الأخبار
أخبار إقليمية
السودان يطالب ألمانيا بتقديم المشورة الفنية بشأن سد النهضة الأثيوبي
السودان يطالب ألمانيا بتقديم المشورة الفنية بشأن سد النهضة الأثيوبي
السودان يطالب ألمانيا بتقديم المشورة الفنية بشأن سد النهضة الأثيوبي


06-06-2014 08:41 AM

أ ش أ

طالب وزير الخارجية السوداني علي كرتي ألمانيا، بتقديم الرأي والمشورة الفنية والاستفادة من الخبرات الألمانية للوصول إلى حلٍ مرض لكافة الأطراف في مشروع سد النهضة الأثيوبي.
وأكد كرتي - خلال لقائه مع رئيس وأعضاء لجنة التعاون الاقتصادي والتنمية في البرلمان الألماني، وفقا لوكالة السودان للأنباء مساء الخميس - أهمية حل القضايا الخلافية حول سلامة السد الأثيوبي وتأثيره على نصيب مصر من مياه النيل الأزرق، عبر الحوار والاستنارة برأي الخبراء والمختصين وليس عبر تبادل التصريحات والاتهامات في وسائل الإعلام ، لافتا إلى مبادرة السودان لنزع فتيل الأزمة بين مصر وإثيوبيا حول سد النهضة.
وأشاد وزير الخارجية بالعلاقات الثنائية المتطورة بين السودان وألمانيا، وقدم لأعضاء اللجنة شرحا عن مبادرة الرئيس عمر البشير للحوار الوطني، مشيرا إلى أنها لم تستثن أحدا، كما تشمل كل القضايا وبصورة لم يشهدها السودان من قبل.
وقدم كرتي شرحاً للأوضاع في دول الجوار الإقليمي وخاصة في دولة جنوب السودان، منوها بأهمية عودة السلام والاستقرار إليها، خاصة بالنسبة للسودان الذي تربطه علاقات تاريخية ومصالح مشتركة معها، موضحا أن السودان فتح حدوده أمام المواطنين المتأثرين بالنزاع في دولة جنوب السودان للعيش كمواطنين وليس كلاجئين، بالإضافة إلى تقديم العون الإنساني من غذاء وكساء وتعليم للمتضررين من الحرب الدائرة هناك.


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2721

التعليقات
#1027734 [اب شلاضيم]
3.00/5 (1 صوت)

06-07-2014 12:23 AM
يا جاعة كرتي ده ما يهم -- والله ما بيفهم - بالله ده وزير خارجية - الرجل ده بجهله وتخبطه حيغطس السودان اكتر مما هو غاطس - الاخ ده فكونا منه يا جماعة - قال وزير خارجية قال - والله كرتي ده ما ينجح رئيس محلية خليه وزير خارجية - الله يحرقكم

[اب شلاضيم]

#1027733 [مرتضي الجعر]
1.00/5 (1 صوت)

06-07-2014 12:22 AM
الكلام ده يدل علي إهتمام السودان بمصالح مصر أكثر منها هي نفسها.
لازم أخوانا المصريين يعرفوا أننا لا نعاديهم بعلاقتنا بأثيوبيا.
ولازم أخوانا السعوديين يعرفوا أننا لا نعاديهم بعلاقتنا بإيران.
السودان يبحث مصالحه ومصالح شعبه أينما وُجدت، ولن يُعادي أثيوبيا لمصلحة مصر أو إيران لمصلحة السعودية.
حكومة السودان تعبت من (صرّة الوجه) بتاعة المصريين والسعوديين الما ليها معني دي.

[مرتضي الجعر]

#1027689 [سدالنهضة]
3.00/5 (2 صوت)

06-06-2014 11:17 PM
قال مشوره بعد شنو تاني السد وح يكتمل خلاص مافي اي مشوره وثانيا قال نصيب المصريين من المياه ما عندكم معانا نصيب البنديكم ليهو ترضو بيه والا تشترو بالتر التقول قاعدين يستحمو بلاش وسخ وعفن معاطم يا اوباش

[سدالنهضة]

#1027628 [yousif]
3.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 09:25 PM
مشوره شنو لو عايزين مصر تقف جانبكم قولوها واضحه نحن رافضين قيام السد

[yousif]

#1027361 [راشد]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 02:06 PM
يادوبكم دايرين تاخدوا النصيحة بعد ما ذبحتوا دايرين تجسوا!!!

[راشد]

#1027355 [ركابي]
5.00/5 (4 صوت)

06-06-2014 02:00 PM
للمرة التانية الزول دة بيستخدم اسلوب السماسرة ده معقول وزير خارجية!!!مرة تصريحاته بخصوص الصواريخ الايرانية لمن جاب الهوا للسودان ولحكومته ومرة تصريحاته بخصوص قضية ابرار او مريم

طلب زي ده تطلبو اثيوبيا من المانيا ما بيطلبو السودان...دايرين يمسكوا العصاية من النص وما يثيروا غضب المصريين ولا الاثيوبيين والنتيجة حيخسروا الاتنين

[ركابي]

#1027313 [من البداوة إلى الحضور]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 12:56 PM
01- الكلام دا رائع يا كرتي ... نحن نقول بذلك ... لأنّنا نعمل مع الشركة الألمانيّة ... المسؤولة عن كُلّ الأعمال الإستشاريّة ... لوحدة تنفيذ السودود السودانيّة ... (التي تحوّلت إلى إدارة تنفيذ المشروعات ... التابعة لوزارة الكهرباء والموارد المائيّة) ... والتي يتم تصميمها ... أي السدود والمحطذات الكهرومائيّة التابعة لها ... وإنشاؤها ... وإختباراتها وتجريبها ... وتشغيلها ... وصيانتها ... وتطويرها ... على حسب المواصفات الأميريكيّة ... أو العالميّة ... ؟؟؟

02- هذه الشركة الإستشاريّة الألمانيّة ... بالإضافة إلى ما تفضّلت به ... يا سيّد كرتي ... عن ضرورة إستشارتها في كُلّ الأعمال الإستشاريّة ... لسدً النهضة الإثيوتيّة ... وغيره من سدود النهضة النيليّة ... من الأجدى والأنفع والأحوط ... لإنسان وادي النيل ... أن تكون هذه الشركة الإستشاريّة ( Lahmeyer International ) ... أيضاً معنيّة ... بالأعمال الإستشاريّة ... الخاصّة بإنشاء أربعة خزّانات ... على النيل الأبيض ... في جنوب الدولة السودانيّة الجنوبيّة ... ؟؟؟

03- ولكن يا سيّد كرتي ... أين التجمّعات الحضريّة الإنتاجيّة ... التابعة لهذه المشاريع ... والمربوطة بالأسواق العالميّة ... بكلّ الوسائل الترحيليّة الذكيّة ... لكيما تصبح ... هذه المشاريع ... أكثر جدوائيّة ... ويستطيع أن يعيش عليها ... مُطلق ... إنسان الدولة السودانيّة ... ؟؟؟

04- الشركات الألمانيّة ... هي الآن معنيّة ... بدراسة وتصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة ... القطارات الترحيليّة الامنة الذكيّة ... الثابتة رأسيّاً وأفقيّاً ... الكهرومغناطيسيّة الحديثة السريعة ... أكثر من 500 كيلومتر في الساعة ... عشان ما تشيل بصل شندي في راسك المربّع دا ... وتقول عاوز تصدّرو إلى خارج السودان ... وشوف ليك طريقة مع ناس دبي ... أرباب ومُموّلي صناعة الاساطيل البحريّةالعالميّة ... وكمان شوف ليك طريقة ... مع المملكة العربيّة السعوديّة ... صاحبة ومُموّلة صناعة الأساطيل الجوّيّة ... عشان السودان يمتلك أو يكون شريك ... في صناعة الأساطيل الترحيليّة العالميّة ... بعد ذلك ممكن نقول ... إنّ السودانيّين ... قد تجاوزوا بأساءهم بينهم ... وغنّ السودان ... قد أصبح سلّة لغذاء العالم ... والحكاية ما صعبة ... يعني مثلاً ... لو زرعنا عيش كتير ... وصدّرنا هذا العيش ... إلى دول الخليج ... فأكل (الدجاج ... والخروف النعيمي ... والخروف السايكلي ... والعجل البتلّو ... والحاشي والقعود ) ... هذا العيش ... ثمّ أكل إنسان الخليج تلك ... آكلة العيش ... فهل أصبح السودان سلّة لغذاء الخليج ... أم لا ... ناهيك عن البرسيم ... والزيوت النباتيّة والسقدة والأمباز ... والتسالي وفستق العبيد ... وزبدة فستق العبيد بالعسل والمربّى ... وكلّ أنواع الماشيّة الحيّة والميّتة ... وكلّ أنواع الفواكه والبصل والبطّيخ والشمّام والخضر ... والشطوط بالدكوات ... إلى آخر اللظلظات ... والكبسات والمظبيّات ... ؟؟؟

05- إذن المطلوب مننك يا سيادة كرتي ... أن تتفنّن في جلب هذه الشركات إلى السودان ... وأن تسعى إلى الإبتعاد ... عن فلسفة التمكين ... التي تمخّضت عن سرقة الإخوان المُسلمين لثروان وأطيان السودانيّن ... وأن تسعي لإعادة توحيد السودان ... ولعودة المثغتربين ... عشان تثبت للسودانيّين ... إنّك قد تعلّمت فلسفة ... مهنة الديبلوماسيّين ... المُنتجين ... ؟؟؟

06- لكن والله يا أيّها الدبّاب المتخلّف القذر ... أنت وفلاسفة وإخوان التمكين والتكفير والخديعة والغدر ... ما تفكّوا المفكّر الفيلسوف السياسي ... السيّد الصادق المهدي ... رئيس مجلس الوزراء المُنتخب ... ومعه كثلّ المعتقلين السياسيّن وغير السياسيّة ... وترجّعوا كُلّ المرفودين من الخدمة المدنيّة والعسكريّة ومقاعد الدراسة بالجامعات السودانيّة ... إلاّ نهدر دماء فلاسفة وكوادر الكيزان والتكفيريّين ... إلى آخر العساكر والشرطيّين والأمنجيّين الدبّابين ... المتكوزنين المُتقعدنين ... الإنقلابيّين ... غير الشرعيّين ... ونلحّقكم الزينات والزينين ... أمّات طه ... المشن يفزعن المهندس المفكّر الأستاذ محمود محمّد طه ... والأديب الصحفي الإخواني محمّد طه محمّد أحمد ... القال ليكم الأنصار راقين ... يا أيّها الكيزان المُتخلّفين ... ؟؟؟

07- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[من البداوة إلى الحضور]

#1027268 [Gashrani]
5.00/5 (2 صوت)

06-06-2014 12:07 PM
إلى محرر الراكوبة:

ليس للسودان الحجم الذي يمكنه من مطالبة ألمانيا ولا حتي تشاد. قل السودان يلتمس أو يناشد لأن يطالب هذه لا يقدر عليها إلا الكبار.

[Gashrani]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة