الأخبار
أخبار إقليمية
سوني الراعي الرسمي للفيفا تطالب بتحقيقات جدية في فوز قطر بتنظيم كأس العالم 2022
سوني الراعي الرسمي للفيفا تطالب بتحقيقات جدية في فوز قطر بتنظيم كأس العالم 2022
سوني الراعي الرسمي للفيفا تطالب بتحقيقات جدية في فوز قطر بتنظيم كأس العالم 2022


06-08-2014 10:57 AM

قطر فازت بحق تنظيم كأس العالم 2022 بعد منافسة مع كوريا الجنوبية، واليابان، واستراليا والولايات المتحدة.

يتعرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لضغوط كبيرة للتحقيق في قرار منح قطر حق استضافة بطولة كأس العالم 2022.

وطالبت شركة سوني اليابانية للالكترونيات، أحد الرعاة الرئيسيين للفيفا بإجراء تحقيقات "جدية ومناسبة" في مزاعم فساد شابت عملية التصويت على الفوز بتنظيم كأس العالم.


وفتح الاتحاد الدولي لكرة القدم تحقيقا يرأسه الأمريكي مايكل غارسيا في ظل تصاعد المطالب بسحب تنظيم البطولة من الدولة الخليجية.

وستنتهي اللجنة من التحقيقات وتقديم تقريرها النهائي في غضون أسابيع.

ويأتي ذلك في الوقت الذي نشرت صحيفة " صنداي تايمز " وثائق جديدة ضمن ملايين من الوثائق السرية التي كشفت عنها تتضمن مزاعم بالفساد خلال عملية التصويت ومنح قطر حق استضافة البطولة.

وكانت الصحيفة أفادت الأسبوع الماضي بأن مسؤولين في الاتحاد الدولي حصلوا على ملايين من الجنيهات الاسترلينية لتأمين فوز قطر بتنظيم كأس العالم.

وعقب هذا، أعلن جيم بويس، نائب رئيس (فيفا)، عن دعمه لإعادة التصويت لاختيار دولة أخرى لتنظيم البطولة، إذا ثبتت صحة إدعاءات الفساد.


ويواجه رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام، الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والنائب السابق أيضا لرئيس الاتحاد الدولي تهما جديدة بأنه استغل اتصالاته بشخصيات بارزة في العائلة الحاكمة ومسؤولين حكوميين لإجراء صفقات من شأنها تمهيد الطريق لفوز قطر بتنظيم البطولة.

ووفقا لوثائق ورسائل بريد الكتروني اطلعت عليها بي بي سي قام بن همام " بزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين لمناقشة العلاقات الثنائية بين قطر وروسيا قبل شهر من عملية التصويت على استضافة كأس العالم".

وفي وثيقة أخرى " شارك في تأمين صفقة تصدير الغاز الطبيعي من قطر إلى تايلاند بوساطة شارك فيها عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا وراوي ماكودي الذي نفى تلقيه أي امتيازات مقابل تلك الصفقة".

ووفقا للصحيفة "وجه بن همام دعوة لعضو الفيفا الألماني فرانز بيكنباور للدوحة قبل 5 أشهر من عملية التصويت إلى جانب مسؤولين بشركة كبيرة لنقل الغاز عينت بيكنباور مستشارا لديها. وقالت الشركة إنها كانت تستطلع إمكانية ضخ قطر استثمارات في مجال النقل البحري والسفن ولكن الاجتماعات لم تستفر عن أي اتفاق". ورفض بيكنباور التعليق على تلك القضية.

وبالرغم من أن رسائل البريد الالكتروني والوثائق توضح أن بن همام كان يسعى لتأمين فوز بلاده بتنظيم كأس العالم إلا أنها لا تثبت قيام الفيفا بانتهاك اللوائح والقوانين لصالح قطر.

ويشار إلى أن قطر فازت بحق تنظيم كأس العالم 2022 بعد منافسة مع كوريا الجنوبية، واليابان، وأستراليا والولايات المتحدة.

وكان بن همام من أبرز أعضاء مجلس إدارة الفيفا لسنوات عدة لكنه تلقى إيقافا مدى الحياة عام 2012 بسبب فضيحة مالية تتعلق برشوة أعضاء في الفيفا للتصويت لصالحه خلال حملته للفوز برئاستها في مواجهة رئيسها الحالي سيب بلاتر.
بي بي سي


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3364

التعليقات
#1049809 [هيثم]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2014 03:56 AM
إفى

نال رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم”فيفا”، جوزيف بلاتر، دعما قويا لإعادة ترشحه لرئاسة الفيفا العام المقبل، فى ختام المؤتمر الـ64 للاتحاد الذى رفض وضع قيود تتعلق بالسن أو تحديد عدد ولايات المسئولين بالاتحاد الدولى.

ونجح بلاتر (78 عاما) فى التغلب على أكبر عقبة قد تواجه إعادة انتخابه، بعد أن رفضت أغلبية بسيطة من أصل 209 اتحادات ممثلة فى “فيفا” وضع تلك القيود، وذلك أمس الأربعاء فى ختام المؤتمر بمدينة ساو باولو البرازيلية.

وترك بلاتر، فى كلمته الختامية بالمؤتمر الباب مفتوحا أمام احتمال الترشح لفترة ولاية خامسة، بقوله “إننى مستعد لمصاحبتكم من أجل الفيفا الجديد، إذا كنتم ترغبون فى ذلك فلتأتوا معى”.

[هيثم]

#1029524 [ود ابو زهانة]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 09:26 PM
ياجماعة وين المحامى العام القطرى: نوارة .. لا اسكت الله لك حسا

[ود ابو زهانة]

#1029368 [بومدين]
5.00/5 (2 صوت)

06-08-2014 05:37 PM
يؤســــفنا ، ويحــزننا ان نري دولـة عــربيه ، دولــه إســـلاميه ، دولـة مـن دول الـعـالـم الـثالــث .. تتـعــرض لـمـثـل هـــذا الـنصــــب والإحــتيال ( نهـارا جـهـارا .. وأمـام أنظـار الـدنيا ) الـغـير مســبوق !!.
حـينمـا نؤكـــد عـلي ( غـير مســبوق ) نـدلل ان الـثروة الـتي تم إنفاقهـا للإعــداد لـكأس الـعـالـم 22 تفوق بكـثير ثـلثمـائة مليار دولار أمـريكـي تزيد ولاتنقص عـن هــذا الـرقـم ( الـفلكـي ) ..؟؟.
لـن تـقـام كـاس الـعـالـم فـي قـطـر .. بـل سـيسـتمـر حـلـب قـطـر ، وإسـتنزافـهـا قـطـره قـطـره حـتـي آخــر درهــــم مـن نـفـط وغــاز أشـقاءنا الـشـعـب الـقطــري .. إذا عـلـمـنا أننا فـي عــام 2014 ومـازلنا تفصـلـنا عـن عــام 2022 ثمانية ســـنوات حســـومـا !!.

كـان بمقــدور هــذا (اللبن الـمسـكـوب )أن يعــيد بناء جميـع الـدول الإســلاميه مــن الـصــفــر .. عـلـمـا بأن مـصــدر هـــذا الـمـال الـمهـدر هـو ثروة ناضــبه مـن الـنفـط والـغـاز ســتجـف منابـعـهـا عـمـا قــريب ..
مـن أوقــع الـشـعـب الـقطــري الـمـغـلـوب عـلي أمـره بين أنياب ومـخـالـب وبراثن أشـرس نـصـابي ومـحـتالي الـعـالـم .. هـي اســرة حـاكمـة متخـلـفه مـغـامـرة .. تبــدد فـي حـقــد ونزق وشــبق ثروة الـشـعـب الـقـطـري .. اســرة حـاكـمـة جـعـلـت مـن قـطـر اضـحـوكـة الـعـالــم !!.
إقـامـت مثل هـــذه الـبطولات الـعـالـمية لـيس نزهــه او فـشـخــره أو بـوبـار ..
كأس العالم لكرة القدم هي أهم مسابقة لرياضة كرة القدم تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم ، وتقام بطولة كأس العالم لكرة القدم كل أربع سنوات منذ عام 1930م ، ماعدا بطولتي عام 1942 و1946 اللتان ألغيتا بسبب الحرب العالمية الثانية ، بطولة كأس العالم من أكثر الأحداث الرياضية مشاهدة على مستوى العالم ، ففي نهائي كأس العالم لكرة القدم 2006 ، الذي أقيم في ألمانيا ، قدر عدد من تابع المباراة النهائية ب 715 مليون شخص !! .


لا تزال حالة الجدل سائدة ( وسـتظـل ) حول إمكانية تنظيم قطر لكأس العالم 2022 رغـم ضعف بنيتها التحتية وإنـعـدام أي تقاليد رياضيه أو تاريــخ كروي ، ومشاكل حقوق الانسان في البلد العربي بالإضافة إلى الاتهامات الموجهة حول اختيار قطر لتنظيم البطولة بعد دفع رشاوي .

ورغم مرور أربع سنوات على اختيار قطر لتنظيم البطولة، ومع اقتراب مونديال 2022 لم تجد الاتهامات السابقة أي ردود بل يتطور الأمر تدريجيا إلى الأسوأ.

ونشر موقع " بيزنيس إنسايدر " الأمريكي الشهير تقريرا مطولا نشر فيه 14 سببا قد يجعلوا من كأس العالم 2022 في قطر كارثيا على النحو التالي :

1- جمعية حقوقية تتوقع ان يلقى 4000 عامل حتفهم في المنشآت الرياضية المرتبطة بكأس العالم.

أفاد الاتحاد الدولي للنقابات ان 1200 عامل أجنبي من الهند ونيبال تعرضوا للوفاة في قطر منذ فوزها بتنظيم البطولة في 2010 ، وأبرم الفيفا مع قطر مؤخرا بروتوكول اتفاق حول هذه الأمور.

2-تعرضت قطر لاتهامات بدفع رشاو قبل التصويت على كأس العالم ، حيث تلقت ابنة مسئول مستقيل من الفيفا تبلغ 10 سنوات ثلاثة ملايين دولار بعد عام من التصويت ، بعد ان ذهب صوت والدها لصالح قطر.

- واستقال ريكاردو تيكسيرا عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا عام 2012 بعد اتهامه بتلقي رشوة من أجل التصويت لقطر ، واستلمت ابنة تيكسيرا تحويلا ماليا من ساندرو روسيل الرئيس السابق لبرشلونة الذي تعاقد مع مؤسسة قطر في صفقة قدرها 210 ملايين دولار بعد أسبوع من التصويت على تنظيم المونديال لصالح قطر.

3- وحصل عضو تنفيذي اخر في الفيفا هو جاك وارنر على مبلغ بقيمة مليوني دولار من شركة قطرية بعد التصويت لقطر .

- وتعرض وارنر للمنع من الانضمام للجنة الاخلاقيات في الفيفا مدى الحياة ، ويحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي في تقاضي وارنر وعائلته 2 مليون دولار من شركة قطرية يمتلكها مسئول سابق في الفيفا بعد التصويت ( هـمـام ) .

4- قطر تلجأ " لعبودية العصر الحديث " لإعداد بنياتها الرياضية .

- نشرت صحيفة جارديان الانجليزية تقريرا مطولا عن المعاملة السيئة التي يتعرض لها العمال النيباليون في قطر ، ووجه هؤلاء العمال اتهامات لقطر بعدم دفع رواتبهم واجبارهم على العمل في أجواء حارة ودون ماء ، والعيش داخل مخيمات قذرة ومنعهم من العودة لبلادهم .

- وكشفت الصحيفة الانجليزية الشهيرة ان نحو 44 عاملا نيباليا توفوا في قطر في الفترة ما بين يونيو إلى أغسطس 2013.

5- درجات الحرارة المرتفعة في قطر قد تنقل البطولة لفصل الشتاء.

-قطر كانت قد أكدت انها ستنظم البطولة في فصل الصيف ، إلا انها تراجعت الان ، وسيتخذ الفيفا قرارا في هذا الأمر العام المقبل .

6- قطر ستتكلف 200 مليار دولار من أجل بناء منشآت رياضية ، وهو الرقم الذي يساوي أربعة أضعاف ما صرفته روسيا خلال ألعاب سوتشي الشتوية .

- ستكتفي قطر ببناء 8 ملاعب بدل من 12 كما كان متفق عليه بعد ان بدأت الأمور المالية تخرج عن السيطرة.

7-الشذوذ الجنسي مجرم قانونا في قطر ؟؟.

رغم ان قطر واحدة من أكثر الدول تحررا في الشرق الأوسط ، إلا انها تمتلك قوانين صارمة لمعاقبة مثلي الجنس ، مما دفع رئيس الفيفا جوزيف بلاتر بنصيحة قـطر بغض الطرف عـن هـذا ، لأن مثلي الجنس قـوة جباره فـي الـغـرب تسـقط حتـي حكومـات .

8- ملاعب قطر غير جاهزة لاستضافة كأس العالم.

- كل ملاعب قطر سوف تبنى من الصفر ، وبناء هذه الملاعب من الصفر هي أمور مكلفة بشكل لا يصدق وغير متوقع .

9- مدن بأكملها من المفترض ان تستضيف مونديال قطر لا وجود لها !

- قطر لا تملك فنادق وملاعب وبنية تحتية في بعض المدن التي من المفترض ان تستضيف المونديال، وعلى سبيل المثال مدينة لوسيل التي ستستضيف المباراة النهائية في قطر لا وجود لها حتى الان.

10- قطر لن يمكنها بناء ملاعب مكيفة التي التزمت بتنفيذها لتنظيم كأس العالم في الصيف.

- بعد فوز قطر بتنظيم كأس العالم الغت فكرة الملاعب المكيفة، وقالت الشركة الهندسية التي من شانها بناء الملاعب ان هذا النظام مكلف للغاية ولا تحمد عواقبه البيئية.

11- اللعب في فصل الشتاء مسمار في ظهر الدوريات الأوروبية.

-سيكون صداعا كبيرا لجميع منظومة اللعب ( إن لـم يكن مسـتحـيلا ) تأجيل الدوريات الاسبانية والانجليزية والايطالية، خاصة وان أكبر نجوم العالم يلعبون في هذه الدوريات ، والنادي هناك يهم الجماهير أكثر من منتخب البلد.

12-الفيفا سيعيد التفاوض حول جميع عقود قنوات التلفزيون

- يجري الفيفا حاليا مفاوضات سرية مع قنوات التلفزيون في جميع انحاء العالم لاقناعهم بنقل البطولة لفصل الشتاء بعد ان دفعوا 425 مليون دولار على فرض ان البطولة ستقام في الصيف وليس الشتاء والذي يقام خلاله بطولة دوري كرة القدم الأمريكي والذي يحظى بأهمية بث تلفزيوني مماثلة.

13- صدام مع كرة القدم الأمريكية

يعد كأس العالم هو المناسبة الوحيدة التي يهتم فيها الامريكيون بكرة القدم، ولكن اذا صادفت هذه البطولة، دوري كرة القدم الأمريكي في شهر يناير فسيكون الأمر كارثيا من حيث الأمور التسويقية.

14- قطر ربما لن تبيع البيرة في الملاعب.

- وهــذا مـا لـن توافق عـليه كبريات شــركـات تصـنيـع وبيـع الـخمـور ، وأضـخـم أنديه القمار والكبريهـات التي تنتظـر هــذا الـموســم بفارغ الـصـبر ؟؟ هناك فنادق وحانات في الدوحة يمكن فيها تناول الكحول ولكن لا يمكن شرائه او السكر في الأماكن العامة ، لذلك ربما تحـلـم قطــر ان يختفي الثملة من كأس العالم .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كشفت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية على موقعها على الانترنت على وجود وثيقة سرية موقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية و دولة قطر بخصوص استضافة قطر لنهائيات كأس العالم لعام 2022 و هذا نصها المترجم :

عندما حُصرت المنافسة بين الولايات المتحدة الأمريكية و قطر ( كدولتين أساسيتين و قويتان في المنافسة ) من أجل الحصول على حق استضافة نهائيات كأس العالم 2022 فقد رأت القيادة الأمريكية في ذلك فرصة للضغط على أمير قطر الذي يسعى لأخذ دور السعودية في الوطن العربي كأقوى دولة خليجية ، و بدأت أعمال التخطيط لكسب نتائج هذا القضية و قلبها لصالحها و تم كشف بنود هذا الاتفاق التي شملت ما يلي :
تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بالتخلي عن حق الاستضافة لصالح قطر و لكن هذا التخلي لن يكون علنياً بل سيكون سرياً بمقابل قيام قطر بمجموعة من الأعمال مقابل هذا الإجراء .
ومجموعة المطالب التي وقعت عليها قطر هي :
1 ـ المشاريع الخاصة بالملاعب والمنشآت الرياضية التي ستقوم دولة قطر بإشادتها من أجل نهائيات كأس العالم 2022 يكون حق بنائها محصور بشركتي بناء أمريكيتان هما شركة ( موديولار كونستراكشن سيستم الأمريكية ) وشركة ( ستار جوزيف الأمريكية ) . وهـذا مـا يجري عـلـي الأرض حاليا .
2 ـ يحق للولايات المتحدة الأمريكية عمل استثمارات جديدة في قطاعي النفط و الطاقة في قطر و بتسهيلات قطرية مميزة .
3 ـ السماح للولايات المتحدة الأمريكية بالعمل ( الغير مشروط ) في مجال الإعلام خلال فترة المونديال وتجهيز معدات إعلامية متطورة يتم وضعها في قطر اعتباراً من عام 2020 أي قبل المونديال بعامين .
وهناك بنود خاصة في الاتفاق ليس لها علاقة بالمونديال وهي عصب هذا الاتفاق وشملت مواضيع سياسية متنوعة وأهمها قضية الشرق الأوسط .
1 ـ تعمل قطر على تعزيز دورها القيادي في المنطقة عبر علاقات مباشرة ومميزة مع سوريا ولبنان وتركيا وتطوير العلاقات لتشمل علاقات مباشرة مع حزب الله وحركة حماس و الجهاد الإسلامي .
2 ـ إقناع القيادات السورية إلى ضرورة التخلي عن دعم المنظمات الإرهابية عبر إعطاء ملفات دعم لسوريا من خلال إقامة مشاريع قوية في سوريا وتشغيل عدد كبير من السوريين في المشاريع لكسب ود وحب الشعب السوري لأمير قطر .
3 ـ العمل على متابعة الدعم لجنوب لبنان من خلال إشادة الأبنية والمشاريع السكنية والاستثمارية التي من دورها تُقرب أمير قطر من حزب الله والسعي لكشف مواقع أمين حزب الله وأماكن تواجده من خلال هدايا بسيطة تقدم لاحقاً للأمين العام لحزب الله وهي تساعد في تحديد موقعه بدقة على الأقمار الصناعية .
4 ـ الضغط على تركيا و خاصةً (أردوغان) من أجل مقاطعة سوريا وبشكل تدريجي من خلال خلق ملف خاص بين الدولتين يتعلق بالأكراد في سوريا ، وأن سوريا تقدم الدعم للأكراد وتثبيت ذلك بمعلومات تصل لاحقاً من البيت الأبيض لأمير قطر من أجل استخدامها في الضغط على تركيا بخصوص أكراد سوريا والعراق .
5 ـ تقديم الدعم المادي للرئيس العراقي من أجل أخذ دوره الفعال في العراق وبالتالي الدور الفعال لأمريكا وفق أسس يتم تزويد قطر بها تباعاً .
6 ـ عدم التدخل في الشؤون اللبنانية الداخلية و يبقى الدور مقتصراً على كسب تأييد اللبنانيين في الجنوب و ذلك حسب البند (3) من نصوص الاتفاق.
7 ـ تفعيل دور قناة الجزيرة أكثر من خلال تغطيات لملفات حساسة في كافة الدول العربية وفق مخططات تصل من مؤسسات إعلامية أمريكية متخصصة بذلك .
8 ـ العمل الإعلامي على نشر الفوضى في الوطن العربي من خلال ملفات تتعلق بالفساد في دول عربية في مقدمتها (سوريا) وجعل المواطن العربي يتحرك نحو التغيير .
9 ـ العمل على توسيع النشاط الإعلامي لدولة قطر والمتمثل في قناة الجزيرة من خلال قنوات إعلامية جديدة أو قنوات إذاعية في دول عربية متفرقة .
1 ـ العمل على دعم ملفات خليجية تفيد في تقوية دول الخليج في وجه إيران و المنشآت النووية الإيرانية .
2 ـ السعي لعمل علاقات متميزة مع دول أمريكيا اللاتينية من أجل أهداف و خطط سيتم تزويد أمير قطر بها تباعاً .
3 ـ تقديم الدعم لتجمعات ترى أنها مطهدة في الوطن العربي والشرق الأوسط مثل دعم ( السنة في البحرين ) و ( الأكراد في تركيا ) و ( الأرمن في سوريا ) و ( الدروز في لبنان ) و ( الأمـازيـغ ) فـي الـمغـرب الـعـربي و ( الزنوج ) في شمال السودان ، من خلال المال أو الدعم الإعلامي لقضاياهم ومطالبهم .
أما المطالب الاقتصادية فكانت :
1 ـ التأثير على نشاط أوبك من خلال التحكم بالإنتاج النفطي والإنتاج المُصَّدر من قطر والخليج العربي .
2 ـ توقيع صفقات مالية كبيرة مع دول عربية تستهدف السيطرة على أراضي وقطاعات اقتصادية مُهمة في الدول العربية ودول الشرق الأوسط ، من أجل استخدمها كمقرات ومراكز تجسس أثناء تنفيذ المشاريع والتي ستكون مدتها الزمنية مفتوحة بموجب خلق مشاكل وقضايا عالقة من أجل هذه المشاريع مما يعيق إنهاء هذه المشاريع خلال المدة الزمنية المتفق عليها .
3 ـ توقيع عقود طيران وعقود سياحية مع دول أوربية طويلة الأجل من أجل السيطرة في مراحل متقدمة على حركة الملاحة الجوية بين الخليج ودول أوربا .
4 ـ السعي الجاد لتوقيع اتفاقيات تتعلق بمجال النفط والطاقة مع إيران على أراضي قطر .. وجعل الاتفاقيات ورقية فقط من أجل تحسين العلاقات مع إيران .
5 ـ يتم تزويد قطر بالمبالغ المالية اللازمة لبعض بنود هذا الاتفاق و خاصة ما يتعلق بجنوب لبنان و سوريا و إيران وليبيا والسـودان .
أما البند الأخطر في الاتفاق فهو :
يحق للولايات المتحدة الأمريكية إلغاء هذا الاتفاق في أي وقت يثبت فيه عدم قيام قطر بالدور المطلوب منها بموجب هذا الاتفاق وبالتالي الضغط على الفيفا من أجل إلغاء استضافة قطر لمونديال كأس العالم 2022 .
كما يحق للولايات المتحدة الأمريكية إضافة بنود أخرى للاتفاق وفق المرحلة المُقبلة مُقابل مبالغ مادية يتم الاتفاق عليها بين قطر والولايات المتحدة من أجل وضع مبالغ مالية في حسابات الشيخة (موزة) زوجة أمير قطر في سويسرا .
وأضافت الصحيفة الإسرائيلية ( مُستَغّربةً ) : كيف يكون الاتفاق الأمريكي شاملاً لكامل المنطقة بدون أن يكون هناك نص صريح أو بند صريح يتعلق بإسرائيل والدور المطلوب من قطر للعبه من أجل إسرائيل .. الأمر الذي يجعل القيادات في إسرائيل تتحفظ على هذا الاتفاق وترى فيه خيانة للوعود الأمريكية في المنطقة ..
فقد تستخدم مراكز التجسس التي تنوي الولايات المتحدة الأمريكية زراعتها في المنطقة من أجل التنصت على إسرائيل ، و التي باتت أمريكا تشك في دورها في ما يجري في المنطقة من أحداث وخصوصاً بعد أن وصلت رسالة وزير خارجية كوريا الجنوبية إلى وزيرة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص الخطط التي تقوم بها إسرائيل من أجل إسقاط نظام مبارك في مصر بين أعوام 2011 و2015، والمخطط الذي تعمل به إسرائيل من أجل دعم وتقوية دولة جنوب السودان من أجل قطع مياه النيل ( كونها لن توقع على اتفاقية توزيع المياه ) وبالتالي الضغط على النظام المصري أو أي نظام يأتي بعده إن نجحت خطة العمل في مصر ، و كذلك الخطة التي وضحها وزير خارجية كوريا الجنوبية للسيدة كلينتون عن مخطط إسرائيلي لتفكيك الولايات المتحدة الأمريكية بين أعوام 2020 و2025 لأن الدور المطلوب من أمريكا يكون قد انتهى وتتحول بناء على هذه الخطة الولايات المتحدة إلى دويلات صغيرة شأنها شأن الاتحاد السوفيتي سابقاً .
فاذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لتحقيق الشرق الأوسط الجديد فإن ذلك لن يتم بلا قواعد وأسس تضعها إسرائيل في المنطقة كونها الدولة الأقوى والأهم اقتصادياً وعسكرياً ، و يجب على الساسة الأمريكيون الرجوع لإسرائيل من أجل توضيح بنود هذا الاتفاق والذي لم يتم على الرغم من طلب ذلك رسمياً من الولايات المتحدة الأمريكية !! .

[بومدين]

#1029307 [نكس]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 04:25 PM
قطر دي غير الدفع ما بتعرف حاجة - تدفع للاخوان وتدفع للكيزان وتدفع للفيفا ولو ما سوني كمان دفعت حتخسر التحقيقات لانو قطر حتدفع للتحقيقات اصلوا العالم كلوا بقى دفع في دفع .
اها ورونا انحنا ندفع وين عشان يشيلوا لينا الحكومة ؟

[نكس]

#1029228 [هشام]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 03:06 PM
(قطر بلد البطر والوظيفة والمرتبة العالية) كما قالت شـويعرة من بلاد السودان؟!!

[هشام]

ردود على هشام
[بومدين] 06-08-2014 09:52 PM
ردينا عـليهـا يا هـشـــام ، قـلـنا لـيهـا .. يا مـطـرطشــه

الـمـا شــفـتو فـي بيت أبـوك .. يخـلـعـك ويـطـرطشـك ..

الـســودان بلد البطر ، بلـد الـشـبـع ، بـلـد الـخـير ، بـلـد الـعـز ، بلـد الـتجـدع .. الكيزان ســحابة أذية وتـعــدي ..

تشــوف كـلامـي ده هشـــام ..

قـالـت قـشـر بلـد البطـر .. آلـت

الـهـي ســـيدي قـطـر شـاحـن ظـلـط ، يفـرمـك فــرم ، ويطـحـن عـضـامـك يا هـبلـه .


#1029212 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 02:48 PM
فاتحة قويّة من شيخنا الواصل ال(غرضاوي)
وتطلع قطر (الكوزيّة) من الجريمة الرشويّة

[أبوعلي]

#1029068 [Tarig Amman]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2014 12:31 PM
باى باى قطر

[Tarig Amman]

#1029001 [ابو العتاهية]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2014 11:38 AM
مالكم ومال الفيفا ارسلوا اسلحة الى لييبا والى سوريا وشعللوا البلاد لمصلحة الكيزان ولكن في النهاية لا يصح الا الصحيح

[ابو العتاهية]

#1028987 [الشمالية]
3.00/5 (2 صوت)

06-08-2014 11:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

( ومن شر حاسد اذا حسد ) صدق الله العظيم

[الشمالية]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة