الأخبار
أخبار إقليمية
المواطنون في جبال النوبة : الجيش السوداني يقصفنا باسلحة روسية وايرانية وصينية - شاهد صور
المواطنون في جبال النوبة : الجيش السوداني يقصفنا باسلحة روسية وايرانية وصينية - شاهد صور
المواطنون في جبال النوبة : الجيش السوداني يقصفنا باسلحة روسية وايرانية وصينية - شاهد صور


القصف الجوي المستمر يحول جبال النوبة الى جحيم
06-14-2014 04:28 AM
رصد : شبكة (عاين)

ادى قصف سلاح الجو المصحوب بقصف لمدافع بيعدة المدي من قبل القوات الحكومية سقطت صورايخها في مناطق اهلة بالسكان بمناطق سيطرة الحركة الشعبية - ش الى نزوح آلاف مواطن خلال الاسبوعين الماضيين من مناطق واقعة الى الجنوب الشرقي من مدينة كادوقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان. وذلك بسبب المناوشات المتواصلة بين الحركة الشعبية - ش والحكومة السودانية التي بدأت تزداد منذ منتصف مايو الماضي عندما تمكنت قوات الحكومة من السيطرة على دلدكو وتبعتها بالسيطرة على منطقة (العتمور) في يوم 6/6 من الشهر الجاري. و تتمركز قوات الجيش الشعبي على بعد كيلومترات في منطقة (ام سردبة) التي تحاول الحكومة السيطرة عليها بغرض العبور ناحية (كاودة).

الكراكير وجداول المياه مأوى للنازحين من الجحيم
"اصبحت الكراكير وجداول المياه مساكن رئيسية للمواطنين هرباً من المقاتلات وقصف طائرات ( السخوي )" هذا ما ردده عمدة منطقة (تنقل) (فيليب كوري) لـ( عاين)، وهو ينظر الى الركام ، ويقول (كوري) ان القصف الجوي والمدفعي المكثف وبشكل يومي ادى الى نزوح كل سكان قريته وهم اكثر من 2800 مواطن. ويضيف: "لقد تحولت حياتهم الى الكراكير والخيران هرباً من مقاتلات وطائرات السخوي والقصف المدفعي..

اصبحنا على هذه الحالة منذ بدء الهجوم على دلدكو والعتمور الذي تبعه قصف بصورايخ الشهاب الايرانية ووتشي الصينية." وكشف عن تعرض المنطقة لحوالي 113 دانة من المدفعية خلال يومين رغم عدم وجود الجيش الشعبي في المنطقة. مطالباً المنظمات الانسانية توفير المشمعات والاغطية والمأوى لحماية المواطنين الذين يسكنون في العراء من الامطار مع بداية موسم الخريف.

ويقول مراسل (عاين) ان الالاف من موطني (ام سردبة - اللبو - تنقل - النقرة - دلدكو) نزحوا من مناطقهم واتخذوا الخيران والكراكير في الجبال مأوى لهم. ويضيف ان البعض نزح الى مناطق اخرى مثل (كورارك) التي تبعد حوالي 8 كيلومترات من (ام سردبة). ويشير الى ان المواطنين اصبحوا يفترشون الارض وينامون على احجارالجبال وتواجههم مشكلة إنعدام مياه الشرب بسبب وجودها في اسفل الجبال ولايمكن ورودها الا ليلاً بسبب القصف المستمر.

مواطنة : هذا هو حالنا ليل نهار
وتصف المواطنة (فاطمة بابور) من منطقة (تنقل) ما يحدث في منطقتها لرحلات طائرات السخوي والانتنوف يومياً قبل وخلال عمليات القصف الجوي ، وتقول لـ(عاين): "عندما تختفي طائرات الحكومة من الاجواء بعد عدة عمليات نحن لا نعود الى منازلنا بل نظل في اماكن الاختباء حتى مغيب الشمس. حتى تتوقف الطائرة من تجوالها حول المنطقة". وتشير الى ان القصف المدفعي يبدأ بعد مغيب الشمس مباشرة. وتقول فاطمة ( بعد عودتنا الى منازلنا تبدأ المدفعيات طويلة المدى بقصف مواقعنا وترسل الدانات من منطقة (دلدكو) ، وتضيف بحزن: "هذا هو حالنا ليل نهار."

ورغم هذا القصف اليومي لم يغادر (بيتر كوة) منزله في منطقة ( تنقل). ويقول لـ(عاين): "لقد دمر القصف منزلي ومنزل والدي وكذلك منزل جارنا بقنبلة اسقطتها طائرة (الانتنوف) وقد خسرت مبلغ 10 مليون جنيه سوداني، 30 دجاجة ، 6 جولات سمسم، 7 جولات ذرة، 680 كتاب مدرسي، 300 كراسة، و 280 من الاقلام والشهادات". ويضيف: "عند هطول الامطار لم نجد مأوى لنقي انفسنا من الامطار وانا اريد ان ابني راكوبة لزوجتي و طفلي". ويردد: "انشاء الله الطيران يقصف المنزل ليحرق لكن اطلاقاً لن استسلم ولن اخرج من اراض جدودي."

ويقول مراسل (عاين) ان القصف الجوي والمدفعي اصبح يتم على مدار اليوم. القصف الجوي يكون ما بين الساعة السابعة صباحا حتى السادسة مساء. وكل طائرة (الانتنوف) تسقط ما بين 12 الى 24 قنبلة اما طائرة (السخوي) تسقط ما بين 4 الى 8 دانات و هي روسية الصنع وباحجام متفاوتة. ويمكن مشاهدة مظاريف القذائف الفارغة واغلفة قذائف الهاون وشظايا قذائف المدفيعة وبقايا البراميل المتفجرة والمنتشرة هنا وهناك. واصبح المواطنون يعرفون انواع القذائف. القصف المدفعي بعيد المدى اكثره من صورايخ (الشهاب) الايرانية (ووتشي) الصينية. وعادة ما يتم القصف في اوقات متأخرة من الليل احياناً تبداً عند السابعة مساءاً ترتفع عمليات القصف كلما تقدم الوقت ليلاً يستمر حتى الرابعة من صباح اليوم التالي. ويضيف: "هذا القصف الجنوني ادى الى نزوح الالاف من المدنيين الذين تركوا منازلهم ولجأوا الى الكراكير والخيران.

اصابة امراة سبعينية بشظية من صاروخ شهاب
هذا وقد عثرت (عاين) على مصابيين بجروح خطيرة في مرتفعات الجبال وداخل الكراكير حيث لا تتوفر لهم ادوية او غذاء. وتقول (سيده محمد احمد) لـ(عاين): "(عائشة) هي والدة زوجي – اكثر من سبعين عاماً - كانت تقف خارج (الكركور) فجأة جاء صاروخ شهاب من فوقنا لم نشعر باي شئ غير اننا وجدنا دم امنا يتطاير وعندما قمنا برفعها من الارض وجدنا جرحاً على ظهرها بسبب شظايا القنبلة". و تقول (سيده) عن سبب عدم فرارها من هذا المكان: "نعم نحن مازلنا هنا، ماذا يمكن ان نفعل و الى اين نذهب؟"

من جانبه قال الناطق بإسم إقليم جبال النوبة، جاتيقو أموجا دلمان ان عدد القنابل التي قصفتها طائرات (الميج، السخوي والانتنوف) قد ناهز 385 قنبلة وان عدد قذائف المدافع طويلة المدى والتي تقذف من كادوقلي بلغت 450 قذيفة. ويقول مراسل (عاين) ان جميع هذه القذائف والقنابل سقطت في الفترة من الثامن عشر من مايو الماضي الى التساع من يونيو الجاري.


image

image

image

image

image

image


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 10474

التعليقات
#1034960 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2014 10:38 PM
اتفنسنا خلاص
اعذرونا نحن الجبناء وامسحوها بل ابصقوا علينا ** ابسط شئ المشاركة نحس كما تحسون نشتكي من الطقس الساخن والثلاجات لا تعمل نشتري الثلج لنشرب ماء بارد وندور اجهزة التكيف لنرطب اجسامنا عسي البروده تطفئ نيران الدمعة والشطة وغي التحليات من الذ واطاب نندفس وننوم ونتمدد ونظرط ولا في بالنا بالله نحن رجال نحن امة ندعي البطولة والشرف كلامي هذا يشمل الكل ساسة قادة مواطنين يجب ان ننتحر جماعيا
*** اما ما يسمون انفسهم بالمجتمع الدولي ويجتمعون ويضغطون من اجل مريم بالخرطوم كم مريم قتلت ومنتظره القنل هذا المجتمع الاسود البسيط في النيل الازرق زج كردفان ودارفور ما الفرق بينه وبين السوري الابيض لماذا تجمع الخيم المكندشة ومده بالغذاء الصحي والدواء والاهتمام اللازم لماذا تدخل اجهزة الاعلام هناك ولا يمارس الضغط علي الحكومة بالسماح غصبا عنها وهلي عين البشير وغيرة بالدخول وعكس حياة هؤلاء المساكين الذي لا بواكي عليهم هل تريدون تطهير افريفيا من العناصر السوداء عربية زنجية لتبقي افريقيا للرجل الابيض مستقبلا قلبي معكم ي اهلنا هناك نحن نستحق الضرب والتوبيخ والتقريع والبصق

[عصمتووف]

#1034958 [مواطن]
4.00/5 (1 صوت)

06-14-2014 10:30 PM
ظلم الانسان لأخيه الانسان, على كل حال هذه جريمة كلنا شركاء فيها بسلبيتنا المعروفة.

[مواطن]

#1034941 [الكجور الأسود]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2014 10:01 PM
اللهم أنصر الحق أينما كان،واجعله يعلو ولا يعلى عليه،سواء كان هذا الحق مع أهلي وعشيرتي في جبال النوبة،أو كان مع حكومةالمؤتمر الوطني،فقط أجب دعائي،ياإلهي ياسميع ياعليم يا مجيب الدعوات.

[الكجور الأسود]

#1034930 [الحاج ساطوووووور]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2014 09:40 PM
انتو لو رجال تعالوا بالواطاة.. حررررم السواطير طريييينة.. جنجويدى واحد ما يمرقنو سكاكاتو.. ترا المى حار يا كعونجات ما تلعبوا وتنططوا..

[الحاج ساطوووووور]

#1034842 [Qauck]
4.00/5 (1 صوت)

06-14-2014 07:09 PM
we will not give up .and we will not put up with injustice ,expect a big surprise soon .that will shake the foundation of NCP regime stay tune .

[Qauck]

#1034777 [حسكنيت]
4.00/5 (1 صوت)

06-14-2014 05:34 PM
الشير مسئول أمام الله عن كل هذا ، إيران وقطر والصين والآن تأتى البوارج التركية، ربمابمزيد من أدوات القتل ..لكن الله يمهل ولا يهمل

[حسكنيت]

#1034749 [ِAburishA]
4.50/5 (2 صوت)

06-14-2014 04:20 PM
وضع..وصور بمثابة (نعي) للانسانية...
ان لم يكن ذلك تطهيرا عرقيا كأضعف الايمان ..فهو تهجير قسري..وانتهاك للانسانية في جميع الشرائع السماوية والوضعية..اللهم كما فعلوا بالنساء والاطفال والعجزة..فافعل بهم اضعافا مضاعفة في الدنيا.. وفي الاخرة عذاب أليم.. اللهم لسان حالهم يقول.. اللهم لا ملجأ منك الا اليك...وأنت أعلم به..

[ِAburishA]

#1034678 [ابن كاودا الحرة]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2014 02:58 PM
هذا هو حال الحرب , المواجهة والخسارة المادية والبشرية والا اختصار المعاناة بالسلام

[ابن كاودا الحرة]

#1034673 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2014 02:56 PM
******** كل العار لحكومة الابادة الجماعية و التطهير العرقي ******* العار علي قتلة شعوبهم *** و المستعمر المصري كل يوم يحتل ارض جديدة في الشمال و المستعمر الاثيوبي يحتل اخصب الاراضي الزراعية و حكومة العار تبيد النساء و الاطفال ****** حسبنا الله و نعم الوكيل *******

[ساب البلد]

#1034660 [kori ackongue]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2014 02:33 PM
Because Al Basher is dying he asked for help from his supporting countries Iran and Now Turkey is on the line through indirect support in collaboration with Iran, despite that it is a member of NATO. More ships from both countries will sail to Port Sudan as the special news and reports are coming from other sources. That is other ways of saying that since you SPLM/A - SUDAN and SRF have been able to defeat us on the ground, then we have friends who can be mercenaries' troops and others who can support us by flying to bomb the people of the warring zone and especially the liberated areas all over the Nuba Mountains Region and the Blue Nile Region, that is the true massage of the kings of thefts and thieves worldwide, nothing else for they know that their three or planned times to enter Kauda had badly failed and the last one is there, remained only 16 days to think that they will be in position to celebrate the promised victory to their supporting countries, the International Islamic Terrorists Movements, who are having some technical back up personnel in some location to manage helping and directing missiles to target areas, I think that shortly some news may be heard when capturing some of them will be witnessed from the fields of confrontations in the region (NMR or BNR). Dear Sudanese interested and observers, those devils, not actually believers, have had failed to do anything as from 5th June/2011, the exact time of their started attack on the people of the region and at last they had met as security top key personnel, sometime back of this year when they put some alternate days to make it possible to reach Kauda, on 15 March, 31 March, 15th April 30th April, 15th May, 31 May, 5th June, 10th June, 15th June and finally on 30 June/2014 or 10th July. The time set for declaring to the world that they could have been able to wipe out and clean the Nuba Mountains Region from any existence of the rebels and that they are in position to secure all the borders with other neighboring countries and as well if they wish they can enter anywhere they liked, beyond the borders to give their threads to some of these countries in case. That is the dream of the Satan in Khartoum, never knowing that KAUD the STRONG HOLD, which had been a real blockage since 1984 is the same sample of the freedom fighters victory over SATAN of Khartoum and its followers. KAUDA (1), KAUDA (2), KAUDA (3), KAUDA (4), KAUDA (6) and KAUDA (7) are actually called {THE LIGHT and THE FIRE}. LIGHT: because its enlightening them masses on the streaming line for free world and the civilized nation. FIRE: because since 1985 it continually defeated the invaders and repulsed them in dramatic ways to their mysterious miserable situation up to this date. The other (6) KAUDA are the new SHRINE and we are the PRIDE OF THE COUNTRY AND OF AFRICA in their boldness and shine of powerful MEN throughout the MODERN HISTORY of Sudan. Yes, they used to say: I AM PROUD TO BE THAT CHARACTER KNOWN TO THE WORLD AND IAM PROUND TO BE NUBA AND THE PEOPLE WHO ARE CITIZENS OF THE REGION. (7) IS THE FIGURE OF FINAL VICTORY OF THE HEROS OVER THE MOUNTAINS AND ALONG THE VALLIES FROM "KAUDA TO KURMUK" and extend ably from "KURMUK TO Al GENEINA" very soon, no doubt about that at all? These evident will serve the heroes to refine new crude oil for their marching story to their destination of overcoming the SATAN's mercenaries in those regions and areas. Thank you the media reasoning and backing the voice less people everywhere in Sudan, it is clear that Al Basher sick minded men are thinking that IRAN support for SYRIA Government and the manner they are practicing there on sectarian basis, would be manipulated to succeed in these two regions as far as Darfur Region, while the balance here to over weigh is the reality that sides the freedom fighters not that ideological adaptation, more than kill these insects as what the dying President Al Basher (KING OF THEFTS AND LIES) had personally pronounced it some years back. The visit of his right hand assistant on the military matters Abdul Rahim Mohammed Hussein went to Darfur to tell is mercenaries supporters and the neighboring friends aliens that un-less they come to rescue their dying recruited and purchased citizens for the NUBA MOUNTAINS REGION then their credibility will be lost and their shame will rest on the shoulder of these linkage bound to their interests to be in control of matters in the Palace and externally, pointing out that the roof is leaking but they are still controlling the situation through that support and the coming one within few weeks’ time from the friends.

[kori ackongue]

#1034634 [سامي]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2014 02:04 PM
ديل المساكين ضحية لطلاب الحكم من هنا وهناك وكلهم احمد وحاج احمد

[سامي]

ردود على سامي
European Union [محمد سعيد] 06-14-2014 04:56 PM
ياخى خلى عندك رأي ما تكون passive دي حرب مدورة بعنف منذ مجيء المازوم المافون الترابى الى سدة الحكم


#1034536 [شبتاكا]
4.00/5 (2 صوت)

06-14-2014 12:13 PM
كدى قارن حال اسرة نافع او على عثمان او البشير مع ناس الكهوف ديل ونرجع بالزاكرة عن صحن عرس بت وزير الدفاع وديل ما كانو فاكرين فى مطايب اهل السلطة وناس هى لله هى لله لا للسلطة ولا للجاه عارفين يزرعو كيف ويشربو كيف لكن فقدو الامان لان صواريخ الاسلام الشيعى نازلة فوق رؤسهم وقنابل اخوانا حماة تطبيق شرع الله الصينيون نازلة زى مطر الخريف على رؤوسهم التلاته نفر ديل بيقومو يصلو خمس اوقات وبيدعو ربنا بان يصلح الحال وهم لا لدنيا قد عملو يبتغو رضى الاله واعداء الاله هم ناس ادم الحلو لانهم دخلو الانتخابات وفازو لكن ديل خجو صندوق جديد وغيرو النتيجة واحتكم الجميع للعكاز
الشيعه فى ايران دعمو المالكى لانو بيطبق شرع الله الشيعى وبقى الكفار اعداء الله هم اهل السنة ودعمو الوارث ود الاسد ضد الطوائف الاخرى لكن دعمو اخوان السودان ودى تتفهم بسكة واحده انو الشغلة ما شغلة دين سنة او شيعه او شيوعيه صينيه دى لعبة مصالح وكل ناس بيكبروا فى كيمان مصلحتهم عشان نعيم الدنيا الزائف الصينى يلهط كل خيرات الوطن والايرانى يقوى من مراكز نفوذه ووزير الدفاع يكبر ويكتر فى مطايب صحن عرس بته لزوم شوفونى ونافع وعلى عثمان والبشير وحريمه واخوانه وتوابعهم يلهطون غير مبالين بضياع البلد وطفل ود النوبه المروع بازيز الطائرات وانفجارات القنابل والصواريخ ولدغات العقارب والافاعى يشكو حاله لرب العباد ويتسائل هل هؤلاء مسلميين

[شبتاكا]

#1034523 [ابو ابراهيم]
2.00/5 (1 صوت)

06-14-2014 12:02 PM
هل هذا يعجب المتمردون من قطاع الشمال؟؟؟؟ لماذا لا يسعون لإيقاف الحرب والتفاوض حرصاَ على أهلهم أم أن الأمر لايعنيهم حتى لو مات الناس جميعاَ؟؟؟

[ابو ابراهيم]

ردود على ابو ابراهيم
European Union [ابن الهامش] 06-14-2014 07:32 PM
يا سامية نحنا بنتكلم عن المواطنين ديل ذنبهم شنو ؟ نسال الله ان يصيب اهلك اسوء مما اصاب هولاء

[Sami] 06-14-2014 04:05 PM
طبعا يعجبهم -- على حس الصور دي حيتسولوا عشان يخموا ليهم كم مليون كده ويشموا يتفسحوا بيها الفنادق واستثمارات بالهبل ولمن دي تخلص يخموا ليك المساكين ديل ويغزوا بيهم عشان يروعوا الامنين في ابو كرشوله ولا مكان تاني والساقيه مدورا يا ابو الشباب

European Union [محمد سعيد] 06-14-2014 03:48 PM
ابو اندولوك ابو جلمبو ابو التنق ابو ابراهيم ابو،،،،،،،، هذه أدبيات القاعدة وداعش و أنصار السنة
بلاء يخمك يا جدادة

United States [كتمت] 06-14-2014 03:04 PM
التفاوض مع الشرفاء وليس مع الخونة المجرمين

European Union [ابن الهامش] 06-14-2014 02:52 PM
اكتب اسمك الحقيقي ام ابراهيم ما ذنب هولاء يا غبي يا معدوم الضمير ما دخل قطاع الشمال حتي يوقف الحرب من الذي يقصف هولاء الابرياء سيدك ابريالة ام قطاع الشمال من الذي يطلق المدفعية مليشيات الحكومة ام قطاع الشمال نسال الله ان يريك في اسرتك اشر مما راي هولاء المساكين .


#1034487 [خور ابوحبل]
3.00/5 (1 صوت)

06-14-2014 11:30 AM
اتقى الله يا عمر البشير ما زبن هولا الاطفال الرضع والنساء والشياب الركع

[خور ابوحبل]

#1034471 [kalifa ahmed]
4.00/5 (1 صوت)

06-14-2014 11:19 AM
شئ مؤسف ومحزن يطعن في رجولتنا ونخوتنا مباشرة نحن ابناء السودان شمالا وغربا جنوبا وشرقا!!!!!!!!

[kalifa ahmed]

#1034469 [اوان]
4.75/5 (3 صوت)

06-14-2014 11:16 AM
حدثني احد الظرفاء الباكستان انه عندما بدا القصف الامريكي لأفغانستان سال احد الأفغان بان الأمريكان سيهزموهم شر هزيمة بهذا الطيران و القصف المكثف فرد عليه الأفغاني القروي البسيط بلهجته أمريكي خلي يظرب (يضرب) من فوق لكن خلي أمريكي ينزل هنا في الارظ (الارض) عشان شوف أفغان كيف و صدق الأفغاني و انسحبت أمريكا رغم الهليكوبتر و الاباتشي و نفس الشي يقال للبشير و اصل القصف من الجو لن تكسب حربا لكن تعال علي الارض ستجد مقاتلي النوبة منتظرين و ستعود مكسورا كما عاد الأمريكان من أفغانستان و الحياة مبادئ و قيم مش خطب حماسية و ضجة في الرادي كما يقال

[اوان]

#1034417 [samara]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2014 10:13 AM
اللهم احفظ أهلنا في كل بقاع السودان من شر الحركات المسلحة والحكومة. الحركات المسلحة مندسة وسط النساء والأطفال ليه عشان تعرض حياتهم للخطر؟ هم سبب البلي. لو عاوزين احاربو امرقو برة جيش لجيش وليس حرب جبانة تستخدم فيها سواتر بشرية من نسائنا وأطفالنا

[samara]

#1034403 [ودالنيل تمساح]
4.00/5 (2 صوت)

06-14-2014 09:41 AM
العصابة الحاكمه للاسف ادمنت الحرب
الحرب كانت فى الجنوب ناس غلابه مساكين ماعندهم غير الحصول على قوت اليوم
بعد ان انتهى موضوع الجنوب تحولت الحرب نحو الجنوب الجديد برضو
ناس ابرياء لا ايدهم لا كراعهم
للاسف العصابة الحاكمه ادمنت الحرب
والكلام عن الطيران الايرانى ده شئ معروف ومن زمان
ايران ليها اهدافها وناس قريعتى راحت ديل ليهم اهدافهم لكن ايران
مابترسل سواريخ لانها بتحب النظام ابدا لانو ليها اهدافها
والحقيقه حتبان فى مشاكل العراق الحاليه دى حيظهر كيف كره الايرانيين للسنة
لاحظوا بعد العداوة بتاعة ايران مع امريكا لكن فى مشاكل العراق دى الايرانيين
رسلوا رسالة وااااضحه للامريكان قالوا ليهم انحنا جاهزين لمساعدتكم فى العراق
ضد السنة والامريكان برضو ليهم اهدافهم فى الحرب بتاعة العراق
فالامريكان برضو قالوا رسالتهم قالوا لا انحنا المره دى مابنرسل ولا عسكرى
كسروا ليهم الدش فى يدهم
معناه ايران حتدخل تانى فى العراق لدعم الشيعة ضد السنة
والسودان دولة سنيه هل يعقل انه يساعدوا السنه فى السودان ويحاربوا السنه فى العراق
مش حبا فى العراقيين زيما بحب اهل بلدى لكن شوف المفارقات دى
ومعروف الشيعة من زمن قديم ومشاكلهم حتى مع الصحابة فى الخلافة
وغير كده الايرانيين او الشيعة اكتر ناس عنصريين على وجه الارض
فحيقتلوا بدون رافة ده شئ معروف
لكن الله معاكم ياناس جبال النوبه

[ودالنيل تمساح]

#1034381 [ودالباشا]
4.00/5 (2 صوت)

06-14-2014 08:40 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل ماذنب هولاء وهم يتوسدون الحجارة وانتم وابنائكم تتنعمون بحياة قصور كافورى والمنشية اثبتم انكم عصابة سرق ونهب لايهمكم وطن او المواطن ايها الفاسدون

[ودالباشا]

#1034369 [‏*‏ ياهوندي عندها شته *]
4.50/5 (2 صوت)

06-14-2014 07:40 AM
سبحان الله هذا الديكتاتور العنصري الهارب من العداله الدولية سوف يقبض وإن طال الزمن وعندها سوف يرى العجب العجايب ، هكذا يفعلون الديكتاتوريون ولكن نهايتهم سيظل مظلمة .

[‏*‏ ياهوندي عندها شته *]

#1034365 [almour]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2014 07:26 AM
مل ولى ألامر على أهل السودان ينام غرير العين فى مضجعه ملء جفونه ومرتاع البال والضمير وهو يرى هؤلاء الغلابة المشردين يتوسدون الارض ويلتحفون السماء ويموتون رعبا ليس من العقارب والثعابين والوحوش الضارية وأنما من طيران أمير مؤمنين السودان ومشروعه الحضارى. اللهم أضرب الظالمين بالظالمين وخذهم أخذ عزيز مقتدر أللهم أحصيهم عددا وأقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا ياجبار يامنتقم ياعدل .

[almour]

#1034355 [abdullye]
5.00/5 (3 صوت)

06-14-2014 06:10 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله اللهم تولى هؤلاء المشردين وانتقم من من اوصلهم لهذا الحال

[abdullye]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة