الأخبار
أخبار إقليمية
احتجاجات عنيفة للعاملين في «سونا» بسبب ورقة «جادين»
احتجاجات عنيفة للعاملين في «سونا» بسبب ورقة «جادين»
 احتجاجات عنيفة للعاملين في «سونا» بسبب ورقة «جادين»


06-14-2014 12:29 AM

الخرطوم : عمار :

قوبلت5060 الورقة التي قدمها المدير العام لوكالة السودان للأنباء «سونا» عوض جادين في ورشة الإعلام الرسمي أمس بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، بانتقادات حادة ورفض من بعض منسوبي الوكالة، واعتبر عدد من العاملين في الوكالة أن الورقة أهملت حقوقهم ومكتسباتهم وتهيئة بيئة العمل، في وقت طالب فيه عوض جادين خلال الورقة بالتخلي عن نظام التعيين المستديم والاستعاضة عنه بالصيغ التعاقدية،

مشدداً على ضرورة إعادة النـظـر في وضع المرأة بالوكالة في التوظيف لا سيما وأن طبيعة العمـل في «سـونا» خطر وشاق، وأوضح جادين أن العاملين بالوكالة حالياً لا يتجاوز عددهم 50% من الهيكل المجاز، مؤكداً على المضي في تطوير المنتج الإعلامي الذي تقدمه الوكالة وقال نحن لسنا في جزر معزولة عن العالم ويجب أن نواكب العالم في هذا المجال.

اخر لحظة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2562

التعليقات
#1034919 [Keemo]
1.00/5 (1 صوت)

06-14-2014 09:17 PM
تابعت هذه الورشة علي الرغم من رايي فيها. لانها تحصيل حاصل. يكفي ان احد المتداخلين وقد حضر المؤتمر الاول الذي اقامته نفس الجهة قبل اكثر من عشرين عاما، قال ان كل الاوراق المطروحة تناولت نفس القضايا التي طرحت في ذلك المؤتمر قبل اكثر من عشرين عاما!!! مما يعني عدم الجدية من الجهات المسؤولة، وان الغرض من قيام مثل هذه المؤتمرات هو فقط الهاء العاملين والناس عن القضايا الملحة والضرورية.
الاجهزة الاعلامية قبع علي راسها مجموعة من المرتزقة جعلت منها مصادرا لكسب الرزق والإرتزاق، ليس الا. بعيدا عن اية مهنية.
عوض جادين، رات الحكومة ان تكافؤه نظير قيامه بتصوير بيان الانقلاب من داخل منظمة الدعوة الاسلامية بتعيينه مديرا للاذاعة!! ومن ديك وعيييك. مرة مدير اذاعة ومرة مدير تلفزيون ومرة مدير سونا بمكنة وزير وهكذا الي يوم الناس هذا.
عبد الدافع الخطيب وكيل وزارة الاعلام لاكثر من عشر سنوات. وكان الوزارة لم تلد مثله. علما بان منصب الوكيل، منصب تنفيذي يتم شغله حسب قوانين الخدمة.
محمد حاتم سليمان، من الدفاع الشعبي مديرا للتلفزيون القومي. أيضا ظل يتنقل بين سونا والتلفزيون لاكثر من عشر سنوات.
معتصم فضل، كاد ان يكون مديرا ابديا للاذاعة السودانية!!
وكل هؤلاء موجودون في وظائفهم رغم انف قوانين الخدمة. وكلهم لهم اساليبهم (الخاصة) التي تعينهم للبقاء كل هذه المدد. إذن، كيف يمكننا ان نتخيل ان هناك تطورا ما سيحدث لهذه الاجهزة في ظل وجود هذه الديناصورات الاعلامية؟؟؟؟

[Keemo]

#1034757 [Dissdent Security Officer]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2014 04:41 PM
ياناس يا موهومين دى ما وكالة أنباء. دى شعبة الدعاية والإعلام المضلل لجهاز الأمن والمخابرات اللاوطنى Department of Propoganda and Disinformation

[Dissdent Security Officer]

#1034545 [مسافر]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2014 12:25 PM
(#1034020 [bent alnil]
06-13-2014 03:02 PM
تدربت فترة في سونا و حقيقة الجو العام لا يشبه وكالات الأنباء .. فوكالات الأنباء تشبه خلية النحل في النشاط و الحيوية و سونا عبارة عن كبار سن لا يتحركون ابعد من الكرسي و الكمبيوتر وقتها كان المدير ربيع و شغالين تدريب بس و لا يوجد تعيين و جزء منهم كانوا قرايب ربيع و حقيقة جو العمل كان ممل جدا و موظفيها محتاجين تدريب و دراسة ليطوروا الوكالة و اتمنى ان ينجحوا في إصلاحها لتليق بوكالة أنباء ...)
يا بنت النيل سلام معذرة لنقل تعليقك السابق اعلاه هنا ، سونا فيها نوعين من التدريب
1-تدريب علي الترجمة وهذا بمقابل نقدي وطلابها لا يدخلون صالات التحرير الا دقائق من باب المعرفة وهذا بواسطة شخص تعرفه .
2- تدريب داخلي وخارجي لطلاب الاعلام والترجمة مجاناً، وفي هذا المتدرب ليس مكانه صالة التحرير فقط بل يخرج مع المحررين ويغطي الاخبار من مواقعها وبهذا يكسب الخبرة في العمل الاعلامي.
اذ أنتي من الفئة الأولي فهذا مجرد انطباع لا يمس الحقيقة بشيئ، اما اذ كنتي من الفئة الثانية ولم تستفيدي فلومي نفسك فقط فالعلة في شخصك.
أقرباء ربيع كانوا في شخصين فقط و ليس لهم علاقة بالتحرير. اما قولك فموظفيها يحتاجون لتدريب، أقول لكي هل تدربتي علي يد موظفيين ام محررين؟ اذا كان تدريبك علي يد موظف فقد كانت مهمتك فقط في الجانب الاداري.
سؤال:أي وكالات أجنبية توقفت علي عملها حتى تضربي بها المثل؟!! بقولك( فوكالات الأنباء تشبه خلية النحل في النشاط و الحيوية و سونا عبارة عن كبار سن لا يتحركون ابعد من الكرسي و الكمبيوتر)
فأنتي لا يمكنك أن تعرفي قيمة هؤلاء الكبار الذين لا يتحركون ابعد من الكرسي والكمبيوتر رغم أن هذا مجافي للحقيقة فهم يحملون تجربة لا يمكنك أن تصلي اليها بسهولة الا الصبر و العزيمة.
اما جانب التعيين فهوغير موجود الآن،فقط هناك قادمون جدد للوكالة من جهات اعلامية أخري مثل الاعلام الخارجي.
htt

[مسافر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة