الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الترابي : أبرار بريئة من تهمة الردة
حزب الترابي : أبرار بريئة من تهمة الردة
حزب الترابي : أبرار بريئة من تهمة الردة


06-18-2014 12:11 PM

الخرطوم
قطع المؤتمر الشعبي ببراءة المتهمة بالردة "أبرار ـ مريم" ووصف الحكم بالقبيح وأنه شوه سمعة الإسلام والسودان. وقال الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر في مؤتمر صحفي بالمركز الثقافي البريطاني أمس إنه لا ردة في الإسلام وإن حزبه يؤمن بحرية الاعتقاد وأنها حق رباني، وأضاف "من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر"، وأشار إلى أن الترابي له رأي مسبق في قضية الردة وقال إنها ليست موجودة في الإسلام. وأوضح أنه لا يوجد سبب لتوقف الحوار بعد إطلاق سراح الصادق المهدي، وقال إنهم أخطروا المؤتمر الوطني ولن ينتظروا أكثر من ذلك وهدد بأن جميع الخيارات أمامهم مفتوحة، وقال عمر إن حزبه لن يشارك في انتخابات وحكومة انتقالية لا تحقق التحول الديمقراطي ولا تضمن دون مشاركة الآخرين. ودافع أن مهادنة الحزب وسكوته مؤقتاً عن قضايا الفساد من أجل تهيئة أجواء الحوار بغرض، ولم ينفِ عمر علاقة الشعبي بالحركات المسلحة وقال: "لدينا تواصل مع جميع قادة الحركات بما فيهم عبد الواحد"، ووصف مطالبهم في الحوار بالمشروعة بوقف إطلاق النار وتوفير ضمانات وفتح ممرات إنسانية للمتضريين. وقال إن الحوار لن ينجح إذا لم تتاح الحريات العامة والصحفية وإطلاق سراح المعتقلين

الجريدة


تعليقات 23 | إهداء 1 | زيارات 6893

التعليقات
#1038837 [عصمتووف]
2.00/5 (3 صوت)

06-18-2014 11:14 PM
هههه ههههه هيييي هااااا هيييي
اه انا من ناس الهوس لو بيدي بس كنت حرقت الجيف

الصفحة الرئيسية البيانات حزب التحرير: ليس من حق المسلم أن يترك الإسلام ويعتنق غيره دينا.. ومن يفعل يُقتل رغم أنف الكافرين
حزب التحرير: ليس من حق المسلم أن يترك الإسلام ويعتنق غيره دينا.. ومن يفعل يُقتل رغم أنف الكافرين


الأربعاء, 18 حزيران/يونيو 2014 19:09

بيان صحفي



أوردت صحيفة أخبار اليوم العدد (7103) بتاريخ اليوم الأربعاء 18 حزيران/يونيو 2014م تصريحاً للأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي؛ كمال عمر، جاء فيه: "من حق أبرار اعتناق الدين المسيحي، وقال إن المؤتمر الشعبي ضد حكم الإعدام الذي صدر في حق أبرار، وزاد بأن الترابي لديه رأي في قضية الردة، فليس هنالك ردة في القرءان وهي أحاديث فقه (مشنطح) ليس له علاقة بالأصول.."

إنه لمن المعلوم عند أهل العلم أن من ارتد؛ أي رجع عن دين الإسلام من الرجال والنساء، وكان بالغاً عاقلاً، دُعي إلى الإسلام ثلاث مرات وضيق عليه، فإن رجع وإلا قُتل، قال تعالى: ﴿وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ﴾، وروى البخاري عَنْ عِكْرِمَةَ قَالَ أُتِيَ عَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ بِزَنَادِقَةٍ فَأَحْرَقَهُمْ فَبَلَغَ ذَلِكَ ابْنَ عَبَّاسٍ فَقَالَ لَوْ كُنْتُ أَنَا لَمْ أُحْرِقْهُمْ لِنَهْيِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لا تُعَذِّبُوا بِعَذَابِ اللَّهِ وَلَقَتَلْتُهُمْ لِقَوْلِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ «مَنْ بَدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلُوهُ». وثبت أن أبا بكر رضي الله عنه استتاب امرأة يقال لها أم قرفة كفرت بعد إسلامها فلم تتب فقتلها.

أما من يقول بحرية الاعتقاد استناداً لقوله سبحانه وتعالى: ﴿لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ﴾ [البقرة: 256]، وقوله سبحانه وتعالى: ﴿وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا﴾ [الكهف: 29]، فهذه الآيات تتحدث عن الكافرين الذين لم يؤمنوا بالإسلام بعد، فهؤلاء لا يكرهون على دخول الإسلام، بل يُدعون بالحكمة والموعظة الحسنة والمجادلة بالتي هي أحسن.

أما بعد دخول الإسلام فالأمر يختلف، والداخل في الإسلام يعلم أنه إذا رجع عن الإسلام سيقتل، لأن هذا حكم من أحكام الإسلام، وحدّ الردة من حدود الله.

أما الحديث عن أنه ليس في القرءان ردة فهو قول من ينكرون السنة، مع أنه من الأصول أن السنة دليل شرعي كالقرءان سواء بسواء دون أي فرق بينهما، لقيام الدليل القاطع عليها كقيامه على القرءان. والاقتصار على الكتاب رأي الخارجين على الإسلام، قال تعالى: ﴿وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ﴾، وقال سبحانه: ﴿مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا﴾، وقال سبحانه وتعالى: ﴿فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ﴾، وغيرها من الآيات الصريحة في وجوب الأخذ بالسنة، ومنكر السنة كافر قطعاً.


إبراهيم عثمان

(أبوخليل)

إننا في حزب التحرير / ولاية السودان نحذّر الذين يتحدثون في الإسلام بغير علم، يدفعهم خوفهم من الغرب الكافر، أو سعياً لمرضاته، نحذّرهم من غضب الله عز وجل، ونقول لهم إن دولة الخلافة الراشدة العائدة قريباً إن شاء الله ستقيم حدود الله، وتطبق أحكامه دون خوف من أحد، أو سعياً لمرضاة أحد، وستقطع ألسنة السوء التي تسيء إلى الإسلام، أو تنتقص من أحكامه، ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله، يقول عز وجل: ﴿وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ﴾.

إبراهيم عثمان (أبو خليل)

الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان
[email protected]

[عصمتووف]

#1038730 [هسي]
1.50/5 (3 صوت)

06-18-2014 07:52 PM
حزب الشيطان يعظ الناس
انت ي الترابي ما كتلت
رئيس الحزب الجمهورية


وقبلت الحوار بدون شروط
وقولت الاسلام مستهدف
ومشيت مع الشيطان
وانت من جلبته
لعنة الله عليك ي زنديق

[هسي]

#1038725 [بومدين]
1.00/5 (2 صوت)

06-18-2014 07:39 PM
الـعـهـر والـبـغـاء واللـواط الـسـياسـي ..
يسـتحيل أن نجــد لـه تـعـريف وتفســـير غـير هــذا الـسـلـوك الـعـاهـر الـمشـين ، لجمـاعـة إبليس الـعـصـر ، الـشيطان الأكـبر ، إمبراطور المنافقين ، مـلك مـلـوك الإفـك والـشـعـوذه والـدجـل ، الترابـي !!.
التـرابي هـو مـن أعـدم شـيـخ الـشـهـداء محمـود محمــد طـه بتهـة الـرده ..
الترابي نفسه وراء إعدام المفكر الشهيد محمود محمد طه بتهمة الردّة وبشهادة عديد من الإسلاميين ( وشـهـد شـاهـد مـن أهـلـهـا ) أمثال الشهيد محمد طه محمد أحمد ود . حسن مكي الذي رأى ان الحكم في قضية محمود قد كان سياسياً وان الترابي كان ( يـغـير ) من محمود وكان لا بد من قتله والـتخلـص منه ؟ » .
" لقد علق الترابي لجريدة الوطن بتاريخ 30 أبريل 1988م، فقال : " إن ردة محمود محمد طه أكبر من كل أنواع الردة التي عرفناها في الملل والنحل السابقة .. ثم واصل : وعندما طبق نميري الشريعة تصدى لمعارضته لأنه رأى عندئذ رجلا دينيا يريد أن يقوم بنبوة غير نبوته هو ، وأكلته الغيرة فسفر بمعارضته ولقي مصرعه غير مأسوف عليه البتة !!."
( الـترابي كان خائفاً أن يتراجع النميري عن إعدام محمود .. ويدعو الله ان لا يحدث ذلك ) ( صحيفة الوفاق 5/12/1998م ) . هذا هو رأي حسن مكي ، في موقف الترابي ، وجماعته من إعدام الاستاذ محمود محمد طه .
قطع المؤتمر الشعبي ببراءة المتهمة بالردة "أبرار ـ مريم" ووصف الحكم بالقبيح وأنه شوه سمعة الإسلام والسودان . وقال الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر في مؤتمر صحفي بالمركز الثقافي البريطاني أمس إنه ( لا ردة في الإسلام وإن حزبه يؤمن بحرية الاعتقاد وأنها حق رباني !! ) وأضاف " من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر " ؟؟!!.
أيهـا الـمندهش أمـامـك رأيان .. مــع و ضــد ، نـعـم و لا .. فـي آن واحــد وفـي نفـس الـوقــت ؟؟!! .
لا تندهـش أنــت فـي حـضــرة الـشـيطان الأكـبر ..
التفريق الذي أعمله تفكير تجـار الـدين في طـلـتهـم الأولى علي السودانيين للحد الذي أباح لهم ( الـكـضـب ) عليهم في بدء تحكمهم على البلاد لم ينبن إلا على حيلة سياسية لإخفاء أنفسهم والحقيقة معا !! ..
ذلك التفريق هو نتيجة استبطان لما يرونه بأنه الموقف الصحيح من الإسلام الذي يجوز لهم تكفير المجتمع وبالتالي يبقى ( الـكـضـب ) عليه مبررا !! .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بين الأستاذ محمود ودكتور الترابي (2-3)
تعقيب على الأستاذ المحبوب عبد السلام

د. عمر القراى


سأل الصحافي ، الأستاذ المحبوب قائلاً : « قلت إن قضية الحرية ظلت مطروحة وانها طرحت في الاجتهاد المعاصر وان د. الترابي في مسألة الردّة حاول ان يؤسس لفكرة ( لا إكراه في الدين ) ولكن الترابي نفسه وراء إعدام المفكر الشهيد محمود محمد طه بتهمة الردّة وبشهادة عديد من الإسلاميين أمثال الشهيد محمد طه محمد أحمد ود. حسن مكي الذي رأى ان الحكم في قضية محمود قد كان سياسياً وان الترابي كان ( يغير ) من محمود وكان لا بد من قتله ؟ ».
وكانت إجابة المحبوب « والله ليس صحيحاً...» ( الصحافة 31/8/2008م ). والحق أن ما أقسم المحبوب بعدم صحته ، هو الصحيح ..
فقد جاء عن شهادة د. حسن مكي ( د. حسن مكي يقول : حينما أعدم محمود كنت مسرحاً لأفكار شتى .. السياسي فينا كان يتكلّم بأن الحمد لله ربنا خلصنا من خصم قوي وكان حيعمل لينا مشاكل وكان حيكون اكبر تحدي لفكر الحركة الإسلامية السياسي !!.
والفكري فينا يتحدث بأن هذا الشخص عنده قدرات فكرية وروحية .. ولكن السياسي دائماً ينتصر هنا !!.
س : هل كان إعدام محمود سياسيا ؟ ج : نعم ، كان إعداماً سياسياً !! .
س : وانت في ذلك الوقت انتصر فيك السياسي على الفكري ؟ ج : نعم !!.
س : ولكن أمين حسن عمر قال الترابي انتصر عنده الفكري على السياسي وكان ضد اعدام محمود؟!.
ج : انا لا أريد أن ادخل بين الترابي وأمين ولكن أعتقد ان الصف الإسلامي في ذلك الوقت كان جميعه مع اعدام محمود !!.
س : نحن نسأل عن موقف د. الترابي ؟!.
ج : أنا أعتقد أنه كان خائفاً أن يتراجع النميري عن إعدام محمود .. ويدعو الله ان لا يحدث ذلك ؟ ( صحيفة الوفاق 5/12/1998م ) . هذا هو رأي حسن مكي ، في موقف الترابي ، وجماعته من إعدام الاستاذ محمود محمد طه ؟؟!!.
وهو كاف لدحض إدعاء المحبوب ، بأن الترابي وتنظيمه كانوا يؤمنون بالحرية. ومع ذلك ، فإن الترابي نفسه ، قد سجّل رأيه في عدة مناسبات ، وهو لا يمكن أن يمحى ، فقد جاء (الأهالي : لماذا وافقتم على إعدام زعيم الحزب الجمهوري الشيخ محمود محمد طه ؟ الترابي : لأن الشيخ محمود محمد طه مرتد واصبح قاعدة للغرب .. لأنه يريد ان يجرّد المسلمين من فكرة الجهاد ليصبحوا عرضة للتسلط الغربي .. كما انه يريد ان يدخل الماركسية الليبرالية الغربية في بطن الإسلام كما جعل نفسه إلهاً ينسخ اركان الشريعة كما ظل يدعو للصلح مع اسرائيل منذ الخمسينيات وايد نظام نميري في قتل الانصار في أبا وقتل الشيوعيين ثم عارض مبدأ تطبيق الشريعة الإسلامية واحسب انه لقي جزاءه ) ( الأهالي المصرية 1/5/1985م ) هذه شهادة الترابي ، التي قد كتبت ، وسوف يسأل عنها ، مصداقاً لقوله تبارك وتعالى « سنكتب شهادتهم ويسألون !! » ومما يسجل من لغو الترابي ، أيضاً ، قوله « محمود ذهب غير مأسوف عليه » ( الوطن 30/4/1998 م ). فإذا أنكر المحبوب كل هذا، فإنما اقر به ، يكفي دليلاً على فقر هذه الجماعة البائسة ، من أبسط قيم الإنسانية !! ..

[بومدين]

#1038713 [Awad]
1.00/5 (2 صوت)

06-18-2014 07:23 PM
لماذا ياكمال عمر والترابى أعدكتم شهيد الفكر الستاذ/ محمود محمد طه؟لا تقولوا أعدمه النميرى بل كان الأعدام ورقته معدة من الترابى شخصيا عندما كان مشاركا نميرى ووزيرا للعدل والتاريخ لا يمحى.

[Awad]

#1038678 [آمال]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 06:37 PM
سبحان الله حتى حدود الله عندهم فيها رأي امثال الترابي الضيعوا البلد لانه دايما بيفتي على كيفو و بجيب كلام من عنده

[آمال]

#1038614 [ود الشيطان]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 05:19 PM
.... خاصمته الكل علشان حبانى.. رحم الله الفنان ابراهيم عوض .

بعدين يا ود عمر , بتقول انكم ((( سكتو ))) عن قضايا الفساد من اجل الحوار ,الا تعلم ماذا قال لنا نبينا محمد (صلعم) عن السكوت عن الحق ؟؟؟؟ اذا كنت لا تعرف فاخرها ( اخرص ).

وحتى بالبلدى وله بالقانونى يا ود القانون ما هى علامة الرضاء ( الله يرضى عليك ! ؟)؟؟؟؟؟؟؟

[ود الشيطان]

ردود على ود الشيطان
United States [اب شلاضيم] 06-19-2014 03:11 AM
ود الشيطان عديل كده ؟؟؟؟ يعني ابوك شيطان ؟؟؟ ظلمت ابوك , اعوذ بالله منك .


#1038586 [الوحدة]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 04:33 PM
روح داهية تخم كل الكيزان الافاقين قال الترابي مافي ردة في الاسلام طيب قتلتو محمود محمد طه ليه انتم كذابون ومنافقون وافاكون وكل خصلة رذيلة تشبهكم

[الوحدة]

#1038530 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 03:46 PM
ناس الشعبي ديل الحصل عليهم شنو؟ مش كانوا مع الحوار بلا شروط ؟

[وحيد]

ردود على وحيد
[الباشا] 06-18-2014 06:05 PM
افهم يا وحيد أن السياسية لها مرونة تجعلها أن تتغير في أية مرحلة(لفة)- في رأي أن الشعبي كان مع الحوار بلا شروط ولطالما له اتصالات مع حاملي السلاح وهؤلاء هم المعضلة الحقيقية من الناحية الأمنية فلا شك أن لهم شروط لابد من الاستماع إليهم حتى يكونوا جزء من الحوار الوطني


#1038508 [قبصت الريح]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 03:26 PM
نسال الله ان يفك اسر جميع المعتقلين وعلي راسهم المناضل الجسور ابراهيم الشيخ قهو رجل ثابت علي مبادئه ولم يهادن النظام المجرم لحظة واحده

[قبصت الريح]

#1038502 [المتشائل]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 03:21 PM
أعلم أن هذا رأي متطرف: تأكد من الجهة التي يقف فيها الترابي وقف في الجهة المعاكسة لها تماماً.

[المتشائل]

#1038493 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 03:14 PM
******** المأفون كمال عمر فاقد للمصداقية ******** ربما في المساء يغير رايه مرة اخري ****** اين الترابي صاحب فتوة لا ردة في الاسلام و زواج المسلمة من الكتابي و امامة المراة ؟؟؟ ******* هولاء تجار دين لعنة الله عليهم ******** الحرية لمريم/ابرار ضحية الاتجار السياسي و الهوس الديني **

[ساب البلد]

#1038488 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 03:07 PM
والله العواليق ديلا أخدوا أكبر من حجمهم ********** يرتدوا يسلموا الإسلام لا ينقصهم أقرب جرار سفروهم بور *********

[ساب البلد]

ردود على ساب البلد
European Union [ساب البلد] 06-18-2014 10:21 PM
******** يا اخي عود مقاس 23 ******** زولك جدادة يعني بعد شوية ح تلقي واحد معلق باسمك ***** تحياتي ******* صاحب التعليق الفوق هههههههههههه *******

European Union [ساب البلد] 06-18-2014 07:12 PM
************* يا جدادة شوف ليك اسم تاني *********

United States [عود مقاس 23ونص] 06-18-2014 05:28 PM
التعليقين الفوق ديل حقينك ؟؟اركز علي راي واحد بلا يخمك


#1038435 [سامي المنسي]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 02:19 PM
س

[سامي المنسي]

#1038430 [زول وطني غيور]
3.00/5 (2 صوت)

06-18-2014 02:12 PM
يا ريت يكون كلام السيد/ كمال عمر كلام مبدئي وثابت أنا خايف يكون كلام السيد/ كمال جاء نتيجة لأنه فقط كان موجود بالمركز الثقافي البريطاني!!!!!

[زول وطني غيور]

#1038422 [زو ل حارة]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 02:01 PM
بالله يا ناس الراكوبة الصورة المستفزة ده نرجو انكم ما تجيبوها تاني .
جيبو الخبر ده بالذات بدون صورة ......... لو سمحتم يعني ..... ونحن برضو يعني من متابعيكم ....

[زو ل حارة]

ردود على زو ل حارة
[عكاشه] 06-19-2014 11:05 AM
الاستفزاك في الصورة شنو

[عكاشه] 06-19-2014 10:51 AM
الاستفزاك شنو في الصورة

United States [أبوهاشم] 06-18-2014 06:41 PM
صورة راجل ومرتو ...متحابين.شنو المستفز يازول حارة!


#1038411 [ِAburishA]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 01:43 PM
** واخيرا يتاجر الشعبي بقضية مريم** خسئتم وبارت تجارتكم يا أوغاد......

[ِAburishA]

#1038398 [أنصاري]
4.00/5 (3 صوت)

06-18-2014 01:32 PM
ومن الذي صاغ القانون الجنائي لسـ 1991 ـنة؛ المتضمن للمادة 126 "الردة" ؛ أو ليس الترابي؟!..

يا كمال عمر (المحامي).. ولا عامل رايح ؟؟!!

[أنصاري]

#1038353 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (4 صوت)

06-18-2014 12:59 PM
قضية ابرار أو مريم
ضجة فتيات الانترنت
اعتقال الصادق المهدي

جميعها صنيعة اجهزة امن المؤتمر الوطني للتغطية على :

فساد مكتب الوالي
سفينة المخدرات
وجود حميدتي في الخرطوم

استطاعت الحكومة تشتيت الرأي العام من تداول هذه المواضيع من خلال الترويج للأحداث الثلاثة الاولى ،، هذه الحكومة لا تحترم بلد ولا دين ولا اخلاق ،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
European Union [سوداني] 06-18-2014 03:17 PM
بالفعل ................ هذا ما يحدث (المتجهجه بسبب الإنفصال

European Union [حمدي] 06-18-2014 02:26 PM
والله الكلام ده قلناه من زمااااااان !!!!

دي مواضيع انصرافية... وموضوع الولي منعوا الصحف انها تنشر عنو وغسوني هربوه بره البلد وشغلوا الناس بموضوع أبرار ده وهسع يجي واحد جداد الكتروني يقول ليك أنا بعرفها وزرتها والزوله دي فعلا أبرار !!!

[حسكنيت] 06-18-2014 02:08 PM
الحرامية بسرقوا فى وكتنا ،


#1038348 [المشروع]
5.00/5 (4 صوت)

06-18-2014 12:58 PM
اول حاجة كمال عمر ما عندو رأي وكل يوم هو في شان ينطط من جهة لأخرى وان الترابي مسئول من القانون الجنائي لعام 1998م والمفاصلة التي كان سببها الاختلاف حول الانفال والغنائم بين المؤتمر الشعبي والوطني كانت عام 1999م والقانون اجيز في البرلمان الذي كان يرأسه الترابي اين كلامك هذا لما اجيزت هذه المادة واين رأي الترابي لما اجيزت هذه المادة واجيز القانون.. ام انك تقول هذا الكلام لأنك في المجلس الثقافي البريطاني لترضوا الغرب ..

الله يكفينا شركم

[المشروع]

ردود على المشروع
[حسكنيت] 06-18-2014 02:10 PM
مريم حتصلى يوم الأحد، شاء الكيزان أم أبوا


#1038345 [عمرابي]
4.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 12:56 PM
اخيرا .. صدرت التعليمات بالحديث ..

لماذا الآن وليس من زماااااان .. لمن الدنيا كلها هاجت وماجت ..

وكمال عمر دا قبال كدي ما قال ما عندهم علم .. أها العلم وصلوم وإتعداهم .. ما صرحوا ليه من زمان ..

وكأنهم أتوا بجديد .. بعيداً عن الأحكام الشرعية (مرتدة أو غير مرتدة) فإن الإجراءات القانونية التي تم إتباعها كلها خاطئة وباطلة .. وما بني على باطل فهو باطل ..

والشعبي مبني على الترابي .. وكل زول قدر فهمو ..

[عمرابي]

#1038337 [النشوف اخرتها]
5.00/5 (2 صوت)

06-18-2014 12:48 PM
طيب كتلتو محمود محمد طه لييييييييييه ? فهمونا يا ناس الشعبي? .الايات دي كانت مافي ولا فهمتوها هسع ؟؟؟؟؟؟؟

[النشوف اخرتها]

ردود على النشوف اخرتها
[مندهش] 06-18-2014 06:07 PM
انت لسه ما شفت اخرتهابالله ؟ااااااخ منك.

[حسكنيت] 06-18-2014 02:15 PM
ما حتشوف آخرتها إلا لما البلد تنضف...لك التحايا


#1038334 [Sayda Mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 12:46 PM
وكنتو وين من زمان يا شعبي كنتو منتظرين يعدموها بعد داك تصرحوا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تجار دين

[Sayda Mohamed]

#1038327 [Abdo]
5.00/5 (2 صوت)

06-18-2014 12:42 PM
يا ناس أكل عيش ،،، إبراهيم الشيخ هو رجل المواقف حتى الآن ، نتمنى له الثبات على الحق و التوفيق

[Abdo]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة