الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير يضع سبعة عشر شرطاً لتسليم نيجيري متهم بالإرهاب
نظام البشير يضع سبعة عشر شرطاً لتسليم نيجيري متهم بالإرهاب
نظام البشير يضع سبعة عشر شرطاً لتسليم نيجيري متهم بالإرهاب


متهم بالتخطيط لتفجير محطة حافلات بأبوجا،
06-19-2014 08:40 PM
طالب السفير السوداني بالعاصمة النيجيرية أبوجا، تاج السر علي، بتعديل اتفاقية تبادل المجرمين بين بلاده ونيجيريا، كشرط لتسليم النيجيري أمينو صديق أجوتشي، المتهم بالتخطيط لتفجير محطة حافلات بأبوجا، في 14 أبريل الماضي، أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

واعتقلت الشرطة الدولية (الانتربول) بالتعاون مع السلطات السودانية، أمينو صديق أوغوشي، المشتبه بضلوعه في التفجير الذى استهدف محطة حافلات "نيانيا" في أبوجا، ونسب إلى جماعة "بوكو حرام" ، وقتل خلال الحادث 70 شخصاً، وجرح 124 آخرون.

وقال السفير في تصريحات صحفية، الخميس، إن هناك 17 شرطاً، بينها تعديل اتفاقية تسليم المجرمين لتسليم المتهم الذي يدرس بإحدى الجامعات السودانية، "جامعة أفريقيا العالمية"، بالإضافة إلى تسليم الجانب النيجيري الأدلة التي تثبت تورط المتهم في العملية الإرهابية.

وقالت صحيفة (سترداي فانجارد) النيجيرية الأسبوع الماضي، إن السودان رفض تسليم أمينو صديق أجوتشي، ونقلت الصحيفة أن الخرطوم بررت رفضها بعدم وجود أمر قضائي للقبض عليه.

وقال سفير السودان بنيجيريا تاج السر محجوب ـ وقتها ـ لوكالة السودان للأنباء، إن وزير الشؤون الخارجية النيجيري أمينو بشير، عبّر عن شكر حكومته لتعاون السودان مع السلطات النيجيرية في تسهيل إجراءات اعتقال المتهم أمينو صديق، والذي كان اسمه على قائمة أشخاص مطلوب القبض عليهم، تم تعميمها بواسطة المكتب الوطني للشرطة الدولية بنيجيريا.


وكالات


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 5348

التعليقات
#1040034 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

06-20-2014 12:11 PM
* سفير السودان لدى نيجريا، المدعو تاج السر، لا علاقة له بالسلك الدبلماسى او القوانين او الإتفاقيات و المواثيق الدوليه. فهو فى الأصل "مدرس" لغه انجليزيه.
* و بالتالى فهو لا يفرق بين الإتفاقيات الدوليه و بين الإتفاقيات الثنائيه بين "دولتين"!!.
* المجرم "امينو" مطلوب من قبل "الانتربول" استنادا على الاتفاقيه "الدوليه"الموقع عليها السودان من بين اكثر من 190 دوله.

++ لكن كالمعتاد، فالخبر يعكس لنا جزء يسير عن مآلات الامور فى "الدبلماسيه" السودانيه: "الجهل" يمشى على رجلين فى زهو و فخار فى وزارة الدباب على كرتى، و "تنابلة السلطان" من بقايا "العباسيين".

[Rebel]

#1039874 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2014 02:15 AM
هل تعرض نظام الخرطوم لتهديد من جماعة بوكو حرام في نيجيريا بضرب الخرطوم واغتيالات لمسؤوليين ان قامت بتسليم أمينو صديق أجوتشي للسلطات النيجيرية؟!!

وسبق من قبل في عام 2002، ان قامت حكومة الخرطوم بتسليم جماعة ينتمون لتنظيم حماس الفلسطينية كانوا في الخرطوم للمخابرات الاميريكية، فلماذا هذه المرة تمتنع السلطة في الخرطوم؟!!

[بكري الصايغ]

ردود على بكري الصايغ
[nagatabuzaid] 06-20-2014 05:00 PM
الكريم بكرى الصايغ لك التحية المخلوقات دى حتسلم المخلوق الجابنوا كريعاتوا لكن بعد شوية منظرة واستعراض ونفخة كذابة وزى ما قال الكريم ابو ريشة حيقبضوا الرشوة ثم التسليم والتسلم

European Union [Refugee] 06-20-2014 10:39 AM
I think they do this because they are also boko haram and they are bearing in mind some nigerian orgs that urged the gov to arrest him when he escaped few moths ago from there. bashir go hell. in shaallah

[ِAburishA] 06-20-2014 10:35 AM
لك التحية اخوي بكري الصايغ...تحليل واحتمال وارد جدا.. هذا ان لم تكن هي الحقيقة بعينها.. اجد نفسي متفقا مع هذا الاحتمال..خالص المودة.


#1039868 [سيمو]
1.00/5 (1 صوت)

06-20-2014 01:54 AM
هل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟؟

نيجيريا رفضت القبض على البشير وتسليمه للمحكمة الجنائية الدولية بعد أن سربت إليه قرار محكمتها الدستورية المستقلة عن الحكومة والتى قضت بذلك ففر هاربا إلى بلاده حتى انه ترك أمتعته هناك ويقال زوجته أيضا،، المشكلة هى أن محاربة بوكو حرام تتولاها الآن بجانب الحكومة النيجيرية كل من أمريكا وبريطانيا اللتان أرسلتا وحدات متخصصة في مكافحة الإرهاب بل إن أمريكا ولأول مرة تستخدم أحدث طائرات درون بدون طيار تحلق الآن فوق نيجيريا لجمع معلومات عن بوكو حرام وكشف مكان البنات المختطفات،، السودان بهذا التصرف مع الإرهابى النيجيرى سوف يصطف مع الإرهاب وهى أصلا مصنفة كدولة إرهابية،، هؤلاء الناس لا يمكنهم التفكير السليم أبدا وليس هناك ناصح بينهم ليقول لهم كفى ما أوصلوا إليه حال البلاد.

[سيمو]

#1039849 [عبدالله النوبي]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2014 12:58 AM
الغريب فرنسا ما قالو ليها الكلام ده لمن سلمو كارلوس رغم انو كان مع الفلسطينيين لكن شكلو فرنسا

دفعت ونيجريا مستنيه ( الشريف ) يدي الكيزان ولا يعزم ليهو كم فنان وفنانة بدل عمولة وكده

[عبدالله النوبي]

#1039806 [ِAburishA]
4.00/5 (2 صوت)

06-19-2014 10:38 PM
** بذلك يثبت نظام الخرطوم بانه ** بوكو ابن حرام **

** ليه 17 شرط؟!! نظام عمره كله شروط شروط شروط يشرط بطنك..الموضوع ده دخله شنو بتعديل اتفاقية تبادل المجرمين بين السودان ونيجيريا... تبادل المجرمين هو اتفاق ثنائي بين دولتين.. اما في حالة امينو صديق.. فانه مطلوب عن طريق ال Interpol.. الشرطة الدولية International Police والاسم الكامل لها هو (منظمة الشرطة الجنائية الدولية)
International Criminal Police Organization وهي أكبر منظمة شرطة دولية أنشئت في عام 1923 مكونة من قوات الشرطة لـ 190 دولة، ومقرها الرئيسي في مدينة ليون بفرنسا.

**ومن مهامها تبادل المعلومات عن المجرمين الدوليين، والتعاون فيما بينهم في مكافَحة الجرائم الدولية، مثل جرائم التزييف والتهريب وعمليات الشراء والبيع غير المشروعة للأسلحة والمخدرات والجرائم الجنائية. والتعاون والتنسيق والقبض على المطلوبين بموجب (تعميم الانتربول) ويحتفظ أفرادُ المنظَّمة بسجلات الجرائم الدوليَّة، ويساعدون الأعضاء في النواحي العمليّة، ويقومون بتدريب وعمل استشارات لأفراد الشرطة.

[ِAburishA]

#1039786 [موجوع وطن]
5.00/5 (1 صوت)

06-19-2014 09:55 PM
الحياة مقدمة علي الموت تسليم أمينو دا خلو شوية ورونا شروط تسليم تلميذات المدارس يا رعاة بوكو حرام.... بعد دا كلواالكيزان يحلفوا ليك و يقولوا ما بنرعي الإرهاب...ويدربوا خلايق ديل في إفريقيا العالمية ويوزعوهم علي العالم ويقولوا أدونا الأدلة...

[موجوع وطن]

#1039779 [دلدوم]
5.00/5 (1 صوت)

06-19-2014 09:47 PM
جامعة افريقيا بؤرة ارهاب بدل ان تكون منارة علم فى افريقيا
تغول عليها الكيزان وحولوها الى منبر من منابرهم تخرج الموتورين

[دلدوم]

#1039766 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

06-19-2014 09:30 PM
ها النيجيريين ديل فايقين منتظرين نظام ارهابى يسلمهم ارهابى اما الارهابى الموجود فى بلدنا ما يفرح بموقف الحكومة بعدم تسليمه الان تمثيلية وادعاء مواقف ومنظرة ساكت لانهم شيمتهم الغدر عندهم حالة نفسية ومرض مستعصى اسمه حب الغدر بمن بلجاء لهم بس اصبر شوية المرض يتاورهم ويجروك من اضانك ويسلموك بعد ما يدخلوك فى جوال علشان شيخ استيراد الارهاب ما يشوفوهم ما ديلاك كمان عندهم نصيب من الغنيمة غارتين تلاتة على كم جماعة وضريح لكن ما يقدروا يخطو ناحية الامين البنا ده ممنوع من الصرف وعنده حصانة على مستوى عالى الله لا يكون فى عونك يابوكو حرام شن جابك للسودان السودان ما ناقص ضبان

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[nagatabuzaid] 06-20-2014 04:52 PM
لك السلام والتحية يا ابو ريشة الصدر اغتاله قذافى والاغتالوه ناس الترابى فى السودان اسمه اختلط على وباعوا اسامه بن لادن وبعد داك فرشوا عليه وصلوا عليه صلاة اغائب ولا الليبيين الاسلاميين الرجعوا من افغانستان واستجاروا بالسودان سلموهم لقذافى عمل فيهم الهوايل انت عارف نهاية رئيسهم حتكون على ايديهم باى اسلوب ووسيلة والله محيرانى السبعة عشر دى ليه ما تكون ثمانية عشر يكون يكون الفكى بتاعهم حدد ليهم عدد الشروط هو البرك الركب وبشتن الكريعات شنو غير غير الجرية الكدارى ضحكتنى الله يديك العافية

[ِAburishA] 06-20-2014 12:08 AM
لك التحية بت ابزيد..زي ما الحرامي بعرف الحرامي..كذلك الارهابي بعرف الارهابي.. ناس نيجيريا عندهم بوكو حرام وانحنا هنا عندنا عيال الحرام (الله يكرمك) ولعلمك ديل حيبيعوا امينو ده في اقرب لفه.. بس هم عايزين (رشوة) حق القبض وهواهم حاجة عندهم.. مش قبل كده باعوا كارلوس وعبدالله اوجلان ولو تتذكري اغتيال الصدر ولا اسمه مين ما متذكز.. الجماعة ديل زي الكلب لو جدعتي ليهو عضم مستعدين يسلموا رئيسهم لمحكمة الجنايات الدولية..

قال سبعة عشر شرط لتسليمه..اظن من ضمن الشروط الطلب من نيجيريا الانسحاب من محكمة الجنايات الدولية..البشير قام صوف حفيان بنمرة خمسة لما دايرين يقبضوه في نيجيريا (وكداري) قالوا الطيارة زاتها لحقتو في ابشي على الحدود السودانية التشادية..ززي ما قلتي دي منظرة ساكت..بكرة بقوموا بنكروا وبنفوا الكلام ده.. خالص المودة.


#1039765 [ابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 09:29 PM
فصاحة هسة بكرة يخروا بعراقيب الجمل
ويقولو الروب
ويسلموا الارهابي
ولا بكرة يقومو يختطفو طيارة البشير ويسلموه للجنائية

[ابو الخير]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة