الأخبار
أخبار إقليمية
الصادق المهدي : الباب مفتوح لمن ترك الحزب خلال الفترة الماضية.. مبارك الفاضل : وحدة حزب الأمة هي صمام أمان السودان
الصادق المهدي : الباب مفتوح لمن ترك الحزب خلال الفترة الماضية.. مبارك الفاضل : وحدة حزب الأمة هي صمام أمان السودان
الصادق المهدي : الباب مفتوح لمن ترك الحزب خلال الفترة الماضية..  مبارك الفاضل : وحدة حزب الأمة هي صمام أمان السودان


لقاء تاريخي جمع الإمامين الصادق المهدي وعمه الإمام أحمد المهدي بعد قطيعة
06-21-2014 12:04 PM
أمدرمان: محمد فايت
ألمح رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي إلى إمكانية توحيد حزبه من جديد وقال إن الباب مفتوح لكل من ترك الحزب في الفترة الماضية بالعودة والعمل في صفوفه إلى ذلك التأم أمس لقاء تاريخي جمع الإمامين الصادق المهدي وعمه الإمام أحمد المهدي بعد قطيعة استمرت لسنوات وأدى الإمامان صلاة الجمعة بجامع السيد عبد الرحمن بودنوباوي. وتحرك بعدها موكب الأنصار صوب قبة المهدي لحضور الاحتفال الذي نظمه أحمد المهدي بمناسبة خروج الصادق من الحبس وذلك بحضور مبارك الفاضل ونجل الإمام الهادي الدكتور الصادق ومساعد رئيس الجمهورية عبد الرحمن الصادق، وعدد من قيادات القوى السياسية حسن أبوسبيب ورئيس حركة الإصلاح الآن غازي صلاح الدين العتباني. ودعا خلال الكلمة التي ألقاها ابن الإمام أحمد المهدي إنابة عن والده إلى ضرورة لم شمل الأسرة الأنصارية والتوحد ونبذ الفرقة والشتات وطالب أن يكون لحزب الأمة رئيس واحد ولكيان الأنصار إمام واحد مشيراً إلى أن الدولة المهدية أرست معالم السودان التي خطط بناءً عليها الإنجليز الذين رسموا الحدود من حلفا إلى نمولي التي أصبحت في الدولة الشقيقة جنوب السودان الآن. من جانبه قال القيادي بحزب الأمة مبارك الفاضل إن وحدة حزب الأمة هي صمام أمان السودان مؤكداً العمل على تحقيقها من أجل ذلك وعلى صعيد ذي صلة قال الإمام الصادق المهدي إن الباب مفتوح لكل من ابتعد عن الحزب والكيان خلال الفترة الماضية.

الجريدة


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 4725

التعليقات
#1041226 [adil a omer]
3.00/5 (2 صوت)

06-22-2014 01:38 AM
بالاوتاد ولا من غير اوتاد !!

شكلهم بيتوا النيه يلحقوهو امات طه

لقاء تاريخي جمع الإمامين الصادق المهدي وعمه الإمام أحمد المهدي بعد قطيعة

يا اخوانا بالعقل كده اذا هم اهل مختلفين طيب حيوحدوا السودانيين كيف !!

فاقد الشئ لا يعطيه

يا اخوانا ده الصحاهو منو !!

[adil a omer]

#1041191 [you]
1.00/5 (1 صوت)

06-22-2014 12:18 AM
ودعا خلال الكلمة التي ألقاها ابن الإمام أحمد المهدي إنابة عن والده إلى ضرورة لم شمل الأسرة الأنصاريةوالتوحد ونبذ الفرقة والشتات وطالب أن يكون لحزب الأمة رئيس واحد ولكيان الأنصار إمام واحد:
ونقول وانا لست من كبان الانصار ولا حزب الأمة, الوحدة مهم والفرقة صناعة يصنعها الآخرين تجاه الأخرين وتزكروا دائما:( تأبي الرماج اذا اجتمعن تكسرا *** واذا افترقن تكسرت احادا)اروبا الان تعمل لليل نهار من اجل وحدة اروبا من خلال توحبد العملة ونظام التأشيرة الواحدة لدخول اليها الناس وكل الناس في تطور خليلي بالكم شوفوا الناس في عالم السياسة بتفكر كيف
حذر "محمد الإبياري" مستشار الرئيس الأمريكي للأمن الداخلي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،من قيام الخلافة الإسلامية، مؤكدًا أن الخيار الوحيد للولايات المتحدة احتوائها لجعلها مثل الإتحاد الأوروبي، على حد قوله.
وقال "الإبياري" في تغريدة أثارت الجدل في أمريكا على حسابه الرسمي في "تويتر": "كما قلت من قبل إن عودة الخلافة أمر حتمي.. والخيار الوحيد لنا أن ندعم رؤية تجعلها مثل الإتحاد الأوروبي" .
ويشغل "محمد الإبياري" بحسب موقع وزارة الأمن الداخلي، منصب مستشار المنظمات الفدرالية على مستوى الولايات الأمريكية في الأمن القومي الداخلي.
يعني الخلافة الاسلامية قادم لا محالة بس وحدوا الصفوف واحتوا الخلافات الصغيرة في الاسرة الانصارية وادعموا خط التوحد وبعدين بلاش حكاية تعويض الاسرة المهدية من مال الدولة عشان الناس وكل الناس ح تزعل

[you]

#1041018 [ود كترينا]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 06:56 PM
***نتمنى انو سفرة الصادق الصديق عبدالرحمن محمد احمد عبدالله تكون (خروج نهائى)!! ومافيها رجعة تانى!! وبذلك يلتحق (الحبيب) بالميرغنى الذى غادرنا يوم 26 سبتمبر 2013 يوم الخميس..اليوم التالى لسقوط أكبر عدد من الشهداء فى ولاية الخرطوم...لم يعد مولانا...ونتمنى ألا يعود...وأن يلحق به الصادق ويبقى فى منفاه الاختيارى!! ونتمنى من الله أن يوفق الترابى بالهجرة النهائية الى قطر أو غيرها!!!حتى نتمكن من التفكير بهدوء بدون هذه الجعجعة فى كيفية اسقاط نظام الاسلامويين السياسيين واحالتهم للمحاكم العادلة بطاقم قضائى جديد بعيدا عن قضاء ونيابة التمكين!!!هلا أسرعت سيدى الامام بالسفر...أريتو سفرا بلا عودة...نقول أمسكو الصادق...يمسكو الصادق...فكو الصادق...يفكو الصادق...سفرو الصادق خروج نهائى...يسفرو الصادق!!! تانى مافى ود مرة بيفك لسانو فينا!!!

[ود كترينا]

#1041008 [Rebel]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 06:42 PM
* توحد الابالسه المجرمون("حركه إسلامويه"،و "اخوان متاسلمون"، و "دراويش و مهووسون"..)، فيما عرف جزافا ب"الجبهه القوميه الإسلامويه"، فتآمروا على الوطن و استلموا حكم البلاد و العباد فى 1989.
* ثم قاموا بتقسيم طائفتى "الأنصار و الختميه"، و حزبيهما "الأمه" و "الإتحادى الديمقراطى"، فانفرط عقد هؤلاء، و تحولو إلى "طوائف" و "احزاب" بعدد افراد عضويتها!!. و لاجل ذلك، استخدم الابالسه المجرمون اساليبهم "المعروفه" فى التهديد و الإغراء و شراء الذمم الرخيصه لهذه الطوائف و الاجزاب. فحمدنا الله على قرب زوال "الطائفيه" البغيضه من البلاد، برغم فداحة التكلفه و التخذيل الذى مارسوه فى تخذيل الشارع و إحباط الثوره الشعبيه.
* دارت الايام و السنون، و جرت مياه كثيره تحت الجسر على مدى 25 عاما، فانفرط عقد "الجناح الآخر" من "المله" المتدثره بالدين و المتاجره به. و تشتت الابالسه المجرمون "مللا" و "زمرا" و "قبائل" و (قلوبهم شتى). و مرة اخرى، حمدنا الله كثيرا على ضعف و هوان "تجار الدين"، و تفاءلنا خيرا فى قرب "إقتلاعهم" من ارض السودان.
* و الآن، بعد ان تيقنت "الطائفيه" البغيضه من قرب زوال الأبالسه المجرمين بسبب من الضغوط و تردى الأحوال الإقتصاديه و السياسيه محليا، و الضربات الشديده من المعارضه المسلحه فى الجبهه الثوريه، و التذمر الشديد فى الشارع السودانى، و فى ظل الحصار الخارجى، و المعطيات و المتغيرات الكثيره إقليميا و عالميا( فى مصر والسعوديه و البحرين و الأمارات، و ظهور "حفتر"-او "عنتر" كما اسميه- فى ليبيا)، فها هى الطائفيه تتوحد مره اخرى للإنقضاض على السلطه بعد الزوال الحتمى القريب لتجار الدين. إنهم "يفعلون" ذلك بعد ان "شبعوا" رشاوى و اموال و تعويضات، بل و شاركوا المجرمين فى السلطه، و برغم انهم مارسوا اساليب التخذيل للثوره الشعبيه. لقد فعلوا ذات الشئ مع/بعد حكم عبود(1964)،كما فعلوا ذلك ايضا مع/بعد حكم النميرى(1985).

++ السؤال الذى اوجهه للقراء و عموم الشعب السودانى: هل كتب علينا فى اى كتاب، او اى دين، ان يتناوب حكمنا "تجار الدين" و "الطائفيه"؟ و الى متى؟ علما بانهما سبب تخلفنا و فقرنا و تدهور احوالنا منذ الإستقلال (1956)؟ و الاغرب من ذلك، ان كليهما (الطائفيه و تجار الدين) قد شاركا بصفه مباشره فى الحكومات العسكريه الإستبداديه(نميرى و عبود). و الأغرب من كل ذلك، ان كليهما ينادى ب" الحكم الديمقراطي" المفترى عليه!!! ثم يمارسون البطش و الاذلال و الفساد و استغلال النفوذ بمجرد وصولهم لكراسى الحكم..عجبى!!!.

[Rebel]

#1041002 [طارق الباز]
3.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 06:29 PM
إن وحدة حزب الأمة هي صمام أمان السودان؟؟؟؟؟؟؟؟ وهم وهم كفاية متعذبين خمسة وعشرين سنة بسبب حكم الاحزاب الفاشل الصادق قضاها تسجيل اراضى الاسرة والمرغنى مقضيها سفر الخرطوم القاهرة لندن وكأنو مضيف طيران.

[طارق الباز]

#1040955 [ود الحله]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 05:32 PM
وبعدين ... لقاء وكلام و .... الخ
نحنا نستفيد شنو ...

متفي فائده ... 500 حزب ...300 حركة وسجم ... ما شفنه غير الجعجعه
والله تكون عندي سلطه افرتك اي حاجه اسمها حزب على سجم والبعمله اعلقه في الساحه الخضراء واي زول سوداني زهجان يجئ شحط فيه .... بس

[ود الحله]

#1040942 [ابولجين]
3.50/5 (5 صوت)

06-21-2014 05:20 PM
البلد بلدنا ونحن اسيادها تشهد كررى والشكابة

[ابولجين]

#1040914 [خليل ابومحمد]
4.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 04:35 PM
لم الشمل مطلوب بشده بس الواد عبد الرحمن دا لزومو أيه؟

[خليل ابومحمد]

#1040874 [الطيب]
3.50/5 (5 صوت)

06-21-2014 03:48 PM
مرة أخرى يا أخوان انتبهوا للسوس المدسوس مصباح والدليل أنه لم يعلق على جميع المقالات الخاصة بجرائم فساد الكيزان المنشورة في الراكوبة فبل اسبوعين تقريباً وارجعوا لأرشيف الراكوبة وافتحوا أي موضوع يخص هذه الطغمة الحاكمة فهذا الرجل مصباح يستفزه فقط موضوع صغير يخص المهدي أو الصادق المهدي تجده يلهث ويصب قاذوراته . والله بالرغم من اختلافنا مع الصادق المهدي يظل رجل نظيف وشجاع وعملاق (كما قال الأديب الطيب صالح أنه آخر العمالقة) يقول رأيه بكل جرأة فمثلاُ الصادق يرجح فرضية تفكيك النظام بالقوة الناعمة وهذا سبب له خلاف مع كثير من الانصار ويعتبر رأياُ غير إجرامي . فمثلاُ كونه يسمح لأينائه للعمل مع دولة المفسدين سبب له خلاف مع كثير من الأنصار ولكن في المقابل الطن للكل وليس ملكاُ للخائنين وأيضاُ يعتبر رأياُ ليس فيه صبغة إجرامية .وهكذا...تظل سماحةالقاعدة الفقهية (رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب ) ....والذي يريد أن يحمل سيفه القتلة السفاكين الحاكمين قريبين.فاتقي الله يا مصباح ولا تسمح لنفسك بأن يكون أكل عيشك في هذه الدناءة والذلة وتتخصص في اللإساءة لرجل واحد فقط أما اذا كنت تريد أن تحشر مع الزبير وابراهيم شمس الدين وود المتعافي وعلي عثمان و... فهذا شأنك ويحشر المرء مع من أحب . وامثال هؤلاء السوس يجب الحذر منهم ( وإذا جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا ان تصيبوا قوماُ بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) . وأخيراُ يسكن بجواري أنصار والله تأمنهم على أغلى ما تملك وجيراني من تبع هؤلاء السفلة الحاكمين لم ألمس منهم الانتهازية وقلة الأدب والكبر ففعلاُ من أين أتى هؤلاء. فاحترم عقول البشر يا مصباح متمني يوم تعلق على على مواضيع القتل والتعذيب والفساد حتى ولو من باب التمثيل قاذوراتك فقط في كلمة مهدي والصادق . والله ملينا .

[الطيب]

ردود على الطيب
[مصباح] 06-22-2014 01:51 AM
ودكترينا شكراً ياجسور ، مثل هذا الأمي الجهلول الخبيث الخسيس المغيب غائب العقل لم ولن يفهم..دا بيبصم بس ويتبع إشارة الراعي لدخوله وخروجه من الحظيرة ولحمل قمامات أسياده وبس .باخي دا حتى هذه اللحظة ماعارف ولاحيعرف إنه إنه كلاب النظام وعيونه وخُدامه في بيته سيده شخصياً ومن صلبه كمان !!تفتكر زى دا مؤاخذ ويُرجي منه فهم أو اى شئ ياصديق!؟ وطالما رجم الأصنام ومستغلي الناس بيزعجهم لهذا الحد ويطير صوابهم ويثير حمقهم وجنونهم ويتلف اعصابهم بهذا الشكل الهستيري أصلاً ما حأرفع قلمي ولن اتوقف عن الرجم ، بل ستزيد الجرحات كلما فقدوا صوابهم وولولوا ونصايحوا ولطموا خدودهم الزابلة البائسة.

[ود كترينا] 06-21-2014 08:49 PM
***مادام مصباح بيعلق على المواضيع الفيها الصادق بس...يبقى مصباح ضد الفساد...هو فى فساد أكثر من فساد الصادق...رجل مارس الاسترقاق والاستعباد هو وآباؤه وأجداده على الأنصار الغلابة لمئات السنين...انشالله سفرا بلا عودة...ورجغ...ورجغ....ورجغ!!!


#1040771 [kalifa ahmed]
2.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 01:53 PM
مطلوب من السيد الصادق والسيد احمد المهدي التنازل عن الإمامة لاحد أبناءهم .... ثانيا تنازل السيد الصادق عن رئاسة الحزب وإعتزال العمل السياسي على أن يتم اختيار رئيس للحزب من رجل كفء يديرالحزب ولمدة 4 سنوات فقط وغير قابلة للتجديد !!!! دون ذلك لا فائدة من الحكي والاجتماعات الديكورية........

[kalifa ahmed]

#1040749 [من المركز]
3.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 01:38 PM
الخبر ما فيه غير التحدث عن الصلح في العائله المالكه
يعني السودان لازم يرجع للعصور الوسطي. البلد لابد ان يحكمها من هو مؤهل ليس من اولئك الذين ولدوا وفي خشمهم ملعقة دهب .
حكمة الله ارادت حتي ان محمد صلي الله عليه وسلم لم يكن له ولد ليرثوا الحكم. المهدي مات ومهما عمل او لم يعمل لا يعني ان يرث اولاده واحفاده السلطه.
نحن نريد سودان جديد ليس سودان حكامه من عوائل معدوده فقط بل من هو مؤهل ينتخب مش مولود عشان يرث حكم البلاد
كان الله في عون العباد

[من المركز]

#1040730 [radona]
2.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 01:24 PM
توحدوا وحدكم الله وقواكم
هذه اولى الخطوات الصحيحة لحزب الامة ومصدر قوته
يبدو ان حزب الامة قد استدرك الخطر
ورغما عن ماقام به المؤتمر الوطني من تفتيت وتشتيت لحزب الامة الا انه قطع كل ذلك بتوحيد فصائله مجددا وعاد اقوى من كل وقت مضى وانقلب السحر على الساحر

[radona]

#1040720 [ابوهاجر]
2.69/5 (5 صوت)

06-21-2014 01:18 PM
خراب السودان بدا بجدكم الامام المهدي الكبير الله يخرب بيوتكم جميعا وتابعيكم امثال مسار ونهار وال مادبو الذين لم يتعظوا بما جرى لجدهم مادبو الكبير .

[ابوهاجر]

ردود على ابوهاجر
European Union [غربة وقهر] 06-21-2014 06:56 PM
يا سوداني حر المهدي سبب البلاوي في السودان كان رضيت ولا ابيت

[سودانى حر] 06-21-2014 03:28 PM
الامام المهدي هو الذى اسس السودان الحديث وهو الذي وحد جميع السودانين المخلصين الا قليل من الخونة وهم معرفيين لدى العامة ويبدو لى انت احد احفادهم فموت غيظ ايها الحاقد ان وحدة السودانين الخلص قادمة لامحال


#1040700 [كرهتونا السودان]
3.00/5 (4 صوت)

06-21-2014 12:59 PM
يا ناس حزب المهدي.، مشاكل البيت حلوها بعد تصلو البيت.... و بعدين السودان لو راجي من حزب الامه حاجه ياهو الما قامت ليهو قايمه لي يوم الدين.

[كرهتونا السودان]

#1040698 [المشروع]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 12:58 PM
ان شاء الله تتوحدوا وتجيبوا مسار ونهار رغم ان مثل هؤلاء الذين تلوثوا بموائد المؤتمر الوطني ودخلوا البرلمان بترتيبات من المؤتمر الوطني لن ينفعوا لا في حزب الامة ولا اي حزب تاني لأنهم باعوكم بأبخس الاثمان .. وصدق الله العظيم اذ يقول (( لو خرجوا فيكم ما زادوكم إلا خبالا ولأوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة وفيكم سماعون لهم والله عليم بالظالمين ( 47 ) لقد ابتغوا الفتنة من قبل وقلبوا لك الأمور حتى جاء الحق وظهر أمر الله وهم كارهون)
ونأمل ان يأتي الحق وينكشف كل الذين وضعوا ايديهم مع المؤتمر الوطني والكيزان لوأد السودان وقتله في ايدى حزب عقائدي متزمت السجون مليئة بكل من يعارضهم وهم الذين ادخلوا فقه التحلل والسترة لكوادرهم فقط ..

[المشروع]

ردود على المشروع
European Union [Naser] 06-21-2014 02:29 PM
الخونة والانتهازية في حزب الأمة بقت على مسار ونهار.
قولي الما خان الشعب في بيت المهدي واكل فتات دم الشعب المنسكب من مائدة المؤتمر الوطني منو.
اقعد باري اسيادك ديل لحدي ما يودوك مورد التهلكة ويومها تقول لقد اضلونا سادتنا فاتهم ضعفين من العذاب.


#1040693 [مصباح]
3.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 12:52 PM
ومساعد رئيس الجمهورية عبدالرحمن الصادق .. ماشاء الله

الإختشوا ماتوا فعلاً ، وأن لم تستح فاصنع ماشئت ..هههههة، شر البلية مايضحك حقيقة.

[مصباح]

ردود على مصباح
[مصباح] 06-22-2014 01:38 AM
الجهلول الساكت عن الحق أيها الشيطان الأخرس التافه الذليل الحقير، إنت فاكر نفسك هسة قاعد تكتب في حاجة وعندك حجة!!؟
كلاب الإنقاذ والأمن هى في حوش سيدك الوقواقة المتقلب المكروه الآن من الغالبية العظمى للشعب السوداني إلاّ الموهومين والمسحورين بالدجل والشعوذة والغبيانين غائبي العقول والأفئدة أمثالكم أيها السوام، حتى البهائم تتمرد في كثير من الأحيان على الراعي حينما تأتيها صحوة تفتقدونها طوال عمركم يالاعقي أحذية العاطل الفاشل بجدارة المتواطئ ضد الشعب والذي يشق الصفوف ويستلم مال التعويضات من النظام وهو مال مساكين وأر امل وأيتام وأهل حق محرومين منه،زعيمكم الكاذب الضليل يحني عنقه للسفاح في خضوع وذل ليقلده وسام الخيبة والعار ومع ذلك عندكم لسان وبكل قوة عيت تتهمون الناس بعللكم وأمراضكم أيها البؤساء ياعديمي الضمائر والبصائر والعقول أيها المسخ البشري!!؟
بالواضح كلما تملكتكم لوثة وبقدر ماتفقدون أعصابكم ومهما تشنجتم وفقدتم صوابكم أيها الجهلة البؤساء المغيّبين الغبيانين أصحاب العاهات والعلل فإن ذلك لن يزيدني إلاّ رجمأ للدجالين والمتواطئين ضد الشعب وضد الوطن، والإعتقال المسرحية كشف إمامكم المفضوح أصلاً ، وأوضح للناس كيفية تنشئته لأبنائه، فكيف يقود أمة !!؟
كلاب السلطة وعيونها هم أبناء سيدكم يامن تريدون إسقاط أمراضكم وقاذوراتكم على الآخرين.. هل نستطيعون إنكار ذلك ..أتحداكم أما الملأ أن تقولوا أن أولاد سيدكم ليسوا كلاباً وخُداماً للنظام !!في الألفية الثالثة وبصمجية ويتبعون راع كل همه الأضواء والزعامة والتسلط ومفارقة الإجماع والنرجسية!!؟ وبكل وقاحة وقوة عين وغباء بائن يُشهدون عليه الناس يتواقحون ويتفاصحون في محاولات بائسة وفقيرة وفطيرة لستر سقطات إمام المنبطحين.

[سودانى ساكت] 06-21-2014 09:53 PM
اخى قاسم المجنون دا قابلته فى اى سوق من اسواق العاصمة..كده وصف لينا شكله..وهل شايل ليه قطعة فى يده او خشمه؟والله يا مصباح ياطيرة انا مش حاكرهك كلاب الانقاذ وبس ..انا حاكرهك اليوم التركت فيه الاسواق واصبحت فيه ذيل للكلاب يا طيرة.

[مصباح] 06-21-2014 06:16 PM
أنتم ميتون ، وتراهنون على جياد ميته ، لذا لاتستحقون الكثير.

[من البداوة إلى الحضور] 06-21-2014 01:18 PM
يا مصباح المعرّدين ... كلمة ... (حقيقةً ) ... دي ... جبتها من وين ... بتشبه كلمات ناس أبو العِفّين ... والإخوان المطرودين ... من حزب الأمّة ... ومن حزب الإخوان الحاكمين ... ؟؟؟

[قاسم] 06-21-2014 01:12 PM
نفسيات مر من هنا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة