الأخبار
أخبار إقليمية
قمة سعودية مصرية في طائرة خادم الحرمين بمطار القاهرة
قمة سعودية مصرية في طائرة خادم الحرمين بمطار القاهرة
قمة سعودية مصرية في طائرة خادم الحرمين بمطار القاهرة


06-21-2014 12:44 AM
عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اجتماعاً جدّد خلاله الملك عبد الله تهنئته للرئيس السيسي بمناسبة انتخابه رئيساً لجمهورية مصر العربية، متمنياً له التوفيق.

من جهته أعرب الرئيس المصري، عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على مشاعره النبيلة، ومواقفه الداعمة لسلامة واستقرار ووحدة مصر وشعبها، والتي لن تنساها مصر.

وبحث الزعيمان مجمل القضايا والتطورات على الساحات الإسلامية والعربية والدولية، إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين.

حضر الاجتماع الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، والأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير، والأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز أمين عام مجلس الأمن الوطني، والأمير تركي بن عبد الله بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين، ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد قطان. كما حضره من الجانب المصري، رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، ووزير الخارجية سامح شكري، ووزير المالية هاني دميان.

وفي نهاية الاجتماع ودع الرئيس السيسي، خادم الحرمين الشريفين الذي غادر القاهرة متوجهاً إلى جدة.

وكان خادم الحرمين الشريفين وصل إلى مدينة القاهرة مساء أمس، في زيارة رسمية قصيرة لمصر قادما من الدار البيضاء.

وثمنت الرئاسة المصرية أمس مواقف خادم الحرمين الشريفين. وقالت في بيان تلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه مساء أمس, إن الرئاسة تعبر عن «ترحيب مصر دولة وشعبا بزيارة خادم الحرمين الشريفين إلى مصر، وإذ تثمن مواقفه والمملكة المؤيدة لإرادة مصر وشعبها، تتمنى للعاهل السعودي والمملكة الشقيقة دوام التوفيق والسداد في خدمة قضايا العروبة والإسلام».

من جانبه أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، أحمد قطان، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين للقاهرة تعد زيارة تاريخية كونها أول زيارة رسمية لزعيم إلى مصر بعد انتخاب السيسي رئيسا، موضحا، وفقا لوكالة الأنباء السعودية، أن الزيارة لها دلالات وأبعاد ورسائل كثيرة «أولها تهنئة الرئيس المصري بمناسبة انتخابه، والأمر الثاني التأكيد على دعم المملكة العربية السعودية القوي لمصر وشعبها, خاصة في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها جمهورية مصر العربية».

وفي وقت أكد فيه الدكتور نبيل العربي، الأمين العام للجامعة العربية، أن اللقاء ستعقبه خطوات ناجحة لصالح المنطقة، قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط» أمس, إن زيارة خادم الحرمين الشريفين لمصر تأتي ترسيخا للعلاقات القوية بين البلدين. وأضاف أن الدعم الذي تقدمه المملكة لمصر على مدار التاريخ مقدر من كل المصريين. وأفاد بأن «التشاور بين خادم الحرمين الشريفين والرئيس السيسي حيوي ومهم في هذه المرحلة للتحدث بصراحة عن كل ما يدور في المنطقة من تحديات وتوتر ومشكلات يصعب على أي دولة التغلب عليها بمفردها».

وقال شكري إن هذا التعاون بين مصر والسعودية من شأنه أن يسهم في حل الكثير من المشكلات. وأكد أن التعاون مفتوح وليس له سقف بين البلدين، وهو شامل وفى كل المجالات، وكذلك إعداد البدائل للتعامل مع الأزمات والخطر الذي يتهدد بعض دول المنطقة.

الشرق الاوسط


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 8138

التعليقات
#1041376 [noureldin]
5.00/5 (1 صوت)

06-22-2014 09:41 AM
ابو متعب حياك الله فى وادى النيل

[noureldin]

#1041128 [abdou]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 10:10 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ... الجرسة بدت خلاص يا بتاعين قطر .. مــــــصر ام الدنيــــــــــــــــــــا والمملكة بلد الحرمين و الإمارات في جانـــــــــب .. والكــــــيزان و قطر وإيران وطبعا من ورائهم امريكا و إسرائيل .. من ياترى منكم على حـــــــق ... و سيعلم المنافقون أي منقلب ينقلبون ... و يا أبو ركبة ركبتك دي حا تجي شايلة فوق رقبتك وعليها دمــــــــــاء جميع أهل السودان الذين نالو من الظلم في عهد ركبتك اللعينةالكثير

[abdou]

#1041055 [عصمتووف]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 07:37 PM
نظره ي ابومتعب
حياك الله ي طيب
سم
ي حنان زورنا مره ي بلال زورنا مره لا نريد ريالات ولا هلالات بس دعم ادبي نقول زارتنا شخصية معتبره بدلا عن الهلافيت والجلافيط ي مواطن اذكر لي اكبر شخصية دولية زارتنا ب مربط الحمير علي المدي البعيد والقريب غير فيصل والسادات والقذافي وناصر وعرفات ختي وريثة عباس الهلفوت قاطعنا غير ادريس دبي وافورقي ورؤساء اصغر دويلات ب غرب افريقيا مافيش حد والله اصبحنا كاليتامي لا ولي امر لدينا يسر ولا يشرف

[عصمتووف]

#1040828 [ALI HAMID]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 02:37 PM
لماذا هذا الإجتماع تم داخل طائره ولم يتم داخل البلد؟ وكمان تقولوا مصر آمنه؟ الراجل من نتيجه العمله البايخه العملها دي لأنه يعلم هنالك مليون إسلامبولي في إنتظار أن تحط قدماه أرض الكنانه

[ALI HAMID]

ردود على ALI HAMID
European Union [عصمتووف] 06-21-2014 07:23 PM
الرجل مريض ويتحرك علي كرسي وكان في المغرب اجازة نقاهة لا تدع خيالك يذهب بعيد


#1040670 [ساهر]
3.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 12:38 PM
بدل أن تستأجر السعودية قمراً صناعياً روسياً لمراقبة شواطئها الساحلية المقابلة للسودان، للتأكد من حقيقة وجود أو عدم وجود منصات صواريخ إيرانية بالسودان، لماذا لا تناقش السعودية هذا الأمر بكل الشفافية مع حكومة السودان؟

ثم لماذا تعتقد السعودية، أن أخوان مصر يشكلون تهديداً لأمنها، لذا ساعدت على اقتلاعهم، في حين نراها تعايشت مع أخوان السودان على مدى ربع قرن من الزمان، دون أن تشك لحظة في أنه من الممكن أن يشكلوا لها هاجساً أمنياً؟

بالنسبة للمساعدات السعودية، فحظ السودان منها بائس جداً، حتى في ظل النظام الديكتاتوري لحسنى مبارك كانت السعودية تقدم لمصر هبات ومساعدات ضخمة، في حين أنها لم تقدم للسودان أي شيء يذكر.

بالنسبة لانفصال جنوب السودان وذهابه لغير رجعة، فالسعودية ومصر تتحملان جزء من تبعات هذا الانفصال.
صراحة لو لا الخطر (المتوقع) الذي يمثله الوجود الإيراني بالسودان، لما اهتمت السعودية أصلاُ بالشأن السوداني، السودان صراحة لا يقع ضمن أولويات الاستراتيجية السعودية ولا الخليجية.

لم نسمع بأي مبادرة من السعودية لا في السابق ولا في الحاضر لحل مشكلة جنوب السودان، ولا مشكلة دارفور على غرار مبادرة الطائف التي حلت المشكلة اللبنانية.

يجب أن نعمل على ترميم علاقتنا مع السعودية، لأنها أهم وأميز من أي علاقة مع إيران، وفي نفس الوقت يجب أن ندرك جيداً أنه لا ولن يحل مشاكل السودان إلا السودانيين أنفسهم.

[ساهر]

ردود على ساهر
[ساهر] 06-22-2014 01:14 AM
ردود على (هدهد) و (الجابري)

- القمر الصناعي السعودي، لا أستطيع تأكيد ونفي دوره، إلا أن المُعلن هو الأغراض السلمية، والعلمية والخرائط التفاعلية، وهو بالمناسبة ليس قمراً واحداً بل عدة أقمار.

-لم أزد على أن قلت أننا كمواطنين سودانيين كنا نرغب أن يكون هناك دوراً سعودياً ومصرياً كبيراً ومؤثراً في حل مشكلات السودان الداخلية وخصوصاً الحرب الدائرة الآن في دافور والنيل الأزرق وجبال النوبة، خصوصاً وأن المبادرات السعودية أثبتت جدواها من خلال مبادرة الطائف المشهورة التي أنهت الحرب اللبانية وهي بالمناسبة كانت حرباُ أهلية، لم يكن يصدق أحد أن تنتهي. فإذا كان الدور السعودي والمصري لم يكن مقبولاً للحركة الشعبية سابقاً على خلفية مظنة الحركة الشعبية بعدم حيادية هذه الدول ، فإن هذا الدور يصبح الآن أكثر قبولاً من ذي قبل لأن معظم الأطراف المتقاتلة من المسلمين.

- أكدت على أهمية التركيز على إقامة السودان لعلاقة قوية مع السعودية أكثر من إيران، لأنه بحسابات التجارة والأخلاق ورد الجميل نحن نستفيد من السعودية أكثر من إيران، وهذه الاستفادة لا يختلف عليها أثنان، وهي ليست بحاجة إلى إثبات وحرق أعصاب.

- مسألة عدم وجود دعم سعودي وخليجي (سخي) بصفة عامة قُدم في الماضي للسودان أمر معروف، ولم أزد عن القول في أننا نطمع في أن تقدم لنا السعودية ومصر ودول الخيلج الدعم اللازم حتى نستطيع الخروج من أزمتنا الحالية.

- سياسة الضغط على السودان، لن تجدي فتيلا، وسوف يتضرر منها المواطن في المقام الأول، ولن تزيد الحكومة تكبرا واستكبارا.

- لذا فإنني أدعو إلى سياسة الحوار وحل كافة المشكلات العالقة، وتبديد المخاوف التي تعتقد هذه الدول أن للسودان يد فيها. ولا ضرر ولا ضرار.

- يا هدهد أنني لو استخدمت نفس لغتك لما قدرت علي، ولتواريت خجلاُ. لا تحرق أرزك في معركة من دون معترك. أ-هـ

[جلد الفيل] 06-22-2014 12:48 AM
إلى عبدو Abduu : لو واصلت سرد الآيات لجاءتك بعدها الآية { وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ} فلم اخترت الجزء الأول وأغضيت عن أصحاب القربات هؤلاء؟ .. وقال المفسرون أن الأعراب هم سكان البوادي خاصة أي أنهم أشد جحودا من سكان الحضر لغلظتهم وقال بعضهم {وهذا من باب وصف الجنس بوصف بعض أفراده، كما في قوله تعالى: وَكَانَ الْإِنْسَانُ كَفُورًا ولأن الأعراب ليسوا كلهم كذلك، فقد بين قوله: وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ {التوبة: 99} فبين سبحانه في تلك الآية أن المراد بالجنس البعض لا الكل.

وعموما ليس موضوعنا ههنا تفسير القرآن ولا إيراد الشواهد منه في غير محلها أو تجزئتها كما فعلت فذلك عمل موزور ...

ولكأنك ظننت أني سعودي الجنسية حين تقول "بترولكم" و"المعونات التي كانت تصلكم من السودان.." فيا أخي العبد لله هذا الجابري هذا سوداني ألف في المية .. ولا يرغب بهذه النسبة بدلا ... وحين أتحدث عن ضعف السودان وهوانه الراهن وشدة بأسه على مواطنيه فمن الواضح أنني لا أقصد إلا النظام الماسوني الراهن القابض على أنفاس هذا البلد الحبيب ..


وحين تقول { لنتاكد تماما انه لا تاتينا اي فائده من دول غرب اسيا من امثال السعوديه والبحرين وتلك الاماره الاسرائيليه,,, فهذا زعم يدحضه ما لا يحصى من الشواهد ... يا أخي مش كفاية ملايين المغتربين السودانيين في السعودية والخليج الذين يدعمون مئات الألوف من الأسر ههنا {ومنهم أسرة العبد لله الخاصة} بعد أن استأثرت الإنقاذ وصنائعها بكل خيرات البلد ومقدراتها ... الوظائف حقتهم والتجارة بتاعتهم والبترول شربوه في بطونهم التي لا تمتليْ وحتى الكورة لم تسلم منهم ومن هيمنتهم ... يا أخي إنت قاعد وين؟ يا سيدي نظامك ده الآن معتمد إلى حد كبير على تحويلات المغتربين وغراماتهم وضرائبهم إضافة إلى الجبايات الداخلية حتى من أصحاب أصغر المهن وأقلها دخلا {بشيلوا من ماسحي الورنيش وستات الفول وبيأجروا الدرداقات للأطفال ولا يسمحون لهم بتملكها ولو عمل عليها ألف شهر وقيمتها يسسددها الطفل المستعبد في أقل من شهر } يا أخي إنت قاعد وين؟ السودان كان بيساعد العرب .. أي نعم .. ولكن يا حليلك وحليل ذلك السودان الذي نسأل الله أن يعيده ويزيده .. السودان {داك} كان بلد سمح وواسع ومتسامح لحد ما جونا شياطين الإنس ديل فأحالوا نهاره إلى ليل وتسامحه إلى بغضاء وحروب حتى في الغنا نزلنا من عثمان حسين وإبراهيم عوض وأبو داؤد إلى ندي الق...ة وحمادة ب..." يا أخي إنت قاعد وين ؟ من كان يصدق وقد عشنا زمنا ليس بالقصير أن سوداننا سيشهد إغتصاب الأطفال عمر سنة وسنتين ...؟ وزعيم كبير "متشرشح" وسط أربعة بنات طالبات في شقة ف العشر الأواخر كم رمضان وبعد داك يصرح الآن كل يوم في الجرايد .. قوة عين جنس دي من الله خلقنا ما شفناها.. ... وحاجات تانية ... ما في داعي ليها والناس كلهم عارفينها كويس .. ومن كان يظن أن السودان "سيفوز" بالمرتبة الثالثة "نظريا" والأولى "عمليا" من الدول الأكثر فسادا..؟ دي بلوة شني دي يا أخي؟

وتقول {واليوم أضحينا معدمين} وده منو يا أخي الذي صيرنا معدمين ؟.. وين جزيرتنا وقطنها ؟ وين سكة حديدنا؟ وين سودانيرنا وين سودانلاينا ؟ وين صمغنا وين منتجاتنا ؟ الفلس بينا منو ؟ وقروشنا دي ومواردنا مشت وين ؟ أكلها الدودو ؟ وللا ضربتها قنبلة ذرية ؟ ما هو دا بسب ناسك ديل ... عندك كلام تاني؟ جيبو عشان نمسحه ليك باستيكة وكأنه لم يكن .. والسلام

European Union [عصمتووف] 06-21-2014 11:52 PM
لا تعلق فشل وخيبة ولصوصية قادتك في السعودية ومصر ارجع بك وراء في حياة الشيخ زايد الذي حاول التوسط بمبادرة منه بين الحكومة وقرنق والاحزاب ماذا وجد غير الرفض ف قادة دول الخليج عادة لا يصرحون ومن العيب لديهم رفض طلب لهم خاصة في حل النزاعات نشاف وقوة راس هؤلاء الحمقي هي السبب لا تدافع عن ناسك

European Union [abbuu] 06-21-2014 11:05 PM
بسم الله وكفي والصلاه علي المصطفي.
يقول تعالي في كتابه الكريم:
( الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم ( 97 ) ومن الأعراب من يتخذ ما ينفق مغرما ويتربص بكم الدوائر عليهم دائرة السوء والله سميع عليم صدق الله العظيم
الاستاذ الجابري يجب ان تعرف جيدا ان الدنيا دواره ومايحصل الان في السودان هو لنتاكد تماما انه لا تاتينا اي فائده من دول غرب اسيا من امثال السعوديه والبحرين وتلك الاماره الاسرائيليه,,,
واننا سنقوم قريبا باحتفال خروجنا من المنظمه التي لاتهش ولاتنش ويطلق عليها الجامعه العربيه,,هذا سيحدث قريبا انشاء الله...انتهى
لك ان تعرف ان حالكم الحالي قد سبقه وضع بائس ولو ذهبت الي وثائق الراكوبه ستجد كشف بالمعونات التي كانت تصلكم.
ويجب ان تعرف ايضا ان بترولكم قبل ان يستخرج رفضت كل استخراجه الا بضمان ,,,,فقالت السعوديه للشركات من اين لنا الضمان,,,فقالو اهبو لاصدقائكم...وقد كان ان قام السودان بضمان السعوديه للشركات الاجنبيه,,,,
في كل الحقب كنا نساعد كل من يسمي بالدول العربيه ولكن لم نجد منهم الا الجحود والنكران ففي كل الحقب سيبك من الانقاذ في عهد نميري وفي عهد الديموقراطيه كانت تقوم الدول العربيه بدعم التمرد ومن ضمنها السعوديه ودي كلها اشياء موثقه...
فاذا اليوم نحن اضحينا معدمين فانشاء الله الاوضاع تتبدل وماذلك علي الله ببعيد.

United States [هدهد] 06-21-2014 10:46 PM
يا راجل شد حيلك وخليك رجل ليك عزيمة وقوة ... الرجل الخنوع الخائب دائما يبحث اسباب لفشله وخيابته ويجلب الاعذار الواهية من السماء كعبارة والله انا ياخى عاملين لى عمل !!!!! والله لو ما فلان داك وعلان دا انا ما حصل لى كذا وكذا .... هذه تسويفات الرجل الجبان الخيبان الذى لا يعترف بخطئه وفشله ويرمى كل اللوم على اصدقائه واعدائه، شوفوا الموهوم دا يتبجح ويقول ان انفصال الجنوب بسبب مصر والسعودية !!!!!؟؟؟ هههههها فعلا كان غلبك سدها وسع قدها يا خايب الرجاء وبعدين سبب دمار مشروع الجزيرة امريكا وسبب فشلنا فى الزراعة هو اسرائيل وسبب فقرنا الحصار ....... لعنة الله عليكم ايها الكذابون الافاكون . وسبب احتلالال حلايب الميرغنى وضياع حدودنا الشرقية مع اثيوبيا وارتريا هو الصادق المهدى وحرب دارفور سببها الشيوعيون والترابيون ووووو.

[أبو محمد الجابري] 06-21-2014 02:39 PM
معلومة استئجار السعودية لقمر صناعي روسي لمراقبة شواطئ السودان لا نستطيع تأكيدها أو نفيها ولكن السعودية كدولة كبيرة مؤثرة قادرة على حماية نفسها بامكانياتها الذاتية وبعلاقاتها ووضعها الدولي .. السودان غير قادر على فعل أي شيء لشعبه {زي ما كلنا شايفينذ} ولا لجيرانه سوى خلق المشاكل والزوابع وهو بالتأكيد غير قادر على حماية نفسه بدليل غزوات اسرائيل الخمس للسودان وبدليل وصول حركة خليل المحدودة عسكريا إلى قلب العاصمة .. هو فقط قادر على قمع الطلاب وقتل مواطنيه ...


لا يوجد أي نوع من التعقل أو المصلحة يجعل علاقة السودان مع إيران البعيدة أقوى من علاقته مع السعودية القريبة ... أذكر لك جانب واحد فقط: هناك ربما ثلاثة مليون أو أكثر من السودانيين يعملون في السعودية وربما تضاعف العدد مرتين أو ثلاثة إذا أضفنا السودانيين العاملين في بقية دول الخليج التي تقودها السعودية "عدا قطر طبعا" هؤلاء يكفلون - تقديرا- ما يعادل ضعف عددهم من الأسر في السودان ... وهناك حركة تجارية واسعة مع السعودية ودول الخليج .. بدءا من تجارة الشنطة والتياب وحتى صادرات الهدي ... إيران "المشبوهة والملفوظة دوليا" مثلها في ذلك مثل السودان تقدم للنظام دعم السلاح لقتل شعبه في مناطق الثورات ودعما أمنيا بمعدات وكورسات التعذيب منذ أيام دراسات نافع والجاز هناك وكذلك "البمبان" الحارق .. النظام السوداني يفكر في حماية نفسه فقط ولا يفكر مطلقا في مصلحة البلد أو الشعب وإلا لكان الخيار واضحا لكل ذي بصر بين علاقات مع السعودية والخليج أو علاقات مع إيران ... حتى دعم السعودية الذي أسميته "بائسا" لم تقدم لنا إيران ولا عشر معشاره ... بعدين تعال شوف حكاية نشر المذهب الشيعي القائم على سب أصحاب الرسول ً{ص} وزوجاته أمهات المؤمنين وهذا باب لوحده لا نرغب في التوسع فيه هنا لمحدودية المجال ..


السعوديون انصرفوا عن الاستثمار في السودان لأسباب موضوعية أولها توجهات نظام الانقاذ المشبوهة دوليا والمرفوضة شعبيا وثانيا بسبب عدم الاستقرار واضطراب الأوضاع مما لا يمكن نكرانه حتى من الحكومة السودانية وثالثا لعدم توفر البنى التحتية اللازمة للاستثمار والأهم من ذلك كله فساد المسئولين في السودان والذي عبر عنه بعض أصحاب الأعمال السعوديين صراحة في غرفهم ومؤسساتهم التجارية فبرغم أن السعوديين مشهورين "بالسكات" عما يمس الآخرين فإنهم صرحوا أكثر من مرة بأن المستثمر في السودان يكون عرضة "للنهب" من قبل المسئولين السودانيين .. قريبا كان هناك تصريح منشور من هذا النوع .. قال المستثمر إن "الولاة" في السودان يطلبون "رشاوى" لأنفسهم ليقدموا لك التسهيلات المطلوبة .. وطبعا غير الولاة هناك جيش جرار من اللصوص من كبار الموظفين وصغارهم مع كل خطوة وكل ورقة وكل تصديق وهناك "الرؤوس الكبيرة" في الخرطوم التي تطالب أيضا بحصتها من "الغنائم" والأمثلة لا حصر لها ... ومن أواخر ما قرأته في هذا الصدد أن شركة المراعي السعودية وهي شركة ألبان ومنتجات حيوانية عالية الجودة كانت ترغب في استثمار كبير في السودان ولما ووجهت بالحقائق المرة فرّت بجلدها إلى الأرجنتين ... أي والله .. الأرجنتين البعيدة جدا مع كل تكاليف النقل والإشراف الباهظة ولا السودان القريب بلصوصه والسودان - من بعد - هو أحد أكثر الدول فسادا بحسب التقارير العالمية "الثالث من تحت" فقط فوق العراق {لا دولة } والصومال {لا دولة } وأفغانستان {لا دولة} .. شفت كيف يا سعادتك؟


بالنسبة لانفصال الجنوب أذكر جيدا أن مصر كانت غير راضية عن عدم إشراك السودان لها في مجموعته التفاوضية وفي النهاية قالوا ما معناه: "خلاص سيبوهم على كيفهم يعملوا الدايرينه" .. ويا أخونا إذا كان النظام السوداني رفض إشراك الأطراف السودانية الأصيلة من أحزاب ومنظمات سودانية وخبراء سودانيين عظام {فقط أذكر ب. فيصل ع الرحمن علي طه } وغيره من الخبراء الأفذاذ االمشردين في "القبل الأربعة " وأصر على أن يكون وفده مقتصرا على سيد الخطيب وأمين حسن عمر والدرديري وأمثالهم من فاقدي الخبرة وناقصي المعرفة والإرادة والوطنية بقيادة "المضغوط" على عثمان
فكيف يشرك المصريين أو السعودييين أو غيرهم من الأشقاء والجيران؟ ...أذكر لك فقط - للمقارنة المعدومة - أن وفد نميري لاتفاقية أديس أبابا كان يتكون من أبيل ألير واللواء الباقر ود. جعفر بخيت الذي عمل بالجنوب وقرأ كل ورقة فيه وعنه واستوعبها ود. منصور خالد بصلاته الدولية والسيد عبد الرحمن عبد الله الخبير الدولي "حقيقة" بالأمم المتحدة ومن لا أذكر أسماءهم الآن من رصفاء هؤلاء تجربة وخبرة وعلما أمثال السفير عبد الله الحسن والقائد العسكري ميرغني سليمان خليل ... وبتواصل وتوجيه مع نميري الذي كان حريصا على وحدة السودان ولم يفرط فيها أبدا إلى أن زال حكمه .. هؤلاء العمالقة كانت أول شروطهم قبل أن يجلسوا للحوار مع مجموعة لاقو أن يقبل ثوار الجنوب أولا وقبل كل شيء بوحدة السودان وبعدها يمكن أن يجلسوا معهم ليناقشوا أي تفاصيل أخرى تتعلق بوضعية الجنوب في إطار السودان الموحد وقالوا لثوار الجنوب "إذا لم تقبلوا من قبل البداية بوحدة السودان فمن الخير لكلا طرفينا أن يعود أدراجه بالطائرة التي أتي بها "... فانظر إلى "أقزام" الإنقاذ و"مشوهيها" من أمثال سيد الخطيب وأمين ح عمر والدرديري "ديل جونا من وين ؟" ... هل يمكن لهؤلاء أن يأتوا بخير؟ ... هو الخير ده ربنا جعله "مطلوق ساكت " يناله كل من هب ودب ؟.. هؤلاء الأقزام أتونا بما يشبههم حقيقة .. إنفصال بلد واحد وتمزيقة شذر مذر ومشكلات كانت وما تزال وسوف تظل وصمتها وآثارها باقية ومتفاقمة على السودان وأهله .. شفت كيف يا سيد ساهر؟


#1040506 [الحسن والحسين]
3.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 09:25 AM
الجماعه أخبارهم شنو الضغط عندهم أرتفع ولا الركبه عاوزه ليها عمليه تانى

[الحسن والحسين]

#1040451 [حــــــــــــــــفـــــــــــــــتر]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 05:26 AM
خلونا نتخيل .. الطايرة الملكية تهبط مطار الخرطوم
وبابا عبد الله يلتقى ابو ركبة ورهطه اللصوص لمدة ساعة
وكان من ضمن الورجقة الهندى واسحاق السحاق ..
كانت حلقة مع سارة أبو .. اقصد مع حسين خوجلى كلها عن العلاقات الاخوية
مع السعودية من زمن قريش وكذلك المحطة الوسطى وكمان حتى تكتمل الكارثة
اقصد الصورة .. ولكن للاسف الطايرة هبطت شمال الوادى فهبط ضغط اللصوص
وهبط الجنيه والتهبت الركب .. الراء عليها ضمة ..

[حــــــــــــــــفـــــــــــــــتر]

ردود على حــــــــــــــــفـــــــــــــــتر
[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 06-21-2014 11:12 AM
حبيبي ياحفتر كلام ساخر لكن معانيه بليغة

[الرمدان كر] 06-21-2014 11:03 AM
اجمل تشبيه لحسين خوجلي

بسارة ابو


#1040449 [Xmanما]
3.00/5 (6 صوت)

06-21-2014 05:17 AM
ده ذى لمن يجي زوول يدينك قروش يجيك بالعربية و يرفض ينزل و يديك ليها فى ظرف و يقول ليك يا كلب و يسافر

[Xmanما]

ردود على Xmanما
[كبسول] 06-21-2014 10:04 PM
من منظور اخر
كان للملك عبدالله إرسال مبعوث من غير ان يكلف نفسه عناء السفر
حضور الملك عبدالله بنفسه بالرغم من مرضه له اكبر من دلاله أراد ان يجسدها الملك عبدالله حفظه الله
ان سياسة السعودية تجاه الدول المجاورة تتسم بالاعتدال وعدم التدخل في شؤون الغير منذ عهد الملك عبدالعزيز رحمه الله
تمتاز السعودية بسياسة غض الطرف وعدم التهور حتي مع الذين يسيءون اليها
ولا تتخذ السعودية سياسة العداء والمقاطعة لجيرانها الا اذا تعدي الامر الي ما يهدد أمنها وسلامة أراضيها
تصريحات المسولين السعوديين محددة ومدروسه وموزونة وليس لكل من هب ودب

European Union [ساب البلد] 06-21-2014 07:48 PM
****** هو كتر خيرو الدينك قروش ينزل ما ينزل ما مشكلة ******* غايتو جنس ورجغة *****

European Union [عصمتووف] 06-21-2014 07:26 PM
ده ذى لمن يجي زوول يدينك قروش يجيك بالعربية و يرفض ينزل و يديك ليها فى ظرف و يقول ليك يا كلب و يسافر
وكمان عبيط وسخيف ومتخلف

European Union [سلطان] 06-21-2014 02:12 PM
يا Xmanما يالك من جدادة مخ جدادة وبليدة وحاقدة كمان

[جلد الفيل] 06-21-2014 11:24 AM
طيب يا سي إكسمان .. هو أصلا لو كان الملك عبد الله بينظر للطرف الآخر باعتباره كلبا فما الداعي أن يذهب إليه في داره ويعطيه ظرفا مليئا بالأموال؟ ... مثلك دا قاطعه من راسك ولا معنى له سوى الحقد الأعمى ... بعدين أقيف نسألك وين علاقات السودان "التي كانت" ؟.. ياخي راجع في النت بتاعك زيارة الرئيس عبود لأمريكا وكيف استقبله الرئيس الأمريكي الأشهر جون كينيدي في المطار واستعرضا سويا حرس الشرف الأمريكي.. وقبلها كان كنيدي قد أرسل له طائرته الرئاسية الخاصة "الطائرة رقم 1" إلى مطار الخرطوم لتحمله إلى أمريكا .الفريق عبود أخر الطائرة حتى يتمكن من المشاركة في تشييع السيد الصديق المهدي الذي توفي في ذلك اليوم .. وفي أمريكا قدموه للكنغرس وسط عاصفة من التحية والتصفيق لأنه رئيس لبلد افريقي مجاور لتسع دول وعلاقاته معها جميعا جيدة ومزدهرة .... وشوف أيضا زيارة عبود لانجلترا واستقبال الملكة إليزابيث له والكرنفالات التي أجريت على شرفه في شوارع لندن .. ياخي حاجة كانت تفرح النفس وتشعرك بقيمة السودان في العالم ... بعد داك شوف صورة المحجوب وهو يخاطب الأمم المتحدة باسم الدول العربية مجتمعة بإنجليزية رفيعة أدهشت حتى أهلها الناطقين بها .. وشوف المحجوب وهو يصلح بين مصر والسعودية في مؤتمر اللاءات الشهير بالخرطوم "الواحدة دي" ههنا اجتمع ناصر والفيصل وملوك الدول العربية ورؤساؤها وههنا اجتمع أيضا على أيام النميري رؤساء الدول الإفريقية في مؤتمر القمة الافريقي ...هنا في السودان دا شفنا الملك فيصل وتيتو وبريجنيف وواليزابيث والشيخ زايد وعبد الناصر ورؤساء وملوك كانوا قمما في العالم ..

عشنا وشفنا بعد داك رئيس السودان يستأجر طائرة "شدة" من مالطا ويخطط لأن يذهب "بالدس" إلى إيران عبر السعودية "والطيارة تكون طافية لمباتها" .. هم قايلين السعودية دي لعب؟ .. السعودية كشفت الطائرة وأمرتها بالعودة من حيث أتت لأن عبور رئيس دولة يحتاج إجراءات وحجز مسار جوي مما هو معروف في البروتوكول ... وحكاية "بالدس" دي كانت فضيحة دولية كبيرة ولا سابقة لها ... وتاني كمان "جرية" من نيجريا عندما شعر بالضغط من المنظمات على الحكومة النيجيرية بخصوص أمر المحكمة الجنائية .. خطابه ذاته ما حصل يقدمه... شفنا السودان مطرود ومطارد ومنبوذ في كل مكان وفي كل محفل دولي أو إقليمي ورئيس السودان "مطلوب القبض عليه " وطالعة بيه نشرة جنائية .. والأدهي والأمر إنه برغم كل هذا البلاء يوجد من "يتفاصحون" بلا خجلة مدافعين عن الباطل الصراح...فلا حول ولا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون ...

[قال مسلمين قال] 06-21-2014 10:58 AM
يا "..." .... في زول بيدينك قروش و يجيبا ليك في محلك لو ما انت امنجي متخلف!! و لو دينك و جابا ليك يكون اجرو قدر شنو!!! الله يأزيكم يا الساهمتو في انتاج هكذا اغبياء!!!

European Union [خالد] 06-21-2014 10:22 AM
ما لذيذه الحركة

United States [ياور] 06-21-2014 09:32 AM
النار ولعًت في اخوان الشياطين, الملك عبدالله وصًل مصر بر الامان, ودور في ليبيا, في انتظارك يا ابو متعب, وخذ وقتك وعلي نار هادية. الشئ البنعرفو انو الامارتين قالو 5 سنوات واخوان الشياطين في خبر كان, مشت منها سنة ونص, وفيها حلقوا للمرشد وباقي العصابة. يا يوم بكره ما تسرع (يسبقنا الشوق قبل العينين)

[مواطن] 06-21-2014 08:59 AM
عيب عليك ولا اضن الا انك ذو اصول غير سودانية ، عيب ان تعلق بهذة الطريقة التي فيها اهانة لملك السعودية ولرئيس مصر،خليك انت في اللي انت فية وشف لك حل مع حميدتي ومن لف لفة ودعك من الحديث عن الكبار ، والمفروض ان تبارك لمثل هذة الزيارة لو كان فيك ذرة من العروبة ومن حب للسودان وكان عليك ان تلوم وان تتحدث عن. من يلعب بالسودانيمينا وشمالا منذ 25 عام بوجود امثالك من المتنطعين الفاشلين المنتظرين لجودو،،،

European Union [احمد] 06-21-2014 08:31 AM
ده حسب نظرتك الدونيه التي لم تترك السودان يتقدم وينفتح علي الشعوب يا انقاذي ياجاهل

[سودانى لكن عاقل] 06-21-2014 08:26 AM
هذا الكلام عندكم انتم اما عند مصر فلا .الملك كان فى حالة نقاة وحالته لاتسمح بالنزول ومواجهة الجماهير الغفيرة والمملكة ليست بحاجة ان تفعل كما قلت ولكنه الحقد والغيرة التى فى قلبك وقلب مؤتمرك اللاوطنى

[ناصر حدربي] 06-21-2014 07:19 AM
أبداً يا إكسمان , ده زي ما يكون واحد كبير في السن ومريض جداً وبيعتمد على أجهزة طبية مركبة غالبية الوقت, ومع ذلك تسمع في الباب يقولوا ليك جاء يهنيك بنجاحك , أكيد بتقول في نفسك والله الراجل ده عمل أكثر من الواجب , كان ممكن يرسل لي مبعوث أو رسالة أو يرفع السماعة , لكنه قدرني واحترمني احترام كبير خلاص



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة