الأخبار
أخبار إقليمية
قاتلو الأطفال !!
قاتلو الأطفال !!
قاتلو الأطفال !!


06-15-2014 01:35 AM
د. عمر القراي

(لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا * تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا) .. صدق الله العظيم

حين قامت حكومة الأخوان المسلمين، بضرب طلاب المدارس بالرصاص، وقتلتهم بلا رحمة، وسفكت دماءهم الزكيّة في شوارع الخرطوم، في سبتمبر الماضي، حتى بلغ عدد الشهداء حوالي ثلاثمائة شهيد، إستنكر ذلك الفعل الجبان، كل صاحب ضمير حي، واحتج عليه كل مواطن كريم، حتى أن بعض الذين كانوا أعضاء في تنظيم الأخوان المسلمين، وفي حكومته، وشاركوها ما دون ذلك من جرائمها في حق الدين، وفي حق الشعب، لم يحتملوا تلك الجريمة البشعة، فخرجوا على تنظيمهم، وكونت مجموعة منهم حزب الإصلاح، وكونت مجموعة أخرى حركة التغيير، وأعلنت حركة " سائحون" خرجوها السافر، ونقدها اللاذع للحكومة، وسخريتها من دعاوى التضليل باسم الدين.

وقبل ان يغتصب الأخوان المسلمون السلطة، كان لهم حضور مؤثر في الجامعات والمعاهد العليا، وكان الإتجاه الإسلامي، كثيراً ما يكسب الإنتخابات، ويشكل الإتحادات. ولكن بعد أن اصبحوا حكومة، وفقدوا بريق المعارضة، بدأت حركتهم تضعف. وكانوا في البداية يقيمون النقاش، ويتحدثون عن ما بنت حكومتهم من كباري، وسدود، كإنجازات، ولكن هذه الحجج، لم تقو أمام نقد التنظيمات الأخرى، التي تطرح ما حل بالبلد من غلاء، تحسه كل أسرة، وما حدث لقادة تنظيم الأخوان المسلمين، من ثراء فاحش وسريع. ثم بدأت حكومة الأخوان المسلمين، تصفي الجامعات من الأساتذة ذوي الكفاءة، وتضع في مواقعهم، من كانوا تلاميذهم من الأخوان المسلمين من باب "التمكين" !! وتميز الطلاب من الأخوان المسلمين الذين تخلفوا أكاديمياً، بحجة أنهم جاهدوا في الجنوب، فتنقلهم من مرحلة الى مرحلة دون إمتحان !! ثم ألغت الداخليات، ورفعت تكلفة التعليم الجامعي، وعزلت أبناء الفقراء، وأبناء الريف عن التعليم الجامعي، وقبلت كوادر الأخوان المسلمين، لتزيد من أعدادهم في الجامعات، وإن لم تؤهلهم درجاتهم للقبول !!

وهكذا وضعت السياسات، لإضعاف التعليم العالي، وتمكين الأخوان المسلمين من السيطرة على الجامعات.. ولكن كل هذه السياسات فشلت، وفقد الأخوان المسلمون الإتحادات، وتزامن ذلك مع تصعيدهم للحرب بواسطة الجنجويد في دارفور، وحرقهم القرى الآمنة، وتشريدهم للمواطنين البسطاء. فقام أبناء دارفور بتصعيد المعارضة في الجامعات، دفاعاًً عن أهلهم، ثم تبعهم أبناء جبال النوبة والنيل الأزرق .. في هذه الأثناء، تصاعد الصراع بين الأخوان المسلمين على غنائم السلطة التي نهبوها، فأنقسموا الى المؤتمر الوطني والشعبي، وكادوا لبعضهم البعض، وأنقسم طلابهم أيضاً.. وضعف صوتهم في الحوار، خاصة عندما صار ممثلي المؤتمر الوطني، يسبون المرشد نفسه !! وانحاز الطلاب من الشعبي الى المعارضة، ولم يعد طلاب المؤتمر الوطني قادرين، على وصف كل المعارضين للحكومة، بالكفر والشيوعية !!

وكلما زادت أخطاء حكومة الاخوان المسلمين السياسية، وزاد إشعالها للحروب، وتشريدها للمواطنين، كلما تكشف فساد قادتها، ونهبهم للمال العام، فظهرت تقارير المراجع العام، تؤكد الفساد. وكان في ذلك قاصمة ظهر للطلاب من المؤتمر الوطني، الذين اضطروا لأن يوقفوا نقاشاتهم في الجامعات، لعجزهم عن الدفاع عن تهم الفساد. وبدأ الطلاب الصادقون يخرجون من المؤتمر الوطني، حين تأكد لهم أن الحكومة في قمتها تحمي الفساد، خاصة، بعد أن اجتمعوا بالسيد رئيس الجمهورية، ووعدهم بمحاربة الفساد، ثم ما حدث هو زيادة إنتشار الفساد. وحين وضح لحزب المؤتمر الوطني، أن أمانة الطلاب بالحزب، عاجزة تماماً عن إيقاف معارضة الطلاب، وأن الجامعات بدأت تقود المظاهرات للشارع، أبعدوها تماماً، وحولوا أمر الجامعات لجهاز الأمن، وأعطوه أوامر بالتدخل في الجامعات، والبطش بأي مجموعة، تقوم بأي نقاش، مهما كان نوعه، ما دامت لا تنتمي للمؤتمر الوطني!! ثم الزعم بأن الذين قاموا بضرب هؤلاء الطلاب بالسيخ، والسواطير، والسكاكين، هم طلاب المؤتمر الوطني. ولم يتردد رجال الأمن، والمشاركين معهم من طلاب المؤتمر الوطني، بضرب كل الطلاب، بما فيهم من كانوا بالأمس إخوانهم في الدين والحزب !! ولا أعني طلاب المؤتمر الشعبي، بل الطلاب المنتمين لحركة الإصلاح، التي يقودها د. غازي صلاح الدين فقد جاء (بسم الله الرحمن الرحيم. بيان هام : ظللنا ننافح الاخرين من مبدأ السلم والحوار ولكن ايادي الخبث التي تحركها العقول الصغيره والمتحجره تعمل على وقف هذه الروح وهذا ماحدث من اعتداء طلاب المؤتمر الوطني وجهاز الامن على منبر حركه الإصلاح الآن بجامعة الخرطوم قبيل سويعات ، حيث استخدم طلاب المؤتمر الوطني وافراد الامن الملتوف والسيخ . لكن عزيمة وصمود طلاب حركه الإصلاح الآن ارجعتهم خائبين يجرجرون اذيال الهزيمه والخيبه عليه نؤكد ان هذا السلوك الصبياني لطلاب الحزب الحاكم ينافي تماماً دعوة الحوار والوفاق ويكرس لعدم الحريه وفقدان العدل لكن لن يضيع حق وراءه مطالب .

نؤكد صمودنا واستمرار منابرنا التي ستزيل الباطل ليحق الحق . طلاب حركة الإصلاح الآن)(حريات 24/2م2014م). ولقد أدت إعتداءات جهاز الأمن على الجامعات، الى مقتل عدد من الطلاب، إبتداء بطالب كلية التربية، ثم طالب الحصاحيصا، ثم طالب جامعة القرآن الكريم، ثم أخيراً طالب جامعة الخرطوم، الذي ثار الطلاب من أجله، وتبع ذلك إعتداء كبير على الطلاب، مارس فيه جهاز الأمن أبشع صور العنف، والبطش بالطلاب العزل، حتى استنكر ذلك أساتذة جامعة الخرطوم، وأصدروا بياناً يدين تلك البربرية، وقدم مدير الجامعة إستقالته، حتى لا يتحمل مسؤولية إزهاق أرواح الطلاب، وإن كانت الحكومة تحسبه من ضمن بطانتها، وإلا لما أولته هذا المنصب الهام بالنسبة لها. ولعل السبب وراء إرتفاع معدلات العنف الأخيرة خوف جهاز الأمن من انطلاق ثورة يقودها الطلاب بعد ظهور صور الفساد الأخيرة وقضية مكتب الوالي وقضية شركة الأقطان وما نشر في المواقع من أراضي كبار النافذين ثم القائمة الطويلة لأراضي السيد الرئيس وأسرته وأخوانه التي نشرت بمختلف المواقع وقد استنكر ذلك الأمر معظم المواطنين خاصة الذين يعرفون أن اسرة الرئيس كانت جميعها تقطن قبل إنقلاب " الإنقاذ" في بيت متواضع بحي كوبر الشعبي!!

وكما نزعت حكومة الأخوان المسلمين، أمر الجامعات والمعاهد العليا، من أمانة الطلاب بالمؤتمر الوطني، وأوكلته لجهاز الأمن، نزعت السلطة العسكرية من الجيش السوداني، الذي عرف بالإنضباط، والمهنية، والشجاعة، منذ أن كان قوة دفاع السودان زمن الإستعمار، وحولت الجيش لتابع لقوات عشوائية، ومليشيات من الجنجويد الجدد، لا معرفة لها بالعسكرية، ولا بشرف المهنة، ولا رعاية لها للوطن، يقودها " بلطجية"، لا يحسن قائدهم القراءة ولا الكتابة !! وبعد أن كان الجيش السوداني يعبر عن النشيد الوطني :

نحن جند الله جند الوطن

إن دعا داعي الحمى لم نخن

نتحدى الموت عند المحن

ونشتري المجد بأغلى ثمن

هذه الأرض لنا

فليعش سوداننا

علماً بين الأمم

أصبح هؤلاء " الأوباش"، هم الذين يوجهون الجيش، ويأمرونه بإرتكاب جرائم، لا تليق برجل يحترم نفسه، ومن تلك الفظائع نقرأ (قام الطيران الحكومي بقصف عشوائي لمنطقة تقلي في جنوب كردفان أدى الى مقتل المواطنة أمل عبد الرحمن وتبلغ من العمر 14 سنة وهناء عمر الرشيد وتبلغ من العمر 16 سنة وعوضية حسين وتبلغ من العمر 12 سنة. ولقد ذاع ذلك الخبر يوم 10 يونيو 2014م ووضعت صورة ليشاهدها كل الناس في مواقع مختلفة على الرابط http:www.3ayin.com/detail.php?id=43

كما أظهر نفس الرابط مصرع طفلين في النيل الأزرق بسبب قصف جوي حكومي بعد ان اخترقت قذيفة منزلهما خلال القصف الجوي الذي كثفته الحكومة في الأيام الماضية حين كانت تتحدث في الخرطوم عن الحوار الوطني)(موقع عاين 10/6/2014م). إن هؤلاء الأطفال، الذين قتلوا بلا جريرة، في جبال النوبة، والنيل الأزرق، لم يشاركوا حتى في مظاهرة، كما فعل إخوانهم، من قبل، في الخرطوم، وفي الجامعات المختلفة.. وكانوا يلوذون ببيوت من القش، على سفوح جبال، في مناطق بعيدة عن الحكومة، وعن سلطتها. ولكنها تبعتهم، وقتلتهم، وهم في بيوتهم!! هل تظن حكومة الأخوان المسلمين، أنها بهذه الفظائع، ستكسب الحرب، وتفرض أجندتها على الحركة الثورية، والحركة الشعبية-شمال ؟! لقد قامت الحكومة من قبل بالحرب مع الجنوب، واستعملت الطيران ضد الحركة الشعبية لتحرير السودان، قبل أن تحطم الجيش، وتوكل أمره للجنجويد، ومع ذلك، وبعد كل الخسائر، إضطرت للجلوس الى طاولة المفاوضات، وقبلت بإتفاقية السلام، بما فيها حق تقرير المصير، ورضيت نتيجة سياساتها الخاطئة، بفقدان الجنوب.

إن ما تقوم به حكومة الأخوان المسلمين، من قصف للمدنيين في جبال النوبة، وفي النيل الأزرق، تعويضاً عن هزائمها العسكرية، أمام المعارضة المسلحة، في الميدان الحقيقي، تعد من أبشع جرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية. وإن واجب الأحزاب السياسية، وواجب المثقفين، أن يقلعوا عن مهزلة محاورة هذا النظام، وأن يصروا على نشر جرائمه، وتقتيله للأطفال، وأن يحثوا الضمير الإنساني العالمي، للتدخل لحماية المواطنين السودانيين المدنيين، الذين يقذوا بالطائرات دون أن يشاركوا في الحرب. إن هذه جرائم ضد الإنسانية، ويجب أن تعلم بها الإنسانية، وتتدخل لإيقافها بقوة القانون الدولي. أما الأخوان المسلمون، فإنهم جماعة إرهابية، خائنة، نهبت أموال الشعب، ومزقت وطنه، وهاهي تقتل أطفاله بلا رحمة، فإذا عجز السودانيون عن مقاومتها وإزالتها بالقوة، فلا أقل من مقاطعة الأخوان المسلمين إجتماعياً، وعدم التعامل معهم، وعزلهم عن هذا الشعب الكريم.

د.عمر القراي
[email protected]


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 9357

التعليقات
#1037347 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2014 12:16 PM
قال تعالى :" ( وقالوا اتخذ الرحمن ولدا ( 88 ) لقد جئتم شيئا إدا ( 89 ) تكاد السماوات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا ( 90 ) أن دعوا للرحمن ولدا ( 91 )" سورة مريم

يتضح من الايات اعلاه ان الاية التي اوردها الدكتور عمر لا تعبر عن موضوع المقال الا و هو قتل الابرياء و الافساد بينما تتناول الاية الكريمة موضوع الشرك بالله.

و بالمناسبة هناك ايات كثيرة تتناول النهي عن قتل الابرياء و اهلاك الحرث و النسل

منها قوله تعالى : " من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم إن كثيرا منهم بعد ذلك في الأرض لمسرفون ( 32 ) " سورة المائدة
"

[ود الحاجة]

ردود على ود الحاجة
United States [عويس المصرى] 06-17-2014 04:23 PM
ياااااسلام عليك انت ياااا(ودالحاجة ) والله انت ذكى ذكى , فضحت ود القراى ...
وبارد كمان بدون اى انفعال


حياك وبياك ..


#1036377 [ابو لميس]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 12:10 PM
طيب , اريد اشكركم على الردود الجميلة ,,

ارجو من اله ان يصلح حال السودانيين ,ولكنى اصر وبشده على ان عرمان وعقار والحلو ,, عملاء والدليل ,

من اين ياكلون ويشربون وتسلحون منذ انفصال الجنوب وهم اصلا من قرنق ,, طيب ما انفصل الجنوب فدليل العمالة انهم مازلوا يعزبون جميع اهل السودان بهذه الحرب


وشكرا ,, ام لميس ,,, على فكرة انا فى طريقى الى كندا

[ابو لميس]

ردود على ابو لميس
European Union [الهم الكاتل] 06-16-2014 10:07 PM
(وشكرا ,, ام لميس ,,, على فكرة انا فى طريقى الى كندا) فوق ابو لميس وتحت ام لميس .. من كندا ولي غادي يا بركة الله .. الاسكا عديل عليكم يسهل وعلينا يمهل .. دايرين بي عرمان وعقار شنو تاني

United States [هانى] 06-16-2014 05:23 PM
.

[باسطة] 06-16-2014 04:59 PM
أول حاجه إنت أبو لميس و اللا إنتي أم لميس .
الله يكون في عون لميس في البلد ديك و أهلها ما عارفين الدجاجة من الديك .
بالله لحدي الآن ما عارفين الخرب البلد منو


#1036259 [ودعطبره]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 10:52 AM
الفراى رجل له فهم فى كل شى وخاصة فى الدين واتمنى من الناس ان يتحصلواعلى محاضراته

[ودعطبره]

#1036043 [شاهد اثبات]
5.00/5 (2 صوت)

06-16-2014 08:03 AM
يا د.عمر القراي
عايزنك تلحقنا سريع بمقال بتمثيلية الامام الاخيرة والوضع الوصل ليه هذا الرجل المسن

[شاهد اثبات]

#1035654 [حسين البلوي]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 07:21 PM
كل ما زكرت صحيحا عدا (الجيش السوداني عرف بالانضباط والمهنية والشجاعة) الجيش لم يدافع عن مكتسبات الشعب من الدمقراطية بتايده لحكومة الكيزان من اول يوم والمؤسسة العسكرية هي اول من ايد الانقلاب الشئوم هذا من ناحية الانضباطية والمهنية اما الشجاعة فرجال الجيش كان موقفهم مائع جدا جدا من اعدام زملائهم بدون محاكمات من قبل اناس جاءوا الي السلطة بانقلاب ايضا سوف نطالب بعد سقوط النظام بالغاء هذا الجيش نهائيا ووقف ما يصرفة الضباط من ملاين من مكافاءات ومعاشات ونقوم بتحويل هده الاموال للتنمية نحن لا نحسد ضباط الجيش ورجال جيش عموما لكنهم لا يستحقون ذلك فبقدر ما تعطي فبقدر ما تاخز ماذا اعطي هذا الجيش شعبه . ة

[حسين البلوي]

ردود على حسين البلوي
[الانقاذ قد دنا عذابها] 06-16-2014 03:11 AM
انت اهبل

[nagid] 06-16-2014 01:44 AM
اخيرا وجدت احا يوافقني الراي ان تخلفنا مند الاستقلال سببه هدا الجيش الفاشل وان السودان كان يمكن ان يكون افضل بدون عسكر فاشلين اكاديميا ولهدا دخلوا الجيش ويصرون ان يواروا سواتهم باغتصاب السلطة من الدين تفوقوا عليهم زمن الدراسة.ولو اكتفي الجيش بحماية الحدود من العدوان الخارجي وترك الحكم لمن يفهم كما فعل الجيش الهندي لبلغنا شاوا .حقا لو طهر السودان من ضباطه لتطهر السودان من اوشابه لهدا اويدك نريد دولة بلا جيش


#1035626 [Hassan Ater]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 06:43 PM
التحية لك يا دكتور وانت دايما تزن ماتكتب بميزان الذهب ان مايجعلنا نصبر على مثل هذه الابتلاءت وجود اناس مثلكم لديهم القدرة والعزيمة والايمان بقضايا الوطن وهذا كله من فضل الله يادكتور الى الامام يادكتور لكشف جرائم هذة الفئة الضالة والفاسدة .
اما ام لميس فانت اذا كنت مره صح وانا اشك فى ذلك كان قلبك وجعك بدل تعليقك الباهت للذلك اقول ليك والله انت ام كديس كتيرة عليك.
اما المدعو فيصل رد الاخوان عليك كافي.
انا بس عايز اعرف انت مالك محنن ورينا ؟؟؟؟
؟؟

[Hassan Ater]

#1035522 [ود الحكووومة]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 04:24 PM
تخيل يا أخ فيصل
حتى لو كان الموضوع هو نفس الموضوع بل ومُعاد بحذافيره فلا ضير في ذلك طالما الحقيقة هي الحقيقة والأخلاق والمبادئ التي يُنادي لها الكاتب هي من بطن وصُلب سوداني ، دعونا من البحث وراء الخبر والفضائح أكثر مما نصبو ونأمل فيه من المولى عزّ وجلّ بأن يهبنا القدرة على الخلاص ، فكمية الفضائح والفساد اللي عارفنها أشبعتنا قرفاً وحسرةً لما وصلنا إليه من ضياع ومسغبة.

[ود الحكووومة]

#1035497 [ام لميس]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 03:50 PM
ههه,,, هو دكتور عمر القراى ده كان وين ,, من سنة 1989 ماكان بره البلد والان هو بره البلد ,, يعنى ما حيحس بينا وبى وجعنا ,,

اعلموا ايها القوم ,, نحن قوم لا ننتظر شىء من احد ,, ولا قراى ولا بلاى ,, وفيصل كلمو صح صح صح نحنا عاوزين جديد ... ويلا بلا حشو ,,هم ناس الشعبى والوطنى والامة والاتحادى ماقاعدين يتكلموا ولكن الفرق ناس الوطنى .. قاعدين يدقوا فى ود عرمان السجمان ,, وقطعوا حسو فلا نحن سمعنا صوتة ولا انتم رأيتم كتابتة فى جريده من الجرائد ,,تعرفو ليه عشان هو عميييييييل كبير ,, وخائن , معاهو الحلو وعقار السجار ,, اللى حرق علم بلدو السودان , مش علم المؤتمتر الوطنى ,,
وانتو لا تصبحوا ... مرددين كلام ساى خلى عندكم عقل وفكروا .. هل كلام ود القراى بينفع بى شىء كلموا حشو وتحريش وهو قاعد بره مرطب ... وانتو تابعين بس .. وليس فيكم قائد يقود نفسو ..


هؤلاء الجمهوريون لا ينفعوكم بشىء ابدا ,, بالعكس ,,

ام لميس -

[ام لميس]

ردود على ام لميس
European Union [مغبون] 06-18-2014 08:37 AM
يا ام لميس وابو لميس الدكتور عمر القراى الانتى بتتكلمى عنه ده رفض الجواز الامريكى من اجل السودان ،،،،،،،،،، بالله ادينى لفظ مناسب عشان اطلقه عليك انتى وراجلك

[ظلال النخيل /فريد محمد مختار] 06-17-2014 07:24 PM
والله حيرتونايا أبو لميس وأم لميس يظهر عليكم انكم ( توأم كتاكيت ) الكترونية .. الكتاكيت الكيزانية بقت تظهر في شكل توائم ياحفييييييييييييييييييظ.
ديل من مجاهدي الكيبورد جماعة نافع حبو بعض في غرف الجهاد الالكترونية وفي علاقة بينهم وبتمنوا يجيبوا ( لميس ) وبكرة (مهند ) وكمان ( رفيف )....ويسافروا كندا........بأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأي .
بس أهم شئ كل واحد يحد موقعه ما تلخبطوا حساباتنا

[وحيد] 06-16-2014 05:25 PM
العملاء الحقيقيين للصهيونية و الامبريالية و عبدة الشيطان هم عصابة النظام الحاكم و الذين اهدروا مئات الاف الارواح من شباب البلد بحروب عبثية لا ينتفع منها الا اعداء السودان ... العملاء هم الذين دمروا مشروع الجزيرة و قلعوا خطوط سككه الحديدية و هدموا بيوته و خربوا ريه و قلعوا محالجه ... الخونة هم الذين فككوا سودانير و باعوا طائراتها و خطوطها و دمروا السكة الحديد و اوقفوا كل المصانع و باعوا سفن الخطوط البحرية حتى اصبحت من غير سفن، العملاء و الخونة هم من دمروا القطن و افقروا المزارع حتى يدمروا الزراعة و جعلوا اكبر بلد زراعي في العالم يتسول الخبز و يستورد حتى الخضروات و البض .... العملاء هم من ضيعوا شباب الوطن و ادخلوا المخدرات و الخمور ليقضوا على البقية و شردوا الكوادر المؤهلة في القبل الاربعة و بددوا البترول و الذهب و نهبوا عائدها ليبنوا به قصورهم في دبي و ماليزيا و جعلوا المواطن اما مهاجرا او متسولا ... العملاء هم الذين دمروا الاخلاق و القيم و المروءة و جعلوا الناس ذوي العفة و الانفه يفعلون كل شئ ..... كل شئ بما فيه القوادة يا ام لميس - لياكلوا ...

[nagid] 06-16-2014 02:00 AM
انت موهومة لم يعد هناك بلد وله علم يقدس اصبح السودان ضيعة واقطاعية للمخنثين والشعب مستعبد والكل يريد الانعتاق والعلم اياه يمثل لهم الاضطهاد .يا ام لميس التركية مالا ست البنات وفاطمة وخديجة من الدي لا يعيش واعنا انت ام القراي ودالي الدين ابرحهم رجال الامن ضربا وتنكيلا وتشريدا وما تغربهم الا ب اجسادهم بعد ان ضاقت بهم الدنيا رغم اختلافي معهم في الفكر والعقيدة ولكن تركهم البلد ولسان حالهم كلسان حالنا يقول كما قال الشاعر والله ما باختياري ان افارقه لو لم ينفصه حكم الظالم العاتي

[ودالشريف] 06-15-2014 07:14 PM
بعد التحية والتقدير ونحترم رايك واسالك سؤال وهل وجود د عمر القراى خارج السودان بارادة ام جبرته الظروف والوضع فى السودان ؟ وهل الهجرة الكبيرة للسودانين ويكاد يكون ربع سكان السودان فى المهجر لماذا ؟ عاجباهم الغربة ولا جبرتهم الظروف الخلاقها النظام الفاسد ياريت الناس تتكلم وترد بي كلام منطقى وتحترم الراى والراى الاخر نحن ديننا دين محبة وتاخى وعدالة اجتماعية لا دين قتل وحروب كم فقدنا من خيرة الشباب فى محرقة الجنوب والحرب المقدسة التى خاضها هذا النظام واخيرا النتيجة ضياع ثلث الوطن ديننا يا ام لميس دين تعايش واحترام الاخر ولك فى دولة المدينة خير مثال فهل اعتدى رسولنا الكريم على من هم على غير الاسلام تعايش معهم وهو المرسل الصادق الامين صل الله عليه وسلم هولاء القوم فاسدون ومتاجرون بالدين اين كانو قبل العام 89 واين هم الان هم ان كنتى لا تعلمين يسكنون فى قصور ونحن فى بيوت الجالوص والعشش وبيوت القش والكثير فى مخيمات اللجو فهل هذا نهج الاسلام وهل هكذا كان حال ابابكر وعمر وعثمان وعلى رضى الله عنهم جميعا هولاء لا يمكن ان يكون مسلمين لن المسلم لايكذب ولا يقبل الربا وهولاء يكذبون ويقتلون وشردو اهل السودان فى المنافى البعيدة ونهبو ثروات البلاد وما بتقارير المراجع العام ببعيده فاين هولاء من ديننا واحزرى من رمى الناس بالباطل فلسانك حصانك ان صنته صانك ...... فمن قال ان ياسر وعقار والحلو عملاء هل انتى تعرفيهم ولمن هم عملاء احزرى من الشبهات فهولاء لهم قضية عادلة ووقع عليهم ظلم ولم يحملو البندقية حبا فى القتال ولكن دفعهم هذا النظام لحمل السلاح والدفاع عن اهلهم ولن يضيع حق خلفه مطالب وهل كل من نختلف معه فى الراى او يكون معارضا للنظام يكون عميلا لا ليس هكذا تكون الحكمة علينا ان نحترم الراى والراى الاخر لنبنى وطن يسع الجميع والسودان يسعنا جميعا اذا وضعنا الوطن فوق المصالح الحزبية الضيقة وبيد النظام حل كافة اشكالات السودان ان عادو لحب الوطن لا حب الذات ونحن فى عمق الهوة وان استمر الحال نقول وداعا لسوداننا الحبيب ولن ينجو احد وكلنا خاسرون حتى من هم فى السلطة فالمال لا يغنى عن الاوطان ولك العتبي حتى ترضى وكما يقول كباشي العوج راى والعديل راى فعلينا ان نحترم راى الاخرين

[SADIG] 06-15-2014 05:32 PM
يا ام لميس .. خلينا من ترطيبة القراي .. انت موقفك من نظام الاخوان المسلمين شنو؟؟؟ هذا هو الموضوع ... نتوقع ردك ان كنت مهتمة بالعمل العام وليس القراي


#1035462 [الشكية لله]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 03:06 PM
اربنا يرحم هؤلاء الأطفال و كل أطفال السودان في مناطق النزاع و في كل مناطق السودان الذين يموتون جوعا و عطشا و مرضا وأهمالا و اغتصابا. نسال الله ان يغفر لنا و لديهم. البلد ماشه في انهيار تام من بدري من اول رصاصة انطلقت في دارفور. الارحم الله جدودنا في الخرطوم و عطبرة و مدني و الأبيض و غيرهم اللذين خرجوا في مظاهرات عارمة هزة السودان احتجاجا على ترحيل الحلفاويين ايام السد العالي. الناس كانت روح وحدة و يد وحدة. الحرب مدورة في ربوع السودان سنيين شالت خيرة شباب البلد. الأنانية و قصر النظر نالت من معظم أهل السودان لا أقول كلهم لانه مايزال قلة لا يجب ان ننساهم او نقلل من مجهوداتهم. الناس ساكته زي التقول عاجبهم الحاصل و اقصد هنا مش شباب الجامعات و طلبة العالي اقصد كل رب بيت و كل أب و كل أستاذ و طبيب و مهندس و و عامل. ربنا يرحم شهداء سبتمبر و يلهم ذويهم الصبر و السلوان. في ثورة سبتمبر الأنانية و قصر النظر كانوا واضحين و الدليل انو ما كان في سند من قوي من هوءلاء الطبقات.

حسبنا الله و نعم الوكيل اللهم ألطف ًبنا.

[الشكية لله]

#1035450 [abshakr]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 02:58 PM
حفظك الله يا ابن الاستاذ الشهيد حقا ايها الاصيل حفظك الله من شرهم وحفظ اطفال وابناء السودان اجمعين ولا حول ولا قوة الا بالله ولكن القاعدة معروفة والنهاية معروفة ان شاء المولى قريبا ويرونه بعيدا ونراه قريبا او كما قال

[abshakr]

#1035421 [Abu Alnoon]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 02:35 PM
THANK YOU Dr OMAR .EVERYTHING YOU HAVE MENTIONED IS RIGHT THESE ARE CRIMINALS HIDING THEMSELVES AND THEY ARE WORKING HARD TO DESTROY ALL SUDAN AS THEY BELEIVE IN THEIR NASTY PARTY THAN IN THE WHOLE UNITED SUDAN . THEY ARE CORRUPTED MORE THAN ONE COULD IMAGINE

[Abu Alnoon]

#1035337 [teto]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 01:09 PM
نتفق معك دكتور القراي في أنه اقل شي يمكننا فعلة مقاطعة هولاء المنافقين إجتماعيا وعزلهم عن مجتمعاتنا ..... فكيف بنا نصافح من يسرق اموالنا ... ونضحك ونسامر من يقتل ابناءنا ... ونخالط من يحتقرنا ويطأ بأرجله علي رؤؤسنا .... دعوة لمقاطعة الكيزان المنافقين تجار الدين ... قاطعوهم لا تصافحوهم .. اذا جاءوا لمجالسكم اعتزلزها ... لا تفتحوا لهم ابواب بيوتكم ... ضيقوا عليهم حتي لايهنأوا باموالنا ويدوسوا علي جماجمنا.... دعوهم يعيشوا في عزلة ويعرفوا قدرهم .

[teto]

#1035253 [ذهب الجبال]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 12:00 PM
فأنى لنا بقناة فضائية معارضة ؟؟؟؟

PLEASE

[ذهب الجبال]

#1035152 [لن ترتاحوا يا لصوص]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 10:06 AM
لا يمكن ان تنتصر المعارضة على هؤلاء الاوباش المتسترين بالدين وهمهم الدنيا مالم تمتلك قناة فضائية معارضة لفضحهم امام كل السودانيين وكل العالم ليسهل القضاء عليهم ... فأنى لنا بقناة فضائية معارضة ؟؟؟؟

[لن ترتاحوا يا لصوص]

#1035114 [faisal]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 09:25 AM
ي دكتور عليك الله جيب حاجه جديده مفيده كلامك ده كل الاطفال في الشوارع عارفنوا جيب وقائع فساد الناس ما عارفاها جيب فضايح تخلي الشعب يتمقص اكتر ده حشو ما منه فايده بي كلامك ده

[faisal]

ردود على faisal
[كتكوت] 06-15-2014 04:30 PM
ي فيصل سلام انت متاكد انك ما .....كتكوت؟؟؟؟

[ابوغفران] 06-15-2014 01:04 PM
يافيصل انت لو عندك حاجة جديدة جيبها,مالك محنن؟!

[اسلام عمر] 06-15-2014 12:35 PM
نفسى اعرف ياتو نوع من الكلام الانتا داير تسمعو وممكن يجيب ليك المغصه ويخلي الشعب يثور اكتر من تقتيل الاطفال؟
فساد شنو الاغلي عندك من الروح البشرية؟ وما اى ارواح بل ارواح اطفال
لاكين اصلا العقلية الزى عقليتك دى هى الموديانا ورا الشمس...قال فضايح قال

United States [سيف الله عمر فرح] 06-15-2014 12:12 PM
الذكرى تنفع المؤمنين ، يا فيصل .
أنك تحض وتحث الناس على عمل ما لصالحهم ، تعتبر من الحسنات ، فحاول أن تزد حسناتك لتكون لك رصيدآ فى يوم الحساب .
ما لاحظت يا فيصل ، أن أئمة المساجد يكررون ما قالوه فى الجمعات السابقة ، نفس الكلام بصيغ مختلفة . فى حد قال أن كلامهم حشو ما منه فايدة ؟ .
الجديدة والمفيدة يا عزيزى فيصل ، رح تكون عند ذهاب اللصوص الذين سرقوا حريتنا على ظهر دبابة .
دكتور القراى ، ومعاه دكتور حيدر ابراهيم ، ومولانا سيف الدولة حمدناالله ، وآخرون ، نحبهم لله لله ، وننتظر مقالاتهم بفارق الصبر ، لأن الله وهبهم العلم والحكمة . فيا عزيزى فيصل لا تحاول أن تكسر مجاديفهم، وتحرمنا من مقالاتهم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة