الأخبار
أخبار إقليمية
الصحة الاتحادية تحذر من ارتفاع نسبة الإصابة بروماتيزيوم القلب وسط الشباب وطلاب والمدارس
الصحة الاتحادية تحذر من ارتفاع نسبة الإصابة بروماتيزيوم القلب وسط الشباب وطلاب والمدارس



06-20-2014 12:01 AM

الخرطوم (سونا) كشفت وزارة الصحة الاتحادية عن ارتفاع نسبة الإصابة بروماتيزيوم القلب وسط الشباب وطلاب المدارس حيث بلغت نسبة الإصابة أكثر من (10ألف طفل سنويا ) بنسبة (50%) من جملة الطلاب ووصفته بالمرض الخطير ويؤدي للوفاة .
وكشفت عن تعرضهم للعجز والتسرب من المدارس حتى اصحبوا فاقدا تربويا .
وقالت جمعية مرضي روماتزم القلب للأطفال، أن من بين كل (100طفل) يوجد طفل واحد مصاب، وأن نسبة الوفاة جراء ذلك بلغت أكثر من (50% )، مشيرة الى أن تفاقم المرض يؤدي للإصابة بمرض صمام القلب، كاشفة عن أن تكلفة علاج للفرد الواحد تبلغ أكثر من (4الف دولار )وان أمل العلاج منه ضعيف .فيما أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن انطلاقة حملة توعية الأسبوع المقبل تتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد .
وحذرت ممثلة جمعية مرضى روماتزم القلب للأطفال دكتورة سلافة خالد مدير برنامج مكافحة روماتزم القلب في المنتدى الإعلامي لقضايا الصحة المدرسية بوزارة الصحة الاتحادية بالتعاون مع شركة زين للاتصالات من مغبة إهمال علاج (وجع الحلق ) لافتة الى تغير نمط العلاج من المضاد الحيوي الفموي الي العلاج عن طريق الحقن بمادة البنسلين طويل المفعول ، مشيرة الي ان المرض ينتشر في المناطق الفقيرة والمزدحمة سكانيا والمناطق النائية .
فيما عممت الوزارة الصحة الاتحادية منشورا علي جميع المدارس تلزمها بضوابط جديدة لبيع الأطعمة حول المدارس وداخلها وحظر بيع التبغ جوار المدارس .
وفي السياق نفسه أعلنت مسئولة الصحة المدرسية بوزارة الصحة الاتحادية د. ليلي حمد النيل عن بدء الإدارة في تعميم استمارة للكشف الطبي للطلاب منذ دخولهم المدارس وسيتم تعميمها للولايات .
وقال الأستاذ مصعب بربر مدير ادارة تعزيز الصحة بالوزارة أن وزارة الصحة الاتحادية تعلن عن انطلاقة العام الدراسي الجديد بخطط مبنية بمرجعيات علمية ، معلنا عن انطلاقة مبادرة المدارس المعززة للصحة في السودان وفق محاور تهدف إلى حماية الطلاب وتهيئة البيئة المدرسية مع بداية العام الدراسي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بجانب توفير خدمة السقي وذلك ببناء 50 مبردا ماء فخاريا في مناطق وولايات يتم تحديدها برعاية ودعم من شركة زين للاتصالات، مشيرة إلى ان الوزارة ستطلق العام القادم مؤشرات ومعايير حول الأطعمة والمسموح به والغذاء داخل المدارس لجميع ولايات السودان مؤكدة سعي وزارتها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على إنزال المعايير والموجهات الصحية وإجراء الفحص الطبي لجميع العاملين داخل المدارس .
ب/ع و


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1154

التعليقات
#1040312 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2014 10:13 PM
ماهي الاسباب للانتشار هل الطعام المفروش في الداخل والخارج ام هو الطعام نفسة لكن اعتقد الطعام من جميعة المعروض في الاسواق المهجن والمشبع بالكيماويات توجد حلقة مفقوده وضحوا الاسباب وليس الطعام المعروض فقط يكفي ليكون شماعة

[عصمتووف]

#1040185 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2014 05:48 PM
الله يرحم
40% من طلاب ولاية الخرطوم عندهم بلهارسيا
واكتر من 90% من طلاب دارفور عندهم بلهارسيا
الله يرحمك يا بروفسير بعنيب طاعت البلد وطاع الشباب

[احمد]

#1040158 [dolfine]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2014 04:31 PM
please be as much as possible scientific according to this statment if done by a reliable research prevalence is only one percent not fivty.what about penicilin sensitive pupils.please coordinate efforts for healthy school environment and apply the standards specialy students per class ventilation and other requirements.special consideration for private schools with lot of resources and minimal standards.private school administrations not families should pay for health appraisal to suport and strengthen school health activities and to suport those schools and students in.we look forward for beter comprensive school health and healthier generations.

[dolfine]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة