الأخبار
أخبار سياسية
ضاحي خلفان : تطور قطاع أمن المعلومات يزداد أهمية مع تقدم التكنولوجيا
ضاحي خلفان : تطور قطاع أمن المعلومات يزداد أهمية مع تقدم التكنولوجيا
ضاحي خلفان : تطور قطاع أمن المعلومات يزداد أهمية مع تقدم التكنولوجيا


06-10-2014 09:20 AM

دعا الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي إلى أهمية التواصل ومشاركة الأفكار بين الخبراء والمختصين من أجل توفير الأدوات والوسائل والبرامج اللازمة لحماية المعلومات من المخاطر الداخلية أو الخارجية، إضافة إلى وضع المعايير والإجراءات التي تضمن منع وصول المعلومات إلى أيدي أشخاص غير مخولين بالاطلاع عليها أو استخدامها.

وقال خلفان خلال تدشينه الدورة الثانية من معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات المقام في مركز دبي التجاري العالمي إن قطاع أمن المعلومات يزداد أهمية، نظرا لتنامي قيمة المعلومات وتطور التكنولوجيا ووسائل تخزين المعلومات وتبادلها عبر شبكة الإنترنت من خلال طرق آمنة، وهو ما يزيد من أهمية توفير الحماية لتأمين تلك البيانات والمعلومات من المخاطر التي تهددها.

وزاد: «إن هذا الحدث شديد الأهمية بالنسبة لجميع العاملين في قطاع أمن المعلومات»، مؤكدا على أهمية زيارته للتعرف على أحدث المعروضات من أجهزة وبرامج وتطبيقات مختلفة، مؤكدا الأهمية المتزايدة لصناعة المعارض في دبي التي تجتذب حاليا أكبر وأهم الخبراء والتنفيذيين في العالم من كل القطاعات، مشيرا إلى أن لدى المشاركين في هذه المعارض القدرة على المنافسة، سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي. ويعقد معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة ما بين 9 و11 يونيو (حزيران) الحالي، وهو يُعنى بأمن المعلومات ويسلط الضوء على عدد من المواضيع كاختراقات الأمن الإلكتروني على الصعيد العالمي والتهديدات الإلكترونية التي تواجه الأنظمة والتطبيقات والشبكات الشخصية وفي مقدمتها ثغرة هارتبليد التي أعلن عنها مطلع العام الحالي.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول في مركز دبي التجاري العالمي: «إن المعرض هذا العام يكتسب أهمية إضافية كونه يتزامن مع مجموعة من التهديدات الإلكترونية العالمية، مما يفرض اتخاذ التدابير الوقائية الكفيلة بالتصدي للنفاذ غير المصرح به للأنظمة الإلكترونية، وتحرص دول المنطقة على مواكبة هذا التوجه من خلال استثمار الشركات والمؤسسات بشكل كبير في أمن تقنية المعلومات في سبيل حماية شبكاتها».

من جهته قال وائل قباني، المدير الإداري للخدمات العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في «بريتش تيليكوم»: «يشكل المعرض والمؤتمر بالنسبة لنا منصة مثالية لاستعراض تجربتنا وحلولنا المتطورة، بالإضافة إلى تعزيز التواصل مع رواد القطاع وتسليط الضوء على بعض جوانب قيادتنا الفكرية في هذا الإطار».

ويستقطب معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات أكثر من ثلاثة آلاف زائر مختص من 51 دولة إضافة إلى أكثر من 100 شركة عارضة تمثل الشركات العالمية في مجال أمن المعلومات، بالإضافة إلى أبرز الخبراء من المنطقة والعالم في مجال الأمن الإلكتروني لطرح أفكارهم وخبراتهم فيما يتعلق بأكثر القضايا أهمية كالجرائم الإلكترونية في المنطقة.

ويناقش المؤتمر إطار عمل الأمن الإلكتروني وكيفية بناء خارطة طريق متكاملة للأمن الإلكتروني، والجمع بين الحلول التقنية وغير التقنية في خفض مخاطر التهديدات الداخلية، وتأمين بيئة الأجهزة والتطبيقات المحمولة، والأمن الإلكتروني في حقول النفط، ويتخلل المؤتمر تقديم دراسات موضوعية تتعلق ببناء استراتيجية دفاعية لاستخدام وإدارة وتشغيل الحوسبة السحابية، وإدارة الاختراقات بالبرمجيات الضارة.

الشرق الاوسط


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 576


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة