الأخبار
أخبار إقليمية
فشل نظام الإنقاذ في مواجهة الجبهة الثورية عسكرياً لذا سعى لنفخ الروح في مليشيات الجنجويد المقهورة والمهزومة والمنكسرة بإذن الله تعالى.
فشل نظام الإنقاذ في مواجهة الجبهة الثورية عسكرياً لذا سعى لنفخ الروح في مليشيات الجنجويد المقهورة والمهزومة والمنكسرة بإذن الله تعالى.


تصريحات صحفية للأمين السياسي لحركة العدل المساواة الأستاذ سليمان صندل.
06-19-2014 12:20 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

فشل نظام الإنقاذ في مواجهة الجبهة الثورية عسكرياً لذا سعى لنفخ الروح في مليشيات الجنجويد المقهورة والمهزومة والمنكسرة بإذن الله تعالى.
التحية والتجلة والتقدير لكل قادة المجتمع وزعماء القبائل الشرفاء الذين رفضوا في إباء وشموخ المشاركة في تجنيد مليشيات الجنجويد المأجورة.
نظام الإنقاذ لا يقوى على الصمود أمام حريات حقيقية ليوم واحد لأنه نظام صمم ليكون ويستمر على النهج الدكتاتوري.
نقدر بكل فخر وإعزاز دور الشرفاء من أبناء الوطن الذين يكشفون فساد نظام حزب السفاح عمر البشير في مختلف المجالات رغم الإرهاب والكبت والقمع.
علامات احتضار النظام باتت جلية وواضحة والمطلوب توحيد المعارضة وتكثيف وتصعيد العمل الجماعي والنشاط المشترك
يتطلع الشعب السوداني ويتوقع المزيد من المواقف الإيجابية الداعمة من المجتمع الإقليمي والدولي في نضاله ضد نظام الإبادة الجماعية.

فشل نظام الإنقاذ في مواجهة الجبهة الثورية عسكرياً في كل الجبهات القتالية لذلك يسعى جاهداً هذه الأيام إحياء الدور القذر والنتن والجبان لقوات الجنجويد في نسختها الجديدة تحت مسمى قوات الدعم السريع وإضفاء الشرعية عليها بغرض توسيع دائرة الفعل الأمني ليستمر النظام في إهانه وإذلال وكبت وقمع الشعب السوداني ولكن إرادة الشعب السوداني أقوى وأمضى من هذه المليشيات البائسة والحاقدة والفاقدة لأي مبدأ وهدف وقيمة سوى قتل المدنيين والنهب والسلب. سوف ترتد عليهم كل عمليات التسليح التي يقومون بها خارج أطر الدولة في أعناقهم عاجلا أم آجلاً. هذه المليشيات ديدنها وسمتها وسلوكها الطبيعي انتهاك حقوق الأنسان السوداني وقتل الأبرياء والمدنيين وحرق القرى والاغتصاب الفردي والجماعي ولكنهم لا يقوون على المواجهة والصمود في وجه شجاعة المقاومة المسلحة. نعم لقد قادت تلك المليشيات المأجورة بالمال معارك متعددة مع قوى المقاومة المسلحة ولا سيما حركة العدل والمساواة لعل قادة هذه المليشيات من هم على قيد الحياة يعرفون طعم ومذاق المعارك مع الحركة.
لعله من الإنصاف في هذا المقام أن نسدى الشكر والتقدير والعرفان لكل قادة المجتمع السوداني وزعماء الإدارة الاهلية الذين رفضوا بإماء وشموخ المساهمة في أنشطة التعبئة والاستنفار والحشد والتجميع والتجنيد لمليشيات الجنجويد بغرض حماية كرسي السفاح المتهم عمر البشير رغم الوعيد والوعود بالمال والمنصب. إن التاريخ والشعب السوداني يحفظ لهم هذا الموقف الأصيل ونتوقع بحق أن يستمروا في هذا النشاط الخير الداعم لتقوية أواصر المجتمع السوداني لمواجهة العدو المشترك فضلا عن كشف وفضح وتعرية مساوى ومخازي هذه المليشيات التي لا تقاتل لأي قيمة يمكن ان تدرج في سنة القتال إلا المال والارتزاق والشر المحض وحب السيطرة وإهانة وقتل البشر بغرض إشباع النوازع الشريرة.
إن الاعتقالات السياسية التي بدأها نظام الإبادة الجماعية بعد انطلاق وثبة البشير الكاذبة تفسر لنا بحق استحالة قيام أي حوار حقيقي في ظل وجود نظام حزب البشير لإن النظام في تركيبته وشكله وما وصل إليه من ارتكاب لجرائم ضد الإنسانية وجرائم اقتصادية وجرائم إبادة جماعية وجرائم أخلاقية وهم معترفون بارتكاب تلك الفظائع، لذا إن المجرم الحقيقي لا يمكن أن يقف أمام العدالة عن طوع واختيار إذا كان لديه أي فرصة يكون فيها طليقا ويستمر في ارتكاب ذات الجرائم بأساليب وطرق أخرى. أما هامش الحرية الكاذبة التي أطلقها نظام الإبادة الجماعية إبان وثبة البشير المقبورة التي فيها حاولت بعض الأحزاب ممارسة أنشطتها على استحياء، ولكن سرعان ما قامت أجهزة أمن المتهم عمر البشير بعملية اعتقالات واسعة شملت مختلف الفئات والقطاعات. إن نظام الإنقاذ لا يمكن ان يصمد أمام حريات حقيقة ليوم واحد وأي توقع بضمان وكفالة الحرية السياسية في وجود نظام البشير مجرد حلم وخيال.
و من جهة أخرى نشطت في الأيام الفائتة مجموعات خيرة من الشباب و الشرفاء من أبناء السودان تصدوا لكشف بعض فساد الإنقاذ بالمستندات الرسمية في شتى المجالات بالذات الفساد في مجال المال و الاستثمار و الأراضي ، قيام هؤلاء بهذا العمل الوطني أنهم بحق يقدمون مجهودا مقدرا خدمة للوطن و مساهمة كبيرة في تعرية النظام و كشف الفساد الممارس منذ مجيئه المشئوم حتى ينفض سامر بعض السودانيين الذين مازالوا مخدوعين بعض الشيء بسبب اعلام الإنقاذ الكاذب و معهم الابواق المأجورة الذين يشيعون بين الناس أن كل ما يقال من حقائق الفساد ما هي الا اتهامات صادرة من المعارضة و لكن هذه المرة خرست تلك الأجهزة الإعلامية المأجورة لانهم لا يستطيعون أن يكذبوا وثائق رسمية صادرة من أجهزة نظام حزب البشير .
تعمل أجهزة أمن حزب السفاح بكل عنف لقمع ذلك النشاط عن طريق إرهاب المجموعات الخيرة العاملة في هذا العمل الوطني و اعتقالهم ولكن هيهات لا يستطيعون قمع ووقف ذلك النشاط لان الشعب السوداني ينظر إليهم بعين الرضاء والتقدير وانهم يستمدون قوتهم من الله ومن هذا الشعب الصابر. قناعتنا راسخة بأنهم سوف يستمرون في هذا العمل مع ابتداع وسائل أخرى يمكنهم من الحصول على المستندات التي تكشف فساد شرذمة حزب السفاح عمر البشير و تمليكها للجهات التي لديها إمكانية نشرها. لا يخفى على أحد بأن ذلك المجهود يساعد بقوة لجهة انتشال الدولة السودانية المسروقة من براثن نظام الإنقاذ الآثم.
لكل متفحص يلحظ علامات احتضار نظام الإنقاذ بكل وضوح هناك كثيرون من الشرفاء في القوات النظامية رفضوا الاستمرار في قتل المواطنين و مواصلة هذه الحروب العبثية و إهدار الموارد البشرية و الاقتصادية بسبب الحفاظ على كرسي المتهم عمر البشير الذى أغتصبه بقوة السلاح لذلك الآن يستعين بشكل كبير وواسع بمليشيات الجنجويد المأجورة بالمال ، وعلامات احتضار النظام بائنة في التشرذم الذي ضرب حزب البشير ونتوقع ان يشهد مزيد من الانقسام والتفتت والتشتت بسبب الفساد الواسع والشامل الذي مارسه ويمارسه أعضاء هذا الحزب لذا يستحيل معه أي تدارك او معالجة سوى ذهاب النظام ومحاسبته. إن الإشارات الإيجابية التي صدرت من بعض دول الجوار العربي والأفريقي وكذلك الدولي تصب في اتجاه خدمة الشعب السوداني في معركته المصيرية مع نظام حزب البشير والمطلوب بحق المسارعة في توحيد جهود المعارضة والعمل معا بهمة ونشاط لاستعادة الحرية والديمقراطية بإذن الله تعالى



تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4027

التعليقات
#1039738 [ابوالحسن الشايقي]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 08:00 PM
لماذا هذه الاصوات تبعث الاحباط في صدور شباب يشتعل في داخله لهيب الثوره يتقد حماسه يجب ان يسندها الشعب كله والنظام سيسقط مهما تعالت هذه الاصوات لان الانقاذ سلطه ظالمه كل مانرجوه من بعض الاخوه في المعارضه المسلحه سحب اجندتهم العنصريه لان ذلك يصب في مصلحة الانقاذ ويفتت من وحدة المعارضه وفي تقديري يجب علي المعارضه المسلحه ان تتوافق مع القوي المعارضه علي دستور مؤقت يدار به السودان الي حين اجراء انتخابات حره تقود الي برلمان يؤسس لدستور دائم تدار به البلاد ويحقق العداله لان الاجنده العنصريه التي تصدر هنا وهنالك تجعل الشعب يحجم عن المشاركه في اي مظاهرات تدعو لاسقاط لان ذلك يخيفهم من مجهول مابعد اسقاط النظام خصوصا وهم يرون مايحدث في سوريا وليبيا من دمار وموت وتهجير الشعب قوي سياسيه وقوي مسلحه مسئوله تتفق علي برنامج ملزم للجميع قبل سقوط هذا النظام لان الطرح العنصري خطير ويخلط الاوراق مما يصب في مصلحة النظام ويعطل اهدف من اسقاط النظام للابد والمثل يقول جنن تعرفه خيرا من جنس لاتعرفه وخلط الاوراق هنا يعني معارض للسلطه لكني قد اجد نفسي في خندق انقاذي وهو من جنسي لذا لابد للحركات المسلحه وبعض المنتمين اليها من ضبط تصريحاتها ولابد من تعديل سلوكها.

[ابوالحسن الشايقي]

#1039583 [عطيطو الاسوانى]
4.50/5 (2 صوت)

06-19-2014 03:39 PM
ارى الحل للمشكلة السودانية بذهاب نظام الانقاذ وتكوين فترة انتقالية وبعدها انتخابات حرة ونزيهة وننتقل لدولة القانون والمؤسسات . والناس سواسية لا فضل لمن حمل السلاح على من لم يحمل السلاح ويجب محاكمة كل من اجرم فى حق الوطن .

[عطيطو الاسوانى]

ردود على عطيطو الاسوانى
[yousif] 06-19-2014 05:27 PM
فتره إنتقاليه ساكت بدون موت دى مادايرنها يجب أن يقتل هؤلاء الكلاب يجب أن نهين أولادهم وتشريدهم كما أرادوا لنا الذله والهوان 2


#1039536 [سوداني مهاجر]
5.00/5 (1 صوت)

06-19-2014 02:45 PM
كلام والسلام ، الراجيكم تحرره من الإنقاذ الترابة في خشمه قال هالك قال

[سوداني مهاجر]

ردود على سوداني مهاجر
[المنجلك] 06-19-2014 04:25 PM
دعمكم المادى او الجسدى ليبيا فتحت


#1039446 [ثوج]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 01:18 PM
قال النظام يحتضر ، انتو يظهر تطمنوا في انفسكم ، أمبارح شاهدت بام عيني الكلية الحربية مخرجة أكثر 500 ضابط كيف يكون الاحتضار دا .. امبارح المعارك بين الجبهة الثورية والحكومة في اضيق نطاق تبقى من الجبال ، دارفور هربتو منها النيل الازرق خالية ، قالو الفيك بدر بيه .. خاب من انتظركم ..

[ثوج]

ردود على ثوج
United States [حسكنيت] 06-19-2014 02:04 PM
دجاجى يلقط الحب


#1039441 [منصور عيسى الزنجي]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 01:15 PM
والله يا العدل والمساواة حيرتونا .. كنا ننتظركم لاسقاط الحرامية.. لكن يظهر بالبكاء البنشوفو دا سنة سنتين ما حا تلقى جبريل ابراهيم زاتو حيتسرب الجيش العدل والمساوة كلو .. كل يوم تحبطونا زيادة .. كلمناكم زمان وقلنا الحركات القبلية دي ما بتسقط العمدة حقها أو السلطان ناهيك عن دولة جيشها مكون من 114 قبيلة كبيرة في السودان ، حافظوا على بقايا شبابكم وادخلو في السلم وإلا ما حا تلقوا من يحارب ليكم ويؤمن بطرحكم ، انتو كل يوم تفقدوا من قبائلكم ، والقبائل السودانية كل يوم تلد ، وما تقنعونا تقولو لينا انو حركة العدل والمساواة ما بتستند على القبيلة ، بعدين قريبكم دا خايف على كرسيه ومستحيل يدعمكم يا اخ اختشوا. الحكومة الان دحرتكم والدهم السريع نضف كل دارفور الان وبقت المسألة مسألة وقت والله لا انتم ولا الحكومة ما فيكم خير للبلد .. انتم قتلتم شبابنا بتمردكم اعني من الجانبين والحكومة قتلت شبابنا وأكلت اموالنا أي لا مال ولا بنون إلا من اتى الله بقلب سليم .. يتخيل لي الاتفاق مع الحكومة كويس ، وحربكم دي ما بتسقط حكومة ولا تحلموا بيها .

[منصور عيسى الزنجي]

ردود على منصور عيسى الزنجي
United States [حسكنيت] 06-19-2014 02:05 PM
ويجرى وهو فرحان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة