الأخبار
منوعات سودانية
حسين الصادق : ليس من حق الصحافة التدخل في (خصوصياتي)!
حسين الصادق : ليس من حق الصحافة التدخل في (خصوصياتي)!
 حسين الصادق : ليس من حق الصحافة التدخل في (خصوصياتي)!


06-15-2014 12:27 AM

حوار: تفاؤل العامري
الفنان الشاب حسين الصادق، ومنذ بزوغ نجمه بالساحة الفنية، استطاع أن يصنع لذاته قاعدة جماهيرية لا يستهان بها. عشق صوته آلاف من الشباب الذين صاروا يقلدونه حتى في طريقة لبسه وتسريحته، اختار لذاته لونية معينة من الأغنيات الحزينة ما زاد من أرضيته لدى معجبيه. حسين ورغم جمال الصوت واجه انتقادات واسعة من قبل عدد من الأقلام الفنية في بعض النقاط، ولعل هذا ما دفعنا للبحث عنه وإجراء هذا الحوار معه، خصوصاً وهو يشارك هذا العام وللمرة الثانية عبر برنامج (أغاني وأغاني) الذي يبث عبر فضائية النيل الأزرق خلال شهر رمضان المعظم، إلى جانب استعداده كذلك لتقديم حفل جماهيري مساء الأحد عبر المسرح القومي لتدشين ألبومه الجديد الذي يحوي عددا من الأعمال الجديدة التي تعامل فيها مع عدد من الشعراء على رأسهم المرهف إسحق الحلنقي. (فلاشات) وضعت حزمة من التساؤلات على طاولة حسين أجاب عليها بكل رحابة صدر.. فماذا قال؟.
*في البدء حدثنا عن سبب تأخير الحفل السنوي الذي درجت على تقديمه كل عام من شهر مايو؟
انشغالي بتسجيل برنامج (أغاني وأغاني) كان سبباً أساسياً في تأخير الحفل لأن التوفيق بينهما كان أمرا صعبا للغاية.
*وماذا تعني لك المشاركة للمرة الثانية خلال البرنامج المشاهد (أغاني وأغاني)؟
بلا شك البرنامج إضافة حقيقية باعتبار أنه برنامج كبير ومشاهد، وهو إضافة لمشواري الفني وأحمد الله كثيرا أنني قدمت فيه أعمالا بصورة نالت رضا الطاقم المشارك بالبرنامج وأتمنى أن تنال رضا المشاهدين.
*نقلت إحدى الصحف إشادة الفنان جمال فرفور بأدائك خلال البرنامج؟
إشادة جمال وسام أعتز به فجمال رجل فنان وصديق أعتز به جدا وهو الحصان الأسود لهذا البرنامج.
*غياب مفاجئ لك في الفترة الأخيرة جعل الأقلام تصف ظهورك خلال الأعوام الفائتة بـ(فورة الأندروس)؟
ضحك كثيرا ثم رد قائلا: غيابي كان متعمدا حتى آتي بالجديد وأعيد حساباتي (يعني ما تراجعت فنيا) مردفا: (كثرة الطلة بتمسخ خلق الله).!
*حدثنا عن حفلك مساء الأحد بالمسرح القومي؟
اعتدت كل عام أن ألتقي بجمهوري من خلال حفل يتم خلاله تدشين ألبوم يحتوي على عدد من الأعمال الجديدة.
*ما هي الأغاني التي يحتويها الألبوم؟
ستة أعمال من بينها (مالي ومالك) (برضك إنت نسوك) من كلمات وألحان أحمد البلال، بالإضافة إلى (جمال ورانا عودو) من كلمات أمجد إسماعيل وألحان أنور عبد اللطيف ولأول مرة في تعامل جديد مع الملحن صلاح إدريس وكلمات الحلنقي أغنية بعنوان (طعم العسل يمة).
*ما هو عنوان الألبوم؟
لم أحدد الاسم بعد وسيتم الاختيار في الحفل مباشرة.
*أيام ويهل علينا الشهر الفضيل هل لديك طقوس رمضانية بعينها؟
أولا أنا ومنذ سبعة أعوام كنت أقضي رمضان خارج السودان لذا لم أكن أهتم بوضع برنامج معين لكن هذا العام وبإذن الله سأقضيه بين الأهل والأصدقاء إضافة إلى أن كأس العالم سيخلق لنا برنامجا جميلا.
*منذ سطوع نجمك صارت تلاحقك الشائعات كيف تتعامل معها؟
صمت ثم أجاب بلهجة حائرة: بكل حكمة وفي أحيان كثيرة لا أهتم بها كثيراً.
*ما هي حقيقة ارتباطك واقتراب ميقات زواجك من إعلامية مشهورة؟
(أجاب بحدة): ليس من حق الصحافة أن تلاحقني في خصوصياتي، الناس يهمها فني فقط.!
*هل تعتقد أنك وشقيقك أحمد مستهدفان من قبل أشخاص بالساحة الفنية؟
ما في زول ماعندو عدو.. لكن نحن والحمد لله ما بنشيل لي أي زول حاجة كعبة.
*ما هي مشاريعك المستقبلية؟
بعد الانتهاء من (أغاني وأغاني) وتدشين الألبوم سآخذ وقتا للاستجمام من ثم أعاود للعمل والتفكير الجاد في أعمال جديدة ترتقي بذوق المستمع وأسعى لتصوير عدد من الأغاني ككليبات.
*حسين الصادق فنان مادي جداً والدليل على ذلك ارتفاع سقف عدادك؟
هذا كلام غير صحيح.. والقروش عمرها ما كانت همي في يوم من الأيام.
*هل يوجد بينك وأحمد أي نوع من التنافس؟
نعم.. التنافس موجود ولكن بكل حب.
*الفنان منتصر هلالية وجه لك اتهاما في إحدى حواراته قائلا إنك قمت بترديد عملين من أعماله هما (ودعت دنياك) و(آسف حبيبي) دون أن تمنحه حقه على الرغم من أن تلك الأغنيات ساهمت في ظهورك؟
شوفي.. أنا ظهوري كان بسبب أربع أغنيات هي: لي حبيب شاغل بالي ـ يا قلبي ما تحزن ـ يا ريت يا حبيبي ـ بلة يا بلة، ما يعني لأن ما ذكره هلالية لا مجال له من الصحة وأغنية (ودعت دنياك) هي من كلمات مجاهد عثمان إضافة إلى كل ذلك أنا لا أحمل للأخ هلالية غير كل ود واحترام.
*وماذا عن اتهام الكبار لجيلك بأنه سبب في تشويه أعمالهم؟
أنا والحمد لله ما حصل رددت عمل قوبل بالانتقاد.
*وماذا عن هضمك لحقوق صاحب المقادير مصطفى مضوي؟
الأستاذ مصطفى أخذ حقه كاملاً ولا توجد بيننا أي خلافات.
السوداني


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 6909

التعليقات
#1035749 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 09:49 PM
خلاص ي مايكل جاكسون لا يصيبك الغرور بالله انت عندك جمهور شوية الشائهين يل لو تعتقدوا الفن تسريحة ولبس وسماحة وسحسحة ما كان ظهر المرحوم خضر بشير ولا ابوداؤد ولا عائشة موسي الفلاتية الكلام ده مقصودين كلكم بنات واولاد انتهي الفن برحيل العمالقة الاوائل والذين سلموا الراية لناس ابراهيم عوض ووردي ووداللمين وابوداود وغيرهم وهم لم يسلموكم الراية وكذلك الشعراء الذين و السمكرجية الملحنين الذين يعجنون و يلخون الطين ليخرج درابا ترموننا به لا تصدقوا نفسكم بانكم فنانين ف الفن فطره خلقها الله في الانسان والله لم يخلقها لكم فرضتم انقسكم بواسطة الملصقات البوسترية والصحف الهابط والصحفيين المرتشين الصحافة ممكن ترفعك فوق وممكن ترميك كنتم خالين شغلة في عمركم كنا بنشتغل زبالة مونة بيع خضار لكن ما فكرنا نطلع فنانين كانت لدينا مواهب اخري في الرسم والرياضة والزراعة والحقاره ب اولاد السحاسيح امثالكم كنا نهرشهم ونجلدهم حقارة ساي اولاد العمارات وحي الزهور وما كنا نتحرش بهم جنسيا لكن في الزمن ده لقيتو شبهكم قال جمهوري قال بالمناسبة مجرد ين انتم من الاحساس والذوق بس كلمة اخيره لك ولي غيرك مجالكم ليس الفن كل واحد يشيل باقة زيت يقطعها ويصبح غسال عربات

[عصمتووف]

#1035302 [هههه]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 12:48 PM
خلاص يا جماعة بالله ما تتدخلوا في "خصوصيات" الزول دا ... كلو كلو ... و رجعوا ليهو قروشو .. و تاني واحد ما يتعررررض ليهو ... إفتكر كلام واضح!

[هههه]

#1035244 [المستعرب الخلوى]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 11:51 AM
فات على الصحفية أن تساله لماذا تركتم المديح أنت وأخوك أحمد ولجأتم للغناء .. اليست هى المادة ؟
قال خصوصياتى قال ..

[المستعرب الخلوى]

#1035188 [محمد عثمان]
5.00/5 (2 صوت)

06-15-2014 10:52 AM
إذا كان الصحف بتحتفل به وبتأسل من خصوصياته فأين اللوم عليه ام علي الوسخ الماعارفين شقلهم ديل ..
بلد مطحون مقتول معفن وفاسد ويجي صحفي او صحفية تمشي تعمل لقاء من فنان ناشئ ..

بلد فيها عمالقة في الأدب واللغة ودكاترة واساتذة جامعات وعباقرة كهول وشباب ومع ع ذلك علينا ان نقرأ عن الفنانيين البشكل ده ؟؟؟
روحو انتو مرض ياخي

[محمد عثمان]

#1035183 [gagooom]
5.00/5 (2 صوت)

06-15-2014 10:46 AM
مسكين لاهي وماعارف الله يهدي شباب المسلمين( انما الحياة الدنيا لعب ولهو ..) (واتقو يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون ) ( وبدا لهم من الله مالم يكونوا يحتسبون )
لعل اللافت للنظر ان السودانين عموما الا من رحم ربي يعتبرون الغناء حلال فتجد الاسواق ومحلات المرطبات والاماكن العامة وحافلات المواصلات اذا صدح فيها مطرب وليته يطرب تجد ان لا احد يستنكر ذلك والله لقد كنت في اجازة في السودان قبل اشهر وتزوج ابن الجيران من ابنة الجيران والحفلات كل يوم لمدة اسبوع وتبدا من الصباح حتى المساء , والله العظيم نحن في صلاة الظهر بالمسجد وصوت الغناء النهاري في آذاننا , صرنا لا نغير منكرا ولا حتى بقلوبنا , هذا ناهيك عن الاختلاط والسفور والعري وانتشار الزنا , فاصبح الحرام امرا عاديا , بالله عليكم الناس ذاهبة الى المسجد وقت الصلاة وكثير من الشباب بجوار المسجد يجلسون ويتحلقون حول ست الشاي ويدخنون والصلاة قائمة , والله والله والله ما نحن عليه من تردي وغلاء والم وعوز وجوع لا مرد له سوى انتشار الفساد في كل مكان والبعد عن الله , والغريب ان كل من يبدا موعظة او يكتبها يوصم بانه متخلف او كوز فينفض الناس من حوله , انتشرت الالفاظ البذيئة ووالله تقال امام النساء والبنات العفيفات فتستحي الواحدة منهن ويبدو ذلك على وجهها خلاصة القول ( كيفما تكونو يولى عليكم ) ( ان الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ) الا هل بلغت اللهم فاشهد

[gagooom]

ردود على gagooom
[المغبون] 06-15-2014 12:26 PM
الناس ياقاقوم فسدت فساد شديد وماشين متطورين فى الفساد وانت من تريد الاصلاح والوعظ تكون شاذا بينهم وينفروا منك ولايحبوك والملهيين فى الغناء والطرب نقول امرهم هين ممكن يرجعوا ولكن المصيبة الكبرى
من اهل البدع والضلالات الذين نسيت ان تذكرهم وهاؤلاء هم سبب غضب الله على الامة لانهم يمارسون فى شركيات وبدع والجهلة من الامةوراءهم والله والله هم شبب شقاء السودان ولن تقوم للبلاد قائمة إلا بالرجوع الى الله وتوحيدة وعبادته وحده وترك البدع والضلالات وهم للاسف يرون انفسهم اهل الصلاح والتقوى وذلك من تزين الشيطان . نسأل الله ان يهدى الامة الى سواء السبيل وان يفيقوا لنفسهم والله هو الهادى الى سواء السبيل .


#1035144 [ابو صلاح]
5.00/5 (2 صوت)

06-15-2014 09:56 AM
والله ي فنان الصدفه انت وامثالك من الفنانين البدعه الواحد لما اسمعكم يصاب بدوار وغثيان.
الله ارحم الفن الجميل والزى كان اخر من حمل لواءه الرائع المرحوم محمود عبد العزيز .اما انت
وناس شكرالله والفرحان شريف الفحيل واشبهاهكم كرهتونا فى الغناء زى ما الانقاز الصنعتكم كرهتنا
فى الحياه.

[ابو صلاح]

ردود على ابو صلاح
United States [ابو ياسر] 06-15-2014 02:58 PM
والله انك صادق ياابو صلاح عجبتنى حكاية الفرحان شريف الفحيل ، والله شريف الفحيل ده كمان حكايته حكايه ياخ ده فاكيها فى روحو جنس فكة عامل فيها فنان كبير وهو ماعندو سالفة ياحليل الفن الاصيل وذى ماانت قلت انتهى الموضوع بموت محمود ونادر الله يرحمهما .


#1035139 [سامي]
5.00/5 (3 صوت)

06-15-2014 09:52 AM
كل نتاج الكيزان هو مسخ مشوه

[سامي]

#1035024 [ساب البلد]
4.50/5 (5 صوت)

06-15-2014 01:45 AM
*********** هههههههههههههه لا خلاص جاستن بيبر قال خوصياتي قال *********** قوم لف ******

[ساب البلد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة