الأخبار
أخبار إقليمية
جوبا تنتقد استضافة الخرطوم لأنصار مشار
جوبا تنتقد استضافة الخرطوم لأنصار مشار
جوبا تنتقد استضافة الخرطوم لأنصار مشار


06-08-2014 06:47 PM
احتجت حكومة جنوب السودان على استضافة السودان للمتحدث باسم المتمردين الذين يقودهم رياك مشار. وقالت إن إتاحة المنابر الإعلامية للمتمردين والحركات السالبة يتعارض مع الفقرة الخاصة بإحدى أهم بنود اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين.


وكان وزير الدفاع بدولة جنوب السودان كوال ميانق، اتهم جهات داخل النظام السوداني بدعم قوات رياك مشار، وقال "أنا لا أتهم الحكومة السودانية كحكومة، وإنما هناك جهات ومجموعات بداخلها تعمل بطريقة سرية في تقديم الدعم للمتمردين".


وعقد المتحدث باسم رياك مشار يوهانس موسى الخميس الماضي مؤتمراً صحفياً في الخرطوم، نفى فيه دعم الحكومة السودانية لمتمردي الجنوب.


وقال إن بمقدورهم السيطرة على مناطق البترول الجنوبي كافة لولا توجيهات قائدهم مشار بسبب تخوفاته من إقدام الجيش الأبيض الموجود بمناطق النفط في أعالي النيل على تدمير تلك الحقول التي تمثل عصب إنتاج النفط حالياً.


وعبرت سفارة جوبا بالخرطوم في بيان صحفي يوم الأحد عن استيائها من تلك التصريحات وإطلاقها من الخرطوم، واعتبرت في الخطوة خرقاً صريحاً لاتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين.


وأشار مسؤول الإعلام قبريال دينق، إلى أن إتاحة المنابر الإعلامية للمتمردين والحركات السالبة يتعارض مع الفقرة الخاصة بإحدى أهم بنود اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين (جنوب السودان والسودان) وهي بند وقف العدائيات والتراشق الإعلامي، وزاد "السفارة محتجة على هذا المسلك".


وكالات


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3051

التعليقات
#1029959 [ابو الافكار]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2014 10:27 AM
طالما ان الامر يتعارض مع بنود وقف العداءات فهذه مشكلة حقيقية

[ابو الافكار]

#1029647 [Abu]
4.00/5 (1 صوت)

06-09-2014 12:40 AM
So we are back again in square one? Obviously, with such a sad twist of fate, there is no light at the end of tunnel! Idiots at both side of the country are promulgating the same old hogwash. For how long the poor Sudanese, especially our southern brothers are going to be enslaved with this endless silly comedy, only almighty “Allah” can tell? The suffering, the hopeless Southern have stomached during the last two years is beyond imagination. Now it becoming more evident and clear to the Southern and the whole world the magnitude of havoc caused by this secession fiddle. The swindlers in Khartoum will always claims that the Southern are the ones’ we decided on this issue, and was obvious in the referendum results. The wickedness of the mob in Khartoum is unrivaled, not because they are ingenious, but because the “Sudanese” are stupid, and cannot see further than them noses’!! It is about time that the messes in the whole country take the matter into them hands, and to sweep all politicians or what so called politicians from the surface of that country? The facts speaks louder than words, neither the north nor the south will ever recover as long as these mobs are there??

[Abu]

#1029469 [المنجلك]
3.50/5 (2 صوت)

06-08-2014 08:09 PM
ههها ديل كيزان تفوقوا على الشيطان نتمنى ان يتعافى جنوب السودان ويعاقب هولاء المجرمون فى الشمال لابد من شرعية جنوبية وقيادات على منهج جون قرن سيساهم ذلك كثيراً فى القضاء الكيزان واعادتهم الى جحورهم .

[المنجلك]

#1029459 [السفير]
3.50/5 (2 صوت)

06-08-2014 07:56 PM
اللعب بقى على عينك يا تاجر....بمجرد استضافة هذه المجموعات يعنى الدعم والتعاطف...يجب على جوبا اتخاذ موقف اكثر صرامة من هذه المهازل....ولسة يا جنوبيين ح تشوفوا.

[السفير]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة