الأخبار
أخبار إقليمية
الدقير : إلتمسنا من البشير إطلاق سراح المهدي..والبشير وعد بالنظر في الإلتماس قريباً
الدقير : إلتمسنا من البشير إطلاق سراح المهدي..والبشير وعد بالنظر في الإلتماس قريباً
 الدقير : إلتمسنا من البشير إطلاق سراح المهدي..والبشير وعد بالنظر في الإلتماس قريباً


06-15-2014 11:05 AM
الخرطوم: أم سلمة العشا:
التمس مساعد رئيس الجمهورية الأمين العام للحزب الاتحادي الديمقراطي المسجل جلال يوسف الدقير، من الرئيس عمر البشير إطلاق سراح زعيم حزب الأمة القومي المعارض الصادق المهدي. وقال بيان صادر عن الحزب الاتحادي ، إن الرئيس عمر البشير وعد بالنظر في التماس الدقير قريباً.

الانتباهة


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 2433

التعليقات
#1036765 [بامكار]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 06:01 PM
الاخ هاشم يقترح ان نسمى الدقير ( الدقير التماس )

[بامكار]

#1036714 [البركان]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 04:56 PM
ايها الكذاب الاشر
ماذا تقول بعد بيان حزب الامة و الذي بمجبه اطلق جهاز الامن و المخابرات سراح الامام :

حزب الامة القومي
المركز العام أم درمان
التاريخ 15-6-2014م

بسم الله الرحمن الرحيم
حرصاً على روح الوفاق الوطني فإننا نؤكد دعمنا للقوات المسلحة والقوات النظامية ودورها في الوطني المقدر ونؤكد أن ما ذكره السيد الصادق المهدي رئيس الحزب عن قوة الدعم السريع مستمد من شكاوي وإدعاءات ليست بالضرورة صحيحة كلها .
ومعلوم ان القتال قد يرد فيه التجاوزات التي يجب أن تحصر في مرتكبيها وتبرئة الأخرين .
الحوار للإتفاق الوطني استراتيجي لا خلاف حوله وهناك ضرورة للاتصال بكافة الاطراف لبحث إحيائه .
إنطلاقا من التزامنا بالنهج السلمي والوفاق نرى تجاوز كل البيانات وردود الأفعال التي تمت في هذه المرحلة .
والله أكبر ولله الحمد
علي قيلوب
رئيس الهيئة المركزية لحزب الأمة

[البركان]

#1036362 [hashim]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 12:00 PM
الدقير ماذا اخدت من الشريف حسين رحمه الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .. بالله انتو قيادة للاتحادى ليكم يوم يمهل ولا يهمل .. فقعتو مرارتنا يا تجار السياسة الله ياخدكم

[hashim]

#1035826 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 11:53 PM
ياخوانا الصادق المهدي يصدق عليه اسم الفيلم القديم ( الرجل الذي فقد ظله) والصادق نفسه يعلم سبب ضعف شعبيته , وهذه التمثيلة الاخيرة حتى وان كانت تحتمل كل التفاسير ، لكنها كانت اختبار حقيقي لشعبية الصادق المهدي فى السودان ، رجل بهذه المكانة كان يظن الجميع فى الداخل والخارج ان تقوم الدنيا ولا تقعد حتى يتم اطلاق سراحه خلال ساعات من ايداعه سجن كوبر..
ولكن المثل الشعبي بقول ( التسوي بي ايدك يغلب اجاويدك) الصادق بفلسفته الزائدة وشطحاته الفلسفية اضاع الاعمدة الرئسية لحزب الامة القومي ، واصبح يعتمد على شراذم قليلة من مدينة امدرمان يكثرون عند الطمع ويقلون عند الفزع ... اين ناس مادبو وكل اهل الحارة الذين شيدوا لبيت المهدي المجد التليد .. اللهم لاجهوية ولا عنصرية ولكن اذا كان الصادق المهدي استطاع بحكمة الاحتفاظ باحفاد الحرس القديم لجده محمد احمد فلا يغلبه غالب فى السودان , ولكن الرجل ظل يحاول الامساك بقيادة عربتين فى آن ، عربة الطائفةالمهدية وارثها الاسلامي وراتبها القديم وعربة الحداثة المحملة باحلام الديمقراطية فى بلد لم يجمع شتاته فى دولة واحدة إلا جده المهدي .. الذي قضى نحبه خلال شهور قلائل بعد سقوط الخرطوم ، واستطاع خليفته الجسور حكم البلاد ثلاثة عشر عاما قضى جلها فى صراع مع الطامعين فى المناصب بالوراثة ولكن السيدالامام قضى عمره لااستفاد من حكمة جده المهدي فى تاليف قلوب الخلق من حوله لاقامة نظام حكم نظيف لخدمة البلاد ولا استفاد من سطوة التعايشي فى قهر الخصوم . فاصبح الامام لعبة فى يد البشير وعصابته ، لانهم علموا انه لاظهر له ، وقيل من لاظهر له سيجلد فى بطنه ..

[ود الفاضل]

#1035692 [مصباح]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 08:16 PM
الدقير ياغبي عملتها ظاهرة جداً واحرجت حلفاكم وحبايبكم في حزب الأمة اللي كانوا في الظاهر خجلانين ومعارضين إطلاق سراح سيدهم بقرار من النظام..هسة الأتباع والتوابع ديل بعد إحراجك ليهم بالطريقة دي يعملوا شنو!؟

[مصباح]

#1035655 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 07:23 PM
ده كلام فاضي أحنا شعب وحكومة بتاعين مجمجة ساكت و مافى مسؤولية اقبضوا الصادق فكوا الصادق. ملايين المدنيين قتلوا ولم يحاسب أحد رئيسنا مطلوب للعدالة الدولية فلا توجد عدالة وطنية. سرقات فلكية وثروات نهبت بأيدي وطنية ودولية ولا تحقيقات ولا مسؤولية. وصل الأمر إلى درجة المخدرات الدولية.

اتركوا الصادق حبيساً بتهمة الفشل في حماية الديمقراطية.
اقبضوا على البشير والترابي في الانقلاب على الشرعية.
حاكموا كل من تورط فى الصراعات الجهوية.

عندها ستكون لدينا دولة و مؤسسية

فلا عجب اليوم أن نكون من أغني الدول ومن افقر الدول في نفس الوقت
لأعجب اليوم أن نكون عطشى والنيل الخالد ينساب بين الأيدي ولا تبقى منه قطرة ماء.
لأعجب اليوم أفلاذ أكبادنا في فيافي كانت على ابن بطوطه عصية.

[المنجلك]

#1035641 [عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 07:06 PM
الشعب اكبر من هي المهازل التي تعملون فيها,لا كبير في القانون ولم ارمي اللوم علي التاريخ واقول التاريخ لسوف يحاسبم الله يوم الجمع الاكبر الناس في عطش وجوع وعين فلاحتكم في الانترية من هم الدعم السريع ومن هو المهدي حتي تملعون الاعلام في قضيه مفرقه من الموضوعية

[عبدالله]

#1035603 [بامكار]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 05:59 PM
الامام الصادق البلد بلدو والمهدى وكسار قلم الماك ميك جدودو وان طال الامد حيطلع ويحكم السودان نحنا عايزين من الدقير يلتمس من البشير بصرف جوال سكر وصفيحة زيت وجوال دقيق لكل اسرة سودانيه بمناسبة شهر رمضان الكريم وذلك من الاموال المجنبه او من دهب ارياب ويكون مشكورولا تنسوا معاناة الفقراء والمساكين والعجوة والتمر ما تنسى

[بامكار]

ردود على بامكار
United States [hashim] 06-16-2014 02:56 PM
تستاهل يا الدقبر بامكار بقول ليك ما عايزين التماس الزول دا جدو مك ميك والبلد حقتو .. بطلب منك الماس جديد لى اشياء لشهر رمضان وكدا .... من اليوم اسمك ( الدقير التماس) واكون لى حق التسمبه ... حليل الاتحادى


#1035580 [مصباح]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 05:32 PM
بطلوا الجرسة والولولة والعويل وارفعوا الفراش خلاص.. النظام قرر أن يسدل الستار على ختام المسرحية ويفكوا ليكم.
لكن مشكلتكم مشكلة، فإن عاد للهذيان ومهزلة الحوار " وهو المتوقع بشدة"، هل ستلعقون شعار " لاحوار مع الأشرار " وتبلعون ألسنتكم أم إنكم ستغادرون الرجل وحزبه وأسرته!!؟
وقيادة المعارضة أيضاً ستكون في موضع اختبار حقيقي.

الساعات القادمة والأيام حبلى.وسنرى.

[مصباح]

#1035579 [الكاهلى]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 05:31 PM
ماقال عندو جماهير وبحرك الشارع ... عز النبى يالدقير
ماتلتمس ليهو الريس ...المسك الجن انت والصادق والفرعون عمر البشير
ياحوش يازبالة جاكم الهم وجاتكم الجلطة

[الكاهلى]

ردود على الكاهلى
European Union [ابودقن] 06-15-2014 07:35 PM
عيب ياالكاهلي ده كلام شنودا


#1035573 [أبو قنبور]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 05:21 PM
البشير دا بدلو ليهو الركب ولا بدلو ليهو المخ؟
أم عرف القصر الجمهوري بعد توهم؟
صدق ياسر عرمان لما قال: البشير دا خلاص كفاهو، 25 سنة في السلطة لما ركبوا ذاتن بقن ما شايلاتنو.
حميدتي قال ما في حوار، يبقى ما في حوار.
هو حميدتي دا ما خلاص خته سرجه وخلف كرعينو، وضاق ركوب الفزره. تقول لي البشير.
تديهو نيشان، تلبسو وسام، بعدين تسجنو، بعدين تعدمه. بلد عجيبة زي المرجيحة، سافلها عاليها، وعاليها سافلها، هكذا مؤخرة دول العالم، ولذا تترفع بعض الدول في العمل في هذه المنطقة حرصا على النظافة والسلامة العامة، عجايب والله عجايب، عجايب يا بلد العجايب.

[أبو قنبور]

#1035571 [مغلوب]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 05:19 PM
كثيرون لا يعلمون شخصية سماحة الحبيب الإمام، إمام الأنصار ورئيس حزب الأمة القومي ودولة رئيس وزراء السودان المنتخب في 1986م السيد الصادق المهدي وقدحوا في شدة حزمه وقوة عزمه وبسالته وإقدامه وفَرَاسته وصدق فِراستِه وشجاعته ومروءته ونجدته وكرمه وكبريائه وعزته وأنفته وشكيمته وفوق ذلك حلمة المصطفوى وحكمته الإبراهيمية وصدقه وصفاء سريرته، مع ذلك يجترئ عليه بعض أهل وطنه حكاما أو معارضين بأن الرجل "ركاب سرجين" و"ماسك العصا من النص" و"مسالم زيادة عن اللزوم"، وما إلى ذلك من الأقوال التي تحاول النيل من قامةٍ فاقت ذراري الجبال الشم الراسيات وأحاط بعلوم الدنى وفكر ألجم علماء العالمين بالحكم والفطن والعلوم الدنيوية والأخروية الظاهرة واللدنية، مع ذلك تجده هينا لينا أمام الضعاف ومناصرا للمستضعفين، لا يتعالى على أحد أي كان، ولا ينتقم عند المقدرة على خصومه ولا يتشفى عند التقاضي بل دائما ما يسمو فوق الصغائر فتجد البعض يقول دون مغالاة "سيدي الإمام أخلاقو أخلاق ملائكة وأنبياء ما أخلاق بشر" مع بشريته وإنسانيته ومع علمنا بأنه يأكل الطعام ويمشي في الأسواق ويركب الخيل ويزرع الخير ومن الشرور يحصد ويصلي لربه شاكرا ويحفد وعلى خصومه لا يحقد إلا أننا لا نرى فيه تلك النرجسية التي تقمصها حكام السودان وكبراء قومه.
الإمام كساه الوقار وتجلبب به ولبسه الحياء واستحى منه وتقمصته الصلابة وازدادت به حتى صار قدوة لجيل من الشباب عزيمته تفل الحديد وتلهب العدو وتفني الجبابرة وماء بردا وسلاما على نيران الدكتاتوريات وملة الاستبداد، ولكنه لا يريد تسخيرهم للصلف والبطش والاستعداء والاستعلاء وإنما يدخرهم للموقف الأعظم واليوم الأكرم بأن يفتح على أيديهم فتحا، وينعم الله عليهم بالخير ويدخر دماءهم لتسيل عرقا يطهر الوطن من الدنس الذي ألحقه به بنو الإنقاذ من ذل واستبداد واستعباد ويصونهم ليوم ينقوا فيه ديباجة الإسلام الوضاءة مما ألحقه بها الغلاة والإنكفائيين والإسلامويين ويصد بهم عنه كيد الغزاة الطامعين، ويريد أن يرسي بهم دعائم مشروع نهضوي اسلامي إنساني رسالي يخدم السودان وإفريقيا والإسلام والوطن العربي وكافة بني الإنسان، لأنه لم يخلق لغير ذاك، وذاك هو الحق الذي أحق أن يتبع والقول الذي يرجى أن يستمع.
الإمام دوما يرى بإم عينيه وببصيرته وفي كثير من الأحيان لا يسمع بل يصغي إصغاء لكل الأقوال التي تلقى إليه ويلقي سمعه إليها ويشرح لها صدره وويفتح لها قلبه دون كلل أو ملل، تجده متأملا فيها بعمق ودراية ممحصا إياها وملخصا معناها بعد سماعها يستطرد أعذب المفردات وأروع العبارات وأقرب المعاني لذهن المتلقى فهو يخاطب الناس كل حسب طبيعته حاله وطريقة مقاله فتجده مستذخرا بكل مثل سوداني وشعر عامي وقول مأثور ودراسة محلية أو إقليمية أو دولية فوق كل ذلك المقبورين الذين أحياهما جده، فلا يترك شاردة ولا وارد إلا ويحصها لمتحدثه فيعود قانعا راضيا إن كان يريد الاستفسار وإن كان غير ذلك يعود صاغرا ملجما بالحجة لإن الإمام قد أحاطه بالرد إحاطة لن يجدها عند غيره أو في معجم من المعاجم.
بهذه الروح التي سكنت جسدا زانته الرياضة وحفظته العبادة وأناره الذكر صار كثير من الناس يتشبهون بالحبيب تشبها مستبصرا وبعضهم تشبها أعمى وكل له نصيب مما أراد فالتشبه بالرجال فلاح والتشبه بالأتقياء الأنقياء صلاح.
وهذه الروح جعلت من مظهر التواضع والرقة سمة تصاحب صاحبها وأصحابه وأهله وأحبابه حتى ظن وظل البعض يرجف ويتقول على صاحبها أقوالا مغرضة تئن لفظاعتها النفوس وتقشعر من سماعها الأبدان، والكل يرتجي ويتعشم في سماحة الحبيب أن يطلق لهم اللجام والبعض يصيح بأعلى صوته في اللقاءات التي ينظمها الحزب والكيان في كل بقاع السودان بأن يا حبيب أعطينا (الإشارة يا حبيب) وما أدراك ما الإشارة؟؟ ومع ذلك يغض الطرف حلما وحكمة لا تناسيا واستخفافا لأنه يرى ما ستقدم عليه البلاد بفعل سياسة ملة التسلط والاستبداد، فقد استدعى كل شرير آلاته وأدواته حتى من بعض أهل النظام يريد اقتناص الفرصة لإعتلاء أكتاف الشعب بثورة قد يقودها مغبونون من هذا النظام أو مدفوعوا ثمن أو في الأرجح أصحاب حق سليب.
لذا تنادت مفردات اسقاط وإزالة وإطاحة النظام لأذهان شباب الأمة المتحمس واحتشدت في أذهانهم مفاهيم الثورة وأصداء الانتفاضات والهبات التي سادت عالمنا العربي وقديما أكتوبر وإبريل بالسودان. كل هذا لا يمكن كبحه لأن التمرد على القوالب الحزبية والسياسية والدينية والمجتمعية صار سائدا والتوفيق بينه وبين نظرية الحل باليد لا بالسنون التي ينادي بها الحبيب الإمام من الصعوبة بمكان، وفي لحظة من اللحظات ستصل هذه الشحنة الغبائنية في صدور المظلومين مداها الذي لا يمكن تفريغها فيه إلا بانفجار تلوح نذره في الأفق، والذي سيكون في بلادنا السودان ليس من السهل أن يكون زلزالا سهلا سلسا حميدا كما الذي حدث في مصر أو تونس لأن الغوغاء تسيطر على سدة الحكم في البلاد ويدير دفة الأمن والقوات النظامية قادة مسيسون ومغموسون في أجندة الحزب الحاكم أحادية الوجة والتفكير، وحماسة هذا النظام القائم في السودان تجاه البطش والإستبداد والإنفراد والعناد ستقابلها هذه الحماسة التي لطالما ظمخها وكبح جماحها الحبيب الإمام بدماثة خلقه والحلم والحكمة، فدون أدنى شك إذا تقابلت هذه الشحنات من مختلف الاتجاهات فستصطدم ببعضها محدثة خلالا لا يرجى تداركه وسقما من الصعب برؤه وانفجارا عنيفا في بلادنا السودان، هذا الخلل يعلمه الإمام علم اليقين وحاول ولا زال يحاول تلافيه للأن يجعل من الأزمة فرصة ومن المحنة منحة ومن النقمة نعمة إلا أن كبراء هذا النظام لا زالوا في غيهم وظلمهم يعمهون، فمع إطلاق سراح بعض المعتقلين علنا إلا أن الحملات السرية للمراقبة والكبت والتضييق والتهديد لم تتوقف يوما بل زادت حدتها ووتيرتها وقادة القوى السياسية السودانية وقادة المجتمع المدني المؤثرون والمعارضون للنظام وضعوا تحت وطأة مراقبة شديدة من أجهزة سخرت ودربت لذلك بل بلغت المضايقة مبلغها بما يسمى بالجهاد الالكتروني إذ بدأ النظام باستخدام بعض التقنيين (هكرز) ضعيفي الخبرة في تدمير "تهكير" عناوين وصفحات وحجب بعض المواقع والحسابات الرقمية ظنا منهم أنهم يحسنون صنعا، ومن أغبى الأغبياء منهم الذي سجل حسابا وصمّم صفحة في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) بأسماء وهمية لقيادات الأمة على رأسهم الحبيبين الإمام الصادق المهدي والسيد مبارك الفاضل وآخرين من قادة المعارضة، من غير دراسة أو دراية والأدهى والأمر أن من قام بفعل هذه الفعلة شخص واحد ومن جهاز حاسوب واحد في موقع من السهل جدا تحديده بواسطة عمليات التعقب الالكترونية، وهؤلاء كثر هذه الأيام فهناك غبي يستخدم خمسين حسابا من جهاز واحد للرد على المداخلات والتفاعلات الرقمية بلغة الأغبياء. دون شك إذا كان هذا الجهاد الالكتروني للنظام فإن حملة التصدي له بالمثل ستكون أعنف وأشرس وأقوى والبادئ أظلم وعلى الباغي تدور الدوائر.
فإن أمسك الإمام بلجام الشباب في الشارع السياسي وكبحهم رحمة بالعباد فإنه لن يمنعهم من الصد والرد لهذا المشروع الجهادوي الإسفيري الذي نظم ضدهم في الإنترنت، هذا إن لم يطلق لهم العنان لاسترداد حقوقهم أسوة بإخوتهم في تونس الخضراء ومصر الشقيقة، لأنه علمهم أدبا جما فيه أن:
العندو حق بضحي وبحميهو بي زندو* والما عندو حق ضهرو الجبل ما بسندو
فكل هؤلاء نُسِلوا من نسل حلال ممن ورثوا العزة من الإمام الأكبر المهدي وخلفائه وأمراء دعوته وأحبابه، ومن أبيهم الإمام عبد الرحمن الصادق وحبيبهم الإمام الصديق وشهيدهم الإمام الهادي وهاهم يتمثلون إمامهم نجل الأجلاء أمل البلاد وذخرها الإمام الصادق المهدي فكل هؤلاء إن هتفت أفواههم فستردد قولا:
نحن جند الله.. جند الوطن
إن دعا داعي الفداء لن نخن
نتحدى الموت عند المحن
نشتري المجد بأغلى ثمن
هذه الأرض لنا فليعش سوداننا علما بين الأمم
وستشير أصابعهم إلى محياك الوضيء ووجه البدري وأنفك الأشم وصدرك الرحيب مسمعين كل الدنيا بأن:
يا بني السودان
هذا رمزكم
يحمل العبء ويحمي أرضكم

العندو حق بضحي وبحميه بي زندو *** والماعندو حق ضهرو الجبل ما بسندو
عروة الصادق
الجزيرة أبا

[مغلوب]

#1035563 [ود الحاج]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 05:08 PM
البشير بقي فرعون زمانو يمسك ده ويطلق سراح ده قلفة وشايلة موسي تطهر

[ود الحاج]

#1035543 [المستعرب الخلوى]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 04:44 PM
ولماذا الإلتماس بإطلاق سراحه ؟ إما أن يكون مداناً بجرم فتتم محاكمته أو بريئاً فيطلق سراحه ..
ولماذا تلتمسون ذلك عند البشير .. ؟ اين القضاء واين الدستور ..؟
البشير صار النائب العام يأمر بالحبس والشرطى والقاضى والمحامى ورئيس الجمهورية ..

[المستعرب الخلوى]

#1035525 [ابوعبد الرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 04:26 PM
خنافسُ الأرض تجـري في أعِنَّتِها * * * وسـابحُ الخيل مربوطٌ إلى الوتـدِ*وأكرمُ الأُسْدِ محبـوسٌ ومُضطهدٌ * * * وأحقرُ الدودِ يسعى غير مضطهـدِ*وأتفهُ الناس يقضي في مصالحهمْ * * * حكمَ الرويبضـةِ المذكورِ في السنَدِ*فكم شجاعٍ أضـاع الناسُ هيبتَهُ * * * وكمْ جبانٍ مُهـابٍ هيبـةَ الأسَدِ*وكم فصيحٍ أمات الجهلُ حُجَّتَهُ * * * وكم صفيقٍ لهُ الأسـماعُ في رَغَدِ*وكم كريمٍ غدا في غير موضعـهِ * * * وكم وضيعٍ غدا في أرفعِ الجُــدَدِ*دار الزمان على الإنسان وانقلبَتْ * * * كلُّ الموازين واختلَّـتْ بمُســتندِ

[ابوعبد الرحمن]

ردود على ابوعبد الرحمن
[إنسان آخر زمان] 06-16-2014 09:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شعر يعكس واقعنا اليوم بدقة شدبدة

جزاك الله خير


#1035485 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 03:34 PM
يالدقير المثل بقول البركب الجمل ما بوطى راسه ... والأنصار من يومهن راسهم مرفوع والسجون وسوح الوغى خابرينها من زمن التركية السابقة والإلتماس ما بشبه الناس الفوق الركاب . وإنت لا أنصارى ولا ركاب فرس ما عندك غير الإلتماس والإلتماس حق النسوان يا بطل أرعى مقيد إنت والبشير وجهاز أمنكم.

[habbani]

#1035384 [أنصاري]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 01:50 PM
القرار عند العميد جنجويد ركن "حميدتي" .. بطلوا (مجمجمة).. وطق حنك ساكت مع السفاح.. ما عندو رأي في عهد في عصر سيادة الجنجويد..

[أنصاري]

#1035382 [adilnugud]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 01:49 PM
المطالبة بكل مسجوني الراي الاخر والفكر والمعتقد.......

[adilnugud]

#1035372 [جنرال زمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 01:41 PM
إنت يا الدقير خلينا من التمسنا دي، كدي ورينا قروش المرحوم الهندي وديتها وين يا حرامي يا نصاب؟؟

[جنرال زمان]

#1035338 [سدالنهضة]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 01:10 PM
سبحان الله البشير بقا قاضي ويستشيروه

[سدالنهضة]

#1035307 [مصباح]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 12:52 PM
يعني السفاح حيديهو وسام عار وخيبات جديد بإطلاق سراحه!؟ جائز جداً،وبالجد يستاهلوا ودا حيكون أحلى شئ، وحيطلع فرحان وتُقام الهليمانة من آل البيت وبقية الرهط ومن ورائهم القطيع المتشرذم.

[مصباح]

ردود على مصباح
[مصباح] 06-15-2014 11:51 PM
بالله زى نوعك دا عايش في القرن الواحد عشرين كيف!!؟
إنت لسة بتنقاد زى البهيمة وياكلوا عقلك بالدجل والشعوذة ويغسلوا مخك إن كان موجود من أصله ويسخروك عبد خاضع ذليل لخدمة الأسياد وبيوتهم !؟
أنا بالجد استغرب إنه نوعك دا لسة موجود وعايش بين البشر.

European Union [كر علييييك] 06-15-2014 05:01 PM
مصباح الديك النباح ابعد بعيد من الصّلاح خلوك فرجة وفات عقلك راح ديل بركاتهم تشفي الجراح وعدوهم قط ما برتاح


#1035303 [الأنصاري]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 12:49 PM
يا جبل ما يهزك ريح 0000 الزارعنا غير الله اليجي يقلعنا 0000طبيت وطابت أيامك سيدي الإمام0000 في انتظار المحاكمة لنري من هو المتهم الحقيقي؟؟؟؟؟؟؟؟ لا تلتمس أيها الدقير ودع الأمور تمشي دغري 000

[الأنصاري]

#1035277 [محمد الامين]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 12:25 PM
الموضوع زي ماتوقعنا طبعا اللعبة من اولها فبركة لكن الزي الصادق ده علي كمبو ما اشيخوا الحد الادنى للكرامة مع الاقوى منك اذا قلع حقك انك ما توادو ولا تصالحوا الا اذا رجع ليك حقك الصادق قلعوا حقو عديل كي حمرة عين يجي يقول نفاوض ونصالخ لو عندك مثقال ذرة من الكرامة ترفض كل الحلول الا استرجاع حقك كامل غير ناقص شكلك كده بتاع امور تانية مارجل دولة بالله شوف ليك تنس العبو مع الب....... اما الحكم دايرليهو زول فارس عندوا كرامه خيرتونا يا ال المهدي الاب في السجن والولد مستشار السجال بترسم مع الوطني على ايه!!!!!!؟

[محمد الامين]

ردود على محمد الامين
European Union [جدادي يلقط الحب] 06-15-2014 05:04 PM
هههههههاي والله البلادة عندك لكن، روح لف بدل شغلة الخيابة ال بتسوي فيها دي شوف ليك شغلة رجال

[مصباح] 06-15-2014 03:08 PM
أنت قلت الحق في وشضوح وفي بساطة.. شكراً


#1035275 [البعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 12:21 PM
تلمسك الداية يا الدقير !!

[البعشوم]

#1035269 [في التنك]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 12:16 PM
بشري ساره لجماهير الشعب السوداني ...
الرئيس البشير وعد السيد جلال يوسف الدقير بإطلاق سراح السيد الصادق المهدي.المطلوب خروج الشعب وتجهيز الذبائح وإقامة الصيوانات لإستقبال الصادق ......
الشعب السوداني يشكر السيد يوسف الدقير علي ما قام به من جهد أدي لإقناع السيد رئيس الجمهورية بإطلاق سراح السيد الصادق المهدي ( حبيب الشعب )

[في التنك]

#1035247 [التسوي بإيدك يغلب اجاويدك]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 11:52 AM
ههههههههاي تخجل يا الدقير التماس بإطلاق سراح الامام بعد شهر؟؟؟ ده يصرفوه من وين ده؟؟ لا ما دايرين التماس دايرين يا محاكمة تفضح قوات الدعم السريع/ الجنجويد وبما انكم ما لقيتوا زول يغير كلامه عندكم لا احمد هارون لا ناظر البديرية رفضوا تغيير أقوالهم المدينة للجنجويد، فالحل القدامكم اطلاق سراح بإعتذار وااااضح وصريح ومافيش اقل من كده!! والله اكبر ولله الحمد

[التسوي بإيدك يغلب اجاويدك]

#1035227 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 11:33 AM
الدقبر إختشي ،،، شكرا لاخونا دينج في سودانيزاونلاين على هذه التعبير الجامع المانع،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1035224 [الاسلامى]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 11:30 AM
هو البشير ذاتو وين خلى يطلقو سراحو اولا وبعدين يشوفو الصادق قال حزب الدقير قال

[الاسلامى]

#1035212 [الجقرم]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 11:19 AM
لك الله ايها الماجد إبراهيم الشيخ

[الجقرم]

ردود على الجقرم
European Union [ابودقن] 06-15-2014 07:40 PM
الصادق اطلقو سراحه الان وابراهيم الشيخ برضو حيفكوه.

United States [الزول الوسيم] 06-15-2014 07:37 PM
يا اخوانا مافى واحد شاب قائد كلهم عجائز واكل عليهم الدهر
ديل ما عندهم افكار زى الشباب

[مصباح] 06-15-2014 05:18 PM
له الله فعلاً ، إن ابراهيم الشيخ مناضل حقيقي لايساوم ولا يستجدي، يجب أن يتوحد الناس أكثر ويضاعفوا من حبهم له ويتضامنون معه ويطالبون بإطلاق سراحه،إنه وطني حقيقي وأصيل.
صاحبنا داك خلاص حيفكوه حسب تصريحات الدقير وغيره من ناس النظام، ولتستعد المعارضة للفركشة من جديد مع الكاذب المهدي إن لم تتعظ هذه المرة.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة