الأخبار
منوعات سودانية
موسيقار المريخ الجديد يجد إشادة واسعة: حسون يشبهه ببيكهام في دقة التصويب.. ومحمد مقدم يتوقع له نجاحا ساحقا
موسيقار المريخ الجديد يجد إشادة واسعة: حسون يشبهه ببيكهام في دقة التصويب.. ومحمد مقدم يتوقع له نجاحا ساحقا
موسيقار المريخ الجديد يجد إشادة واسعة: حسون يشبهه ببيكهام في دقة التصويب.. ومحمد مقدم يتوقع له نجاحا ساحقا


06-08-2014 12:43 AM

حافظ محمد أحمد

مسيرة ناجحة وتدرج منطقي

لم يكن الطريق مفروشا بالورود أمام مجدي عبد اللطيف حتى وصل إلى المريخ وحقق أمنيته بارتداء شعاره، وبدأ مجدي رحلته الأولى في الأندية الكبيرة، وتم قيده تحت سن التاسعة عشر في حي العرب بورتسودان منجم نجوم كرة القدم في البلاد، ولكن لم يوفق ولم يتأقلم على الأجواء لصغر سنه وحداثة تجربته فكانت النقلة كبيرة عليه وعاد مجدي ليبدأ من جديد في الدرجات الدنيا ووقع في كشوفات الدفاع أحد أندية الدرجة الثانية في بورتسودان، وساهم في ترقي الفريق لمصاف أندية الدرجة الأولى بعد أن لعب دورا مؤثرا، المستوى المميز الذي قدمه مجدي قاد مريخ الثغر لخطب وده ووقع في كشوفاته وقاده لتحقيق لقب الدوري.

كشاف النجوم الراحل يقدمه هدية للبحارة

ولأن الراحل سليمان كير تميز بأنه كشاف لاعبين من الدرجة الأولى، فقد كان حريصا على كسب توقيع مجدي عبد اللطيف وشدد الراحل كير أن مجدي قادر على قيادة الفريق للدوري الممتاز من جديد، وطالبه بالتوقيع على الأقل لمدة ستة أشهر وكان عبد اللطيف حريصا على المواصلة مع الساحلي حتى يرد الدين لسليمان كير، غير أن رادار المريخ رصد اللاعب ليكون ضمن كتيبة النجوم أخيرا.

أكد المدرب المعروف حسون أن مجدي عبد اللطيف يعتبر من أكبر مكاسب المريخ في التسجيلات الحالية، وامتدح حسون اللاعب بشدة ووصفه بالجوهرة معددا مزاياه وقال حسون: أعتقد أن المريخ وفق تماما في التعاقد مع لاعب يمتلك أطنانا من المواهب ويعتبر كوكتيل إبداع، وأضاف: مجدي لاعب أقرب للكمال في كرة القدم فهو مبدع حقيقي ولاعب كرة قدم بمواصفات خاصة قدم مستويات مبهرة رفقة هلال الساحل وأعتقد أن فريقه سيتأثر بشدة في الفترة المقبلة باعتبار أن البحارة مقبلون على مباريات صعبة وسيكون فقد مجدي مؤثرا دون شك ولا أبالغ إن قلت إنه يمثل القوة الضاربة في صفوف الفريق.

لاعب صغير وخبير

وصف حسون مجدي عبد اللطيف باللاعب المميز الذي يملك الخبرة والموهبة وقال: رغم صغر سن اللاعب إلا أنه يملك من الخبرة الكثير ما يسهل من مهمته مع فريق كبير مثل المريخ، وتابع حسون: أعتقد أن مجدي لن يستهلك وقتا طويلا ليقتحم تشكيلة الأحمر فهو لاعب ذكي ويملك الخبرة والموهبة وقادر على إقناع أي مدرب، وأضاف: لاعب مثل مجدي لن يجد صعوبات في الدخول لتشكيلة أي فريق ولكن المهمة لن تكون سهلة والموهبة والإمكانات الكبيرة قد لا تكون كافية ما لم يقرنها أي لاعب بمضاعفة المجهود، وأعتقد والحديث لحسون أن مجدي عبد اللطيف إذا اجتهد في المريخ فسيكون له شأن كبير وعليه أن يبتعد عن كل ما يضر بمسيرته رغم قناعتي أنه لاعب يمتلك فهما كبيرا وهو واع ومدرك تماما أن اللعب للقمة يمثل نقلة في حياة أي لاعب.

كوكتيل إبداع وموهبة لا يُعلى عليها

اعتبر حسون أن عبد اللطيف لاعب مميز للغاية، يتميز بالموهبة الكبيرة وقال: لا أشك مطلقا أن مجدي واحد من أفضل المواهب التي ظهرت في الساحة السودانية مؤخرا، فهو لاعب تكتيكي من الطراز الرفيع، وسيقدم الفائدة الفنية للفرقة الحمراء لأنه يعرف جيدا متطلبات وظيفته، فهو لاعب قادر دائما على إحداث الفارق، والمريخ كسب نجما فذا وهلال الساحل فقد لاعبا مؤثرا كان يقدم الأنموذج الأفضل للاعب الكرة القادر على صناعة الفارق لفريقه.

أعاد ذكريات جيل كمبا.. عليوة وفائز نصر الدين

شبه المدرب القومي حسون نجم المريخ المنتقل إليه حديثا من صفوف البحارة باللاعب الذي أعاد ذكريات الزمن الجميل لنجوم الثمانينات الذين صنعوا أمجاد هلال بورتسودان، وقال: مجدي عبد اللطيف يذكر كل مدينة بورتسودان بلاعبين كبار في الجيل الذهبي للكرة الجميلة في المدينة الرائعة، لقد أعاد مجدي عبد اللطيف ذكريات كمبا، عليوه وفائز نصر الدين ونجوم الوسط في مدينة بورتسودان، وأعتقد أن مجدي امتداد لنجوم ذلك العهد، فهو دائما يذكرني بأمثال هؤلاء اللاعبين عندما أشاهده في المباريات أعود بذاكرتي لذلك الزمن الرائع.

دقة بيكهام.. والساحر فيرون

ذكر حسون أن مجدي عبد اللطيف يتميز بالقدرة الهائلة على إحراز الأهداف من المخالفات الثابتة، وقال: مشكلة المريخ في تنفيذ المخالفات انتهت إلى غير رجعة وأعتقد أن المريخ ودع عهد إهدار المخالفات الثابتة التي تمثل نسبة لا تقل عن خمسة وثمانين بالمائة من الأهداف وتعتمد عليها الأندية الكبيرة التي تجد أمامها متاريس دفاعية من الأندية الأقل منها، وتابع حسون: ما يميز مجدي أنه يملك يسارية دقيقة للغاية لا تخطئ الهدف إلا نادرا وفي هذه الميزة يتوافق مع نجم الكرة الإنجليزية الرائع ديفيد بيكهام الذي كان يجيد تنفيذ المخالفات الثابتة وتحويلها لأهداف، ويذكرني أيضا مجدي عبد اللطيف بدقة تمريرات الساحر الأرجنتيني فيرون، وتابع حسون: البعض قد يعتقد أنني أبالغ كثيرا عندما أصف لاعبا سودانيا مثل مجدي ببيكهام أو فيرون في دقة التصويب، ولكن عليكم أن تشاهدوا جيدا دقة تصويات مجدي لتحكموا بأنفسكم.

تدرج منطقي

اعتبر حسون أن مجدي تدرج بشكل منطقي للغاية، وقال: أشرفت على تدريب مجدي عندما كان ناشئا ووقع في صفوف حي العرب، ومن بعدها انتقل للهلال وشارك معه في الممتاز وقدم مستويات مبهرة قادت المريخ لخطب وده، وأعتقد أن اللاعب سيحقق النجاح حال وفقه الله لأن الموهبة كما قلت لا تكفي وتحتاج لمضاعفة المجهود وقبل ذلك التوفيق من الله سبحانه وتعالى، وأتمنى أن يوفق الله اللاعب ويقدم المستوى الذي يرضيه ويلبي طموحات أنصار الأحمر.

قليل من التفاهم.. كثير من المجهود

أشار حسون إلى أن مجدي عبد اللطيف يحتاج أيضا للتفاهم والانسجام مع لاعبي المريخ، وقال: مجدي لاعب قادر على فرض نفسه وواثق أنه سيحقق النجاح ويحتاج فقط للانسجام مع لاعبي المريخ، ولا أعتقد أن ثمة معضلة يمكن أن تواجهه، فهو لاعب موهوب يحتاج أيضا للكثير من المجهود، ورسالتي للاعب أن لا يعتقد أنه وصل للقمة، بل عليه أن يعرف أن الوصول للهدف والقمة سهلا ولكن الأصعب المحافظة عليهما، لذلك أتمنى أن يحرص مجدي على تطوير نفسه وقدراته وأن يبذل مجهودا مضاعفا في التدريبات والمباريات، وحال تمكن من الوصول لقلب الجمهور ونال ثقة الجهاز الفني عليه أن يجتهد أكثر فهو لاعب متميز وموهوب، وأثق تماما أنه سيحرص على تقديم نفسه وسيطور قدارته فكل الإمكانات متوفرة أمامه وكل عوامل النجاح موجودة.

اعتبر محمد مقدم نجم المريخ وهلال الساحل الأسبق الذي زامل مجدي عبد اللطيف مع البحارة.. اعتبر أن مجدي لاعب كرة قدم أكثر من مميز وهو مكسب لا يقدر بثمن، مشيرا إلى أن المريخ كسب لاعب كرة قدم بمواصفات خاصة، واصفا مجدي بالفلتة، مشيرا إلى أنه مشروع لاعب سوداني قادر على الاحتراف الخارجي متى أهتم بنفسه، وقال مقدم: المريخ كسب لاعبا ماهرا ما في ذلك شك وأعتقد أن مجدي يملك كل مقومات لاعب الكرة المتمكن، زاملته في هلال الساحل وكنت الهداف الأول في الفريق، وأجزم أن ثمانين بالمائة من أهدافي صناعة خالصة من مجدي عبد اللطيف، فهو لاعب ذكي لماح قادر على إحداث الفارق، وتابع: مجدي لعب دورا مؤثرا في وصول الساحلي للمراحل المتقدمة، وواصل: أعتقد أن مجدي قادر على تحقيق النجاح فقط أطالب بالصبر عليه فهو لاعب قادر على فرض نفسه وأتمنى له التوفيق.

أجبر أحرف لاعبي كرة القدم السودانية على ارتياد دور الرياضة

يعد الطاهر حسيب أحد أحرف نجوم الكرة السودانية فهو اللاعب اللامع الذي تميز بالقدرة المدهشة على التحكم بالكرة، ويعد الراحل حسيب واحدا من أفذاذ اللاعبين الذين شهدتهم الملاعب، وما يزال مجدي عبد اللطيف يحتفظ بالنصيحة الغالية التي خصها به الراحل الذي كان يحرص على ارتياد الاستاد حتى يشاهد مجدي عبد اللطيف وكان ينصحه دائما بتطوير إمكاناته وقدراته ويشيد به، ما جعله حريصا على تقديم المستويات المبهرة حتى وصل أخيرا للمريخ.

مدير الكرة بنادي الدفاع يتوقع نجاحا ساحقا لمجدي

توقع مدير الكرة بنادي الدافع أن يحقق مجدي عبد اللطيف المنتقل حديثا من صفوف هلال الساحل إلى المريخ نجاحا ساحقا عطفا على الإمكانات الكبيرة التي تميز اللاعب، وأكد محيي الدين محمد محيي الدين أن مجدي لاعب متميز للغاية وقادر على تقديم نفسه بشكل أكثر من رائع، معددا مميزاته، وذكر أن مجدي يملك القدرة على اللعب بكلتا القدمين ويتميز بإجادة تنفيذ المخالفات بدقة متناهية، لافتا إلى أن مجدي يملك قدرة مدهشة على التحكم بالكرة وموهبة فذة، متمنيا أن يصيب اللاعب النجاح مع الفرقة الحمراء.

اليوم التالي


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 5272

التعليقات
#1029061 [ابوناصر]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 12:28 PM
اي لاعب كرة قدم لعب في الاندية السودانية كانت عنده موهبة لاننا في السودان بنعتمد علي الموهبة في ممارسة هذه اللعبة ولا نعتمد علي التدريب والمشكله الحقيقية التي تواجه الاعب السوداني هي مجتمع الانديه السودانيه ومجتمع القائمين علي امر الرياضه عموما في السودان كلهم فاقد تربوي وعليهم لغط كتير جدا فمهما كانت الموهبة فستصطدم بالواقع المرير الموجود في بلادي . الله يكون في عون الاعب المذكور اعلاه.

[ابوناصر]

#1028754 [ليقي تومبى]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 08:13 AM
هذا الكلام لا يفيد اللاعب سننظر

[ليقي تومبى]

#1028687 [al wadah]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 03:21 AM
اياكم والتلميع الذائدعن حده للاعبين مهما كانت امكانياتهم . فهى فى الكثيرمن الاحيان تسبب ضغطا نفسيا سالبا عليهم . حتى متى ستتعلمون ايها المدربون . ولماذا تسمحون للاعبين وغير من هم فى الاجهزة الفنيه لتقييم او التحدث عن لاعب بعينه حتى وان كان تقييمهم صحيحا ؟!! .

[al wadah]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة