الأخبار
أخبار إقليمية
واشنطن تدين القصف الجوى لجنوب كردفان فى السودان
واشنطن تدين القصف الجوى لجنوب كردفان فى السودان
واشنطن تدين القصف الجوى لجنوب كردفان فى السودان


أدى لمقتل وجرح وتهجير المدنيين وتخريب المدارس والمنشآت الطبية
06-21-2014 08:19 AM
أدانت الولايات المتحدة الأمريكية بشدة قصف القوات المسلحة السودانية الجوى لجنوب كردفان، داعية الحكومة السودانية لوقف هذه الحملة من العنف المسلح ضد مواطنيها التى استمرت مدة ثلاث سنوات.

وقال بيان صادر عن مكتب المتحدثة باسم الخارجية الامريكية جنيفر بساكى، أمس الجمعة، إن "زيادة النشاطات العسكرية فى جنوب كردفان منذ مايو الماضى أدى لمقتل وجرح وتهجير المدنيين وتخريب البنى التحتية والإنسانية بما فى ذلك المدارس والمنشآت الطبية".

وحددت بساكى تفجير 16 يونيو الجارى الذى استهدف مستشفى أطباء بلا حدود فى فرندلا جنوب كردفان، والذى قالت بأنه "دمر المبنى وجرح عدداً من المدنيين بمن فيهم طاقم المستشفى".

واتهمت بساكى حكومة السودان باستهدافها المقصود للمستشفى "ما زاد من المعانة الإنسانية فى المنطقة"، كون المستشفى يقع فى مكان واضح ومعروف على نطاق واسع، بحسب قولها، وتابعت أن استهداف المبانى الإنسانية "يرمز إلى رغبة فى إيذاء المدنيين بحرمانهم من الحصول عل احتياجاتهم الرئيسية".

ومضت بالقول إن "مثل هذه الهجمات تشكك فى مصداقية الحكومة السودانية فى الدعوة إلى الحوار الوطنى لمعالجة قضايا السلم والإصلاح السياسى والاقتصادى"

الأناضول


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2798

التعليقات
#1041577 [ود الدمازين]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 12:47 PM
فعلا طالما الأمريكان بعارضوا فأذن أنتم في السليم،،،فواصلوا واضربوا المرتزقة أينما حلوا،،فالحكومات خلقت لحماية المواطنين من أمثال الأنجاس ديل

[ود الدمازين]

#1041019 [عبدالعزيزمبارك محمد]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 06:56 PM
عمر البشير مجرم حرب يجب ان يعاقب و يحاكم

[عبدالعزيزمبارك محمد]

#1040666 [أبو قنبور]
2.94/5 (5 صوت)

06-21-2014 12:32 PM
حكومات تبني المستشفيات وتقدم الرعاية الصحية مجاناً لمواطنيها.
وحكومات تحرق وتدمر المستشفيات التي بناها المواطنون وأهل الخير.
هذه حكومتنا التي ابتلينا بها، وإن كنا ننتظر أمريكا لإنقاذنا فقد أصبح صباحنا.
نعم نقر بعجزنا وهواننا على الكيزان، ولكننا ندعو الله في كل ركعة وفي كل سجدة أن يأخذهم أخذ عزيز مقتدر ولا يفلتهم حتى يروا العذاب الأليم، إن ربي على كل شيء قدير.

[أبو قنبور]

#1040638 [بتاع بتتييخ]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 12:04 PM
ياخ دي علينا نحن ؟ الملايات المتحدة اكبر مستفيد من وجود الكلاب ديل في السلطة خلونا من ادانت بشدة ولا براحة الخزعبلات دي مش علينا انحن

[بتاع بتتييخ]

#1040629 [فتوح]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 11:58 AM
مادام واشنطن أعترضت معناه أنتو ماشين صاااااح ... أمشى فى الطريق الذى يعترض عليها أمريكيا تسلم

[فتوح]

#1040599 [موسى الموسى]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 11:24 AM
يا ايتها المتحدثة الامريكية ايتها المرأة بعمر الشعب السوداني كله ومنذ استقلاله ماذا قدمت لهذا الشعب ايها المنافقين الدجالين ما الناس بتموت منذ زمن بعيد ليس في السودان فقط بل في كل افريقيا السمراء إن كنتم تريدون ايقاف تلك الحروب وانكم تعرفون اسباب تلك الحروب للاسف هي الصراعات نحو التخلف وعدم تنمية تلك البلدان وشعوبها الفقيرة من قبل حكام تلك البلدان وانتم في يدكم تقديم المساعدات المطلوبة لانكم اغنياء يمكنكم ايقاف تلك الحروب اليوم بمساعدة تلك الشعوب بوقف ومنع الصراعات بتجفيف من يقون بها حتى تستطيع شعوب تلك البلدان بالتفرغ للعمل والزراعة ولن ياتي ذلك إلا بتجفيف الحركات المسلحة في كل افريقيا وخاصة الملتهبة منها كالسودان ومعظم دول افريقيا جنوب الصحراء فانتم لا دور لكم فقط تشجبون من خلال الاعلام وفي يدكم منع تلك الحركات باشعال الحروب ضد حكام افريقيا بمختلف اتجاهاتهم فيا ايتها المتحدثة الامريكية ، اوقفوا الحركات ويجب عدم تسليحها وتقديم منع السلاح منها ومحاكمة رؤوس تلك الحركات التي تشعل الحروب ومنها حروب دارفور وجنوب كردفان اليوم قبل الغد حتى يتفرغ الانسان نحو الحياة في امان تام انتم كلاب يا امريكا بل حاصرتم تلك الشعوب ومنعتم منها حتى الدواء وقطع الغيار اللازمة لتسيير تلك الشعوب فكيف لتلك الشعوب النهوض في ظل مستعرة وانتم جزء منها لانكم تزكون من يقوم بها وتستضيفونه لديكم وتقدمون لهم كل المساعدات يجب ان يكون العكس .

عليكم بوقف الحركات المسلحة وعدم تزويدها بالسلاح والقاء القبض على رؤسائها لانهم هم المحركين لتلك الحروب التي افقرت شعوب افريقيا ومنها السودان.

[موسى الموسى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة