الأخبار
أخبار إقليمية
السفراء الآسيويون يسلمون معدات طبية لمستشفى بحري التعليمي
السفراء الآسيويون يسلمون معدات طبية لمستشفى بحري التعليمي



06-17-2014 11:08 AM
الخرطوم: حواء رحمة
سلم سفراء الدول الآسيوية بالخرطوم معدات طبية لقسم الأطفال بمستشفى بحري التعليمي بقيمة (725،24) ألف جنيه سوداني كهدية بمناسبة شهر رمضان وذلك ضمن فعاليات المهرجان الثقافي الآسيوي الأول الذي عقد في مارس من هذا العام وشكل السفراء حضور لافتاً بمستشفى وفي تصريح لسفير جمهورية ماليزيا بالخرطوم داتو محمد آشري أن المعدات الطبية المقدمة تهدف لمساعدت مستشفى بحري لتقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضي مشيراً الى عدة برامج ستقدمها السفارات الآسيوية بالسودان وستنظم عدداً من الأنشطة من جانبة تحدث السفير الهندي بالخرطوم علاقة الشعب الهندي بالشعب السوداني مضيفاً أن المبادرة جاءت مكافئة للشعب السوداني الطيب على حد تعبيره.
ومن جهته وصف استشاري طب العيون دكتور دفع الله محمد دفع الله مبادرات زوجات السفراء بالكبيرة، وجاء كمقدمة للعديد من المشاريع ليعلن عنها لاحقاً كاشفاً عن النقص الحاد في المعدات الطبية والأدوية الضرورية، بجانب تردي البيئة في بعض العنابر التي تنقصها التهوية والبيئة الصحية المتكاملة خاصة عنابر الأطفال.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1078

التعليقات
#1037831 [ساهر]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2014 09:08 PM
لا يمكن أن نقول لأحد (أعطني صدقة وأنا سيدك)..... ولكن لو ذهبت المعلقة (أم رنا) لمشاهدة هذه المنحة المحنة لوجدتها لا تستأهل تجمع السفراء الأسيويين وإلقاء الخطب الرنانة.

من يهن يسهل الهوان عليه، فقد لاحظت أن أي منحة مهما صغرت يجعل منها المانح(هيلامانة وهلولة) لا تتناسب مع ما يقدمه، بل يصاحب كل ذلك توثيق لهذه الهبة وأخراج صورها وأفلامها عند الضرورة. وقد تتفاوت هذه الضرورة من المن العادي إلا الموقف السياسي المعادي من السودان ضد تلك الدول المانحة.

قرأت في صحيفة كندية على الانترنت لا أذكر اسمها والله مقالاُ مطولاُ لمُحسن أمريكي قدم (ناموسيات) لإحدى المحافظات الفيتنامية لمحاربة انتشار الملاريا. كان المُحسن صادقاً مع نفسه إذ ذكر عدد الناموسيات التي قام بتوزيعها. قمت بعمل (ششنة) أي تقدير موجز لثمنها، فاكتشفت أنه لا يساوي هذا المقال الضافي والطويل.....

أموال كثيرة تستقطع من دافعي الضرائب والزكاة، تختفي في لمحة عين خلف كواليس وزارات وهيئات لا تعترف بتقديم ميزانياتها للمراجع العام. أموال كثيرة تأتي من مداخيل النفط (قدر الموجود) والصمغ العربي والسمسم والماشية ولكن لا أحد يعلم أين تذهب، خصوصاً إذا علمنا أنه يجب على المواطن، دفع فاتورة علاجه، وتعليم أبنائه، ودفع ..... ودفع.... ودفع...... إلى ما لا نهاية له من الدفع.

والله عندي فكرة: إذا عجزنا عن إزالة هذا النظام، فيجب على كل أهل السودان الرحيل إلى دول الجوار مصر، تشاد، أرتريا، أفريقيا الوسطى، وأثيوبيا، وجنوب السودان، ودول جوار الجوار، الكونغو وكينيا ويوغنذا وترك السودان لأهل الإنقاذ، فعلهم يجعلون منه جمهورية إسلامية مثل جمهورية داعش.

[ساهر]

#1037578 [البركان]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2014 03:50 PM
وين ديوان الزكاة !!!!!!
بل اين الدولة نفسها في نظام جلب البؤس و الشقاء لشعب السودان حينما صادر حرياته في 30 يونيو 1989 و شرد بنيه و قتل و سحل معارضيه ثم نهب موارده و خيراته و لغي دعم الدولة للتعليم و الصحة و اشعل الحروب العبثية حتي انفصل الجنوب و علي نفس المنوال تسير دارفور و النيل الازرق و جنوب كردفان؟؟؟؟؟؟ نظام تنازل طوعا عن اراضي الاجداد في حلايب و شلاتين و الفشقة هل ننتظر منه غير هذا الهوان ؟؟؟؟
دماء الشهداء لن تروح هباء
و لا افلات من العقاب و لا عفا الله عنما سلف؟؟؟؟؟

[البركان]

#1037508 [ام رنا]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2014 02:40 PM
انا بمشى ازور المستشفى نشوف الجماعة ديل جابوا المعدات ده ولا لقليها بيعة وقالو بره مواطن بره لخمه

[ام رنا]

#1037485 [باتريس ادريس]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2014 02:17 PM
سبحان الله

تحولنا الى شعب شحات يتقبل الهدايا

بالله عليكم ما ينقص السودانمن موارد عن هذه الدول التى قدمت لنا المعدات؟ لو دققتم سوف تجدون فى الغالب اننا نفوهم مواردا ولكنه الفشل المقيم

[باتريس ادريس]

#1037305 [بامكار]
5.00/5 (2 صوت)

06-17-2014 11:39 AM
بقينا شحاتين بامتياز كمان فرحانين ومتعودين اليد العليا خير هذا مبلغ بسيط ممكن واحد من تجار الانقاذ يتبرع به ؟؟؟؟

[بامكار]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة