الأخبار
أخبار إقليمية
الإمام .. المزايدة ومخادعة الشعب السودانى!!
الإمام .. المزايدة ومخادعة الشعب السودانى!!



06-18-2014 04:28 AM

حيدر احمد خيرالله


*المسرحية السخيفة التى أخرجتها الحكومة وهى تسند الدور الرئيسي فيها للإمام الحبيب ، والذى أجاد دوره إجادة تامة نصبته بلامنازع عميداً لمسرح العبث السياسي فى هذه البلاد المرزوءة ..

*وهيئة شؤون الانصار تسوق الفرح الغريب وهى تكتب بيانها حول إطلاق سراح الإمام الحبيب .. ونحن نقرأ [هيئة شئون الأنصار ترحب بإطلاق سراح الحبيب الإمام الحق المكتسب دون مّن وقبل أن يخرج من حبسه رفض الإمام في كوبر الخروج قبل أن يودع من كانوا بالسجن و قضى ذهاء الساعة مودعا و موصيا. عاملوه بقسوة وعاملهم بالحسني أنتصر لانه صوت حق وأنهزم باطلهم لم ينكر ما قاله في قوات الفعل الشنيع ولم يعتذر لأحد ولم يلتمس من خائن .رفض المساومة ومن قبل ورحب بالمحكمة لله درك يا إمام الهدى ]

* حقيقة عجزنا عن مقصد هيئة شؤون الانصار وهى تزعم ان الامام رفض الخروج من محبسه قبل ان يودع من كانوا بالحبس ، فلو كان المحبوسون الذين يود وداعهم على ذمة قضايا جنائية فهذا امر عادى لنزيل فندقي فى سجن كوبر وله معاملة خاصة ويصدر بياناته ويقابل قادة حزبه ويخرجون من عنده ويصرحون للصحف ( بان معنويات الامام عالية وصحته جيدة ) والرجل ليس فى مكتبه بدار حزب الامة حتى تتوفر له وسائل الاتصال والتواصل ، فكيف قبل الامام الحبيب الخروج وهنالك الزعيم / ابراهيم الشيخ يواجه نفس التهم التى واجهها الامام ؟ ولماذا قبل الخروج وهنالك حسن اسحق الصحفي بجريدة الجريدة يقبع مع ابراهيم الشيخ فى سجن النهود ؟أما حكاية عاملوه بقسوة وعاملهم بالحسنى فهى مزايدة لا تليق بهيئة شؤون الانصار متى كانت القسوة وقادة الحزب يقولون ان صحته جيدة ومعنوياته عالية .. فاين هى الحسنى او القسوة ؟

* والمزايدة المؤسفة التى يدعيها بيان الهيئة (أنتصر لانه صوت حق وأنهزم باطلهم لم ينكر ما قاله في قوات الفعل الشنيع ولم يعتذر لأحد ولم يلتمس من خائن .رفض المساومة ومن قبل ورحب بالمحكمة لله درك يا إمام الهدى)

*اما بيان الحزب فهو يتقاطع تماماً مع زعم هيئة شؤون الانصار المضطرب (وقال بيان الهيئة المركزية لحزب الأمة الممهور بتوقيع رئيسها علي قيلوب: "حرصا على الروح الوطنية نؤكد دعمنا للقوات المسلحة والنظامية ودورها الوطني المقدر ونؤكد ان ما ذكره المهدي عن قوات الدعم السريع مستمد من شكاوى وادعاءات ليست بالضرورة صحيحة كلها ومعلوم ان القتال قد يرد فيه التجاوزات التي يجب أن تحصر في مرتكبيها وتبرئة الآخرين (

*فهل لايزال بيان الهيئة يرى الإمام أنه صوت الحق وهزم باطلهم ولم ينكر ماقاله فى قوات الفعل الشنيع ؟! عفواً سادتى فى الهيئة .. وعفواً سيادة الإمام امضى الى المطامع والمطامح – رغم علمنا انها مصارع الرجال – ولشعبنا رب يحميه .. ولن تنطلي عليه المزايدة والمخادعة ..وسلام ياااااااااااااوطن ..

سلام يا

(شنت القيادية الإسلامية ونائبة البرلمان عائشة الغبشاوي هجوماً عنيفاً على وزراتي الكهرباء والزراعة وقالت: أشعر بنوع من الأسى والألم فكثير من الأسر تنهك جسمانياً في انتظار المياه كل ليلة بالعاصمة الخرطوم، ناهيك عن المناطق التي لا توجد فيها مياه) وبعدين ؟ أسى والم الغبشاوي سياتى بالمياه وينهي الإنهاك الجسدي للشعب ؟ ياخى قوموا لفوا..وسلام يا..


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 3576

التعليقات
#1038335 [على حمد ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 12:47 PM
استاذ حيدر نهارك سعيد
يأخى كلم لى الأخ الدومة يحل لى مشكلة الايميل بتاع الجريدة ارسل لكم مقال يجى راجع من زمن هذا المنوال هل تصلك الموضوعات التى ارسلها عن طريق بريدك الخاص

على حمد ابراهيم

[على حمد ابراهيم]

#1038322 [الأنصاري العجوز]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 12:39 PM
الامام تاج رأسك ايها المخجوج العقل والمنطق ويكفي الامام شرفا انه دخل السجن بينما جلست أنت خارج السجن تتفرج. ماذا فعل الشعب السوداني كله من اجل المهدي؟ قل لي بالله عليك ماذا فعلتم سوي مقالة أو 2 عن حياء؟ رجل جاوز الثمانين من عمره يحشروه في السجن مع القتلي والسفاحين وأنت تتشاكسون وتتمنون أن يبقي بقية عمره في كوبر أو يعلق علي المقصلة وأنتم تتفرجون بجبن. المهدي وآل المهدي ليسوا كبوش فداء لبطئ حركتكم. تباً لك ولوطنيتك العمياء.

[الأنصاري العجوز]

ردود على الأنصاري العجوز
European Union [يالله دايرنوا وطن كامل] 06-18-2014 02:47 PM
بما انك انصاري عجوز بالنسبه لي كلامك دا دايرين نحنا الشباب دايرين نوضحوا ليك ...بدون زعل .

سالتنا كنا وين لمن الامام كان قاعد في السجن ..دا امامك انت لانك قدروا وبتريدوا وفي زمنوا .
نحنا الشباب ما عندنا علاقه بيهوا نحنا علاقتنا مع القدرنا الغشونا ودخلوا الحكومه .

وبتسالنا ليه ما تظاهرنا عشاناالامام ...هو نحنا ماقمنا عشان الوطن نقوم للمهدي ..
حكايه غريبه ..
بعدين انتوا عملتوا شنو زمنكم دا كلوا 3 ديمقراطيات فرطوا فيها ومليون سجن اتسجن مرقتوا ليهوا ولا طلعتوا من السجن .
اقسم بالله وتالله لو الانقاذ دي كانت زي زمان لمن الااعتقالات كانت جد جد وبيوت الشباح جد جد كان مرق بي عبايه .

مش كان كمل كتاب وفسر قرءان وشاف الاستفتاء البيقول عنوا وطلع بيفتاوي واتزكر الامثال الشعبيه .
رجل ناهز 80 يحترم نفسوا يعتزل ..يعني نحنا نخلي نضالنا مع الحكومه ونزولنا للشارع عشان الصادق .
فكولينا محمد صلاح ورفاقوا ولا ما بتعرفوهم فكولينا ناس عرجه ولا ما سمعتوبيهم .

طول عمروا دخل المعتقلات عمل شنو وبعدين الزول البخت نفسوا مشروع استشهاد ونضال مع الحكومه ما يموت كان مات .اقلها التاريخ بيشهد انوا راجل مانرجسي .

[مصباح] 06-18-2014 02:17 PM
بالنسبة ليك إمام الخيبات السياسية الغير مسئول الفاشل العاطل دوماً دا أهم وأكبر من السودان وشعب السودان! مش كدة!!؟ عليك الله هسة مابتخجل!!؟ في زول عنده ذرة من العقل بيتبع ليهو ديناصور زى دا عمايلو كلها بتشهد عليه!!؟وكمان تدافع !!؟إنت فاكر دا دفاع!!؟ قطيع في حظيرة مغلقة والمفتاح عند السيد وآل بيته، وفي القرن الحادي والعشرين.. عجبي.


#1038280 [بامكار]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 12:08 PM
الاستاذ/حيدر خيرالله لك التقدير والاحترام انا اتفق معك فيما ذهبت اليه ولكن لاشئ يعدل نعمة الامن والسلام فى الوطن هل تؤيد اذا كان زعماء الاحزاب الساسيه طلبوا من الشعب حمل السلاح كما افتى المرجع الشيعى السيستانى من الشيعه حمل السلاح ضد السنه فى العراق أنها الحرب لا تبقى ولا تذر وتغل ما لا تغل قرى بالعراق كما قال زهير المزنى اللبنانيين اقتتلوا عشرون عاما ثم اتفقوا يا ناس أعقلوا انا معجب جدا بالامام الصادق لانه حريص لحقن الدماء وعنده رؤية مانديلا لحل الاشكالات يجب ان نسمع من لايسمع حتى يسمع ويقتنع وهذا افضل من الاحتراب نتحد جميعا حتى لايكون السودان مثل سوريا والعراق لا نجد فيه مكان امن لاطفالنا وأن شا الله تسلم ايها الوطن العزيز

[بامكار]

#1038267 [Amin]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 11:48 AM
( فكيف قبل الامام الحبيب الخروج وهنالك الزعيم / ابراهيم الشيخ يواجه نفس التهم التى واجهها الامام ؟ ولماذا قبل الخروج وهنالك حسن اسحق الصحفي بجريدة الجريدة يقبع مع ابراهيم الشيخ فى سجن)

وكيف رضيت أنت الكتابة وغيرك من الصحفيين ممنوعون ومصادرون ومحتجزون????!!!!!!!!!!

[Amin]

#1038251 [مصباح]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 11:32 AM
مسرح العبث واللامعقول
خايب الرجا بعد مسرحية الإعتقال رجع للحوار تاني كما هو متوقع، وفي نفس الوقت رجع لقوى الإجماع الرافضة للحوار!! دي يفهموها كيف!؟ في أى منطق تاني ليها غير إنه هذا دأب خايب الرجا في التناقضات والغرائب المخزية،!؟ وغير إنه دخل لفركشة صف الرجال البلهاء وعرقلة عملهم!؟ دي مابراها.. فأثناء مسرحية الإعتقال كان ومازال أحد أبنائه في النظام مُعيناً وخادماً له، وكان الإبن الآخر ومازال في الأمن الذي فتح البلاغ ضد والده ثم أخذه إلى السجن،والقوات اللي أنتقدها الأب هى ذات القوات التي دربها الإبن !! شفتوا الفزورة والمفارقات المدهشة دي كيف !!؟ هل دا حصل أو ممكن بالتخيل كدة يحصل في أى بقعة من العالم غير السودان!!؟
وبعد مسرح العبث والامعقول دا كلو الناس مستغربة كيف وليه يحكمها جاهل ومجرم زى البشير وعصابته!!؟
باخي البلد دي بالجد تحفة.

[مصباح]

#1038249 [مصباح]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 11:31 AM
مسرح العبث واللامعقول
خايب الرجا بعد مسرحية الإعتقال رجع للحوار تاني كما هو متوقع، وفي نفس الوقت رجع لقوى الإجماع الرافضة للحوار!! دي يفهموها كيف!؟ في أى منطق تاني ليها غير إنه هذا دأب خايب الرجا في التناقضات والغرائب المخزية،!؟ وغير إنه دخل لفركشة صف الرجال البلهاء وعرقلة عملهم!؟ دي مابراها.. فأثناء مسرحية الإعتقال كان ومازال أحد أبنائه في النظام مُعيناً وخادماً له، وكان الإبن الآخر ومازال في الأمن الذي فتح البلاغ ضد والده ثم أخذه إلى السجن،والقوات اللي أنتقدها الأب هى ذات القوات التي دربها الإبن !! شفتوا الفزورة والمفارقات المدهشة دي كيف !!؟ هل دا حصل أو ممكن بالتخيل كدة يحصل في أى بقعة من العالم غير السودان!!؟
وبعد مسرح العبث والامعقول دا كلو الناس مستغربة كيف وليه يحكمها جاهل ومجرم زى البشير وعصابته!!؟
باخي البلد دي بالجد تحفة.

[مصباح]

#1038233 [sakarota]
2.79/5 (6 صوت)

06-18-2014 11:17 AM
عمك تنقو قام اتفورس

لبس الجبة جناح امجكو
راكب فرسو شايل الحربة وجادع العزبة
وداك اليوم رافع صدرو صاري جبينو وماطي كدوسو (النخره)
وقال ياناس انا فارسكم ودالمهدي سندكالي راديكالي وينبغي ان وهلم جرا
وهاكم جدعة
الجنجويد ماهم منا كمان مرتزقة
اغتصبوا بناتنا ونهبو قروشنا وكتلو عيالنا
لاهم جيش ولاهم شرطة بس مرتزقة
نط كديس الخلا حمودي وارغي وزبد وقام اتوعد
هوي ياهوان اسكت ساكت بطل مجمجة ولا الدوشكة عديل تتكلم
عمك تنقو قام اتكبكب قال دسوني سريع خبوني
وكان في الحلة خارجي اخبث وز اضانو وقال ياتنقو انا حلالك
اصلو زمان في خدعة قديمة انا جربتها حالا نجحت
خش السجن اتمسكن تامن روحك ومكرو
بكرة بتطلع زي الفارس ويقولو مجاهد
اتلمو اولادك يرقصو احفادك مع ام سلمة
تزغرد مريم يعرض عبدو محاط بقطيعو
بس الظاهر عمك تنقو دقس هاالمره
ونسي كديس الخلا حمودي ونسي تصريحو
زول مابكاتل يااولاض امي ماعندا راي حكمة اختصرت كل حاضرنا
وعمك تنقو وكان ابوهاشم والجعجاع زمرة فشل اتحكر في ماضينا
ضحك ابليس العارفو اضينة وتم مرادو لمع وجيهو ذو اللونين الاسود واخدر
عمك تنقو مشي في الجوغة نافش ريشو فاكرا زفة
حقيقة الزفة جنازة بتحمل لي مثواها في شان تقبر

[sakarota]

ردود على sakarota
European Union [لتسألن] 06-18-2014 01:19 PM
عمك تنقو جاتو هوشة فقام اتمجمج
فزعل القايد دقلو من النقد المزعج
و اتكفرن حرك كتايب الجن الأهوج
فخلي عمك يكرر الاعتذار يتلجلج

و جماعة عمو اتلموا و بنجاتو اهتموا
و خافوا شديد انو الجن بيشربوا دمو
و سألوا الله يهدي ابو دقلو و يبرد سمو
و اعتذروا ليهو و اترجوه يسامح عمو

فطاب خاطر العميد و قال اسمعوا يااخوان
انتو عارفين نحنا بيدنا بلف السودان
و الما بداوس ما عندو راي زي النسوان
خلاص عفيتك يا (هوان)امش اتفاصح (بَتَّان)

فقال الهداي نحناالجن المصرم
دي النقعة لو في ود مرة يتقدم
نجوده لمن يابي ونسجنه و يتغرم
والداير الكوماج بالذخيرة بتخرم

نحنا حرب علي اليابانا سلام للبريدنا
لحماية السودان دايما نسخر كل جهودنا
و ين تلقي الحكومة ليها سند غير جنودنا
و يوم تسوي ليها قوات غيرنا خل تفيدنا

European Union [محمد سعيد] 06-18-2014 12:31 PM
ما فى داعى اعلق فى الوضوع حيدر أوفى وانت لبستو السكروتا
رائعين


#1038169 [امين الشريف]
4.77/5 (7 صوت)

06-18-2014 10:32 AM
قلنا من زمان ان هذا الرجل كذاب ومنافق وسيناريو الاعتقال عبارة عن مسرحية سيئة الاخراج لكن اهلنا قالو في المثل (كلام القصير ما بنسمع)الصادق المهدي هو اس البلاوي السودانية مضافا له نسيبه الترابي الشرير الخبيث والميرغني الجبان وغيرهم من الكومبارس ونظام الدجل الكهنوتي البغيض - واختصر الكلام ،واهم من ظن ان المهدي سيدعم خيار التغيير واسقاط النظام واهم واهم واهم - على الجبهة الثورية ان تتخذ موقف واضح واتخاذ القرار الحاسم وهو كل القوة الخرطوم جوة وزي ما قال الرفيق مناوي (جوووووووووووة خالص) خلاص القضية اصبحت واضحة وضوح الشمس و يا اهل الهامش الان عرفتو صليحكم من عدوكم اركزوا وارموا لي قدام ....

[امين الشريف]

#1038159 [الثورة انطلقت]
4.45/5 (9 صوت)

06-18-2014 10:26 AM
السلطة في السودان حيفة نتنة، والكل يخادع والكل يناور والكل يكذب من أجلها، هذه هي الثقافة السائدة في ذيل الأمم.
وعندما يصبح الصراع بلا قوانين وبلا مبادئ، فعلى المرء توقع كل شيء.
الكيزان جعلوا أرض السودان نتنة، وهل تنبت الأرض النتنة إلا نتناً.
ألا تشمون رائحة النتانة والعفانة في كل كوز؟ ألا ترون الدود الكيزاني وهو ينخر في لحم السودان الميت؟

[الثورة انطلقت]

#1038155 [مصباح]
4.89/5 (8 صوت)

06-18-2014 10:22 AM
هذا الدجال يقودهم كالقطيع، لذا فهم يتوهمون أن كل الناس مثلهم بلا رأى ولا إرادة وليسوا أحراراً ، بل يجب أن ينقادوا مثلهم.

[مصباح]

#1038129 [aboahmed]
4.80/5 (8 صوت)

06-18-2014 10:06 AM
وداعا حزب الامة كلمة يقولها كل منسوبى الحزب من دار فور والذين يكذبهم بيان قيلوب( ليس بالضرورة صحيحة كلها ) بس كل ما يقال عن قوات الدعم السريع صحيحة

[aboahmed]

#1038105 [عُود عُشر]
4.80/5 (8 صوت)

06-18-2014 09:54 AM
إجتماع كلاب المؤتمر الشعبي في دار حزب الأمه يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن إعتقال السيد الصادق مسرحية لا تختلف عن مسرحية تهتدون حيث أن المخرج واحد والممثل للدور واحد وكاتب السناريو واحد وصدق الخليفه ود تور شين عندما قال تعيش كثير تشوف كثير وشفنا منك الكثير أيها الإمام الحبيب فقط ما يدهشني إصرارك وإصرار المخرج علي أن تمثل أدوار متشابهه وإصرار المخرج أن تكون أنت لاعب الدور الرئيسي فهل يكون لكاتب السناريو يد في ذلك ؟؟ ولأنني اجزم أن كاتب السناريو هو السيد عبدالرحمن إبن السيد الإمام فسيعود السيد الإمام للحوارأو قل لبيت الطاعه خوفا من الطلاق والذي سيكون سببا في ضياع الأبناء فواحد منهم في القصر ينعم برفد الإنقاذ والآخر يتفيْء ظلال من الانقاذ وصدق أمير الشعراء حين قال :
عجبت لمعشر صلوا وصاموا عواهر خشية وتقيً كذابا
ومن يعدل بحب الله شيئا كحب المال ضل هويً وخـابا

[عُود عُشر]

#1038077 [السمكرى]
4.75/5 (7 صوت)

06-18-2014 09:28 AM
I like it

[السمكرى]

#1038029 [د الزهجان]
4.27/5 (7 صوت)

06-18-2014 07:53 AM
الله اكبر ولله الحمد.... ولله الحمد والمنه لما كان وما يكون

هي لله هي لله لا للسلطه ولا للجاه .. ولله الامر كله

الا ترون ان الفريقين اخذ الدين لغسل عقول البسطاء من الاتباع

واخيرا

لك التحيه استاذي ...سلمت

[د الزهجان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة