي المسلمين جميعا في مشارق الأرض و مغاربها ...
أنتم لكم القول الفصل في تحديد مواعيد حجنا و صيامنا ..
أنتم لكم القول الفصل في استقبال ضيوف الرحمن و الذين يأتون من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم تلبية لدعوة ربانية لكل من استطاع إليه سبيلا ..
تنظمونهم و ترعونهم و تطعمونهم و تسقونهم ماء زمزم بأيديكم الكريمة و أيدي شعبكم ، و ليس بيد غيركم ..
و تشرحون لهم و تدلونهم إلى اتباع المناسك الحقة و الصادقة لله وليس غيركم .. و هذا تفويض إلهي لكم و لشعبكم الكريم ...
و أنتم تحملون أمانة كبيرة و عظيمة و يثق فيكم الجميع في كل كلمة تقولونها و لم يكن تحرك والدكم عليه رحمة الله إلا أمر رباني أراد الله أن يعز به المسلمين جميعا و ليس بلادكم وحدها .. و قد حصل هذا في تعمير بلادكم و تقدم شعبكم ليعيش حياة كريمة و امتدت أياديكم لتشمل رعاية كافة المسلمين في كل بقاع الأرض ..و قد هيأتم و عمرتم بيت الله الحرام بهذا المشهد العظيم الآن ... وعظمتم قبر رسول الله ( صلى الله عليه و سلم) و عمرتم مسجده و مدينته الشريفة حتى صارت منارة تشع نورا .... تهفو إليها النفوس و تمتد إليها الأعين بفضل رعايتكم و جهدكم الذي لا ينكره إلا أعمى بصيرة .. وهذه أمانة و عبء ثقيل سهرتم عليه أنتم و شعبكم الكريم ...
فيا خادم الحرمين الشريفين و راعي المسلمين جميعا ... نحن شعب السودان المجاور لبلادكم .. كما تعلمون ذلك ... و تعرفوننا منذ قديم الزمان و تعرفون أخلاقنا و مدى تمسكنا بديننا و عقيدتنا الاسلامية ...
فقد ابتلانا الله بجماعة ضالة و مضلة و منافقة جعلت من الاسلام مطية و لباس كذب يتدثرون به ليجلسوا على رقابنا طوال 24 عاما عجافا .. من قتل و بطش و تعذيب حتى حلت الكارثة بنا الآن و يريدون تحميل شعبنا كل أخطائهم طوال 24 عاما ... وحتى اليوم فإنهم يقتلون أطفالنا و نسائنا و رجالنا و يعتقلون دون فرز أفراد شعبنا في هذه الأيام الحرم ...التي حرم الله فيها قتل الأنفس ... لا يهمهم كم قتلوا قبلا في شرقنا و غربنا في شمالنا و جنوبنا .... باسم الدين و الدين منهم بريء .. . نحن نستحي أن نقول لكم كل شيء ... فأنتم تعرفون ذلك و أكثر ...
ونحن لا نطالبكم أن تقتصوا لنا منهم ... فشعبنا قادر أن يقيم عليهم الحد و حكم الله في السودان في الأيام القادمة .. ولكننا نريدكم أن تنصحوه و تهدوه إلى الطريق القويم .. فقد بح صوتنا من ذلك ...
فقد كره كل الشعب هذا البشير و عصابته و من لف حوله و شعبنا يريد القصاص منه اليوم قبل الغد ..
و الآن لديكم حاجا و محرما و يلبس لباس الكذب حتى على الله .. بعرق شعبنا و يديه ملوثة بدماء شعبنا و القتل و التعذيب
فهل عندما نطالب بكرامتنا و كرامة أهلنا .. نعتبر مخربين ؟؟
فهل عندما نطالب بالعدل فهل نحن ملحدون ؟؟؟
فهل عندما نطالب بحقوق شعبنا و مال شعبنا .. فهل نحن قطاع طرق ؟؟
لقد كنا في مقدمة الدول العريبة و الاسلامية و الآن نحتل الموقع الأخير فهل نحن متربصون ؟؟؟
فما هو الشيء الموجود .. حتى نخربه ! بل وما هوا لشيء المقصود حتى نتربص له !!
انصحوه و اهدوه أن يسلم نفسه ليحاكم هو و عصابته و من لف حولهم و نرحب بقضاة و علماء المملكة العربية السعودية ليشهدوا محاكمتهم في السودان بالعدل ... فنحن من جربنا الظلم و القهر يستحيل أن نظلم غيرنا .
عشنا طوال حياتنا في أمن و أمان على اختلاف تنوعنا و ثقافتنا التي ورثناها عن أجدادنا منذ قديم الزمان ... و كنا مسلمين و مؤمنين من قبل أن يأتي لنا الترابي و البشير و عصابتهم ...
عاش أجدادنا القدماء و ماتوا على الاسلام الذي تربوا عليه فهل نحن ملحدون ؟؟ و مساجدنا و دور العبادة الأخرى تمتد على مساحة مليون ميل مربع ...
و حتى هذه الأرض لم تسلم من عمائلهم المنكرة ففقدنا ثلثها بسببهم فهل نحن مخربون أو قطاع طرق .
أنصحوه عله يهتدي و ينصاع لأمر الله و هو أمر الشعب بأن يذهب هو و جماعته عن السودان ملعونين من كل شعب السودان
و الله ولي التوفيق
بأسم شعبنا البطل ...
بأسم شهدائنا الأبرار ......
وجرحانا الذين لم تجف دماءهم ...
و بأسم المعتقلين و المعتقلات و الذين يعذبون في سجون النظام
و نحن على أستعداد لتقديم مليون شهيد و حتى النصر و عاش السودان حراً مستقلاً




بعثت هذه الرسالة إلى سفارة المملكة بالخرطوم و نرجو من الإخوة المقيمين في السعودية أرسالها للديوان الملكي بالسعودية

هذه الرسالة مقدمتها ردا على الأخوة
1 - أماني ، 2 - الزول السمح ، 3 - الصليحابي ،
إن رسالة خادم الحرمين الشريفين أرسلتها قبل وصول البشير وجماعته إلى الحج ، وطلبت عندها من الأخوة المقيمين في السعودية ارسالها للديوان الملكي .. ونسختها بعثتها للسفارة بالخرطوم وأنا أؤيد رأي كل من
يحاول توصيل رسائل شعبنا لكافة الدول العربية والاسلامية والعالمية ليعرفوا حقيقة ثورتنا الحالية .

يا جماهير شعبنا في المدن و القرى وكافة عواصم الولايات ،
لقد بدأ قادة النظام الفاشل المستبد وضمن سياستهم الخرقاء العزف على وتر النعرات القبلية والصفات العنصرية ، ظنا منهم أن يرعبوا شعبنا ولكن هيهات هيهات أن يفلحوا في ذلك .... وبرغم من أن صادق زمانه بدأ يردد خلفهم نفس الأغنية ومن على البعد يرسل الـميرغني أشواقه ولوعته ؟؟؟.

وترابي الشؤوم هو اول من بدأ ذلك فعلينا الاحتراس لكل خطوة أو قول يدلي به ؟؟؟

فأنا أسأل قادة النظام ان كانوا يعلمون هل كان عبدالله جماع و عمارة دنقس عنصريون و ارهابيون ؟؟؟

هل كان أهل المسبعات إن كانوا يعلمون فهل كانوا عنصريون وارهابيون ؟؟؟

وهل كان سلطاننا ... البطل السلطان علي دينار ، هل كان عنصري أو ارهابي ؟؟؟ والذي أمتد سلطانه حتى وصل شمال نيجيريا ... فتاريخنا يقول أنه كان يحج عاما و يحفر ألابار في العام الذي يليه ...
حتى وصلت أباره على امتداد ارض السودانإلى الحجاز ومازلت تسمى هناك باسمه ( لو عرف حرامية النظام بذلك لباعوها مثل ما باعوا غيرها من الاوقاف )
فقد كان حجاج بيت الله الحرام ينتظرون قدومه و قدوم قوافله لإطعام حجاج بيت الله في ذلك الزمان .
بل وصلت كسوته لبيت الله الحرام ... فهل كان يحمل السواطير ... ( إن نائب البشير الحاج ساطور قد ابتدع ذلك !!!! حتى سمي بالحاج ساطور )

فالسودانيون على اختلاف قبائلهم و سحناتهم واين ما كانوا هم أحفاد السلطان ... وحتى الصادق المهدي عندما كان رئيس للوزراء ... هل هاجمه أحد على أنه من أصول غرباوية ... ؟
وعلى الرغم من اختلافنا مع الدكتور الشهيد خليل ابراهيم ... رحمه الله حيث أنع كان يجمل فكر الترابي و ينفذ تعليماته ... ولكنه لم يكن عنصريا ... و الشهيد الدكتور قرنق لم يكن انفصالي او عنصري فقد ترك فينا قولة مشهورة ... سودانيتنا هي التي تجمعنا و توحدنا و تحل مشاكلنا كلها ... ولكن جماعتنا في النظام الجاهل لم يفهما ذلك .... لأن تفكيرهم في السرقة و الفساد و مثنى و ثلاث و رباع و الكذب ؟!
فهل استاذنا الدكتور التيجاني السيسي عنصري أو انفصالي وهل الاستاذ محمد موسى أو الدكتورة تابيتا بطرس عنصريون او انفصاليون أو يحملون الصواطير .... واللبيب بالاشارة يفهم ..

والتحية لأرواح أبطالنا الشهداء
و التحية لكافةالجرحى والذين مازالت دماؤهم تنزف حتى الان ...
والتحية لكل المعتقلين والمعتقلات ...
فإن ساعة النصر بدأت تباشيرها تلوح في الأفق ...
مليون شهيد لعهد جديد ...
وانها لثورة جتى النصر وعاش كفاح الشعب السوداني .












الى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح
امير دولة الكويت الشقيقة ... حفظه الله و رعاه
انتم يا امير الخليج العربي و شعبكم كنتم و مازلتم اهل الخير و اهل البركة
انتم يا امير الكويت و شعبكم كنتم و مازلتم اصحاب الايدي البيضاء لكافة الشعوب ...
نشرتم العلم و نشرتم الثقافة و نشرتم الديمقراطية التي اسسها الشيخ الراحل
عبدالله السالم الصباح مؤسس الكويت الحديثة و من خلفه من الشيوخ الامراء عليهم رحمة الله ...
انتم امتدت اياديكم دون توقف مع كافة دول الخليج قبل ظهور البترول في دولهم ..
و جعلتم من الكويت علماً خفاقا في المحافل الدولية و العالمية
صناعة و تجارة و سياسة و ثقافة و اسلاماً حقا ..
الامر الذي جر اليكم حسد عبدالكريم قاسم و جماعته ..
بان يهددوا و يتوعدوا ..
و وقفتم و شعبكم بكل شجاعة و قوة رغم قلة عددكم ... ولكن كبر مكانكم و مكانة الكويت العالمية و صوتها القوي انهزم الاعداء يجررجرون خيبتهم و يمزقون اوراقهم التي تحمل اضغاث احلامهم ... فالتاريخ يؤكد ان هذه البقعة المباركة لاهلها ولم تكن تابعة لاحد لا قديما و لاحديثا ..
انها الكويت المباركة باميرها و شعبها ...
ولقد و قفت قواتنا عندها بعددها وعدتها دفاعا عن الكويت و ارض الكويت عندما كانت لنا كلمة و قيادة في السيتينات من القرن الماضي ... فاحتضنتم و رحبتم بكل السودانيين الذين قدموا اليكم ... أطباء ومهندسون و عساكر و معلمون وموظفون و عمال ... و أكرمتم شعب السودان بسفيركم الاستاذ المرحوم عبدالله السريع عليه رحمة الله ... و كل شعب السودان أحب هذا الرجل العظيم حتى سمي بعبدالله السوداني و الكثيرون جعلوه سفير السودان الكويتي في السودان ... كم من مشاريع كان لها هذا الرجل القامة الشامخة وربطنا بأهل الكويت و شعبها وطلابها وشبابها ووفودها التي كانت تزورنا ... وهذا المبنى الشامخ المطل على النيل شاهد على ذلك وكم من مصانع دعمتوها بجهودكم ومالكم ... وأكثر من ذلك مولتم المرحوم خليل عثمان باقامة أول صناعة سودانية للنسيج والملابس الجاهزة والتي عمل فيها الالاف من شباب السودان ثم مزارع الاسماك و تربية المواشي ... وكنا نفخر عندها بجهود أهل الكويت ودعمهم لشعب السودان و الوقوف معهم سياسيا و اقتصاديا و اجتماعيا ودينيا في كل المحافل ... و ابتلانا الله بسياسيات نميري الفاشلة والذي ولى عهده وانتصر الشعب وأقام الديمقراطية ... ثم حدثت عندنا الكارثة الكبرى في يونيو 1989 بانقلاب عسكري قاده البشير و عصابته وخطط له غراب الشؤوم الترابي ... فعاثوا دمارا و خرابا واستمروا أربعة و عشرين عاما عجافا لم ينل ... شعبنا غير الذل و القتل و الكذب و الضلال ... باسم الدين دمروا البلاد ... باسم الدين فتتوا وحدة البلاد ... باسم الدين قتلوا الملايين .... باسم الدين شردوا النساء والاطفال ... باسم الدين نشروا الظلم ... دع عنك من وقفتهم الخائبة مع الهالك صدام بكل بجاحة و صفاقة رغم أنف الشعب ؟ أي دين هذا الذين يتحدثون عنه ... ؟
و عندما خرج شبابنا في 23 سبتمبر من أجل الحرية و كرامة شعبهم تعرضوا للذل و المهانة و القتل و التشريد و وصفونا بالمخربين و المتآمرين و عملاء اسرائيل و أمريكا ..
فهل عندما يطالب شعبنا بالكرامة و الحرية هم عملاء لإسرائيل ؟؟
فهل عندما يطالب شعبنا بحقوقه و ماله فهل هم مخربون ؟؟
فهل عندما يطالب شعبنا بمحاسبة الحرامية سارقي قوت الشعب .. فهل هم عملاء اسرائيل و امريكا ؟؟
فهل عندما يطالب شعبنا باسقاط النظام الفاسد المستبد فهل هم مخربون ؟؟
اسألوه من قتل هزاع و أمه الثكلى تبكي عليه فهل هو مخرب ؟؟
اسألوه من قتل فتحية عجبنا فهل هي عميلة لأمريكا ؟؟
اسألوه من قتل أكثر من 220 شهيدا في ثلاثة أيام متوالية
اسألوه عن محاكمة الدكتورة سمر و الاستاذة أميرة عثمان و الأستاذة نجلاء محمد علي و لماذا سالت دمائهم على الشوارع و الطرقات ؟؟
اسألوه عن الفساد الذي عم البلاد طولا و عرضا ؟؟
اسألوه عن بيوت الأشباح و التي داخلها مسجون معذبا و خارجها مقتول أو غائب العقل
اسألوه عن مليشياته و قواته و خطته ( ب ) التي قتل بها شبابنا و أهلنا في كل بقاع السودان
ولكن قسما بالذي رفع السماء بلا عمد لن نتركهم حتى يقتص شعبنا منهم
ومن كل أخوان الشيطان في السودان ... أن ثورتنا المباركة من أجل الحرية و الكرامة وعزة شعبنا لن تتوقف حتى النصر
باسم شهداءنا الأبرار
باسم المعتقلين والمعتقلات في سجون النظام
باسم الجرحى الذين سالت دماؤهم على الطرقات
باسم الذين يقفون على أبواب المحاكم وأسرهم و تتلى عليهم فرمانات النظام أن الثورة مستمرة ومليون شهيد لعهد جديد و عاش كفاح الشعب السوداني

سمو الامير تركي بن محمد ... وكيل وزارة الخارجية السعودية للعلاقات
لك التحية والاحترام
نحن لا نملك إلا أن نقول لك كما في الاثر الكريم
ان أية المنافق ثلاث
إذا حدث كذب
وإذا وعد أخلف
وإذا اؤتمن خان
فهذه ماركتهم و علامتهم المسجلة في وجوههم أصلا و فعلا
يقولون ما لا يفعلون
ويفعلون ما لا يقولون
ويتنفسون كما يكذبون
ويكذبون كما يتنفسون
انهم اهل الضلاله والمضلون
والمنافقون في الارض

نحن نقدس الارض بيت التي بها بيت الله في الارض
ونحن نقدس التراب الذي مشى عليه المصطفى صلى الله عليه وسلم نحن قوم باركنا الله وجعل قبلتنا جهة المشرق ... نولي وجوهنا إلينا في كل صلاة ومناجة ... يوميا وقلبنا خاشع ومتضرع لله وحده وداعيا عليه باللعنة عقب كل صلاة .
فهذا الكرتي و عصابته نسميه حمار الدبلوماسية الاخوانية الكيزانية ... فرض علينا فرضا ... ولم أدري من أين أتى .. جاءتنا عاصفة الهوس الديني و كل مؤهلاته أنه يملك لحية الضلال ومتزوج بثلاث وعين زوجاته سفيرات وعشيقاته مديرات واخوته مليونيرات ... فرضوهم علينا فرضا ونحن لا نقبل حتى أشكالهم ناهيك عن أن نقبل أشكالهم و أقوالهم و أفعالهم أعاذكم الله منهم وأن الثورة مستمرة حتى أقتلاعهم جميعا
ولك التحية ...

[أبو عبدالله]

ردود على أبو عبدالله
[بارود] 06-06-2014 11:10 PM
عذرا يا أخ [جساس الثقفي..الطائف] ولا تهتم لكلام هذا المنافق الساقط الذي لا حياء عنده..

United States [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 06-06-2014 09:09 PM
يا رجل أستحى .

[جساس الثقفي..الطائف] 06-06-2014 03:09 PM
انا احب الملك عبدالله حفظه الله بأذنه اكثر منك ممكن لكن وش هالمقدمه انا قريتها وظنيت ان المهدي المنتظر نزل


#1027199 [ِAburishA]
5.00/5 (3 صوت)

06-06-2014 09:46 AM
وهكذا هو عندما يتم وضع الرجل غير المناسب في المكان غير المناسب.. لا نتوقع منه غير ذلك .ان فاقد الشئ لا يعطيه..ان الدبلوماسية هي فن وعلم وليست (كوار)..ان الحديث والتصريح الدبلوماسي يجب ان يكون دقيقا بحيث يتم وزنه بميزان من ذهب..
** ان تصريح كرتي.. قد وضع حتى ايران نفسها في موقف لا تحسد عليه.. لكون هذه العروض من المفترض ان تكون (سرية) وهي كذلك لارتباطها بشأن عسكري بغض النظر عن قبول هذه العروض من النظام او رفضها.. اما بالنسبة للسعودية فبالطبع ان اي تحرك او نوايا ايرانية في المنطقة ستأخذها بعين الحذر والشك وتأخذها بمحمل الجد خاصة في ظل التقارب السوداني الايراني والبوارج الايرانية التي تجوب ميناء بورتسودان صباح مساء.. فلست أدري ما الداعي لتصريح كهذا وفي هذا التوقيت..

[ِAburishA]

ردود على ِAburishA
[ِAburishA] 06-06-2014 07:23 PM
نعم..اخت بت ابزيد لذلك بدأت تعليقي بـ (وهكذا) لتكرار وضع الرجل غير المناسب في المكان غير المناسب. في هذا النظام البائس ولربع قرن. مما أدى الى ما وصلنا اليه من سؤ حال في جميع المناحي وكل النواحي.. لك خالص المودة..

[nagatabuzaid] 06-06-2014 01:45 PM
بالله عليك يا ابو ريشة فى نظام الانقاذ ده كلللو شفت ليك رجل مناسب فى المكان المناسب ؟؟ من اكبر هم لاصغرهم الا الجداد بتاعهم وضعوه فى الكوش المكان المناسب ليهم مع تحياتى


#1027176 [الصلاحابي]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 08:55 AM
ياناس لا تستغربوا هذا هو التنظيم العالمي للاخوان المسلمين
سوف ترون العجب العجاب منهم
اكذب خلق الله على الارض

[الصلاحابي]

#1027170 [الزول المنسي]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 08:49 AM
أن الطغمة الحاكمة بالخرطوم لا تمثل السودانيين الشرفاء
شردوا الملاين الأن بالدول الخليجية و الدول الغربية وحتى أستراليا
لا توجد دولة فبي العالم تنتج بترول مثل السودان و يوقف العلاج الدراسة المجانية لمواطنيه
عذرا الأخوة بالمملكة لتصرفات هؤلاء
أنتم تعرفون السودانيين قبل مجئ هؤلاء للسلطة
اللهم أن البشير و زمرته لا يغلبونك عليك بهم جمعا أو أفرادا
يا أول و اخر قلت أدعوني استجب لكم

[الزول المنسي]

ردود على الزول المنسي
[ود كترينا] 06-06-2014 08:11 PM
***ياحاجة نجاة...مساك الله بالخير...انت زعلانة لأنو ماعزموك للعرس...ماكان بيعزموك أول واحدة لكين من اليوم التابعت فيهو الغازيين الجدد غازى وحسن عثمان رزق وفضل الله أحمد عبد الله فتحو ليك...بعد ماقطعو منك المرتب وشالو الفارهة والسواق والحوافز والشوالات وطلعوك من البيت بقيتى ضد الانقاذ؟؟؟ما انت معاهم 24 سنة...عشان فقدت مصالحك الخاصة عملت معارضة؟؟؟انت فرقك منهم شنو!!كل ناس عايزين لناسهم...ربنا يخلصنا منك أجمعين مؤتمرين وطنيين ومؤتمرين شعبيين وغازيين جدد ومنبريين...قولى آآآآآآآآآآآآآمين!

[nagatabuzaid] 06-06-2014 04:14 PM
عرس ود عثمان البشير ونور الهدى امس كان كيف اظنك كنت مسغول بلقط فتات الموائد
دعوتنا ان كانت فى البيت والشارع واينما كنا مقبولة وسريعة لكن ان كانت فى مساجدكم فالله اعلم

[عثمان حسن] 06-06-2014 02:12 PM
اليشوف دعائك يقول الولد ساكن في المسجد .


#1027167 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 08:46 AM
يا اخوانا الزول دا يمكن عندو فهم تاني هو داير يهدد السعودية ودول الخليج كان مارجعتوا علاقتكم بينا زي زمان نحن حنستجيب للطلب الايراني ونسمح لهم باقامة منصات الصواريخ الموجهة ضدكم وعلى الاقل نستفيد ببيع السيخ والاسمنت اللازم لاقامة المنصات

[زول]

ردود على زول
European Union [عادل] 06-06-2014 11:07 AM
هم كضابين ولا يؤتمن عليهم. تعاملهم مع الايرانيين ظاهر للعيان والاسطول الحربي الايراني لا يغيب عن بورتسودان كثيرا. ومتواجد علي طول بالبحر الاحمر غرب السعودية. الاسلحة الايرانية تتفق علي السودان ليضرب بها الابرياء في دار فور والاطفال في كهوف جبال النوبة. الخبراء العسكريين الايرانيين موجودون بيننا في كل السودان وخاصة الشرق. والسعودية تسكت في حلم, فاحذروا غضب الحليم, يا ناكري الفضل والخائنين للاخوة.
الشعب السوداني سيكنس هذا النظام ويجئ بنظام صديق للسعودية ودول الخليج وكل العالم.


#1027140 [محتار فى خلق الله]
1.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 07:41 AM
حكمة اولياء الامر بدول الخليج العربى وخاصة المملكة العربية السعودية ممثلة فى خادم الحرمين الشريفين ومن قبلة المغفور له فهد بن عبدالعزيز// كفيلة فى انصاف السعب السودانى المغلوب على امره
ولكن مثل هذا التصرف الصبيانى البغيض الذى لم يراد منه الا دق اسفين عندما علمت الانقاذ ان هناك بوادر تقارب بين المملكة ايران وهذا بالتأكيد سيقلق الجبهجية ولذلك هذه هى سياساتهم الخرقاء فى افتعال المشاكل وسياسة فرق تسد
ولكن كما قلت دعوة سعادة وزير الخارجية السعودية سعود الفيصل لوزير الخارجية الايرانى لها ابعادها والممكلة ممثلة فى قادتها لا يريدون سوى سعادة ورفاهية سلام الشعب السعودى // وليس حمايتهم اشخصية كما يفعل كرتى وسيده البشير
نتمنى ان تسير المفاوضات بين السعودية وايران لما فيه الخير للمملكة وبالتأكيد القائمون على هذا الامر يتحلون بالحكمة فى اتخاذ القرارات تحاه مصلحة شعوبهم
اما كرتى فحديثة شمار فى مرقة لا يودى ولا يجيب
ولكن يوضح سفالة وغباوة هذا البليد الذى يفقة شىء سوى الكيد للاخرين
والسودان برئ منه ومن حكومتة التى يمثلها ولا تمثل شعب السودان

[محتار فى خلق الله]

#1027131 [اب زرد]
5.00/5 (2 صوت)

06-06-2014 07:16 AM
اني أكره هذا النظام الشوم الذي دمر البلاد وتخبط في كل شي .. ولكن الحياة تكذب بكلمة "كان يراد توجيهها للسعودية" فقد استمعت كما استمع كثر للتسجيل الصوتي للحوار .. لا أعلم إلى ماذا تهدف الحياة بتغيير معنى الحوار وفقد مصداقيتها؟؟ .. حقاَ فقدت الحياة مصداقيتها في نظر المتابعين لهذا الموضوع.

[اب زرد]

ردود على اب زرد
[nagatabuzaid] 06-06-2014 01:53 PM
يا اب زرد لك تحياتى ما شايفة اختلاف بين ما جاء فى الحياة وماجاء فى التسجيل الصوتى من حيث المضمون ولا ياربى كل واحد مننا بيسمع ويقراء حسب هواه ثم انه ليس بالغريب ولا اول مرة مخلوقات الانقاذ ترمى دراب ما هى طوالى بترمى فى الدراب محليا وخارجيا


#1027126 [Quickly]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 06:56 AM
الشعب السوداني لن يخسر السعودية ودول الخليج بل الذي خسر هو نظام الانقاذ الارهابي الفاسد الذي دعم تنظيم القاعدة واسامة بن لادن و له الآن علاقات مشبوه مع ايران
ايران الشيعية لديها مخططات لأستعمار المنطقة كلها ولايخفى على احد كرههم المطلق للسنة

السعودية ودول الخليج ياعزيزي ,,, يفرقون بين الشعب السوداني المتسامح الذي يعرفونه جيداّ وبين المافيا الاسلاموية التى تحكمه

[Quickly]

#1027112 [ودالباشا]
2.50/5 (2 صوت)

06-06-2014 06:21 AM
فاشلون حتى فى الكلام حقاً هولاء من نفس البلد الذى انجب زروق والمحجوب رحمكم الله بالمنيه حتى لاتروا موت الدبلوماسية وتركتم والوطن وشعبه يموت الف مره

[ودالباشا]

ردود على ودالباشا
[ود الباشا] 06-06-2014 11:50 PM
تعلم يا ((عثمان حسن ))من الاخت العظيمة نجاة ابوذيد لانها تفهم المقصود من بين السطور الظاهر عليك عندك مشكلة معقداك شديد دقدقها اسم (ود الباشا ) انا سودانى ويكفينى هذا والحمد لله ليس لدى عقدة تحركها الاسماء والالقاب واذا كنت تعتقد ان جدودى باشوات وبالطبع كل زمن يتنهى برجاله فماذا كانوا جدودك انت فى الماضى المنتهي يا منتهى الفكر والبصيرة

[عثمان حسن] 06-06-2014 02:15 PM
انتهي عهد الباشوات وانت لسه باشا وود باشا الظاهر عليك بتقعد في مقاهي احفاد الباشوات حليلك .

[nagatabuzaid] 06-06-2014 02:02 PM
السلام عليكم يا ود الباشا نعم كان للرعيل الاولمن الد بلوماسيين مكانتهم خبراتهم لكن حتى الاجيال التالية لهم كانت عظمة كل الطاقم من السفير للسكرتير الثالث حتى ان كثير من السفارات العربية كانت تستعين وبخبراتهم خاصة فى الدول الغربية ودبلوماسيينا بتواضع لا يترددون فى مساعدة من يستشيرونهم كانت الدبلوماسية لها ايقاع واسم السودان له وزنه رحم الله السودان وايام السودان ونساله تعالى ان يسخر له من ينقذونه بالدربات لاعادة الحياة له


#1027095 [الدنقلاوي]
5.00/5 (6 صوت)

06-06-2014 04:32 AM
في ظل حكومة الجهل والتجهيل ووزاء الخارجية المغلقجية (بتاع سيخ وأسمنت) صرنا تنعلم الدبلوماسية من دول الخليج، ونستورد الطاطم من إريتريا، والدخن من الصين، والأبقار من إثيوبيا، وقريبا سنستورد التمباك من تشاد وأم فتفت من يوغندا والقراصة من مصر

[الدنقلاوي]

ردود على الدنقلاوي
[ممغوص من الإنقاذ] 06-06-2014 09:12 AM
والعرقي من جمهورية جنوب السودان


#1027088 [الجوكر]
4.97/5 (6 صوت)

06-06-2014 04:10 AM
يا جماعة ألحقوا السودان،، النظام منهار والبلد غرقانة ولا يمكن أن تأتى بدباب وتاجر أسمنت وسيخ ليكون وزير خارجية وإذا كان المنصب لا يكون إلا لأصحاب الحظوة والقبيلة فهنالك الكثير من الكفاءات من أبنائهم أولى بالمنصب من هذا المعتوه،، الحل الحاسم هو كنس هذا النظام حامى الفساد ولا مخرج للسودان إلا بهذا.

الشعب السودانى لا يمكن أن يخسر السعودية والخليج وهؤلاء المجانين ظلوا يكررون الإساءة للسعودية منذ حرب الخليج الأولى مرورا بالثانية وإيواء بن لادن وما خفى أعظم.

[الجوكر]

ردود على الجوكر
[ادروب الدين] 06-06-2014 09:59 AM
دباب وتاجر أسمنت وسيخ ونسيت (أمام جامع )سابقاً للمعرفة مرصودة
سابقا زوارة الخارجية لا تقبل الا انسان مهندم داه عامل صلعتوا ذي كبري حنتوب الله لا بارك فيه ومن خلفوه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة