الأخبار
أخبار إقليمية
رفض طلب مبعوث حقوق الانسان لزيارة مريم يحى
رفض طلب مبعوث حقوق الانسان لزيارة مريم يحى



06-19-2014 05:19 AM

الخرطوم: محمد الفاتح

رفضت السلطات المختصة طلبا تقدم به الخبير المستقل المعني بحالة حقوق الانسان في السودان، مشهود بدرين، لزيارة مريم يحيي، في السجن الذي تنتظر فيه تنفيذ عقوبة الإعدام بعد اتهامها بالردة- وهي ترك الدين الاسلامي واعتناق ديانة أخري.

وقال عضو هيئة الدفاع عن مريم ، المحامي شريف علي ” ان خبير حقوق الانسان تقدم بطلب لزيارة مريم يحي في سجنها، لكن السلطات المختصة رفضت الطلب ولم تضعه ضمن جدول زيارة الخبير”.

في ذات السياق هاجم المؤتمر الشعبي حكم الرِّدة الصادر بحق الطبيبة مريم، ووصف الحكم إساءة للإسلام وقال كمال عمر: “إن الحكم شوهت سمعة السودان في الخارج و عادت به إلى عصر طالبان”وأوضح في مؤتمر صحفي في المركز الثقافي البريطاني أمس الأول: إن حزبه ضد حكم الرِّدة و أضاف قائلاً :” لا توجد رِّدة في الإسلام”. وشن كمال هجوماً لاذعاً على قانون الأمن الوطني، و طالب بإلغائه، مشيراً أن المادتين(25 و 50) من قانون الأمن يستغلهما ضد الصحافة و الصحفيين، و أتهم الأمن بتجاوز سلطات و إغلاق الصحف و إيقاف الصحفيين عن الكتابة، و طالب بغل يد الجهاز بإصلاح القوانين، ووصف عمر قانون الصحف الحالي بالأسوأ في تاريخ السودان، وأوضح أن القانون يمنح سلطات القضاء لمجلس الصحافة. وأكد أن التراجع في مناخ الحريات، أثر على استمرار الحوار، خاصة بعد إغلاق الصحف و حملة الاعتقالات وسط الطلاب و السياسيين.

الميدان


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2253

التعليقات
#1039100 [shaima]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 09:51 AM
اولا السلام عليكم ياصاحب التعليق (((((رفضت السلطات المختصة طلبا تقدم به الخبير المستقل المعني بحالة حقوق الانسان في السودان، مشهود بدرين، لزيارة مريم يحيي، في السجن الذي تنتظر فيه تنفيذ عقوبة الإعدام بعد اتهامها بالردة- وهي ترك الدين الاسلامي واعتناق ديانة أخري.

وقال عضو هيئة الدفاع عن مريم ، المحامي شريف علي ” ان خبير حقوق الانسان تقدم بطلب لزيارة مريم يحي في سجنها، لكن السلطات المختصة رفضت الطلب ولم تضعه ضمن جدول زيارة الخبير”.

في ذات السياق هاجم المؤتمر الشعبي حكم الرِّدة الصادر بحق الطبيبة مريم، ووصف الحكم إساءة للإسلام وقال كمال عمر: “إن الحكم شوهت سمعة السودان في الخارج و عادت به إلى عصر طالبان”وأوضح في مؤتمر صحفي في المركز الثقافي البريطاني أمس الأول: إن حزبه ضد حكم الرِّدة و أضاف قائلاً :” لا توجد رِّدة في الإسلام”. وشن كمال هجوماً لاذعاً على قانون الأمن الوطني، و طالب بإلغائه، مشيراً أن المادتين(25 و 50) من قانون الأمن يستغلهما ضد الصحافة و الصحفيين، و أتهم الأمن بتجاوز سلطات و إغلاق الصحف و إيقاف الصحفيين عن الكتابة، و طالب بغل يد الجهاز بإصلاح القوانين، ووصف عمر قانون الصحف الحالي بالأسوأ في تاريخ السودان، وأوضح أن القانون يمنح سلطات القضاء لمجلس الصحافة. وأكد أن التراجع في مناخ الحريات، أثر على استمرار الحوار، خاصة بعد إغلاق الصحف و حملة الاعتقالات وسط الطلاب و السياسيين.))))
دا خلط مواضيع ذكرتنى ايام مستشفي النفسية والعصبيه المجانين البتكلمو في مواضيع عديده لا رابط بينها مثلا حكم الرِّدة الصادر بحق الطبيبة مريم،ومن قانون الأمن يستغلهما ضد الصحافة و الصحفيين، و أتهم الأمن بتجاوز سلطات و إغلاق الصحف و إيقاف الصحفيين عن الكتابة، و طالب بغل يد الجهاز بإصلاح القوانين، وكمان اللغه العربية لط إن الحكم شوهت سمعة السودان في الخارج

[shaima]

#1038972 [ZA HAGAN]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 07:57 AM
You guys are part of this mess , dont try to wash your hands from it.

[ZA HAGAN]

#1038928 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 06:05 AM
كمال عمر ا(يراني مرسي) كضاب .. وكلامه في المجلس البريطاني كسير تلج للغرب هم المسئولين عن مواد الرد والنظام العام في القانون الجنائي

[المشروع]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة