الأخبار
أخبار إقليمية
لماذا إطلاق سراح الإمام الصادق
لماذا إطلاق سراح الإمام الصادق


06-16-2014 10:49 AM
كباشي النور الصافي


يبدو السؤال غريباً للقارئ خاصة وأنّه يعرف أنني أنصاري ومِن مَن يتبعون الإمام الحبيب الصادق. ولكن لا غرابة في السؤال. سؤالنا الأبتدائي هو لماذا أُلقي عليه القبض من أساسه؟ ماهي الجريمة او الجرائم التي ارتكبها وتقع تحت طائلة 5 مواد قانونية وربما حُكِم عليه الإعدام؟ ولهذا كان السؤال.

لو كنت مكانه لم قبلت بإطلاق سراحي بهذه السهولة وبهذه الطريقة المسرحية للقبض واطلاق السراح. ونسأل الحكومة لماذا فعلت هذا؟ وهل سيطلق سراح السيد إبراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني بهذه الطريقة الهزلية أم لديهم إخراج آخر لهذه المهازل؟ وأين كلام حميدتي الذي قال: أن البلف عندهم وباقي حديثه معروف للجميع؟

لماذا يقبل بإطلاق سراحه وهو الذي قُبِض عليه خطأ في الأساس؟ إليكم هذه القصة التي حدثت في عهد الرئيس نميري عند قيام حركة حسن حسين في العام 1975. وحتى يفهم القارئ لماذا رفضنا إطلاق سراح الإمام مالم نعرف أسباب اعتقاله أحكي لكم القصة. كان العقيد فلان يقوم بالتدريس في أكاديمية جبيت عندما قام إنقلاب حسن حسين. العقيد فلان من اسرة أُم درمانية أنصارية معروفة. وصلت برقية لرئاسة جبيت مكتوبة بالشفرة السرية. لم يتمكن قائد مدرسة جبيت فك الشفرة لأسباب يعرفها الضباط. فأعطاها للعقيد ليقرأها ويفسرها لهم. قرأها لهم وهي تقول: ألقوا القبض على العقيد فلان لحين إشعار آخر. وتمّ تنقيذ ما ورد في البرقية.

بعد شهر من الاعتقال التحفظي للعقيد فلان وصلت برقية تانية تقول ما معناه أطلقوا سراح العقيد فلان ويزاول عمله. رفض الرجل تنفيذ هذه البرقية حتى يعرف لماذا اعتقل ولماذا أطلق سراحه. تم إخطار القيادة بذلك. فلطبوا منهم ارساله مخفوراً إلى الخرطوم. وصل الخرطوم وقابل النميري واستفسره عن سبب اعتقاله وفكه دون معرفة الأسباب. تناقش العقيد مع نميري واثبت له خطأه وقرّبه النميري منه لوضوحه وصراحته. القصة طويلة ولكن اوردنا المختصر المفيد.

ما نريده من الإمام الحبيب أن يسأل الرئيس ومحمد عطا والناس الذين القوا عليه القبض لماذا قبضتم عليّ ولماذا أطلقتم سراحي، أريد معرفة الأسباب وذلك حتى لا تصير الحكاية شغلة .. كلما تضايقت الحكومة من أمر ما ككشف الفساد في الآونة الأخيرة تلجأ للقبض عليه بتهم حكمها الإعدام وبعد أن تهدأ عاصفة الفساد ويهتم الناس بموضوع القاء القبض على الإمام وهلم جرا تقوم الحكومة باطلاق سراحه وكأن شيئاً لم يكن.

وعطفاً على موضوع ابن الإمام الحبيب مساعد رئيس الجمهورية العقيد عبد الرحمن الصادق المهدي فقد أضاع فرصة ذهبية ليكون بطلاً قومياً يشيد به العدو قبل الصديق. لم يحرِّك العقيد عبد الرحمن ساكناً خلال فترة إعتقال والده والتي تبعها إعتقال شقيقاته وأزواجهن جراء وقفة سلمية من أجل إطلاق سراح الإمام الحبيب. ولكن الرجل اضاع البنلتي بدلاً من إحراز الهدف وقع وهندس الكورس. لو كان العقيد عبد الرحمن سياسياً محترفاً – مش بعافر السياسة معافرة- لاستفاد من موضوع اعتقال والده وشقيقاته وأزواجهن استغلالاً سياسياً وكبّر كومه في دنيا السياسة الإنقاذية. ولكن الله غالب.

ونشكر كل الشرفاء من أهل السودان الذين تضامنوا مع الأنصار وحزب الأمة خلال فترة اعتقال الحبيب الإمام. وحتى الذين شمتوا في الإمام نقول لهم: الصلاة فيها سر وجهر. أما الحاقدون الموتورين أعداء النجاح والمنجمين الضاربين للرمل فقد رموا الإمام بما ليس فيه ولن يكون فيه بترهاتهم البسابس ولم يجنوا إلا الندم وهو حصادهم في كل وقت لأنهم يستعجلون النتائج ولا ينظرون إلى الأمور بميزان العقل ولكنهم يغلِّبون العاطفة التي غالباً ما تكون غير صحيحة المخرج.

وفي الختام نتمنى على الحكومة ان تطلق سراح السيد إبراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني لأنه ارتكب نفس جريمة الحبيب الإمام وهي الحديث عن الحسيب النسيب حميدتي وقواته المعروفة للجميع. فالكلام عن قوات الدعم السريع أو الجنجويد لابد أن تكون جريمته واحدة طالما ارتكب شخصان نفس الجريمة وأُطلق سراح احدهما فيجب اطلاق سراح الثاني دون قيد أو شرط.. حتى لا تكون القضية بطيخة شقها حلو وشقها التاني مر. (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
[email protected]



تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 5842

التعليقات
#1036944 [you]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 10:14 PM
دا كل عشان حزب الامة عمل الاتي:-
أصدرت الهيئة المركزية لحزب الأمة بيانا عممه حزب الحاكم في السودان قالت فيه إن ما ذكره المهدي حول قوات الدعم السريع يعني(الجنجويد) مستمد من شكاوى ليست بالضرورة كلها صحيحة والتمست شطب البلاغ
والبيان بتاع حزب الأمة موقع بتوقيع رئيسها علي قيلوب وجاء فيها كلامه وهو (حرصا على الروح الوطنية نؤكد دعمنا للقوات المسلحة والنظامية ودورها الوطني المقدر ونؤكد ان ما ذكره المهدي عن قوات الدعم السريع مستمد من شكاوى وادعاءات ليست بالضرورة صحيحة كلها ومعلوم ان القتال قد يرد فيه التجاوزات التي يجب أن تحصر في مرتكبيها وتبرئة الآخرين)و دا نهاية المسرحية الهزيلة وجاء موافقة رئيس الحكم في السودان علي إطلاق سراح المهدي الامام يعني ضحك علي الذوقون ويمكن حميدتي من
من شخصيات قومية سودانيةاقصد الاجنبية التمس إطلاق سراح رئيس الوزراء السابق السيد الصادق المهدي

[you]

#1036930 [الجانقي]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 09:47 PM
أخونا كباشي ..
كلامك ده ما عديل ، وبنعتبروا راي زي ما بتقول دائماً (العوج راي والعديل راي) ،
يا سيدي .. الصادق (سقط) بالأمس سقوطاً مدوياً ومعه حزبه .
ووالله كان موقفه يدعو للرثاء والشفقه والدهشة ، أكثر منه للنقد او التجريح او التشفّي او الهجوم .
طريقة خروج الإمام كانت (مخزية ومهينة) ليست للصادق وحده ولكن لمحبيه ايضاً ، بل للشعب السوداني كافه باعتباره رئيسهم الشرعي
كذلك كان بيان حزبكم (هزيلاً وضعيفاً) .. بل مضحكاً (وشر البلية ... ) .

ولا أعتقد إن الأمر بات بعد الآن بحاجة لكثير تحليل او كلام او تنظير او إلقاء للأسئلة او الإستفسارات .
للأسف أنصاريتكم وحزبكم يا كباشي مع تقديرنا للأمام ، قد أهانها السيد الصادق ولم يحافظ عليها وعلى ذاك الإرث وذاك المجد الذي
أتى به الآباء بدماءهم الذكية .
أما أبنه الأمير (عبدو) مساعد لوري المشير ، فهذه لا نعّده حفيداً للأمام الأكبر ،

يا كباشي .. لم يكن الرجال كذلك في شيكان وكرري .
مع التحية .

[الجانقي]

#1036921 [حماد]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 09:34 PM
الصادق المهدى يحب أن يذكر اسمه يوميا في كل وسائل الاعلام. لذا أرجو من ادارة الراكوبه أن لاتسمح بنشر أخباره كان خير أو شر

[حماد]

#1036880 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 08:29 PM
الطيور على اشكالها تقع!!
يعني نفهم وكت سربت اسرار مبارك الفاضل للأمن في يونو 97 كنت بتخدم في امامك؟؟!! كلوا محتمل انت واماك تابعين لعسس الانقاذ القابضين عليكم الكثير بفضل امثالك

[نص صديري]

#1036841 [ذوالكفل]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 06:56 PM
ااﻻخ الصافي .. لبت الصدق يقدر اﻻجابه على لماذا اعتقل ولماذا اخرج؟ .. تنقلني هذه اﻻسئله انه في عام 69 اعتقل جعفر نميري الشريف زين العابدين الهندي ومكث عدة اشهر بسجن كوبر.. وفرض نميري عليه اﻻ يزوره احد ولكن احد اﻻوفياء من اصدقاء الشريف طلب اذن خاص من فاروق حمد الله.. وكان من بري واعز اصدقاء الشريف. وبعد فتره امر نميري اخراج الشريف . رفض الشريف الخروج وارسل مرسول يسال عن سبب اعتقاله وخروجه. ومكث بالسجن شهر كامل وخرج بارادته هو ... اصحى يالصادق خليك زي الرجال الفاتو.

[ذوالكفل]

#1036819 [الهم الكاتل]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 06:24 PM
مع الاسف بعد ما قلنا الجماعه ديل عايزين يفكونا من الافه الاسمها الصادق المهدي لي يوم الدين ويعملوا حسنه واحده في الشعب السوداني . الهبل قاموا فكو لينا تاني من جديد .. لمان تقبضوا عليهو تاني اسالكم بالله يا ناس المؤتمر الوطني ماتفكوا اعدموهو وريحونا منو بلاء ياخدكم ويريحنا منكم وطني على حزب امه

[الهم الكاتل]

#1036756 [موجوع وطن]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 04:55 PM
كتر خيرك يا ود الصافي من حق الأنصاري أن يدافع عن إمامة و ما قصرت في واجب الولاء لكن يا أخوي وينو النجاح الحاسدنو في أمامكم.. ربنا يسألك وسام البشير القلده ليه دا خلي حاجة يحسد الأمام عليه وهو يبتسم مبسوط كمان..نسي أمانة الشعب السوداني في رقبتة و الفرط فيها حتي قلعها منه من يقلده الوسام... البسأل عن سبب إعتقاله هو من له همة مثل ذلك العقيد رفض الإفراج لكن أمامكم إعتذر لجلادة و كذب نفسة (أقرأ البيان بصدر هذا الموقع) حتي يظفر بالخلاص... من يسأل عن السبب و عن كرامة حزبة و جمهورة ليس هو ذلك الأمام الذي يشارك بالسطة خفية ويجهر بإسقاط النظام جهراً وليس هو ذلك الذي أجهض هبة سبتمبر بصفقة سرية و خذل الشعب بالضبابية في المواقف و ليس من يقبل بالدونية في الحوار... الشعب السوداني علي يقين بأن إمامكم سيقدم الثناء و الشكر لمن إفرجوا عنه وسوف يتراجع عن تضامنه مع قوي المعارضة المدنية و المسلحة الرافضة لمهزلة الحوار... صدقني الإنبطاحة هذه المرة ستكون مجلجلة وسيمضي الأمام في هبكة الحوار بكل عيوبها دون حياء... صدقني ستتعبوا كثيراً في كيقية الدفاع عن أمامكم وستغلبكم الحيلة..

[موجوع وطن]

#1036709 [شفقان]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 03:50 PM
يبدو إنك تفوق إمامك الحبيب وإبنه الف مرة ذكاءاً وكياسة وليتهم يستمعون إليك في المستقبل ولكن أعجب أنك رغم كل هذه التساؤلات حول قدرة إمامك وإبنه المهراجا الغبي (وصفك له ما وصفي) على حسن التصرف واللباقة السياسية لا زلت تصرِّح بولائك لهم. تذكرني بقصة حُوار درويش وجد شيخه على زوجته فجعل ينظر إليهم مردداً : والله يا شيخنا عليك جنس دروشة

[شفقان]

ردود على شفقان
European Union [Naser] 06-16-2014 05:58 PM
هاهاهههههه والله عليك جنس محن.
ياها ذاتا يا سيدي الإمام فوقك جنس دروشه.
نفس النكتة برواية تانيه درويش عامل فيها فاهم شديد لقى منظر الشيخ مع زوجتوا قالوا ليه دي الكاميرا الخفية. قال غريبة دي خامس مرة القى ناس الكاميرا الخفية وما يبث الحلقة.
نقول لكباشي دي لا دروشه ولا كاميرا خفية. بس ربنا يفتح بصيرتكم


#1036664 [لوممبا]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 03:16 PM
الاخ /كباشى ....لك التحايا والود اسمح لى اقول ليك موضوع الصادق ده حكاية ام ضبيبنة الله يحلها مننا ومن كل الطائفية التى عطلت السودان ولم تقدم له ﻻنهم البلد لم تستفيد منهم إﻻ هم وبعض المتسلقين الهتيفة .
واقول ليك بكل صدق عندما اطلع على ماكتبت وما يكتب فى تمجيد الصادق وما كان يكتبه المندثر (ثروت قاسم ) اتعجب لناس تتدعى المعرفة والعلم وربنا امطركم بخير من الفهم ومازلتم تاملون فى خير من هذا الرجل وابنه عبدالرحمن ومدرب الجنجويد بشرى ( ده كﻻم حميدتى )ياناس ارحموا انفسكم وارحموا السودان معاكم وﻻترجوا من هؤﻻء امر وكل مانرجوه من كل مستنير ان يبعد نفسه من هؤﻻء ﻻن ليس لهم مصلحة فى استنارة هذا الشعوب المغلوب على امره ارجو من ابناء السودان ان يفيقوا من الطائفية والترابية وان نتوجه لبناء سودان واحد ﻻيعرف طائفيتهم وحزبيتهم الخداعة ( العوج راى والعديل راى ) اخ كباشى ولك مودتى .

[لوممبا]

#1036610 [kori ackongue]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 02:22 PM
Al Sadig Al Mahdi, to my thinking was given two things while he was kept in his jail, perhaps in Kuber or quite near to the real man of decision making ATTA office area. The man was truly played on but he had a chance to accept secret un-declared compensation so:

1. He was given that recognition under the special granted words from Al Basher, whom he might have met him in hiding. That recognition came out of that very high types of diplomatic pressures and the opposition forces voices and calls both on the military
(SRF) and from the civilian alien side, on top of them was UMMA Party.
2. The regime might have convinced through long underground corridors negotiations that Al Sadig Al Mahdi is no longer danger to it like last time prior to the time of taking him to waiting list jailing. The apology message of the UMMA Party, the most calm and awkward one, perhaps diplomatically handled could be the sign of what was there talked about with the gentleman Al Mahdi.
Sudanese, I think that the believer can’t be cheated twice as what normally stated. So it is un-predictable what exactly Second Al Turabi of imprisonment Scenario is this one happened and will happen. Al Basher may have thought in his sickness and under the advice of his closest people to handle the issue of Al Sadig a little bit different from the story of his master Dr. Al Sheikh Al Turabi. Only God the concerned people know that fact. But all others are lost in fact.

[kori ackongue]

ردود على kori ackongue
United States [ننقولي] 06-16-2014 05:14 PM
Iagree with you hundred percent It`s the behavior and habit of this regim to fool others whilst they cook their philosophies in the darkness


#1036588 [sadig ali]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 02:02 PM
القضية ليست في معرفة اسباب اعتقال المهدي او اطﻻق سراحه ، فهذه ليست المرة اﻷولى التي يعتقل فيها المهدي اويطلق سراحه بأسباب او بدونها منذ ايام مايو -النميري الى يومنا هذا فالنظم الدكتاتورية تعتقل ﻷسبابها هي وما التغطية على فساد وفضائح اﻷيام الفائته اﻻ واحدة من هذه اﻷسباب .. اذن المشين هذه المرة في اعتقال وخروج الصادق المهدي هو هذا التنازل الفاضح والمفاجئ جدا عن المواقف والمبادئ ودون الدخول في تفاصيل قارن فقط بين بيان حزب اﻷمة اﻷضحوكة وماسبقه من مواقف وتصريحات .. فمثلما ترى ان المهدي يجب ان يعرف اسباب اعتقاله اوﻻ قبل اطﻻق سراحه .. فكل من وقف مع المهدي من القوى السياسية وجماهير الشعب ومنظمات المجتمع المدني داخل وخارج السودان ايضا يجب ان يعرفوا لماذا هذا التنازل السريع عن المواقف دون حفظ قطرة من ماء الوجه .. هل هو فقط من اجل اطﻻق سراح المهدي .. فأن كان ذلك كذلك فأرجو ان تحكي لنا نكته اخرى غير هذه النكته الممجوجة المبتذلة ..

[sadig ali]

#1036545 [جنرال زمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 01:14 PM
(ما نريده من الإمام الحبيب أن يسأل الرئيس ومحمد عطا والناس الذين القوا عليه القبض لماذا قبضتم عليّ ولماذا أطلقتم سراحي، أريد معرفة الأسباب وذلك حتى لا تصير الحكاية شغلة) .... يسأل شنو يا أخوي ما هي القصو ظاهرة كانوا عايزين يعيدوا ليه نجمه الآفل لكن للأسف طلعوه ماسورة كبيرة وهمه كله هو السلطة لكن يلقاها عند الغاشي

[جنرال زمان]

#1036539 [ود الخضر]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 01:11 PM
تدافع عن الصادق حينا و تنتقد حينا اخر الابيض ابيض و الاسود اسود كن واضحا هل ترضي بان تقبل جماهير حزب الامه بان يقال ان الصادق تم اخراجه من السجن ليس لانه برئ بل لتقدير مصالح عامه عليا كما جاء بتبرير وزير العدل و هل قدم محامي الصادق التماس كما تقول الحكومه ام مساءله لماذا تقبضون علي موكلي الصادق لانه هناك فرق بين عبارة التماس و استعطاف الي وزير العدل و بين انتظار المحاكم وبينكم و بينهم الحق و العدل و مطلوب فيمن يحبون الصادق ان ينادوه بالمبادره بتوضيح ماحدث و ان لايتركو الساحه لاعلام الحكومه لتوصيل رسائل سالبه

[ود الخضر]

#1036536 [محموم جدا]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 01:10 PM
كلام فارغ جدا.. يا كباشي داخلك انصاريا تمتلئ بالمواقف القتالية في الحق كشأن الانصار و في نفس الوقت طائفيا فعندك الامام لا يخطا ((الصلاة فيها سر وجهر. أما الحاقدون الموتورين أعداء النجاح والمنجمين الضاربين للرمل فقد رموا الإمام بما ليس فيه ولن يكون فيه بترهاتهم البسابس ولم يجنوا إلا الندم وهو حصادهم في كل وقت لأنهم يستعجلون النتائج ولا ينظرون إلى الأمور بميزان العقل ولكنهم يغلِّبون العاطفة التي غالباً ما تكون غير صحيحة المخرج)) و عقليا أنت مثقف يحاسب على الاخطاء الاحبة الامام و ابنه المستشار باحثا عن مواقف بطولية لهم و لكن نقول لك مهما تعددت الاسباب بين السرية و الجهر فقد سقطت أقنعة كثيرة من يوم واقعة (الباب يفوت ) جمل و الى الآن .. أما الموازنة بين موقف إمامك و ابراهيم الشيخ غير متكافئة مالم تستجد مواقف و الاعتذار باسم لجنة الحزب المركزية خانع و ذليل و لا يشبه الانصار ....

[محموم جدا]

#1036513 [الحارث]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 12:50 PM
الصادق اعتقلوه الصادق اطلقوا سراحه
هل اطلقوا سراح المعتقلين الآخريين
هل وقفت الحرب فى دارفور و جنوب كردفان
هل ستفتح المدارس بلا رسوم
هل سيجد المرضى علاجهم بالمجان
هل سيرد لصوص الدولة ما سرقوه
هل سيجد المواطن طعامه كما كان سابقا بسعر يقدر عليه
اذا لم يحدث اى مما ذكر فما حدث لا يعنى المواطن السودانى ابدا

[الحارث]

#1036506 [amin]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 12:46 PM
سبب الاعتقال يعرفه هو جيدا لذلك لم يسأل لماذا اعتقلوه اما اطلاق سراحه فيبدو ظاهرا اذ اصدرت هيئة حزب الامة القومى بيان اعتذار ام لم يقرأه الانصارى الكباشى؟؟؟؟

[amin]

#1036481 [البعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 12:28 PM
ما قصة اعتذار الصادق يا استاذ كباشي ؟؟

[البعشوم]

#1036474 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 12:21 PM
المسالة لا تحتاج لاجتهاد
فان السلطة بدات تنتقل من جيل الى جيل في المؤتمر الوطني وعملية اعتقال الامام الصادق المهدي والاستاذ ابراهيم الشيخ عبارة عن تدريب عملي ميداني لنهج قديم ومعروف للنظام الحاكم .. وبما ان حوار الوثبة قد حقق غاياته واهدافه بالنسبة للمؤتمر الوطني حيث ان انتخابات 2015م قد اقترب موعدها وتم التحام المؤتمران الوطني والشعبي مجددا لمواجهة التيارات الاقليمية الجارفة من مصر والسعودية ودول الخليج فكان لابد من سيناريو داخلي لتبديد اثار حوار الوثبة الذي تشبثت به بعض الاحزاب طمعا في السلطة والمال العام على منهج من حضر القسمة فليقتسم وكان استغلال البعض للنذر اليسير الذي اتاحه الحزب الحاكم من الحرية تم استغلال ذلك لكشف جرائم الفساد مثل شركة الاقطان والتحكيم وضلوع القضاء في الامر وفساد مكتب الوالي وقانون التحلل المعيب وتجاوزات مديري الاراضي والمساحة واستغلال نفوذهما في امتلاك الاراضي وهذا غيض من فيض الفساد من شانه حمل النظام الحاكم اجهاض حوار الوثبة وتقييد الحريات ومصادرة الصحف وملاحقة الصحفيين واكثر من ذلك ان استدعى الامر

[radona]

#1036467 [محمد الامين]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 12:17 PM
ياكباشي انت اللما عارف ليه مسكوهو وليه فكوهو الصادق وولدو عارفين وماشين على ماهو مرسوم في السيناريو وحافظين ادوارم كويس بس خليك متدبر وخلي عندك قراءتك الشخصية وما تكون سطحي لكن انا لو في مكان الصادق اكون من اكبر قادة المعارضة المسلحة حكاية صادقك ده زي حكاية الجو يساعدو في قبر ابو قام دس المحافير زول كنت رئيس شرعي منتخب باقلبية ديقراطية قلعوها منك عينك عينك والناس بهناك حملو السلاح عشان يستردوا الشرعية انت بجاي تقول لي حوار وما حوار يازول انت طلعت اي كلام اما سمعت العباسي حين قال :
ولست ارضى من الدنيا وان عظمت الا الذي بجميل الذكر يرضيني
وكيف اقبل اسباب الهوان ولي اباء صدق من الغر الميامين

[محمد الامين]

#1036466 [عبد الجبار احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 12:16 PM
تعجبني كتاباتك أخ كباشي لأنني من نفس منطقتك وتلامس كتاباتك اوتار حساسة بالنسبة لي.

بس في حاجة عاوز اقولها لك وانت تعرفها .. هل لو كان الامام موجودا لحظة اعتقاله في المجلد او بابنوسة هل كان يستطيع ناس الامن اعتقاله بهذه السهولة؟؟

أنصار ام درمان دول تعبانين . شربوا الموية الباردة وسوا ليهم كروش تاني ما بدوروا الدواس.

(ام بالموت لناس الأمن )
لكن اللا - حبيب - عبد الرحمن الصادق ينطيق عليه المثل ( النار تلدي الرماد)

[عبد الجبار احمد]

#1036462 [لن ترتاحوا يا لصوص]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 12:11 PM
(( وفي الختام نتمنى على الحكومة ان تطلق سراح السيد إبراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني لأنه ارتكب نفس جريمة الحبيب الإمام وهي الحديث عن الحسيب النسيب حميدتي وقواته المعروفة للجميع ))
مع اكيد احترامى لك استاذ كباشى فان النظام لن يطلق سراح ابراهيم الشيخ كما ان الشيخ لن يقبل باهانة حزبه مقابل اطلاق سراحه وانه مستحيل ان يتراجع عن مواقفه او يغير مبادئه كما يفعل الامام او غيره

[لن ترتاحوا يا لصوص]

#1036460 [لن ترتاحوا يا لصوص]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 12:10 PM
(( وفي الختام نتمنى على الحكومة ان تطلق سراح السيد إبراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني لأنه ارتكب نفس جريمة الحبيب الإمام وهي الحديث عن الحسيب النسيب حميدتي وقواته المعروفة للجميع ))
مع اكيد احترامى لك استاذ كباشى فان النظام لن يطلق سراح ابراهيم الشيخ كما ان الشيخ لن يقبل باهانة حزبه مقابل اطلاق سراحه وانه مستحيل ان يتراجع عن مواقفه او يغير مبادئه كما يفعل الامام او غيره

[لن ترتاحوا يا لصوص]

#1036452 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 12:05 PM
الإحترام لك أخ كباشى
لكن نرجو أن تحترم عقولنا ...فالإمام خرج مهانا بعد أن ( بلع ) كلامه ولم يثبت على موقفه من الجنجويد ولم تخرجه الجماهير عزيزاً مكرماً ..
قلنا أننا ضد إعتقال السياسيين والصحفيين ، لكن يجب أن نفرق ما بين الزبد وبين ما ينفع الناس وما بين المبدأ وبين الخور والإستسلام...وإضاعة الحقائق.
فبهذا الإعتذار يكون الصادق قد نفى كل جرائم الجنجويد..وهذا وحده يكفى

[حسكنيت]

#1036447 [ودالنيل تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 12:01 PM
ههههه اوع يكون البطل لابس ليهو توب مع الحاجات البزغردوا ديل
ونفسى اشوف ام سلمه بترقص فى الحفل لانو رقصت ليها بموضوع طويل
عن وصف فى البطل وغائلته والبطولات الكان هههههه صدق المثل
البقول ليس الفتى من يقول كان ابى بل الفتى من يقول هاانذا
ام سلمه اتكلمت عن البطل وكت فى السجن كلام كتير جدا لمن انا قلت الفلم ده حيكون طويل جدا
بس الفلم كان قصير شديد وبايخ جدا والممثلين ماعارف كان رواتبهم اتاخرت ولا الحاصل شنو
تانى انا لو عزمونى لفلم هندى مابدخل خالص
فلم ينتهى فى 30 دقيقه معقوله لكن.
بس امشى اشنرى لى تسالى واجى راجع الاقى عمال السنما بقفلوا حتى فى الابواب لالالالالا

[ودالنيل تمساح]

#1036434 [Naser]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 11:53 AM
أسئلتك غبية وفيه تعامي ظاهر عن حقائق مبذوله في السهلة! !!.
بيان المسرحية الصادر من حزبك ما قريتو؟؟؟؟.
ثم ثانيا الكلام عن الفيل الصادق الدخل حماروا معاه شنوا؟؟؟ عبدالرحمن ما خيال ماته لابوه. اذا كان رب البيت منبرشا نتوقع شنو من منتجاته العبثية.
اسوأ من تقابلهم هم المغفلين النافعين من امثال هذا المدعو كباشي..
دي حزب اسره تعرف كيف تدير مصالحهم.
اما الهتيفه فهم كمبارس الفلم

[Naser]

#1036424 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 11:46 AM
انت فاكر ابراهيم الشيخ شخشيخه في يد الكيزان زي امامك الحبيب عشان يطلقوا سراحه كده ساكت
ولا انت فاكر اعتقال ابراهيم الشيخ زي مسرحية اعتقال الامام الحبيب
ولا انت فاكر حزب ابراهيم الشيخ حايطلع بيان خايب زي بيان الاعتذار للجانجويد الطلعوا الامام عشان ينفد بجلدوا
النضال ليه رجالوا .. ولا الصادق ولا اولادوا من رجال النضال
انتهي الدرس يا انصار .. ابحثو عن امام آخر
اما بالنسبة لنا فقد ولي زمن الامامه وانتهي عهد الاحزاب البيوتيه .. والاحزاب الدينيه

[خالد حسن]

#1036422 [ابو فاطمة]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 11:45 AM
الاخ العزيز المهندس كباشي
لك التحية على المقال الموفق ولك التحية لنظرتك الثاقبة ومعالجة بواطن الامور
لقد ذكرت وتمنيت التالي :
نتمنى على الحكومة ان تطلق سراح السيد إبراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني لأنه ارتكب نفس جريمة الحبيب الإمام وهي الحديث عن الحسيب النسيب حميدتي وقواته المعروفة للجميع. فالكلام عن قوات الدعم السريع أو الجنجويد لابد أن تكون جريمته واحدة طالما ارتكب شخصان نفس الجريمة وأُطلق سراح احدهما فيجب اطلاق سراح الثاني دون قيد أو شرط.. حتى لا تكون القضية بطيخة شقها حلو وشقها التاني مر.

احب ان اوضح لكم الفرق مابين رجلين ارتكبا جرما واحداً . الفرق عزيزي الفاضل في ان انتقاد الامام الحبيب وانتقاده للجنجويد هو تلقيني إذ قيل له تقول كذا وكذا ونعتقلك وبعدين نعمل منك بطل ونفكك وفي نفس الوقت نضرب عصفورين بحجر وتاني مافي اي سياسي يجيب موضوع الجنجويد (الكلام لك يا جارا فافهمي ) هذا في راي ما حدث للامام الحبيب بعلمه وعلم اسرته .
اما عن أنتقاد الاستاذ ابراهيم الشيخ فهو نقد حقيقي وهجوم على هذه القوات المرتزقة لذلك اعتقاله ومحاكمته ايضا ستكون كل فصولها حقيقية .
الخص لك عزيزي المهندس كباشي بان الصادق كرمذ وطني قد تم حرقه بزناد الصادق وابناءه نفسهم وما عاد يهم الشعب السوداني اذا كان الصادق في كوبر او في الملازمين . فالعوج راي والعديل برضوا راي ودم بخير

[ابو فاطمة]

#1036421 [النوباوى]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 11:45 AM
يجب ان تعرف ان الصادق اعتقل فى نفس الغرفة التى كان معتقل فيها الترابى ايام الانقاذ الاولى

بعد كده ورينى فهمت ولا افهمك

القصة ملعوبة ومتق عليها

[النوباوى]

#1036420 [ابوغفران]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 11:45 AM
طبعا ياالصافى اسئلتك دى افتراضية لان الصادق طلع فرحان فرحا يشبه فرحنا زمان لما يفكونا من المدرسة بعد يوم دراسى طويل صائحين ملء افواهنا : بيوووووت. فهل تصدق ان الصادق كان سيرفض الخروج كما فعل عقيد جبيت؟ !! . طبعا مشكور لوقوفك مع المسجون الحقيقى ابراهيم الشيخ ورفاقه

[ابوغفران]

#1036387 [علي عجب]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 11:16 AM
جزاك الله خيرا الاخ كباشي كلامك جميل وكلام صادر من رجل عاقل فاهم مدرك لكل شي هذا هو النقد البناء الذي يعمر ويؤلف بين الناس ولوكان معظم الناس مثلك لعم السودان الخير والمحبه ...فلك مني الود والاحترام

[علي عجب]

#1036386 [مصطفى]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 11:16 AM
طيب جداً ...ز لكن لماذا المطالبة بإطلاق سراح إبراهيم الشيخ فقط وهنالك العشرات من الطلاب تم اعتقالهم بدون حتى تقديم اتهام صريح تجاههم. معك في كل ما ذهبت إليه يا أستاذ ، ولكن نرجو أن تكون معنا أيضاً في المطالبة بالإلتزام الصارم بدستور البلاد وكف يد الأمن وملشياته بأنواعها المختلفة عن إطلاق الرصاص الحي على صدور شبابنا العزل من اي سلاح سوى سلاح الهتاف بالعدل والحرية والكرامة.

[مصطفى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة