الأخبار
أخبار إقليمية
الصادق المهدي : لم نلتمس ولم نعتذر..عملية الحوار إنهارت ولا يمكن الاستمرار في التجربة الموءودة بلا مراجعات أساسية
الصادق المهدي :  لم نلتمس ولم نعتذر..عملية الحوار إنهارت ولا يمكن الاستمرار في التجربة الموءودة بلا مراجعات أساسية


تعهد بإجراء اتصالات واسعة مع كافة الأطراف السياسية للاتفاق على وثبة جديدة
06-20-2014 11:52 PM
قال رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي، إن مبادرة الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس عمر البشير، انهارت أمام أول اختبار لحرية الرأي، وأضاف "هشاشة المبادرة الموءودة تكشفت عندما ضاق النظام ذرعاً بالنصيحة"، ووصفها بـ "الفجر الكاذب".


وأفرجت السلطات الأحد الماضي عن المهدي بعد شهر من الاعتقال إثر تصريحات انتقد فيها قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن، رغم أنه أبرز قادة المعارضة المؤيدين لمبادرة الحوار التي أطلقها البشير في يناير الماضي.

وقال المهدي الذي حظي باستقبال حاشد من أنصاره في مسجد الهجرة بضاحية ودنوباوي في أمدرمان، الجمعة، إن بعض الناس صوروا بيان رئيس اللجنة المركزية للحزب علي قيلوب على غير حقيقته، وتابع "إنه ليس اعتذاراً وليس التماساً بل إجراء توضيحي".


كفالة الحريات


وطالب بكفالة الحريات وإطلاق سراح كافة المحبوسين لمساءلات سياسية، خاصة رئيس حزب المؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ، وطلاب جامعة الخرطوم الثلاثة: محمد صلاح الدين وتاج السر جعفر ومعمر موسى، كواحدة من استحقاقات الحوار.

وأكد زعيم حزب الأمة في خطبة الجمعة، أن المبادرات العديدة التي قدمها أقنعت كثيرين بجدوى الحوار وحظيت بقبول أوساط دولية، مشيراً إلى معادلة المحكمة الهجين التي اقترحها بدلاً عن المحكمة الجنائية الدولية، أو آلية العدالة الانتقالية القائمة على الحقيقة والإنصاف أسوة بتجربة جنوب أفريقيا.

ومضى المهدي قائلاً "مع كل هذه الإنجازات ضاق النظام ذرعاً بحرية الرأي والنصيحة الصادقة ما كشف عن هشاشة عملية الحوار الموءودة".

وتابع "عندما دعا رئيس الجمهورية لحوار بلا سقوف لا يستثني أحداً، ولا يسيطر عليه أحدٌ، عمت البلاد موجة من التفاؤل بفجر جديد في الوطن، ولكن كان الفجر كاذباً، فالعملية انهارت أمام أول اختبار لحرية الرأي.

الحل السياسي

وقال إنه بوصفه من أصحاب فكرة الحل السياسي لا يسعه إلا أن يتجاوز مرارة الظلم، ويركز على عيوب التجربة الموضوعية، وأضاف أنه لا يمكن الاستمرار في التجربة الموءودة بلا مراجعات أساسية تحقق مشروع حل سياسي أكثر جدوى.

وزاد "الفرصة متاحة لمراجعة مشروع الحل السياسي للتخلص من العيوب التي أثرت سلباً على جدواه".


وتعهد المهدي بإجراء اتصالات واسعة مع كافة الأطراف السياسية للاتفاق على رؤية موحدة حول الآلية الجامعة المنشودة، قبل أن يقترح وسيلة قومية لعملية السلام العادل الشامل، وللربط بين عملية السلام والوفاق الوطني الجامع.


وأكد ضرورة إيجاد هيكلة جديدة ومجدية للمشروع السياسي الهادف لنظام جديد يحقق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل.

وقال "هذه الأسس لا تتحقق إلا في نظام جديد يحرر مؤسسات الدولة من القبضة الحزبية، ويوفر الحريات العامة، يجسده دستور ثابت يتراضى عليه أهل السودان عن طريق آلية ديمقراطية".


الشروق


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 8868

التعليقات
#1041149 [كاكا]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 09:34 PM
كانك جادي !!!

[كاكا]

#1041035 [عصمتووف]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 06:15 PM
سئمنا من تنظيراتك ونديك من الاخر التمرد الثورة وب الاكف سلاح وليس رايات بيضاء الموت واحد نفضل الموت وقوفا وليس مرضي او جوعي تموت ونموت من اجل الاجيال القادمة والعمر ليس له بقية بعد كدة لن نخسر شئ غير ارواحنا لا اطيان لا اموال لا قصور او منازل نملكها ف نحرق الارض بمن فيها المات مات والحي الحي كل زول بيوموا ونحرثها ونبذر بذورا جديد خاليا من بذور الشياطين اخوان

[عصمتووف]

#1040893 [امابي صميم]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 03:11 PM
الله اكبر ولله الحمد ,, ما تنوموا الليله يا حساد ,, الامه منصوره بقائدها وبانصاره الكرام ,, احفاد كرري وامدبيكرات ينبتون ويثمرون ويزهرون وطنيه وكفاحا ,كطائر الفينيق ينتفضون من الرماد كما الاساطير بعد كل محاولات اغتيالهم ونفيهم وافقارهم وتقسيم حزبهم وشراء بعض ضعاف النفوس الضحي الاعلي !! لا يثنيهم تحبيط او تثبيط او حديث المرجفين, قائدهم يبغي خلاص الوطن علي طريق الاجداد لكن بادوات الحاضر والنفس الطويل والافكار النيره والقوه الموهطه الكاشفه الحارقه و الله معه !! ام الجنا سيعود اليها ابنهالا ريب بالعمل المثابر والوفاء والاصرار وعناية الواحد القهار , النوم يجفي عيونكم تاني بعدرؤياكم هذه الجماهير العريضه :) والسايقه واصله ,, نصيحه الي الانقاذ وكلابها , والمغبونين تاريخيا , واهل الغيره السياسيه ومتعطلي المنافي , ارقدوا قفا , طريقنا باين وللعلا سائرون والله اكبر ولله الحمد !

[امابي صميم]

ردود على امابي صميم
United States [Abuzaid Musa] 06-21-2014 09:24 PM
Thank You for the remainder
And the victory continue for us


#1040866 [الطيب]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 02:37 PM
مرة أخرى يا أخوان انتبهوا للسوس المدسوس مصباح والدليل أنه لم يعلق على جميع المقالات الخاصة بجرائم فساد الكيزان المنشورة في الراكوبة فبل اسبوعين تقريباً وارجعوا لأرشيف الراكوبة وافتحوا أي موضوع يخص هذه الطغمة الحاكمة فهذا الرجل مصباح يستفزه فقط موضوع صغير يخص المهدي أو الصادق المهدي تجده يلهث ويصب قاذوراته . والله بالرغم من اختلافنا مع الصادق المهدي يظل رجل نظيف وشجاع وعملاق (كما قال الأديب الطيب صالح أنه آخر العمالقة) يقول رأيه بكل جرأة فمثلاُ الصادق يرجح فرضية تفكيك النظام بالقوة الناعمة وهذا سبب له خلاف مع كثير من الانصار ويعتبر رأياُ غير إجرامي . فمثلاُ كونه يسمح لأينائه للعمل مع دولة المفسدين سبب له خلاف مع كثير من الأنصار ولكن في المقابل الطن للكل وليس ملكاُ للخائنين وأيضاُ يعتبر رأياُ ليس فيه صبغة إجرامية .وهكذا...تظل سماحةالقاعدة الفقهية (رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب ) ....والذي يريد أن يحمل سيفه القتلة السفاكين الحاكمين قريبين.فاتقي الله يا مصباح ولا تسمح لنفسك بأن يكون أكل عيشك في هذه الدناءة والذلة وتتخصص في اللإساءة لرجل واحد فقط أما اذا كنت تريد أن تحشر مع الزبير وابراهيم شمس الدين وود المتعافي وعلي عثمان و... فهذا شأنك ويحشر المرء مع من أحب . وامثال هؤلاء السوس يجب الحذر منهم ( وإذا جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا ان تصيبوا قوماُ بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) . وأخيراُ يسكن بجواري أنصار والله تأمنهم على أغلى ما تملك وجيراني من تبع هؤلاء السفلة الحاكمين لم ألمس منهم الانتهازية وقلة الأدب والكبر ففعلاُ من أين أتى هؤلاء.

[الطيب]

#1040776 [نكس]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 12:57 PM
الصادق دا بجييب المصطلحات دي من وين
حول الآلية الجامعة المنشودة، قبل أن يقترح وسيلة قومية لعملية السلام العادل الشامل، وللربط بين عملية السلام والوفاق الوطني الجامع.
دا كلام المواطن - الحكومة - المعارضة - وانا ----- ما فاهمينو

[نكس]

#1040774 [خالد حسن]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 12:55 PM
اثنان لايتعلمان المستحي والمغرور
واظن ان الامام الحبيب غرته نفسه فهو لايري الا رأيه بالرغم من كل هذه التجارب والسنين في محاولة اعادة الديمقراطيه علي طريقة الاستجداء للص . مازال يصر علي استجداء الانقاذ للتنازل .. فهو كالفرعون يقول للناس لا اريكم الا ما آري .. ولامخرج لكم الابما اشير عليكم.
فإن لم يكن غرورا فهو كالحمار يحمل اسفارا .. لانه من غير المفهوم استجداء الامام للانقاذ كل هذه السنين طلبا للديمقراطيه بالرغم من التجارب ونقض العهد والكذب شراء الوقت والتماطل الذي يمارسه الكيزان . ماهو الشئ الذي تمسكه الانقاذ علي الامام تجعل منه حمارا يحمل اسفار الانقاذ؟

[خالد حسن]

#1040731 [سودانية]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 12:27 PM
زمان ليه شلت السلاح ووصلت قواتك لغاية الخرطوم عشان تسقط نظام نميرى؟ الاتغير شنو هسع ؟ العدو الان اصبح اشرس على الاقل نميرى ما كان شغال يحارب مواطنينه ويردهم بالطيارات. كبرت يا الامام ولا ايه الغير الحسابات؟ طيب لو بكرت ونظرتك الاتغيرت الوطن دة كبر برضو ولا كيف؟

[سودانية]

#1040715 [مصباح هو هجين كلب+جدادة]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 12:14 PM
مصباح الديك النباح ابعد بعيد من الصّلاح خلوك فرجة وفات عقلك راح ديل بركاتهم تشفي الجراح وعدوهم قط ما برتاح
كر كر كر جر جر جر يا مصباح امشي شوف شبهك شيل قروشك منهم وشتت خلي شغلة الخيابة دي

[مصباح هو هجين كلب+جدادة]

ردود على مصباح هو هجين كلب+جدادة
[مصباح] 06-21-2014 05:28 PM
أشيل قروش من منو!؟ وليه!!؟ فاكرني زى خايب الرجا وأولاده!؟ الكلاب عند سيدك وفي بيته . سيدكم المرفّه الشغال ليكم بنظرية جوع كلبك يتبعك ياجهلول يا إمعة.. لسة مباري الدجل والشعوذة ياخالي الذهن يامغفل!؟


#1040714 [مبارك]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 12:13 PM
ما زال الصادق المهدى يستغفل ويستخف بعقول كل الشعب السودانى فى مغالطة فجة للوافع والظاهر للعين المجردة من اقواله وافعاله والغير صعيب على الفهم واﻻدراك لعامة الناس ناهيك عن خاصتهم . وسبق وان قلت بانه يتاجر بعضوية حزبه ويتهم اامؤتمر الوطنى بالمتاجرة بالدين وهل ما تفعله اﻵن من الدين فى شئ وهل يقر الدين او العرف السودانى السمح مثل افعالك هذه ؟! اتق الله فى نفسك !!

[مبارك]

#1040696 [Saleh]
3.00/5 (7 صوت)

06-21-2014 11:54 AM
تاااني داير تمجمج هسسسسه ننادي ليك حمدتي ما دايرين اي مجمجة!!

[Saleh]

#1040684 [الاستاذ]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 11:45 AM
هل نقضي العمر كلة في اللهاث وراء حوار لن يتم ولن يكون لم تترك الحكومة من خيار الا واحدا ال وهو خيار البارود وهو ليس خيارا محمودا لكنة الوحيد للاسف وكيف سيكون مصيرنا والوطن اللة اعلم

[الاستاذ]

#1040682 [فاروق بشير]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 11:45 AM
(وزاد "الفرصة متاحة لمراجعة مشروع الحل السياسي للتخلص من العيوب التي أثرت سلباً على جدواه)
هذا مربط التنفيس وتبويظ المقال.
الفرصة متاحة للمؤتمر الوطنى لا زالت؟عجبا عجب.
الفرصة متاحة لك انت لترمم علاقتك بجماهير الشعب. وحتى لا ناخذك لتطرف تاباه نقترح عليك:
من بين الجماهير وفى الشارع بالتظاهر والهتاف طالب المؤتمر الوطنى بالمراجعات الأساسية التى تحقق مشروع حل سياسي أكثر جدوى, وفق عبارتك. ان كنت تتحاشى هتاف اسقاط النظام.

[فاروق بشير]

#1040646 [أبو قنبور]
2.50/5 (2 صوت)

06-21-2014 11:14 AM
البيان التوضيحي الذي بموجبه خرج الصادق المهدي من سجن الشرفاء إلى سجن الفاسدين، فهمناه غلط.
وصح البيان حقائق غائبة عن جهاز الأمن وأجهزة التحقيق.
الصادق يصرع في كل سنة مرة أو مرتين، وكانت هذه إحدى صرعاته، وهكذا فهم الكيزان الحقائق.
أما نحن شعب السودان بكل قنابيرنا الطويلة فهمنا أن الكيزان من القوة بحيث يمكن أن يحكموا نصف قرن قادم.

[أبو قنبور]

#1040631 [لاحس كوعو]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 10:59 AM
الحشود دى كانت فى العمرة ولا كانو مع داعش (عالم جبانات بشكل)

[لاحس كوعو]

ردود على لاحس كوعو
[دلدوم] 06-21-2014 12:44 PM
ديل عمم ساكت
الله سبحانه خلق هذه الرؤوس لكى يضع عليها هؤلاء العمم
لا تسألني الله خلق العمم اولا ام خلق الرؤوس أنا ما عارف يمكن ان تسال عنها السادق والض المهدى وخليك صابر ما تقوم تلحس كوعك ساكت
الكيزان صادروا حرياتنا واومالنا ودمروا مشاريعنا القائمة و قواتنا النظامية ونصبوا حرامى الحمير الامى عميداً وقائدا للجيش وأهلنا يقتلون فى دار فور كردفان كجبار والنيل الأزرق وشرفاء بلدى في المعتقلات والصادق لسع مصر على ازالة النظام بالطرق الناعمة وضمان عدم المساءلة لهؤلاء
التحية لك يا اللاحس كوعو تعليق ذكى جميل و مختصر


#1040619 [abouzaid Musa]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 10:51 AM
الحياه لا يقعدها امتداد العمر !!! والجهل بها لايبطي سريانها
ولأن الحياه هي المحصلة النهائية لكل كائن حي بإختيار المشيئة
الربانية من الواحد الصمد جل فى علاه نسأله ان يغفر لنا ذنوبنا
وان يوحد كلمتنا ويجمع شملنا ويهزم أعدائنا ويحفظ أخيارنا
ويصلح بيننا . يارب

[abouzaid Musa]

#1040616 [الجنقوري]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 10:49 AM
الامام الصادق المهدي انت حي ميت اذ لاروح فيك وليس هناك مايستفزك فأنت لم تثأر عندما انتزعوا منك الحكم ولم تثأر عندما تم كسر يد احدى كريماتك ولم تعتزل السياسة عندما شارك ابنيك في النظام القائم الجاثم على صدورنا ولم تستفزك او تحرك فيك الدماء الطاهرةالتي سالت في سبتمبر مهرا لحياة كريمة أي ساكن وانت بالمعتقل تتمسك بالحمار / بالحوار مالذي يمكن ان ينفخ فيك الروح؟؟ الم اقل بانك حي ميت

[الجنقوري]

#1040606 [علي سليمان البرجو]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 10:33 AM
الكل يعلم يقيناً كنه القضية السودانية وتعقيداتها في ظل وجود مطلوب العدالة الدولية البشير وبطانته فهؤلاء الجبهجية لا خلق ولا خلاق لهم فهم سواقط القوم وأراذلهم وكل مساعيهم خلط الحابل بالنابل حتى تتشابه الأمة في الرذيلة فلا كريم خصال عندهم ولا صغير قوم يبرأ من ملذات الدنيا وماسونية الطبع وكهنوتية التطبع والأكثر والأدهى خوفهم من المحاسبة والمساءلة الحقوقية والعدلية.
أما وقد وقعت المواجهات الثورية مستبقة أية إجراءات تصحيحية زائفة أو تدويلية موجهة فهي سودانية مائة المائة تنتظر العقلاء ومن يصير قدر المسئولية الوطنية ويقدم "رؤية تعمل تحولاً ديمقراطياً كاملاً وسلاماً عادلاً شاملا" من داخل الخرطوم ويدرأ فتنة الاحتراب والمواجهات للمليشيات والعصابات المسلحة والجبهة الثورية، متعهداً إنجاحها دون (صوملة) أو(لبننة) أو حتى (بديل دموي). حزب الأمة القومي هو الأقدر والأكثر مناصرة من الشعوب ولا أتصور أن أحداً يخرج عن بيت الطاعة حال تولى الإمام الصادق مسـيرة الخلاص بالخروج للشارع ضد الطغيان لإزالة الفساد والإفساد لديمقراطية في ظل المدنية وحرية الفكر والمعتقد والعدالة الإجتماعية
والله أكبر والعزة للشعب والسودان

[علي سليمان البرجو]

#1040595 [من بلدنا]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 10:17 AM
الصادق المهدي مستر سيوبر مبررات
تلك مسرحية لإعادة إنتاج الصادق المهدي الذي خسر ثقة الشعب فيه وفقد الإحترام .. محاولة لإعادة تدويره لكنها واضحة .. هذا المبرراتي فشل في تقديم اي مشروع (ويلتزم به) من شأنه شراء المستقبل للشعب السوداني .. بل ظل أكبر منفس (لكقر) الثورة السودانية متما تخلقت بحشد التأييد الدولي والأقليمي لهذا النظام مقابل (تكسب مالي رخيص)
رجل لم يعمل موظفا .. من الذي يدفع فاتورة الصادق المهدي ونفاقاته وعلى شهواته ونزواته
لن يجد غير المؤتمر الوطني ليمارس التعريص
والحديث عن أنصاره هي قلة لا تتجاوز 20% من منتسبي حزب الأمه بالولاء التاريخي ولكن ليس مثقفي الحزب الذين يصطفون في الصف الوطني في كل انلاقة للمهدي بين فخذي المؤتمر الوطني

[من بلدنا]

#1040588 [المشتهى السخينه]
3.00/5 (4 صوت)

06-21-2014 10:06 AM
الصادق يحق له التحدث فى الشؤون الداخليه ..اما المحكمة الهجين التى ينادى بها لمخارجة ولى نعمته الرئيس الدائم السفاح من جرائم دارفور والنيل الازرق وجبال النوبه.. فلاااااا .. والف لااا ..الخواجات لا يغفرون ابدا ولا يؤمنون بعفا الله عما سلف ..سيمثل المشير الاعرج امام المحكمة هو وبقية المجرمين وسينال عقابه بالسجن المؤبد فى لاهاى .. وبعدها يمكن للصادق المهدى ان يدعو له بالمغفرة فى مسجد ود نوباوى ..

[المشتهى السخينه]

#1040550 [الترياق ضد الظلم والنفاق]
2.50/5 (4 صوت)

06-21-2014 09:28 AM
للاسف اكثر من 80٪ من المعلقين يردوا غير راجعين للكلام يعني من رأسهم ًبأفكارهم المعلبة المخزنة منتهية الصلاحية!!! ماهكذاتورد الإبل يا ناس البلد ده مااااا بيمشي خطوة للامام بالطريقة دي افتحوا بصركم وبصيرتكم وافهموا!! اما هذا المصباح فاكاد اجزم انه جدادة مخلوطة بموية كلاب ومأجور لانه مااااعنده محلة بيتداخل فيها الا لهدم صورة الامام بعمل قاصد ولكن هيهات فوين القمر ووين ابو الجعران؟؟ امشوا أقروا الخطبة بعدين تكلموا ده طبعا لو كُنْتُمْ موضوعيين وما اصحاب غرض: ه (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ )

[الترياق ضد الظلم والنفاق]

ردود على الترياق ضد الظلم والنفاق
European Union [الترباق ضد مصباح سيد الظلم والنفاق] 06-21-2014 12:07 PM
طيب زعلان وضارب جوز مالك ما نحنا خلاص تجاوزنا الزمن ما تتجاوزنا انت لو صادق ايتها الدجاجة المجنونة؟؟؟ سيييييييييييييييدي وسيد روحي وسيد عقابي ليوم البعث الحمد لله مؤدب وبعرف قدر الناس لولا المشقة ساد الناس كلهم المشكلة في عبدة الغل والحسد تبع الشيطان مثلك!!!

[مصباح] 06-21-2014 12:03 PM
أها واحد من الكلاب ظهر مع سيدكم في العلن بعد مواقف مخزية وغير مسبوقة وبعد صمت تام لزمن طويل، عبدالرحمن ولد سيدك الصادق مساعد السفاح ظهر مع أبوه في لمة إحتفاليات الأنصار!!؟
أها شن قولك يا ساذج ياأصتج يابجعة!!؟

[مصباح] 06-21-2014 11:35 AM
الحقير الرخيص المغيب البوق الأخرق الجاهل الذي يتبع الفاشل العاطل الثرثار المتواطئ المخذل!
متى يفهم سيدك ومتى تفهم أنت ياعبد السخرة باغائب العقل أيها الأعمى الأصنج!!؟
الكلاب وخّدام السلطة هم داخل بيت سيدك مباشرة وبالمفتوح وهذا الأمر يعلمه كل الشعب، والكذب أيضاً يفرخ ويعشش في بيت سيدك فهذا ديدنهم، فهاهى بنته مريم تكذب على الملأ علناً قبل يومبن وتقول أن البيان مدسوس، بينما الأب يؤكد البارحة أن البيان صحيح ولكن يحاول تبريره بححج أوهى من خيط العنكبوت على إنه ليس إعتذار ولا إلتماس فماذا تقول في ذلك أيها الجهلول!!؟
هل تعتقد أن كل الناس بمثل وضاعتك ووضاعة أمثالك يبركون كالجمال في خضوع مذل أمام السيد المرفّه متقلب الذي لايثبت على مبدأ أو على رأى!!؟ويخذل كل من يراهن عليه!!؟
الوعى قد عمّ والزمن تجاوزكم تماماً أيها الكائن البدائي .


#1040496 [المشروع]
3.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 08:04 AM
كمان يا الصادق المهدي طلعتنا ما بنفهم الفرق ما بين الاعتذار الانبطاحي الذي رفضه ابراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني ومابين ما تسميه انت (بالإجراء التوضيحي).
وعلى فكرة لا يهم مسمى البيان (اجراء توضيحي) او (اعتذار انبطاحي) لكن والله ما كان توافق ان يستغلك المؤتمر الوطني ليحفظ ماء وجهه بك انت و ما كان لحزب الامة الموافقة على انقاذ الانقاذ وحفظ ماء وجهها بتمريغ وجه الامة في التراب...
غايتو المثل يقول (الواحد يصوم ويفطر على بصلة) وانت انسجنت بقوة ما داير اقول مرقت فطيس لكن كان احسن لك جوة

[المشروع]

#1040488 [الاصم]
3.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 07:46 AM
هذا هو خط الغلابة والمقهورين واقول لك يا إمام انتقدك الكثيرون ولهم مبرراتهم فى مجملها انهم يريدون منك الكثير يريدون ان تتقدم جنود الخلاص الوطنى .........

انت الامام لم توضع فى هذا المقام الا لكى تكون محايدا واى تجربة لاتصب فى مصلحة الغلابة ستكون خصما عليك ..............

الان لقد عرفتهم جيدا ناس المؤتمر الوطنى لا خلاق لهم ولا أدب ولاإحترام فهم ابعد من ان تجلس معهم
.... ايها السيد الامام نريدك معنا هكذا لسان حال المقهورين والمنكسرين والثكالى والايتام والارامل فى دارفور

ان أعظم مكسب حققته ياإمام هو انك وقفت مع اهلنا فى دارفور والذين شعروا بمرارة الحرب العنصرية

الان خففت ءالامهم وعلموا ان فى الخرطوم من يقف مع جانب المظلومين ........

.......لاتتراجع ولو منحوك الذهب .......

لاتصافح هؤلاء السفاحين ولو تمرمقولك
..... فان كان يوم امس عليك فيوم غد لك

...لايحزنك جيش باطلهم فان من كان مع الباطل لا شك هلك
........ كن للضعفاء ابدافانهم بهم تنجو سفينتك

[الاصم]

#1040485 [SAMI]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 07:32 AM
بنتك مريم قالت على مذكرة محاميك انها مدسوسة وانت هسة قلت كلام عكس , كدى ورينا منو الكضاب فيكم , انت بامانة بتلعب وقالو " حبل الكذب قصير " وشكلك كدا انت نسيت الحكمة دى

[SAMI]

#1040474 [سنا سينكو]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 06:54 AM
( قال رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي، إن مبادرة الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس عمر البشير، انهارت أمام أول اختبار لحرية الرأي، وأضاف "هشاشة المبادرة الموءودة تكشفت عندما ضاق النظام ذرعاً بالنصيحة"، ووصفها بـ "الفجر الكاذب".)
يا زعيم آل الكهف نصيحتك هذه قدمتها للنظام قبل عشرين عاما وظللت تقولها وترددها طيلة هذه العشرين عاما واليوم فقط من عام 1014 تأتى وتقول ان النظام قد ضاق ذرعا بالنصيحة .. هل تظن انك اتيت بجديد ؟؟ أعلم جيدا ان جل اهل السودان ليسوا من اهل الكهف .. فأهل الكهف يمثلون نسبة ضئيله من سكان السودان بعد انفصال الجنوب ..
مره اخرى : هل كان اعتقالك اول تجربه لحرية الرأى ؟؟؟ فقط لانهم اعتقلوك (كنزيل خمسة نجوم) ؟؟ اذن ماذا تقول عن محمد صلاح الذى اعتقل قبلك عشرات المرات ؟؟؟ ماذا عن دكتور على فضل ؟؟ وابوبكر راسخ .. وضحايا التعذيب فى بيوت الاشباح .. الم يكن اعتقالهم بسبب حرية الرأى ؟؟ أم ان رأيك هو الوحيد المنزل من السماء ؟؟؟ حتى تأتى وتقول لنا انه اول اختبار .. ولماذا لم تختبرهم قبل خمسة عشر سنه او حتى عشرة سنوات ؟؟
اخر الكلام : الى الان لم نسمع او نقرأ بيان عن حزبكم يتبرأ عن عضوبة عبدالرحمن وبشرى ويدين مسلكهم المعادى لتوجهات جزبكم المعارض وذلك بانخراطهم فى فى حكومة ديكتاتورية يعمل حزب الامة لاسقاطها سواء بالحوار او بالقوه ..

[سنا سينكو]

ردود على سنا سينكو
[ودالباشا] 06-21-2014 11:32 AM
تسلم ياستا سينكو الامام يادووووب عرفهم بعد ما جاتو فى رقبتو وتذكر محمد صلاح وزملائه المعتقلين الان اما ما قبلهم امثال د.الفضل واخوانه فقد كان زمنهم عكس خط المصلحة والشواهد كثيرة اذن انت لا تختلف عنهم وربما غداً تتغير افكاره حسب ما تقتضى المصالح الضيقة والا كيف نفسر كلامه هذا بعد كل هذه السنوات


#1040472 [مصباح]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 06:32 AM
شباب الراكوبة المحترمين.. التوثيق مهم جداً، التوثيق مع الوعى دا هو الشئ اللي حيغطس حجر كل من يحاولون التلاعب والتذاكي على الشعب وخداعه مهما كانوا وأياً كانوا.وكما أرى ياشباب شغلكم نضيف وماشي كويس جداً، أضربوا وارجموا بلا رحمة.
يقول أهل القانون :الإعتراف سيد الأدلة، والرجل دا إعترف بأن بيان علي قليوب حقيقة،لكنه يصر على إنه ليس اعتذار أو إلتماس.. بينما في الجانب الآخر و قبل يوين فقط كذّبت إبنته مريم حول نفس البيان وقالت لـ محمد ضياء الدين أن البيان مدسوووووووووووووووووس ، وكلكم قرأتم الكذبة المفضوحة هنا في الراكوبة
شفتوا الأسرة دي أفرادها بيتبادلوا الكذب كيف!!؟ ألمسألة اتضح إنها وراثية وبالتنشئة

[مصباح]

ردود على مصباح
[مصباح] 06-21-2014 05:21 PM
إنت لست من المخاطبين والمعنيين أيها الذيل التابع الذليل ، أنت في صف الأعداء المتواطئين مع النظام، من يقف مع خايب الرجا ويخضع له لن يحترمه أحد ولن يثق فيه أحد، وبالتالي أنت خارج دائرة الإهتمام فلاتعطي نفسك قيمة ياذليل يافاقد القيمة. أنا لا أخطاب تابعي جواسيس النظام.

[قاسم] 06-21-2014 12:02 PM
انت حتي التوثيق ما قادر عليهو ... بعدين متين عينتنا سكرتاريا حقتك عشان تدينا تعليمات اخاف قايل نفسنتك دي عاجبانا يا الموهوم ...اصحي وما تعجبك شوية المعلقين الزيك في الراكوبة البلد كلكم كم ولا اقولك انت حزيبك ده نويسوا كم هم

[قاسم] 06-21-2014 11:57 AM
التوثيق التوثيق والله ضحكتني يا نفسيات


#1040467 [مصباح]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 06:02 AM
أولاً أتباعه الإستقبلوه إستقبال حاشد ديل كانوا وين أيام إعتقاله" المسرحبة"!؟ مانزلوا الشارع بحشودهم دي ليه!!؟



قال رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي، إن مبادرة الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس عمر البشير، انهارت أمام أول اختبار لحرية الرأي، وأضاف "هشاشة المبادرة الموءودة تكشفت عندما ضاق النظام ذرعاً بالنصيحة"، ووصفها بـ "الفجر الكاذب".


وأفرجت السلطات الأحد الماضي عن المهدي بعد شهر من الاعتقال إثر تصريحات انتقد فيها قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن، رغم أنه أبرز قادة المعارضة المؤيدين لمبادرة الحوار التي أطلقها البشير في يناير الماضي.

وقال المهدي الذي حظي باستقبال حاشد من أنصاره في مسجد الهجرة بضاحية ودنوباوي في أمدرمان، الجمعة، "إن بعض الناس صوروا بيان رئيس اللجنة المركزية للحزب علي قيلوب على غير حقيقته، وتابع "إنه ليس اعتذاراً وليس التماساً بل إجراء توضيحي".

.......................
ههههة : يعني البيان كان صحيح وبالرغم من ذلك بنتك مريم قالت إن البيان مدسوس! والراكوبة تشرت كلامها دا هنا مع محمد ضياء الدين.
إنتو الكذب عندكم وراثة وعادة أصيلة تتبادلوه إنتو واحد تلو الآخر!!؟
يعني بعد كدة الناس تسمي بنتك مريم الكاذبة الضليلة برضو!!؟

بعدين يادوب هسة بس إكتشفت إنه النظام غير صادق ! ويادوب هسة بس فهمت إنه الحوار كان أكذوبة!؟ مع إنه حتى الناس العاديين كانوا عارفين الكلام دا والعديد من الجهات رددت لدرجة الملل إنه لا ثقة في النظام ولاكلمة ولاموقف و لاعهد له "ومن عندي" مثلك أنت بالذات تماماً .. الناس فهمت من زماااااات لكن إنت تفهم متين!!؟
متى ياسيدي تفهم !!؟ كما قال نزار قباني رحمه الله.

[مصباح]

ردود على مصباح
[yousif] 06-21-2014 08:25 PM
والله يأخى مصباح أنت راجل زكى جداً فعلاً كانت مسرحيه سيئة الإخراج من النظام والصادق وأولاده وإحتمال بعض الأحزاب أن يسب الصادق المرتزقه الجنجويد على لسان حال الشعب السودانى بما إقترفوه وفعلوه بدارفور وجبال النوبه والنيل ولأزرق للأسباب الأتيه:-
1/ إيجاد مخرج للنظام والتخلص من الجنجويد مستقبلاً فى حالة فشل النظام فى الإنتخابات
2/ تلميع الصادق كزعيم يدافع عن الشعب السودانى وهذا الأمرله علاقة بالإنتخابات المقبله
3/ والعمليه فى مجملها تنصب فى تدوير الحكم بينهم (أولاد المهدى مشاركين النظام فى الحكم)

[سودانى ساكت] 06-21-2014 08:16 PM
هل تعلم انك اصبحت اضحوكة يا ذيل الكلاب.والان فى نظر اسيادك الكلاب ورقة محروقة وفاشل.امامك الان واحد من حلين..اما الانضمام لابوطيرة ياطيرة او الرجوع للتشرد..مكانك فى الاسواق لازال شاغرا ياطيرة.

[قاسم] 06-21-2014 12:02 PM
عااااااااااااااع


#1040466 [mohamed ali]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 05:53 AM
لولوة ولف ودوران وعدم وضوح كعادة هذا الرجل الذي لا تهمه معاناة اشعب السوداني ويريد فقط أن يكون في الاعم وعلى رأس حزب الأمة الذي تحول إلى حزب مشلول وعاجز عن عمل أي شئ لصالح الشعب السوداني
يا خسارة يا حفيد المهدي

[mohamed ali]

#1040465 [صقر الحقيقة]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 05:50 AM
الان اوفيت ووضعت النقاط فوق الحروف الجداد الالكتروني صورك بانك اعتذرت وانبطحت لكن اليوم بينت الحقيقة.

[صقر الحقيقة]

#1040454 [Abu]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 04:54 AM
NOT AGAIN PLEASE? WE HAVE INDEED ENJOYED ALL HIS ABSENCE DURING THIS PAST MONTH……. SAVE US FROM THIS NIGHTMARE??

[Abu]

#1040448 [منصور محمد صالح محمد صالح]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 04:17 AM
كنا نكن للسيل المهدي الاحترام،،،،ولكن اعتذاره أفقدها الاحترام ،،،ان اصحاب الرأي والأفكار لايتراجعون عن أفكارهم حتي ولو نصبت لهم المشانق ،،،،،ان الجنجويد مغتصبون وقتلة وشداد آفاق لا ينكر ذالك الا مكابر ،،،،ان أهلنا في دارفور اكتوووووووو واحترقو بنيران الجنجويد ،،،نقول ذالك ولان خشي غير الله ،،،،قتلو وشردو واحرقو القري ولم يتركو حتي دجاجة في بعض القري ،،، نقولها بصوت عالي ومن هذا المنبر ليسمعها القاصي والداني مرة اخري ،،،،الجنجويد قتلة ومجرمو حرب ومغتصبون ،،،يجب ان يقدمو لمحكمة العدل الدولية ،،،فلي ذهبو الي مزبلة التاريخ..

[منصور محمد صالح محمد صالح]

ردود على منصور محمد صالح محمد صالح
European Union [عصمتووف] 06-21-2014 06:10 PM
الرجل ارتد وانسلخ واهتدي من حزب اللات والعزي اهلا بك بيننا في اشتراكيتنا التي لا تفرق بين مسلم ومسلم ومسلم وعلماني فقير وغني نتمني ان يتبعك الضالون التبع الغوغاء

[غريبة!!!] 06-21-2014 08:11 AM
غريبة!!!!!!!! قلبت معارض 360 درجة , نرجو أن توضح لنا سبب ذلك؟


#1040446 [aliali7488]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 03:40 AM
انت كوز اكتر من الكيزان 1- عندما دعا رئيس الجمهورية -- اعترفت مش وانا اقول عندما دعا السفاح 2 -وقال انه بوصفه اتلهي - 3-وزاد ------- عملت عذر للكيزان يا حاج يا عم الشيخ ارحم نفسك واكسب زمنك داك وداك وداك الورق كل دبل

[aliali7488]

#1040444 [عمر]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 03:30 AM
نتمنى ان يستمر الحوار الوطنى مادام البشير جنح للحوار والسلام والعمليه بتاعت قيض السيد الصادق المهدى من ثعالب الوطنى الذين يحومون حول البشير ودليل ذلك لاستقال ابناء الصادق من الحكومه فهم يريدون ضرب الحوار وحريه الاعلام الذى ادى الى كشف وفصل عديد من قيادات الوطنى فعلى السيد الصادق مواصله الحوار لتفويت الفرصه على المفسدين

[عمر]

#1040440 [المنجلك]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 03:03 AM
حوار أو لا حوار إلى الأمام يا أمام لم تشح دماءنا وسنروى ارضنا عزاً و كرامة.
إلى الأمام يا أمام
إلى السلاح أن رفضوا السلام.

[المنجلك]

#1040438 [عاشق السودان]
2.75/5 (3 صوت)

06-21-2014 02:45 AM
المسطول لقا الجماعة بيصلوا.... وقف صلى معاهم.... بعد الصلاة كلهم مشوا إلا هو والامام... قام الامام

قال ليه؛ عليك الله يا ولدي قوم لفها - يقصد السجادة طبعاً -

قام المسطول قال ليهو: انت جادي يا مولانا؟

(امام المسجد في شنو والصادق اقصد المصطول في شنو)

[عاشق السودان]

ردود على عاشق السودان
European Union [Naser] 06-21-2014 06:48 AM
الساعة أربعة صباحاً ضحكت لامن صحوا النايمين


#1040431 [من المركز]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 02:06 AM
ابو الكلام!!!
لو الكلام كان بفلوس كنت انت اغني الناس وكذلك السودان اغني بلد. التجربه معك مريره جدا مع كل من عاهدتهم وخليتهم لوحدهم
انت لن تقدم ولكن تؤخر بس كلام

[من المركز]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة