الأخبار
أخبار إقليمية
اللجنة السودانية للتضامن تطالب بالإطلاق الفوري عن جميع المعتقليين السياسيين .
اللجنة السودانية للتضامن تطالب بالإطلاق الفوري عن جميع المعتقليين السياسيين .
اللجنة السودانية للتضامن تطالب بالإطلاق الفوري عن جميع المعتقليين السياسيين .


06-09-2014 05:36 PM
اللجنة السودانية للتضامن تطالب بالإطلاق الفوري عن جميع المعتقليين السياسيين .
جهاز الأمن يقوم إعتقال والد المعتقل محمد صلاح وثلاثة ناشطين عقب المؤتمر الصحفي بدار حركة حق

أقامت اللجنة السودانية للتضامن مؤتمراً صحفياً ناجحاً بدار حركة القوى الجديدة الديمقراطية حق نهار اليوم طالبت فيه بالإطلاق الفوري عن السجناء السياسيين في السودان ، وقال الأستاذ/ صديق يوسف رئيس اللجنة أن إستمرار إعتقال طلاب جامعة الخرطوم و الناشطين بمبادرة أنا عاطل/ة بعد الوقفة الإحتجاجية أمس أمام مكتب الوالي وكذلك إعتقال أكثر من 54ناشطاً في ولاية غرب كردفان ورئيس حزب المؤتمر السوداني بالولاية وإعتقال الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي والإستاذ / إبراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني يؤكد إن الحوار الوطني الذي يطرحه المؤتمر الوطني في طريقه إلي الإنتهاء لافتاً الي إن هذه الإعتقالات غير دستورية وغير قانونية . كما شن هجوما عنيفاُ علي المفوضية القومية لحقوق الإنسان التي قامت بزيارة الإمام الصادق المهدي في معتقله وأهملت بقية المعتقليين السياسيين داعياً المفوضية لعدم التمييز بين رئيس حزب والمواطنيين العاديين وقال أنها يجب أن تتعامل بمساواة مع جميع المعتقليين .
وقالت الأستاذة / صباح والدة المعتقل تاج السر جعفر أن الأمن منع أسرتها من زيارة أبنها المعتقل منذ يوم 12مايو الماضي إلا بعد 15يوماً من الإعتقال وعندما ذهبوا بعد إنقضاء المدة التي حددوها تعللوا بعدم منح أذن الزيارة لعدم إكتمال التحقيقات ، وذكرت أيضا أن إدارة سجن كوبر رفضت أن تقوم بإستلام أدوية علاجية يستعملها أبنها في الفترة الماضية و الذي قالت أنه يعاني من حالة إضراب نفسي جراء التعذيب الذي تعرض له في الإعتقال السابق وأنه كان يتابع علاجه مع طبيب نفسي وذكرت أن إدارة الأمن رفضت إستلام الأدوية العلاجية التي تخص أبنها المعتقل ، ما لم يقرر طبيب السجن ذلك ، وحملت الأستاذة صباح جهاز الأمن مسئولية أية تبعات تتعلق بصحة أبنها المعتقل ؛ وقالت أن من يستحقون السجن هم الفاسدين في الدولة وليسوا أصحاب الرأي والمعارضين لسياسيات هذه الحكومة .
وذكر الأستاذ صلاح محمد عبدالرحمن والد المعتقل محمد صلاح أن إدارة الأمن ماطلت في الاسبوع الأول في تحديد ما إذا كان أبنه معتقلاً لديها أم لا ذاكرا أن هذ الإعتقال لأبنه محمد صلاح يعد المرة الثالثة التي يعتقل أبنه فيها خلال فترة أقل من 18 شهراُ وفي كل هذه الإعتقالات التي حدثت تعاني الأسرة معاناة شديدة في معرفة مكان إحتجاز أبنها ، وقال أن أبسط حقوق أسرة المعتقل هي أن تعلم أن تبلغ أين يحتجز أبنها .
وقال أن مفوضية حقوق الأنسان يجب أن تقوم هي بمتابعة الإعتقال وأن تتحرك سريعا التي تتم بدلا أن تتنتظرأسر المعتقلين لتقوم بإبلاغها وقال أن هذه الإعتقالات غير دستورية ولا تستند للقانون خصوصا في ظل ما الحديث الدائر عن الحوار الوطني ، وقال أن جهاز الأمن كان منع أسرته من زيارة المعتقل محمد صلاح وأبدي شكوكه بأن يكون هؤلاء المعتقليين قد تعرضوا للتعذيب وأن الجهاز بمنعها لأسر المعتقلين لزيارتهم تهدف لإخفاء أثار التعذيب التي يحتمل أنهم تعرضوا لها وقال أن أبنه المعتقل محمد صلاح يعاني من تدهوراً في حالته الصحية ومصاب بحصاوي في الكلي تتطلب رعاية صحية خاصة خصوصاً في الفترة التي أعقبت إعتقاله السابق وأن قال أسرته تحمل جهاز الأمن المسئولية الكاملة عن سلامة المعتقل محمد صلاح عبدالرحمن .
وقد إنقسم الناشطين لثلاث مجموعات حيث توجهت مجموعة ضمت عدداً من الناشطين وأسر المعتقليين وأقامت وقفة إحتجاج عقب المؤتمر الصحفي أمام صينية بدر بالخرطوم 2 بينما توجهت مجموعة أخري لموقف جاكسون لتقيم مخاطبة جماهيرية فيه .
وفور إنتهاء المؤتمر الصحفي للجنة السودانية للتضامن بدار حركة حق قام جهاز الأمن في الأثناء باعتقال والد المعتقل محمد صلاح، أ/ صلاح محمد عبدالرحمن بالاضافة الي زكريا محمد حمد و عماد حمد أمام صينية بدر بالخرطوم 2 وهم في طريقهم لمباني المفوضية القومية لحقوق الإنسان لتسليم مذكرة إحتجاجية ضد أنتهاكات حقوق الإنسان في البلاد .


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1360

التعليقات
#1030892 [لبب]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2014 09:21 AM
نأمل من حركة تضامن السودانية بعرض قوائم بالمعتقلين من ابناء شعوب السودان متى إعتقلوا واين وكيف وبأى سجن وذلك إعتباراً من يوم النطة بحرية التى أعلنها رئيس جهاز الأمن والمخابرات وقاضى تجديدات اوامر الإعتقال ضد الوثبة الشعبية .

[لبب]

#1030695 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2014 12:26 AM
حوار ايه البتتكلموا عنه ؟ ومع منو ؟ افضل لى اتحاور مع كديسة بتنقنق نص الليل من الحوار مع المخلوقات دى ؟ معقول يقعدوا ناس عاقلين يتحاوروا مع حزب فيه الصوارمى الكضاب وعلى كرتى البهضرب ويقول وينكر والوالى الكضاب يستدرج اولاد الناس غلشان يضربهم بالبمبان حوار شنو مع حكومة ناس غسان وود اخوالرئيس بتاع عطاء السلاح الطبى الوسخان حوار مع منواوعلشان شنو وليه حوار مع حكومة جهاز امنها يعتقل بال راس

[nagatabuzaid]

#1030638 [جبة جابر]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2014 10:42 PM
الله على الظالم. ...يمهل ولا يهمل

[جبة جابر]

#1030628 [Adam Ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2014 10:16 PM
معاً للتضامن من اجل الحرية للجميع..

[Adam Ibrahim]

#1030614 [خليل ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2014 09:45 PM
(كما شن هجوما عنيفاُ علي المفوضية القومية لحقوق الإنسان التي قامت بزيارة الإمام الصادق المهدي في معتقله وأهملت بقية المعتقليين السياسيين داعياً المفوضية لعدم التمييز بين رئيس حزب والمواطنيين العاديين وقال أنها يجب أن تتعامل بمساواة مع جميع المعتقليين .)
حياك الله باشمهندس صديق يوسف ,, فعلا هذا حديث الناس , ومع احترامنا لرئيس الحزب وحقه داخل المعتقل فالمواطنين العاديين أحق ورئيس الحزب سمح لعائلته الممتده بزيارته رغم التمييز المتوقع داخل السجن في حين يحرم الآخرون من معرفة مكان اعتقال فلذت اكبادهم.

[خليل ابومحمد]

#1030613 [غسان بابكر]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2014 09:44 PM
الله معاكم ....
والظالم ليه نهايه....

[غسان بابكر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة