الأخبار
أخبار إقليمية
واشنطن تتهم الخرطوم باستهداف المدنيين فى جنوب كردفان والنيل الأزرق
واشنطن تتهم الخرطوم باستهداف المدنيين فى جنوب كردفان والنيل الأزرق
واشنطن تتهم الخرطوم باستهداف المدنيين فى جنوب كردفان والنيل الأزرق


06-13-2014 04:13 AM

الامم المتحدة (رويترز) - أدانت الولايات المتحدة يوم الخميس هجمات شنتها قوات الحكومة السودانية مؤخرا على مدنيين في ولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان قائلة انها تعمدت استهداف مدارس ومستشفيات.

وجاء بيان السفيرة الامريكية لدى الامم المتحدة سامانتا باور بعد ايام قليلة من رسالة بعث بها ائتلاف من 45 منظمة تقدم مساعدات انسانية او تدعم جهود السلام في السودان الي مجلس الامن الدولي والاتحاد الافريقي والجامعة العربية تطالب بنهاية للهجمات على المدنيين.

وقالت باور "تدين الولايات المتحدة بأشد العبارات الممكنة الهجمات بواسطة الحكومة السودانية وقواتها للتدخل السريع ضد المدنيين في جنوب كردفان والنيل الازرق."

واضافت قائلة "منذ ابريل (نيسان) لم تحدث فقط زيادة في الهجمات البرية وقصف السكان المدنيين بل ان الحكومة السودانية كثفت ايضا حملتها الجوية باسقاط مئات البراميل المتفجرة وغيرها من القنابل على بلدات وقرى سودانية مستهدفة عن عمد مستشفيات ومدارس."

ولم يرد السفير السوداني لدى الامم المتحدة دفع الله علي عثمان على الفور على طلب للتعقيب.

وقال مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية ان القتال بين الجيش السوداني ومتمردي الحركة الشعبية لتحريرالسودان-قطاع الشمال في جنوب كردفان والنيل الازرق تصاعدت في ابريل نيسان ومايو ايار 2014 مع مواصلة الحكومة حملتها العسكرية "الصيف الحاسم" لانهاء تمردات مسلحة.

وقالت باور ان العنف المتزايد شرد أو ألحق اضرارا شديدة بحوالي 1.2 مليون شخص. واضافت ان جماعات للمعونات الانسانية تعمل في السودان إتهمت قوات التدخل السريع بنهب وتدمير امدادات الغذاء والمياه في مناطق استعاد المتمردون السيطرة عليها.

وتمنع الحكومة وصول المعونات الي مناطق المتمردين في جنوب كردفان والنيل الازرق منذ حوالي ثلاث سنوات.

وقالت باور "رأينا ايضا ان هذه التكتيكات استخدمت مؤخرا في دارفور مما تسبب في تشريد اكثر من 300 ألف شخص هذا العام" مشيرة الي المنطقة النائية الواقعة في غرب السودان حيث تقول الامم المتحدة ان ما يصل الي 300 ألف شخص قتلوا منذ 2003 .


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3443

التعليقات
#1034283 [سوداني اصلي]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2014 01:32 AM
الخطوة جات متاخرة, لكن ان تاتي متاخراً خيراً من الا تاتي

[سوداني اصلي]

#1034164 [ابن كاودا الحرة]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2014 10:07 PM
سنقود حملتنا لحق تقرير مصيرنا , تكفي المهزلة التي اوصلتنا الي هذا اليوم الذي مازال الشمال يقتل وينهب ويشرد ويدمر ويعتقل ويحرق ويعذب وينتهك ويختصب . والكل يعلم اسباب انفصال الجنوب !

[ابن كاودا الحرة]

#1034017 [ِAburishA]
4.00/5 (1 صوت)

06-13-2014 03:55 PM
** يبدو في الافق ان هناك اجراء ما ستقوم به الامم المتحدة/المجتمع الغربي لم يستبن ملامحه بعد تجاه نظام الخرطوم..وخاصة عندما يتم التنسيق بين المنطمات الانسانية والحكومة الامريكية التي أدانت تلك الانتهاكات بأقسى العبارات حيث لم يستطع معها سفير السودان في الامم المتحدة الرد الفوري الذي طلب منه.. عموما هناك تحت الرماد وميض نار.. نخشى ان تكون لها ضراما..

** ان هذا النظام الارعن سيدخلنا ويدخل السودان ككل في نفق قد يصعب الخروج منه سالما..

[ِAburishA]

#1034009 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2014 03:18 PM
I think that there is a clued woman in the form of a man called Murtadda Al Jaar,
Your words say: "Al Kideb Hablue Gussayer". Then what about your king of thefts and lies the sick man of Cancer now " Omer Al Basher, who had accepted the plan of his children of red handed and genocide planners, Atta Abdalla and Abdul Rahim Mohammed Hussein". Did they entered Kadua and prayed there as what their leading figure in notorious behavior announced it publicly more than a year ago? Did they manage to crush out what they call it rebels and insects, without bringing them a life the eat their human flesh as what the race runner Ahmed Haroun had stated it more than once? Had your dead slave Hussein Abdul Jabbar entered Kauda as what he stated when SPLM/A - Sudan had tactic fully evacuated the second Kauda Daldaku and he had mistaken to enter and find the place empty and from there declared to be quite near Kauda? Where were those and these words confidently announced to be world all over the worldwide media??! Did they make the freedom fighters to stop or to let them do more than what nobody had expected them to do? Why do not you go back to your mother womb or go to the nearest porridge making "Tuckul" to prepare food for the men whom if they wish it will not be so difficult by now to enter Khartoum, only that people are being so tolerant and peace liking staff to let thing go like that, upon your continual failure??? What is your regime compared to the dead Saddam Hussein, the dead Sladovan Mulivoc or the dead Al Gaddafi? have your masters had 15% or their capabilities or because of your so demoralized mercenaries through successive defeats that they have had faced it to make their man " Adam Al Fakki, go back faster to Kadugli instead of going to Al Atmour, the recent battle field against the mercenaries, where the freedom fighters spokesman stated that they have exhausted SAF/RSF/MERCENARIES AND OTHER MILITIA MEN HAD FOUND THAT THIRD DEFEAT SHOCK AFTER THAT OF SCOND KAUDA " DALDAKU? As far as the situation goes and your stupid and fearing palace masters are intending to target civilians they must be prepared for the worst as far as the message was clear about that. You the ill-tempered talkers, just wait, because we alone could do what made your masters now invite mercenaries to come to Khartoum and protect the almost dead master of lies and thefts from his un-known about state health situation even if the hired doctors from abroad could do something slight for his rescue, that does not help since the Al Mighty God had Turned His Mighty Eye on him and the other similar characters in everything shared between them. Do not think about other super powers, because it is enough that they are called super powers, but not intending to come down to help in getting rid of the holsters of terrorist and dictatorship attitudes they have had inherited them from their similar associate masters indeed." Strategies change may be it is the ripen time for it now!!!

[kori ackongue]

#1033794 [مرتضي الجعر]
5.00/5 (3 صوت)

06-13-2014 08:02 AM
سامنثا باور تمارس نفس السياسة التي كانت تمارسها سابقتها سوزان رايس، وهي سياسة الكذب والتضليل وتلفيق التهم للحكومة السودانية وإرسال رسائل مُبطنة للعالم بأن حكومة السودان "تستمتع" بقتل مواطنيها بينما المليشيات المتمردة هم ملائكة الرحمة (التي تحمل الشوكولاتة بدل السلاح)!

لم نسمع يوماً تنديداً أمريكياً ضد جرائم التمرد التي لا حصر لها، ولا ضد الدول التي كانت تدعمه سابقاً (ليبيا وتشاد) ولا الدول التي تدعمه الآن (جنوب السودان ويوغندا)، فيالها من سياسة أمريكية مفضوحة.

سياسة سامنثا مصيرها الفشل مثلما فشلت سياسة سوزان سابقاً، لأنه معلوم في سير التاريخ أن (الكضب حبلو قصير)، وكما يقول الأمريكان والغربيين أنفسهم: Lies Do Not Last.

[مرتضي الجعر]

ردود على مرتضي الجعر
[المشروع] 06-14-2014 12:04 AM
يا مرتضى لا يحملنك الدفاع عن الحكومة الحالية ان تتقاضى عن الحقائق المرة والآلام والدماء التي تسببت فيه هذه الحكومة التي جلست على السلطة حتى الآن 25 سنة في الوقت الذي تعاقب فيه على الولايات المتحدة اربعة رؤوساء.. ولم يقل واحد منهم انه يريد ان يسلم الحكومة الى عزرائيل او يجلس فيها حتى تقوم القيامة ... يا الجعر انت تدافع عن حكومة تقتل والقتل حرام وسوف تسأل انت من هذا الدقاع عن الحكومة يوم تزل الاقدام ... الأفضل لك ان لا تؤيدها لأنك ان ايدتها ايدت القتل ولن تستفيد شيئا سوف تجلس الحكومة فترة اخرى تمارس نفس الظلم والتمكين والتشريد والقتل.. انا انصحك ان تقول اللهم اني ابرأ اليك مما فعل هؤلاء .. اللهم اني ابرأ اليك من الدماء التي تسيل بلا سبب وانت تعرف ان الحكومة الان لا تقتل الجبهة الثورية لأن قوات الجبهة الثورية في مأمن من القتل.. لأن الحكومة لما تحمست في مشروع الصيف القاتل فإن الجبهة الثورية تنسحب تكتيكيا ولا تقاتل ...

[منشى] 06-13-2014 11:42 PM
يا الجعر سيأتى يوما تجعرون فيها فى الطرقات و لا تجدون لكم نصيرا ... اذا دماء السودانين الذى يسفك كل يوم من جوه خرطومك اللى انت فيها دى حتى الولايات و السرقات اللى بيحصل للمال العام نهار جهارا و اذا دا كلوا انت ما محركه فيك شئ فاعلم ان قلبك قد اصبح قاتما و لم يجد النور إليه سبيلا و تذكر كلامك دا كويس امام حضرة المولى عز و جل يوم القيامه و انت تعلم ان اول محكمة الهيه تنصب و تقضى فيه قضايا القتل و سفك الدماء و ناسك ما ناكرينها انهم قتلوا و بيقتلوا عشان يظلوا و انا ما عارف الاموال الملوثه بالدماء دى بتاكلوا كيف .

European Union [مرتضي الجعر] 06-13-2014 11:41 PM
الجماعة ما ديرين ينشرو كلامي.

[فركتو] 06-13-2014 04:57 PM
معاك حق لان ابنك لم يقتل واختك لم تغتصب وامك لم ترمل ولو كان حصل لك ذلك
لم تقل مثل ما قتلت

European Union [ابو الليل] 06-13-2014 12:44 PM
يا جعر ح تجعروا صااح ، المؤتمر الوطني والاسلاميون هم ابناء اليانكي والشعب السوداني لديه القدرة والقوة والارادة لاسقاط حكومتك الفاسدة والمجرمة ، لا نعول على واشنطون او غيرها لدينا قوات ثورية فشلتم رغم الدعم السياسي والسلاح من روسيا والصين وايران وحتى الصمت الدولي على جرائمكم ، الثوار في وقت قريب ستجدهم في الخرطوم مع قوى التغيير الاخرى ...

[ِAburishA] 06-13-2014 12:32 PM
الاخ مرتضى مع التحية.. واسمح لي ان أتبادل معك المفاهيم والحقائق عسي ولعل...
* ان النظام السوداني حقا يستمتع بقتل مواطنيه وانتهاك كافة حقوقهم الانسانية..انت تدافع عن النظام لكون قد لا يوجد في اسرتك واهلك من يُتم ابنائه ورُمّلت زوجته وثكلت امه..وتم تشريده وتهجيره وطرده من ارضه.. قول الحمد لله ما تم يتم اغتصاب اختك وبنتك وزوجتك امام عينيك..لم تنتهك رجولتك ويتم ثاغتصابك امام زوجتك وبناتك.. لم تحرق قريتك ومنطقتك بما فيها ومن فيها..ولم تسلب ممتلكاتك..قل الحمد لله لانه لم يتم قتل جميع افراد اسرتك من اب واخ وعم وخال وزوجة وابناء وتركوك وحيدا في هذه الدنيا الفانية.. قل الحمد لله لأنك ليس من بين هؤلاء.. وبالطبع فان المنتهكة حقوقهم هم ليسوا ببني آدمين ولا يمتوا للانسانية بصلة.. بل خلقوا من زبالة..وخلق اهل النظام ومناصرية من الزمرد والمرجان..

** بمساندتك للنظام والدفاع عن انتهاكاته..ستظل انت والنظام اخ مرتضى سواء..وسيسألك الله يوم يلتف الساق بالساق والى ربك يومئذ المساق.. ولعلمك ان الكثير من القراء والمعلقين الافاضل الذين يعرون النظام هم ليسوا بحركات مسلحة ولا جبهة ثورية بل يدافعون عن الانسانية..

Yes but the repeated recycled lies of your shit regime will ever never last till be thrown

** اذا لم تسمع يوما تنديدا امريكيا ضد جرائم التمرد كما تزعم..فهذا يعني قصورا في متابعتك او نكرانك .. لعلمك ان المجتمع الدولي بل محكمة الجنايات الدولية اتهمت بعض من هم على رأس قيادة الحركات المسلحة..ومن ضمنهم ادريس بحر ابوقردة وزير الصحة الاتحادي الان..حيث مثل امام محكمة الجنايات الدولية..
فاذا كان نظامك بريئا كما تزعم لماذا لا يمثل رئيسك واركان حربه المتهمين لمجرد التحقيق..
** والله أخاف عليك من سؤ الخاتمة الناتجة عن دعوة اليتامى والارامل والثكالي والمشردين..
** ان هذا النظام لا يريد ان يدخل (النار) براهو.. لكنه يريد من أمثال الاخ مرتضى ان يكونوا حطبا لها.. وحتى لو قلنا انك مستفيد من دفاعك عن هذا الانظام الحقير فان الثمن الذي تقبضة والل لن يساوي سؤ المآل الذي سترده عاجلا ام آجلا. ونسأل الله لنا ولكم الهداية ومناصرة الضعفاء و قول الحق..ونعوذ بالله من سؤ المنقلب وكآبة المنظر..

European Union [ودالباشا] 06-13-2014 12:21 PM
اسمك جميل زى فكرتك


#1033762 [aliali7488]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2014 05:00 AM
صح النوم بكره نسمع الكيزان استهداف المشروع الحضاري والاسلامي حنك حنك واهلناه يموتوه الجديد

[aliali7488]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة