الأخبار
أخبار إقليمية
مديرة الطب الوقائي بوزارة الصحة:حملة الكشف عن مرض السكري تأتي للتقليل من وفيات المرض
مديرة الطب الوقائي بوزارة الصحة:حملة الكشف عن مرض السكري تأتي للتقليل من وفيات المرض
 مديرة الطب الوقائي بوزارة الصحة:حملة الكشف عن مرض السكري تأتي للتقليل من وفيات المرض


06-21-2014 05:06 PM
الخرطوم (سونا)- نظمت وزارة الصحة بولاية الخرطوم بالتعاون مع جمعية السكر السودانية وشركة (سانوفي للأدوية ) حملة كبرى للكشف عن مرض السكري في مراحله الأولي .
وقالت الدكتورة تهاني مديرة الطب الوقائي أن انطلاق الحملة تأتي ضمن جهود المبذولة لتقليل وفيات الناتجة عن مرض السكري لان هذا المرض أصبح من ضمن الأمراض القاتلة وان نسبة المصابين بهذا المرض من عام 2008م وحتى عام 2012م زاد إلي الضعف وأضافت أن الكشف من خلال الحملة يكون وفق المعايير العالمية من خلال تشخيص الحالة وتوفير العلاج المناسب.
من جانبه قال الأمين العام للجمعية السودانية للسكرى الروفسيور محمد علي التوم أن الجمعية تبذل جهودا مقدرة لدرء مرض السكري وتأثيراته علي المواطنين بالإضافة إلي وضع أسس يحدد حجم مرضي السكري بالبلاد وأضاف أن مرضي السكري حول العالم يبلغ 382 مليون مريض ومن المتوقع أن يصل عام 2030 م الي 500 مليون مما يتطلب مزيدا من الجهود لمكافحة المرض .
وقالت الدكتورة أماني قنديل ممثل جمعية مرضي أطفال السكري أنه لابد من وجود مراكز علاجية لدورها الهام في الكشف المبكر عن مرض السكري بالإضافة الي التوعية المستمرة عن خطورة المرض مطالبة بضرورة تضافر الجهود من أجل حماية الأطفال من مضاعفات مرض السكري الذي يؤثر بصورة مباشرة علي الأسرة .
وقال مدير مركز جابر ابو العز لمرضي السكري الدكتور احمد عبد الله أنه يجب أنشاء مجلس مختص بأمراض السكري وأن تكون هنالك ثقافة و توعية بخطورة المرض في بعض مراحل العمر للإنسان حتى يقلل من تناول بعض المأكولات والمشروبات لضمان صحته وسلامته .
وقال الدكتور إبراهيم صادق مدير شركة سانوفي للأدوية إن الشركة تهتم برعاية مثل هذه المشاريع التي تمثل أحد أهم أولويات الشركة .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2194

التعليقات
#1042209 [بالونات دعاية !!تخفي اصل الحكاية!!!!]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 07:36 AM
فشلكم بيشهد عليهو علاج رئيسكم في رويال كيرمش في خرطوم كير ولابحري كير ولاابراهيم ملك كير!! القلتو يضاهي مشافي اوربا!!يمكن البيطرية!!!!!!

[بالونات دعاية !!تخفي اصل الحكاية!!!!]

#1042208 [وزارة الدعاية والاعلام والصحة تمام!والعلاج في بلدابوتمام!!!]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 07:33 AM
ات حتكتشف مبكر!! عالج المكشوف!!ووقف هدم الحوش!!!! مشفي الخرطوم
!!! ونظف البيئة والشوارع وكافح البعوض القدام عينكوالمطاعم الشغالة بي الحبش والمصارية دون نظافة او كشف للعاملين!!! مابتاكل فيها في شارع المطار وبعد كلو ورشة!!! عارف طباخينه منو وله عندهم كشف دوري وله شروط صحية!!!!!!!! ووظف الاطباء بدل شغل اليومية!!! الدربتهم ديل ذي بتاعين مشفي النو!! الخسرتوا فيهو فلوس وعملتو شو معا واليك وتركتوهوا للبوم يعشش فيهو دون اطباءوكوادر مساعده!!! معداتو قاعده وله تسربت للسوق بعد سمسرة المليارت!!!!

[وزارة الدعاية والاعلام والصحة تمام!والعلاج في بلدابوتمام!!!]

#1041667 [ممغوص]
5.00/5 (1 صوت)

06-22-2014 02:16 PM
يا دكتورة السكري ما بقتل . اليتقتل المضاعفات وعدم توفر العلاج والغذاء.
حلوا مشاكل الدواء والغذاء وبعدين نظري

[ممغوص]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة