الأخبار
أخبار إقليمية
كوثر النعيم تطالب بتقليص وزراء القطاع الاقتصادي
كوثر النعيم تطالب بتقليص وزراء القطاع الاقتصادي
كوثر النعيم تطالب بتقليص وزراء القطاع الاقتصادي


السياسات الاقتصادية قادت لتدمير القطاع الخاص
06-19-2014 12:06 PM
البرلمان: سارة تاج السر
كشفت النائبة البرلمانية حرم رجل الأعمال صلاح إدريس، كوثر النعيم عن زيادات جديدة في العوائد لملاك العقارات والمؤجرين وانتقدت بشدة ما أسمته تضارب وتخبط الحكومة في السياسات الاقتصادية التي قادت لتدمير القطاع الخاص وقالت كوثر في البرلمان أمس إن الرسوم والضرائب التي تفرضها الحكومة تقلل من فرص المنافسة الخارجية وتنفر المستثمرينن وشددت على تقليص وزراء القطاع الاقتصادي بوزير واحد فقط لكل الوزارات الاقتصادية منعاً للتضارب في السياسات والقرارات الاقتصادية التي ساهمت في هروب المستثمرين.. وحملت نائب رئيس البرلمان سامية أحمد محمد، الوزارات الاقتصادية مسؤولية الإخفاق في البرنامج الثلاثي، وقالت إن عدم التنسيق ظهرت نتائجه في البرنامج الثلاثي وانتقدت ضعف البيانات في الخريطة الاستثمارية وقالت "كنت محتاجة لمعلومة من إحدى الوزارات وعند الدخول لموقعها في الإنترنت وجدت أن آخر معلومة كانت قبل عام "في حين أن الحكومة تصرف مبالغ لشراء أجهزة الكبيوتر وتدريب الموظفين وأضافت "لا يمكن أن يُبنى استثمار على بيانات ضعيفة"وحثت سامية سفارات السودان بالخارج بالعمل الجاد لحل المشاكل الاقتصادية بجذب الاستثمار.

الجريدة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3401

التعليقات
#1039776 [نائل]
5.00/5 (1 صوت)

06-19-2014 09:41 PM
الحكاية جاطت ثم جاطت وتشربكت خيوطها وتعقدت وكثرت متاهاتها ويقولوا ليك البلد ماشة كويس بعد كل هذا الفشل المتوالي ومنتظرين ماري أنطوانيت السودانية ذات الصيت لما يجي يومها تقول ليه ما نأكل بسكويت

[نائل]

#1039571 [الفاتح الاسد]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 04:25 PM
,وحثت سامية سفارات السودان بالخارج.......


تجذب شنو ؟؟؟والله أنا جيت من سفارتنا بالرياض قبل ساعة وكنت قد ذهبت اليها اخر مرة قبل شهرين ..الحال ياهو نفس الحال .هذا موسم تجديد الجوارات ومعاملات الطلاب ..الخ مافي اي نظام جوطة في جوطة ،النسوان قاعدات في الحر، الموية قاطعة أو بالاصح ضعيفة في الحمامات المقرفة وكأنها ما في الحي الدبلوماسي . ساندوتش الفول بأربعة ريالات وكوب الكركديه بثلاثة ريالات . هذا الزحام متوقع كل عام ، لماذا لا يكون هناك استعداد كافي ، والله أنا قرفان وما قادر استرسل ، تقولي لينا ياسامية دارين تجذبوا الاستثمار

[الفاتح الاسد]

#1039492 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 03:00 PM
وحثت سامية سفارات السودان بالخارج بالعمل الجاد لحل المشاكل الاقتصادية بجذب الاستثمار.؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هم المستثمرين الموجودين هربوا الى الخارج ؟
والمستمثريين السودانيين هربوا الى اثيوبيا
والمستثمرين من المغتربين هربوا وما عندهم نفس يدخلوا دولار واحد في كرش الفيل

انتو يا كيزان بتغالطوا انفسكم والإستثمار والضائقة الاقتصادية تقوم على العدل والحرية انتو خانقين انفسكم في فكر احادي اقصائي لم تنزل به اي شريعة حزب يقوم على اماني طلاب الجامعة وشيخ ترابي النزعة طيني الهوى غباري الفكر غريني التوجه انكره بنوه واتباعه وطلابه الذين رباهم على الحقد الاسود على كل السودانيين فأول شي فعله اتباعه انهم صفعوا شيخهم الذي علمه السحر

الله يكفينا شركم

[المشروع]

#1039372 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 01:17 PM
لا حول لله ولا قوة إلا بالله .. يا ناس الراكوبه دي جبتوها من وين الشايله عصايه تمشي بيها ... دي كانت زمن المهدي ولا شنو .... الراكوبه عليكم الله عليكم الله عايز أقرأ الراكوبه من غير الأشكال دي ....

ختو صورة بدريه سليمان عسل بالمكياج ههههههههههههه

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
[د الزهجان] 06-19-2014 07:25 PM
كانو يجيبو زوجتو التانيه ..برلمانيه يعرفوها بزوجها الما معروف شنو
والله حكم

[برعي] 06-19-2014 03:55 PM
انت زاتك مكسراك بدرية سليمان؟هههههه


#1039365 [بامكار]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 01:11 PM
اصابت أمرأه وأخطات حكومه وبرلمان ومجلس ولايات وشيوخ هذا الذى تقوله النائبه المحترمه هو عين الحقيقه فشل السودانيين تسويق ألاستثمار وتشجيعه وكان المؤتمر الاقتصادى فى السعوديه والذى كان فرصه جاء المؤتمرون السودانيين بعوائلهم لاداء العمرة وأشخاص غير مؤهلين وغير مقنعين لرجال الاعمال السعوديين لانهم لم يكون الاخراج ذكياولا النقاشات انفضوا ورجعوا بعد أداء ويروح السودان فى 60 الف داهيه ومن ناحيه أخرى لكل ولايه وزراء وبرلمان هذا الصرف المالى والسيارات ورواتب الدستوريين وسياراتهم وهواتفهم عبئ مالى مهول كان ان يوجه هذا الصرف للزراعة والبنيه التحتيه
الحكايه يا أستاذه ساميه ( كل عند العرب صابون)

[بامكار]

#1039360 [امخارج الازمه الاقتصاديه المستفحله]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 01:05 PM
ورد في صحيفة الراكوبه موضوع في ذات السياق تحت عنوان في ظل الأفق الخماسيني للاقتصاد السوداني
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-50797.htm

رياح الخماسين هي رياح جافه وحارة تأتي من الصحراء الكبرى محمله بآلاف الأطنان من الرمال وتصل سرعتها إلى 140 كلم / الساعة , وتؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض في معدلات الرؤية .
الأفق الخماسيني في الاقتصاد السوداني هي الحالة التي يصعب فيها كبح جماح ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع أسعار العملات الأخرى مقابل الجنيه السوداني وانعدام الرؤية السديدة للخروج بالوضع الاقتصادي من النفق المظلم إلى آفاق التنمية الاقتصادية , وهي في تقديرنا عمليه معقده وذات أبعاد تشخيصيه وعلاجيه وإعادة هيكله تتطلب حشد الجهود الفكرية من ذوي الاختصاص - لا خبط عشواء .
بلادنا وبحمد الله حباها المولى عز وجل بمنارات علميه ( خبراء اقتصاديين ) رفدوا مكتبات الاقتصاد بمؤلفاتهم العلمية في أنحاء المعمورة , إلا أنهم بعيدين كل البعد في بلادي عن موقع الشورى وموقع القرار !!
الخروج بالبلاد من الأزمة الاقتصادية بأبعادها المختلفة وانعكاساتها المتمثلة في ارتفاع معدلات التضخم , وانخفاض قيمة الجنيه السوداني مقابل العملات الأخرى , وانخفاض مستوى الاحتياطي من النقد الأجنبي لدى المصارف السودانية , وانعكاساتها المتمثلة في سد حاجه المصانع من النقد الأجنبي من السوق , وبالتالي ارتفاع تكاليف الإنتاج وتضاؤل الإنتاج في خطوط الإنتاج وتوقف بعضها ليكون المستورد هو البديل ومن ثم الأثر المترتب على ذلك في ميزان المدفوعات , فتلك الدائرة الإجبارية ( المغلقة ) والتي تطوق خطوط الإنتاج في مختلف الصناعات يصعب كسر طوقها , فالطبيب ( المحترف ) هو الذي يختار أدواته التشخيصية وأدويته العلاجية , وكذلك فان ( خبراء الاقتصاد ) منوط بهم اختيار أدوات السياسة المالية والنقدية وتطبيقها ولا يتأتى ذلك إلا بإشراك ذوي الاختصاص والمشهود لهم في المحافل الاقتصادية العالمية وتوسدت كتبهم أرفف المكتبات في بلادنا وفي مكتبات العالم .
في ظل الأفق الخماسيني للاقتصاد السوداني فان معالجه الاقتصاد الكلي تتطلب تضافر قاعدة عريضة من الوزارات ذات الصلة , ( المالية والاقتصاد الوطني – الاستثمار – الزراعة – التجارة .. الخ ) على مستوى عالي من التنسيق والتخطيط استنادا" على مناهج فكريه تخصصيه بإشراف مختصين وخبراء , وعلى سبيل المثال إعادة جدوله الأولويات في الاستثمارات بشقيها الوطنية والأجنبية , فان الاستثمار الأجنبي المباشر والذي اتجه بنسب عاليه إلى قطاعات واهية كالمطاعم والمخابز .. الخ , ونال حظا" من سياسات جذب الاستثمار الأجنبي , ينبغي أن يستقطب في قطاعات إنتاجيه أخرى تساعد في دعم الاقتصاد الوطني فان منتجاتنا الزراعية على سبيل المثال لا تنال حظا" من التغليف والتعليب والتجفيف وتشكل غيابا" تاما" في السوق الخليجية كمثال , والتي تستوعب المنتجات المصرية واللبنانية واليمنية والباكستانية .. الخ , بل وان معظم الإنتاج يتلف في أسوار المزارع في أقاليم السودان , أضف إلى ذلك أنماط الزراعة والتي لم تتغير كثيرا" عن ما كانت عليه في زمن الساقية والشادوف ولم يتم تفعيل الاستفادة من الكوادر العلمية في كليات الزراعة في النهوض بالزراعة في ولايات السودان المختلفة علما" بأنه في كل ولاية يقف فيها صرحا" شامخا" ( في قلب المزارع ) تحت مسمى كليه الزراعة .
خيرا" فعل البنك المركزي بوقفه لتمويل العقار ( أن تأتي أخيرا" خيرا" من ألا تأتي ) ولكن العبرة في الخطط العاجلة بتوجيه ذلك التمويل إلى الإنتاج , والذي ارتفع صرير عجلاته ايزانا" بالتوقف .

عمار بابكر
[email protected]

[امخارج الازمه الاقتصاديه المستفحله]

#1039358 [تهاني]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 01:03 PM
حرامية وعيون قوية يعني الواحد لو راسمالي علي طول يمكن ان يدخل حرمه المصون البرلمان عشان تدافع ليهو عن استثماراته وشركاته والمساكين الشعب عينوا طالع والله ونايمين نومة اهل الكهف

[تهاني]

#1039350 [المغبون]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 12:57 PM
بلد المليون وزير . بلد عدمانه وبها من الوزراء ما لا يحصى سبحان الله ( عندنا مثل بقول الفيران كان كترت ما بتحفر الجحر ) .

[المغبون]

#1039327 [ركابي]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 12:41 PM
يامدام ليس فقط التخبط والعشوائية بل الفساد الحاصل الوصل للدجي هو الحيطقش المستثمرين...

[ركابي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة