الأخبار
أخبار إقليمية
عمر البشير : من إرشادات (الترابي) إلى تعاليم (مادونا) !
عمر البشير : من إرشادات (الترابي) إلى تعاليم (مادونا) !
عمر البشير : من إرشادات (الترابي) إلى تعاليم (مادونا) !


06-14-2014 03:30 PM
عبد المنعم سليمان

لا شك أن نظرة الإحتقار التي كانت باديةً على وجه الشيخ "منصور بن زايد آل نهيان" وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات لدى استقباله مبعوثي"عمر البشير" : مدير مكتبه "طه عثمان" وشيخ الطريقة السحرية الحديثة "الشيخ الأمين"، لا شك أن تلك النظرة لخصت المشاعر الحقيقية التي تكنها دول الخليج لـ"البشير" ونظامه .

ولا شك أن النظام الحاكم في بلادنا عبر مرحلة العبث والهبل إلى مرحلة الجنون والخبل والدجل ، فقرر إنهاء طريقته القديمة في ادراة البلاد والتي كان يتوسل فيها الدين القداسة وابتدر أسلوب جديد يتوسل فيه النجاسة ، ويبدو أن "البشير" قد انقلب على إرشادات عرابه "الترابي" وإستبدلها بتعاليم الفنانة العالمية (مادونا) فإعتنق عقيدة (الكابالا) التي تقوم على التعاليم الغيبية في الديانة اليهودية مع مزيجاً من السحر والترانيم والشعوذة .

بالأمس شاهدنا المشعوذ "الشيخ الأمين"- لا أعرف ما إذا كانت كلمة الشيخ اسماً أم وظيفة- شاهدناه يبرز فجأة كممثل رسمي لبلادنا برفقة آخر ، وبدا حجم الصدمة في نفوس غالبية رواد مواقع التواصل الاجتماعي كبيراً ومريعاً ، ليس لأن البشير بعيداً عن أجواء الدجل والشعوذة ، بل لأن هذا المُشعوذ لم تُعرف له صفة رسمية تؤهله لهذا التمثيل ، وكل ما يُعرف عنه أنه ظل يؤسس في بلادنا ومنذ سنوات طويلة لعقيدة جديدة تقول بأن الخطيئة هي أقصر الطرق للتقرب إلى الله ، فيا ترى ما الذي يجعل "البشير" يتقرب إلى هذا المشعوذ حد اختياره ممثلاً ومبعوثاً شخصياً له ؟ فهل قرر الرجل تسخير خدمات الجن الأحمر والأصفر وهمروش وشمهروش لتخويف دول الخليج بعد أن فشلت سياسة استضافة الفرقاطات والبوارج الايرانية ؟ أم أن حشود المرتزقة ومليشيات الدعم السريع فشلت في الحفاظ على حكمه فلجأ للسحرة والمشعوذين؟!

والتاريخ مليئ بقصص الحكام الذين استعانوا بالمشعوذين للحفاظ على حكمهم فانهار كل شيئ من بين يديهم . وهذا التاريخ يحدثنا عن آخر أيام القياصرة في روسيا حيث استعان القيصر "نيقولا الثاني" والإمبراطورة "اليكساندرا" بالكاهن (راسبوتين) ، وهو إسم روسي يعنى بالعربية "الفاجر الماجن"، فماذا حدث لهما؟

سيطر الكاهن الماجن على عقول كل سكان القصر ، وبالتالي على مفاصل الحكم في البلاد ، ووصل أعلى المراتب في الدولة حتى أصبح ممثل القيصر والامبراطورة ، ما أدى إلى تدهور الحكم ، فاضطر بعض الضباط الوطنيين إلى قتله بالسُم ، وبعد أقل من شهرين أطاحت الثورة الروسية بحكم القياصرة ، وقتلت كل عائلة القيصر ولم تذر منهم أحداً .
آخر المضحكات في حكاية كاهننا (راسبوتين الأمين) هو ما تفوه به "عماد سيد أحمد" السكرتير الصحفي لـ"عمر البشير"، حيث قال لا فض فوه : (إن شيخ الأمين مواطن سوداني ويحمل هم البلد ، وأنه لا غضاضة في الأمر لأن الدبلوماسية الشعبية تلعب دوراً كبيراً في دعم العلاقات الخارجية)، هذا حديث لا ينفع معه سوى أن نرد عليه بمثله ، ونقول لحضرة السكرتير الصحفي : تعيش الدبلوماسية الشعبية السحرية و( شخارم بخارم يطلع رئيسك وارم).

أصدقكم القول أنني كنت وقبل حكاية راسبوتين الأمين هذه ، كنت أظن أن قصة الدجاجة التي وردت بالصحف وقت إعلان ما سُمى بانقلاب (صلاح قوش وود إبراهيم) ، كنت أظنها مزحة ، حيث ذكرت الصحف وقتها : إن اعترافات قادة الإنقلاب كشفت عن مشاركة مشعوذ - (فكي)- كان يقوم بأعمال مساندة ، حيث أقرَّ ذلك (الفكي) أن ضابطاً برتبة لواء بجهاز الأمن لجأ إليه للقيام بعمل يمنع تحركات قيادات متنفذة في الحكومة وجهاز الأمن ، وذكر الفكي أنه طلب من المتهمين إحضار دجاجة ، وعندما جاء بها أحدهم في (شنطة) عربته ماتت وصعدت روحها الطاهرة إلى بارئها.

ونستنتج من الرواية التي نشرتها كل صحف الخرطوم أن عمر البشير بقى في الحكم لأن الدجاجة التي يفترض أنها كانت ستخلصنا من حكمه ماتت (مأسوفاً عليها) لأنها لم تتحمل شدة الحرارة في خلفية العربة ، وبموتها ماتت كل أحلامنا ، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ولأن الشيئ بالشيئ يُذكر ، وبما ان معارضتنا الخارجية بحلاقيمها الكبيرة عجزت عن جمع فلس واحد لتأسيس قناة فضائية ، فإنني اقترح على هذه المعارضة فتح باب التبرعات لشراء دجاج مقاوم للحرارة كمرحلة أولى لإسقاط النظام ، وليكن شعار المرحلة : (حافظوا على دجاج مدينتكم).

أما أنا فقد توكلت على الحي الذي لا ينام وقررت المعارضة على طريقتي وبالتي كانت هي الداء ، لذلك سانتظر موت (الشيخ الأمين) فيسقط حكم عمر البشير تلقائياً ، وذلك عملاً بنبؤة "راسبوتين" للإمبراطورة اليكساندرا إذ قال لها : (سأقتل ، وأنتَ وإبنك ستُغتالان ، وكذلك كلّ العائلة الملكية ، وسيعبر روسيا بعد ذلك طوفان رهيب)، وبالفعل تحقق ما تنبأ به حيث مات موتاً شنيعاً وبعد موته بثلاثة أشهر أطاحت الثورة بالحكم الملكي وجُرّدت الملكة الكساندرا وعائلتها من الحكم وتمّ اغتيال العائلة الملكية بأكملها .
[email protected]


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 9364

التعليقات
#1036538 [ابو خنساء]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 02:11 PM
هذه هي المرة الثانية، خلال عقدين من الزمان، يتناول فيها قلمي الداعية السلفي السابق والقيادي السياسي الحالي الدكتور يوسف الكودة (لا علم لي إن كان حاصلاً على درجة الدكتوراه، ولكنني رأيت اضافة اللقب من باب الاحتياط). كنت قد تطرقت الى حبيبنا الكودة في زاويتي الاسبوعية (يوميات مواطن) بصحيفة (ظلال) عام 1993، فخصصت الزاوية للتعليق على مجريات برنامج تلفزيوني دعوي ديني كان يقدمه وقتذاك عبر تلفزيون السودان. وكنت قد شاهدت حلقة استضاف فيها عدداً من ضباط الشرطة، وتناولت تلك الحلقة في جانب منها باباً يعرف في علوم الفقه ب (باب الاستنجاء وقضاء الحاجة)!

لم استحسن ما رأيت وسمعت، بل استقبحته، إذ لم أفهم معنى شغل الناس بقضايا مثل ضرورة استدبار القبلة عند استخدام دورات المياه. وطالبت التلفزيون بأن يعيد النظر في أمر برامجه الدعوية بحيث تتصدى لهموم الناس واحتياجاتهم الحقيقية. ولا زلت اذكر انني اختتمت ذلك المقال بالعبارة التالية: (فلتحدد ادارة التلفزيون الاسلام الذي تريد: اسلام دورة الحياه، ام اسلام دورة المياه)!

ولكن الزمان دار دورته بين الحياه والمياه، وهجر الكودة نشاط الدين والدعوة التي شغل بها شبابه، واختار ان يعمر كهولته بالسياسة، فأنشأ حزباً، ثم ضرب في أرض النضال الواسعة، فتخابر مع الحركات، ووقع المذكرات، وعرف دروب المعتقلات. ولست أدري إن كان الكودة وحزبه أعضاء في تحالف قوى الاجماع الوطني مع السندريلا واصحابها، أم انه يناضل منفرداً. فإن كان ذلك كذلك فإنني اذكره بأن نضال الجماعة، مثل صلاة الجماعة، تفضُل نضال الفرد بسبع وعشرين درجة. وأدعوه الى أن يلم شمله مع شمل السندريلا ويضع يده في يدها (ويا بخت من وفق رأسين في النضال). عسى الله ان يشعل ثورة السودان على ايديهما، فيكون الفرج من بعد الضيق، واليسر من بعد العسر!

الاسبوع الماضي امتلأت حواري الانترنت برواية مثيرة سطرها حبيبنا السلفي الثوري الدكتور يوسف الكودة، ونشرها في صفحته على الفيسبوك، عن تجربته مع البصاصين والجلاوزة في معتقلات الانقاذ. قرأت الرواية وانفعلت بها، ثم دعوت في سري: "الحمد لله الذي سخر لنا الفيسبوك وما كنا له مقرنين"!

حكى الكودة وفصل تفصيلا عن بعض وقائع تجربته أثناء استضافة العصبة المنقذة له في مباني جهاز الامن والمخابرات. مما حكى أنه رأى داخل المعتقل (شاباً وسيماً لا يتجاوز الثلاثين من العمر يقف داخل غرفته ممسكاً بالباب، يتحدث بصوت عال ولساعات طويلة حديثاً غير مفهوم، تارةً باللغة العربية وتارةً اخرى باللغة الانجليزية). وعندما سعى لمعرفة قصة هذا الشاب الوسيم اكتشف ويا لهول الاكتشاف اسراراً تشيب لها الأجنة. كتب الكودة: "علمت وللأسف الشديد ان جهاز الامن والمخابرات يتعامل مع المشعوذين والسحرة. وانهم يرسلون المردة من الجن والشياطين لإيذاء المعتقلين". وبحسب الكودة فإن ذلك الشاب ضحية من ضحايا الجان!

وأكد الكودة، بل أقسم ثلاثاً، ان جهاز الامن حاول استخدام منسوبيه من الجن لإيذائه هو شخصياً ولكنه تمكن بأمر المولى عز وجل من قهر كل المحاولات. وكتب: "ولكني توفقت بعون الله من هزيمتهم [اى الجن] ورد كيدهم في نحرهم، بكل من سورة البقرة وآل عمران وآية الكرسي وأذكار وتحصينات أخرى".

لعلك تذكر، أعزك الله، أن أحد عتاة مؤيدي النظام كان قد تحدث في جلسة مفتوحة شهيرة، مذاعة على الهواء، خلال احدي جلسات مؤتمر الحوار الوطني في العام 1990، ونادى القائمين على حكومة الانقاذ بالعمل على توظيف الجن المسلم لخدمة المشروع الحضاري وتوطيد دولة الانقاذ. عدت بذاكرتي لذلك الحديث وربطت بينه وبين مقالة شيخنا السلفي الثوري الفيسبوكي، فاستقر في وجداني شك عظيم أن استراتيجيو النظام ودهاقنته ربما أخذوا فعلاً بتلك التوصية ولكنهم جعلوا تطبيقها سرياً. واصبحت أميل الى الاعتقاد ان هناك عدد كبير من الجن المردة يعملون حاليا لتوطيد حكم الانقاذ وتثبيت اركانه.

وفي ظني أنه مثل كثير من مشروعات الانقاذ الكبرى التي أصابها الانحراف، فإن اهل النظام تجاوزوا حدود التوصية بتوظيف الجن المسلم. اذ ان هناك مؤشرات تثبتها شهادة الكودة ان الحكومة قامت بتوظيف الجن غير المسلم أيضا، وهو الذي يشتهر في اوساط العامة باسم (الجن الكلكي). وأغلب الظن أن الجن المسلم هو الذي أعان النظام في بناء انجازاته الكبري مثل الطرق والجسور والسدود والنهضة العمرانية. أما الجن غير المسلم، او الجن الكلكي، فهو الذي جري تدجينه والحاقه بجهاز الامن والمخابرات، واستخدامه لتعذيب وتأديب المعتقلين. وهو ذات الجن الذي تمكن الكودة من القضاء على منسوبيه بالآيات الكريمات والأذكار.

الحمد والشكر لله أن خالي الفريق بكري حسن صالح له موقف واضح ومسجل ضد الجن، فهو لا يهابهم ولا يخشى بأسهم. وثقتي عظيمة في أنه سيشرع مباشرة عقب أدائه القسم وتوليه منصب النائب الاول لرئيس الجمهورية في فتح هذا الملف الحساس ومراجعة علاقات الحكومة مع الجن عموما، مسلمه وكلكيه!

مصطفى البطل

[ابو خنساء]

#1036295 [جاكس]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 11:23 AM
الأخ المحترم [Hisham Suliman]

عاشق اللغة العربية...

يا عزيزي ترجم عشقك هذا للغة العربية بشكل عملي
وحاول أن تصحح كثير من الأخطاء الإملائية التي وقعت
فيها، وكذلك التنسيق في الكتابة...

شكرا لدعوتك الآخرين للتفريق بين الحرفين
ولكن مشكلتك أنك لا تدري أنك وقعت في أخطاء لا تقل
فداحة عن الخلط بين هذين الحرفين...

فمثلا في تعليقك التالي:

((((السيد البلوى : ان عملية اغتيال الحروف فى اللغة العربية , انتشرت فى السودان بصورة تهدد اللغة , فالحروف تحمل المعانى , اضافة او احلال حرف مكان الاخر قد يغير المعنى او ان يجعل الكلمة بلا معنى , ومن العجائب ان ترى ملصق على المواصلات العامة مكتوب علبه ( احزر وقوف متكرر)وكلمة (احزر)لها معنى اخر فى اللغة العربية, (حزر) الشى اى خمنه او قدره بالحدس , وهو بالطلع غير المقصود ,والصحيح هو ( احذر) بحرف ال (ذ) وهى فعل امر مبنى على الكسر بمعنى انتبه, وها انت تكتب ( العزراء) ولا يوجدفى معاجم اللغة العربية معنى لكلمة ( عزراء) , فالعذراء تكتب بحرف ال(ذ) , وهى مريم البتول والدة سيدنا المسيح عليه السلام .
ويختلف الحرفان ال(ذ) وال(ز) فى نطقهما . ارجو ان اكون قد افدت فانا عاشق للغة العربية ومن واجبى ان احافظ عليها فهى لغتى الام.))))

انتهى

ارتكبت عددا كبيرا جدا من الأخطاء الإملائية والتنسيقية والتي
لا يفترض لشخص يعشق العربية أن يقع فيها، على أساس أن
إجادة الكتابة دون الوقوع في الأخطاء الإملائية يعتبر من
أسهل الأمور مقارنة بالأمور الأخرى مثل النحو والقواعد...

فمن الأخطاء الإملائية الفادحة والكثيرة التي وقعت فيها بالترتيب حسب تعليقك:
البلوى : = البلوي:
ان = إن
في = في
العربية , = العربية،
فى = في
اللغة , = اللغة،
المعانى , = المعاني،
اضافة = إضافة
او = أو
احلال = إحلال
الاخر = الآخر
او = أو
ان = أن
معنى , = معنى،
ان = أن
( احزر وقوف متكرر) = (احزر وقوف متكرر)
(احزر)لها = (احزر) لها
اخر = آخر
فى = في
العربية, = العربية،
الشى الشيئ
اى أي
او = أو
بالحدس , = بالحدس،
المقصود ,والصحيح = المقصود، والصحيح
( احذر) = (أحذر)
وهى = وهي
امر = أمر
مبنى = مبني
انتبه, انتبه
انت = أنت
( العزراء) = (العزراء)
يوجدفى = يوجد في
( عزراء) , = (عزراء)،
ال(ذ) , = الـ (ذ)،
وهى = وهي
السلام . = السلام.
ال(ذ) = الـ (ذ)
وال(ز) = والـ (ز)
فى = في
نطقهما . = نطقها.
ارجو = أرجو
ان = أن
اكون = أكون
افدت = أفدت
فانا = فأنا
واجبى = واجبي
ان = أن
احافظ = أحافظ
فهى = فهي
لغتى = لغتي
الام. = الأم.

والله أعلم، وجل من لا يسهو... ولكن السهو في خطأ أو بضعة أخطاء وليس في هذا الكم الهائل...

صح ولا أنا ما غلطان؟

[جاكس]

ردود على جاكس
[جاكس] 06-16-2014 09:14 PM
الأخوين [إسلام عمر] و [هجو]

بالعكس من حقه ومن حق أي شخص أن يساهم من خلال هذا
المنبر الحر بما يجيش بخاطره عملا بحرية الرأي والتعبير
طالما أن مساهمته لا تسيئ لأحد... كما أنه ليس بالضرورة
أن يكون أي تعليق له علاقة بالمقال، فكما يقال: الكلام ذو شجون.

ولا شك أن محاولته شرح الفرق بين الحرفين ستفيد الكثيرين
الذين يقعون في مثل هذه الأخطاء الشائعة في السودان ومصر...

وبنفس القدر، أعتقد والله أعلم أن محاولتي المتواضعة لتصحيحه سيستفيد
منها هو وغيره. ورب ضارة نافعة. فلو لم يسهم بهذا التعليق
الذي يعج بالكثير من الأخطاء الإملائية والتنسيقية، لما أتيحت
لي الفرصة لتصحيحه...

وفي كل الأحوال فهذا لن يضيركما بشيء...

أليس كذلك؟

(وبعدين، إذا ما اتفلسفنا هنا نتفلسف وين؟)

تحياتي...

European Union [هجو] 06-16-2014 01:43 PM
يا اخي خلينا نستنتع بالمقال وامشي صحح مع صحبك دا بعيد .. ما علاقتنا وعلاقة الكاتب بمشكلتكم

[اسلام عمر] 06-16-2014 01:25 PM
والله انتا اكتر زول فايق ورايق لاقاني في حياتي كلها...ياخ لغة عربيه في عينك
الناس في شنو والحسانية في شنو...ياخ كلامو الغلط دا انحنا فهمناو ولا بتهمنا الاخطاء الانتا ذكرتها دي يا محب اللغة العربية...المهم انتا طلعتا بي شنو من كلامو دا...
معقول ياخ كاتب لينا اربيعن سطر في كلام ما عندو علاقة بي موضوع المفال..قال محب للغة العربية قال...


#1036189 [إنسان آخر زمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 10:02 AM
السلام عليكم غايتو حسب تحليلي المتأني والممل لحكاية الحكومة دي لقيت بي بساطة شديدة إنو الناس ديل جهلة متعصبين وإنا لله وإنا إليه راجعون.زمان أول لما جونا كنا صغار وغبيانين.لكن والله أعلم أنا شخصياً بالدرجة العلمية التي وصلت لها إتابني يقين شديد أن هؤلاء القذارا(أكثر تعبيراً من القذرين)لن يستمروا بحكم السودان إنشاءالله هذا أملنا ونسأل الله بعلمه إن كان القادم أسوأ أن يبقيهم وإن كان أفضل بكثير فليأخذهم أخذ عزيز مقتدر غير مأسوف عليهم.
والسلام عليكم

[إنسان آخر زمان]

#1035844 [طال السفر]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 12:04 AM
البشكير دا عطشان وبحب شراب الفقرا بلة الغائب طلع ليه عسل من الهوا وجكسي دا نزل ليه كازوزة من السما

[طال السفر]

#1035665 [حسين البلوي]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 07:42 PM
وهل ارشادات الترابي افضل من تعاليم الفانة مادونا يا صاحب المقال Madond و وتعني بالاتنية العزراء ومنها THE mADONA OF THR ROCKES اي عزراء الصخور وهي والدة المسيح عليه السلام تعاليم الترابي وفكره البئيس دمرت بلد باكمله وما زال النزف مستمرا ماذا فعلت تعاليم مادونا بقاعدة الضر ووالضرار مادونا افضل من حسن التربي مليون درجة او كما يقول اهلنا البجة مليون جرده

[حسين البلوي]

ردود على حسين البلوي
[حسين البلوي] 06-16-2014 12:31 PM
الاخ هاشم نحن البلبي او البلو من سادا ت العرب فى الجاهلية والاسلام ولا فخر انه منجرد نسب ليس لي يد فى حصولي عليه راجع تحفة الزهب اما حرف الذال فهو من الحروف الجديدة فى اللغة العربية واصلا يقراها العرب دال كما ورد فى القران ( وقال الذى نجا منهما وادكر ) ادكر تهنى ازكر وكما ينطقها المصرييون دال فى كداب وهم من العرب فكتابة العزراء كماكتبتها صحيحة ايضا فالغة العربية فيها الاضغام والاقلاب والحزف فالسين تقرا شين وجيم جهينة قاف زى قمل للجمل وسقد للمسجد وقد يغلب حرفين فى كلمة لدرجة يصعب معرفتها لغير العارفين بطرق الكلام العربي زى قنادة لجنازة وشاحر لساحر وهلم جرا

United States [Hisham Suliman] 06-15-2014 11:48 PM
السيد البلوى : ان عملية اغتيال الحروف فى اللغة العربية , انتشرت فى السودان بصورة تهدد اللغة , فالحروف تحمل المعانى , اضافة او احلال حرف مكان الاخر قد يغير المعنى او ان يجعل الكلمة بلا معنى , ومن العجائب ان ترى ملصق على المواصلات العامة مكتوب علبه ( احزر وقوف متكرر)وكلمة (احزر)لها معنى اخر فى اللغة العربية, (حزر) الشى اى خمنه او قدره بالحدس , وهو بالطلع غير المقصود ,والصحيح هو ( احذر) بحرف ال (ذ) وهى فعل امر مبنى على الكسر بمعنى انتبه, وها انت تكتب ( العزراء) ولا يوجدفى معاجم اللغة العربية معنى لكلمة ( عزراء) , فالعذراء تكتب بحرف ال(ذ) , وهى مريم البتول والدة سيدنا المسيح عليه السلام .
ويختلف الحرفان ال(ذ) وال(ز) فى نطقهما . ارجو ان اكون قد افدت فانا عاشق للغة العربية ومن واجبى ان احافظ عليها فهى لغتى الام.

United States [هامش الهامش] 06-15-2014 11:31 PM
يا شيخ حسين، مادونا المقصودة هنا هى مادونا المغنية المشهورة والتي تغني وترقص شبه عارية وقد تحولت قبل عامين تقريبا عن المسيحية الى اليهودية وتؤمن بالصوفي اليهودية المعروفة ب (الكابالا). اسم على مسمى، ليس المعني والدة المسيح مريم العذراء.Read the name and interpret it within the context please


#1035539 [محروق الحشا]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 04:37 PM
راسبوتين) ، وهو إسم روسي يعنى بالعربية "الفاجر الماجن"، فماذا حدث لهما؟

راس بوتين يعنى اسم رئيس روسيا بوتين معناها فاجر ولا ماجن ..يالشيخ الامين تلحقنى وتشربنى بيبسى

[محروق الحشا]

#1035509 [بادي أبو شلوخ]
5.00/5 (2 صوت)

06-15-2014 04:06 PM
عمر البشير لا يعرف قدر وفطنة والإمكانية المعلوماتية التي يتمتع بها أهل الخليج وشيوخهم فيقوم بإرسال مشعوذ دجّال منحرف ومكوجي انتهازي جهول عندما يريد اصلاح البين مع دولة الإمارات.

يعني بالعربي كده الجهات الرسمية ذات الإختصاص في دولة الإمارات عارفة "قير وقعاقير" أي جربوع ينتمي لنظام الكيزان داخل السودان وخارجه.

وأهل الإمارات أصحاب عهود وشرف .

[بادي أبو شلوخ]

#1035496 [زول وطني غيور]
4.75/5 (4 صوت)

06-15-2014 03:50 PM
ياأخونا ماتتكلموا في الشيوخ ذي ناس شيخ الأمين ديل وكده ، الواحد خايف ينسخت !! أو يصحى من النوم يلقى خشمو أتفتل ولا بقى معووج ولا حاجة !! ابعدوا من الشيوخ بس خليكم ضد حكومة الكيزان بس !! مدد ياشيخ الأمين مدد..

[زول وطني غيور]

ردود على زول وطني غيور
[رانيا] 06-15-2014 05:29 PM
يا جبااان ههه


#1035493 [الحراس]
5.00/5 (2 صوت)

06-15-2014 03:49 PM
المقال من ناحية تحليل رائع جدا ومن ناحية سخرية وتهكم على الانقاذ وتخلفها لم يترك شيئا،، غير اننى الاحظ ان كل الكتاب الرائعين ومن ضمنهم الاستاذ عبد المنعم سليمان دائما ما يقف عطاءهم عند الكتابة فقط وكأن الجمع بين الكتابة التى تعرى النظام وبين المساهمة الفعلية والانخراط فى المعارضة لاسقاط النظام شىء محرم على الكتاب ،، كأنما كلنا منتظرين صحوة كائن يسمى المعارضة لتخليصنا بينما المفروض علينا جميعا ان نكون جزءا من المعارضة كل حسب انتماءه او اختياره فالذى لا ينتمى لاى حزب يمكن له المساهمة بوقته وجهده مع اى من الحركات والتجمعات التى تنشط فى مقاومة النظام .. اما ان يقف دورنا على فضح ممارسات الحكومة التى هى اصلا مفضوحة ثم نختم مقالاتنا بالترحم على المعارضة فهذا ما سيجعل النظام يعيش فينا سنين عددا،،
اضافتى على هذا المقال الرصين هو ان حكومة الامارات التى استقبلت الدجال الامين عمر الامين ( ابن المرحوم عمر الامين الرئيس الاسبق لنادى الزهرة الامدرمانى ) اقول ان الاماراتيين لهم تجربة سيئة مع الدجالين السودانيين خاصة وان مشكلة صديق ودعة لا زالت قائمة فهى وان شطبت دعوتها من المحاكم السودانية الا ان تداعيات الدجل الذى مارسه صديق ودعة على الامارتيين واغتنى بسببه لازالت اثاره باقية اذ تحفظت الامارات ولا زالت تتحفظ على ابنه المعتقل لديها ( وان كان الاعتقال معنون تحت تهمة اتجار بالمخدرات ) عليه فان زيارة الدجال الامين لن تؤتى اكلها ولن تنطلى على حكومة الامارات التى لم تغلق بعد ملف صديق ودعة،،

[الحراس]

#1035467 [ابوعزيزه]
5.00/5 (2 صوت)

06-15-2014 03:14 PM
اصلا مين الفوض عمر البشير والا مدير مكتبه هؤلاء استولوا على البلد بالقوه لم يفوضهم اى سوداني ولم ياتوا عن طريق شرعي وبالتالى كلهم لا يمثلون الشعب السوداني

[ابوعزيزه]

#1035246 [ساهر]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 11:51 AM
ما كنا نود أن يذهب وفد شعبي أم رسمي لدولة الإمارات لأي سبب من الأسباب. نجحت الانقاذ دوماً في إدخالنا في (فزورة) التفريق بين الخيط الأبيض والأسود في مسألة الوطن والحكومة.

يجب أن تموت الانقاذ واقفة كالأشجار، ويجب أن يجوع كل الشعب السوداني ولكن يجب أن ترسل الانقاذ وفدا رسمياًأم شعبياً يتوسل علاقة مع الغير.

في المقابل يجب علينا أن نعارض الانقاذ ونطالب بالرصاص والقصاص، ويجب علينا أن نملأ الشوارع صخباً ورعباً، ولكن يجب أن لا نقبل أن تتوسل حكومتنا التي نحن ضدها ولا نريدها قمحاً أو دراهماً من الغير.

الطريق مفتوح أمام هذه الحكومة الغبية، وهو طريق بعيد ومواز عن التوسل هذا . الطريق إلي أمريكا وإسرائيل مفروش بالورد. فبدلاُ من أن تقييم الانقاذ الغبية علاقة مع (الأسياد) نراها تحاول إقامة علاقة مع المسودين، أنه منتهى الغباء والجهل.

لا لتوسل أي علاقة مع دول الخليج. نحن ضد الانقاذ، ولكن لا نرضى لها أن تنتهي نهاية مهينة للوطن وكرامته. يجب أن تموت الانقاذ واقفة، يجب أن تذبح ذبحاً رحيماً لا تدخل فيه ولا توسل فيه من الغير وللغير. يجب أن تنتهي الانقاذ دون إهدار لكرامة الوطن. قلنا مرارا وتكرارا ولم نزل نكرر لا تعطوا دول الخليج أي فرصة في بلادنا. فمصلحة بقاء انظمتهم يستلزم إنهاء السودان كبلد من على الخارطة. انتهي الحديث.

[ساهر]

#1035233 [محمد فريد]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 11:40 AM
يوجد حديث نبوى شريف لا استحضره بالنص ولكن المعنى انه فى أخر الزمان يوجد قوم يعملون بالإسلام وهم غير مسلمين فهم لا يكذبون ويكونون اسرع الناس فى الإفاقه من صدمة الحروب والمأسى ويمتازون بالشجاعه الى اخر صفات المسلمين. اقول هذ تصديقاً لحديث اخونا الزول - اول حديث لحكومة السجم الى الشعب السوداني كان كله كذب - اقصر والسجن

[محمد فريد]

#1035198 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

06-15-2014 11:07 AM
وبله الغائب يكون رسلوه لى وين ؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1035194 [اسد]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 11:04 AM
مشكلتنا في المعارضة، او في المعروض في الساحة السياسية، فحزب الجبهة الاسلامية حزب مؤسسي قادر على ضبط ايقاع الحكم بطريقة مضبوطة بحيث أن مخرجاته في النهاية قريبة او مطابقة لما يقرره، المشكلة في المعارضة التي ورثت شغل الحلاقيم من مهرجي الجبهة. حتى الآن لم نر منهم شيء ينبي بجديتهم في التنظيم والاستعداد لتغيير النظام، كله تهديد اجوف، وتخويف المؤتمر الوطني بأن البعاتي سوف يأكله، وحتى تكون المعارضة جادة ومواكبة للاحداث سوف يستمر حكم الجبهة شاء من شاء وابى من ابى.
اما نظرة الاحتقار على وجه منصور، فهذا ما يخيف الكاتب، واظنه مغترب في ابو ظبي، لأن ردة فعل منصور هو طرد السودانيين من الامارات، فقلوبهم معلقة بوجوه الشيوخ،حتى مصيرهم البائس في هذه الدنيا معلق برضا الشيوخ، ويسبون حاكم السودان.

[اسد]

ردود على اسد
[سلطان] 06-15-2014 09:54 PM
إفيييييييييييييي لا يعلم الظربان أن الدجّال المشعوذ والفريق الإنتهازي جاءا دولة الإمارات ليتسولوا مرتبات الأرزقية والطبالين مثلك.

United States [مدني الحبيبة] 06-15-2014 05:43 PM
دا كلام اسد ولا فطيسة


#1035154 [Hisham Suliman]
4.88/5 (4 صوت)

06-15-2014 10:10 AM
فى اخر سنوات الراحل الرئيس نمسرى بعد ان اوهمه المجرم الترابى بان تطبيق القوانين الاسلامية سيمد من عمر ثورة مايو ويفتح عليهم تاييد شعبى غير مسبوق , وافق الراحل وتم اعلان قوانين الشريعة ( قوانين سبتمبر- 1983) التى لم يرى السودان بعدها استقرار وعافية الى اليوم, والتى كانت الوبال على السودان والسودانيين , المهم عندما اكتشف نميرى زيف المسئلة وان مسئلة الشريعة ما هى الا وهم يعشعش فى رؤس الاسلاميين وانها محض كلمة يقولونها ولا معنى لها على ارض الواقع , حاول الاستعانة بالشيوخ فلقد اتى بواحد من مشايخ الطرق الصوفية وتم تخصيص غرفة له فى القصر الجمهورى بعد ان تم تفريغها من الاثاثات وتم فرشها بالبروش واتى الرجل بالسبحة ( الالفية) والمصلاة وبعض الاباريق , وبداء فى ممارسة عمله من داخل القصر حتى ياتى بالتاييد والنصرة للرئيس المسلم , ما اشبه الليلة بالبارحة,ولكن كانت حكومة مايو قد استنفذت كل رصيدها السياسى واخر طلقة كانت مسئلة الشريعة ولكن للاسف كانت طلقة (فشنك), وهاهى الانقاذ التى استنفدت كل رصيدها السياسى منذانفصال الجنوب ولكنها باقية بمساعدة الامن والمكابرة ولكن يبدو ان الذخيرة( الامن , المكابرة) هى الاخرة على وشك النضوب وتفتقت عبقريات بعض الاذكياء الذين يجيدون الاصطياد فى الماء العكر ويعرفون ان الغريق يمسك زبد البحر , فاشاروا الى الشيوخ الحل الامثل للمازق السياسلى والاقتصادى والعسكرى , فبرز المحتال الامين البناء الذى دشن عمله بانه قادر على ان يطوع شيوخ الامارات وسيلحقون الحكومة ربما بمليار او مليارين من عملة الكفار ( الدولار) وبعدها سيجد حل لمسئلة حميدتى الذى اصبح هو ايضأ مشكلة , اما المعارضة والاحزاب سيجعلهم لا يطيقون الحديث عن حوار او اسقاط النظام بل سيجعل رؤساء الاحزاب يتقدمون الصفوف فى مراكز الانتخابات للادلا باصواتهم فى صمت ,وسيجعل دور الاحزاب التى هى اصلأ خاويةمساكن للوطاويط والبوم وسيطفش الميرغنى الى لندن الى عام قابلة للتجديد عام اخر ام الصادق المهدى فسيجعل بيته ودار حزب الامة نسيأ منسيا لن يقترب منهما صحفى وسيفرون منه فرار السليم من الاجرب وسيجعله يكتفى بابنه عبد الرحمن فى السلطة الى ربما عامين او ثلاثة , اما الشعب فمقدور عليه ,سيضخ عدة براميل من (المحايات) فى محطات المياه ويجعل الشعب يشرب المحاية التى ستضرب عليهم درجة من المسكنة وتجعلهم لا يقراؤن الصحف على الاطلاق ولا يتناقشون فى امر الدولة والمعيشةبتاتأ حتى يتحول الشعب كله الى شعب ( ابله) يحب اللعب فى الشوارع والحديث عن حلاوة مصاصة ونكهاتها .
وستتفرغ الانقاذ الى اقامة الدولة الاسلامية وتطبيق الشريعة بدون ازعاج , ويتفرغ الشيخ واهل الدولة الى تسجيل وبيع وشراءالاراضى وتجارة الدولار والاعفات الجمركية كمرحلة اولى , وبعدها تاجير السودان للصينيين كارض زراعية خالية من الموانع .

[Hisham Suliman]

#1034944 [الكنزي]
5.00/5 (2 صوت)

06-14-2014 10:05 PM
مالو الريس في الصوره مخلوع مخلوع وبقي قصير ده بقي بدون ركب وله شنو افتونا يامصوريا وبرضو انشق النص ده حسب الصوره وماجبت حاجه من عندي

[الكنزي]

ردود على الكنزي
[صدقتك] 06-15-2014 04:09 PM
تم تركيب ركب صينية وهذه نتيجة طبيعية حسب كلام الطبيب المعالج نتيجة لصغر المقاسات الاسيوية ولكن يمكن تفاديها بلبس الاحذية العالية


#1034881 [كمال ابو القاسم محمد]
5.00/5 (2 صوت)

06-14-2014 08:20 PM
إذن اللهم عجل بنهاية شيخ الجيكسي المحايتو بيبسي...والله نحنا زاتنا العاملين فيها مثقفاتية ومع علمانية الدولة وحياديتها التامة تجاه المسألة الدينية..هسع نحنا بفينا ملحوسين وخارج الشبكة...هسع كيفن ام درمان الخريجين والاذاعة والتلفزيون والمسرح والثقافة...والمدنية والتلاقح والتعايش والتأهيل الوسبط والعالي من امهات الجامعات والمعاهد والمؤسسات العلمية الرفيعة والباذخة ...كيف لأمدرمان الرموز والدلالات والقيادات...أن تسمح بظهور مثل هذا الضراط..والفسو..والخراء..والهباء الرخيص...وفي عز أزمنة الفضاءات المفتوحة...والاسافير المشرعة..والمعلومة التي لاتعترف بالحدود او الحواجز...او اليقينيات المسبقة...كيف يسمح طفابيع المتأسلمة ومستلوطة المشروع الحضاري...ان ينحدروا بالوطن والمواطن الي هذا المستوي..من الدرك والحضيض والإسفاف وان يمثلني ويمثلك...ويمثلها..ويمثل رأس الدولة..قاع قيعان المذلة...الفريق اركان حرب طه عثمان مسؤول سراويل البشير..و[شيخ] الاميسن..شيخ الجكسي..المحايتو بيبسي..ورحم الله الدولة ..ورحم الله كاتب ذلك المقال المدوي{المثقف السوداني..والعقل المختون}..كتب فصدق.

[كمال ابو القاسم محمد]

ردود على كمال ابو القاسم محمد
[nagatabuzaid] 06-15-2014 12:30 AM
السلام عليكم يا كمال ابو القاسم شباب بيت المال وود ارو وود البنا رغم ان ود
البنا اهله وعشيرته ثاروا ووصل حد الاشتباك واظن جميعنا كنا متابعين ووصل الحد اطلاق حيرانه الامنجية الصعاليك الرصاص وكان موقف المحافظ حسب ما سمعنا ايجابى ولكن تعليمات وتدخلات القصر لصالح راسبوتين بتاعهم حسب تسمية صاحب المقال اوقفت وكسرت كلام المحافظ وانصحهم ان لا يرقدوا قفا شباب تلك المنطقة لن يتركوهم ومعظمهم ابناء مناضلين ونهايتك ستكون مريرة يا راسبوتين الانقاذ


#1034866 [ِAburishA]
4.50/5 (3 صوت)

06-14-2014 07:57 PM
لك التحية الاخ الرائع عبدالمنعم..النظام فقد البوصلة.. الجيش (جنجويد) والدبلوماسي (فكي)!!
تصرف النظام يعتبر امعان في استفزاز الشعب واهانه له..واستهتار بالبروتوكول.. وحقارة لحكومة الامارات!!!
*** تاني فضل شنو ****

[ِAburishA]

#1034825 [زوول]
4.50/5 (6 صوت)

06-14-2014 06:51 PM
في بحث قام به باحثون من جامعة جورج واشنطن الامريكيه لترتيب الدول على أساس التزامها بمبادئ الإسلام خصوصاً في الجوانب الاقتصاديه ..
قارنوا دساتير ٢١٨ دولة و أسس حكمها و اقتصادياتها و تعامل الدولة مع المواطنين فيها ، قارنوها مع ١١٣ مبدأ إسلامي مستمد من القران و السنة تتعلق بالعدالة الاجتماعية و توزيع الثروة و الحرية الاقتصادية .. الخ

البحث قام به مجموعة باحثين مسلمين و غير مسلمين لمعرفة وتحديد مفهوم "اسلامويه" الدول خصوصاً بعد أحداث سبتمبر في أمريكا .. وقد اصدروا قائمة أولى في عام ٢٠١٠ لأكثر الدول اتباعاً لمبادئ الإسلام وقائمة محدثة لهذا العام ..
تحتل الصدارة في القائمة الجديدة دول :
ايرلندا ، الدنمارك ، لوكسمبورج ، السويد ، و النرويج كأكثر الدول التزاماً بمبادئ الاسلام .. أما السعودية فهي الدولة رقم ١٣١ في القائمة وعموماً فإن معظم الدول الاسلامية في ذيل القائمه !! ..

النتيجة حسب أحد الباحثين تؤكد :
" أن الكثير من الدول التي تُعرِّفُ نفسها بأنها دول اسلامية لا تتبع في واقع الأمر مبادئ الاسلام "
الجدير بالذكر أنَّ اسرائيل جاءت رقم ٢٧ في قائمة عام ٢٠١٠ بينما حلت ماليزيا ( أولى الدول ذات الوجود الاسلامي الكبير في القائمة ) في المرتبة الـ٣٣ تليها الكويت في المرتبة ٤٢ !!!
انظر الرابط ادناه :

Ireland 'leads the world in Islamic values as Muslim states lag' - Telegraph - http://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/europe/ireland/10888707/Ireland-leads-the-world-in-Islamic-values-as-Muslim-states-lag.html

[زوول]

#1034789 [Salah E l Hassan]
5.00/5 (3 صوت)

06-14-2014 05:52 PM
يذكرنى مايحدث الان بما كان يحدث فى اواخر ايام نميرى و منظر النيل ابو قرون بعمامته السوداء وهو يتبختر فى القصر الجمهورى بعد ان تم تعينه مستشار لنميرى ..!! ما اشبه الليلة بالبارحة نفس الدجل ونفس الفشل و نفس التخبط و نظام يترنح و رئس مريض مرفوض منبوذ ..!!!!!

[Salah E l Hassan]

#1034780 [Amin]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2014 05:36 PM
عمر البشير الدكاترة ديل قصوا من رجلينه ؟????


نهاية الحكم الإستعانة بالشعوذة ,,, هكذا كتب تاريخ الحكام

[Amin]

#1034766 [ادروب الهداب]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2014 05:10 PM
عقبال عندنا انشالله

[ادروب الهداب]

#1034760 [رانيا]
5.00/5 (2 صوت)

06-14-2014 04:51 PM
ههههه ضحكتني يا أستاذ عبد المنعم . . ساخر وعميق والله يخليك وتديهم كده في التنك على طول .

[رانيا]

#1034755 [السفير]
5.00/5 (3 صوت)

06-14-2014 04:40 PM
مقالك كامل الدسم وجمع بين السخرية والحقيقة...ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة...فتح معسكرات وحمل السلاح لمواجهة هذا النظام البغيض فهذه هى اللغة التى يفهمها ويخافهااما خلاف ذلك فالكلب ينبح والجمل ماشى..ولك التحية استاذ عبد المنعم سليمان.

[السفير]

#1034740 [محاسن النور]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2014 04:01 PM
يا معارضة السجم ما قادرين على التبرعات لذلك حافظوا على دجاج مدينتكم كما قال الكاتب
هههههههههههههههههههههههههههههه

[محاسن النور]

ردود على محاسن النور
[صدقتك] 06-15-2014 04:15 PM
دجاج الكترونى


#1034731 [تعليق]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2014 03:53 PM
خلاص اول يوم في رمضان كل الشعب السوداني يقرا قران ويدعو الله بذهاب هذا الساحر ..

[تعليق]

#1034719 [حيدر التلب]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2014 03:38 PM
رائع رائع يا استاذ
مقال لخص كل الموضوع

[حيدر التلب]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة