الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الصحة بالخرطوم يعلن انطلاقة حملة الكشف المبكر عن مرض السكري من خلال تدريب 300طبيب
وزير الصحة بالخرطوم يعلن انطلاقة حملة الكشف المبكر عن مرض السكري من خلال تدريب 300طبيب



06-21-2014 04:49 PM
الخرطوم (سونا)- قال البروفسيور مأمون حميدة وزير الصحة بولاية الخرطوم أن الكشف المبكر لمرض السكري يساهم قي تقليل آثاره وينعكس بصورة ايجابية علي حياة المواطن ويقلل تكاليفه العلاجية . وقال إن هنالك أهمية لايجاد عناية خاصة بمرضي السكري خاصة الأطفال مما يتطلب تضافر كافة الجهود لانجاح الحملة القومية للكشف المبكر عن السكري .
وأضاف حميدة لدي مخاطبته اليوم تدشين الحملة القومية للكشف المبكر عن مرض السكري الذي يجىء برعايتة وبالتعاون مع اجمعية السودانية للسكرى وشركة (سانوفي للادوية) ان الخارطة الصحية بولاية الخرطوم قد اكتملت من خلال توزيع القنوات الصحية بصورة سليمة وشاملة مما يجعلها تقدم جهدا ودعما مقدرا لكل المواطنين مشيدا بالجهود التي تقوم بها المنظمات العاملة في هذا المجال من خلال دعمها للافكار التي تخدم المواطن .
وقال الوزير إن التأمين الصحي هو الملاذ للكشف عن مرض السكري لانه جزء من منظومة تقدم الخدمات الصحية واغلبها مجانا خاصة وان 63% من سكان الخرطوم تحت مظلة التأمين الصحي ، واضاف ان حملة الكشف المبكر تبدأ اليوم من خلال تدريب 300 طبيب في كيفية الرعاية الصحية الاولية وستكون هنالك دورات اخري خلال المرحلة القادمة،
وثمن الوزير الشراكات مع جميع المؤسسات خاصة جمعية السودانية للسكر مطالبا باهمية توسيع دائرة شراكتها خاصة وان هنالك اكثر من 80 مركز صحي نموذجي .


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1355

التعليقات
#1042207 [قال سكرقال!!!جبتلينا الجله بتنظيرك الوهم!!!]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 07:29 AM
ات حتكتشف مبكر!! عالج المكشوف!!ووقف هدم الحوش!!!! مشفي الخرطوم!!! ونظف البيئة والشوارع وكافح البعوض القدام عينكوالمطاعم الشغالة بي الحبش والمصارية دون نظافة او كشف للعاملين!!! مابتاكل فيها في شارع المطار وبعد كلو ورشة!!! عارف طباخينه منو وله عندهم كشف دوري وله شروط صحية!!!!!!!! ووظف الاطباء بدل شغل اليومية!!! الدربتهم ديل ذي بتاعين مشفي النو!! الخسرتوا فيهو فلوس وعملتو شو معا واليك وتركتوهوا للبوم يعشش فيهو دون اطباءوكوادر مساعده!!! معداتو قاعده وله تسربت للسوق بعد سمسرة المليارت!!!!

[قال سكرقال!!!جبتلينا الجله بتنظيرك الوهم!!!]

#1041597 [GOZE DONGO]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 01:06 PM
هو في ( سكر ) في البلد من أصلوا حتي يصاب الناس بالسكري ؟؟ دا إذا كان السكر المستخدم يسبب داء السكر؟؟؟طبعا في حاجات تانية تسبب داء السكر منها و بشكل أساس طلتك في برامج (صحتك )اليسمعك في ذلك البرامج موش يصاب بالسكر بل يصاب بإرتفاع ضغط الدم و مرض التفكير (تمر علي الإنسان ما بين 50 إلي 60 ألف فكرة يوميا) و الأرق و مرض (الجوع) و نقص المناعة و السرطانات و كل البلاوي التي تحدث لإنسان السودان من خلال برامجك الممجوج و أحسن منه برامج دكتور عمر (صحة و عافية ) الذييشعرك بالطمأنينة و الإرتياح ؟؟؟
سؤال بسيط يا بروف؟ إنت إجازتك نلتها في شنو ؟؟ في الطب أم في إدارة (الإهمال) أقصد الأعمال لنه شغلك كله منصب في الإستثمار و زيادة رأس المال مع العلم أن الطب مهنة إنسانية في المقام الأول .... و ماذا تخسر لو خصصت أسبوعا واحدا فقط في الشهر لمعالجة الفقراء مجانا ؟؟ هل ستصاب بالفقر مثلا؟؟
يا أخي إتقي الله في من ولاكم أمرهم الناس الغلابة ديل هم من ساهموا في تعليمك من أول يوم في الدراسة و حتي تخرجك و إشرف علي دراساتك العليا في الخارج علي أمل أن تأتي و تعكس ما تعلمته بين أبناء وطنك و لكنك آثرت الثراء الفاحش و لو علي حساب هؤلاء البسطاء (الذين ساهموا في تعليمك) و علي حساب قوت أبنائهم و بناتهم ؟؟؟ إتق الله يا رجل و الله لن ينفعك مالك و جاهك و أبهتك بل و رهطك يوم أن تكون وحيدا بين دفتي القبر إلا من عملك ؟؟ فأحسن العمل قبل ذلك اليوم...

[GOZE DONGO]

#1041198 [شكرا!!!وزير تكسيرالصحة!!!]
1.00/5 (1 صوت)

06-22-2014 12:30 AM
كويس خليت مواضيعك الانصرافية! التمباك والسجاير وهدم مستشفي الخرطوم وانتبهت لوظيفتك!!وزير صحة مش دعاية واعلام !!!! بعدين يابروف مش اول حاجة البيئة والذباب والنظافة والبعوض!!المواضيع الرخيصة والمقدور عليها اولي ذي ماعلموكم في الطب تاتي اولا!!!!بعدين نشوف مرض السمحين والشبعانين من سكري وضغط!!!!!!!!!!!! ات مابتشاور جماعتك بتاعين البرفنتف!!! عارفين الاولويات!!!! وله شغال بي راسك وغرورك انك ستاتي بما لم ياتي به الاؤائل ذي صاحبك الوالي في افشل واوسخ ولاية ليس في العالم الذي لاننتمي اليه ولكن في السودان!!! وانا لو عندي سلطة في البلد دي رغم الفوضي كان بي واليك وديتكم الشارع وجبت ايلا ممكن يعمل من كمونية الصفر اقصد الخدر شربات!!!!

[شكرا!!!وزير تكسيرالصحة!!!]

#1041158 [نكس]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 11:04 PM
الناس في مرحلة البنكرياس الصناعية - يابروف اولا راجع لو عندك برنامج معتمد في احدي مستشفياتك لمتابعة مرضي السكري - قبل الكشف المبكر للحالات الجديدة - الزول دا خرف وما عندوا برنامج وخطة للصحة في الولاية

[نكس]

#1041080 [كبسول]
4.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 08:35 PM
وبعدين بعد ما تكتشفوا حت عالجوا الناس بشنو العرديب وإلا الكركدي

[كبسول]

#1040926 [بت قضيم]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 04:56 PM
يا دوبك تعلن عن حملة الكشف المبكر عن السكري وانت تعلم بان العالم تجاوز هذه المرحلة منذ ثلاث عقود او اكثر

[بت قضيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة