الأخبار
أخبار إقليمية
- حركة العدل و المساواة ترحب بموقف الترويكا الجديد تجاه الخرطوم
- حركة العدل و المساواة ترحب بموقف الترويكا الجديد تجاه الخرطوم



دعت السعودية و مصر إلي تبني موقف سياسي مماثل للموقف الدولي
06-13-2014 05:20 AM

في تحول جدً هام في الموقف الدولي تجاه الأزمة السودانية، جاء من وزارة الخارجية الأمريكية، مكتب الناطق الرسمي، بتاريخ العاشر من يونيو الجاري بيانا مشتركا لكل من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري و النرويجي بوغ بريندي و وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ حول راهن الأزمة السودانية و قضايا الحرب و السلام و مسالة "الحوار الوطني" التي أطلقها الرئيس السودانية مؤخرا و ما تبعتها من إشكاليات تعيق هذه العملية في أهم عناصرها المتمحورة في المصداقية و إعادة الثقة و تهيئة المناخ المناسب فضلا عن تأكيدهم علي متابعة التطورات و الإستعداد للعمل مع "أولئك الذين يسعون إلي تحقيق إصلاحات ذات معني" كما جاء في صيغة البيان.... عليه تؤكد حركة العدل و المساواة السودانية الأتي:-
1/ ترحب حركة العدل و المساواة ببيان الترويكا و تعتبره وثيقة دولية هامة يمكن أن تشكل إطارا لحل شامل للأزمة السودانية متي ما بذلت الجهود الدولية الكافية تجاه الضغط علي نظام حكام الخرطوم.
2/ تري الحركة في هذا البيان أنه يواكب الجزء الكبير من الأزمة السودانية فهما و تعريفا و يستحق الإشادة و المتابعة و التعاون من طرف كل الحادبين علي المصلحة الوطنية للحل الشامل كما تعلن في السياق ذاته عن إستعدادها للتعاون و التنسيق مع هذه الترويكا الدولية و كل الشركاء الدوليين لتحقيق طموحات الشعب السوداني في الحرية و العدالة و الديمقراطية و المساواة.
3/ تدعو و تناشد الحركة القوي الدولية الأخري في الإتحاد الأوربي و كذا الإتحاد الافريقي و لجنة الرئيس ثابو مبيكي إلي تبني هذه الصيغة لغاية حشد موقف دولي موحد يفضي إلي إصدار قرار دولي من مجلس الأمن يلزم جميع الأطراف برؤية الحل الشامل للقضية السودانية ضمن جدوال و مواعيد محددة و تحت إشراف المجتمع الدولي.
4/ تدعو الحركة كل من السعودية و مصر إلي مشاركة المجتمع الدولي في تبني صيغة بيان الترويكا و المساهمة أكثر و بفاعلية و جدية مع القوي السودانية لحل للقضية الوطنية في البلاد ، خصوصا و أن إستقرار السودان يشكل دعامة مهمة لإستقرار دول الإقليم و منها مصر و السعودية و ليبيا و الدول المجاورة الأخري.

محجوب حسين
مستشار رئيس حركة العدل و المساواة السودانية للشؤون الإعلامية
صدر بتاريخ12/06/2014


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 6255

التعليقات
#1034048 [khalid]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2014 05:30 PM
السعوديه ومصر ديل دخلهم شنو

[khalid]

#1034018 [متابع]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2014 04:01 PM
واخيرا صحيتو بعد ما امريكا طلعت ليها بيان ما قلتو ما مشاركين ايه الجديد

[متابع]

#1033950 [سيد البلد]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2014 01:10 PM
انسوا مصر والسعوديه وباقي دول الخليج
الله يحرق الكيزان يكسروا تلج للاحباش والقطريين ودمروا علاقتنا مع باقي الدول

[سيد البلد]

#1033908 [ود الركابي]
3.25/5 (6 صوت)

06-13-2014 12:25 PM
كدي قبل ماتطالبوا الدول بأي شي وحدوا انفسكم كحركات مسلحة واحزاب ومنظمات المجتمع المدني وكل افراد الشعب السوداني . علي برنامج وطريق واحد وتحت القسم . لانه الشعب ده شعب واعي جدا وشايفين الدول اللي حوله . بعد سقوط انظمتهم كل واحد عامل له . جيش خصوصي . ونحن الموضوع ده مابيخارج معانا في بلدنا حتي ولو يحكمنا هذا النظام البغيض الظالم 25 سنه ثانية . وتأكدوا بعد كده بأن مئة دولة ستساعدكم وكثير جدأ من الجيش وافراد قواتنا النظامية الشرفاء الوطنيين سيكونوا معكم . نحن الاغلبية الكاسحة هم بالمنتفعين والطبالين وناس قريحتي راحت ممكن عشرة مليون نحن 25 مليون غير اللي حايرتدوا منهم والوطنيين داخل نظام الامن .. الله يحمي بلدنا من كل مكروه .. الشعب الطيب ده مايستحق نظام قمعي منافق زي ده . نحن نستحق نظام افضل من كده بكثير جدأ علشان يرجع بلدنا لسيرتها الاولي واحسن كمان .. نموت نحن ويعيش السودان .

[ود الركابي]

ردود على ود الركابي
European Union [سبارتكس] 06-13-2014 03:27 PM
كااااااااك
كاااااك
دجاجه الكترونيه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة