الأخبار
منوعات سودانية
بسبب برنامجه الساخر (يا اخوانا) ..الكوميدى محمد مكى ممنوع من الظهور على القنوات السودانية
بسبب برنامجه الساخر (يا اخوانا) ..الكوميدى محمد مكى ممنوع من الظهور على القنوات السودانية
بسبب برنامجه الساخر (يا اخوانا) ..الكوميدى محمد مكى ممنوع من الظهور على القنوات السودانية


06-12-2014 11:02 PM

السعودية : الخرطوم : بكرى خليفة
لمع نجمه من خلال البرنامج الساخر (يا اخوانا ) الذى يبث على موقع يوتيبوب ومواقع التواصل الاجتماعى الاخري واخيرا من خلال برنامج الواتساب الشباب محمد فتحى ظهر بصورة قوية كمقدمى البرامج الساخرة لا يقل عن المع النجوم فى الساحة كباسم يوسف وغيره بل تميز بتقديم كوميدى وتجسيد رائع للشخصيات التى ينتقدها تقمصه للشخصية من خلال الحركات واللبس نقده طال العديد من الشخصيات منها والى الخرطوم د.عبد الرحمن الخضر ومعتد شرق النيل عمار حامد سليمان والفنانة ندى القلعة وغيرهم .
(التيار) دردشت معه من محل اقامتة بالمملكة العربية السعودية حول بداية البرنامج والفكرة فقال: البرنامج بدأ من حوالي سنة وهو برنامج كوميدي ساخر نسخر فيهو من الاحداث السياسية والاجتماعية التى تحدث فى السودان والتى تمس الجميع بل حتى الاحداث الفنية نتحدث فيها بجرأة وطريقة سلسة واسلوب شبابى يعبر عن جيلنا وتفكرينا .
البرنامج كما قلت برنامج جرئ وليس لدينا شخص فوق الانتقاد طالما اصبح شخصية عامة سواء كانت سياسية او فنية او اجتماعية فمن خلال الحلقات قدمنا الكثير من الشخصيات السياسية خلال البرنامج الساخر حتى ان بعض هذه التى تشكل جزء من الحكومة البعض يعتبرها محظوره ومعصومة من النقد ولكن من خلال البرنامج قدمنا نموذج متكامل للانتقاد بالمواصفات الديمقراطية الحقيقية
وحتى يرى البرنامج النور فانه يمر بمرحلة البحث والاعداد ثم التصوير الى المونتاج .
البرنامج يبث رسميا عبر قناة (ياخوانا) في يوتيوب بعد ذلك حسابات البرنامج الرسمية في مواقع التواصل ومن ثم يشارك الجمهور ايضا في عملية النشر عبر تداوله للمقطاع الحلقة .
ويستهدف البرنامج جميع الفئات (للكبار فقط) والمادة واقعية بسيطة يمكن تلقيها بشكل جيد.
يبدو ان نقده اللاذع للسياسيين والنافذين قد جعل البعض يتخوف من ظهوره على القنوات او الاذاعات بممارسة ضغطوط من ظهوره او بتخوف من هذه الاذاعات والمحطات التى كان اخرها برنامج عبر احد الاذعات الشهيرة وبرنامج لمحطة فضائية كلها توقفت بالرغم من اتفاقها المسبق معه على تقديمة للبرنامج ويضيف الكوميدى الساخر محمد فتحى الموضوع وما فيه انو ناس الاذاعة ربنا يبارك فيهم ادوني فكرة وبعد ما مشينا في التفاصيل فاجئونا برفض الفكرة مع انها جات منهم قال لهم أحد المصادر الموثوقة من داخل الاذاعة انو السلطات منعت ظهورنا على الاذاعة بحجة ان (صوته ممنوع) .
ايضا كانت هنالك فكرة فى انتاج برنامج كوميدي لاحدى القنوات الفضائية لكن تدخلت جهات نفاذة لافشال العمل وفعلا توقف
ويعبر محمد عن استغرابه مما حدث ويقول لا اعتقد ان برنامجنا الساخرة من الاحداث الجارية فى السودان مخيف للدرجة التى يحاربوننا من الظهور عبر وسائل الاعلام لكن اقول ان البرنامج سيتواصل طالما توجد وسائل اخرى للبث لا تتحكم فيها الدولة مثل الفيسبوك واليوتيوب والواتساب وسننقدم رؤيتنا كشباب من ما يجري فى السودان ولن يكون هنالك شخص كبير على النقد طالما ارتضي كما قلت ان يكون مسؤول او شخصية عامة والجمهور موعود بحلقة ساخرة جدا عن منعنا من الظهور من خلال الاذاعة والتلفزيون يجرى الاعداد لها .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 9737

التعليقات
#1386835 [مرون عبدوش]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2015 05:58 PM
بما انو الحكومة هي واثقة انها ماشا ف السليم
وهم يعتقدون انهم بطيقو نوع من انواع الديموقراطية
طيب هم م اتخوفو ......... ولا انهم م مشين ف السليم والكل عارف الكلام دا
و بالنسبة لي موضوع رفض البرنامج بتاع الازاعة دا من الطبيعي يحصل لانو لا مؤخذةانو البرنامج دا معروض ف السودان ...... تحت شعار ممنوع التعبير عن الاراء
هههههههههههههه

[مرون عبدوش]

#1034185 [منشى]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2014 09:44 PM
الممنوع مرغوب ... ارى ان لهذا البرنامج شأن كبير و قريبا سيتصدر كل الوسائل حتى الفضائيات ما دام هذه الحكومه مواصله فى طريقتها المسحوبه باللامبالاه للاشكاليات الجزريه التى تهم عامة الشعب السودانى قاطبه ... و الغريبه هذا البرامج تحت مسمى يا اخوانا بيذكرنى باحد الاخوه الجنوبين من منطقة اعالى النيل كان بيكثر من كلمة يا اخوانا عندما يكون هناك مشكله او امر تشاكلت عليه و ايضا كان يصحبها بنوع من كوميديا إلا انه كان ينطق الكلمه بلكنه جنوبيه (يا اكوانا دا بيعملوا كيف ). على كل حال برافو للمبدعين الشباب و الحاجة ام الاختراع . ( نصرت بالشباب حين خذلنى الشياب ) هكذا قال نبى الهدى (ص).

[منشى]

#1034151 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2014 08:38 PM
لي بقى باسم يوسف ههههههههه مالم خايفين كدا

[عمار]

#1033879 [سوداني حر]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2014 10:22 AM
في مصر ياسم يوسف احدث ثورة


والكيزان خايفين انوا الشاب ده مع امكانيات اكبر يبقي خطر وخصوصا انو شاب قريب لي اعمار اغلب شباب السودان
وانه يتعلم بسرعة فمثلا اول حلقات برنامجه كانت ضعيفة لكن مع تنفيذ عدد من الحلقات تطور برنامجه واصبح اكثر فكاهية واكثرا انتقادا

سيتطور البرنامج ويصبح افضل من ما هو عليه الان اذا ما اخذ فرصة بمعدات وكتاب افضل

[سوداني حر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة