الأخبار
أخبار إقليمية
والي الخرطوم يعلن مبادرة لاطلاق سراح المحبوسين بسبب المال
والي الخرطوم يعلن مبادرة لاطلاق سراح المحبوسين بسبب المال
والي الخرطوم يعلن مبادرة لاطلاق سراح المحبوسين بسبب المال


06-17-2014 08:22 AM
الخرطوم ( سونا )

اعلن دكتور عبد الرحمن الخضر والي الخرطوم عن مبادرة لاطلاق سراح كل سجين محبوس بسبب المال واكمل عقوبة السجن وذلك بشراكة مع اتحاد اصحاب العمل السوداني والمحسنين والجهاز القضائي .
وقال الوالي لدى مخاطبته بدار التائبات بامدرمان اليوم ختام مشروع النزيل المنتج ، ان اطلاق سراح المحبوسين سيبدأ بالتدرج من اصحاب المبالغ الاقل ثم المبالغ الكبيرة .
وقال الوالي ان مشروع التأهيل سيشمل كل النزلاء والنزيلات حتي يخرج النزيل ويمارس المهنة التي تدرب عليها بصورة مباشرة وأعلن عن شراء الولاية لكل منتجات النزيلات التي انتجنها داخل السجن وتوظيفها للمعالجات الاجتماعية .
د أمل البيلي وزيرة التنمية الاجتماعية قالت ان برنامج تأهيل النزيلات تم بشراكة بين الاتحاد الوطني للشباب بالولاية وديوان الزكاة معلنة ان اي نزيلة خضعت لهذا البرنامج واكملت مدة الحبس ستجد التمويل جاهزا للمشروع الذي تدربت عليه .
الى ذلك اعلن اتحاد الشباب ان البرنامج سينتقل لكل الولايات .


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 4813

التعليقات
#1037720 [سنا سيكو]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2014 06:41 PM
تتكلم عن اطلاق المحبوسين بسبب المال . ماذا عن محمد صلاح ورفاقه المحبوسين بسبب الرأى ؟؟
ولعلمك محمد صلاح زارته امه فى سجون الامن واكتشفت ان احدى عينيه قفدت الابصار بسبب عمليات التعذيب ..
ياكلب .. انا متأكد بانك تمتلك اكثر من جهاز كمبيوتر بمنزلك وتتمتع بخدمة النت على مدار 24 ساعة يعنى انك تقرأ كلامى هذا .. واتحداك ان ترد وتفند ..

[سنا سيكو]

#1037586 [د. عثمان الوجيه / صحفي سوداني مقيم بالقاهرة]
4.00/5 (1 صوت)

06-17-2014 03:56 PM
غايتو نبي الله الخضر دة جننا بكضبو الكتير دة
يوم يقول "أي خريج عاطل يجيني أنا بشغلوا" ويقوم يكلف -لجنة امن الولاية اللي هو رئيسها- وعينكم ما تشوف إلا النور "ناس مبادرة أنا عاطل / ة" وتاني الليلة قام للكضب .. ولن أزيد والسلام ختام
د. عثمان الوجيه / صحفي سوداني مقيم بالقاهرة

[د. عثمان الوجيه / صحفي سوداني مقيم بالقاهرة]

#1037524 [adil a omer]
5.00/5 (1 صوت)

06-17-2014 02:51 PM
حراميه طلقاء بيطلقوا سراح حراميه مسجونين حتى ينشفوها فد مرة ويضيع دمه بين الحراميه

[adil a omer]

#1037514 [عمرابي]
5.00/5 (1 صوت)

06-17-2014 02:43 PM
(........ اعلن دكتور عبد الرحمن الخضر والي الخرطوم عن مبادرة لاطلاق سراح كل سجين محبوس بسبب المال واكمل عقوبة السجن ...

هو السجين شقي الحال دا .. بعد ما أكمل عقوبة السجن .. ماسكينو فوق أم كم .. تكون ضيافة مجانية وكدا ؟؟

اللهم عليك بكل جبار .. وبكل فاسد .. وبكل خائن .. وبكل حرامي .. وبكل متاجر بدينك با عزيز يا جبار .. يافاطر السماوات والأرض ..

[عمرابي]

#1037498 [Mohmaed Alit]
3.00/5 (1 صوت)

06-17-2014 02:29 PM
لعنة الله على هذه الحكومةالقهرية الفاسدة جزاء ما جرته على البلاد من ويلات وفساد في كل شئ وما يزالون مشتبثون بالحكم.
هؤلاء الكلاب لا ينفع معهم حوار ولا الدخول في انتخابات.

لا بد من اقتلاعهم بأي ثمن وبس.

[Mohmaed Alit]

#1037475 [البركان]
3.00/5 (1 صوت)

06-17-2014 01:59 PM
سن هذه السنة حتي يعاملوه بها في مقبل الايام عندما تحين قيامة الانقاذ !!!!
تهرب من القضايا الهامة التي تهم المواطنين خاصة شريحة الخريجين العطالة الذين لاقوا و لايزالوا الامرين لا وظيفه عامة لهم لانهم ليسوا من اهل التمكين بل تكبلهم بالتمويل الاصغر ثم الزج بهم في سجن الهدي ليبقوا لحين السداد و بذلك يكون قد تخلصوا من اشرس معارضيهم و لاخلاص لهم الا بعد سداد كل ماعليهم.
و ماذا عن اصحاب الحقوق هل ستجبروهم علي التنازل ام ستدفعون لهم من مال الزكاة الذي وزعتموه بينكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالله ورينا اين ذهبت اموال الزكاة طيلة ال 25 سنةالماضية
هل دفعتم للذين قطعتم ارزاقهم في مذبحة الصالح العام مليما واحدا ؟؟؟؟؟؟
هل دفعتم منها للذين شردتموهم من ديارهم و هجرتموهم في معسكرات اللجوء القسري داخل اوطانهم او خارجه.
هل دفعتم لدور الرعايا الاجتماعية خاصة دار المايقوما ؟؟؟؟؟
هل دفعتم لحملة محاربة الايدز او حملة مكافحة الملاريا او لمرضي الكلي او القلب ؟؟؟
هؤلاء جميعا هم الغارمون الحقيقيون الذين لا يملكون ثمن وجبة طعام و لا يملكون حق الحياة؟؟؟؟؟؟
اسرائيل افضل الف مرة منكم في الرعاية الاجتماعية و في النزاهة و الحقوق الانسانية و السياسية(حسب "مؤشر الإسلاميسيتي" مع الرخاء الاقتصادي دراسة : أيرلندا والدنمارك أكثر إخلاصا والتزاما بنصوص القرآن من السعودية
الاثنين 17 شعبان 1435 هـ - 16 يونيو 2014 - 11:46 صباحا
جدول يوضح ترتيب الدول وفق التزامها بمعايير الاسلام للرخاء الاقتصادي

كشف تقرير بحثي أن إيرلندا هي البلد الأكثر إيماناً بالقرآن على مستوى العالم ، وأنه بينما يتوقع المرء أن البلدان ذات الأغلبية المسلمة مثل السعودية أو ماليزيا قد تتصدر قائمة الدول الأكثر إتباعا لنصوص القرآن الكريم، إلا أن النتائج تظهر عكس ذلك ، وأن دولاً مثل إيرلندا والدنمارك ولوكسمبورغ احتلت جميعها مراتب أعلى في إتباع نصوص القرآن الكريم من ناحية (التطبيق) لتعاليم الإسلام في ما يخص أمور الحياة والتجارة والاقتصاد ، بينما الدول الاسلامية تتمسك بالقشور ولا تنفذ ما يأمرها به القران في الاقتصاد وغيره .

هذه هي خلاصة مقال كتبه "بول هوسفور" Paul Hosford في جريدة "ذي جورنال" يوم 9 يونيه الجاري بعنوان : (Ireland is more faithful to the Qu’aran than Saudi Arabia) أي (أيرلندا أكثر إخلاصا للإسلام من السعودية) .

فكرة المقال تستند علي دراسة أعدها البروفيسور (حسين عسكري) وهو استاذ بروفيسور للتجارة الدولية والشؤون الدولية في جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة وأحد اثنين وضعوا "مؤشر الإسلاميسيتي" Islamicity Index Rank ، حيث تعقب الباحثون كيفية تطبيق البلدان لدروس وتعاليم القرآن في الحياة المجتمعية (العملية) .

ووفقا لهذا المعيار استنتجت الدراسة أن إيرلندا تحتل المرتبة الأولى كأكثر الدول التي تطبق تعاليم الديانة الإسلامية، يليها الدنمارك، ثم السويد في المرتبة الثالثة ، وغابت الدول ذات الغالبية الإسلامية من السكان عن قائمة أفضل 25 بلدا تطبيقا للإسلام ، حيث شمل البحث 208 دول .

السعودية رقم 93 من 208 دولة

وأتت ماليزيا في المرتبة الـ33 ، ولكنها احتلت المرتبة الأولى للدول ذات الغالبية الإسلامية ، أما بالنسبة للدول العربية فقد حلت الكويت في المرتبة الـ48، متبوعة بالبحرين في المرتبة الـ61 والإمارات في المرتبة الـ64 ، فيما جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الـ93، وقطر في المرتبة الـ111، فيما تذيلت السودان قائمة الدول العربية حيث حلت في المرتبة الـ190 .

وتم ترتيب الدول باعتماد "معيار الإسلامية" المبني على أربعة قواعد هي : الإنجازات الاقتصادية، والحقوق الإنسانية والسياسية، والعلاقات الدولية للبلد، إضافة إلى بنية السلطة فيه.

وكما قال (حسين عسكري) : "نحن ننظر فيما إذا كانت البلدان تقوم بما كان من المفترض عليها أن تفعله من عدمه" و"نحن ننظر في الحكم والسياسية وحقوق الإنسان والعلاقات الدولية" ، لا السلوك الظاهري .

ويقول البروفيسور حسين إن سبب تدني ترتيب الدول الإسلامية يعود إلى واقع حكمهم ، ويضيف : "هناك أناس يستخدمون الدين كأداة للسلطة وأداة للشرعية ، انهم لا يهتمون لأمر الشعب المسلم ، ففي حين تقول تعاليم القرآن أن الازدهار الاقتصادي عمل صالح من أجل المجتمع، إلا أن التقرير البحثي وجد أن الرخاء نادرا ما يتغلغل في البلدان الإسلامية " .

[البركان]

#1037428 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2014 01:24 PM
يا الخدر خلي كلام حسين خوجلي واستقيل بعد المحاسبة، ودا الحل الوحيد ،وتاني ما نسمع أي نوع من التجمل منك، لأنو الفيك اتعرف.

[واحد]

#1037397 [ظلال النخيل /فريد محمد مختار]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2014 01:01 PM
بشررررررررررررررى لكل منتسبي المؤتمر اللاوطنيييييييييييييييي

دعوة
نتشرف بدعوتكم لتناول طعام الافطار يوم 1 رمضان 1435هـ في منزل ابن اختي ( الموترجي موترجي موكب الوالي ) غسان وذلك بمناسبة اطلاق سراحه وتحلله من المال العام طبقا لقانون الكيزان المادة 690/كوز ووفقا لقرارات المحكمة ..والدعوة موصولة لحضور افطار الاخوة حاشيتي الذين اتهموا بسرقة مال الولاية بمناسبة تحللهم من مال الشعب وشجاعتهم وتوبتهم حيث ارجعوا مبلغ 18مليار عيني لتعود الى خزانة الدولة من اصل ال690 مليار ريال ...
هلموا يا شباب المؤتمر الوطني لتناول ما لذ وطاب فالحكومة حكومتكم والمال مالكم ...همهمهمهمههمهههههههههههههههههههههم

[ظلال النخيل /فريد محمد مختار]

#1037384 [فائز العاقب]
4.00/5 (1 صوت)

06-17-2014 12:50 PM
برنامج مخطط ومعروف منذُ أن بدأ يروج له الطيب مصطفى (2) في قناته ( أم درمان )
أكيد عشان يستفيدوا .
أنا لاحظت حسين خوجلي بروج لخروج المساجين كتيير . فتذكرت ترويج خال الرئيس الطيب مصطفى لفصل الجنوب بصحيفة الإنتباهة .
كيزان أغبياء وخططهم مكشوفة لأنها بطريقة واحدة .

[فائز العاقب]

#1037354 [عدو الكيزان النازي]
5.00/5 (1 صوت)

06-17-2014 12:22 PM
يا دكتور الخضر ... الحكاية ما محتاجة يعني

ممكن تمشي لاكبر علماء السحت عندكم يفصل ليك فتوى تقدر تطلع بيها با قي عصابتك ... عادي

مالك ؟؟؟ ما قادر تسرق من غيرهم ولا عينك مبحلقة في الاموال السرقوها

استحي يا عديم الحياء

كيف لكوز ان يتكلم عن الفضيلة او الخير للناس وهو عدو للبشرية

[عدو الكيزان النازي]

#1037289 [hassan]
5.00/5 (1 صوت)

06-17-2014 11:30 AM
خلي يدفع ليهم من اموال التحلل وبكدة تكون نظرية التحلل قد طبقت

يا سعادة الوالي انت اكبر لص وحرامي وبعدين ما في زول بخارجك

لانو كل حرامي حا يقول يا روحي

[hassan]

#1037257 [بنت الناظر]
5.00/5 (1 صوت)

06-17-2014 11:01 AM
أفهموها ياناس بقول المثل لأجل الورد ينسقى العليق....ده دجل الكيزان وكذبهم ولو هم صادقين ليه ما يفرجوا عن مساجين الرأى ؟؟؟؟ ديل لا سرقوا ولا حيكلفوا زول مليم واحد.. يعنى بلوشى ..
لكن الإفراج عن سارقى المال أكيد مقصود بيها حراميتهم هم ...حسبى الله عليكم أيها الكيزان ...

[بنت الناظر]

#1037202 [شفقان]
5.00/5 (2 صوت)

06-17-2014 10:17 AM
يا سلام على والي الخرطوم القذر بعد أن عاث في الأرض فساداً وفي أموال الدولة والموطنين نهباً وسرقةً ورشوة، يحاول التحلل اليوم مموهاً بأعمال الخير، مرةً بقيام الليل والسعي للمساجد في الظلمة (بضم الظاء وفتح اللام وبالسوداني الفصيح الضلمَة)وأخرى بتوظيف العاطلين وتارةً زيارات عمل لبسط العدل وأخيراً فك قيد المحبوسين وتفريج كُرب المهمومين وهو لا يزال يمكر والله خير الماكرين. أيها الوالي القذر لقد وعدتك قبل ذلك وكنت عند وعدي بأن فسادك سينكشف وعن قريب إن شاء الله سنمع ونرى أي منقلب ستنقلب ووالله لن يزيدك مكرك إلَا تخبطاً وخبالاً لأن مكرك سيجعلك تأمن مكر الله فإن كان قيامك الليل وسعيك للمساجد في الظلمات، كما يدعي من دفعت إليهم أجرهم ولم تنقص منه شي من شركاء في الغيِّ والفساد، أفادك فهم ما أقول لك فتحلل بإعادة أموال العباد فهم في أمس الحاجة لها لبناء شفخانة أو شراء دواء أو ماكينات لغسل الكلى أو توسيع شارع من شوارع الموت أو رعاية أطفال المايقوما أو بناء مسجد كما فعل كبيركم الذي علمكم الفساد وفتح لكم أبوابه على مصراعيها وجلس وحيداً يتجرع كأس ظلمه وهو يرى الموت يأتيه من كلِّ مكان وما هو بميت ويرى بأم عينيه في هذه الدنيا وقبل الآخرة كيف صار عمله كرمادٍ اشتدَت به الريح في يومٍ عاصف

[شفقان]

#1037192 [abubaker]
4.00/5 (1 صوت)

06-17-2014 10:12 AM
طيب ما كان تدخل ناس المكتبك السرقو المليارات وبعدين يكونو اتحاكمو وتجي تاني تطلعهم وكمان جايب معاك البيلي الله يكفينا شركم واوعى تلوث بنت الناس معاك

[abubaker]

#1037173 [ابو عمر]
5.00/5 (2 صوت)

06-17-2014 09:55 AM
ده حنك علشان تعمموا لكل الحراميه وتفك ناس مكتبك صح؟

[ابو عمر]

#1037144 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

06-17-2014 09:36 AM
من فوائد قروش المتحللين

[المشروع]

#1037136 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2014 09:30 AM
ياوالي الخرطوم كيف تفرج عن من أكل اموال الدولة او المساكين واغني بها باي حق ؟ تفرج عن اناس الهبوا البلد ونهبوه اين تحقيق العدل الحرامي منا يسرق ويعفى اي دين هذا الذي تريد تطبيقه ولوا افترضنا انكم اخرجتم كل من في السجون بسبب المال او بسبب من سرق مال الدولة هل لن يتكرر المشهد في غده حاسبوا كل من سرق او اختلس ولا تكافؤهم على افعالهم المشينة التي اغترفوها يعني بكلام هذا تريد ان تقول لزمرتك والموالين للنظام اسرقوا اليوم وغدا سنطلق سراحكم هكذا تريد اين يذهب الفقراء والمعدمين من اهلنا .

اعلم بان ما تقوم به من فك واطلاق سراع الذين نهبوا هذا خطأ وسوف تحاسبوا يوم تقبرون يا الوالي لا تخاف وانك على مقربة م حفرة القبر.

ثم الخرطوم مليئة بالمشاكل الصحية والبيئية وكل سيء يجب ان تركز على ازالة تلك السلبيات بدل تبحث عن فك الحرامية والمجرمين ممن سرق هذا الوطن

خليك من فلسفتك الفارغة وشوف مشاكل البلد وحلوها بدل البحث عن اشياء تافة بتحرير المجرمين والسارقين . وإن كنت عادلا لحاسبت المجرم ولو كان ابنك هكذا تكون العدالة.

[الحجاج]

#1037135 [محمد]
5.00/5 (2 صوت)

06-17-2014 09:25 AM
قول عديل عاوز تخرج غسان خليك من الدغمسة

[محمد]

ردود على محمد
[أبو حسين] 06-17-2014 02:09 PM
كلامك في محله يريد أن يخرج اعوانه في الفساد لأن الشغل يكون مرتبط بهم ، وجاءت هذه الحكاية بعد إطلاق سراح السيد الصادق مما يعني الأقربون أولى بالمعروف هههههههه وإدارات السجون لها كشوفات بإسم المتعثرين عن السداد ولهم مراجعات بديوان الزكاة وكل المنظمات الخيرية وظهور الوالي بعد قبض أعوانه يعتبر شبهة .....


#1037128 [بت الخرطوم]
5.00/5 (1 صوت)

06-17-2014 09:20 AM
الوالى عامل زى الحكم لما يظلم فريق بعدم أحتساب هدف صحيح ثم يمنحه ضربة جزاء لاوجود لها الا فى عقله الباطنى دحين المسجونين ديل من زمان موش موجدين فى السجون شن جد فى المخدة يا السيد الوالى وبالمناسبة وين غسان وما العلاقة بين اطلاق سراح المساجين وعودتهم لبيوتهم وبين سفر غسان خارج البلاد والله عملتها ظاهرة

[بت الخرطوم]

#1037124 [Huyam]
5.00/5 (1 صوت)

06-17-2014 09:16 AM
ياكلب ياجزمة لماذا لم يقبض على الذين يسرقون المليارات ويمتصون دماء الغلابة والمساكين أجبني أيها الوغد الحقير لماذا لم يقبض عليهم وهم معلومون لديكم ويملكون غابات من الأسمنت أين العدالة؟؟؟ أم التحلل فقط لتطهير الكيزان!!!!!!!!!!!!!!

[Huyam]

#1037120 [ابومرام]
3.50/5 (2 صوت)

06-17-2014 09:12 AM
ناس التحلل شاملهم هذا العفو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابومرام]

#1037111 [المستجير من الرمضاء بالنار]
3.00/5 (1 صوت)

06-17-2014 09:00 AM
ها ها ها ها ها ها ها هاهاه هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها

ضحكه السر قدور في اغاني واغاني

[المستجير من الرمضاء بالنار]

#1037108 [قرفان من الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

06-17-2014 08:57 AM
هذا هو التمهيد الأصلي للإطلاق لمافيا مكتب الوالي و ابن اخته غسان
تعيش يا والينا و ريحة فسادك حوالينا

[قرفان من الكيزان]

#1037101 [الراصد]
5.00/5 (1 صوت)

06-17-2014 08:37 AM
عبد الرحمن الخضر!!؟؟ أنا لا أكذب ولكني أتجمل!!

[الراصد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة