الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الأمة يعلن عن تكوين جبهة عريضة للحريات
حزب الأمة يعلن عن تكوين جبهة عريضة للحريات



الأمينة العامة : تحرير الخرطوم الثالث سيتم على طريقة الإمام المهدي
06-13-2014 12:26 AM

أعلنت الأستاذة سارة نقد الله الأمينة العامة لحزب الأمة القومي عن تكوين جبهة عريضة للحريات للوصلول للتحول الديمقراطي المنشود وسمت الإحتجاجات و المسيرات و المواكب السلمية و الإتعصامات وصولاً للعصيان المدني شامل أليات تحقيق التحول المنشود . و أبدت الأساتذة سارة نقد الله رضائها التام من التعبئة العامة في الولايات المختلفة و قالت أنها في تصاعد مستمر على مستوى المركز و الولايات .
وكانت الأستاذة سارة نقد الله الأمينة العامة لحزب الأمة القومي قد خاطبت الندوة التي أقامتها الحزب مساء أمس بدار الحزب بأمدرمان قائلة أن قضية الحزب محددة و غاياته و اضحة جداً و أن النظام فشل و دخل البلد في أزمات متتالية سياسية و اقتصادية و أمنية منذ89م و إلى تاريخ اليوم. و أضافت أن الإنقاذ تصّر على زيادة أزمات السودان فبإعتقال السيد الإمام الصادق المهدي تعطل و مات الحوار الوطني مع أنه من أكبر الداعمين للحل السياسي الشامل و الداعيين لمؤتمر قومي دستوري لا يعزل احد بمشاركة كل القوى اليسياسية السودانية لحل مشاكل البلد عبر النقاط التي جاءت في وثيقة الخلاص الوطني .و قالت ان المؤتمر الوطني ربنا عمى بصيرته ( و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين ) فباعتقالهم للحبيب الإمام أدخلوا أنفسهم في ورطة قانونية و سياسية .
و عن مسار الحزب لمعالجة الأزمة قالت ان الحزب أتصل بكل روساء الحزب بالولايات لإعلان التعبئة العامة في مناطقهم وكما قام الحزب بالاتصال بكل القوى السياسية المعارضة و صل الحزب معهم لتفاهمات تنادي بحلحلة مشاكل السودان . و أختتمت الأمينة العامة حديثها بأن أمنت على أستمرار التعبئة العامة وقالت لابد من صنعاء و إن طال السفر وبشرت بقرب جنى ثمار التعبئى بزحف الولايات على الخرطوم لتحررها التحرير الثالث كما فعل المهدي بأذن الله .
وخاطب الندوة الأمير عبد الحميد الفضل رئيس لجنة الإعلام و الثقافة بالمكتب السياسي وكان خير إستهلال للندوة فدقة تصويره لسيرة الشهداء تنقل الماضي لحاضر بطوّلي وذكر الفضل مجاهدات الرعيل الأول. وقال لمدعى ملكية السودان بأن السودان ملك للذين خضبوا بدمائهم الطاهرة ثرى أرضه في شيكان كرري و توشكي و ام دبيكرات و حرروه من المستعمر . وأرسل الأمير الفضل إشارات هامة للإنقاذ وقال أن الأنصار لن ينحنو للسجان و أنهم عبر جهادهم المدني سيقتلعون النظام . و تحدث في الندوة أيضاً الدكتور الطاهر حربي عضو المكتب السياسي لحزب الأمة القومي عن الوضع الإقتصادي و التدهور الزراعي و أخذ الشرق نموذجا وقال ان الدين الخارجي بلغ 48 مليار دولار وأوصي حربي بمواصلة النضال السياسي وأضاف أن ما قاله الإمام لهو رأي الحزب ككل. وطالب حربي بقومية جهاز الأمن و مهنيته.
ومن القوى السياسية تحدث الأستاذ عادل خلف الله الذي أشار في كلمته إلى أن خطاب وثبة رئيس الجمهورية إعتراف بفشل الإنقاذ وأن الحوار تخاطفته أجنحه المؤتمر الوطني الغير حريصة على الحوار لحماية الشخصية وأنه مات بالاعتقالات و مصادرة الحريات وقال أن حمل السلاح أطال معاناة اهلنا وأن أستمرار التسلط لن يكون مخرج للأزمة الإقتصادية وطالب بحل الإزمة السياسية لحل كافة أزمات البلاد و تفكيك دولة الحزب قبل ضياع باقي السودان .
وتحدث البأشمهندس صديق الصادق رئيس اللجنة السياسية بالمكتب السياسي لحزب الأمة القومي عن أسباب إعتقال الحبيب الإمام وتضارب الأراء داخل المؤتمر الوطني وعن تكلفة الإعتقال السياسية من منظور محلي وعالمي و أثرها على الحوار الوطني وأزمة الثقة في الإسلاميين والضغوط الدولية والأزمات المتلاحقة على الوطن. و وصف الإعتقال بالكرامة السياسية التي برأت ساحة الحزب و وحدت قاعدته ورفعت درجات التعبئة للتخلص من هذا النظام وكشفت عن ضيق أفق قادة النظام .



تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1234

التعليقات
#1034244 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2014 11:53 PM
هذا هو الاتجاه الصحيح
بعد ان بلغت حالة الاحتقان مداها وازدادت معاناة الشعب المعيشية واصبح يتضور جوعا ويموت من المرض وافندية الحكومة انتفخت بطونهم وامتدت مؤخراتهم بشكل لافت نتيجة الفساد المزمن الذي ادى الى انهيار الاقتصاد السوداني تماما وتدمير بنياته التحتية ومشاريعه الزراعية والسكة حديد وسودانير وسودان لاين وكله كوم وانفصال الجنوب واضاعة الثروة البترولية وقتل الشهداء في سبتمبر يستوجب محاكمات ناجزة وعادلة بعد استرداد الاموال المسروقة
انظر الى خريطة السودان بعد انفصال الجنوب وهذا دليل اكثر من مقنع للحكم بالاعدام على هؤلاء والله جريمة اكبر من اي جريمة ارتكبت منذ ان قامت دولة السودان لم يجرؤ حتى الانجليز المستعمرين القيام بها

[radona]

#1033935 [حمد ابوادريس]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2014 12:52 PM
هو براهو اسحق فضل الله البنجر؟

[حمد ابوادريس]

#1033901 [مصباح]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2014 12:08 PM
الزعيم في المعتقل بمعاملة خاصة ، وإبنه في الصفوف الأمامية في مؤتمرات النظام، عجباً عجب
image
image
image

[مصباح]

ردود على مصباح
European Union [AL SATARY] 06-13-2014 02:36 PM
ولد باع ابوه واهله بثمن بخس ... خليه عايش في الوهم وبكره الكيزان يفرجوا عليه الناس .... للاسف ولد جاهل وشخص سطحي


#1033897 [مازيل تنيبور]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2014 12:04 PM
زحف الولايات لتحرير الخرطوم ؟؟؟

[مازيل تنيبور]

#1033896 [مصباح]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2014 12:03 PM
هسة بس علشان إعتلقوا سيدكم !!؟
إنتو خايفين ومتجرسين كدة ليه!؟
الزول دا في معتقل مريح/ وحيطلع وينضم للحوار من جدبد وحيخذل كل من راهن عليه في الإتيان بشئ جديد أو مختلف سواء من ناس حزبه أو من اى جهة أخرى لأنه " من خلى عادتو قلت سعادتو"، وبعدين ولاده الإتنين متنفذين في السلطة خاصة إنه بشرى في الأمن ، علشان كدة الحبة مابتجيهو.
الحرية للمعتقلين الشرفاء المناضلين الحقيقيين وعلى رأسهم الأستاذ ابراهيم الشيخ ورفاقه ومحمد صلاح وبقية الكوكبة الوطنية.

[مصباح]

#1033841 [مرتضي الجعر]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2014 10:04 AM
جبهة عريضة
عصيان شامل
جهاد مدني
جعجعة فاضية

كل حزب يمد رجليه قدر لحافه.
قصيرين ومتطاولين.

[مرتضي الجعر]

#1033801 [حراس مشارع الحق]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2014 08:20 AM
منتصرة بأذن الله دعو الحق ضد الباطل

[حراس مشارع الحق]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة