الأخبار
أخبار سياسية
من هو "الشيخ الشبح".. زعيم "داعش" وماذا قال للأمريكيين عندما أطلقوا سراحه؟
من هو "الشيخ الشبح".. زعيم "داعش" وماذا قال للأمريكيين عندما أطلقوا سراحه؟
من هو


06-17-2014 09:24 AM
(CNN)- عاد اسم زعيم تنظيم "الدول الإسلامية في العراق والشام" - داعش- للظهور مجدداً، مع سيطرة مسلحين تابعين للتنظيم "الإرهابي" على محافظة نينوى ومدن وبلدات عراقية أخرى، الأسبوع الماضي.

وبرز اسم "أبوبكر البغدادي"، واسمه الحقيقي - إبراهيم بن عواد بن إبراهيم البدري الرضوي الحسيني السامرائي، عندما نشرت وزارة الداخلية العراقي أول صورة له في فبراير/ شباط الفائت.

وعام 2013، رصدت الولايات المتحدة جائزة قدرها 10 ملايين دولار، لمن يساعد في قتل أو اعتقال البغدادي، المكنى بـ"أبو دعاء" وهي ثاني أعلى جائزة ترصدها وزارة الخارجية الأمريكية لرأس إرهابي بعد زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري.

وسبق وأن صنفته كإرهابي بموجب القرار التنفيذي رقم 13224

يقود "أبو دعاء" التنظيم السني الذي يسعى لإعادة الخلافة الإسلامية من العراق وحتى سوريا ومن ثم بقية الشرق الأوسط.

ويعرف بلقب "الشيخ الشبح" حيث أن القليلين للغاية من شاهدو وجهه، لأنه غالبا ما يرتدي وشاحا حتى لدى مخاطبة العناصر المقربة منه.

ويعتقد بأنه من مواليد عام 1971 في مدينة سامراء، شمالي العراق، ويحمل دكتوراه في الدراسات الإسلامية، بحسب ما نشرت مواقع جهادية.

عمل بإحدى المساجد أثناء الغزو الأمريكي للعراق، ويعتقد بأنه كان يعتنق أفكارا متطرفة قبيل الحرب، فيما تقول نظريات أخرى بأنه تشرب هذه الأفكار أثناء اعتقاله لمدة أربع سنوات في معسكر بوكا الأمريكي جنوب العراق، حيث احتجز الجيش الأمريكي العديد من قيادات القاعدة.

ونجا من محاولة لتصفيته بغارة جوية عام 2005، ورغم تأكيدات استخباراتية بتواجده في الموقع المستهدف لكن لم يعثر على أثر لجثته... وبعد أعوام من قتاله بصفوف جماعات القاعدة، تولى البغدادي قيادة تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق" في 2010، وتحول التنظيم إلى "داعش" بإدخال كلمة "بلاد الشام" إلى اسمه بعد اندماجه مع "جبهة النصرة" في سوريا.

نقلت صحيفة "ديلي بيست" الأمريكية، السبت، أن البغدادي قال للجنود الأمريكيين أثناء إطلاق سراحه من معسكر "بوكا" عام 2009 ، "أراكم في نيويورك"، اعتبرها الجنود الأمريكيون كمزحة حينذاك، لكن مع تحركات التنظيم في العراق، غير أنهم ينظرون إليها الآن كــ"تهديد" من أخطر المطلوبين بالعالم.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3446

التعليقات
#1037664 [الطريفي زول نصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2014 05:25 PM
تتحدثون عن الارهاب وفي ذمتكم يا جماعة الخير من هو الارهابي ، امريكي جاء من اقصى الارض ليغتصب ارض ويسرق بلد ويرمل زوجة ويتم ولد ويدمر دولة ، كانه من مرسل من الله لتطبيق العدالة ،واي عدالة يدعونها انهم الارهاب بعينه ولكل ارهابي معاون يساعده كالمالكي انه احقر شخص عرفه التاريخ الحديث ، ومن اكثر المعاونيين له الشيعة ، ان امريكا وحلفائها هم الارهاب بعينه ، ربنا ينصر داعش ويقويهم على اعداء الله ، امريكان وشيعة ، الشعوب العربية اثبتت شئ واحد ان ارادتهم مرهونة برضا ماما امريكا الله يحطم الامريكان ، وحتى حكومة الكيزان فعلت كل شئ لارضاء ماما امريكا ودول كثيرة ومؤثرة ولكن امريكا وفرنسا وبريطانيا والمانيا هم رؤس الشر في هذه الدنيا وربنا كفيل بهم ، والقصة صارت تحالف صهيوني شيعي مع بعض اهل السنة انفسهم لكل مجاهد مسلوبة حقوقه ومنتهك عرضة ومغتصبة ارضه ، وتعلمنا ان الاحترام لا يؤخذ بل ينتزع ،ربنا يعلي راية الجهاد ويبعد عننا رؤساءنا الخونة ، الذين يخشون امريكا متناسين رب امريكا

[الطريفي زول نصيحة]

#1037467 [sadig ali]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2014 01:53 PM
مهما كانت اﻷسماء والشخصيات فكل هذه الظواهر الى زوال .. فﻷرهاب غير مؤهل لتأسيس دولة اسﻻمية ..

[sadig ali]

#1037377 [جاوس]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2014 12:45 PM
داعش ماعش ناعش ده كلووو مامهم بس مع اول صاروخ او عمليه انتحاريه في الكنيست الصهيوني جهادكم بيكون جاب ثماره

[جاوس]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة