الأخبار
أخبار إقليمية
كيف بررت السلطات الأمنية والعدلية إطلاق سراح الصادق المهدي؟
كيف بررت السلطات الأمنية والعدلية إطلاق سراح الصادق المهدي؟
كيف بررت السلطات الأمنية والعدلية إطلاق سراح الصادق المهدي؟


06-15-2014 11:19 PM

الخرطوم (سونا)- أطلقت السلطات الأمنية والعدلية الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي اليوم من معتقله بسجن كوبر حيث كان قد اعتقل في مايو الماضي على خلفية شكوى من جهاز الأمن والمخابرات الوطني ضده.
وأوضح مولانا ياسر أحمد محمد رئيس نيابة أمن الدولة أن محامي المهدي تقدم بطلب نيابة عن المشتبه فيه الامام الصادق الصديق عبد الرحمن المهدي ملتمساً من وزير العدل إعمال سلطاته الواردة في المادة 58 من قانون الاجراءات الجنائية 1991.
وبعد اطلاع الوزير على موجز الوقائع والتي تمثلت في أن المشتبه فيه عقد مؤخراً مؤتمرا صحفيا بتاريخ 7-5-2014 تناول فيه قوات الدعم السريع متهما اياها بارتكاب بعض التجاوزات، وبعد اكتمال التحري وتوافر البينات المبدئية المعقولة التي يؤسس عليها الاتهام وبعد توجيه التهم من النيابة المختصة وبالنظر في الطلب المقدم تمشيا مع روح الوفاق الوطني الذي انتظم البلاد وبما أن المواد موضوع الدعوى الجنائية لا تتعلق بجرائم الحدود او القصاص او الجرائم التي يجوز فيها التنازل الخاص عن الدعوى الجنائية وحيث أن الشاكي جهاز الأمن والمخابرات الوطني لا يمانع في حفظ الدعوى الجنائية تغليبا للمصلحة العامة على المصلحة الخاصة.
ولما كانت هناك فعلاً مصلحة عامة سياسية واجتماعية تبرر هذه الدعوى فقرر وزير العدل قبول الطلب المقدم من المحامي علي قيلوب وأمر بوقف الدعوى الجنائية بالرقم 2402/ 2014 في مواجهة الامام الصادق الصديق المهدي واخلاء سبيله فورا ووجه الوزير نيابة أمن الدولة تنفيذ هذا القرار فوراً وبناء على ذلك انتقل وكيل النيابة الى سجن كوبر وسلم مدير السجن خطابا للافراج عن الامام الصادق المهدي الذي غادر السجن مساء اليوم الى منزله بأم درمان.


تعليقات 74 | إهداء 0 | زيارات 18106

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1036989 ['طائر الفينيق]
3.00/5 (2 صوت)

06-17-2014 12:58 AM
+ ثمة خلل منطقي كبير في حجج كثير من أصحاب نظرية (المسرحية):


* يدعي كثير من أصحاب نظرية (المسرحية) في مسألة الاعتقال أنهم أذكياء وليس لهم(قنابير), في حين أنها من (أكسل) النظريات في التحليل السياسي ولا تتطلب جهدا عقليا يذكر. كما أن الواقع السياسي السوداني شديد التعقيد والتركيب ولا تنفع معه هذه النظريات التبسيطية في التحليل ؟؟؟

* وعلاوة على أنها لا تقوم في حالة اعتقال المهدي على الا حجج هشة لا تمسك الماءكما يجري المثل الانجليزي, فان أصحابها اصعفوها أكثر وزادوها وهنا على وهن عندما أضافوا اليها تناقضا جديدا.. هو ادانة بيان الاعتذار (هذا لو صح طبعا-- دعنا نفترض جدلا أنه صحيح)!!! كيف يمكن الجمع بين أنها كلها مسرحية وفي ذات الوقت ادانة الاعتذار باعتباره لا يليق بحزب الأمة ولا يليق بالامام ؟؟؟؟ اذا كنت أصلاً مقتنعا أنها مسرحية, ما الذي يدعوك لتدبيج المقالات والتعليقات في (خيبة الاعتذار)؟؟ أليس الاعتذار يفترض أن المسألة صحيحة وليست مسرحية ؟؟؟

* وكثير من أصحاب نظرية (المسرحية) ظلوا ينتقدون المهدي في كل المقامات والأحوال: اذا انتقد الحكومة يهاجمونه.. وان دخل حوارا معها يهاجمونه, ان دخل السجن يهاجموته وان خرج من السجن يهاجمونه؟؟؟؟؟؟ ما الذي تطلبونه منه بالضبط؟؟؟ عميقا... ربما كان هذا منطلقا من (محبة خفية), اذ أن هناك أحزاب وزعماء مشاركون عديل وبالكامل ولا نراهم ينتقدون صباح مساء مثلما يهاجم المهدي(المرغني-مثلاً)؟؟؟

['طائر الفينيق]

#1036922 [ِAburishA]
1.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 10:35 PM
وحيث أن الشاكي جهاز الأمن والمخابرات الوطني لا يمانع في ((حفظ الدعوى الجنائية))
** باسلوب الامن معناها.. لو ابوك راجل تاني قول لنعام المك تك..

[ِAburishA]

#1036888 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
3.00/5 (4 صوت)

06-16-2014 09:36 PM
هذه امور سياسه يعتقلوه والله يفكوه ده ما شغلنا نحنا الشغل المفروض يشغل الناس الضرب فى مفاصل النظام المجرم الفاسد يجب ياناس مؤاذرة الجبهة الثوريه ويجب تحريك افواج الشباب العاطل والمدرب اصلا على حمل السلاح للعمل فى الميدان العسكرى ضد هؤلاء الحرامية المندسين اكلى وسارقى قوت الشعب السودانى تكاتف الجميع والوقوف صفا واحدا فى مواجهة هذا الكابوس واجب وطنى والنظام هذا لايعرف غير لغة واحده هى لغة السلاح فقط ويجب ان ننظم انفسنا والان الفرصه مواتية والعالم كله ضد الارهاب الذى يمثله هذا النظام الفاسد المجرم ...................................................................

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1036873 [kori ackongue]
1.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 09:04 PM
That is why he had sent his son to the palace to cook such silly and bad finishing games.

[kori ackongue]

#1036846 [الضكر]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 08:10 PM
هل نسينا تاريخ الفبركة التى اعتاد عليها جهاز امن النظام ...
الم يزور الامن قبل وريقة باسم وتوقيع الامام فى اول يوم للتحقيق ثم نفتها الامام ورد لهم كيدهم فى نحورهم(افحسبتم ان تقولوا امنا وانتم لا تفتنون .... ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين )
اطلاق سراح الامام هزيمة نكراء لنظام البغى والعدوان والفساد والاستبداد لن تغطى هذه الهزيمة النكراء البيانات المزورة ولا الادعاءات الفارغة التى أطلقها وسيطلقها أبواغ النظام الفاسد بعد حين ....مالكم كيف تحكمون مالكم تضيعون هذا المجد والنصر المبين باتباع الهوى والشكوك التى لا تقوى على الوقوف امام الحقائق الدامغة ان اعتقال الامام وصموده البطولى مدة ثلاثين يوم قد اربك حسابات نظام السجان وجعله فى ارتباك كبير وأصبح هو فى خانة الاتهام واصبح هو من يدافع عن نفسه ويدفع بمعاونيه وعملائه ويدعوهم الى صنع السيناريوهات الممجوجة والمفضوحة حتى يصور للرأى العام ان اطلاح السراح قد اتى كرما منه ونزولا الى رغبة الجماهير ومتى كان البشير وابواغه ينزلون لرغبات الناس ويعملون على تلبية رغبات الجماهير ان مثل هذه التمثيليات يحب ان يقرأها الكوادر بشكل صحيح فهى مؤشر واثبات دامغ ان نظام الانقاذ فى ورطة حقيقية الان وقد وجد انه هو هو الحبيس والمحاصر بعد حبس الامام كيف لا وقد اتته الادانات والضغوط من كل العالم ومن كل المنظمات الدولية والاقليمية حتى ممن كان يحسبهم فى صفه الاخير فضلا عن التذمر الجماهيرى المتصاعد يوم بعد يوم وأجهزة النظام تعلم وترصد كل يوم حركة النشطاء السياسيين المتصاعدة ودرجة التقارب الكبير بين حزب الامة والاحزاب الاخرى وتعلم الفوائد العظيمة التى جناها الحزب من هذا الاعتقال وما تلاه من مواقف لجماهير وقيادات الحزب هذا الاعتقال والتحقيق وصمود الامام تجاه كل ذلك أظهر حجم الامام الوطنى والدولى والاقليمى واكد رقم حزب الامة الصعب فى المعادلة الوطنية وصحح كثير من المفاهيم المغلوطة فى حق الامام والحزب وقربنا وقرب الينا القوى السياسية السودانية كلها مدنية ومسلحة وقد وقع الحزب بيانات سياسية قوية جدا تقريبا مع كل القوى السياسية الفاعلة وبدأت الاجتماعات لرسم كيان جديد يجمع الطيف السياسي ولا يستثنى احد ولا يدخر كل الوسائل وصلت الرسالة للنظام الذى اختلف حول تفسيرها اولا ومؤكد انهم وعوها فى نهاية المطاف وتأكد لهم ان استمرار اعتقال الامام ومواصلة صموده سيفقدهم كل اوراق اللعب ولن تجد مؤامراتهم الرواج لذلك قرروا هم فى اعلى القيادة اطلاق سراح الامام وفى نفس الوقت اطلاق العنان للمؤمرات التى يمكن ان تقلل من هذا الكسب الكبير وتقلل من الحرج والهزيمة النكراء التى لازمتهم طوال الشهر المنصرم ولكن على كوادر الحزب ان تركز على الممتلئ من الكوب ويسعى الكل للبناء على ما تحقق من مكاسب ومد للجسور مع كل الطيف السياسي المعارض بغية تقوية الصف الوطنى المعارض من اجل زيادة الضغط الجماهيرى على النظام التحية للقانونيين الوطنيين الافذاذ بقيادة الدكتور امين مكى مدنى والتحايا لكل القوى السياسية السودانية الذين طالما اظهروا نبل فى المواقف وقوة فى مواجهة النظام واكدوا المعانى التى اطلقها الامام التحية لرئيس حزب المؤتمر السودانى ابراهيم الشيخ وكوادر حزبه المعتقلين فى سجون النظام على لجنة التعبئة العليا مواصلة عملها فى تطار العمل الجماهيري واقترح فتحها لباقى القوى السياسية لتكون لجنة وطنية عليا للتعبئة و على القوى السياسية الوطنية التدافع لاعادة تشكيل المعارضة التى لا تستثنى احد والاتفاق على برنامج التغيير وعدم الالتفات لاى حوار مع النظام هذا هو الخلاص .

[الضكر]

#1036829 [نبض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 07:37 PM
حللونى وﻻتسجوننى
شرعة الكيزان الحرام

قصيده علي وزن اغنية الحقيبه
احرمونى وﻻتحرمونى
سنة اﻻسلام السلام

للشاعر ابوعثمان
؛-------
جينا نحن عيال الضهارى
بعنا تيسنا رمينا الطواري
بي قروشا ركبنا اللوارى
عينا تب ماشافت كبارى
الله العن عيشة الحوارى
السخينه وكد العضام
؛-----------
حللونى وﻻتحللونى
مابهمنا اكل الحرام
؛---------
فى بيوتا بأسات نشأنا
مافى زوﻻ راعا أدبنا
زى نبات المسكيت نبتنا
كم عرينا وكم ما انسترنا
ولحقوق الجار كم نهبنا
من بيوت الحرمان طلعنا
نحن حاقدين جد تمام
؛----------
حللونى وﻻتسجوننى
نحن مالكين للنظام
؛----------
نحن ترباية الشوارع
من بيوتا ماليها رادع
علمونا نكذب نقالع
كان حلمنا فتة كوارع
وعنقريبا كرابو واقع
فيهو كان يحلو المنام
؛---------؛
حللوني وﻻتحللونى
شيخنا داير الهبر العظام
؛-----------
نحن يوم بي ليل سطينا
شلنا لي وﻻد المدينه
الحكومه حق شرعى لينا
كم نهبنا ؛ وياما ارتشينا
كم قتلنا وكم كم زنينا
العمارات نحن البنينا
اقطع الفاقه وسنينا
ﻻ شبعنا وﻻ ارتوينا
ﻻفى يوم شبعت عنينا
قدرى ما سرقت ايدينا
ديه البلاد صبحت حطام
؛----------
حللونى وﻻ تحللونى
نحن مالكين الزمام
؛----------
نحن ارباب الرذيله
نحن اعداء للفضيله
والنفوس الطيبه الجميله
واﻻسر الراسخه واصيله
والمدن النايرات عقوله
وزاهيه رايعه صغار شتوله
فى زمنا صبحت ركام
؛-----------
حللونى وﻻ تحللونى
نحن حرمنا الكلام
؛------------
كم زمن ليكم قهرنا
كم قتلنا وكم فصلنا
ولى حقوقكم كم هضمنا
ولى عروضكم كم هتكنا
وخير بلدكم نحن النهبنا
وحتى سودانكم قسمنا
من عرقكم ما شبعنا
مين سألنا ومنو الهبشنا
لجموعكم كم كم هرشنا
وين فعالكم غير الكلام
؛-----------
حللونى وﻻتحللونى
سنة الكيزان الحرام
ونحن عايشين جد تمام
وانتو عايشين في حطام
سنة اﻻخوان الحرام

[نبض التعب]

ردود على نبض التعب
[nagatabuzaid] 06-16-2014 08:09 PM
تمااااااااااااام والله تب وصفتهم وصورتهم


#1036821 [kawal]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 07:26 PM
اعتقال شششششنو؟؟؟؟؟؟؟ ميييييييين الاعتقل من السسسسسسؤال هننننننا دى جرييييييمة كبيييييييرة ولعب بالنار الجبهة الثورية اصلا ولعب بعقول الشعب السودانى لالالالا كثثثثثير ولالالالالا اقل //// دى مبرمج ومخطط من قدييييييم الزماااااااان !!!!!!! هو من الذى قام بصناعة الجنجويد من البداية و لحد تاااااريخ اليووووووم اصصلآ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[kawal]

#1036817 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 07:24 PM
والغريب ان الدعم السريع هي فعلا قوة مشبوهة وتضم حتى مجرمين سفاحين فاللواءعبدالحفيظ احمد البشير هو قاتل الشهيد ابوبكر راسخ.مثلا.
وهي بديل للقوات المسلحة. وهذا خطر على القومية والوطن.

[فاروق بشير]

ردود على فاروق بشير
[nagatabuzaid] 06-16-2014 08:14 PM
سعادتوا ولا جنابوا ما بعرف حميدتى اثبت ان بشرى الصادق دربهم وبالصورة وحزب الامة اعتذر عن اقوال الصادق مع انه قال الحقيقة الاعتذر لهؤلاء السفاحين مرمطة عجبى


#1036800 [Mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 06:49 PM
ألمي حار ما لعب قعونج!!!!!!!!!!!!!!!!

[Mohamed]

#1036740 [ود كترينا]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 05:21 PM
***نرجو بعد أن أطلق سراح الصادق الصديق عبدالرحمن محمد أحمد...وبعد أن (أكرمه)جهاز الأمن بشطب الدعوى التى تصل عقوبتها الى الاعدام!!نرجو منه أن يتفرغ لاكمال السيرة النبوية التى قال أنه قد بدأ كتابتها وهو فى محبسه...حتى يكون لدينا (سيرة ابن هشام)...وسيرة (ابن الامام)!!...وأن يبتعد تماما عن ساس يسوس...وأن يستغفر ربه ليل نهار عسى أن يغفر له الظلم الذى أوقعه على عاهن أهل هذا البلد الطيب منذ أن هبط عليه من غربته فى النصف الثانى من ستينات القرن الماضى...وأن يستغفر ربه عما ألحقه من أذى بجموع أتباعه طوال هذه السنين ...الذين مارس فيهم السخرة والاستعباد...مقابل...كيلة ويكة مدقوقة...وكيلة فتريتة وعراقى وسروال دمورية وتوبين زراق للزوجة والبنت البكر مرتين فى السنة و37 قرش راتب شهرى مفابل العمل من بعد صلاة الفجر الى مابعد صلاة العشاء...وعند العيد صك غفران وحيازة فى أرض الجنان...رحم الله أليكس هيلى...فانه لم ير الجزء الثانى والمفزع من (الجذور)!!!

[ود كترينا]

#1036625 [الطيب]
5.00/5 (3 صوت)

06-16-2014 03:37 PM
بالرقم من اختلافنا مع الصادق يظل رقم كبير وأله قال ويكل شجاعة كلمة حق امام سلطان جائر فالرجل عفيف ونظيف وابن اسرة وليس كما يروج السوس المدسوس من أمثال مصباح وغيره وكذلك يقولون ألفاظ غير أخلاقية لرجل في مثل هذا العمر فبصراحة يجب التأدب وتوقير الكبير كما في ديننا الحنيف . فما عارف نعادي رجلا يقول ربي الله أي يدعو أي يدعوللحرية والديمقراطية لحكم البلاد فما الضير . نرجو من جميع الاخوان النقد لكن بدون تجريح حسب القاعدة الفقهية التي تقول كلامي صواب يحتمل الخطأ وكلا غيري خطأ يحتمل الصواب .وكل إناء بما فيه ينضح وكل إنسان يرى الناس بعين طبعه. بالله يا ناس ما رأيكم في بشر 25 عام من فساد في الارض لم تستفزهم يستفزهم فقط كلمة المهدي أو دورة ديمقراطية 3سنة لم تكتمل

[الطيب]

ردود على الطيب
[قوز دونقو] 06-16-2014 07:27 PM
و الله يا الطيب إنت ذاتك طيب زي إسمك ؟؟؟ الراجل مريض حكم و لا يستطيع المحافظة عليه ؟؟؟ الصادق المهدي مشارك مشاركة فعالة جدا في بقاء هذه الشرذمة من المرتزقة آكلي قوت الشعب و لو أنه وقف في وجه ىالإنقلاب و ناضل من أجل إسترداد الديمقراطية و لم يهرب كما تهرب الصبايا في جنح الليل و يترك الشعب الذي صوت له بأغلبية مكنته من تشكل حكومة كان اجدر بالإحترام و التقدير و لكن هروبه و تركه شعبه يردح تحي لهيب الإنقلابيين ثم يأتي و يشاركهم بالإنابة عنه ممثلاا أبناءه عبدالرحمن و بشري ثم تريدنا أن نحترمه لا والله أنا لا أحترم الصادق لأنه لم يحنرم رأي الشعب الذي صوت له و لا مجال ل عفي الله عما سلف ؟؟؟؟
أبناء دارفور اللذين أوصلوه إلي الحكم مرتين تركهم للجلادين يسومونهم سوء العذاب يذبحون أبناءهم و يشردون رجالهم و يسجنون نساءهم في مخيمات أقرب إلي زرائب البهائم ؟؟ حتي موسوليني لم يفعل بالليبيين ما فعلته الإنقاذ بأهالي دارفور و النيل الأزرق و جنوب كردفان و ما الجنوب منا ببعيد ؟؟؟
عافاك الله و هداك ياالطيب ؟؟؟؟

European Union [ثائر سبتمبر] 06-16-2014 07:09 PM
(وأله قال ويكل شجاعة كلمة حق امام سلطان جائر فالرجل عفيف ونظيف ) قال بكل شجاعة و رجع اعتذر بكل وضاعة اما عفيف و نضيف اسال نافع القال ناس الاحزاب بقبضوا مننا بليل و بنبذونا بالنهار كان قاصد بيها مانديلا ولا الامام .

[مصباح] 06-16-2014 05:22 PM
إنت ناكر إنتمائك ليه؟ دي بقت موضة ولاّ الشينة منكورة!؟


#1036605 [اب زرد]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 03:16 PM
شغلوكم عن القضايا المهمة بالصادق، يلا أرجعوا لينا لملفاتناالمهمة(الفساااااد)

[اب زرد]

#1036593 [عدو الكيزان النازي]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 03:05 PM
وهكذا .... سقط الامام

اعتزارك يا من كنت عشم للشعب ... كسر ظهر المعارضة والشارع السوداني ... وهوالامر الذي تسعى اليه بعد ان احتوتك العصابة الحاكمة والجمتك بمطامعك واهدافك الشخصية ... لا يمكن ان نقول وطنية فانت ابعد من يكون عن الوطنية

مسرحية سخيفة ومحبوكة بغباء ... يا ساسة السودان الى متى تستغفلون هذا الشعب ... يا ساسة السودان اليس فيكم رجل رشيد ... يا ساسة السودان اليس فيكم قلب يحس ويشعر بما يعانيه المدعو المواطن والذي هو اخر اهتماماتكم

وهكذا .... سقط الامام

يا من ضربت ببطولات اجدادك عرض الحائط بمجرد ان قذفت لك حكومة المجرمين شئ من السلطة ... يا من اضعت تاريخ اكبر الاحزاب السودانية ومركز الثقل السياسي في البلد والذي يعول عليه بعد ان تم اختراقك من قبل السرطان الكيزاني ... يا من اضعت شعبا باكمله لبرابرة الظلم والطغيان

وهكذا .... سقط الامام

خسرت المعارضة والشعب وصرت العوبة في يد نظام البغي والعدوان والجور والظلم ... فجاهل راعي ابل مجرم مغتصب كوز حقير ولا ندري ان كان سودانيا اولا قد رماك في السجن بتعليماته ... لا حول ولا قوة الا بالله

وهكذا .... سقط الامام

آه على بلد يحكمه المجرمون اللصوص ... ومعارضته انبطاحية هلامية هشة مسخ ونكرة وعميلة

هكذا ..... سقط الامام وانكشف امام الشعب الذي وثق فيه يوما ما

[عدو الكيزان النازي]

ردود على عدو الكيزان النازي
European Union [ثائر سبتمبر] 06-16-2014 07:13 PM
اعتذار يعني اعطاء شريعة لقوات الجنجويد و ان ما قامت به في دارفور و كردفان مجرد انتهاكات فردية الناس المعلقين تحت البرجو و مشتهي امامكم اصبح تحت رحمة رجل امي الا و هو حميدتي يامر بسجن و اطلاق سراحه و امامكم من وضع نفسه في هذا الموقف و المثل بيقول البعمل نفسه خرا الجداد ببحطوا

United States [عدو الكيزان النازي] 06-16-2014 05:26 PM
والله العظيم انا شايفه الرئيس الشرعي للبلد دي

كان نفسي يقيف موقف مشرف ... حكومة الانقاذ تتفضل عليهو بالحرية او تسجنو بمجرد اتهام سفيه من مليشيا غير سودانية اصلا

انا لا اريد ان يقام عليه الحد فهو الرئيس الشرعي للبلاد ... بس كان يرفض اطلاق سراحه بالطريقة دي ويرفض حرية تمن عليه بها هذه العصابة المجرمة وكاضعف الايمان يطالب باعتذار رسمي من حكومة الشياطين ومحاسبة المدعو حميدتي لتطاوله على احد الاقطاب السياسية ولأزكاء شرارة الثورة في البلد

ولنرى الان ... ماذا سيفعل رئيسنا الشرعي ... هل سيسكت عن هذا الظلم الذي وقع عليه (سجنه وهو اكبر رأس سياسي بمجرد انه ضايق السيد حميدتي)

انا لست بحبيب الكيزان اعوذ بالله ... وما كتبته اعلاه الا لخيبة الامل في هذا السياسي ... وكنت اتوقع موقف يعيد لحزب الامة هيبته ... خاصة بعد ان تقرب رأس الحية الترابي من السفاح البشير مما يشير الى طرد بقية الاحزاب خارج اللعبة

غلط الكبير كبير يا سادة

European Union [علي سليمان البرجو] 06-16-2014 04:10 PM
يا حبيب الإنقاذ يا نازي كنت تريد اقامة الحد عليه، مهلاً سوف ترى من يضحك أخيراً يا ضحل الفكر يا هوان يا أرزقي

[مشتهى السودان] 06-16-2014 03:41 PM
انت متاكد انو اعتذر .
ومازال العشم فى حزب الامة لخروجنا من هذة الحفرة رايك شنو


#1036560 [مدحت عروة]
5.00/5 (3 صوت)

06-16-2014 02:30 PM
يا جماعة الانقاذ دى مافى زول بيقدر يشيلها من الحكم والدليل على ذلك انه امريكا واسرائيل ودول الجوار والجبهة الثورية ومن قبلهم جون قرنق ما قدروا يسقطوها لانها وبكل بساطة قوية اقتصاديا وعندها تصنيع حربى لا روسيا الشيوعية ولا المانيا النازية ولا ايطاليا الفاشية ولا اليابان العسكرية ما قدروا يعملوا زيها لو امريكا اتجرأت واستعملت القوة لاسقاط الانقاذ الانقاذ فى اسبوع واحد ح تحتل كاليفورنيا وفلوريد كمان وبعدين كمان الامريكان ما عندهم شجاعة زى ناس الانقاذ ده غير السلاح المتفوق العند الانقاذ من مصانعها الحربية!!!!!!!!!!!!!!!!!!
تهليل تكبير !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كسرة: هو الامريكان اغبياء ولا دلاهات اذا جات الديمقراطية للسودان منو البيفصل ليهم الجنوب ويمزق البلاد بالحروب ويدمر ليهم بلد كان ممكن تكون عملاق افريقيا خاصة الحروب الجاية حروب مياه واراضى زراعية مافى احسن ليهم من الانقاذ التى لا تستطيع ان تطلق طلقة واحدة على امريكا او اسرائيل او حتى محتلى اراضيها من دول العالم الثالث زى مصر والحبشة بس يخلوهم يجوطوا بلدهم داخليا ويمزقوها شر تمزيق !!!!
الانقاذ او الحركة الاسلاموية عار على الوطن والدين ايضا!!!!
النظام الديمقراطى التوافقى هو البيوحد البلد ويخليها على قلب رجل واحد امام الخارج والاختلاف السلمى فى الداخل والكلام ده اى غبى ودلاهة عارفه الا ناس المؤتمر الواطى ما عارفنه!!!!
والغريبة والشىء المضحك انهم بيتهموا معارضيهم بالعمالة والخيانة(رمتنى بدائها وانسلت)!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
United States [مشتهى السودان] 06-16-2014 03:44 PM
يامدحت انت زول فاهم وعلى الاقل الواحد يقرا تعليقك يحسن انو فى ناس فاهمة بتقرا الراكوبة ،،، وبتعلق تعليق منطقى.
ونحنا ظللنا نردد مليون مرة ماعايزين نعرف مين يحكم السودان
عايزين نتوافق على ( كيف يحكم السودان ) اها دى صعبة .


#1036514 [محمد حسن حمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 01:51 PM
والله الإمام الحبيب ماسكنه خنازير الوثني من يده الموجعاه اكيد هناك تسجيلات اشرطة وفيديوهات مشينة اما عنه او عن اولاده الموجودين بزريبة الخنازير وهي قد تكون وسيلة الضغط والتهديد التي دائما ما تجبره على الإنكسار والخنوع والخضوع لهؤلاء الأوغاد ورغباتهم المريضة واهوائهم الشيطانية

[محمد حسن حمد]

ردود على محمد حسن حمد
European Union [محمد حسن حمد] 06-16-2014 09:32 PM
يا علاء الدين والله انا ما مقتنع بأنه امام لأنه ليس قدر مسؤلية الإمامة ولاتتوافر لديه مقتضياتها وليس حبيب ولكن اخاطبه بلغة وتسمية السذج من اتباعه له فمن يرتشي من خنازير المؤتمر الوثني مقابل اجهاض قضاياالوطن والمواطن لا يصلح للامامة ولاينبغي وصفه وتسميته بغير عميل وخائن

United States [علاء الدين] 06-16-2014 05:02 PM
ياخ حرام عليك امام وكمان حبيب ؟ واشرطة مشينة واللة لايلتقيان .


#1036501 [الحارث]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 01:41 PM
الصادق اعتقلوه الصادق اطلقوا سراحه
هل اطلقوا سراح المعتقلين الآخريين
هل وقفت الحرب فى دارفور و جنوب كردفان
هل ستفتح المدارس بلا رسوم
هل سيجد المرضى علاجهم بالمجان
هل سيرد لصوص الدولة ما سرقوه
هل سيجد المواطن طعامه كما كان سابقا بسعر يقدر عليه
اذا لم يحدث اى مما ذكر فما حدث لا يعنى المواطن السودانى ابدا

[الحارث]

#1036495 [عود العشر]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 01:38 PM
ابوكلام ,ما كتبوه تعهدو من النقة والكلام الفارغ, لا يودي ولا يجيب,

[عود العشر]

#1036491 [ابو التيمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 01:34 PM
وبالنظر في الطلب المقدم تمشيا مع روح الوفاق الوطني ............ انا بقترح انو الجملة دي تكون اساسية في اي شي يتعلق بالانبطاح ولوي عنق الحقائق وتزيين القبح وكدا هههههههه

[ابو التيمان]

#1036487 [لن ترتاحوا يا لصوص]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 01:30 PM
بمناسبة اطلاق سراح الصادق ( بعد اعتذاره وانبراشه ) نقول : الممطورة ما بتخاف من ( الرش )

[لن ترتاحوا يا لصوص]

#1036439 [ودالنيل تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 12:55 PM
ههههه اوع يكون البطل لابس ليهو توب مع الحاجات البزغردوا ديل
ونفسى اشوف ام سلمه بترقص فى الحفل لانو رقصت ليها بموضوع طويل
عن وصف فى البطل وغائلته والبطولات الكان هههههه صدق المثل
البقول ليس الفتى من يقول كان ابى بل الفتى من يقول هاانذا
ام سلمه اتكلمت عن البطل وكت فى السجن كلام كتير جدا لمن انا قلت الفلم ده حيكون طويل جدا
بس الفلم كان قصير شديد وبايخ جدا والممثلين ماعارف كان رواتبهم اتاخرت ولا الحاصل شنو
تانى انا لو عزمونى لفلم هندى مابدخل خالص
فلم ينتهى فى 30 دقيقه معقوله لكن.
بس امشى تشنرى لى نسالى واجى راجع الاقى عمال السنما بقفلوا حتى فى الابواب لالالالالا

[ودالنيل تمساح]

#1036413 [موجوع وطن]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 12:39 PM
قيلوب لم يقدم طلباً بالوصف القانوني المعروف حيث أن الطلب جاء ضرورة لقبول إعتزاره السياسي نيابة عن الصادق المهدي (بل وتكذيبه - أرجع لبيانه الصحفي الممحور بتوقيعه في صدر هذا الموقع) الشي الذي يعني صراحة جرح الذات و إنبطاحة و سكلبة لأولياء نعمة السلطان لا تليق بحزب يحترم مبادئه و جمهوره ولا بالمهنية في السياسة و المحاماة.

[موجوع وطن]

#1036382 [علي سليمان البرجو]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 12:13 PM
إن عصابة المؤتمر الوطني متوجسة ومرتعبة من تقارب قوى الإجماع الوطني ممثلة في أحزاب المعارضة السودانية ودخول الجبهة الثورية والحركات المسلحة الشارع بعد تأييدهم الصريح ووقوفهم مع الانتفاضة السلمية وتعهدهم بالعمل جنباً الى جنب مع المعارضة السياسية التي فعًلت قياداتها واستنفرت أعضاءها ووقفت مع الإمام ورمز الصمودإبراهيم الشيخ لتؤكد الريادة في المعالجات السياسية السلمية للتحول الديمقراطي بوحدة الصف،
عزيزي المواطن انتبه، ادرس البيان وتحقق من صحته ومحتواه ولا تتأثر باعلام الطغيان والله أكبر ولله الحمد

[علي سليمان البرجو]

#1036376 [احمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 12:09 PM
فى ناس وهم منتظرين مايسمى بامام الانصار حتى يخرج من السجن ويسلموا عليهو ويتبركو به

[احمد]

#1036372 [الكاره المفسدين]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 12:07 PM
يا جماعة الخير
موضوع محطة مطار هيثرو-- و فساد القطن طويل التيلة - وفساد مكتب الوالي
الأراضي المنهوبة ما ظهر منها و ما خفي أعظم
عييييييييييييييك والله أباليس الإنقاذ نسوا الشعب السوداني فسادهم

[الكاره المفسدين]

#1036342 [نكس]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 11:49 AM
الصادق جاتوا فرصة مانديلا وركلها - العميد اركان راعي ابل - حميدتي - خريج كلية الضراع العسكرية ارغم حزب الامة علي الاعتراف بمليشياته ومرمط ببيت الصادق الارض - وكدا حزب الامة تعري للشعب السوداني لابس بدلة الانقاذ ومن تحت عريان مع المعارضة - بكدا الكسوية اكتملت

[نكس]

#1036316 [abouzaid Musa]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 11:36 AM
(( أخ الحريه صديق الإنسان مرحباً بك سيدي الإمام ))

[abouzaid Musa]

ردود على abouzaid Musa
United States [الهمام] 06-16-2014 04:14 PM
عزانا سيدك انت بس


#1036314 [الأنصاري العجوز]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 11:35 AM
الحمدلله علي سلامة الحبيب الامام الصادق المهدي وفرحنا بخروجك الميمون من السجن ولا تهتم لمايقوله البعض من الرجرجة والدهماء عنك وعن دورك البطولي المشهود المواصل لدور جدك المهدي وخلفائه، فهنئئا لك السلامة ومرحبا بك في دارك ووسط اهلك وانصارك. اما جماعة الرجرجة والدهماء فاقول لهم اين كنتم انتم وامامكم مسجون شهراا كاملا في سجون النظام؟؟ اين كنتم ولم نشهد لكم مظاهرة واحدة امام سجن كوبر او مقرات االححكومة؟؟ بقيتم في منازلكم كالجبناء بينما الرجل الوطني الذي تجاوز عمرهع 80 سنة يعاني الامرين في السجون، هل كنتم تتمننون ان يسجن الحبيب لمدة سنة حتي تخرجو لنجدته؟ هل كنتم تتمنون ان تروه معلقاا علي المشنقة حتي تتحركون؟ الحبيب المهدي ليس هدفا لكم ولتجارتكم السياسية وهو دخل السجون عشرات المرات طول عمره بينما الاخرين يجلسون في بيوتهم ويتفرجون علي عذابه ولا يتمون له الخير.

[الأنصاري العجوز]

ردود على الأنصاري العجوز
United States [الهمام] 06-16-2014 04:16 PM
ورايك شنو في الاعتذار,والبيع الرخيص للشعب السوداني وحتي مؤيدوه ومريدوه وللا تتعامو عن الحقيقة

[كفاية] 06-16-2014 03:52 PM
اين كان الامام والشباب يسقطون بالرصاص في هبة سبتمبر المباركة فقدوا شبابهم ودماؤهم الامام الحبيب ينادي بالحوار السلمي وقد كانت فرصة تاريخية له ولحزبه اذا ساند هبة سبتمبر واستنكر موت الشباب بالمئات ؟؟

United States [هدهد] 06-16-2014 01:57 PM
وجه هذا الكلام ايها الانصارى العجوز للانصار وشلة الامام التى لا زالت فى ظله اما ان يسجن الصادق ويطلع فهو شيىء لا يهمنا فهو اصبح من جماعة الحكومة وهؤلاء ابناءه بالعسكرية ومحل السلطة على كيفهم يسجنوه او يخرجوه هذا شأن داخلى ومتى كان الصادق صادقا مع الشعب حتى يقف الناس معه فهو رجل مراوغ لاو يدافع الا عن تعويضاته واملاكه التى فقدها وهاهو يتوسل الكيزان بالطاعة والعودة الى بيت الطاعة ..... وهل كل من سجن يعتبر وطنى !!!!!! ؟؟


#1036313 [منو العوض]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 11:35 AM
الصادق اعتقل الصادق اطلق صراحه الصادق يمشي 10كيلو في كوبر الصادق يشاهد كاس العالم الصادق لا يودي لا يجيب ده كله يعني شنو في المصلحه العامه!!!!!!!!!!!

[منو العوض]

#1036310 [الممكون]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 11:33 AM
وإتمكنت جد...

[الممكون]

#1036294 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 11:22 AM
معروف من الاول انها مسرحية بداية دراماتيكية ونهاية سعيدة

[ابومحمد]

#1036289 [aboreem]
5.00/5 (3 صوت)

06-16-2014 11:18 AM
تم اسدال الستار للفصل الاول من المسرحية وهي خديعة انطلت على السيد/ الصادق المهدي زعيم حزب الامة وامام الانصار .. والمسرحية هي جس نبض ومدى جماهيرية الرجل ... فوجد النظام ان الامام ليس معه جمهور ولا يحزنون فقام باطلاق سراحه .. اما المادة 58 من قانون الاجراءات الجنائية لسنة 1991م هي سلطة النائب العام في شطب الدعوى الجنائية اثناء سير المحاكمة وبعد اكتمال التحري وقبل صدور الحكم ... وهي سلطة اصيلة للنائب العام .. وزي ما هو معروف في السودان تغول وزراء العدل على سلطات النائب العام وهي سلطة قانونية - مهنية بحتة - اما الوزير فهو سياسي ومعين من قبل الحزب .. لذا نطالب بفصل سلطات النائب العام من سلطات وزير العدل .

[aboreem]

ردود على aboreem
[ابو التيمان] 06-16-2014 01:31 PM
صح لسانك ياخ فشيتنا


#1036285 [البعشوم]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 11:16 AM
امبارح قلتو ده راى الحزب وليس راي الامام .. الليلة امبرشتو مالكم ؟؟

[البعشوم]

#1036260 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 10:53 AM
اللهم اصلح حال بلادي وارفع عنها المحن ما ظهر وما بطن .

اللهم عليك بمن افسد السودان وشعبه.

اللهم عليك بمن دمر السودان وجعل حياة اهله في ضنك .

اللهم ولي من يصلح على امر بلادي وان تخرجها من المصائب التي رمتنا بها ايادي اخواننا من وزراء وحكومة وجهلاء .

لمتى يا حكومة ستكون حال البلد هكذا في صراع وحروب لا نهاية لها .

الصادق المهدي لو خرج من السجن او اطلق سراحه من الذي سيحدث حالنا ستكون كماهي وهي مسرحية يقوم بتمثيلها افراد من الحكومة لكي يشغلوا الشعب السوداني الفضل .
غدا سيتم سجن واحد من الشعب والناس تحل وتربط فيه ويبقى الشغل الشاغل لاهل السودان ، والحال تكون كما كانت وهكذا دواليك .

دي مسرحيات يتم اخراجها بدقة ونسجها لشغل عقول اهلنا من الحاصل عليه.

ولكن اذا لعبوا على المواطن فهل يلعبون على الله هؤلاء الاوباش .

[الحجاج]

ردود على الحجاج
European Union [sasa] 06-16-2014 03:15 PM
والله يالحجاج لو بعث الحجاج بن يوسف الثقفى حيا بمعجزة ربانية وسلم امر السوووووووو دان لن ينصلح الحال مادام كل من :

* حسن عبدالله الترابى وتوابعه (امثال كما عمر)
*الصادق المهدى وعياله وحيرانه
*عمر البشكير وعصابته
*محمد عثمان الكهنوت الميرغنى وطفله الكبر بى جهلو وشلة الفتة ام ثوم

احياء ياكلون ويشربون ويتناسلون .... ان تصفيتهم هى خلاصنا من داء السوو دان المستعصى


#1036225 [ودالعمدة]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 10:26 AM
حمدالله علي سلامة اطلاق رئيس السودان الشرعي والحرية لكل معتقلي الرائ والضمير السوداني اللذين الي الان يقبعون في سجون النظام وبيوت اشباحه ......سجن رئيس السودان والكثير من الابرياء القابعين في سجون النظام ابان لكل السودانين والعالم انهيار النظام "العدلي" بالسودان ولا يوجد دستور يحمي ابرياء السودان من التغول الكارثي باجهزة ومليشيات اصبحت هي الحكم والقاضي والجلاد ومنفذ العقوبات في ابرياء كل ذنبهم انهم معارضون .......الحرية والمجد لكل سجين لم يطلق سراحه .....العمل العمل من قانوني السودان بالداخل والخارج لفضح نظام الطواغيت العدلي الفاسد واجهزته القمعية والعمل علي اطلاق سراح كل السودانين القابعين في السجون والمستهدفين من اجهزة النظام القمعية.....الايمان بالحرية والسلام للسودانين قيم مغروسة في ضميرنا السوداني ولن نسمح لاي كان لاخذها بالقوة الغاشمة

[ودالعمدة]

#1036212 [مصباح]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 10:19 AM
"وبالنظر في الطلب المقدم تمشيا مع روح الوفاق الوطني الذي انتظم البلاد وبما أن المواد موضوع الدعوى الجنائية لا تتعلق بجرائم الحدود او القصاص او الجرائم التي يجوز فيها التنازل الخاص عن الدعوى الجنائية وحيث أن الشاكي جهاز الأمن والمخابرات الوطني لا يمانع في حفظ الدعوى الجنائية تغليبا للمصلحة العامة على المصلحة الخاصة.
ولما كانت هناك فعلاً مصلحة عامة سياسية واجتماعية تبرر هذه الدعوى فقرر وزير العدل قبول الطلب المقدم من المحامي علي قيلوب وأمر بوقف الدعوى الجنائية بالرقم 2402/ 2014 في مواجهة الامام الصادق الصديق المهدي واخلاء سبيله فورا ووجه الوزير نيابة أمن الدولة تنفيذ هذا القرار فوراً وبناء على ذلك انتقل وكيل النيابة الى سجن كوبر وسلم مدير السجن خطابا للافراج عن الامام الصادق المهدي الذي غادر السجن مساء اليوم الى منزله بأم درمان."

من زمااااان قلنا إنه خايب الرجا لايعول عليه في أى امر يهم السودان أو فيه مصلحة عامة للبلد والشعب، فهذا النرجسي الآفاق المنافق ذو الأوجه المتعددة لاتهمه ولاتحركه إلاّ مصالحه وأطماعه الشخصية فقط ،ومصالح آل بيته فقط، فهو كما قلنا مريض سلطة وزعامة وأضواء إضافة إلى قبضه مال التعويضات من النظام كمكافأة له على خدماته الحقيرة وغير الجليلة التي يسديها للنظام بطرق مختلفة،لذا يجب على الناس ركل قابض مهر الخيانة هذا بكل قوة وإلى الأبد ليرتاحوا من ثرثراته الفارغة ولغوه الكثير وأذاه ويرتاحوا من أفلامه السمجة ومسرحياته العبثية رديئة الطبخ والمقادير. يجب بتر السرطان ، يجب لفظ خائب الرجاء من الصفوف نهائياً وبشكل حاسم وقاطع ونهائي، لينطلق العمل الوطني المسؤول.
وين أولاده خدم وخُدام النظام من هيصة وربّة إطلاق سراحه بالأمس!؟

بالمناسبة إنتو مابتقولوا ليهو " خايب الرجا " ليه!!؟ هههههة

[مصباح]

#1036191 [عكاشه]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 10:02 AM
اطلق صراح الصادق وزير العدل ولا وزير الدفاع (حميدتي)

[عكاشه]

#1036188 [مساكم خير]
5.00/5 (2 صوت)

06-16-2014 10:01 AM
حيث أن الشاكي جهاز الأمن والمخابرات الوطني لا يمانع في حفظ الدعوى الجنائية تغليبا للمصلحة العامة على المصلحة الخاصة. ههههههههه كعكعكع كرعكعكرعكع

[مساكم خير]

#1036183 [زول وطني غيور]
5.00/5 (2 صوت)

06-16-2014 10:00 AM
الف مبروك للسيد/ الصادق المهدي على نعمة الحرية رغم أن بلادنا حتى الآن مافيها حرية حتى ولو كان الواحد خارج السجن ، أتمنى أن تشمل هذه المكرمة !! بقية المعتقلين السياسيين عشان ما يكون في خيار وفقوس الناس كلها واحد !! بس عندي سؤال بسيط للسيد/ الصادق المهدي ، حكاية أنك كنت في السجن وأولادك الأثنين مع الحكومة دي شوية مش مفهومة !!

[زول وطني غيور]

#1036180 [بشير]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 09:59 AM
حصص الحق وبانت الرجال ! الصادق المهدي ليس من رجال المرحلة انما هو مقطورة ثقيلة الحمل على القاطرة الثورية ، فالهام من عند الله فتح عليه للاداء ببيانه هذا ، ليخفف الحرج عن الثوار ، برميه في بالوعة مواقفه المايعة والمخذية منذ 1965م ، الم يكن ود الحافظ اكثر جرأة منه يا ندى الدابي

[بشير]

#1036173 [سودانى ساكت]
2.50/5 (2 صوت)

06-16-2014 09:55 AM
تحزننى كثيرا التعيلقات لحد الضحك.فانا فى حيرة هل هذه التعليقات فعلا من الذين ضيقت عليهم الانقاذ 25 عاما ام تعليقات جهاز الامن وتابعيه..الرجل تحدث عن قوات الدعم السريع والجرائم التى ترتكبها فاقتيد الى السجن ووجهت اليه تهم تصل الاعدام..السؤال هل اخطأ فى حق قوات الدعم السريع؟وهل هى قوات حكومية تقاتل وتجاهد للدفاع عن المواطن السودانى والاراضى السودانية..هل هى قوات سودانية 100% بقناعتنا وكل ما تقوم به ناتج من حرصها على سلامة المواطن والوطن.اذا كانت هذه قناعة الشعب السودانى (كل الناس)بما فيهم ناس الابيض وجبال النوبة ودارفور والنيل الازرق فالرجل يستحق اقصى واشد العقوبات..اما اذا كان كل ما تحدث به الرجل ان قوات الدعم السريع ترتكب الجرائم فى حق المواطن والوطن وانها غير شرعية وغير سودانية بقناعتنا..كان يجب ان تكون هذه هى بداية الثورة باقتحام سجن كوبر..الثورة انطلقت ولكننا افشلناها بجبننا تحت ذرايع مختلفة احيانا نطلق عليها مسرحية واحيانا ابنائه يعملون مع الحكومة واحيانا رجل مخرف واحيانا حزب الامة حزب طائفى وسبب كل المشاكل التى نعانى منها..المهم الحكومة نجحت بطعن الفيل ليتلاشى الظل واعطت الشرعية لقوات الدعم لحمايتها وانتشارها حول العاصمة خير دليل.اللهم نقى الشعب السودانى وابعد منه القوادين والارزقية والمحبطين..اللهم نشكو اليك قلة حيلتنا..فانصرنا يارب العالمين ..اللهم عليك بالجبناء والجنجويد والامن والانقاذ والتابعين لهم.

[سودانى ساكت]

ردود على سودانى ساكت
United States [عدو الكيزان النازي] 06-16-2014 05:00 PM
و لما قامت مظاهرات سبتمبر .... كان وين الحزب العريق ده .. وكان وين زعيمه البطل

خلاص كفاية .... الشعب قرف من الخيانة والخداع من الاقطاب السياسية الممزقة دي .... طيب اطلاق سراح الامام ده بناء على توجيهات قضائية عليا ...؟؟؟ ولا علشان الاعتزار للمغوار حميرتي ...؟؟؟

United States [مشتهى السودان] 06-16-2014 11:04 AM
والله واشهدالله ان كلامك ينبع من قلب انسان غيور على وطنة وفاهم.
اما الذين تقرا تعليقاتهم فهم ايديهم فى الماء البارد يكتبون من اجل الكتابة فقط وفيهم الساخط وذو الغرض والمافاهم شئ ، يرى التعليقات تسير فى اى اتجاه ويشوت معاها واذا كان هذا حالنا فالتنعم الانقاذ بطول بقاء يا مثبطى الهمم . الم تقراو وتسمعوا كم مسيرة خرجت تدعوا لفك اسر الامام. كل شئ عندك مؤامرة . السجن مؤامرة اطلاق السراح مؤامرة ، الخروج فى المسيرات لاطلاق سراح الامام عدم موضوع وماحيجيب نتيجة ، حيرتونا معاكم ، طيب دا فهم حزب الامة خلوهو وقت مافيهو فايدة ورونا انتو فهمكم شنوا بس فى الاول خلونا نشوف افعالكم عشان نمشى معاكم ونخلى حزب الامة المعذبكم دا .
يازول ساكت ،، والله انت زول سودانى اصيل وبتهمك مصلحة وطنك ،، واذكر الجميع بان الانقاذ اصبحت متل ديك العدة . والله نساله ان يحسن عاقبة امر السودان وان يبعد عنه شرور من يدعون الوطنية وهم اجبن من ان يدفعوا استحقاقاتها. تفووووووو على كل رعديد يحكى صولة الاسد.


#1036124 [البعاتي]
5.00/5 (2 صوت)

06-16-2014 09:19 AM
هل المناضل إبراهيم الشيخ لا تنطبق عليه المادة 58 من قانون الاجراءات الجنائية 1991، حتى يمارس وزير العدل سلطاته الواردة فيها؟؟؟

ولا انتظر عفو ملكي من سارق الحمير حميدتي ...

[البعاتي]

#1036116 [لن ترتاحوا يا لصوص]
5.00/5 (2 صوت)

06-16-2014 09:13 AM
النظام اطلق سراح الامام بعد ان ادى الغرض منه ويريد ان ينفرد بابراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السودانى باعتباره هدف ( غالى ) ومزعج للنظام .. و النظام يعلم تماااااما ان حزب المؤتمر السودانى لا يمكن ان يعتذر عن حديث رئيسه كما فعل حزب الامة كما ان ابراهيم الشيخ مناضل قوى وجسور لا يمكن ان يبيع قضيته كما يفعل الامام .. التحية لك يا بطل الشعب كله معك يا ابراهيم الشيخ

[لن ترتاحوا يا لصوص]

#1036103 [الجاك]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 09:06 AM
ممتاز درامه كلاسيكيه جيده الانتاج والاخراج والتمثيل ونالت حظها في المشاهد والتابعه وبعض الناس حاولوا يقلدوهاولكن للاسف لم يكون ممثلين كانوا ...... لم يجيدواالتمثيل .ااالسياسه كلهاتمثل والشعب هو الضايع

[الجاك]

#1036097 [عثمان حسن]
1.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 09:04 AM
اعتذر الامام والحزب وحفظ البلاغ والذين غبروا ارجلهم في سبيل الامام يحضروا الي الدائره لاكل الفته كرامه وسلامه من دكست الامام ، احبك ياحكومه يامبدعه الحيرتي المعارضه .

[عثمان حسن]

#1036096 [لن ترتاحوا يا لصوص]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 09:03 AM
نقول للانصار جميعا وللشباب والطلاب والقادة الاقوياء فى حزب الامة على وجه الخصوص : الفاااااااااتحة !!!!

[لن ترتاحوا يا لصوص]

#1036056 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 08:28 AM
حمدا لله على السلامة

[ابو محمد]

#1036033 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 07:40 AM
ولازال التضقيل بمعارضة السودان القديم مستمر عبر المسلسلات المكسكية المدبلجة ويعول عليها الكثير من اهل اليسار البائس والمغبيبن الما اتحرروا من شنو وما مرقوا في قيامة الساحة الخضراء 2005
لكن الحجرة لسه بعيدة انتخابات مارس 2015 فاضل ليها 9 شهور وكل يوم يمر يزيد معاناة الناس والكراهية لهذا النظام ... وسمعتو بي الزول الغرق في الحجرة حيكون المؤتمر الوطني ده
اخشى ان تاتي الرافعة الحافضة -الفصل السابع- قبل نهاية السنة دي وتنفتح البلد على الفوضى الخلاقة
بسبب هذه الانتلجنسيا المضروبة من 1964

[شاهد اثبات]

#1036014 [ادروب الهداب]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 06:55 AM
خليكم متابعين المسرحيه ما انتهت لسه المخرج النسيب والكمبارس اﻻمام ... وياحليلك ياشعب السودان الطاشي في كل بﻻد العالم.... تخيلوا ... هؤﻻء الذين كنا
نظن انهم قاده؟؟؟؟؟

[ادروب الهداب]

#1036006 [Abdulah Tigani]
5.00/5 (2 صوت)

06-16-2014 06:27 AM
تمثيلية بايخة جد, ومعروفة النهاية. الله يكون في عونك يا سودان!!

[Abdulah Tigani]

#1035993 [شفقان (أبو قنبور)]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 05:35 AM
"وبعد اكتمال التحري وتوافر البينات المبدئية المعقولة التي يؤسس عليها الاتهام وبعد توجيه التهم من النيابة المختصة وبالنظر في الطلب المقدم تمشيا مع روح الوفاق الوطني الذي انتظم البلاد وبما أن المواد موضوع الدعوى الجنائية لا تتعلق بجرائم الحدود او القصاص او الجرائم التي يجوز فيها التنازل الخاص عن الدعوى الجنائية وحيث أن الشاكي جهاز الأمن والمخابرات الوطني لا يمانع في حفظ الدعوى" طيب قولوا لنا لماذا تم إعتقاله؟ إنما فين مولانا سيف الدولة حمدناالله لعله يبين لنا ويفهمنا لماذا تم الإعتقال ولماذا تمَّ الإفراج بإسلوبه الرصين وتحليله القانوني الكيس وما أظن أن الرجل من حواريين سيدي الإمام
"الشاكي... لا يمانع في حفظ الدعوى الجنائية تغليبا للمصلحة العامة على المصلحة ا ل خ اص ة." نفهم أنه تنازل عن حقه الخاص في المساءلة القانونية للمتهم. ثم: "..الدعوى الجنائية لا تتعلق بجرائم ..... أو الجرائم التي يجوز فيها التنازل الخاص عن الدعوى" ده شنو ده؟ جامعة خرطوم ولَا جامعة فرع. بس معقول ؟؟؟ قانون وين ده يا دوسة؟ ربكة شديدة يا كلاب

[شفقان (أبو قنبور)]

#1035988 [الاصم]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 05:11 AM
الخطأ الكبير الذى ارتكبه قادة حزب الامة انهم لم يلجأوا لهذه الحيلة الا أخيرا........


مع علمهم بانه ليست هنالك عدالة كان يمكن ان تكون هذه هى الوسيلة الاولى يعنى الاجاويد
..........
بدلا من الحديث الذى من شاكلة نريد ان نحاكم النظام

هل حزب الامة لم يفهم النظام بعد ام ان هنالك اشياء اخرى ........

فالنظام لايحتاج الى محاكمة لأنه يعمل كل المنكرات جهرا


ولم ولن يتنازل عن افعاله فان كانت هنالك وسيلة اخرى اكثر نجاعة لاحقاق الحق فبها والا فالصبر

فيه خير كثير

الاخوان يعترفون بكيان الانصار ويحترمونه كخصم لدود ........

ولذلك يلجأون للحوار الذى نتيجته اضعاف الحركة الانصارية وقتل جذوتها وفتنتها داخليا

........انهم الاخوان اشرار ولكنهم أيضا يفكرون جيدا ........؟

[الاصم]

#1035983 [شفقان (أبو قنبور)]
4.50/5 (9 صوت)

06-16-2014 04:32 AM
الله أكبر..... الله أكبر لقد خرج المناضل الكبير والثائر العظيم والزعيم السياسي المخضرم والعالم النحرير والفارس الذي لا يُشق له غبار من سجن كوبر وقد كنا نظن أنه لن يُفَك من وراء قضبان الظلم الغاشمة و براثن الطغيان الكافرة. وعن قريب إن شاء الله وبإرادة محبيه وحيرانه المغرر بهم وبتأييدالمنتفعين من وجوده ومن وجود عائلته سيواصل إمامنا المفرج عنه مسيرة الفشل التي بدأها منذ عودته من كامبريج وييل والسوربون حيث نال أعظم وأفخم وأهم الشهادات العلمية وأنواط الجدارة والتكريم من نفس المستعمر الذي كان قد كرَم أباه من قبل وجده وهم يسيرون بالسودان وأهله إلى أسفل سافلين وذلك بعون الله وعون خايبين الرجا آل الميرغني الجناح الآخر لوطواط الفشل الذي لا يستطيع العيش إلا في ظلام الجهل والنفاق والجشع ... فالله أكبر والتهنئة لإبنه المهراجا العظيم الذي إلتزم الصمت والسكوت (سكوت العكروت... حلوة؟) وتعامل بحكمة وظل محتفظاً بمنصبه طوال مدة إعتقال والده لأنه كان أحد وأهم مخرجي ومنفذي المسرحية وعن قريب سيكون هو خليفة لهذا الزعيم الأممي المناضل الكبير فهنيئاً لكم جموع الأغبياء الجهلة من أنصار سيدي
كلمة خاصة للأخ من رواد الراكوبة بإسم " أبوقنبور" أود أن أسألك وأنا بعيد عن السودان منذ أمدٍ بعيد : هل صحيح إنو في السودان هناك بوتيك لبيع القنابير لمن هم صلع الرؤوس؟ نرجو الإفادة وشكراً

[شفقان (أبو قنبور)]

ردود على شفقان (أبو قنبور)
[زول وطني غيور] 06-16-2014 12:47 PM
يا أخوي يا أبو قنبور أنا حاسدك عديل كده على قنبورك المبجل! ويا ريت كمان يكون عندي قنبور!

United States [أبو قنبور] 06-16-2014 09:46 AM
أحييك أخي شفقان (أبو قنبور)، الحكومة السودانية يا أخي العزيز هي الحكومة الوحيدة في العالم التي توزع القنابير مجاناً على مواطنيها. لا تقلق إن كان صلعك وراثياً أو نتيجة تساقط الشعر، فإن لدى حكومتنا الرشيدة وصفة سحرية لإنبات قنبور إسلامي لك وفق الشريعة الإسلامية. يكفي أن تستمع لخطاب الوثبة أو إدعاءات أن السودان سيصبح دولة عظمى أو سلة غذاء العالم لينبت لك قنبور مجدلً يمكنك أن تبرمه بكل فخر واعتزاز.
قنبورك لا يحتاج لشامبو أو زيوت، لأن الحكومة بنفسها ترعاه وتعتني به، فقط بيان أو تصريح واحد من أصغر كوز سيوفر له الحماية من التقصف والتساقط مدى الحياة.
وأخيراً فإن القنابير زي عوجة رقبة الجمل لا يراها صاحبهاوإنما يراهاالكيزان في رؤوس أهل السودان، وما أكثر القنابير حين تعدها، ولكن العارفين بأسرارها قليل.
تحسس قنبورك فإن القادم أحلى

European Union [محموم جدا] 06-16-2014 09:16 AM
لا يا عزيز يا شفقان على السودان الذي قتلتنا الحمى الملاريا عليه لا يوجد بوتيك لبيع القنابير و فعلا يبدو أنك بعيد عن السودان لكنك أقرب منه ليه لكن الجديد في السودان أن الترزية عملوا إضراب عن عمل التكك لسراويل الرجال و وزارة التجارة الخارجية بصدد توقيع بروتوكول تجاري مع الصين لتوريد تكك للسراويل الناصلة دي لكن يبدو أن البروتوكول متعثر في ظل ارتفاع أسعار العملات الصعبة و سقوط الدولار كما يسقط السروال بدون تكةو بدلا عن التكة تك تك المهدي نعامة المك فأبت الجري إلا أن يقام مارثون لكل النعام انطلاقا من سجن كوبر و الى الملازمين أم درمان و الفائز سيحمل كأس التكك بدلا من التك ..
و يتوقع في القريب العاجل أن تفرج الجمارك عن التكك المستوردة من سوق جدة و نتوقع أن تسمع البياعين في ميدان المولد ينادو على التكك .. تكك للبيع .. تكك مستوردة .. كل تكة بي عشرة ..و الماعندو سروال التكة بلاش .. و قد رصدت كاميرا البرنامج أن أح البياعين كان ينادي و يبكي اشد البكاء و يتقطع صوته بدلا من النطق بالتكة فكان ينادي تك..تك..تك..تك ... و لم يستطع تكملة المناداة من شدة البكاء حتى توارى من الميدان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#1035977 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 04:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



شكرا وتحية لك اخي عن حزب الغمه علي تعليقك ...اهن ززبتاع المؤتمر داك كيف ..
اقول ليك داك بيفضل ضيف .. وبيشرب ما يروا في النهود .. وانا قاصد النهود فابتسم وشر البليه ما يضحك .. واللا تساءلت وعنك ليه فكه .. واللا فاكهه.. يارفيقي الدنيا دبنقا. الصادق ولده كان متغدي مع الرئيس عشان تتأكد الحكايه مسرحيه زي ما قلنا .. لك ولشباب الراكوبه الشرفاء وروادها الكرام التحيه .

[د. محمد عبد الرازق سيد احمد]

#1035965 [حكومة مؤلمة]
4.50/5 (3 صوت)

06-16-2014 03:20 AM
ايها السودانيون الشرفاء من الان فصاعدا فلتسقط احزاب البيوتات و ليذهب حزب الامة الى مزبلة التاريخ. لا نريد اهدار الوقت لسماع مثل هذه السفاسف و متابعة المواقف المخزية. نريد قيادات حقيقية مهمومة توحد شتاتنا, تحس بالم شعبنا وتثار لشهداءنا و تحفظ لنا كرامتنا. نريد قيادات تجلجل سماءات هذا الوطن و اراضيه بمواقف واضحة ثابتة اصيلة قوية. هل من شرفاء لكسر صمت هذا الشعب و انهاء عدم مبالاته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا نريد بعد اليوم احزابا هرمه تعيش حاضرها لتاريخ مضى. نريد احزابا تصنع تاريخنا القادم و تصلح ما افسده المفسدون من تعليم و صحة و اقتصاد و بنيات تحتية وقيم. لا نريد طائفية و لا ايديلوجية!!! نريد احزابا برامجية تخدم هذا المواطن البائس و تحقق له العيش الكريم. نريد احزابا تبني لنا مؤسسات مجتمع مدني و ترسي قواعد العدالة ,الحرية, الديمقراطية والمساواة. لنتفاكر جميعا في هذه الرؤى.

[حكومة مؤلمة]

#1035946 [أنصاري]
5.00/5 (2 صوت)

06-16-2014 02:18 AM
بين الصادق المهدي.. وكمال ترباس المادة (58) من قانون الإجراءات الجنائية.. للتاريخ :

التي طلب بإعمالها.."علي قليوب" أُعملت من قبل لإطلاق سراح ترباس بعد ان قبض علية متلبس مقامرا بأيدي حمراء..!!


سلطات النائب العام في إستخدام صلاحياته وفقاً للمادة 58 من قانون الإجراءات الجنائية الساري..

في مقال قيم لمولانا عبدالعزيز سام وبعد أن قدم شرحاً وافياً للمادة وأضح كيف أستخدمت هذه الماده لإطلاق سراح الفنان "كمال ترباس" دون أن يذكره بالإسم.. وإقتبس هذه الفقرة من المقال القيم:

((أختم بالقول أن المادة 58 من قانون الإجراءات الجنائية 1991م قد أستُغلت طوال حكم الإنقاذ في غير موضعها و لا لتحقيق مقاصد المُشرِّع، ولكنها دوماً تُستغل في مثل هذه المناسبات السمجة.
وفي الختام أُورد نموذج في سوء إستخدام هذه المادة المُحصنة ضد الطعن، عندما كنا مستشارون قانونيون بوزارة العدل في أيام الوزير عبد الباسط سبدرات (فترته الأولي) وفي حوالي العام 1992م تم نصب كمين مُحكَم من وكيل نيابة أم درمان وسط لفنان (مغني) معروف في أم درمان كان يتخذ من مسكنه أكبر نادي للقمار في أم درمان القديمة وتم القبض عليه والزمرة من المقامرين متلبسين بأيدي حمراء، وفي اليوم التالي للحادثة وأثناء التحريات الجارية فيها أرسل وزير العدل في طلب ملف القضية وقام فور إحضار الملف أمامه بإعمال المادة 58 إجراءات هذه وأنهي الدعوي الجنائية وأفرج عن المتهمين وعلي رأسهم ذلك المغني وكان سبب إنهاء الدعوي الجنائية عندما أصر وكلاء النيابة المباشرين لملف القضية أن أخبرهم السيد وزير العدل أن التوجيهات أتته من أعلي والسبب هو أنَّ ذلك المغني صاحب نادي القمار هو من غَنَّي: هَبَّت ثورة الإنقاذ، يوم الجيش للشعب إنحاز!! فأنظر إلي نكسات المشروع الحضاري هذا، وقد تبِعَ هذه الحادثة إستقالة عدد كبير من المستشارين القانونيين الأكفاء من وزاة العدل، منهم من غادر البلاد ومنهم من سَلَكَ درب المحاماة ومنهم من خرج مُتمرِداً علي هذا النظام الظالم الغاشم))

[أنصاري]

#1035945 [sudani]
5.00/5 (2 صوت)

06-16-2014 02:17 AM
ياربى
المسرحيه الجايه تكون فى كوبر نفسو ؟؟؟؟

[sudani]

#1035929 [احمد]
4.75/5 (4 صوت)

06-16-2014 01:28 AM
الراجل تحلل واطلقوا سراحه ذي جماعة الوالي

[احمد]

#1035907 [ساب البلد]
4.75/5 (7 صوت)

06-16-2014 01:06 AM
*********** هع هع هيييييييييع تلتمسون *******

[ساب البلد]

#1035897 [سم زعاف]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 12:45 AM
ياربي قائد الجنجويد اسمو منو هو قال ليهم فكو الصادق زي ما صرح بذلك وقل نقول أقبضوا الصادق يقبضو ويقول فكو يقومو يفكو. هذا الكلام بلغته هو

[سم زعاف]

#1035890 [منشى]
4.75/5 (3 صوت)

06-16-2014 12:39 AM
و اسدل الستار على نهاية الفصل الاول من مسرحية الوثبه على ان يعاود بدء الفصل الثانى فى ابريل 2015 .

مع تحيات المخرج
ف . ع

[منشى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة