الأخبار
أخبار إقليمية
المواصفات تحذر التلاميذ من التعرض لأشعة الشمس
المواصفات تحذر التلاميذ من التعرض لأشعة الشمس
المواصفات تحذر التلاميذ من التعرض لأشعة الشمس


06-21-2014 12:01 AM
الخرطوم - أماني خميس

حذَّرت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس من الآثار السالبة لأشعة الشمس وتعرض طلاب المدارس المباشر لها خاصة في الفترة من العاشرة صباحاً حتى نهاية اليوم الدراسي لتفادي الإصابة بسرطان الجلد. ودعت إلى تزويد المدارس بمظلات في كل أنحاء المدرسة، ونبهت إلى خطورة حقيبة الظهر لتأثيرها على السلسلة الفقرية، ولفتت إلى ضرورة منح الطلاب أدراجا بالمدارس كما في السابق، ووصفت بيع الأطعمة الملوثة أمام المدارس بأنه مهدد لصحة الصغار. وكشفت ابتهاج التوم، مدير فرع الهيئة بالخرطوم المكلف عن إصدار العديد من الاشتراطات في سلامة الفصول والبوفيهات في المدارس والإجلاس، وقالت إن أكبر المهددات للطلاب هي عربات الترحيل، ودعت ابتهاج إلى تقييم الوضع البيئي الراهن في المدارس بجانب متابعة المقاصف المدرسية ومراقبة الوجبات، وأعلنت الهيئة عن شراكة مع وزارة التربية والتعليم على نشر ثقافة المواصفات وسط الطلاب.

من جهته كشف عبد المحمود النور وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم عن استهداف (25%) من مدارس الولاية لتكون ذات بيئة جاذبة، وتعهد بفتح الوزارة لأبوابها لإيصال رسائل توعوية للطلاب لجهة أنهم قنوات لتوصيل المعلومات إلى المنازل، وأعلن الوزير عن قرع جرس مدرسة الطيب سعيد إيذانا ببداية العام الدراسي الجديد (الأحد) المقبل، ولفت إلى إدخال التعليم الإلكتروني بجانب عودة المكتبات المدرسية، وأكد أن العام الحالي هو عام للتعليم، وكشف عن شراكة مجتمعية لإرساء مفاهيم الجودة، مبيناً أن الوزارة أسَّست وحدة لتطوير الجودة ووضعت مواصفات ومعايير للمؤسسات التربية ذات الجودة، ونوَّه إلى شراكة الدراميين والنشاط الطلابي في تنظيم حملات درامية توعوية لتصحيح المفاهيم الخاطئة بجانب تشكيل آلية مُشتركة تضع كثيرا من المعايير في شكل مطبوعات وملصقات تتعلق بالتقييس. وكشف الوزير عن شراكة بين الوزارة والمواصفات تتعلق بنشر الملصقات التوعوية وثقافات التقييس ومعالجة الأخطاء

اليوم التالي


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2448

التعليقات
#1041599 [nasr]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 01:08 PM
وهل هذه مهمة المواصفات ؟؟؟أم مهمة وزارة الصحة بالتضامن مع وزارة التربية والتعليم؟؟؟

[nasr]

#1041076 [ود نفاش]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2014 08:21 PM
والله مش عارف اضحك ام ابكى على هذه العقول التى جسمت على صدورن 25 عاما بدلا من ان يهتموا بالسلع الفاسده التى تدخل عن طريق الموصفات قبلوا على الشمس بس الشمس علمت ليكم شنو؟؟؟؟؟
شوفوا شغلكم ايه الفاسدون وله كل واحد لازم يتكلم عشان يثبت انو موجود زى الوالى كل يوم تصريح فارغ وانا اتحدى الصحافة ان تتابع تصريحات الوالى لنرى كم نفذ من مشروعاته كله كلام فى كلام والفساد مستمر والسوق فى زياده جنونية والفاعل مجهول طبعا قلنا انو ابليس رحل بجنوده فقد اصبح عاطلا فقد لبسوا قميصه وسرقوا لسانة
كان الله فى عون السودان

[ود نفاش]

#1040943 [ابكي يا وطني الحبيب]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2014 05:23 PM
بس رجالتكم علي الشمس المسكينة دي والله لو كانت قريبة الرئيس او واحد من قطط النظام السمينة كان بلعتو كلامكم الماسخ ده.

[ابكي يا وطني الحبيب]

ردود على ابكي يا وطني الحبيب
European Union [sasa] 06-22-2014 11:20 AM
لقد بكينا وسنبكى كثيرا طالما انا وانت وهم (ماتبقى من الشعب) جالسين خانعين صامتين ... لن يتم التغيير الا بايدينا فالنفعل ذلك او فالنبكى ولابواكى لنا


#1040903 [أبو ا لخيرات]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2014 04:20 PM
بدلا من تحذير الطلاب وأكثرهم من صغار السن الذين قد لا يستوعبون مغزى التحذير كان الأولى والأجدى والأصح أن تطالب الهيئة وزرارة التربية بتأجيل فتح المدارس إلى حين أن تتحسن ظروف الطقس الحار جدا والخطر فعلا على صحة الطلاب .. كما كان يمكنها تقديم شكوى مسنودة علميا إلى جهة أعلى لتوجيه الوزارة بالتأجيل مثلا رئاسة الجمهورية أو المجلس الوطني {إن وجدا} أو اللجوء لوزارة الصحة لاتخاذ الإجراء المناسب لحماية صحة أبنائنا وبناتنا ... كيف يعني تفتح المدارس وتحذر الطلاب ... البلد كلها ماشة "بالناكوسي"

[أبو ا لخيرات]

#1040878 [ابوشورة]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2014 03:52 PM
المشكلة انو المدارس تفتح فى الصيف والمفروض الاجازات تبدا فى الصيف ولازم اى شي عندكم بالمعكوس

[ابوشورة]

#1040855 [ابومروه]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2014 03:22 PM
بس وفروا ليهم مواصلات بعد اليوم الدراسي لتجنبهم الوقوف في الشمس لفترات طويله

[ابومروه]

#1040685 [مازيل تنيبور]
5.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 12:47 PM
على كل الطلبة وخصوصاً الطالبات استخدام (واقي شمس) قبل الخروج ... !!!!

[مازيل تنيبور]

#1040576 [أب قرن]
5.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 10:53 AM
نرجو من الجهات المسؤولة في الدولة تأجيل فتح المدارس إلى ما بعد شهر رمضان مراعاة لظروف الطلبة والعاملين في حقل التعليم من الصيام في شدة الحر وما قد يصاحبه من انقطاع الماء والكهرباء وربنا يتقبل من الجميع صالح الأعمال آمين

[أب قرن]

#1040478 [sudani]
5.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 08:08 AM
يا ربي تكون الشمس صناعة سودانيه
ولا مستورده من الصين
بعدين هم 90% من الطلاب ما عندهم شنطه
وحوالى 30% ما عندهم فصل
والقروش ماشه للتنظيم الدولى وقطر والباقى على
التحلل الاكبر والاصغر حسب المية وفتاوى هيئة علماء
المتاسلمين

[sudani]

#1040476 [خاطره]
5.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 08:00 AM
خلاص يا ناس المواصفات كملتوا شغلكم كله وقبلتوا علي الشمس.

[خاطره]

#1040433 [حضرس]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2014 03:07 AM
دا القدرتو عليهو يا ناس المواصفات بس الشمس؟. ما حيتنا كلها متنييلة بستين نيلة

[حضرس]

#1040422 [ميدو]
5.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 02:17 AM
هههههههههههه.
و الله زي ما بقول المثل: )الفلهمة العورا شيل البطارية في القمرا( قال مواصفات قال و الله يا ناس الحكومة حيرتونا كدي اول حاجة طبقو قوانيين المواصفات في اﻷدوية و اﻷطعمة الداخلة البلد بعد كدة تعالو قولو الشمس .

[ميدو]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة