الأخبار
الملحق الرياضي
بنزيمة يدخل قائمة "العظماء العشرة"
بنزيمة يدخل قائمة "العظماء العشرة"
بنزيمة يدخل قائمة


06-10-2014 12:02 AM

دخل كريم بنزيمة مهاجم منتخب فرنسا لكرة القدم قائمة "العظماء العشرة" أو أفضل عشرة هدافين في تاريخ منتخب الديوك، متساوياً مع مواطنه جان نيكولا صاحب (21 هدف) في 25 مباراة دولية، بعد أن رفع رصيده من الاهداف الدولية إلى (21 هدف) في 66 مباراة دولية بهدفيه الرائعين في مرمى جامايكا (8-0) مساء أمس الأحد في اخر تجربة ودية قبل إنطلاق مونديال البرازيل.

وأكدت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية ان بنزيمة تألق بشكل لافت خلال الموسم الحالي وحقق انجازات عديدة مع ريال مدريد الاسباني ومنتخب الديوك والتي كان اخرها دخول قائمة افضل 10 هدافين في تاريخ الكرة الفرنسية التي رصدتها المجلة الفرنسية في تقرير مصور.

بنزيمة المهاجم، الذي لعب في مكان غير معتاد ناحية اليسار، أمام جامايكا وسجل هدفين وصنع ثلاثة أهداف أخرى لتفوز فرنسا 8-صفر في لقاء شهد تسجيل بليز ماتودي لهدفين وانطوان جريزمان لمثلهما وهدف ليوهان كاباي ومثله لاوليفييه جيرو، مازال لديه 27 عاما وقادرا على تحطيم الارقام التهديفية خلال المواسم المقبلة.

وعلاوة على إنجاز بنزيمة ،نجم ريال مدريد الاسباني، بدخوله قائمة العظماء العشرة التي يتصدرها تييري هنري برصيد (51 هدف) في 123 مباراة دولية، يعد الفوز على جامايكا بالثمانية هذا أكبر انتصار لفرنسا منذ ان سحقت اذربيجان 10-صفر عام 1995 ضمن تصفيات بطولة اوروبا 1996.

ويتصدر هنري القائمة بفارق 10 أهداف عن أقرب ملاحقيه الاسطورة ميشيل بلاتيني ،صاحب (41 هدف) في 72 مباراة دولية، بينما يأتي تريزيجيه المُلقب ب "تريزيجول" ثالثاً برصيد (35 هدف) قبل الثنائي جوست فونتين وزين الدين زيدان اللذين سجلا 31 هدف خلال مسيرة كل منهما مع الديوك.

ويأتي جان بيير بابان في المركز السادس برصيد (30 هدف)، متقدما على يوري دجوركاييف (28 هدف)، وسيلفيان ويلتورد (26 هدف) وجان فينسو (22 هدف)، بينما تساوى بنزيمة مع جان نيكولا في المركز العاشر ولكل منهما (21 هدف).

وتمكن كريم بنزيمة (27 سنة) من ادخال الفرحة والطمأنينة في قلوب الجماهير الفرنسية قبل انطلاق المونديال حيث تلعب فرنسا بالمجموعة الخامسة مع الهندوراس وسويسرا والاكوادور، بفضل هدفيه وصناعة لثلاثة اخريين امام جامايكا ليتمكن هو ورفاقه من تعويض غياب نجم الفريق فرانك ريبيري للاصابة، ويرسل رسالة تحذير للمنافسين قبل انطلاق المونديال.

وبعد فترة صعبة مطلع الموسم الحالي عاني فيها بنزيمة من غياب الأهداف، استعاد الدولي الفرنسي حاسته التهديفية مجددا مع ريال مدريد ليقوده للتتويج بدوري ابطال اوروبا وكأس اسبانيا علاوة على تألقه مع الديوك في الفترة الاخيرة.

ويسعى بنزيمة لمواصلة التهديف خلال المونديال وقيادة فرنسا للوصول لابعد مدى ممكن في المنافسة على اللقب ، بجانب تحطيم الاهداف التاريخية والتقدم من المركز العاشر لمنافسة هنري على الصدارة في المواسم المقبلة، وفيما يلي قائمة هدافي منتخب فرنسا العشرة عبر التاريخ:


1- تييري هنري
(51 هدف) في 123 مباراة دولية.



2- ميشيل بلاتيني
(41 هدف) في 72 مباراة دولية.



3- ديفيد تريزيجيه
(34 هدف) في 71 مباراة دولية



4- زين الدين زيدان
(31 هدف) في 108 مباراة دولية



4-جوست فونتين
(31 هدف) في 21 مباراة دولية



6- جان بيير بابان
(30 هدف) في 54 مباراة دولية



7- يوري دجوركاييف
(28 هدف) في 82 مباراة دولية



8- سيلفيان ويلتورد
(26 هدف) في 92 مباراة دولية.



9-جان فينسو
(22 هدف) في 46 مباراة دولية



10- جان نيكولا
(21 هدف) في 25 مباراة دولية



10-كريم بنزيمة
(21 هدف) في 66 مباراة دولية.



كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 890


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة