الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير يكرر رفضه لإجراءات "المحكمة الجنائية"
نظام البشير يكرر رفضه لإجراءات "المحكمة الجنائية"
نظام البشير يكرر رفضه لإجراءات


06-18-2014 06:10 PM

كرر السودان يوم الأربعاء رفضه لإجراءات المحكمة الجنائية الدولية، قائلاً إنه ليس معنياً البتة بإجراءات هذه المحكمة، واستنكر محاولات مدعية المحكمة فاتو بن سودة لتوصيف قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن والمخابرات بـ"المليشيات"، مؤكداً على أنها قوات نظامية.


وقدمت فاتو ليل الثلاثاء التقرير التاسع للمُدعي العام للمحكمة الجنائية بشأن دارفور أمام مجلس الأمن الدولي، طالبة من المجلس القيام بإجراءات حاسمة وطرق مبتكرة" لتوقيف المسؤولين السودانيين المتهمين بارتكاب مخالفات بدارفور.


وقال القائم بأعمال بعثة السودان الدائمة لدى الأُمم المتحدة بالإنابة السفير حسن حامد حسن في بيان أصدره رداً على تقرير المدعية فجر الأربعاء، إن السودان غير معني البتة بإجراءات هذه المحكمة لأنه ليس طرفاً فيها مثل غيره من الكثير من الدول بما في ذلك دول دائمة العضوية في مجلس الأمن.


موقف وقرارات

وأشار حامد إلى مواقف الاتحاد الأفريقي وقراراته بشأن المحكمة الجنائية الدولية.


وأضاف "أن الاتحاد الأفريقي فقد الثقة تماماً في هذه المحكمة التي أصبحت أداةً سياسية لاستهداف الدول الأفريقية".


ولفت الإنتباه إلى أن تقرير المُدعي العام للمجلس تجاهل تماماً التطورات الإيجابية التي حدثت في دارفور منذ إنطلاق مسيرة تطبيق وثيقة الدوحة للسلام وتولي سُلطة دارفور الإقليمية عملها فيها.


ونبه إلى أن التقرير لم يشر إلى الإجراءات القضائية التي قام بها المدعي العام الخاص بدارفور في إطار ما نصت عليه وثيقة الدوحة للسلام.


ورداً على تقرير فاتو فيما يتعلق بشأن قوات الدعم السريع ومحاولة توصيفها بأنها مليشيات، أوضح حامد أن هذه القوات هي قوات نظامية من ضمن تشكيلات قوات الشعب المسلحة.


الانتشار السريع

وأوضح القائم بالأعمال بالإنابة، أن وحدات قوات الانتشار السريع متعارفٌ عليها في جميع دول العالم وهي قوات نظامية تتمتع بقدرات عالية ومهارات في سرعة الحركة والانتشار.


وقال إن نشر هذه القوات في بعض المناطق في دارفور وولاية جنوب كردفان جاء رداً على سلسلة من الهجمات الغادرة التي قامت بها المجموعات المتمردة والتي استهدفت المدنيين الآمنين.


وأضاف حامد قائلاً "كان لزاماً على حكومة السودان نشر قوات بهذه المواصفات من أجل حماية المدنيين وبسط هيبة الدولة وسلطة القانون واستعادة الاستقرار".


وكانت مدعية المحكمة الجنائية الدولية، أبدت قلقها من تحول عمليات قوات الدعم السريع ابتداءً من فبراير الماضي، من شمال كردفان إلى دارفور.


شبكة الشروق


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 3555

التعليقات
#1039490 [ahmedali]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 03:00 PM
انشاء الله يالبشكير ربنا يصيبك بمرض انت وزمرتك يقفل كل منافذك وتتعذب بالدربات ياوش الشوءم

لعنة الله عليكم في الدنيا والاخرة

[ahmedali]

#1039413 [بامكار]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 01:55 PM
يا جماعه ارحم جوز الحمام ده صابحنى دايما وأبتسم مع الاعتذار للاغنيه

[بامكار]

#1038920 [شفقان]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 05:05 AM
حلاتكم الإتنين كده وراء القضبان في لاهاي والبلد مفكوك أسرها وقد رحل عنها الكابوس أما والي الخرطوم القذر فعايزنو في الخرطوم

[شفقان]

#1038857 [Abu]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 03:37 AM
More and more Dung excrement from both sides “excuse my language?” Sometimes I hope for vengeance upon them all. I started feeling that our opponents is not only the thugs’ regime, but also the whole globe together. Definitely, we don’t have much left to lose, high time that the masses take the matter in them hands? The only slogan left for us now to call is "expropriation of expropriators” and hell with the UN, ICC, and the thugs ………………….

[Abu]

#1038841 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 11:29 PM
ارجو ان لا يفهم النظام الحاكم بان الامر ضرب من ضروب المعارضة
ولكن موضوع المحكمة الجنائية هو موضوع حقيقي والسودان معنيا بها تماما وهي تملك الاختصاص القانوني بموجب تفويض مجلس الامن بوصفة اعلى سلطة امنية دولية بالتالي فان عضوية السودان في الامم المتحدة تجعل من اختصاص المحكمة الجنائية منعقدا تجاه السودان تماما ولا مناص اما من يحلو لهم تصوير ان المحكمة الجنائية لا ينعقد لها اختصاص تجاه السودان فهذا حديث غير واقعي اما ان موضوع المحكمة يستخدم للابتزاز السياسي فهذا امر حاصل جدا وقد تم توقيع المشئومة نيفاشا نتيجة الاستجابة لهذا الابتزاز ولو انه استخدام مؤقت لدواعي واسباب معلومة
والافضل هو بيدي لابيد عمر ان تشكل محاكم شفافة للتحقيق في ذات التهم داخل السودان تحت اشراف اممي وتتولى التحقيق وصولا للتبرئة او الادانة لان تعليق الامر هكذا لا يفيد في شئ لانه قد تتغير بعض الامور وتطرا مستجدات تجعل من ملاحقة ومطاردة المحكمة الجنائية امرا واردا وداخل حدود السودان نفسه حيث تضيق المهارب وينعقد الاختصاص بالقوة الضاربة وهذا ليس في مصلحة النظام الحاكم وليس في مصلحة السودان كوطن والحكمة ضالة المؤمن

[radona]

#1038795 [تابط شرا]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 09:53 PM
طيب لماذا الرد عليهم من اساسا طالما لم تعترفو بالجنائية
المدعو القائم بالاعمال من سكرتير ثالث عام 90 تم تعينة الي الان لم ينقل الي الخرطوم حتي الان وكذلك سفير السودان بالصين من موظف محلي وتدرج الي ان اصبح سفير ا عاوز افهم ما هو سر هذان الشخصان وهو علي ذمة صحيفة الصيحة قبل ايقافها

وقال القائم بأعمال بعثة السودان الدائمة لدى الأُمم المتحدة بالإنابة السفير حسن حامد حسن
والله بختك امك بتعوا ليك ولا شنو ي وزير الخارجية عاوزين نفهم الحاصل شنو الناس ديل ما فاقوا حد الثراء لاحظوا انهم يصرفون بالدولار

[تابط شرا]

#1038767 [AL SATARY]
2.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 08:59 PM
الصورة تعكس حالتهم تماما
واحد منطط عيونه من الخوف والثاني صاري زمكرفس وشه للراجيه

[AL SATARY]

#1038728 [الغلبان]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 07:42 PM
التور كان وقع كترت البتابت عيب والا دي ما فيها عيب سلموا نفسكم يسلم البلد ورجعونا 89

[الغلبان]

#1038724 [River Nile]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 07:37 PM
مثل هذا الأهبل
حسن محمد حسن
من أين أتى ؟
و أين تعلم ؟
يدافع عن قوات حميدتى
من على منبر الدبلوماسية الدولية !
و هل لدى أي دبلوماسي سودانى ذره من الكرامه
ليستمر فى الارتزاق و الدفاع عن مجرمى الإنقاذ ؟

[River Nile]

ردود على River Nile
United States [River Nile] 06-19-2014 05:00 AM
تصحيح لاسم السفير الأهبل المدافع عن طغمة الإنقاذ
إسمه حسن حامد حسن. ..... للأمانة و التاريخ
مرتزق من مرتزقة الإنقاذ
و ما أكثرهم
و لا يوجد أردأ و لا أتفه منهم..


#1038709 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 07:17 PM
أين الأمن القومى ورئيسه عطا المولى ونيابة أمن الدولة فى شان أتهام المدعية فاتو باسنودة هل نتوقع أصدار مذكرة أعتقال فى حق هذه السيدة التى توصف قوات الدعم السريع(الجنجويد)بتهمة القتل والأغتصاب والسرقة فهل يمكننا سماع أمرقبض فى حقها متضمنا كل المواد بما فيها ما يؤدى للاعدام.هههههاى.قال قوات دعم سريع كما فى كثير من دول العالم.أنتم حثالة العالم.قوات الدعم السريع فى كل دول العالم تابعة بحق لجيوش تلك الدول وتخرجت من كلياتها الحربية وتعمل بقوانين القوات المسلحة لتلك الدول ولم يحدث منها ما يحدث من جماعتكم الأرهابية القاتلة والمغتصبة.لن يعفيكم من المحاسبة عدم انضمامكم لأتفاقية روما من المساءلة ولن تعفيكم الأرواح التى أزهقتوها واللعنات التى تنزل عليكم صباح ومساء وكل أول له آخر.فأنتظرواالعقاب الألهى ياعديمى الضمير والأنسانية.

[Awad]

#1038707 [ساهمر]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 07:13 PM
يا مندوب السودان لدى الأمم المتحدة: أليس بحوزتك تسجيلات فيديو عن المذابح التي ارتكبها المتمردون في أبي كرشولا وفي أم روابة؟ إن لم تكن معك نسخ منها فأطلبها من جهاز الأمن. هذه الشرائط كفيلة بدراج (الجبهة الثورية) ضمن الحركات الإرهابية. ولو ناس الأمن ما عندم هذه الشرائط، أعلموني هنا على الراكوبة وسوف أقدم لكم نسخ منها تشيب منها الولدان.

نرفض إجراءات هذه المحكمة المتسلطة ومن يقفون خلفها من العجم والعرب. يا شباب السودان صفاً واحداً خلف رئيسكم وخلف بلدكم الذي أصبحت تنتاشه الكلاب.

[ساهمر]

ردود على ساهمر
European Union [موجوع وطن] 06-18-2014 09:29 PM
جهاز الأمن بتاعك دا يا كويز مهمته في الدستور مش إعطاء الصور للمحكمة الجنائية.. مهمتها الدستورية جمع المعلومات بما فيها صوركم المدغمسة وترفعها لجهات الإختصاص مع التوصية.... قول أصلا حكومتكم دي ماشة بالعافية و معافرة سوق أمدفسوا وتصدت علي هذه المهمة ... ألم تتحدث بنسودة عن مليشيات الجنجويد المسماة بالدعم السريع.. ألم تكن هذه الجهات متهمة بالداخل و الخارج بإرتكاب جرائم دارفور... ألم تكن تلك القوات جزء من جهاز الأمن وقائدها (حميدتي) عميداً بها... كيف تطلب من الجلاد شهادة علي نفسه... هذه الإجراءات إذا كانت تتم بمحاكمكم فلا يمكن أن تتوقعها ضمن محاكمة عالمية عادلة كالمحكمة الجنائية... أخيراً شباب السودان و شيوخها وقفوا صفاً واحداً في مواجهة طغيان هذا النظام.. ولم يتخلف منهم إلا القلة المنتفعة من فساد هذا النظام أمثالك... والكلاب في طبعها لم تنتاش الشرفاء و النظيقين من الناس لكنها تفتط بالحرامية ولصوص الآبقين.. فيجب أن تعرف لماذا تنتاشكم الكلاب (أعمل حسابك يا ساهمر الشتائم المتل شتائمك دي كالكلاب و الحشرات وتحت الجزمة والبل وشراب الموية أورد برئيسكم الماهلك فأصابته اللعنة من الحنجرة للركب فأصبح يتسول الناس العفو فأني له)


#1038688 [من تل ابيب]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 06:53 PM
قوات هروب السريع ما هي الا قبائل ليست لهم هدف تقاتل بالوكالة من حرب الجنوب الي دارفور الي كرفان هم قبائل من اصول عربية نسبة الامية فيهم مية في مية وليست لهم الدماغ لكي يفكروا ينصبوا ابنهم كاشا او عبدالله مسار في الرئاسة لكن فهمهم يقاتلوا لاسيادهم في المثلث ولو تحدثنا عن عروبيتهم فهم اقرب الينا من عرب الخليج سحنا وشكلك وتاريخا لنا معهم زواج ونسبة قرابة لكن لو ذهبوا الي دول الخليج يسمونهم بالخوال ولا يمكن تزويجهم من بناتهم لذا اعترفوا بالسودانية الهوية لكي نكون من رجال افريقيا العظماء ولا نكون بوابين العرب

[من تل ابيب]

#1038682 [Abdelmoniem]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2014 06:44 PM
القتل مع الاصرار. هذا نظام البشير
لعنة الله علي الظالمين

[Abdelmoniem]

#1038663 [أنصاري]
4.00/5 (2 صوت)

06-18-2014 06:27 PM
*** كدي أركز يا منافق .. مليشيا جنجويد "حميدتي" دي تابعة للجيش ولا للأمن.. يا مستهبل..!!؟
____________________________________________________________________

(( ورداً على تقرير فاتو فيما يتعلق بشأن قوات الدعم السريع ومحاولة توصيفها بأنها مليشيات، أوضح حامد أن هذه القوات هي قوات نظامية من ضمن تشكيلات قوات الشعب المسلحة.))

[أنصاري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة