الأخبار
أخبار إقليمية
طلاب جامعة الخرطوم يعلنون رفض اللجنة الإستراتيجية التي أعلنتها الإدارة
طلاب جامعة الخرطوم يعلنون رفض اللجنة الإستراتيجية التي أعلنتها الإدارة
طلاب جامعة الخرطوم يعلنون رفض اللجنة الإستراتيجية التي أعلنتها الإدارة


أكدوا تمسكهم بمطالبهم العادلة
06-08-2014 07:24 PM
طلاب جامعة الخرطوم يعلنون رفض اللجنة الإستراتيجية التي أعلنتها الإدارة ويؤكدون تمسكهم بمطالبهم العادلة

لجنة طلاب جامعة الخرطوم

بيان هام

جماهير الشعب السوداني الصامدة :

منذ 11مارس ولأكثر من اربعه أشهر خاض طلاب جامعة الخرطوم نضالا شرسا وصامدا من اجل العدالة والقصاص من قتلة الشهيد الطالب علي ابكر موسي الذي اغتالته مليشيا النظام داخل اسوار جامعة الخرطوم.
وفي غضون ذلك انخرط طلاب جامعة الخرطوم في إعتصامهم المجيد والذي لم تصمد امامه ازيال النظام التي ارتعدت وارتجفت خوفا من تحقيق اهدافه وبلوغ انتصاراته بتقديم القتله والجناة لمحاكمات القصاص ولأن ذلك سيفضح اركان الجريمه والأدوار المتبادله المتمثله في مليشيات النظام والحرس الجامعي وإدارة جامعة الخرطوم .
والتي فيما بعد عملت وبتنسيق مشترك علي قمع الطلاب وشن هجمات العنف الموجه لكسر إرادة الطلاب و علي استباحة الحرم الجامعي ومن ثم حرق الداخليات ونهب ممتلكاتهم وتشريدهم ومطاردتهم واعتقالهم ، وبالرغم من إغلاق الجامعه بعد هذه الأحداث يواصل طلاب جامعة الخرطوم أعظم النضالات واروع التضحيات خارج اسوار جامعة الخرطوم في الدفاع عن قضاياهم العادله وحقوقهم الإنسانية المشروعه عبر لجنة طلاب جامعة الخرطوم والتي عملت علي حل قضية الطلاب المشردين وعملت علي تأكيد مطالب طلاب جامعة الخرطوم وعلي رأسها :

1/ محاكمة قتلة الشهيد علي ابكر .
2/ تجفيف الوحدات الجهادية بالجامعه.
3/ إستقالة مدير الجامعه.
4/ إقالة الحرس الجامعي .
. 5/ فتح ابواب الجامعه فورا ومن غير اي شروط
. 6/ إطلاق سراح الطلاب المعتقليين
7/ أيلولة إدارة المجمعات السكنية لإدارة جامعة الخرطوم بدلاً عن الصندوق القومي لرعاية الطلاب .
8/ تحقيق الإستقلالية الكاملة جامعة الخرطوم إداريا وفنياً .

جماهير الشعب السوداني الأبية :

برفعنا هذه المطالب العادلة نُعلن إستمرار مواصلة النضال من أجل تحقيقها علي المستوي الجماهيري وفي داخل الجامعات السودانية وندعو طلاب جامعة الخرطوم للإستعداد التام لمواصلة النضال خارج أسوار جامعة الخرطوم وفي ظل إغلاقها من اجل تحقيق هذه المطالب العادله .
إن هذه المطالب قد وردت في الإتفاق الإطاري والذي تم الإتفاق عليه من خلال مبادرة تجمع اساتذة جامعة الخرطوم والذي تملصت وراوغت ادارة جامعة الخرطوم في تنفيذه ولأنه من غير ضمانات حاسمه .
إلا أننا نقدر ونشيد بالدور المشرف لتجمع أساتذة جامعة الخرطوم ونعلن التنسيق الكامل مع تجمع أساتذة جامعة الخرطوم من أجل إنفاذ هذه المطالب .
وسيظل موقفنا الرافض لسياسات إدارة جامعة الخرطوم واضحا وبشكل حاسم ولكل مواقفها المتواطئة والمخذية وخصوصا مايسمي باللجنة الإستراتيجية التي اوكلت لها تنفيذ الإتفاق الإطاري .

ختاماً
نحي نضالات وصمود طلاب وطالبات جامعة الخرطوم .
معاً من أجل قصاص ومحاكمة قتلة الشهيد علي ابكر .
معاً من أجل إنفاذ مطالبنا المشروعه والعادله.

لجنة طلاب جامعة الخرطوم
8يونـيو 2014



تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3316

التعليقات
#1030369 [ABU JANDAL OSMAN]
1.00/5 (3 صوت)

06-09-2014 04:17 PM
يبدوى ان الاسم المناسب لجنة المواهيم والمافارق معاهم تستمر الدراسة او لا والنضال مكانه معروف فى ساحات القتال او الشارع اما الجامعة وربط مصير الطلاب وآمال اولياء امورهم لن يكون فى يد الاوغاد من خربو دارفور وتاجروا بمصير اهلهم قتلا وحرقا ولاجئين ليقدموها دليلا لادانة الدولة التى ستقوم بواجبها فى حمايتهم ولن يفلح الواهمون النيل منه نتمنى ان ياتى اليوم الذى سيقول فيها الغلابة الحقيقة لان الساكت عن الحق شيطان اخرس

[ABU JANDAL OSMAN]

#1029557 [عبدالمنعم الصديق]
1.50/5 (4 صوت)

06-08-2014 10:16 PM
أدارات كل الجامعات لا تختلف عن أدارة أى جهه حكوميه (أنقاذيه) من حيث السيطره الكوزانيه الأمنوجنجويديه . منذ مجىء الكيزان للسلطة أصبح منصب عميد الطلاب - سابقا كان المشرف على شئون الطلاب-منصب رجل أمن.تماما كمنصب قنصل فى السفارات .نحيى صمودكم فى المطالبة بحقوقكم وانتزاعها عنوة واقتدارا ،فأنتم أهلا لذلك .

[عبدالمنعم الصديق]

#1029472 [issa adam]
1.50/5 (5 صوت)

06-08-2014 08:13 PM
التحية لكل مناضل صامد من أجل القضية العادلة محاكمة كل قتلة الشهيد علي واصلوا نضالكم نحن معكم حتى النهاية قسماً قسماً لن ننهار قسماًقسماً لن ننهار

[issa adam]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة