الأخبار
أخبار إقليمية
ساطع الحاج: المهدي قدم اعتذاراً مكتوباً للحكومة لإطلاق سراحه
ساطع الحاج: المهدي قدم اعتذاراً مكتوباً للحكومة لإطلاق سراحه
ساطع الحاج: المهدي قدم اعتذاراً مكتوباً للحكومة لإطلاق سراحه


06-18-2014 12:20 PM
الخرطوم: حوازم مقدم
رفض حزب المؤتمر السوداني مبادرة هيئة الشخصيات الوطنية لإطلاق سراح رئيسهم إبراهيم الشيخ، وعزاء الحزب رفضه لجهة مطالبة الهئية للحزب تقديم اعتذار مكتوب للنائب العام الأمر الذي رفضه الشيخ وقال إنه يفضل السجن مدى الحياة من أن يعتذر أو أن يتراجع عن أي كلمة أو موقف صدر منه مطالباً بمحاكمة عادلة معتبراً أن قضايا الحريات العامة وحرية العمل السياسي وحرية القيادات السياسية في التعبير عن رأي أحزابها حقوق أصيلة لا تحتاج لاعتراف من جهة كونها محصنة بالدستور في وقت قال فيه رئيس هيئة الدفاع عن إبراهيم الشيخ ساطع الحاج في مؤتمر صحفي أمس إن هيئة الشخصيات الوطنية قالت له إن القيادة العليا بالدولة تصر على تقديم اعتذار مكتوب كما حدث مع زعيم الأنصار الصادق المهدي كونه خرج بسيناريو اعتذار والقيادة العليا تصر على توقيع اعتذار ويريدون تكرار سناريو المهدي على إبراهيم الشيخ موضحاً أن هيئة الشخصيات الوطنية طالبته بتضمين بعض العبارات الاعتذارية في خطابه مؤكداً أنها ليست بعبارات قانونية وليس لها علاقة بالصياغ القانوني وأضاف بالقول: اتصلت بقيادة حزب المؤتمر السوداني باعتبار أن موكلي لم يكلفني مطلقاً بصياغة هذا الطلب وقال: عندما التقيته لم يناقش معي تقديم التماس أو (تحنيس) على حد تعبيره، فيما رفض ساطع الإفصاح عن العبارات التي طلبتها منهم هيئة الشخصيات الوطنية لكنه أكد أنها تضمنت ذات العبارات التي راجت في المواقع الإسفيرية في خطاب أرسلته له هيئة الشخصيات الوطنية عبر الإيميل وقال (قلمي عصاني بأن أكتب بشكل انبطاحي)، كاشفاً عن تقديمهم لطلب لإحالة البلاغ للنيابة على اعتبار أن كافة إجراءات التحري اكتملت مؤكداً أن حبسه يعتبر حبس غير شرعي وقانوني من جهته قال نائب الأمين العام للحزب مالك أبو الحسن: على الرغم من ثقتنا في براءة رئيس الحزب والمعتقلين من التهم المنسوبة اليهم، وعلى الرغم من الانتهاك الواضح للإجراءات الجنائية في هذه القضية الا أن المحاكمة العادلة ستظل مطلبنا.

الجريدة


تعليقات 51 | إهداء 0 | زيارات 8367

التعليقات
#1038847 [القمحان]
1.00/5 (2 صوت)

06-19-2014 03:05 AM
الرد على [كجانة حامض]
من تعلقك عرفنا انك كجانة محمضة ومعفنة وجدادةوكفى.

[القمحان]

#1038902 [ثائر سبتمبر]
1.00/5 (2 صوت)

06-19-2014 02:54 AM
ها ها ها اللمام مالو عينو كده!؟ كان مسجون في كوبر و لا مسجون مع بكري حسن صالح

[ثائر سبتمبر]

#1038830 [عيسى]
2.00/5 (3 صوت)

06-18-2014 10:54 PM
و الله عندي سؤال انصرافي و قدر ما قلت أجليهو ما قدرت.. داير الأحباب يورونا أيام السجن الإمام كان بحنن دقنو كيف و بسمحوا ليهو بدخول الحنة و لا كان بيعاني من منع الاحتياجات الأساسية دي؟؟ المهم الخلاني ما قادر أجلي السؤال دا بعد الشمار يعني هو ملاحظتي إنو حنة الدقن دي هي الحاجة الوحيدة الثابت عليها الإمام أما الباقي كلو فقابل للتغيير حسب البوصلة..

[عيسى]

#1038824 [باسطة]
1.00/5 (2 صوت)

06-18-2014 10:43 PM
هاهاها
الإمام أبو الكوز

[باسطة]

#1038776 [طارق الباز]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 09:11 PM
المهدي قدم اعتذاراً مكتوباً للحكومة لإطلاق سراحه!!!!!!!!! يعنى من الاول فى داعى للرجالة المزيفة وطولة اللسان؟ معروف عنك طبال للانقاذ وهراش وبتحب الكلام وما عندك اى فايدة سياسية وكفاية ولدك وزير فى الانقاذ.

[طارق الباز]

#1038774 [عبدالعزيز عبدالباسط]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 09:09 PM
لن اصدق ان السيد الصادق المهدى قدم اعتذارا لهذه الحكومة المنحرفة الضالة ، لكن ما سوف اصدقه هو ان الحكومة هى التى وجدت نفسها فى ورطة فسارعت للتخلص منها ،خاصة بعد الانتقادات التى واجهتها من قوى محلية ودولية .
وحكاية الاعتذار دى كلام ساكت لحفظ ماء الوجه .
الامر الاخر فالسد الصادق المهدى شخصية عامة ورمز من رموز هذا الوطن ، من حقكم ان تنتقدوه كما تشاءون ولكن بعيدا عن الاساءة والتجريح وتذكروا قول رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام ( لا خير في قوم لا يرحم كبيرهم صغيرهم ولا يوقر صغيرهم كبيره ) .

[عبدالعزيز عبدالباسط]

ردود على عبدالعزيز عبدالباسط
European Union [هنا امدرمان] 06-19-2014 01:12 AM
ما بتصدق براحتك لكن لو عاوز مساعده
فراجع ما يلي زوج اخته لشيخ الترابي رغم تمنع والده دفع ابناءه للدخول في الحكومه مزق المعارضه في عمليه تهتدون وأد انتفاضه سبتمبر المباركه وغيره وغيره وغيره يعني دأير اقول هو كوز متخفي وما تنسي انه هو السلم البشير الحكم


#1038771 [ساهمر]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 09:05 PM
يريد إبراهيم الشيخ أن يخلق لنفسه بطولة زائفة، ليس لا يستحقها فقط بل لأنه أقصر منها طولاُ وتاريخاً وفداء. دخول وخروج إبراهيم الشيخ للسجن زي بعضه، لذا لم تهتم الدولة بترحيله من سجن النهود، إلى الخرطوم، بل تركته قابع هناك. ولو كنت مسئولاُ بهذه الحكومة لما اعتقلته أصلاُ، لأنه غير مؤثر ولن يؤثر.

قصة إبراهيم الشيخ ذكرتني بقصة قريبنا الذي أمضى في ليبيا قرابة العقدين من الزمان على أيام العقيد القذافي، ولا يود أو يرغب في الأوبة إلى السودان. فلما اتصلنا عليه ذكر لنا، أنه يخشى أن عاد إلى السودان من إلقاء السلطات الأمنية عليه في مطار الخرطوم لأنه معارض (حسب فهمه). فرددنا عليه أن كافة المعارضين السودانيين الكبار هم اليوم طلقاء وأحرار فلا غبار من عودتك!! لكن يبدو أن قربينا هذا، كان (عدمان التعريفة) وخجلان من العودة صفر اليدين. إبراهيم الشيخ (عدمان التعريفة) وحزبه (حزب هلامي) لذا فإن إطلاق سراحه الذي يرفضه سوف يضعه في الخانة الصفرية التي يستحقها. بالله عليكم لا توجعوا أدمغتنا بمثل هذا الكلام الفارغ.

[ساهمر]

ردود على ساهمر
[بتاع بتتييخ] 06-19-2014 10:55 AM
الجداد هجم

European Union [جاك بلانص] 06-19-2014 03:31 AM
كوز نتن


#1038702 [ود كترينا]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 07:09 PM
***أهو ابراهيم الشيخ ده بكلامو ده يستحق الكلام(...كل السودان واقف ألف أحمر ورا ابراهيم الشيخ)...المواقف هى التى تحكم الرجال وهى التى تنبئ عن معادنهم...سلمت أخى ابراهيم الشيخ...أطلقوا سراح ابراهيم الشيخ وكافة المعتقلين والنشطاء السياسيين!!!
*** أما زول المجمجة والانبطاح...أتمنى أن يكون قد استوعب الدرس...وأن يكون قد تعرف عن قرب عن الحجم الحقيقى والوزن السياسى لحزب الأمة جناح الصادق والذى أحاله الى مسخ مشوه...بضعة عشرات وتظاهرات خجلة رغم البيعة!!!وخروج من الحبس الاحتياطى مهين بتوقيع الصادق على خطاب اعتذار لقوات الدعم السريع وتعهد خطى بتوقبع الصادق على الالتزام بحسن السير والسلوك!!!على حزب الأمة جناح الصادق أن يغلق داره بالملازمين ويقوم بتأجيرها للمؤتمر الوطنى...على الأقل تعوض الفدية!!!

[ود كترينا]

ردود على ود كترينا
[سودانى ساكت] 06-19-2014 01:54 PM
(كل السودان واقف الف احمر وراء ابراهيم الشيخ) طيب كل قوة الامن فى النهود 23 فرد.ليه ما اقتحمتوا الحراسة واطلقتوه؟ناس كلام وبس.


#1038698 [سلطان عيال عطيه]
5.00/5 (2 صوت)

06-18-2014 07:02 PM
ارجو ان تدونا نبذه عن البطل ابراهيم الشيخ....كلنا ابراهيم الشيخ
لابد ان يستجيب القدر

[سلطان عيال عطيه]

#1038696 [Abdulla Eed]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 07:00 PM
واليوم بكلمة واحدة، من شيخ جاهل شبه أمي مقمل وأجرب، قابع في جحر أو كهف في أعماق الصحراء يستطيع إلهاب وتجييش وتهييج وتحريض قطعان عصابية مهسترة مأزومة مضطربة عقلياً وسلوكياً، لا حصر، ولا أول ولا آخر لها من المخدّرين والمتشبـّعين بالثقافة التحريضية ا والأضاليل الباطلة السوداء التي كانت تلقــّم لهم، ويرضعونها، وعلى مدى سنين أعمارهم، تحت نظر وإشراف ورعاية هذه الأنظمة والحكومات، والتي كانت في حال من التذلل والتوسل والتسول والتودد المبتذل والرخيص ومحاباة ومجاراة ومغازلة والانبطاح أمام النظام الوهابي الفاجر العاهر المجرم المأجو.....

[Abdulla Eed]

#1038689 [كومه]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 06:53 PM
يبدو ان المباراه التي لعبها الامام الحبيب واولاده وحزب المؤتمر الوطني قد انتهت بصفارة لم يطلقها الحكم بل اطلقها ابراهيم الشيخ كل الوزن الزي يحمله الامام الحبيب الان يسير الي الشيخ الزي يرفض باباء السوداني الحر الاصيل الاعتزار ومعلوم ان الاعتزار فى عرف السوداني غير مقبول عندما تكون علي حق السوداني يفضل حبل المشتقه علي الاعتزار لمن حقره .... باي باي الصادق ومرحبا بعهد جديد سيصطف كل الشعب والضعفاء خلف الفارس الجديد ابراهيم الشيخ ولو شنق فسيكون بطلا وشهيدا ولو عاش فسيكون زعيم الامه الاوحد وهو شوكه فى عنق المؤتمر الوطني يصعب التخلص منها واخيرا اصبح للشعب رمز يقف خلفه والكره فى ملعب ابراهيم الشيخ اذا لعبها صاح فالكل خلف ابراهيم الشيخ

[كومه]

#1038654 [قاموا زيارة لي كدباس]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 06:15 PM
عليكم الله تمعنوا في صورة الصادق المهدي دي .. راجل معتوه وبعاني انفصامات متشبث بالحكم لي متين الراجل دا وعلي العليهو زي ما بقولوا الشيوعيين (كتب بنادوليا) يعني ضرب الجرسة عشان يمرق من السجن اما تمام راجل خيخة وداير يحكمنا يشمها قدحة

[قاموا زيارة لي كدباس]

#1038653 [ابو جاكومه ..ديم السلك]
5.00/5 (2 صوت)

06-18-2014 06:14 PM
يااخوانا ارحموا عزيز قوم .. انظروا الى صورة الرجل هذا ليس الصادق زمان الرجل ضحى كثيرا من اجل السودان منذ ايام عبدالله خليل .لذالك يجب علينا ان نحترمه ونجله ..انا ختمى بحكم سكنى فى الحله الجديده منذ 1948 وعاشرتا الدناقله وكلهم كانوا ختميه وكانوا يتعاملون مع الانسان بادب الصوفيه . الان انا غير ختمى وليس لى حزب .السيد الصادق كان يمكنه ان يكون يوم فى لندن ويومين فى مصر كما يفعل اولاد سيدى على . ولكن الرجل فضل ان يعيش داخل السودان ويتوجع ويشيل هموم الناس فى الداخل .لذالك يجب ان نحترمه جميعا حكومة وشعب . كمايجب على الدوله ان تقيم له تمثال لانه وطنى ولازال يطالب بالحوار .. من ليس له كبير يفتش ليه كبير .

[ابو جاكومه ..ديم السلك]

#1038618 [مستعدين]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 05:30 PM
اي امام انت يا هذا واي رئيس انت يا هذا واي قائد انت يا هذا واي اناس اولئك الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يتبعوك ارجع لمكانك الطبيعي ولا تستعبد الناس البسطاء وتستخدمهم كقوة حزبية لتحقيق اهدافك الشخصية. هؤلاء يسعون لتمكين انفسهم و اهليهم واتباعهم وإن اختلفت المسميات والدعوات لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين يا إمام الغفلة حضرنا ولم نجدكم فل تذهبوا بدون رجعة إلى مزبلة التاريخ .

[مستعدين]

#1038617 [jas]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 05:25 PM
فضيت عدييييييييييييييل كدة نحن زمان ما قلنا الزول الاكلو من مال عرق جيبن الناس ما ببقي قول القلب دي شنو حسي كترة فضي العملتها دي كن فتشنا شوية نلقوك بولت في سروالك زاتو ابان التعزيب

[jas]

#1038595 [كاك كاك كت كتاك كاك كاك]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 04:47 PM
... يا جماعة البغلة فى الابريق .. كت كتاك تاك.. الموية المية حبيبتى المية ..

[كاك كاك كت كتاك كاك كاك]

#1038584 [الثورة انقرضت ..الخ]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 04:32 PM
تعليق على الصورة :

((( العيون ال فيهن نعاس هن اساس بلد الضياع )))

((( اول مرة اعرف ان الشاعر استلهم من هذه الصورة كلمات اغنية ,وحيات ابتسامتك يا الحبيب ..الخ

للمبدع ود الامين .

[الثورة انقرضت ..الخ]

#1038583 [اب شلاضيم]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 04:32 PM
السيد الصادق المهدي رجل كبير في السن . ما كان ينبغي اعتقاله على الاقل ياخي مراعاة لسنه ولتاريخه الفكري . كان البشير يكتفي بالتنبيه ولفت النظر بدل الاعتقال . الرجل كبير في السن علينا ان نحترم سنه واناشد المعلقين مراعاة ذلك مع التحية .

[اب شلاضيم]

#1038582 [كجاني حامض]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 04:29 PM
اما الحوار واما سجن كوبر واي واحد بلف وبدور يقطعوا وشو بلاش معارضة كاذبة بلاش طالبي السلطة
خلاص شفتو الدعم السريع ارادت ان تخلص من الحركات الناهبة المسلحة واردتوا تشويه سمعتهم لكن اعملوا حسابكم واحسن ليكم ان ترضوا بالحوار حتى لا تطلعوا بين جهتين وبعد داك اذا حاورتوا ذاتو اي واحد يوظفوه حسب تخصصه من الجامعة وحسب خبرته في الوظائف المدنية ----والصادق المهدي قال في قوات الدعم السريع الكذب ومالو ما قال في الحركات التي نهبت اللعيت والطويشة اي قول بذئ والدعم السريع لسع في معسكرات التدريب ويكون هناك مراكز للدعم السريع وقيادات في دارفور وعلى الارجح يكون في رهيد البردي بجنوب دارفور ونيالا وامكدادة بشمال دارفور والضعين بشرق دارفور والطويشة بشمال دارفور والفاشر (المركز الرئيسي )وبعد تكنيس دارفور من طالبي السلطة والنهبة يكون هناك اسم تاني للقوات وكمان يرجعوا للجنجويد الخارجين عن القانون ويجمع السلاح من اي فرد بأي من الطرق

[كجاني حامض]

#1038577 [سالم عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 04:19 PM
الحكومة برغم الغباء الذي تتسم به إلا أنها نجحت في تركيع الصادق المهدي و النيل من

شخصيته السياسية ومكانته التي لا يستحقها أصلا .

فالتحية والتجلة للعملاق ابراهيم الشيخ وكل الشرفاء .

[سالم عبد الله]

#1038557 [Quickly]
5.00/5 (2 صوت)

06-18-2014 04:01 PM
السودان محتاج سياسين رجال وشجعان لايتراجعون عن مواقفهم رغم السجن والسجان مثل الاستاذ ابراهيم الشيخ ,,, مش زي خايب الرجاء دا الرعديد الجبان

[Quickly]

ردود على Quickly
[عبد الله] 06-18-2014 05:43 PM
شكرا لك الاخ السريع ,ابراهيم لن يساوم ولن يبيع القضيه فقد قالها ...نحن كالاشجار تموت وهى واقفه ) لا انحناء ولا تحنيس ولا تراجع ...وتذكر بان الكلمه اشد حدا من السيف واقوى من كل المدافع والصواريخ ...ابرار لم تتراجع بالرغم من حكمها بالاعدام لانها صاحبه موقف ...افلا يكون الرجال مثل ابرار التى ابت ان تنوح وتبكى ...انها مواقف الرجال ...ابراهيم لن يساوم ...ابراهيم كما كان ابراهيم الاول لم يتراجع يوم هد الاصنام ...لم يخاف من النار ... عندما تم قذفه بالمنجنيق اتاه جبريل ليقول له اسال ربك . ولكنه الواثق قال ابراهيم علمه بحالى يغنيه عن سوالى .... لن تساوم ولن نساوم


#1038556 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (3 صوت)

06-18-2014 04:01 PM
يعنى ود المهدى بجلالة قدره قدم اعتذار لقائد الجنجويد الفريق حميدتى ؟ سبحان المعز المذل ..ود المهدى يقدم اعتذار لحرامى الحمير السابق الامى حميدتى ؟ نحيا ونشوف ..
حميدتى اصبح المجاهد الاعظم حامى الدين وفارض وجوده ولولاه لغير السودانيون ديانتهم .. عجبى ..حقو الواحد يبدأ بسرقة الحمير من الليله ..

[المشتهى السخينه]

#1038548 [مراقب]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 03:56 PM
هل معني هذا أن حزب الأمة بأنصاره وشعبيته المنتشرة في جميع بقاع السودان فق\د تم ترويضه وأدخل بيت الطاعة أخيرا بعد 15 سنة من المعارضة الما متعارضة ولا متصارعة، ألم يكن من الأحسن ما دام الحال لذكل أن يشارك الحزب منذ عودته من جيبوتي في السلطة عسي ولعل أن يفعل شيئا إن كان له فعل أو برنامج لحكم السودان ، 15 سنة ضاعة هباءا من الحزب وجماهير الحزب (إلا البعض القليل) . الآن عليكم أن تقرروا قرارا أخيرا إم أن تشاركوا وتتراضوا وإما أن تعارضوا نعارضة صريحة فالأمانة والشرف تقتضي الوضوح في مثل هذه الأمور المصيرية ولن ينفع أي شئ ( بين بين) أو حمرا صفرا كما يقول المثل

[مراقب]

#1038540 [رانيا]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 03:52 PM
الرجل الثعلب .

[رانيا]

#1038537 [body]
5.00/5 (2 صوت)

06-18-2014 03:52 PM
محمد اجمد المهدى لو طلع من قبرو كان اعطاك مليون كف والمصيبة اولادك ماشين على دربك يا مصلحجى

[body]

#1038531 [Abuali]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 03:48 PM
الصادق(طبعا كتيرة علية السيد) لم يقدم اى مواقف تثبت قيادتة طوال تاريخة السياسى,عندما اعتقل ايام النميرى و قال ما قال عن قوانين سبتمبر لم يثبت على مواقفة بل تراجع عنها يصورة مخزية عندما راى نية نميرى فعل بة مالم يفعل الحداد مع الحديد مثل محمود محمد طة لكى ينجوا من حبل المشنقة. السودانيين يكرهون الشخص الجبان خاصة عندما يتصدر قيادتهم, لذلك لم يخرجوا فى مظاهرات او حتى تعاطف من اجل الصادق الصادق بل كانوا شامتيين علية.

[Abuali]

#1038527 [ود احمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 03:45 PM
Although they burned Huss
but they could not burn the
( truth)
Go ahead Mr Alshaikh

[ود احمد]

#1038525 [الغلبان]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 03:42 PM
حزبين تاني مثل المؤتمر السوداني الذي يترأسه ابراهيم الشيخ كفاية علينا وبقية الاحزاب الكرور تمشي الكوشة وحال السودان ينعدل حتى الكلاب الحاكمين لو قايلين ان لهم ارضية ثابته مفيش مشكلة يكونوا قاعدين مع الحزبين الوليدين زايد المؤتمر السودان (الذي يرأسه ابراهيم الشيخ) بس بعد ما يتنظفوا بيد العدالة نظافة من امها كده بينعدل حال البلد وشوية شوية شوية راح تلاقيهم اتلاشوا جماعة هي لله هي لله

[الغلبان]

#1038524 [حكومة مؤلمة]
5.00/5 (2 صوت)

06-18-2014 03:41 PM
يا ناس هلمو لنلتف حول ابراهيم الشيخ يبدو من صموده انه قيادي شريف و كمان عينو مليانة يعني لن يسرق و لن يفسد و لن يفعل ما فعلته حكومة الرجرجة والدهماء و الفساد!!

[حكومة مؤلمة]

ردود على حكومة مؤلمة
United States [اب شلاضيم] 06-18-2014 05:36 PM
مين قال لك يا اخ .
المشكلة مشكلة شعب يا حبيبي .... والعاقل يميز


#1038516 [مرتضي الجعر]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 03:34 PM
الله يوفقك ويعينك في المحاكمة بس جهز دفوعاتك وأدلتك وبراهينك من هسع ومافي داعي للجرسة، وبالمناسبة القضاة ما بيعرفوا الكلام السياسي ولا حيسمحوا ليك تديهم محاضرات سياسية في المحكمة. أنت قلت أن قوات الدعم السريع قتلت وإغتصبت وسرقت وبها أجانب، أثبت هذا الكلام بطريقة قانونية يا بطل زمانك.

[مرتضي الجعر]

ردود على مرتضي الجعر
European Union [هنا امدرمان] 06-19-2014 01:37 AM
إنت يا الجعران ما قريت جرايد اليوم

ما الحكومه اوقفت 300 عسكري من قوا
الدعم السريع بغرض محاكمتهم لارتكاب جرائم ضد الانسانيه في المعسكرات وده شهاده من اهلهم (الحكومه) لصالح البطل ابراهيم الشيخ

[Awad] 06-18-2014 06:23 PM
والله أنك فعلا جعار فالجعار هو الصراخ صاحب الجرسة وهو أسم ينطبق عليك فعلا.أبراهيم الشيخ رجل والرجال قليل.هذا أمل السودانيين لأنه صاحب مبدأ يادجاجة الأمن.مثل أبراهيم الشيخ الذى يعمل بمبدأ (نموت واقفين ويحيا السودان)فأنت وكيزانك لا مبدا لكم ولا دين لكم ألا دين الماسونيين أيها المرتجف.أبراهيم الشيخ قال(الجنجويد) قتلوا ونهبوا وأغتصبوا وأنا أقول ذلك وكل الشعب يقول ذلك فماذا فاعلون بنا؟هل ستعدموننا فمرحبا بالأعدامات فنحن رجال لها والخزى والعار لك ولكلابك.


#1038515 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 03:33 PM
* التباين الواضح فى ردة فعل كل من المناضل ابراهيم الشيخ و "الإمام الحبيب" تجاه مسالة "الإعتقال و توجيه تهم كبرى" لكليهما، يعكس تطورا ايجابيا مرتقبا، إنشاء الله، للمعارضه السودانيه فى مناهضتها لنظام الأبالسه المجرمين.
* إن الموقف القوى للبطل ابراهيم الشيخ يحمل دلالات كثيره و نواة تحولات كبرى و تطور نوعى فى اسلوب مناهضة النظام، ليس اقلها الرساله الموجهه لنا نحن شيبنا و شبابنا، فى كيفية "المواجهه" و الصمود و "قتل الدش" فى يد السفله المجرمين.
* و فيها رساله واضحه لنظام البطش و التنكيل، فى ان "الأساليب الأمنيه" لن تنجح هذه المره على الاطلاق. و لن تنفع مستقبلا فى حل القضايا السياسيه، مهما كانت قسوة هذه الاساليب.
* و يحمل موقف البطل ابراهيم الشيخ دفعه معنويه، انشاء الله، لإخوتنا الذين يحملون السلاح من ابطال الجبهه الثوريه.
* ثم ان "مجلس حقوق الانسان" يرصد بدقه ما يحدث فى السودان من تنكيل و خروقات لحقوق الانسان شملت حتى رؤساء احزاب سياسيه، و ذلك تمهيدا لإجتماع "المجلس" فى سبتمبر القادم حول السودان.

++ فلنحى جميعا موقف المناضل ابراهيم الشيخ و جميع المعتقلين السياسيين فى ارجاء الوطن. و التحيه ايضا لجميع المناضلين شيبا و شبابا و الشرفاء من حملة السلاح فى دارفور و ج.كردفان و ج.النيل الأزرق.

[Rebel]

#1038511 [hijazee]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 03:31 PM
التحية والتجلة والاحترام للاستاذ ابراهيم الشيخ هكذا يعرف معدن الرجال والمناضلين الشرفاء الذين لا يبيعون وطنهم وقضيتهم من اجل حفنة دولارات ومناصب مثل الانبطاحي الكبير. وقد قلت وكررت أن الصادق المهدي تجاوزه الزمن واصبح عبئا ثقيلا على النضال وعلى الوطن . قلوبنا معك ودعواتنا لك استاذ ابراهيم الشيخ. لقد طمانتنا بان السودان ما زال بخير وفيه رجال لا يحنو هاماتهم الا للمولى سبحانه وتعالى

[hijazee]

#1038492 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 03:09 PM
******** ( تقديم اعتذار مكتوب كما حدث مع زعيم الأنصار الصادق المهدي كونه خرج بسيناريو اعتذار) ******** انا ما عارف النعاج كانو بيكوركوا و مبتهجين علي شنو ؟؟؟ ******* شابكننا انتصار بلا اعتذار و البيان مدسوس و هلمجررررررا ********* التحية للكبير ابراهيم الشيخ رمز الصمود الذي لم لن يساؤم في قضاياه كما فعل الحربائي النرجسي ابو كلام ***** الحرية لكل الشرفاء الشرفاء فقط ***

[ساب البلد]

#1038489 [wad-aljazeera]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 03:08 PM
التحية البطل ايراهيم الشيخ. ..هذا ديدن الرجال واصحاب المبادئ امثالك...مش ذى الامام الخايب المنبطح المافيه امل حتى لحزبو ناهيك عن السودان...قلوبنا ودعواتنا معك يابطل.

[wad-aljazeera]

#1038478 [زول وطني غيور]
5.00/5 (2 صوت)

06-18-2014 02:57 PM
أذا أدلى إي إنسان بحديث وهو واثق من كلامه قطعا هو ليس في حاجة للإعتذار لأحد..

[زول وطني غيور]

#1038471 [محمد الامين]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 02:52 PM
المعارضة بدل ما تسيب المواضيع التافه دي ده سجنوا وده فكو ما السجون مليان بناس افضل بمليون مره من البتتكلموا عليهم ديل ناس خيرين داخل السجون وناس احرار( انني ايقنت الا حر غير مقيد) النظام اخطر الملفات البتزعجو الغلاء الطاحن والفساد دايما خليكم منددين بالفساد والمفسدين واعزفوا على ونر الغلاء الطاحن اكيد بتجدو الناس واقفة وراكم لانو دي الحاجات البتهم العامة كده ممكن تصلو وان كان مافيكم زول يامعارضة سلمية يستحق كرسي ست شاي ناهيك كرسي سلطة

[محمد الامين]

#1038444 [عدو الكيزان النازي]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 02:26 PM
لا تعليق يا انصار

المجد والسموخ للبطل ابرهيم الشيخ ... يا ريت لو الكبار كانوا زيك

[عدو الكيزان النازي]

#1038443 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 02:25 PM
التحية للمناضل ابراهيم الشيخ و لحزب المؤتمر السوداني على المواقف البطولية و الدروس الوطنية و الحجار التي يلقمونها كل يوم لعصابة اللصوص و السفاحين و للمنبطحين من الاحزاب الهشه التي لم يعد لها مبرر للبقاء ...
هؤلاء هم الرجال الذي يقودون السودان ... لا تنازل عن قول الحق و لا تراجع عن القضية ...
ديل رجال مافيهم فزرة ...كلنا معكم

[وحيد]

#1038409 [مصباح]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 01:41 PM
فضيحة بجلاجل..خطرفات وهذيان هذا الهرِم وعمايله أرهقت الوطن ، وهدت حيل الناس والبلد..وفي المقابل لانملك إلاّ أن نحيي وطنية و وصلابة وشجاعة المناضل الحقيقي إبن الوطن إبراهيم الشيخ .

مع السلامة ياصادق أفندي سيب السياسة وبيع ليمون، من منكم يتذكر هذا الشعار !!؟ شعار رددته المظاهرات المناوئة للحكومة وقتها حينما كان خايب الرجا رئيساً للوزراء في أول إنتخابات عقب إنتفاضة مارس ابريل التي أطاحت بالطاغية نميري.

[مصباح]

#1038407 [عبدالله ادم محمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 01:41 PM
عشت كريما ايها البطل مرفوع الرأس تدافع عن الحق . هذا مانرجوه من الاحزاب ثبات فى المواقف والبرامج الواضحه وان تتقدم القيادات الصفوف وعدم التخاذل .

[عبدالله ادم محمد]

#1038389 [أبوالكجص]
5.00/5 (2 صوت)

06-18-2014 01:24 PM
هكذا هي المواقف والثبات على المبادئ أيها المناضل إبراهيم الشيخ فهذا ماعايشناه في شخصك منذ أن كنا طلاباً في الكلية عندما قُدت معركة شريفة مع بقية تحالف الطلاب المستقلين والفوز باتحاد طلاب الجامعة وقد كانت تلك الدورة (إتحاد الطلاب) من أزهى الفترات التي مر بها الإتحاد لأنه تمت إدارته بعدل وبلا محاباة ولاحظ الطلاب الفرق الواضح بين إدارتكم للإتحاد وإدارة الكيزان التي كانت تخص عضويتها بالمنافع وحرمان البقية. هذا العصامي الأبي - إبراهيم الشيخ للذين لا يعرفونه ناضل وكافح حتى دخل كلية الإقتصاد جامعة الخرطوم وكان آنذاك موظف في أدنى السلم الوظيفي بالخدمة المدنية وقد نقابياً صلباً وظهر ذلك من نشاطه اللافت للنظر في الروابط وعبقريته في إدارة الأزمات والصراعات والمؤامرات الخبيثة التي كان يحيكها الكيزان ضد الخصوم. سير أيها العملاق وأنت مرفوع الرأس ونحن من خلفك ونشد من أزرك فأنتم أمل هذا الشعب الذي تكشف له الغث من الثمين.

[أبوالكجص]

#1038378 [ِAburishA]
5.00/5 (3 صوت)

06-18-2014 01:17 PM
والله بغض النظر عن اتجاهاتنا النضالية فالهدف واحد.. وكلنا (ابراهيم الشيخ) الرائد في نضاله عملا وفعلا وليس قولا.. والرائد لا يكذب أهله.. ان وقوف كل المناضلين الشرفاء من أبناء الشعب السوداني الأبي..لهو استفتاء لك اخ ابراهيم ولحزب المؤتمر السوداني ولكافة المناضلين الذين اصبحت لهم نبراسا..
اطلقوا سراح المناضل ابراهيم الشيخ.. اطلقوا سراح البروف صديق نورين.. وجميع الشرفاء.. والا..
فالطوفان قادم.. ومن مدينة النهود الصامدة..

[ِAburishA]

#1038375 [teto]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 01:15 PM
افو الأمام فكو بعد لحسو كلامو ... حقو امام دي تحذفها ,, انت امام وجدك امام ,, كان تقعد في الكنداشة دي وتقرا الجرايد كان احترمنا انك راجل مبدئي ولا تمسك خشمك دا عليك وكت بتنط ,,,

[teto]

#1038374 [مغبون]
5.00/5 (3 صوت)

06-18-2014 01:14 PM
السيدين كما يحلو للبعض تسميتهم لا يصلحوا فى هذا الوقت خلاص تجاوزهم الزمن وعفى عنهم اتمنى ان يحترموا انفسهم ويغادروا الساحة السياسية للرجال امثال ابراهيم الشيخ ...

[مغبون]

#1038351 [jaaaah]
2.50/5 (3 صوت)

06-18-2014 12:59 PM
ما تبقي منبطح زي سيدي الانبطح
انبطح عشان يطلع انبطح مع النسوان
صاحب اكبر ...........في امدرمان منو
سيدي المنبطح
اخخخخخخ تف

[jaaaah]

#1038350 [الجاك]
4.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 12:59 PM
ده حال السودان الذين يعملون في السياسه لا يعرفون شي عن السياسه .ويعتبرون السياسه كبرعضلات

[الجاك]

#1038330 [النشوف اخرتها]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 12:43 PM
كلام رجال

[النشوف اخرتها]

#1038329 [أبو داؤود]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 12:42 PM
إبراهيم الشيخ شخص واضح ومبدئ لن تنجح معه كما لم تنجح من قبل سياسة لي الذراع والمضايقة في الرزق والتضييق على أعضاء حزبه بالاعتقال الطويل أمثال رئيس الحزب بغرب كردفان بروفسير/ صديق نورين والذي يقبع منذ شهور دون محاكمة كما يقبع آخرون كثر من عضوية الحزب وبعضهم قد صدرت في حقهم أحكام بالسجن,
نصيحتنا للحكومة والحزب الحاكم ألا تمضي في طريق طلب الإعتذار من حزب المؤتمر السوداني أو رئيسه فالحزب لن يشارك في الحوار دون تحقيق الدولة لمتطلباته وكان رده سريعاً بالرفض والتعبئة الشعبية فمنذ اعتقال رئيس الحزب لم تتوقف فعاليات الحزب الجماهيرية بسبب وضوح رؤيته السياسة وتعاطف الجماهير مع عضوية الحزب بالمعتقلات والسجون, فلتمضي الدولة في محاكمة المتهمين أو أن تطلق سراحهم دون شرط فليس ذلك خصماً على هيبتها فالرجوع إلى الحق أفضل من التمادي في الخطأ ولتمضي الدولة في مشروع الحوار الوطني ومتى أسفر عن تغيير ملموس على الواقع سيلحق حزب المؤتمر السوداني وكل أحزاب المعارضة سفينة الحوار أو على الأقل ستكون لخير الوطن والجميع

[أبو داؤود]

#1038328 [زول سوداني]
4.75/5 (3 صوت)

06-18-2014 12:42 PM
التحية للبطل ابراهيم الشيخ .. انتم امل هذه الامة استاذ ابراهيم .. النصر ات لاريب في ذلك قال تعالى : " والعصر ان الانسان لفي خسر ، الا الذين امنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر " .. صدق الله العظيم

[زول سوداني]

#1038323 [مصباح]
4.00/5 (2 صوت)

06-18-2014 12:39 PM
بصراحة الخازوق دا إتجاوزوه وأعزلوه نهائيا بدل مايصدع ويوكس البلد أكتر، وبدل إنتو ماتشغلوا بيهو الناس.. قلنا ونقول للمرة المليون إنه خايب رجا متواطئ ومامنه فايدة أبداً، وماعنده شعبية زى ما الناس كانت متخيلة.. شوية شرذمة من التوابع يحركهم هو جيثما وكيفما أراد، ويسخرهم لخدمته ومدحه وللسجود بين يديه وتقديسه.

[مصباح]

ردود على مصباح
[البريد السريع] 06-19-2014 12:42 PM
جرت مياة كثيرة تحت جسر السودان وحزب الامة فلم يعد الحزب هوالحزب ولا الامة هى الامة ولاالصادق عاد صادقا بل حربائيا سمجا ولكن هو حالة وامر واقع لابد من توظيفة لصالح المعارضة وحرق خطواتة الحربائية وهذا مادرسة حزب المؤتمر السودانى وحرق بة تمثيلية حبس الصادق مجردا له من الكثير من المتعاطفين الذين مازالو ياملون فيه خيرا لمنازلة الانقاذ .لدى قناعة كاملة ان الموضوع اكبر من الاموال التى تدفع للصادق فهنالك من يتحدث عن اشرطة وتوثيق وهنالك جهاز امن قزر وزعيم شبق لكل شئ الا الصدق والشرف وحب الوطن حقا النار تخلف رمادا خلفها عزرا للمهدى الامام الكبير

[كبي جزلان] 06-18-2014 06:15 PM
كلام الطير في الباقير يا اخي انت العندك شعبيه دا ملك ما تسوي فعلك مالك ومال شعبية السيد الصادق اذا كانت الامور ينظر لها كما كتابتك غير الموضوعيه اذا علي الدنيا السلام. وانت حارق ليك وادي في شان جراده مالك ما دام الراجل ما عندو شعبيه يالله شوف ليك حته فيها شعبيه وزازي فيها. وانا متابع لكتابتك منذ ان بدات تعلق في الراكوبه لم اجد فيها شيئ واحد موضوعي كلها هتر والفاظ سوقيه رجل بقامة رئيس حزب الامه لايسمونه خازوق ولكن كل اناء بما فيه ينضح ويبدو انه موصنك وقالوا لك ان اردت الشهره هاجم رئيس حزب الامه بسبب وبدون سبب او تكون من اصحاب الوجع التاريخي وبواقي حملة كتشنر.

United States [ابو سرت] 06-18-2014 04:22 PM
الما بعرف الانصار بقول زي كﻻمك دا ونحن الانصار دايما بنسكت على ظﻻمات كثيرة وان ردينا ردنا بكون قاسي وقوي الحديث عن شعبية الامام وقوة الانصار سوف تعرفونا في حينها . اما الردود القبيحة والتي دائما بتصدر من بعض المتابعين للراكوبة نرجو ان تقيف وبطريقة وديه نشوف حل للكابوس الجاثم على صدر السودان ... وبعدين لكل حادث حديث والسﻻم ....

[حسكنيت] 06-18-2014 03:28 PM
الله يستر علينا و عليك من إرتفاع الضغط ،،،


#1038312 [Abdo]
5.00/5 (5 صوت)

06-18-2014 12:36 PM
هذا الحزب بدأ بداية قوية ،،، نتمنى له الثبات على الحق و التوفيق

[Abdo]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة