الأخبار
أخبار إقليمية
اسماعيل : أحزاب معارضة استغلت الحوار لإسقاط النظام والمساس بالقوات العسكرية السودانية
اسماعيل : أحزاب معارضة استغلت الحوار لإسقاط النظام والمساس بالقوات العسكرية السودانية
اسماعيل :  أحزاب معارضة استغلت الحوار لإسقاط النظام والمساس بالقوات العسكرية السودانية


06-12-2014 03:45 AM
قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، إن أحزاباً معارضة استغلت مبادرة الرئيس عمر البشير لحوار وطني شامل لإسقاط النظام والمساس بالقوات العسكرية السودانية التي تدافع عن البلاد، وتقاتل في جبهات الحرب بمختلف مسارح العمليات.

وقال الأمين السياسي للحزب د. مصطفى عثمان إسماعيل، لـ "قناة الشروق"، ليل الأربعاء، إن بعض الأحزاب وخاصة الشيوعي، البعث، والمؤتمر السوداني اعتقدت أن مبادرة الحوار وإطلاق الحريات فرصة لضرب الحكومة وإسقاط النظام.

وأضاف أن تلك الأحزاب التي لم تكن حريصة على الوفاق، ولم تحضر أي جلسة من أجل الحوار الوطني، راحت ترويج أكاذيب بأن قوات حكومية بها أجانب، وأنها تقوم بانتهاكات لحقوق الإنسان، وأنها تدمر البلاد، متناسين أن هذه البلاد بها قانون يحكمها، وأن تلك القوات تدافع عن هذه البلاد وأمنها والأرض في جبهات القتال.

وقال إسماعيل إن هناك أحزاباً معارضة أخرى وافقت على الحوار وحضرت الجلسات، ولكنها أيضاً شرعت في حملة ضد المؤسسات العسكرية والأمنية، فضلاً على أن هناك صحف تم استغلالها وباتت توزع الاتهامات جزافاً، وتتهم أعراض الناس وتنشر وتروج حتى لما يضر بالبلاد.

وشدد على أن الحكومة متمسكة بالحوار الذي انطلق من أجل ايقاف الحرب وتخفيف حدة الاتسقطاب السياسي، وتجنيب السودان لتعديات أوضاع سالبة بالمنطقة، وللدخول للانتخابات المقبلة بوفاق وطني.

شبكة الشروق


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 6176

التعليقات
#1033515 [ِAburishA]
4.00/5 (1 صوت)

06-12-2014 05:57 PM
ياخي كلمة حوار دي لكتوها زي اللبانة..خلاص مسخت..أرموها..ابصقوها.. قولوا ليها تف....

[ِAburishA]

#1033466 [محي الدين الفكي]
3.00/5 (1 صوت)

06-12-2014 04:46 PM
الحقوق لا تحتاج لحوار . القوات المسلحه لم يرد ذكرها في الجرائم اللاأخلاقية التي أركيت على نطاق واسع موثقه بالفيديو و الصور و الف شهود عيان هي ليست منكوره. الجلوس مع النظام يعتبر خروج على الدستور .

[محي الدين الفكي]

#1033400 [الزمخشري]
5.00/5 (2 صوت)

06-12-2014 03:31 PM
لا ترجوا خيرآ من بطون شبعت بعد جوع بل توخوا الخير في بطون جاعت بعد شبع .

[الزمخشري]

#1033314 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2014 02:17 PM
يا بامكار : هسه دخل صدام حسين في الموضوع شنو و لا هو أي كلام عشان ينشروه ليك إنت عارف صدام أفضل رئيس مرة على الدول العربية حتى الآن يفهم و يعرف في كله السياسة و الإقتصاد و الحرب و الثقافة و الأدب ..ألخ يعني زعيم موسوعة فغتذر ليهو قبل فوات الأوان فهو يعرف لماذا دخل الكويت ومتى يخرج إنت و لا غيرك ما أفضل منه في إتخاذ قرارات مصيرية كهذه فخليك في حالك و شوف قرارات الشخصية في حياتك هل ترقى لمستوى تنتقد فيهو واحد زي صدام عجبي!!!

[عباس محمد علي]

#1033285 [شهاب الحق]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2014 01:52 PM
إخير تواصلوا تفاوضكم وحواركم من أجل وطن معافى حر وطن للجميع وليس لحثالة بشر فعلوا فيه من الموبقات ما لم يفعله كل المستعمرين الذين تناوبوا على إحتلاله وكان معتمدين علي المرتزقة ديل يثبتوا ليكم دعائم حكمكم المتهالك ده فقد خسئتم - علي اليمين مرتزقتكم ديل طيارة اباتشي واحدة تخلي كل مرتزق شايل بقجتو وجاري علي بلده وجحره الطلع منه لاتغتروا أيها المفسدون الفاسدون واتعظوا بمن سبقكم من حكام الضلال والبطش فطال الزمن أم قصر سيحل بكم ما حلّ بهم فلكل طاغية نهاية وتلك هي سنة الحياة .

[شهاب الحق]

#1033272 [ودالعمدة]
4.00/5 (1 صوت)

06-12-2014 01:39 PM
دكتور اسنان كان مصاحب شلة في القولد ......
:
:
:
:
:

:
:
:
و"خلع" و"حشي" منها

[ودالعمدة]

#1033262 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2014 01:29 PM
ياسيد مصطفى عثمان اسماعيل
من اجل توضيح الامور وتصحيح المفاهيم ووضعها في سياقها الصحيح
عندما اعلن الرئيس عن حوار الوثبة كل الشعب السوداني فهم ان الانقاذ ترغب في التخلي عن السلطة طواعية وفي شكل اعتذاري لفصل جنوب السودان واضاعة الثروة البترولية وازلت ثلاثة خناجر مغروسة في صدر الوطن تتمثل في البروتوكولات الثلاثة لابيي والنيل الازرق وجنوب كردفان الللاتي اين منهما العن من نيفاشا وهي عملية استنساخ لنيفاشا وبحسبان ان نيفاشا ولدت ووقعت تحت ضغوط دولية معلومة للجميع في القرار 1593 بموجب الفصل السابع الذي خول المحكمة الجنائية اختصاصا قانونيا لملاحقة قادة في الحكومة السودانية وقد انفصل جنوب السودان بكل سهولة ويسر مما اصاب الشعب بحالة ذهول وحتى اليوم السواد الاعظم من السودانيين لم يتمكنوا من معايشة هذا الواقع المرير ولا يصدقونه وان خريطة السودان مزقت بهذا الشكل القبيح وبذلك وفي الجانب الاخر فان تقدير كل من تفهم هذا الوضع على حقيقته وملابساته فان المؤتمر الوطني قد فقد اهليته تماما في ادارة البلاد ولامعني لتشبثه بشرعية انتخابات 2010 م هزيلة النتيجة وفاقدة للنزاهة والشفافية وقد اعترفت بها الجهات بوصفها احدى مستحقات اتفاقية نيفاشا حتى تضفي على المؤتمر الوطني وتضع على وجهه قناع الشرعية .
اما عن مهاجمة بعض الاحزاب لقوات الدعم السريع فكما تعلم ياسيد مصطفى فانه بموجب الدستور السوداني والعرف الدولي فانه لا يخول اي جهة غير الجيش بممارسة مهام قتالية في ارض السودان بما فيها جهاز الامن والمخابرات مع احترامنا العميق لكليهما ودورهما الوطني الا انه لا بد من كلمة الحق فقوة التدخل السريع ورغما مما حققته من انتصارات على المتمردين وتجار الحرب وهو عمل مطلوب الا انه لا ينفي عدم دستورية هذه القوات ولا ينفي ارتكابها لجرائم مشهود عليها من قبل مواطني بعض الولايات وبعض ولاة الولايات والمواطنين الذين يطلقون على هذه القوة مصطلح الجنجويد والتي كانت سببا مباشرا في اصدار مجلس الامن القرار 1593 بارتكابها جرائم ابادة جماعية لذلك نرى في اعلان دمج هذه القوات في الجيش السوداني بدون استكبار حتى ملبسها ثوب الشرعية بالتزامن مع اطلاق سراح الامام الصادق المهدي والاستاذ ابراهيم الشيخ وهذا هو القرار الصائب
اما عن اغلاق الصحف ومصادرتها وملاحقة الصحفيين فقد كان سؤ تقديرهم سببا مباشرا في ذلك لانهم افترضوا ان الحريات قد اتيحت وهذا هو الوقت الصحيح لمحاربة الفساد فصاروا يتبارون في كشف المخبؤ وكشف جرائم الفساد الا وانه فاتهم بان معظم جرائم الفساد محصنة وكشفها على هذا النحو السريع لم يحسب له حساب وقد استشعر كثير من النافذين خطورة الامر مع انه فقط كانت تكفي قضية شركة الاقطان وفساد مكتب والي الخرطوم بالاضافة الى سودانير وتجنيب ايرادات الدولة وتحصيلها خارج اورنيك 15 هي كانت فقط كافية لاسقاط اي حكومة على ظهر الارض في الظروف العادية ولذلك فان منظمة الشفافية العالمية ظلت تصنف السودان من افسد بلاد العالم على الاطلاق فهل ياترى صدقوا ام كذبوا نريد ان نسمع منك ياسيد مصطفي عثمان اسماعيل وبصراحة

[radona]

#1033225 [سل العضام]
5.00/5 (3 صوت)

06-12-2014 12:41 PM
مصطفى عثمان اسماعيل هو اول سودانى يصاب بمرض سل العظام وهو طالب مبعوث فى انجلترا عارفين ليه؟
لانو قيحة وبيبخل حتى على روح زى ده يرجى منو ياتو خير؟

" هناك صحف تم استغلالها وباتت توزع الاتهامات جزافاً، وتتهم أعراض الناس وتنشر وتروج حتى لما يضر بالبلاد."
ياتو عرض ياعرة؟ عرض ناس حوش بانقا المن بيت جالوص فى كوبر بنوا المسلح فى اراضى ولى نعمتهم كافورى"لانو كانوا بياكلوا الكرتة ملح منو" ولا عرض ابو الجاز المن لم وبيع القرض"قرض البخور والدباغة" بقى يتلاعب بالقروض؟ ولا عرض ابو العفين البكتل فى الناس عشان شوية غنم وضان
ليك يوم يادنئ ياواطى

[سل العضام]

#1033191 [أزهري]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2014 12:16 PM
حوار شنو الجاي تقول عليه ؟ ؟

قبل أن يبدأ اشترطتم ان لا حكومة قومية و لا انتقالية ولا لتفكيك الانقاذ !!! و وثبتم باطلاق حريات الصحف و ندوات الأحزاب فكان قفل الصيحة و مصادرة الجريدة و اعتقال المهدي و ابراهيم الشيخ !!! دي برضو من اسرائيل و الغرب ؟ ؟ ؟

قال حوار .. قال .

[أزهري]

#1033162 [باسطة]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2014 11:51 AM
عازه قومي كقاك عازه غطي قفاك

[باسطة]

#1033118 [حقانى]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2014 11:16 AM
يا دكتور اسماعيل فيها شنو لوالعارضة دايرة تسقط النظام, انتو حاولتوا تسقطوا انظمة بلدان اخرى مثل تشاد واريتريا ومحاولة اغتيال حسنى مبارك وبعدين القوات المسلحة مافى زول اساء ليها وهى على الراس والعين وانتو يا ناس الجبهة القومية الاسلامية اول من اساء اليها ودمرها وشردتوا وقتلتوا خيرة بنيها وحجمتوها واساء اليها نافع نفسه حين قال انها لا تستطيع حماية البلد وهى التى ظلت تحارب لاكثر من نصف قرن من الزمان ,اى اكثر من المدة التى استغرقتها حرب البسوس وداعس والغبراء والحربين العالميتين مجتمعة واستبدلتوها بقوات الجنجويد التى صنعها نافع على نافع المكروه لاكثر من ثلاثين مليون سودانى والتى قتلت فلذات اكبادنا وجاءت الان لتتمركز حول الخرطوم لقتل المذيد من الشباب واخافتهم لكن هيهات فالشعب لم يعد يخافكم بل صرتم انتم تخافون بعضكم وتخافون من انفسكم بعد ان بانت سوءتكم وانكشف فسادكم وعم البوادى والحضر واقاصى الدنيا ,خاصة شحنة المخدرات التى تبلغ حاويتين علمت بها كافة الدول التى مرت بها السفينة التى كانت تحملهما فى احشائها وحتى الان لم نسمع ولم يسمع العالم شيئا عن مصيرها ومصير الضالعين فيها. وانت يادكتر اسماعيل ومحمد حسن الامين ابناء الترابى المدللين ومجموعة الصقور فى المؤتمر الوطنى تخافون من الحوار ومن الترابى رغم التعليات من تنظيم الاخوان المسلمين العالمى البعيد كل البعد عن الاسلام الحقيقى السمح الذى يدعو الى مكارم الاخلاق والعدل والصدق وطهارة اليد واللسان والذى ينهى عن الظلم والفساد واكل مال اليتامى والمساكين وقتل النفس التى حرم الله الا بالحق يا دكتور اسماعيل فيها شنو لوالعارضة دايرة تسقط النظام, انتو حاولتوا تسقطوا انظمة بلدان اخرى مثل تشاد واريتريا ومحاولة اغتيال حسنى مبارك وبعدين القوات المسلحة مافى زول اساء ليها وهى على الراس والعين وانتو يا ناس الجبهة القومية الاسلامية اول من اساء اليها ودمرها وشردتوا وقتلتوا خيرة بنيها وحجمتوها واساء اليها نافع نفسه حين قال انها لا تستطيع حماية البلد وهى التى ظلت تحارب لاكثر من نصف قرن من الزمان ,اى اكثر من المدة التى استغرقتها حرب البسوس وداعس والغبراء والحربين العالميتين مجتمعة واستبدلتوها بقوات الجنجويد التى صنعها نافع على نافع المكروه لاكثر من ثلاثين مليون سودانى والتى قتلت فلذات اكبادنا وجاءت الان لتتمركز حول الخرطوم لقتل المذيد من الشباب واخافتهم لكن هيهات فالشعب لم يعد يخافكم بل صرتم انتم تخافون بعضكم وتخافون من انفسكم بعد ان بانت سوءتكم وانكشف فسادكم وعم البوادى والحضر واقاصى الدنيا ,خاصة شحنة المخدرات التى تبلغ حاويتين علمت بها كافة الدول التى مرت بها السفينة التى كانت تحملهما فى احشائها وحتى الان لم نسمع ولم يسمع العالم شيئا عن مصيرها ومصير الضالعين فيها. وانت يادكتر اسماعيل ومحمد حسن الامين ابناء الترابى المدللين ومجموعة الصقور فى المؤتمر الوطنى تخافون من الحوار ومن الترابى رغم التعليات من تنظيم الاخوان المسلمين العالمى البعيد كل البعد عن الاسلام الحقيقى السمح الذى يدعو الى مكارم الاخلاق والعدل والصدق وطهارة اليد واللسان والذى ينهى عن الظلم والفساد واكل مال اليتامى والمساكين وقتل النفس التى حرم الله الا بالحق.قال الله تعالى فى محكم التنزيل : إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ ۚ أُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ.

[حقانى]

#1033108 [ممغوص من الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

06-12-2014 11:06 AM
مصطفي عثمان أسماعيل ... زول عروره ساكت ... ولا أعلم حرف الدال الذي يسبق أسمه حق أو باطل .. وتصريحك الغريب بأن بعض الأحزاب أستغلت وثبة البشكير العوير لأسقاط النظام ... هذه الأحزاب الشريفه ... وأنتم لا تعرفون كلمة الشرف .. خرجت للشارع وللجمهور بالكلمه وليس بالدوشكا ... وعن تشويه الصحف للساده لصوص الكيزان زملائك كان حديثهم بالوثائق والمستندات

[ممغوص من الكيزان]

#1033070 [الحالم]
4.00/5 (1 صوت)

06-12-2014 10:32 AM
الاخوان المسلمين او الكيزان والله قبل الانقلاب لم يكن لهم ثقل جماهيري ولو قعدو مائة سنة ليصلو الى سدة الحكم عن طريق الانتخابات الحرة لم يتثنى لهم ذالك لانه فكرهم منحرف عن جادة الصواب وكانو اكثر الناس الذين يعملون ضد الانظمة الديمقراطية وانهم كانو يلقون بالمواد التموينية لاثارة الشعب للمظاهرات وانهم اي الاحوان استخدمو كل ما هو سئ للوصول الى سدة الحكم ولهذا لا يمكنهم التفرط فيه ولو ترق كل الدماء

[الحالم]

ردود على الحالم
European Union [اللحوي] 06-12-2014 01:50 PM
نعم هذه حقيقة ...
وأول كلمة قالها عراب الإنقاذ الأول الترابي ... إن الشعب السوداني لا يعرف كيف يختار رئيسه .. !!
وذلك لأنه سقط في دائرته الصحافة ... وغنت له الفنانة ... أخضر طويل قيافة وساقط في الصحافة.


#1033069 [الفجري داك]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2014 10:32 AM
أي جبهات قتال تتحدث عنهاايها الطفل الكذوب ،الحرب مع المهمشين المطالبين بحقوق وأجبة وأنتم تكنزون حقوقهم ،جبهات داخل البلاد تقودها مرتزقة ،من أجل ما يطلبون، أبسط مقومات الحياة ،ياميت !!!
جبهات قتال بقيادة الجنجويد ومرتزقة أفارقة تحارب فى الشعب ،لسرقة أمواله ومواردة ،جبهات قتال أين أيهاالسافل ! فى النيل الأزرق ولا جبال النوبة ولا دارفور ،أين قواتك الأن حول الخرطوم لحمايتكم ؟ لماذا لم تكن بحلايب أو الفشقة يامفسد يابائع العرض والشرف .
لماذا قواتك هذة لن تساعد فى جلب الخير لشعبها تسترد المسروق وتزرع وتبني وتنتشل الغريق من وحل الأنقاذ بدل السعي فى حماية حرامية من شعب أعزل وتغتصب وتدعي أنها الأقوى يافاشل ومفسد إذ هم ليس بمرتزقة فهم أجهل خلق يدمروا فى منازلهم وشعبهم يفتقدون القومية والوطنية كامثالكم ،تدعون الأسلام
والأسلأم بري منكم .أصحوا بماتفعلون فالله يمهل ولا يهمل ,ان غداً لناظرة قريب أيها المفتري .

[الفجري داك]

#1033063 [السوداني الاصيل]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2014 10:28 AM
متناسين أن هذه البلاد بها قانون يحكمها،.,,,,,,,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ههههههههههههههههههههههههههههههه
يارااااااااااااااااااااااااجل ما تخجل!!!!!!!!!!!!!!!

[السوداني الاصيل]

#1033064 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2014 10:28 AM
طبيب الأسنان الذى لم يمارس مهنته إلا قليلآ ، وامتهن واحترف السياسة ، صار يكذب ويكذب ويكذب ويكذب ويكذب ويكذب ويكذب ، الى أن صار يصدق كذباته .

الأحزاب التى تتحدث عنها سلبآ ، هى أشرف وأصدق وأنبل من حزبى المؤتمر الوطنى والشعبى ، بشهادات المواطنين ، وبشهادات من انسلخوا من حزبكم .

راعى الغنم يدرى أن احزاب المعارضة لم تشرد أفضل الكفاءات من ضباط الجيش السودانى ليحل محلهم ، ضباط ولاؤهم لتنظيمكم الذى صنف فى خانة الارهاب عالميآ.

يا دكتور مصطفى ، هل انت فاكر ضباط الجيش هبل ودراويش ، وما بيعرفوا عدوهم من صديقهم ، وتريد أن تدافع عنهم ؟ . دول أذكى وأفهم مما يتصوره الكيزان . هم يدرون ويعلمون علم اليقين أيهما أكثر وفاءآ واخلاصآ للجيش ، المواطن الصادق المهدى ، أم المواطن مصطفى عثمان اسماعيل ؟ .. عند ساعة الصفر، سوف لا تنفعكم مليشياتكم ولا كتائبكم ، ولا أمن النظام ولا.... ! . ،. يومها ستقتنعون أن ولاء الجيش لا يشترى بالمنصب ولا بالمال، ستعرفون أن الجيش هو نصير الشعب الأول ، وأن ولاءهم للوطن ، لا لخاطفى الوطن ، حزب الجبهة القومية الاسلامية ( وبأسمائها الجديدة المختلفة للتدليس والتمويه ) .

[سيف الله عمر فرح]

ردود على سيف الله عمر فرح
United States [نكس] 06-12-2014 11:44 AM
يازول عن اي جيش بتتكلم -الجيش من اعلي رتبة لاصغر ضابط مؤتمر وطني وبالكشف كمان - كلوا فترة بينزلوا ناس ما معاهم لحدي ما بقي الجيش كيذان ومطعاطفيين مع الكيزان من الاحزاب الاسلامية الاخري - بس وريتك بصدق عشان ما تنتظر كتيير الجيش الوطني


#1033062 [Gashrani]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2014 10:27 AM
يا دكتور الهنا

ضد أي دولة تقاتل قواتكم التي اسميتها بالقوات العسكرية السوادانية وليس القوات المسلحةالرسمية المعروفة بالجيش.لم نسمع في الأخبار بأن هناك حرب بين السودان و دولة أخرى. أنتم تحاربون أبناء السودان.

اتهمتم الشيوعين وكل قياداتهم طلقاء و اعتقلتم المغفلين الذين صدقوا تمثيلية الحوار.

خليك منطقى عشان نصدقك

[Gashrani]

ردود على Gashrani
[Mohammed Abdallah] 06-12-2014 03:11 PM
كلمة المغفلين هذه اساءة لشرفاء في سجون الانقاذ و هم لم و لن يقبلو الحوار مع قتلة الشعب السوداني


#1033033 [الغلبان]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2014 10:03 AM
لو خليتو فيها قوات مسلحه ما كان قعدتوا لي هسع ههههه

[الغلبان]

#1033029 [بامكار]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2014 09:58 AM
صدام حسين لما جوهو الاجاويد والوسطاء ركب راسو ولو ان بعضعهم كانو يفهموا نفسية صدام فاستفزوه الرجل لو كان محنك وسياسى قدير كان انسحب وجنب بلده الماسى وويلات الحرب وانها الحرب وقطع الحجة على الامريكان لكن ما سمع الكلام هذا هو الذى يحصل فى السودان يا ناس خلاص كفايه اعقلوا واجلسوا واسمععوا الرائ الاخر السودان للسودانيين ويسع الجميع وان شاءالله تسلم وطنى العزيز

[بامكار]

#1033023 [marfaeen]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2014 09:51 AM
تحمي الارض والعرض
ههههههههههههههه
تحميكم ولاتحمي الارض والعرض كدا قول تاني
كل مواطن تعامل مع قواتكم وقوات الجبهة الثورية يعرف الفرق
يعرف من هم اعداءه
ومن هم الذين يدافعون عن ارض اهل السودان وعرضهم
والان كثير من الضباط الشرفاء في القوات المسلحة يتحينون الفرص للانقضاض على حكمكم ليريحوا الشعب من شركم
يكفيكم خسة وعمالة ان تأتوا بالجنجويد والاجانب وقطاع الطرق للعاصمة لكي يواجهوا القوات المسلحة في حال تحركها ضد حكمكم الفاسد
نحن نحب جيشنا الذي قوامه ابناء شعبنا الغبش الذين انخرطوا في الجندية بسبب الجوع والفقر ليتلقوا التعليمات من عملاء من نوعكم
اخس عليكم وعلى تربيتكم

[marfaeen]

#1033010 [سوف ننتصرعلي الكيزان الجهلة اللصوص]
5.00/5 (2 صوت)

06-12-2014 09:43 AM
مصطفي عثمان اسماعيل..ولله لانعلم لك دورا ..مانعرفه عنك انك أحدالجالسين (صفر علي اليسار) في لب مركب الانقاذالغارقة وانك تجهل تماما ماالنفع الذي يجينه السودانيون من هذه المسميات الوظيفية التي يطلقونها عليك . قبلتها وصدقتها! البلادياأخي في جاجة الي قيادات حقيقة ويكفيك تسولا عند الامراء وبزينا الوطني .. يامستشار! اعلم ان الاستثمارات العربية-ولانذهب بعيدا- انها حواليكم في اثيوبيا واريترياومصر وكينياويوغندا وبالمليارات؟ هل سألت نفسك يوما لماذا؟ العرب يحبون السودانيون ولكنهم لايثقون فيكم. والان انتشر الفساد "فزاد الطين بله"

عجبت لك عند ذهابك بصحبة عمرو موسي - وكان وقتهاأمين عام الجامعة العربية - الي لبنان وذلك بحجة التوسط بين الفرقاء اللبنانيين لانهاء الازمة اللبنانية؟ ان كنت قد ذهبت بصفتك الشخصية! فهذا شانك وان كنا سنحاسبك بتكاليف الرحلة لتردهالخزينة المال العام. اما ان كنت قد ذهبت ياسم السودان فأعلم اننا مضحكون علينا؟ أتعرف المثل السوداني "عريان(.....) ولابس صديري؟ هذا ينطبق عليك . كان يمكن ان تكون مثالا يحتذي به اذا كانت مشاكل السودان تحل بالتفاوض و التراضي - كان وقتها سيسمع لك اللبنانيون وتكون جد جئتنا بمغنم.

البلاد في طامة كبري ياسييادة المستشارّ من فساد واستنزاف للموارد! فكف عن قبول هذه الادوار الوهيمة وانته عن ترديدك كالببغاء لمايحب ان يسمعه طغاة الانقاذ وعرابيهم عن "الحوار الخدعة".

[سوف ننتصرعلي الكيزان الجهلة اللصوص]

#1032994 [زول وطني غيور]
5.00/5 (2 صوت)

06-12-2014 09:29 AM
هل هنالك قوات مسلحة سودانية؟ إذا كانت الإجابة بنعم لما إذا وجود قوات عسكرية أخرى غير القوات المسلحة السودانية المشهود لها بالكفاءة والخبرة؟ إلا إذا كنالا سمح الله لا نثق في قواتنا المسلحة التي هي موضع ثقة!! لا تبرير لوجود إي قوات عسكرية أخرى غير القوات المسلحة.

[زول وطني غيور]

#1032992 [احمد عبدالله]
5.00/5 (2 صوت)

06-12-2014 09:28 AM
هذا الرجل مولع بالاعلام ومغرم بالتصريحات عديمة الجدوى بلا لون ولا طعم ولا رائحة ....الكلام من اجل الكلام ومن اجل اثبات انا اصرح اذا انا موجود بلا فكر ولا تدبر .. فشل في كل المواقع التي تقلدها ولا يزال يمارس الفشل ...
وهل المعارضة جمعية خيرية ؟؟هدف المعارضة في كل الدنيا تغيير نظام الحكم القائم واسقاطه بالوسائل الديمقراطية وبغيرها ...وكيف اتيتم الى السلطة ؟؟؟اليس بسرقتها ليلا ..؟؟

[احمد عبدالله]

#1032988 [awad]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2014 09:25 AM
يا دكتور الأسنان الما معروفة شهادتك دي مضروبة ولا صحيحة لا داعى للي عنق الحقيقة.ليكن في علمك ياد كتور الشعب السوداني عيونه فتحت وعقله رجع ليه بعد تغييب دام سنوات فعرف كل خباياكم وأسألك أين هي القوات المسلحة؟ هل تمت تهجينها وتدجينها وأعمال التمكين فيها وشردتم الكفاءات واحللتم جماعتكم وبعد أن دخل الوسواس قلوبكم وخوفكم من ظهور رامبو آخر من جماعة التمكين ويقلبها عليكم ويفعل فيكم مافعلتوه في هذا الشعب أدبرتم للجيش وأفقدتوه قوميته وقوته حتى صار مجرد أسم وكونتم قوات أرهابية لحمايتكم أولا والمحاربة لجموع الشعب السوداني سواء حركات مسلحة أم مدنيين ومعلوم أن هذه القوات جزء منها هرب من ضربات الطائرات الفرنسية ومن النيجر وجماعة بوكو حرام وهى قوات مستأجرة يدفع لها بالدولار وما أقوال حميدتى ببعيدة السمع عنك حين نطق (لما الحكومة تعمل لها جيش) وهذه المعلومات راعى الخلاء يعلم بها ,أما التكلم في أعراض الناس سواء كان ذلك من سياسيين ام صحفيين أم من عامة أفراد الشعب فهذا لم يحدث بل تكلموا عن الفساد وهى (كلمة) تتفادوا جميعا نطقها لأنها سوف تجر عليكم الويل والثبور وعظائم الأمور ولا تقل كما قال رئيسك وغردون وضاربي دفوفكم أين الدليل؟ والذى عنده دليل يجيبه لنا فالدليل مشاهد ومرأى راي العين المجردة في فللكم وعماراتكم السوامق وفى الأراضي والأموال المهربة وفى عرباتكم وفى دراسة أبناءكم وعلاجهم بالخارج وحتى في صحتكم.فأن كان هذا الكلام لا يعجبكم فقولوا نحن تكلمنا في عرضكم ولكن كما قيل(أن لم تستح فافعل ما شئت).

[awad]

#1032973 [الشمالية]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2014 09:12 AM
انت اخر من يتكلم عن الوطن انت تاجر ولديك شركاتك في الدوحة وخلافه وهربت اولادك وفلوسك للدوحة .

[الشمالية]

#1032971 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2014 09:11 AM
يا ابله يا بليد من حق اي مواطن ان يطالب باسقاط الحكومة اذا فشلت الحكومة في الحكم ... و من حق احزاب المعارضة ان تطالب و تعمل لاسقاط الحكومة ... عادي جدا ... الحكومات المحترمة تستقيل اذا فشلت ... اسقاط الحكومة الفاشلة ضرورة وطنية و حق و ليس جريمة يا حمار.

[وحيد]

#1032965 [ودالشريف]
5.00/5 (2 صوت)

06-12-2014 09:05 AM
عجبا لك الطفل المعجزة وهل خيار اسقاط النظام جريمة ام الجريمة من قامو باليل بسرقة السلطة وتغويض الديمقراطية انتم من انتهك الدستور وانتم من سرقتم السلطة وللاحزاب وجماهير الشعب السودانى اسقاط النظام والعمل على ذلك ام تعتقدون ان السودان ورثة لكم وحدكم وانتم من يحدد مصائر الناس تبا لكم ونقول لك حتما ارادة الشعوب ستنتصر وسيبزول حكم الفساد والمتاجرة بالدين

[ودالشريف]

#1032954 [hoy ya nas]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2014 08:49 AM
هو بدا الحوار؟
دا بس مجرد اعلان واشاعة منكم بالحوار
بداتم في اطلاق الرصاص
قال قوات مسلحة قال

يا ناس هوي

[hoy ya nas]

#1032910 [ادروب الهداب]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2014 07:43 AM
قال وفاق وطني لسه تكذبوا شايف سمسار اﻻستثمار بقي يتطاول اليومين دول ياربي عاوز يركب لينا طقم اسنان جديد؟؟؟؟

[ادروب الهداب]

#1032888 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2014 06:44 AM
يا دكتور اذا الشعب قرر اسقاط الحكومة ما المانع فى ذلك هل ورثتم السودان. تاريخكم معروف والسواد الاعظم منكم جاء الى الحكم وهو يحمل متاعه فى شنط الحديد.

[المنجلك]

ردود على المنجلك
United States [المنجلك] 06-12-2014 06:42 PM
معذرة أخى شنط الحديد هى كناية للاوضاع الاجتماعية التى كانت سائدة فى السودان ولست شخصياً بمعزل عنها ( بساطة الحال والغنى عن السؤال). وذلك يوجب السؤال من اين وكيف ولماذا لهم هذا؟

[عمر الياس جبريل] 06-12-2014 09:52 AM
الاخ المنجلك

ليس هنالك عيب في حمل المتاع في شنت حديد و كثير من شرفاء بلادي من حمل متاعه و درس مستخدما شنتة الحديد.

ليس هنالك ابلغ من ما قاله الطيب صالح في حق الكيزان... من اين جاء هؤلاء


#1032878 [علي الماحي]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2014 06:19 AM
يشعر الانسان بدوار عندما يقول كلاما غير مقتنع به . انت وحكومتك متاكدون تمام التاكيد ان لا ااحد لا احد يهاجم قواته شعبه المسلحه ونحن نكن لها كل احترام وتقدير وهنا نعنعني قواتنا المسرحة التي تقاتل بجانب الجبهه الثوريه او التي لها مهام اخري سياسيه عسكريه داخل الخرطوم قواتنا المسلحه الحقيقيه علي عينا وعلي وراسنا . اما الذين يقومون بحمايتكم الان انت تعلم انها قوات مدنيه خاصه كانو رعاعا فى بوادي السودان وانت تعلم ان فيهم اجانب وحا نبرز لك الدليل في حينه يوجد افراد من النيجر وطوارق ليبين وافراد من جمهورية افريقيا الوسطي بعد هزيمتهم النكراء من قبل شعب جمهورية تلك البلاد وانت متاكد يا اسماعيل ان ما تقوله الصحف عن الفساد حقيقه ولكم مبرارتكم التي تسوقونها لقواعدكم وخاصة ف الاجتماعات السرعيه لمؤتمرات القواعد التي تدار الان من قبلكم انتم تعلمون اننا نعلم الحقيقه ولكن تسوقون بضاعة بائره لشعب خبر كيف يعارك اللصوص

[علي الماحي]

#1032872 [aliali7488]
5.00/5 (3 صوت)

06-12-2014 05:35 AM
واضاف ايضا ان مدافع برشلونة كسر للبشير ركبته وان حركة تحرير السودان ارسلت باعوضة الي وداد وهي طريحة الفراش الان وذكر ايضا ان احد العلمانين قد عطس في وجه الترابي وهو يعاني ارتفاع في الدم والكرسترول !1111 هندي ولا ناكل باسطة

[aliali7488]

ردود على aliali7488
[باسطة] 06-12-2014 11:49 AM
شمار مغربل شدييييييييييييييييد


#1032866 [35سنه في اللسعوديه]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2014 04:49 AM
ي اخوانا الحكايه شنو !!!اوجوه من ليله 89 ما تتغير معقوله بس ؟ من من وزير الي مستشار الي وزير وهلما جراه ..... مافي ناس غيرهم.

[35سنه في اللسعوديه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة