الأخبار
أخبار إقليمية
سعودي يفاجىء سوداني يعمل معه بحضور زفافه في «السودان»
سعودي يفاجىء سوداني يعمل معه بحضور زفافه في «السودان»
سعودي يفاجىء سوداني يعمل معه بحضور زفافه في «السودان»


06-21-2014 08:17 AM
فاجأ مواطن من محافظة الجبيل بالمنطقة الشرقية، "راعي أغنام" يعمل لديه من الجنسية السودانية بحضور حفل زواجه في قريته "القطينة" بدولة السودان. وقال المواطن خليفة البوعينين إن"التقي محمد موسى" من الجنسية السودانية "رافضا تسميته عاملا" يعمل لديه منذ 9 سنوات وبحكم إخلاصه في عمله وتفانيه وطيب أخلاقه توطدت بينهما علاقة أخوية إنسانية مبنية على الاحترام والود وطيب الأخلاق، وأنه تبادرت إليه فكرة حضور زواجه، وقطع له وعدا بحضور زفافه واتفق مع أحد الأصدقاء السودانيين العاملين في الجبيل ويدعى محمد محمد على مرافقته للسودان لحضور الزواج، واشار "البوعينين" الى سعادة مكفوله "العريس" عندما فوجئ بحضوره قبل زواجه بساعات، وأنه ابدى إعجابه واحترامه لعادات أهل القرية في الزواج حيث يتم عقد النكاح في الجامع بعد صلاة الجمعة بين الزوج ووليّ أمر العروس، ثم يذهب العريس واهل العروسين الى منازلهم استعدادا للحفل.
إلا أنه وحسب إفادات أهل القرية ونظراً لوجوده كأول سعودي يزور القرية تغيّر ما اعتاده الأهالي وتجمع أهالي القرية بعد الخروج من الجامع للسلام على الضيف حتى وقت إقامة الحفل بعد صلاة العصر، ثم توجه مع العريس وأهالي القرية، سيراً على الأقدام إلى منزل أهل العروس لاصطحابها لمقر الحفل بمنزل العريس.

اليوم السعودية


تعليقات 39 | إهداء 1 | زيارات 33674

التعليقات
#1639949 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2017 12:49 PM
رجل وفى اراد ان يدخل المسرة لقلب عامله جزاه الله الف خير على مافعل

[سودانى]

#1638666 [حفيد تور شين]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2017 11:09 AM
مثل هذا الموقف دائما يثير فنى غرائب المفارقات الفجة والغيبوبة التى نعيشهاوطاشن شبكة ...
نفس مفارقة جولة الفانيين الى كانو ومعهم ندى القلعة؟؟
وغنت لاهلنا الفلاتة شعب الهوسا ..طربوا وتجاوبوا معها..واغدق لهم شريف كانو بالنقطة..والكرم بالدولار...
لغاية هنا الامر عادى؟؟
انقلب كل الشعب مستنكرا تلك الزيارة واعتباره نوع من التبذل.. والاهانة..
بينما اذا نفس الجولة ذهبوا الى امراء الخليج ..سيهلل الناس هذا شرف لهم..
رغم ان العرب لا يصغون ولا يحفلون بغنائنا ..ذوى السلم الخماسى مع الحبش ونصر ان ذبح تلك المشاعر المشتركة فى محراب التيه قربانا وقربى للعرب ؟؟؟
لماذا...
يا جماعة خليك سودانى وبس ..
خلوكم من الشوبار والبوبار...
نتصالح مع انفسنا اولا نحن سودانيين وكفى فخرا...اذا تصالحنا مع انفسنا يعنى رضينا بعضنا بعضا لاننا زى بعض...التركيبة واحدة الموديل واحد الالوان خطوط اختلاف خفيفة اخضر فاتح اخضر غامق ازرق ازرق فاتح احمر غامق احمر الى السمرة ..مشلخ او سادة..اما ابيض مافى ...الابيض فى بلاد الثلج ..زالابيض عند شمسنا ببقى ابرص..البياض الموجود مرض برص لان بعضهن هداه الله يطعنن بحقن البرص الذى يشيل صبغة
الله ..يعنى تشيل صبغة المصنع والصانع المبدع تحويلها لشىء تتنكر فيه ..
والله كوارثنا كلها ..لا يعجبنا العجب وياريد نصوم فى رجب..
ان لونك ازرق حتى اسود ما بنقلها ..يقولوا عب ..وإن لونك شوية صفرة يقولوا لك حلبى؟؟
يا ناس هووووى ...
ارضوا بقسمة الله ..تسعدوا ...

[حفيد تور شين]

#1637347 [منطقي او منظراتي]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2017 02:00 AM
شكرا لي اهلنا في القطينة قمتو بالواجب و رفعتو اسم السودان و ما غريبة عليكم.
انا علي ثقة ان الاخ السعودي الي الان يحدث اهلة و معارفه عن الحفاوة و الكرم الذي وجده في السودان.
الي الاخوه المنتقدين لا تستهينو بطيب الخاطر الان اصبح لدينا سفير سعودي في السعودية مجاني مدي الحياة و ان شاء الله سيحدث الكثيرين عن السودان و قد يتحمسو و يزورا السودان. و زيارة الاجانب تجلب الاستثمار و السياحة و النقد الاجنبي الذي نحن في اشد الحوجة اليه.ا
ضف الي ذللك النظره الايجابية لمعارفة عندما يتقدم احد لوظيفة عندهم. فكرو لي قدام احبائي.
تحية لي اهلنا في جميع انحاء السودان و مشتاقين.

[منطقي او منظراتي]

#1635484 [عكليتة]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2017 04:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته / أ مافعله الرجل قمة الوفاء لعامله فى زمن قل فيه الوفاء فى زمن دا مافى زول يكلف نفسوا يسافر لمناسبة حتى داخل البلد ناهيك عن خارجه ومن شخص ماسودانى الناس معادن والراجل من معدن أصيل وبارك الله فيه وبعض السودانيين فى بلاد المهجر هم العكسوا السمعة الطيبة للبلد كما أن إستقبال أهل القرية شىء جميل وطيب فلماذا التهكم والسخرية إتقوا الله ياناس دا زول ضيف وحضر مناسبة ودا أقل واجب قاموا به

[عكليتة]

#1635451 [عكليتة]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2017 03:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته / أ مافعله الرجل قمة الوفاء لعامله فى زمن قل فيه الوفاء فى زمن دا مافى زول يكلف نفسوا يسافر لمناسبة حتى داخل البلد ناهيك عن خارجه ومن شخص ماسودانى الناس معادن والراجل من معدن أصيل وبارك الله فيه وبعض السودانيين فى بلاد المهجر هم العكسوا السمعة الطيبة للبلد كما أن إستقبال أهل القرية شىء جميل وطيب فلماذا التهكم والسخرية إتقوا الله ياناس دا زول ضيف وحضر مناسبة ودا أقل واجب قاموا به

[عكليتة]

#1042969 [محمد جابر احمد علوب]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 08:32 PM
أحد الأصدقاء السودانيين العاملين في الجبيل ويدعى محمد محمد على ) تنبيه الاسم الصحيح للصديق الزي تكبد عنا السفر لتوصيل الكفيل / محمد جابر احمد علوب وليس محمد محمد علي

[محمد جابر احمد علوب]

#1041690 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 02:31 PM
سعودى راجل ضكران واصيل ويستاهل اقل شئ منا الكلمة الطيبة وكل من يسئ الى ضيفة هو انسان قليل المرؤة والاخلاق

[ابو احمد]

#1041603 [عدو الكيزان النازي]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 01:13 PM
انا اشتغلت مع البوعينين (حسن عيسى الشاعر البوعينين) ... والله اهل كرم وعروبة اصيلة ... ونموذج الانسان الطيب الخلق والاخلاق ... هو واخوه الاستاذ ابو سعود وابناء عمومتهم ... والله غاية في الادب والاحترام ... عملت معهم مدرب كمبيوتر ولمدة 4 سنوات وجدت فيها حسن المعاملة والاحترام والسند وقت الشدة .... جزاهم الله عني كل خير

[عدو الكيزان النازي]

#1041534 [ابو الهول]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 12:03 PM
طيب لو كان ححصل العكس ومشي سوداني حضر زواج سعودي .. . يا ربي كان الهلمة دي كلها حصلت !!!! قوموا لفوا ياخ شعب مسكين

[ابو الهول]

ردود على ابو الهول
Saudi Arabia [أب درق] 05-10-2017 10:40 AM
أخي الكريم قدمت لنا دعوة قبل مدة من موظف لنا في مكان عملنا لحضور حفل زفافه وهو سعودي وذهبنا نحن مجموعة من أعضاء هئية التدريس في تلك المؤسسة لحضور حفل زفافه والله أحتفلوا بنا أيما أحتفال كأننا نحن أصحاب العرس وأكرمونا كرما لا يعلمه الا الله وهذا لعمري ليس تطبيل ولكن من باب الوفاء واليئ بالسئ يذكر

Saudi Arabia [ماود النيل] 05-09-2017 01:54 PM
انت حقير


#1041484 [Abo furat]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 11:20 AM
جزاه الله الف خير
وليس بغريب من الشعب السعودي

وهاذا اقل واجب له طالما الانسان صادق ووفي مع صاحبه
والاعمال بالنيات
وشكرا

[Abo furat]

#1041468 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 11:09 AM
بسلموا عليهو من صلاة الجمعة حتى صلاة العصر؟
طبعاً هذه شيمة وطيبة أهل الريف في الترحاب بالضيف لكن مافي زول عاقل كان من الممكن أن يوجههم ويقول ليهم خففوا شوية الضيف دا بالطريقة دي بتعملتو ليهو قطائع وفلايت بي كثر السلام! أكيد ما حا يكرر التجربة دي تاني.

[أبوالكجص]

#1041459 [عابر]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 10:59 AM
هل كان سيسمح الكفيل بحضور المكفول لزواجه واذا حصل هل سيكون بنفس الحفاوه والترخاب يجب ان تكون المعامله بالمثل

[عابر]

#1041401 [korndy]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 10:01 AM
والله ياجماعة كثرة التعليقات بغض النظر عن نوعها الا انها تدل علي عظمة الموضوع و بعدين انتو ما شوفتو (لناس الاقاليم) لما الواحد يسافر ل(اهله ) بستقبلوه كيف وما بالك لزول اجنبي اعتقد هذه و احدة من الذي يميزنا عن الاخرين و الحمد لله.

[korndy]

#1041178 [كرتوب]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 11:52 PM
ناس القطينة ح يتونسو بموضوع زيارة السعودي لمن تقوم الساعة واحتمال يطلعو من العتلة الشريفة ويزوجو ليهو ،هسع كان الزاير مصري ولا حبشي ولا خبرو بجيبو،امة مصابة بداء الدناية

[كرتوب]

ردود على كرتوب
United States [ابوهاني] 06-22-2014 10:45 AM
اتق الله فيما تقوله عن ناس القطينة كلبهم أشرف وأنبل منك فعندما تتحدث أعرف معنى حديثك وناس القطينة شعب مثقف وفاهم وما بتغريه الماديات لكن شعب كريم بكرم الضيف مهما كان حبشى او مصرى أو سعودي أو أي جنس آخر فاحترم نفسك وما تتفوه بحديث يكون اكبر منك يامرتزقة .


#1040930 [ساب البلد]
2.50/5 (4 صوت)

06-21-2014 04:58 PM
****** هذا خبر جميل يعبر عن العلاقات الانسانية بين الشعوب ***** مرحب بالاخ السعودي ******* و نقول له مرحب في بلدك السودان ******* و نقول للمرضي النفسين المصابين بمتلازمة الدوينة اعرضوا عن هذا *****

[ساب البلد]

ردود على ساب البلد
[ِAburishA] 06-22-2014 12:40 AM
لك التحية اخوي ساب البلد.. بالرغم من عدم وجود رغبة لدي اليوم للتعليق.. الا ان بعض المواضيع تجبر الانسان على التعليق. لقد كفيتني تعب التعليق لان العلاقات الانسانية هي شيء اخر بل مقدس قد لا يفهمه البعض..
* في تعليقات البعض عن المدينة والقرية ..اعتقد ان بعض المعلقين الواحد فيهم ما شاف غير البيت ال ولدوهو فيهو.. ولا يكون قرأ عن المدن ولا شاف صورها حتي في الجرايد.. وقد لا يعرف الكثير ان المدن والقرى والريف هي مسميات.. وان مربط الفرس (كما تفضلت )هو مدي توفر الخدمات الاساسية التي لا تفرق بين مدينة وقرية..خالص المودة.


#1040872 [سم الارقط]
3.50/5 (4 صوت)

06-21-2014 03:47 PM
والله م قصر ابوالعينين والسعودييين فيهم ناس كويسين وفيهم ناس والله تقول احفاد عمرو بن الحكم بن هشام المعروف بابي جهل من الشوامة والفقر لكن نحن شايلنهم بي طيبتنا جابرانهم علي احترامنا بس وللتحيه لابي العينين والله الانسان البقدر العشرة م حاجة ساهلة .

[سم الارقط]

#1040865 [محمد احمد]
2.00/5 (4 صوت)

06-21-2014 03:37 PM
.

[محمد احمد]

ردود على محمد احمد
[اب شلاضيم] 06-22-2014 12:22 AM
والله ما نقول ليك يا محمد احمد الا العوير الجليفة التليفة
انت وقت ما بتعرف تتكلم ما تقفل خشمك المنتن ده - الراجل عريس يعني لازم كلامك العفن ده

European Union [ساب البلد] 06-21-2014 07:31 PM
*********** جنس هبل و عباطة *********** قل خيرا او انطم *********


#1040830 [سيف الدين الجميلى]
2.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 02:43 PM
هكذا هم السودانيين فى كل مشارق الارض ومغاربها معدن أصيل واخلاق فاضلة وسفارة شعبية رائدة وما الظواهر السالبة التى طراءات مؤخرة ماهى الاأنعكاسات لحكومة الظغيان والجبروت
متى يكمل البنيان يوم تمامه اذكنت تبنى ةغيرك يهدم

[سيف الدين الجميلى]

ردود على سيف الدين الجميلى
[رانيا] 06-22-2014 12:07 AM
أخي الفاضل سيف الدين هل مهند الجميلي المشترك السعودي في آراب قوت تالنت يقرب لك .


#1040829 [الجوكر]
3.00/5 (4 صوت)

06-21-2014 02:39 PM
خايف ناس السفارة السودانية بالرياض ينطوا فيهو بتكريم وهاك يا مقابلات صحفية وبوبار وكمان يقوم الطفل الصغير وزير اللهط وسرقة الأراضى بزيارة شخصية لتكريمه،، ما ياها فرصة،، ناس ما عندها كرامة.

[الجوكر]

#1040816 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
2.50/5 (2 صوت)

06-21-2014 02:22 PM
البعض يظنون أن الحياة فى المدن أفضل من تلك التى يعيشها الإنسان بالقرى بل يذهبون للتفاخر كونهم من سكان المدن واثرياء الأنجليز يهجرون المدن ويبنون بيوتهم فى الريف الأنجليزى فى وقت يحاول كندى ان يصبغ على القطينة صفة المدينة وهى ليست كذلك ، وهذا خطأ كبير جعل كثير من الأسر السودانية أن تهجر قراها وتسكن أطراف المدن مما حولها من جماعات منتجة لجماعات مستهلكة ، أضف الى ذلك الجو الصحو والنقى وراحة البال والهدوء والأمان فى حياة القرويين مقابل الضوضاء والتلوث والجريمة فى حياة المدينة ، وحين اقول أن بربر مثلا قرية فهذا لايقلل من شأن ساكنيها ولكن يصفهم بالشعب الذى يعيش فى أمان وهدوء وجو صحى ولكى أكون أكثر عقلانية وعلميا لجأت للموسوعة الحرة ( ويكيبيديا ) وطرحت عليها سؤالى : ماهى المواصفات العالمية المتفق عليه لتعريف المدينة ؟ فجاءت الأجابة على النحو التالى : المدينة هي مستوطنة حضرية ذات كثافة سكانية كبيرة ولها أهمية معينة تميزها عن المستوطنات الأخرى حيث يختلف تعريف المدينة من مكان إلى آخر ومن وجهة نظر إلى أخرى . في العصر الحديث قامت العديد من الدول بوضع شروط معينة لتحديد ما إذا كانت المستوطنة مدينة أم لا وبالبحث لم يكن من بينها أن من بين من ولدوا بتلك القرية نقد ، بابكر عوض الله أو سبدرات ...
جاء فى الموسوعة الحرة ( تتميز المدينة عن القرية والبادية في أنها أعلى منهما في الكثافة السكانية ، واحتوائها على أغلب ضرويات الحياة والمرافق الخدماتية ) وبضروريات الحياة والمرافق الخدماتية لخصت الموسوعة حديثى عن بنية تحتية متكاملة
للمدينة حكومة أو نظام إداري للحكم فيها ، هذه الصفة شرط من شروط المدينة ولا تخلو منها أي مدينة. النظام الإداري فيها يعتمد على أجهزة حكم على عكس القرى والبلدات الصغيرة التي يعتمد النظام الإداري فيها على أنظمة اجتماعية مثل النظام العشائري أو الاتفاق بين سكان القرية وحسب علمى أن القطينة تحكم من مدينة ودمدنى التى ينقصها الكثير لتسمى مدينة . المدينة لها على الأقل مركز واضح واحد يسمى حي العمال المركزى - يتوجه صوبه أهلها صباح مساء للتسوق - أو مركز المدينة أو وسط البلد أو غيرها من التعبيرات حسب الدولة مع اتساع وكبر المركز مثل مدينة دمشق ؛ بعض المدن لها أكثر من مركز مثل بغداد التي لها أربعة مراكز تاريخية . غالبا ما يكون مركز المدينة في وسطها ، إلا أنه في بعض الأحيان يكون المركز في أحد الأطراف أو الجوانب وغالبا ما يكون ذلك في المدن التي تقع على أرض لها ميزات جغرافية محددة كأن تكون ميناء فيقع المركز قرب الميناء أو أن تكون على حافة جبل فيمنع الجبل توسعها من إحدى الجهات .

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[بابكر عوض الشيخ] 06-22-2014 12:14 PM
((وحسب علمى أن القطينة تحكم من مدينة ودمدنى التى ينقصها الكثير لتسمى مدينة))


ياباشمهندس موسوعة وويكيديا وبحث وما أدراك وأنت لا تعرف من أين تحكم القطينة وجعلت نفسك مثل الرجل الإنجليزي الذي حاول التقرب من شاب سوداني بسؤاله عن مدينته محاولاً معرفته بصفة أكثر فرد عليه الشاب السوداني وقال له أنا من رفاعة فقال له الخواجة آآآآآآ رفاعه اللي جنب الأوبيد فأنت الآن تحلل القطينة وتقيمها وأنت لا تدري أهم ركائز التحليل من حيث الموقع والحكم فالقطينة بها مستشفى كبير يعالج كل البلدان في ريفي القطينة وبها أندية رياضية تنافس في الدوري العام وكانت آخر الفرق التي زارت القطينة فريق الهلال سيد البلد ، هل تدري يابشمهندس أن القطينة بها محافظ ، أفدنا أي قرية عين لها محافظ هل تعلم أن بالقطينة مرفأ للبواخر وإن كنت لا تعرف ذلك راجع أغنية ودالرضي من الأسكله وحلا لتزداد ثقافة أكثر عن مدينة القطينة

[ِAburishA] 06-21-2014 11:47 PM
رد مع التحية الاخ سم الارقط..
الحضارة والمدنيه في الانسان وليس في البنيان.. لقد أتيت بالحكمة من الاخر.. نعم ان الانسان هو المحور..الاصل..رأس الرمح.. لذلك عندما تتحرر المفاهيم الانسانية وتنطلق.. تتولد عنها الحضارة تباعا وتلقائيا وتصبح الانسانية غاية سامية.. وسيلتها الانسان نفسه. خالص المودة

[سم الارقط] 06-21-2014 03:51 PM
ي باشمهندس دي مدننا ودي حالتنا ودي بلدنا والله القطينة تضاهي بيرمنجهام في العراقة والثقافة والعلم سيبك من البنايات العاليه التي تتوشح بها المدن لتلقي عليها علامة المدنيه الحضارة والمدنيه في الانسان وليس في البنيان ي باشمهندس .


#1040793 [ود البطانه]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 02:07 PM
الحقيقه التى لاجدال فيها ان السعوديين يحترمون السودانيين لدرجه كبيره . لاحظ لمعامله الشرطه السعوديه مع السودانيين !! هنالك امراء لهم علاقات انسانيه كبيره مع سودانيين بسطاء

[ود البطانه]

#1040740 [ابو التيمان]
2.00/5 (6 صوت)

06-21-2014 01:33 PM
سويتونا رعاة اغنام كلنا يعني نقوم نشوف لينا عصاية وشبط تموت تخلي

[ابو التيمان]

ردود على ابو التيمان
[رفيع أحمد محمد علي] 04-21-2015 01:57 PM
الاخ أبو التيمان : لا أرى عيبا في مهنة راعي أغنام وهذه هي المهنة الأساسية لمعظم سكان السودان منذ آلاف السنين وحتى اليوم وتليها مهنة الزراعة ثم من بعد ذلك تأتي المهن الأخرى وذلك للطبيعة المدارية التي يتمتع بها السودان ولو تمسكنا بهاتين المهنتين لنهضنا نهوضا تحسدنا عليه جميع شعوب الدنيا ولبلغنا الثريا في المستوى الاقتصادي ولما احتجنا العمل في دول الاخرين . أما إن كنت تقصد أنها مهنة من المهن الحقيرة والمحتقرة فهذا هو النقص بعينه ونظرة الدونية التي تحدث عنها الاصدقاء آنفاً فهذه المهنة لو تعلم كانت المهنة الأولى للنبي صلى الله عليه وسلم وهي مهنة العرب الأقحاح.ولا تقارننا بالشعوب الأخرى فكل شعب هو إبن بيئته . والأخوة السعوديون يعلمون أن هذه المهنة يجيدها السودانيون ولهذا هي مهنة تكاد تكون حصرية على السودانيين في المملكة العربية السعودية

European Union [آمال] 06-22-2014 02:04 PM
بس نفسي اشوف راعي اغنام مصري او سوري او من اي جنسية تانية ما بس الا السودانيين اللازم يشتغلوها و اي زول بس يشوفنا عبارة عن رعاة اغنام

European Union [ابقو الصمود] 06-22-2014 01:37 PM
شغالين بي عرق جبينهم ما حراميه وحلال ما بتقدر تقول فيهم ولا كلمه ***انت زاتك نشوف ليك وظيفه مساعد راعي الغنم احسن ليك ... جنس حساده قول مبروك الأول

[رانيا] 06-22-2014 12:09 AM
بيشتغلوها لأنهم صبورين وحاليا مجبوريين لأنهم محمولين .. عادي يعني .

European Union [آمال] 06-21-2014 09:11 PM
برضو كتار جدا مننا الاطباء و المهندسين و انا لاحظت ان المهنة دي حتى المصريين و الشوام و باقي العرب ما بشتغلوها هناك و ما سمعت ابدا عن راعي اغنام مصري او سوري او يمني فليه السودانيين البقبلوا يشتغلوها

European Union [آمال] 06-21-2014 06:54 PM
برضو كتار مننا الاطباء و المهندسين ما كلنا رعاة اغنام

[العوض] 06-21-2014 05:40 PM
مهنة رعي الاغنام مهنة شريفة والدليل جميع الانباء رعوا الغنم فهل انت اشرف من الانبياء انظر حولك وشوف


#1040737 [ayman]
3.75/5 (5 صوت)

06-21-2014 01:32 PM
والله أجمل شئ فى السودان هو المواطن الذى يرفع أسم بلده عالياوللأسف الحكومة العكس التحية لكل سودانى أصيل وربنا يديم المودة بين أهل السودان فى كل بقاع الأرض

[ayman]

ردود على ayman
[ِAburishA] 06-22-2014 12:43 AM
بارك الله فيك ايمن .. وربنا يديم المودة بين الانسانية جمعاء..خالص المودة


#1040708 [نكس]
2.50/5 (4 صوت)

06-21-2014 01:05 PM
والله الناس بقت تبالغ وتخلط ما بين السياسة والعلاقات الانسانية - الرجال ديل اتعارفوا انسانيا قبل الجنسيات والوظايف وتراضوا بطيب الاخلاق -ودا شي طبيعي - ونحن نتشرف انو بقي سوداني علي الاقل متصدريين في الاخلاق الانسانية مادام خصرنا كل شي -ودي بادرة طيبة ودي الدبلماسية الشعبية البنعرفة ما زي حقت الشيخ الحبيب -الاميين

[نكس]

ردود على نكس
[ِAburishA] 06-22-2014 12:13 AM
لك خالص التحية......


#1040688 [Boss Ali]
3.50/5 (9 صوت)

06-21-2014 12:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الصورة أعلاه للمواطن للسعودي(خليفة البوعينيين) الذي قام بمفاجئة مكفوله راعي الأغنام السوداني(محمد موسى) بحضور حفل زفافه بمنطقة القطينة (الخبر صدر على صفحات صحيفة اليوم السعودية وسرعان ما إمتلأت به المواقع الإسفيرية السودانية جمعآء والصحف ونتوقع أيضاً بثاً للحدث على قناة _ النيل الأزرق _وقوون_وكسلا_والبحر الأحمر_والشروق_وأمدرمان_وسيُخْتتم النقل بواسطة القناة القومية بينما ستبدأ الإذاعات بإتمام النقص الإعلامي حتى يعلم جميع العالم بقاراته وأقطاره أن هنالك مواطناً سعودياً حضر زفاف مواطناً سودانياً) إنتهى.

أخوتي :
حضر البوعينيين لمناسبة زواج (شئ أقل من كونه عادياً) ولكن الغير عادي حضور القطينة ببكرة أبيها لتشكر المواطن السعودي وتقييم له مهرجاناً فرحاً وإبتهاجاً بقدومه الميمون ولكأنه (صلاح الدين الأيوبيّ _ أم المهدي المنتظر _ أو المسيح) حقيقةً م قام به البوعينيين شعور جميل يُشكر عليه ولكنه شئ عادي لا يعدو كونه حضور مواطن سعودي لزفاف مواطن سوداني ؟! أين الهُلامية هنا؟؟ لماذا دائماً نعطي الوافديين أكثر مما يستحقوون ؟؟ إلى متى سنُهَوِّل ونضخم المواضيع ونُنُصِّب للآخرين تماثيل ونقدِّس حضورهم ونملأ الدنيا هيصاً بهم ؟؟
أين الرزانة ؟؟
لماذا هذا الفراغ الفكرى ؟؟
إلى متى سنظل مجتمع خاوي وفارغ الذهن نملأ الدنيا بأخبار لا تعدو عاديتها عادية الماء بالبحر؟؟
نحن فعلاً بحاجة لغرس قيمة (الرزانة) بالمجتمع لكي لا نصير مجتمع بلا هوية ولا قيمة لكي لا نفتح مجالاً لكل من أراد الشهرة أن يشتهر على أعناقنا بفعل أبخس الأفعال لأجلنا و قول أقلَّ الأقوال بحقنا ؟
يومياً نستيغظ على ضجيج أن هنالك كاتباً صُحُفياً عربياً أو إفريقياً أو غيرهم تحدث عن الكرم السوداني والطيبة السودانية ليمتلئ العالم بإسم هذا الكاتب والتكبير والتهليل له (نعم الآن يمكنني قول أن بداخل كلٌ منا كمجتمع سوداني مركبُ نقصٍ نكمله بمدح الآخرين لنا) حتى ولو كان هؤلاء الآخرون مواطنيين عرب عاديين ؟!
نعم شكراً لكل من أنصف الشعب السوداني ولكل من حلَّ هنا (بهذا الوطن) ضيفاً عزيزاً ولكن لآ وألف لآ للتطبيل وقرع الدفوف وملْء الدنيا بأسمآئهم وصورهم وهدر الدموع فرحاً بهم مجرد قولهم كلمة حق (واجبٌ عليهم قولها)
نعم (أنا مع قيم الكرم والبشاشة بحق الضيوف والأخوة) لكنني أعارض وبشدة تلك البساطة البلهاء التي تعطي الآخرين أكثر مما يستحقون وبكثير مقابل كلمة بسيطة بحقنا أو فعل عادي لأجلنا)




نعم هنالك من يقول أن الخبر بالأساس لم يصدر بصحف سودانية بل سعودية !! نعم ولكن الصحيفة نفسها إكتشفت أن أبسط الأشياء بحق هذا الشعب الغلبان كفيل بذكر إسمها بألف لسان و100 ألف فرد بل 36 مليون نسمة داخل وخارج السودان سيعلمون أن هنالك صحيفة سعودية إسمها اليوم السعودية) وهذا إن لاحظتم معي يوفر للصحيفة الملايين من تكاليف الإعلان لها _ بينما تبُدَل هذه الملايين = بخبر مفاده أن مواطناً سعودياً حضر زفاف مواطن سوداني (فالعبرة هنا)




نعم الموضوع به شئ من الغرابة والتضارب في المقاصد والنوايا ولكنني أخال هذا التحليل هو أقرب للمنطقية

[Boss Ali]

ردود على Boss Ali
[المتشائل] 06-22-2014 01:29 PM
يا أخ شلخو، لو كان الضيف حبشي أو مصري أو إيراني (المهم أن يكن غريباً عن القرية) وحضر إلى أي قرية سودانية للمشاركة في أي مناسبة، لاستقبله أهل القرية بنفس الحفاوة التي تمّ بها استقبال السعودي... يبدو أنك لا تعرف شيئاً عن أهل بلدك (السودان). أنت نفسك لو ذهبت إلى إحدى القرى التي لم يعرفك أهلها من قبل لفعلوا معك ما يسرك ويطربك ويشعرك بعظيم الامتنان تجاه أهل القرية... لا أقول جهة بعينها ولكن أهل كل القرى السودانية هكذا.

[نكس] 06-22-2014 12:19 PM
يابوس اللجوء الي السعودية قبلة العمل السوداني هو اعتراف بالافضلية -والشعور بالدونية كما تفضلت وقلت شعور يعني مسير فيه الانسان - وينتج من المبالغة في النظرة لكل من تظن انه تفوق عليك - وكان غصب عن المثقفيين سيكون في اهتمام زائد اذا كان الزائر امريكيا - وعلي العكس ان كان تشاديا او اريتري - وكذلك فرق الكورة الرياضية ولك ان تتخيل اذا بث خبر ان برشلونا سوف يلعب مع المريخ او الهلال في استاد الخرطوم - ستكون دهشتك مضاعفة حين ما تجد ان جمهور الهلال والمريخ تحولوا الي تشجيع الفريق الزائر .
تعليقك من حيث المنطق سليم يدل علي رجاحة العقل واحترام الذات والامكانيات البشرية الفطرية والتنوع في المفاضلات وللوصول لمرحلتك دي بتتطلب ان ينال الشخص تعليم وتربية سليمة قائمة علي احترام مقدراته - ويبدوا انك حظيت بذلك -ولكن السواد الاعظم من السودانيين تحكمه الرغبات العاطفية - وهو شي جميل لكن ان زاد عن الحد قد يفسر دونية - ضعف - وضاعة كما اشرت -
الا ان اجمل ما يمييز السودانيين هو رغبتهم واحترامهم الزائد بالضيف وخاصة اذا كان من جنسية غريبة - لك التحية يابوس مجددا

[Boss Ali] 06-22-2014 11:00 AM
شكراً لكم جميعاً المرور الكريم : نعم نختلف في الطرح ونتفق في الأهداف ولا شك أن جميعنا هدفه واحد _ الا وهو (إيجاد شخصية قوية ورزينة وثابته المعالم _ وكفاية خفة ذي م قال سم الأرقط _شكراً احبابي

[ِAburishA] 06-22-2014 12:53 AM
لك التحية.. ان تعليقكم ايضا به نوع من التضارب والغرابة.. الموضوع ببساطة هي علاقات انسانية..وورود الخبر بصحيفة.. والمحرر الصحفي/ الصحيفة دائما ما يميل الى الاثارة والتضخيم.. لا تعتقد ان كل اهل القطينة تكالبوا على الرجل مدحا واعجابا.. المنطقة المعنية (قرية صغيرة) او حتىى قل حيا من احد احياء المدينة وهذه هي طبيعة وثقافة اهل القرى والمناطق الريفية حتى لو لم يكن ذلك الضيف سعوديا.. والعملية في كلياتها نسبية.خالص المودة..

[شلخو] 06-21-2014 10:18 PM
والله وفيت وكفيت. وشكرا لانك طلعت الجواي كله وانا بقراء في الخبر ده وما شابهه في الايام الفائته. وسؤال للناس لو العرس ده حضره حبشي ولا مصري ولا ايراني كنتو حتعملوا نفس الهوليله دي.وولا السعودي ليه امتنان خاص عشان هو ولي نعمة لناس كتيره. ولا فيهوا بركه عشان جاي من الاراضي المقدسه. ودمتم.ص

European Union [ساب البلد] 06-21-2014 07:30 PM
********** يا اخي وين الدونية هنا ******* الا تكون في مخيلتكم ******* ليه ما تنظروا للموضوع بصورة ايجابية ******** الراعي و الجراح نفس المهنة في السعودية يعني مقيم بكفالة يعني عنده كفيل ********** طيب اذا كفيل جا حضر زواج دكتور يعني دي ما دونية علي حسب كلامكم ؟؟ ******* ارتقوا يا عالم *********

[سم الارقط] 06-21-2014 03:57 PM
فعلا انا معاك فيما ذهبت الي متي نخرج من دائرة السذاجة هذه واعتبار كل شئ بسيط هو شئ هام وغير عادي نحن عائزين الناس يتقلو شويه خليكم تقيلين relaxولاداعي للخفة الذائدة و الطيبه الذائدة عن طبيعتها تدخل المرء لدائرة الغباء الغير مقصود وتجعل الناس يستهترون بنا

[دجانقو] 06-21-2014 02:22 PM
boss ali

يديك العافيه و لكنه الاحساس ب الدونيه و طول ما هذا الاحساس

فينا بكره نشوف العجب العجاب ...


#1040645 [أم كرتبو]
2.88/5 (8 صوت)

06-21-2014 12:13 PM
والله رعاة السودان رفعتم رؤوسنا فوق للثريا في الوقت الذي فشل فيه حكامنا من المحافظة على كرامتنا وقيمنا واخلاقنا. ..فبينما رفض الراعي السوداني الأمين خيانة مخدمه...تم القبض على عمر البشير متسللا وسارقا للاجواء السعودية في طريقه لإيران لتهنئة الروافض برئيسهم الجديد الذي يسب عمر وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

[أم كرتبو]

#1040601 [nubian king]
3.00/5 (4 صوت)

06-21-2014 11:27 AM
فرحانين شديد كده عشان السعودي جا السودان للراعي الشغال معاهو سبحان الله طبعا هي لفته بارعه لكن ما لينا نحنا يمكن للراجل الشغال معاهو ده بكون رفع معنوياتو بس الموضوع ما بستاهل الاعلام ده كلو.
بعد يا kundi تاكسي القطينه لونو شنو؟ ياخي اذا كانت الخرطوم بقت قريه من كتر القرويين الفيها القطينه تكون مدينه كيف ياخي الدويم دي اصغر قرية في طريق مدني الخرطوم اكبر منها رغم بخت الرضا والتاريخ معليش ما تزعل بس هي قرية

[nubian king]

ردود على nubian king
[نكس] 06-22-2014 12:24 PM
شنو ياكنق - زعلان مالك - الدويم طريق الخرطوم كوستي - يعني شكلك ما طلعت وامتزجت مع اهلك في الولايات عشان يحصل ليك تمازج ثقافات وتفرق بين الاحترام والتقدير لزول قيم ولدهم وبالتالي قيم انسان القرية واهله وبين افكار المدن - بعدين وريني حاجة في الخرطوم بتتمتع بيها في الدويم مافي عشان تمييز بين القرية والمدينة

[ابو البرا] 06-21-2014 02:54 PM
الدويم ليست في طريق الخرطوم مدني

[ودالباشا] 06-21-2014 01:03 PM
رد الجميل


#1040580 [ودالبلد]
2.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 10:57 AM
نزلت اهلاً وحللت سهلاً بك في سودان الخير

[ودالبلد]

#1040571 [قال مسلمين قال]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 10:50 AM
"!!!!!!

[قال مسلمين قال]

ردود على قال مسلمين قال
European Union [آمال] 06-22-2014 12:15 AM
اكيد كلامك صحيح يا ساب البلد و نحن ما احسن من البنغالة و الحبش و الشغل ما عيب بس انا قصدي ان السعوديين شايفننا زيهم لاننا بنشتغل نفس مهنهم و بيضحكوا مننا للسبب ده بعدين لاحظ ان حتى المصريين و اليمنيين و الشوام ما بشتغلوا المهنة دي و لا بيرضوا الحاجة دي و ما سمعنا براعي اغنام من الجنسيات دي بس السودانيين البشتغلوها انا ما قصدي التقليل من شأن المهنة دي بس بتضايق بصراحة لمن اشوف السودانيين بشتغلوا مهن هامشية حتى الجنسيات التانية ما بتشتغلها

European Union [ساب البلد] 06-21-2014 07:26 PM
******** يا استاذة امال اولا نحنا ما احسن من البنغال و الحبش في حاجة ******** ثانيا السعودية ما جبرت زول يمشي يشتغل راعي و الشغل ما عيب طالما شريف ******* يعني الما عايز يشتغل ما يمشي و خليه يقعد في السودان عاطل وين المشكلة ***** تحياتي ********

European Union [آمال] 06-21-2014 05:03 PM
صحيح ان المهن دي شريفة بس مع احترامي ليها هي الخلت الناس هناك يشوفونا زي الخدم على الرغم من ان السودان برضو صدر للسعودية الاطباء و المهندسين و المعلمين و ديل الرعيل الاول من السودانيين اللي علم السعوديين و ساهم في تطوير بلدهم بس برضو كتار من السعوديين بشوفونا زي البنغالة و الحبش بسبب المهن دي

[ودالباشا] 06-21-2014 12:58 PM
من اسمك بس نكتفى

European Union [بت حبوبتها] 06-21-2014 12:31 PM
للمعلق "قال مسلمين قال" :-

1. ما العيب في مهنة "الراعي" إن كانت مهنة شريفة بل إن نبينا الكريم ومعظم الأنبياء قد اشتغلوا بها ؟!

2. لا يضير السوداني الرعي وغسل الصحون وغيرها من المهن الشريفة بعد أن ضاق بهم العيش في سودان الفساد الكيزاني !

3. واضح أنك جدادة "مؤهلة", لن يلتفت إلى ما تقول غير زملاؤك "الجداد المؤهل" !


#1040567 [أب قرن]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 10:46 AM
بالفعل زيارة مقدرة ويا ريت لو معاها محست شنب هههههههههه

[أب قرن]

#1040551 [ود يوسف]
2.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 10:28 AM
أثلجت صدورنا يا البوعينين ، وهذا من كريم خصالك وطيب أصلك .

[ود يوسف]

#1040547 [kundi]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 10:23 AM
حفل زواجه فى قريتة فى القطينة ؟؟؟ كاتب المقال يظهر عليك غير ملم بمدن السودان وببداية ثورة التعليم فى السودان . القطينة مدينة يشار اليها بالبنان وكيف تقول قرية ، القطينة من اول مدن السودان التى تم بها بناء مدرسة ، القطينة بلد العلم والعلماء ، صحيح معلوماتك القطينة مدينة ليها وزنها وليس قرية

[kundi]

ردود على kundi
[ِAburishA] 06-22-2014 12:07 AM
رد مع التحية المهندس سلمان الذي قال..
شباب يعملون فى مهن متواضعه كراعى وغيره ولو رعى غنم ابيه فى السودان كان سيحقق أضعاف ما سيتقاضاه فى دول الخليج

*************** لاتعليق ******************

European Union [ساب البلد] 06-21-2014 04:52 PM
************ يا اخي خرطومك ذاتها قرية كبيرة ******* يعني القرية الا تكون 5 بيوت ؟؟؟ ******* القياس بالخدمات ماء كهرباء صرف صحي .... الخ ******* شكلك ما مرقت بره القطينة بتاعتك دي ******

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 06-21-2014 01:35 PM
تعليق السيد KUNDI أعلاه ( كاتب المقال يظهر عليك غير ملم بمدن السودان وببداية ثورة التعليم فى السودان . القطينة مدينة يشار اليها بالبنان وكيف تقول قرية ، القطينة من اول مدن السودان التى تم بها بناء مدرسة ، القطينة بلد العلم والعلماء ، صحيح معلوماتك القطينة مدينة ليها وزنها وليس قرية ) وتعقيب السيد ركابى ( انا ذاتو استغربته معقول يكون قاصدين القطينة بلد نقد وبابكر عوض الله ) مشكلتكما أن بالقطينة مدارس لكن يظهر أن نسبة الفاقد التعليمى فى تزايد بدليل أن جيوش من أبناء القطينة والجزيرة ومناطق أخرى فى السودان شباب يعملون فى مهن متواضعه كراعى وغيره ولو رعى غنم ابيه فى السودان كان سيحقق أضعاف ما سيتقاضاه فى دول الخليج - دا مش أغتراب دا هروب - أما القطينة مدينة أم قرية فقد خصصت لها مقالا مستقلا اقرأوه يا كندى وركابي على الراكوبة فالقرية لو أنجبت نقد وبابكر عوض الله فهذا لا يرفعها لمصاف المدن فالدامر أنجبت بروفسير عبد الله الطيب وماتزال قرية وبربر أنجبت المئات من علماء ومفكرى السودان ومازالت قرية تتشابى لبلدة ولا تصل ، ودنقلا أنجبت الطيب صالح ومازالت قرية
أقرأوا مقالى لتعرفوا متى ولماذا نسمى أى تجمع سكانى حضرى بمدينة ؟ بلدة ؟ أو قرية ؟ وأخشى أن مرت لجنة تقويم حضرى تصنف القطينة لمرتبة اقل من قرية

European Union [ركابي] 06-21-2014 12:16 PM
انا ذاتو استغربته معقول يكون قاصدين القطينة بلد نقد وبابكر عوض الله!!!!!!!!!!

United States [مهند النجمي] 06-21-2014 12:00 PM
يااخ اصلو نيو جرسي ... كاتب المقال غير سوداني يعني ما ملم بالتفاصيل .. ما تقفوا في اي حاجة وعاين لمضمون الخبر ما تشتغل بالقشور ... بالمناسبة بالله هي القطينة دي بتقع وين في السودان ؟!!

United States [nasr] 06-21-2014 11:53 AM
هذا الخبر منقول من جريدة اليوم السعودية.....والمهم هو فحوي الموضوع نفسه بغض النظر عن أن القطينة قرية أم مدينة فلا يعقل أن تترك أساس الموضوع وتنشغل بأمور ثانوية لامعنى لها وأخيرا يا أخ كندى وماتزعل القطينة مازالت قرية ولا تحمل أية صفة من صغات المدن حتى ولو بها أعرق جامعة فى العالم

[بابكر عوض الشيخ] 06-21-2014 11:41 AM
يا أخونا الكندي قرية القطينة ليس هي مدينة القطينة المعروفة للجميع والتي ينتمي إليها العباقرة مثل صلاح أحمد ابراهيم والبروفيسور محجوب عبيد والدكتور عثمان عوض الله وبابكر عوض الله ومجمد ابراهيم نقد وفاطمة أحمد ابراهيم وسعاد ابراهيم عيسى وبشير محمد علي ..........الى آخر القائمة التي لن تسعها هذه الصفحة

[pop] 06-21-2014 11:34 AM
ماقال غلط كل مدن السودان عباره عن قرى حتى عاصمتكم قريه كبيره...

European Union [abdo] 06-21-2014 11:24 AM
هنالك قرية يطلق عليها القطينة غرب النيل الابيض لعل كاتب المقال يقصدها

European Union [زهج] 06-21-2014 10:56 AM
بس انتو مستعجلين للشينة دي ومارقين ليها برا الغلط وين هنا اسي قال ليك في قريتة في القيطينة يعني ما قال ليك في قريتة القطينة لانه القطينة ما قرية ولا انها قرية في شكل مدينة ,,,, ركز في القراية بتاعتك


#1040545 [انا الموجوع من حكومة الكيزان عليكم لعنة الله]
2.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 10:20 AM
ياسلام عليكم ياااا ود الاصل الطيب هكذا ح.
ال اهل السودان في كل مكان مشهورين بي الطيبة والاخلاق حقيقي نموزج مشررررف لي الوطن

[انا الموجوع من حكومة الكيزان عليكم لعنة الله]

#1040539 [السوداني]
1.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 10:14 AM
و الله سعودي أصيل و ربنا يحفظك و يحميك

[السوداني]

#1040514 [harba arkoo]
3.75/5 (5 صوت)

06-21-2014 09:44 AM
نشكر ضيفا الكريم بالحضور الحفل زواج السوداني ونقول لك اهلا بك في وسهلا في وطننا اسمه السودان .لولا الظروف الدنيا الشعب السوداني لم يكون راعي الغنم للسعودي وممكن نرجع الي الخلف في ستينات من القرن الماضي تجار السودان يدعمون الفقراء السعودية .الاهل دارفور يكسون الكعبة .الاهل السودان يخفرون الابار مياه الشرب الي الحجاج و انذاك زمن سعوديه ليس لها فلس وتطورة نسبة للسياسيات دولته وربنا ينعمه بالخيرات ويحفظه .واما نحن تراجنا الي الخلف اكثر نسبآ للسياسيات الشموليه والمتخلف قادت الدوله الي هلاك والله يرحمك يالسودان كنت قويآ و كريمآ و امينآ

[harba arkoo]

ردود على harba arkoo
[ِAburishA] 06-21-2014 11:56 PM
والله استغرب معقول لسه في ناس مفاهيمها للدرجة دي...

European Union [ساب البلد] 06-21-2014 04:54 PM
******** يا اخوي خلينا من السيتينات هسي ان موقعك من الاعراب بكسر العين شنو ؟؟؟ ***** لسه بعد شوية راعي ما ح تلقي تشتغل ******** بطل فنجطة *******

[الباشا] 06-21-2014 01:07 PM
ضيفنا يكتب هكذا وليس بالتوين، (الحفل زواج السوداني) كما ورد كلمة الحفل بدون (أل)(لولاالظروف الدنيا)كلمة ظروف بون ألف ولام (ال) التعريف وأخطاء كثيرة أرجو الانتباه للغة(أكيد تعليم سعودية )

[sen] 06-21-2014 11:36 AM
انت لاتعرف ان تعلق فلذلك لاتعلق اسكت ساكت يا حمار


#1040502 [ودأبوريش]
3.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 09:19 AM
هذا دأب الرجال: والمملكة العربية السعودية، فيهابيوت وأسر كريمة، ورجال عظماء كعظمتها، وهذا السعودي الوفي خير دليل على ما أقول، والسودانيون عرفوا في كل المجتمعات بطيب المعشر والأخوة الصادقة في كل أنحاء العالم والدول التي إستضافتهم، حتى في الدول الأروبية نجد الكثير من هذه النماذج المشرفة للإنسان السوداني ، وشكرا لهذا الضيف الكريم .

[ودأبوريش]

#1040490 [المشروع]
2.32/5 (8 صوت)

06-21-2014 08:56 AM
عائلة البوعينين من العوائل المشهور في المملكة العربية السعودية وانا شخصيا احي هذه المشاركة الطيبة من الاخ البوعينين والحكاية ليست مشاركة بقدر ما هي تقدير واقتطاع جزء من الوقت والذهاب للسودان للمشاركة في الزواج لان الكثير من الناس لكثرة المشغوليات اصبح لا يستطيع حضور زواج اخيه ناهيك عن صديقه..

[المشروع]

#1040486 [Quickly]
1.94/5 (16 صوت)

06-21-2014 08:35 AM
لفتة جميلة و بارعة
الشعب السعودي دائماّ هو الاقرب الينا وجدانياّ
والشعب السعودي دائماّ مايميز بين السوداني و بقية المقيمين
بمعنى ان السوداني عندهم كوم وبقية الاجانب كوم آخر
من يقيم في المملكة طويلاّ يدرك ذلك جيداّ
,,,,, ولاينكر ذلك الا مكابر

[Quickly]

ردود على Quickly
[Quickly] 06-21-2014 06:42 PM
للاحوة ناصر وام كرتبو ,,, نعم فعلاّ في فيهم و فيهم
فيهم احفاد ابي جهل وفيهم احفاد الصحابة ولكن لكل مقام مقال والمقام هنا لذكر المأثر

[ناصر محمد] 06-21-2014 03:15 PM
بالفعل هنالك سعوديين يستحقون الاحترام وهنالك سعوديين يستحقون الضرب لانعدام الانسانية والفهم عندهم وخاصة بعض مناطق البدو

European Union [أم كرتبو] 06-21-2014 09:32 AM
فعلاً هناك سعوديين يعرفون الأصول وأولاد ناس ومحترمين لأبعد ما يكون وفيهم آخرين تحسبهم أحفاد أبو جهل الواحد لو سلمت عليه مايرد السلام والإسلام في وادي وهم في وادي آخر

United States [EzzSudan] 06-21-2014 09:04 AM
That's a true fact.


#1040483 [محمد عثمان]
2.50/5 (6 صوت)

06-21-2014 08:30 AM
كفووووو

[محمد عثمان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة