الأخبار
الملحق الرياضي
برانديللي : رونالدو وميسي ولاعب إيطالي سيكونون نجوم المونديال
برانديللي : رونالدو وميسي ولاعب إيطالي سيكونون نجوم المونديال
برانديللي : رونالدو وميسي ولاعب إيطالي سيكونون نجوم المونديال


06-10-2014 12:14 AM

DPA ©

مع استقرار المنتخب الإيطالي لكرة القدم في معسكره بالبرازيل استعدادا لمشاركته في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي تنطلق فعالياتها يوم الخميس المقبل ، يأمل المشجعون في إيطاليا أن يكون الفوز على فلومينينسي 5/3 مساء أمس الأحد (صباح اليوم الاثنين بتوقيت جرينتش) بداية التحول في نتائج الفريق.

وجاء الفوز في هذه المباراة بعد سبعة تعادلات متتالية للآزوري وهي التعادلات التي أزعجت جماهير الفريق كثيرا وكان من بينها التعادل السلبي مع المنتخب الأيرلندي والتعادل مع لوكسمبورج 1/1 وديا في إطار الاستعدادات للمونديال البرازيلي.

ورغم هذه النتائج ، شعر كثير من مشجعي الآزوري بالتفاؤل حيث اعتاد الفريق على الأداء القوي في البطولات التي تعقب فترات معاناة أو مشاكل في صفوف الفريق أو من حوله.

وحدث هذا بوضوح في بطولتي كأس العالم 1982و2006 حيث فاز الفريق باللقب في كل من البطولتين رغم أنه خاض البطولة وسط أجواء من المشاكل والفضائح التي ضربت الكرة الإيطالية.

ومع النتائج الهزيلة للفريق قبل السفر إلى البرازيل ، تزايد تفاؤل البعض بأن يقدم الآزوري بطولة جيدة وينافس بقوة على اللقب. ورأى برانديللي أن فريقه سيتحسن عندما يدخل في مرحلة الجد.

وبالفعل تحسن الأداء نسبيا في مباراة الفريق أمام فلومينينسي وحقق الفوز 5/3 ليعتبرها كثيرون نقطة التحول في أداء الفريق ونتائجه قبل بداية المونديال.

وقال برانديللي ، في مقابلة حصرية مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، إن أقوى المنافسين الذين يمكن للآزوري مواجهتهم في المونديال البرازيلي هم منتخبات البرازيل وأسبانيا وألمانيا والأرجنتين. ولم يسبق للمنتخب الألماني أن تغلب على الآزوري في بطولة كبيرة.

وفاز الآزوري على المنتخب الألماني 2/صفر في المربع الذهبي لمونديال 2006 بألمانيا قبل أن يستكمل طريقه إلى منصة التتويج باللقب بعد الفوز على فرنسا في النهائي.

وسقط المنتخب الألماني مجددا أمام الآزوري 1/2 في المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2012) ولكن الآزوري سقط بدوره أمام المنتخب الأسباني صفر/4 في النهائي.

ورغم هذا ، يشعر برانديللي بإعجاب شديد تجاه المنتخب الألماني كما حذر فريقه قائلا "لن تمر الأمور دائما على ما يرام. أعلم أننا لم نخسر أمام ألمانيا منذ وقت طويل. ولكن هناك دائما أول مرة ، وأود ألا أكون الشخص (الذي يخسر مع الآزوري أمام ألمانيا للمرة الأولى) ".

وأوضح برانديللي "المنتخب الألماني لديه عقلية ميالة للاسترخاء ولديه إصرار شديد وراسخ مثل بقية الألمان ولكنه يتمتع أيضا بخيال وتصور الألمان الجدد الذي ولدوا في ألمانيا ولكنهم ينتمون لأصول تركية أو أصول أخرى".

وأضاف "جلب هؤلاء الألمان الجدد بعض الابتكار وطريقة مختلفة لتحليل المباريات. ولهذا ، فإنهم أكثر صلادة كما اعتاد كثير من اللاعبين في السنوات الأخيرة على عقلية الانتصارات. في بطولة دوري أبطال أوروبا ، تشارك العديد من الفرق الألمانية".

وجاء فوز ريال مدريد على جاره اتلتيكو مدريد في نهائي بطولة دوري الأبطال في 24 أيار/مايو الماضي ليبرهن على قوة كرة القدم الأسبانية والتي ظهرت أيضا في فوز المنتخب الأسباني بألقاب يورو 2008 و2012 وكأس العالم 2010 .

وقال برانديللي "المنتخب الأسباني لديه قوة هائلة دائما.. مرت أربع سنوات الآن على فوزه باللقب العالمي. قوة الفريق تكمن في الحفاظ على هويته".

كما ينتظر برانديللي الكثير من المنتخب الأرجنتيني ، هذا الفريق الذي يتمتع "بمهارات فنية كما يتمتع أيضا بالمزاج الرائع لفرق أمريكا الجنوبية".

وقارن برانديللي المنتخب الأرجنتيني بمنتخب أوروجواي الذي يلتقيه الآزوري في آخر مبارياته بالمجموعة الرابعة في الدور الأول للمونديال والتي تضم معهما أيضا المنتخبين الإنجليزي والكوستاريكي.

وقال برانديللي إن جميع الفرق في هذه المجموعة خطيرة كما تحدث عن ارتفاع درجة الحرارة في البرازيل وخاصة خلال المباراة الأولى للفريق بالبطولة والتي يخوضها في مدينة ماناوس بقلب أمازونيا.

وأوضح برانديللي "نتطلع لهذا التحدي الساحر لأن القليل من الفرق يمكنها أن تقول إنها خاضت إحدى مباريات كأس العالم في ماناوس.. أعتقد أنه تحد ساحر. ستكون هناك صعوبات ، ولكن علينا أن نكون على استعداد لها".

وبينما سيكون في الاعتياد والتأقلم مع البيئة المحيطة أفضلية لصالح المنتخب البرازيلي ، يرى برانديللي أن المنتخب البرازيلي يتمتع بإمكانيات هائلة أخرى.

وقال برانديللي "المنتخب البرازيلي قوي لأنه يتمتع بإمكانيات فنية ومهارات بدنية.. لاعبو البرازيل أقوياء من الناحية البدنية.

وعلى المستوى الخططي ، يتمتعون دائما بمستو رائع كما يتمتعون حاليا بالسرعة.. من وجهة نظري ، إنه فريق منظم للغاية كما أن جميع مدافعيه ينشطون في الاندية الأوروبية ويتمتعون بالخبرة التي تمكنهم من خلق التوازن في صفوف الفريق. يدافعون بشكل جيد ومنظم".

ولدى مطالبته باختيار ثلاثة نجوم محتملين للبطولة ، قال برانديللي "كريستيانو رونالدو لأنه قاد المنتخب البرتغالي للنهائيات والأرجنتين ليونيل ميسي وأتمنى أن يكون اللاعب الثالث إيطاليا".

ويأمل مشجعو الأزوري في رؤية المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيللي يترك بصمته أخيرا في بطولة كبيرة ولكنهم يثقون أيضا في تشيرو إيموبيلي هداف الدوري الإيطالي والذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مباراة فلومينينسي.

وانتقل إيموبيلي هذا الصيف إلى فريق بوروسيا دورتموند الألماني ليلعب له في الموسم المقبل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 736


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة