الأخبار
أخبار إقليمية
والي الخرطوم يدير حوارا مباشرا للتأكد من قيام الوحدات الادارية وممارسة سلطاتها
والي الخرطوم يدير حوارا مباشرا للتأكد من قيام الوحدات الادارية وممارسة سلطاتها



06-11-2014 12:34 AM

أكد د.عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم أن الوحدات الادارية تمثل في المرحلة الراهنة المحور الذي تمارس فيه السلطة التى تباشر متابعة قضايا الخدمات الأساسية للمواطن وكمستوى حكم تتنزل فيه كافة الصلاحيات والكوادر والآليات والمعدات .
وأدار الوالي خلال زيارته اليوم لمحلية جبل أولياء بحضور المهندس صديق الشيخ نائب الوالي والمشرف على الحكم المحلي ومجاهد العباسي معتمد جبل أولياء حواراً مباشراً مع رؤساء الوحدات الادارية ومنسقي ورؤساء اللجان الشعبية تأكد من خلاله على قيام (16) وحدة ادارية بمحلية جبل أولياء ومارست مهامها على الوجه الأكمل .

كما استمع الوالي الى قضايا المواطنين المتعلقة بالخدمات في كل احياء المحلية وعلى رأسها قضية مياه الشرب حيث وجه الوالي هيئة مياه الولاية والوحدات الادارية بتوفير المياه عبر التناكر للاحياء التى تعاني شحاً بصورة يومية ومجاناً لحين إكتمال الآبار ذات الانتاجية العالية بمناطق حي النصر والمناطق
الأخرى .
كما اعلن الوالي عن تقديمه لدعم مالي لانفاذ البرنامج الاسعافي للمياه على ان يستمر في ذات الوقت برنامج احلال الشبكات القديمة التى تتسبب في ازمات المياه اذ لا توجد مشكلة إطلاقاً في مصادر المياه النيلية والجوفية بعد الجهود والمشاريع الكبيرة التى نفذت في هذا الاطار .
وفيما يلي النظافة قال والي الخرطوم ان الولاية ستطبق خلال الأيام القادمة برنامجاً يعيد ترتيب كل الأوضاع في النظافة ومع ذلك وجه بصيانة كل آليات النظافة وطالب رؤساء الوحدات الادارية بضرورة إشراك المجتمع في متابعة الخدمات كما وجه بمضاعفة الجهود المبذولة حالياً في تطهير مصارف الأمطار ووعد الوالي بتوفير آليات إضافية لفصل الخريف .

نائب والي الخرطوم المهندس صديق الشيخ قال انه تابع من خلال جولاته الميدانية كمشرف على الحكم المحلي اكتمال قيام هياكل الوحدات الادارية بكل محليات الولاية وان هناك رقابة ومتابعة لصيقه لها وطالب المواطنين بالتوجه للوحدات الادارية في القضايا المتعلقة بالخدمات .
معتمد جبل اولياء اكد ان محليته فوضت كل سلطاتها للوحدات الادارية مؤكداً ان قضايا التخطيط وفتح السجلات قطعت شوطاً طويلاً وتم فتح مكتب لمعالجة القضايا القانونية المتعلقة بالأراضي خاصة وان المحلية تعاني من مشكلة التداخل في الأراضي السكنية والزراعية .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1139

التعليقات
#1031969 [ساري]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2014 10:38 AM
بعد طول هذا الزمن من التسلط والحكم في ولاية الخرطوم تتأكد من قيام كل الوحدات الادارية ولاتدري ما كان يعاني منه المواطنين في مراجعة دوائرك الادارية من لفح ورشاوي في افضاء حوايجهم الشخصية والتي لابد منها وظل كل ضباطك الادارية فاتحين خشووهم وجيوبيهم فقط لكيفة تحصيل التسهيلات من المواطنين والاغتناء وانظر حولك سوف تري بأم عينك ماعليه كل موظفيك اسأل المولي عزةوجل أن يسألك عن ماقدمتة للشعب من خدمة ولا ولن يعفوا لك كل الشعب السوداني ايها الوالي ( المتحلل ) اذا سرق فيهم .... حللوووه واذا سرق الضعيف ( بائع الشاي ) راكب عربية اشتباه في الزناه وناس تسرق وتحلل سبحان لله يا والينا والينا

[ساري]

#1031851 [عاصم البشير]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2014 09:17 AM
هو انت لسه بتمارس سلطاتك انزل للشارع وشوف معاناة الناس كيف مع المواصلات بس خليك من الموية وبقية مستلزمات الحاجات المسئول عنها انت فقط
قال بصوم الاثنين والخميس منذ عشرة سنوات وقبل داك ما كنت مسلم ولا شنو يا بتاع الطريقة

[عاصم البشير]

#1031797 [شفقان]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2014 08:15 AM
إن بقاء هذا القذر في منصبه كوالي بعد فضائح الفساد التي طالته وطالت مقربين منه وما تلى ذلك من تخبط في محاولة التستر على الجرائم والإلتفاف حول القوانين لمؤشر واضح الإشارة و دليل قاطع الدلالة على مدى تجزر الفساد في أوساط صانعي القرار في بلدنا المأزوم بهم وتشعبه في كل مفاصل الدولة. وعندما يجدد البشير كبير لصوص الدولة، المتهم بالثراء الحرام والحيازة على أموال الدولة بغير وجه حق بجانب تهم متعلقة بالتطهير العرقي والقتل، عندما يجدد هذا البشير ثقته بالقذر والي الخرطوم ،الذي بدا جلياً للقاصي والداني فساده، إنما يعبِّر عن ثقته بأن أي مساءلة لهذا القذر ستطاله شخصياً وستطال مقربين منه نسباً أو شراكةً في الجرائم التي أصبحت مكشوفة للشعب. المحاسبة القانونية والأخلاقية لن تقف عند الفاسدين والمفسدين وإنما ستطال أيضاً الشياطين الخرس الذين هم أدرى بفساد هؤلاء السفلة المنحطين بحكم قربهم منهم. فقربهم من هؤلاء وتعاملهم معهم يعتبر تكتماً على الجريمة ومساعدة المجرمين معنوياً بالترويج والدعاية لهم أو مادياً بتوفير وسائل السلطة له ومساعدتهم على توسيع هذه السلطات وتقويتها. وهذا يعني أن علي عثمان مثلاً لن يعفيه من المساءلة القانونية كشف مرتبه الشهري أمام البرلمان، فإذا كان أهل مكة- يا علي عثمان- أدرى بشعابها( جملة تعرفها جيداً) فأنت بالأحرى أدرى بفساد البشير وهذه حقيقة ملزمة لك قانونياً وانت رجل قانون وأدبياً وأخلاقياً، فتحلل بكشف بمعلوماتك قبل أن نحللك نحن وإن كنت تؤمن بالله وبرسوله فهي أمانة و ستحاسب عليها. وما قيل عن ولعلي عثمان يمكن قوله عن ولكثيرين ممن أظنُّ فيهم شخصياً خيراً. فالأولى والأحرى بهم أن يريحوا ضمائرهم ويصفُّوا صفحاتهم قبل أن يدركهم اليوم الذي "لاَّ بَيْعٌ فِيهِ وَلاَ خُلَّةٌ وَلاَ شَفَاعَةٌ" (البقرة254) "الْأَخِلَّاءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ"(الزخرف43) "وَاتَّقُوا يَوْمًا لَا تَجْزِي نَفْسٌ عَنْ نَفْسٍ شَيْئًا وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا شَفَاعَةٌ وَلَا يُؤْخَذُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلَا هُمْ يُنْصَرُونَ" (البقرة 48)والله المستعان وهو العليم بالحال والمآل

[شفقان]

ردود على شفقان
[البركاوي] 06-11-2014 12:09 PM
يا شفقان أنجبت محاسن الوصف وهدمت قلاع تستر الخونة وأججت جنود الحق براكين تتفجر ، أحسن الله لكم . لكن شفقتنا شديد على السودان من الحاصل . واضح أن المسئولين بالحكومة أصبحوا في عجالة وتسابق في نهب ما تبقى من حطام السودان ، وصار جليا الكل انشغل بسلب ما حوله من مدخرات هذا الشعب ، واللعب صارفي مباراته الختامية .
وكل ما نسمع من تصريحات وقرارات وتوصيات من وزراء هي مواضيع إنصرافية ليجهزوا على ما تبقى .نسأل الله أن يجعل كيدهم في نحورهم ، ويجعلهم عبرة لغيرهم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة