الأخبار
أخبار إقليمية
بدرين يستفسر عن انتهاكات قوات الدعم السريع
بدرين يستفسر عن انتهاكات قوات الدعم السريع
بدرين يستفسر عن انتهاكات قوات الدعم السريع


06-20-2014 12:14 AM
استفسر الخبير المستقل لحقوق الإنسان مشهود بدرين، يوم الخميس، حكومة ولاية شمال دارفور التي يزورها حالياً، عن ما تردده بعض الدوائر من مزاعم بشأن قيام قوات الدعم السريع ببعض الانتهاكات في مجال حقوق الإنسان بالولاية. ونفت الحكومة صحة ذلك.


وأبلغ والي ولاية شمال دارفور بالإنابة أبو العباس جدو، الخبير بدرين أن قوات الدعم السريع قامت بدور وطني كبير في التصدي للحركات المتمردة التي اعتدت على بعض محليات الولاية في شهري فبراير ومارس الماضيين، مشيراً إلى أن ذلك التصدي قد وجد الاستحسان والرضا من كافة مواطني الولاية.


وحمل بعض الانتهاكات التي شهدتها محلية ريفي الفاشر خلال تلك الفترة، للحركات المتمردة والمتلفتين الذين قال إنهم تسببوا في تلك الأحداث.


رفع التقرير الاممي



ومن جانبه أوضح بدرين، أنه سيرفع تقريراً لمجلس حقوق الإنسان في شهر سبتمبر القادم، يستعرض من خلاله التطورات التي شهدتها أوضاع حقوق الإنسان بالسودان والتحديات الماثلة، متعهداً بتقديم الدعم اللازم للسودان.


وقال إنه على استعداد للعمل والتعاون مع الحكومة السودانية حتى تتمكن من الإيفاء بالتزاماتها تجاه حقوق الإنسان، متعهداً في الصدد بتقديم الدعم الفني للحكومة بخاصة فيما يتعلق ببناء القدرات للعاملين في الأجهزة العدلية والقضائية.


ويتضمن برنامج زيارة الخبير المستقل لحقوق الانسان للفاشر، عقد لقاءين مع منظمات المجتمع المدنى بشمال دارفور، والمنظمات والوكالات الدولية العاملة بالولاية وبعثة اليوناميد.


شبكة الشروق


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2149

التعليقات
#1040138 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2014 03:48 PM
ياسيد بدرين
انها جرائم فردية ليست سوى فقط 300 جريمة من ارتكبوها هم رهن المحاكمة
ولو سال احد غيرك هذا السؤال ولو كان رئيس حزب لاعتقل وحقق معه اسوة بالامام الصادق المهدي الذي اطلق سراحه لايمانه بحوار الوثبة ومثل الاستاذ ابراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني الذي لم يطلق سراحه لعدم ايمانه بحوار الوثبة
خذ ضيافتك وتجوالك ولا تسال عن اشياء يمنع السؤال عنها في ارض السودان من الافضل لك ان تسال عنها وانت خارج السودان حتى لا تثير غضب النظام
الحكاية شنو خلصنا من اوكامبو نطت لينا واحدة افريقية قالت دايرة تقبض الجماعة توديهم لاهاي
خصنا من سوزان رايس نط لينا واحد قال داير يعرف حاجات غريبة كده

[radona]

ردود على radona
[الضكر] 06-20-2014 05:31 PM
ياهذا الصادق المهدي قال كلام واضح قوات الدعم السريع يجب محاسبتها لأنها ارتكبت جرائم حرب ضد المواطنين اما رئيس المؤتمر السوداني حاول تقليد زعيم حزب الامة اذ لم ياتي بي جديد لأنه سبقه رئيس حزب الامة فكان الاجدى به ان يتهم النظام في قوة او مليشا اخرى يظل الكلب ينبح والجمل ماشي


#1039968 [tata]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2014 09:03 AM
كل افريقى حكم..مرتشى..هكذا علمتنا كرة القدم..هذا لا يهمه..اي شى...اهم شى رصيده...فى سويسرا...تدفع يقول ماتريد.....

[tata]

ردود على tata
[A. Rahman] 06-20-2014 10:15 AM
يا عزيزي ارجو الا تظلم السيد/ بدرين، و تذكر ان الكلام عن الجنجويد ورد على لسان والي النظام الكذاب الأشر، و تأكد ان لجنة حقوق الانسان تعرف عن الجنجويد اكثر بكثير مما يحاول هذا الوالي ان ينفيه، و اوعك تصدق انه ممثل اللجنة سيورد في تقريره " الدور الوطني للجنجويد"، دا بعدهم. تحياتي.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة