الأخبار
أخبار إقليمية
الأستاذ ياسر عرمان يطلق نداء إستغاثة
الأستاذ ياسر عرمان يطلق نداء إستغاثة
 الأستاذ ياسر عرمان يطلق نداء إستغاثة


حول الهجمة الشرسة على النيلين
06-21-2014 04:30 PM
الراكوبة عبد الوهاب همَت :

حول الهجمة الشرسة التي شرِعت فيها حكومة المؤتمر اللاوطني ، وبعد أن شرَدت الملايين من أبناء الشعب السوداني وضيَقت علِيهم الخِناق هاهي عبقريتهم المجرمة تتفتَق بوجه آخر وتسعي الآن في تضييق الخِناق حتي علي مجاري أنهُر النيلين الأزرق والأبيض لبيعِهما عن طريق المستثمرين الطُفيليين .

الراكوبة سألت الأستاذ ياسر عرمان الأمين العام للحركة الشعبية قطاع الشمال حول ما نُشِر اليوم في الصحف السودانية عن خُطَة الحكومة لبناء الخرطوم الجديدة كما يزعمون فقال :

علي قوي المجتمع المدني التصدَي لهجمة الإستثمار الطُفيلي التي وصلت إلي مقرن النيلين ، بعد أن باع وإشتري المؤتمر الوطني في السودان كله فمزَقه وقسَمه إلي قبائل ومزَق أرضه أيضاً ، وتبرَع بحدوده في عقود إزعان مع العالم الخارجي ومع الدول صغيرها وكبيرها وليستخدم موارد السودان ليس في تنميته والدفاع عنه ، بل ضد شعوبه وقبائله . الآن يخطو خطوة جديدة لبيع واجهات وشواطئ النيلين الأزرق والأبيض في الخرطوم حتي ملتقي النيلين في المقرن ، بدأ هذا المشروع الخطير علي البيئة وعلي النيل بغابة السُنط ( غابة الخرطوم ) حينما حاول إنتزاع 20 % من الغاابات لبناء ميدان للعبة القولف التي لم يسمع بها 98% من شعب السودان الذين يبحثون عن العصيدة والويكة والطماطم وإذا وجدوها ، وجدوها مسرطنة ، تم ذلك بالإتفاق مع بعض رجال الأعمال بالماضي ومنهم السيد أسامة داؤود . ومعلوم أن الغابة محمية طبيعية بقانون منذ عام 1935 علي أيام الإستعمار الذي هو ألطف وأحرص من المتسربلين بإسم الدين ، كما وضع النهَاب الأكبر عبد الحليم المتعافي عندما كان والياً علي الخرطوم خُطة لبناء الخرطوم الجديدة بعيداً عن تراثها ورائحة الأرض والناس والتاريخ ، وهي أشبهه بمدن الخليج وكانت تهدف هذه الخُطة لإغلاق الواجهات المائية وبناء عمارات وأبراج سكنية يختلط فيها غسيل الأموال والنهب وإستباحة موارد الشعب السوداني مع فضلات أوساخ وبقايا ونفايات أكثر من 200 ألف من ساكني تلك الأبراج ، وستتوجه كل تلك الفضلات إلي النيل كما ستؤدي الأبراج والعمارات لحجب الواجهات المائية وحجب ملتقي النيلين .

ومثل ما سمِعنا اليوم في الجرائد الحكومية الرسمية عن صدور أمر بإخلاء منتزة المقرن العائلي الذي سُمَي بمنتزة الشهيد وأُعطي لمنظمة الشهيد في عهد إستباحة المؤتمر الوطني ومنظماته للسودان ، ومعلوم أن إلتقاء النهرين العظيمين والتاريخيين الأبيض والأزرق يُعتبر تُراث طبيعي عالمي من قِبل منظمة اليونسكو ومنظمات دولية مُهتمة بالتراث ولا

يجوز السماح بقفل وإغلاق الواجهات المائية ، ومنتزة المقرن من المنتزهات القليلة التي تبقَت لسكان العاصمة في وجه النهب الإستثماري وقد أشار كثير من الخبراء علي أن التضييق علي النيل الأبيض الذي يتوسَع في مناطق الغابة والأراضي الممتدة بالقرب منه عند الفيضانات سيؤدي الإغلاق إلي إغراق بعض جزر الصيادين في النيل الأبيض ويواصل الأستاذ ياسر ليقول : إتصلت أثناء الفترة الإنتقالية ببعض المهتمين بقضايا البيئة والتراث والتاريخ وبالمثقفين وطرحت القضية في البرلمان الإنتقالي وفي الصحف وإتصل بي الكثيرين من مؤيدي النهب الطفيلي بإسم الإستثمار لتهدئة تلك الحملة ، ورفضنا ذلك والآن يعود مصطفي عثمان إسماعيل الذي لن يتواني ولن يتورَع في بيع السودان كله إذا وجد من يشتري ، وقد تم إصدار أمر بإخلاء منتزة المقرن ، والعودة للمشروع القديم لقفل الواجهات النيلية التي هي جزء من شخصية بلادنا وإعطاءها لغاسلي الأموالي ورواد النهب الطُفيلي لأن المؤتمر الوطني يُريد أن يحكم بأي ثمن ويُريد أن يذهب لتزوير إنتخابات جديدة وبحثاً عن شرعية مفقودة لن تأتي أبداً . علينا جميعاً ولا سيَما سكان الأحياء وعلي ضفاف النيل في العاصمة ومنظمات المجتمع المدني وعلي الأخص النساء والشباب والطلاب والمدافعين عن البيئة التصدَي لهذا النهب والعدوان ، كما فعلت الراحلة والناشطة السياسية المدافعة عن قضايا البيئة وان قارلي ماساي الكينية التي حازت علي جائزة نوبل للسلام بسبب دفاعها المُستميَت عن حديقة الحرية في نيروبي في وجه الهجمة الإستثمارية ودفاعها عن قضايا النساء .

ويختم الأستاذ ياسر قائلاً إن علي المدافعين عن البيئة ومنظمات المجتمع المدني السوداني بإمكانهم التصدي لهذا النهب الطُفيلي الذي يعجز عن توفير المياة النظيفة علي ضفاف النيل ويُريد أن يُدمَر النيل نفسه كما دمَر السودان .


تعليقات 34 | إهداء 0 | زيارات 19184

التعليقات
#1043201 [معتصم على]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2014 07:51 AM
ههههههه كلكم شافين الفيل وقاعدين تطعنوا فى طله كل واحد يتكلم والله سوف نفعل ونفعل ونفعل ياعالم اصحو الكيزان قاعدين يلعبوا بيكم كرة وبطلوا كلام العناتر المن ورق وكمان قاعدين والله المعارض الفلانى قال والمعارض الفلانى حيقول معارضة هل تعرفوا انو المعارضة والعالم اللى قاعدة تدعى فى المعارضة بانهم وطنيون وخايفين على بلدهم اقسم بالله هولاء اشدة حقد وكره من الكيزان وهولاء كلهم تعملوا مع الكيزان وقبضوا فلوس من الكيزان بس الكيزان كانوا امكر منهم (وكما يقول الخليجيون اصبر ياحمار لين مايجيك الحشيش )

[معتصم على]

#1042162 [albrado]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 02:52 AM
التحية لابن عمي سيف الله عمر والاخوة فتوح وغيرهم من المعلقين

يا جماعة القصة شنو بالضبط ؟؟؟ يعني الدكتاتورية الظاهر

معانا معانا حتي بعد ربنا يخلصنا من اخوان الشياطين ولا شنو؟؟

انا كتبت رايي من منظوري الشخصي لسيناريو فصل الجنوب وبفتكر انه

ياسر عرمان ومنصور خالد والكيزان سبب فصل الجنوب وكمان بفتكر جون قرنق نفسه

ما كان وحدوي والا ما كان طلب حق تقرير المصير ضمن الاتفاقية والكيزان مصالح

السودان غير واردة في اجندتهم الماسونية ...

يعني كل من يختلف الراي معاكم هو كوز ولا شنو بالضبط؟؟

ومن اين لكم حق تصنيف البشر ؟؟؟

اخوتي الاعزاء ...

المشكلة في السودان كل واحد بيتجاوز حقوقه الطبيعية بينه وبين نفسه وفي

الواقع ما في حد لاقي لا حق لا باطل حتي اصبحنا في هامش خارطة الشعوب

نعم نتفق جميعا ان الكيزان اسوأ البشر شكلا ومضمونا ولكن هذا لا يعفي

من اخطاوا في حق الوطن مهما كان

ومنصور خالد وعرمان كانوا ضد الحكومة الشرعية قبل الكيزان وضد الحكومة

الانتقالية وباجندة ممنهجة وعندما وجدوا ضالتهم في حكومة الكيزان ضربوا

بقوي المعارضة (التجمع) وارادة الشعب السوداني عرض الحائط ووقعوا مع

الكيزان اتفاقية نفاشا المشؤومة ...

[albrado]

#1041934 [اب شلاضيم]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 07:07 PM
مين العرمان هذا
من يرضى ان يحكمه ياسر عرمان
ياسر عرمان اكثر خيانة من البشير وعلي عثمان مهما ادعى الوطنية

[اب شلاضيم]

ردود على اب شلاضيم
[جلد الفيل] 06-22-2014 08:05 PM
لا يهم من هو ياسر عرمان .. وأظنك برغم ذلك تعرف الإجابة ... ما يهمنا هو ما قاله عن سيطرة الطفيليين التي تمددت حتى أوشكت أن تبتلع مقرن النيلين .. الشواطئ والواجهات المائية هي ملك عام للشعب السوداني ولا يجوز تخصيصها لأفراد أيا كانوا ... في العالم الذي نعيش فيه هناك كثير من نماذج الممتلكات العامة التي لا تفكر أي حكومة في مجرد لمسها إلا بإذن مسبق من الشعب إما مباشرة في استفتاءات أو عبر ممثليه في البرلمانات الحرة .. في لندن هناك مثلا الهايد بارك وبيكاديلي وترافلغر اسكوير .. وفي القاهرة ميدان التحرير .. والأمثلة كثيرة ... المسألة تتعلق بالحقوق العامة وبالبيئة ويمكن لك أن تفترض أن قائل هذا الكلام هو أي "محمد أحمد" وليس بالضرورة عرمان أو غيره فما رأيك في محتوى الرأي؟ فلم يسألك أحد عن عرمان وما إذا كان يريد أن يحكمنا أم لا.. سلام


#1041834 [الكاهلى]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 05:12 PM
نحنا عاوزين نطلع الشارع لكن الخوف من حميدنى الان قاعد فى الخرطوم
والله دة قالو شغلوا نضيف اسال منو الصادق المهدى

[الكاهلى]

ردود على الكاهلى
[كاكوم] 06-22-2014 09:46 PM
والله قالو بيقش قش صاح
هع اب زرد

United States [توتو بن حميده آل حميده] 06-22-2014 08:34 PM
إنت الخايف من حميدتي دا مش كاهلي إنت واحد تيس أو كوز مقدود الكواهله لو ملئت الأرض بحميدتي وأمثاله لا يحرك إذن طفل صغير منهم هؤلاء هم الكوالهله الذين نعرفهم يا تيس يا خسي.


#1041741 [سودانى بس]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 03:32 PM
يرجى ان لا يدب اليأس فى دواخلنا فنكون شخوص كرتونية تتلاعب به حكومة الإنقاذ الوطنى

[سودانى بس]

#1041655 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 02:05 PM
لقد فشلت حرب الاطراف لان النظام لا يهمه امرها كثيرا فمواطنوها لا قيمة لهم حسب التصنيف الاخواني،لذا لابد من تغيير اسلوب الحرب وجعلها شاملة فالخرطوم هي جنة الكيزان فلنجعلها جحيما لهم والناس ما زالوا يتسائلون اين الجيش من اعتداءات الميليشيات الاثيوبية علي المناطق الحدودية التي هدفها وهدف اثيوبيا اجبار السكان علي الهجرة لضم اراضيهم الي الفشقة،لم يعد هناك ما يخشيه الانسان السوداني فالكيزان جربوا فيه كل مجرب واصبح البؤس هو عنوانهم،لذا فعلي ياسر ان يكتب لنا المرة القادمة عن الجرتق والختان فاخبار فساد الكيزان وصلفهم قد مللناها

[مغبون]

#1041574 [بنت الناظر]
5.00/5 (1 صوت)

06-22-2014 12:46 PM
فى حلقة مع حسين مساء أمس تطرق لهذا الموضوع وقال البيقفل منطقة المقرن دى إلا يكون إنسان ماعنده جمال داخلى !! وقعد كعادته يمدح فى والى الخرطوم لأنه أزال الحديد عن منطقة المقرن ..كانما حسين عايز يقول الوالى بيفهم فى الجمال!!
أماالرد على ترهات هذا الحكواتى إننا يا حسين لم نرى فى حياتنا فى هذا البلدأو فى غيره من هم أسوأ من أهل مشروعكم اللاحضارى ..ولن نقول مثلك ليس لديهم جمال داخلى بل لم يمر على هذا البلد من هم أقبح منهم داخليا ولم يسلم شبر فى السودان من هذا القبح.. دمروا كل شىء جميل فى هذا السودان ..
وندعو الله العلى القدير أن يزلزل أركانهم ويهدم بنيانهم ويدمرهم تدميرا..لاحل إلا بذهاب هذه العصابة القبيحة..

[بنت الناظر]

#1041475 [الحالم]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 11:13 AM
البخيل هو من يأكل على ارزاق غيره وهولائي الاحزاب التي يطلق عليها احزاب قومية وهي الامة والاتحادي الديمقراطي وكل الاحزاب الكرتونية هي تعيش وتختات من موائد النخبة الحاكمة ولم تجرؤ ان تقول للموتمر الوطني ثلث الثلاثة كم حتى ولو باع السودان كله واخر همها هو مصلحة السودان والشعب السوداني كل الشعوب في العالم بتحتفظ بثراها الا نحنا في السودان نطمث تراثنا بدعوة الحضارة انظر الى دمشق القديم انظر الى سوق واقف في قلب الدوحة والى كل المدن التاريخية ومن لم يكن له ماضي وتراث يفخر به لم يكون له مستقبل يتشرف به

[الحالم]

#1041458 [جاد كريم]
3.00/5 (2 صوت)

06-22-2014 10:57 AM
الوضع اسوأ مما يتخيل الجميع
السودان لا يحتمل وجود الكيزان تجار الدين والمخدرات وقت اطول من هذا !
كل يوم جديد و زيادة فى عمر هؤلاء الحرامية يعني مزيد من السرقة والنهب والدمار والقتل والتشريد

نريد حلا" !!

[جاد كريم]

ردود على جاد كريم
[أبوعبدالله] 06-22-2014 12:50 PM
وخاصة وأنهم يتكاثرون مثل الفيروسات


#1041441 [خالد]
2.38/5 (4 صوت)

06-22-2014 10:41 AM
سيبو الكلام الني دا ........ياسر عرمان زيه زي اي واحد سوداني.... نحن جميعا يهمنا هذا الامر ويجب ان تصدر المعارضة بكافة اطيافها بيان موحد للمستثمرين ببطلان اي حيازات على النيل مهما كانت وانه لن يكون هناك اي تعويض لمن يتجرأ على الشراء والاستثمار ....طال الزمن ام قصر وستسقط هذه الحكومة والقنعان من قروشه يشتري ويستثمر في حق الشعب السوداني وقد اعذر من انذر .......وبصدور مثل هذا الانذار سيتردد كل من له نية ورأس المال جبااااااااان فهلا اصدرنا هذا البيان المنذر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ام سنكتفي بالصمت بعد ان يقع الفأس في الرأس ..

[خالد]

ردود على خالد
[ظلال النخيل /فريد محمد مختار] 06-22-2014 07:07 PM
رأي صائب جدا يا خالد...فلنعلنها منذ اليوم عبر الراكوبة وباقي المنتديات والوسائل الاعلامية وعلى احزابنا النائمة الاستيقاظ من سباتها..يا قادة الاحزاب اعلان بسيط زي ده ما حيكلفكم شئ لا تخرجوا الى الشارع ولا شي خليكم في صوامعكم واصدروا البيان


#1041431 [الخبير الوطنى]
3.00/5 (2 صوت)

06-22-2014 10:31 AM
كلام عين العقل ياسر المهم في الامر (على كل من يتورط في إي مشروع في هذه المنطقة أن يتحمل مسؤوليته الكاملة لان عند تغيير هذه الحكومة سوف تأتى الكراكات والبلدوزرات وتقوم بعملها ولن يكون هناك إي تعويض في إي مكان كان لأن كل من يورط نفسه في مثل هكذا مشاريع يعتبر نفسه سرق الشعب السودان ويتحمل نتيجة ذلك وشكرا.

[الخبير الوطنى]

#1041390 [alkarb33]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 09:54 AM
يعنى تانى لو داي تشوف النيل ترجع للصور القديمة والتلفزيون.

[alkarb33]

#1041385 [صلاح مصطفي أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 09:48 AM
أشاطر الأخ البارادو الرأي في كل ماذهب إليه

[صلاح مصطفي أحمد]

#1041380 [زول وطني غيور]
5.00/5 (3 صوت)

06-22-2014 09:45 AM
هل تعلم أخي ياسر عرمان أن الميادين والفسحات داخل كل حارات من حارات مدينة الثورة بأمدرمان تم بيعها للمحاسيب بأبخس الأثمان رغم أن التخطيط العلمي السليم للمدن يترك ميادين وفسحات خالية لزوم إنشاء خدمات ، (مدراس-حدائق عامة-مساجد-ملاعب رياضية- أندية ) كل هذا تم إلغائه بجرة قلم.
هل تصدقون أن مقابر أحمد شرفي تم بيعها وكذلك مقابر فاروق ، ماذا تبقى من السودان لم يتم بيعه حتى الآن حتى الإنسان بالسودان يمكن بيعه والتخلص منه!!! كلما طال أمد هذا النظام كلما سنحت له الفرصة لبيع ما تبقى من السودان ، ما بالنا في الفساد الذي إنتشر كالوباء . النضال هو الترياق وهو صمام الأمان وهو السبيل الوحيد للحفاظ على ما تبقى من مقدرات الشعب..

[زول وطني غيور]

#1041359 [شاهد اثبات]
5.00/5 (1 صوت)

06-22-2014 09:15 AM
كمراد ياسر عرمان
سلام جاك
كدي رجع لينا الاقليم الستة القديمة الشبعت موتا بعد موت كل مرافق لانجليز الخدمية والانتاجية وابداعات عبود ونميري ونزوح الناس بالملايين والتكدس في خرطوم الكيزان (قندهار الجديدة) الما فيها غير الكشة والازلال والجلد بي السوط ..لا هلال ولا مريخ ولا اين تسهر هذا المساء ..فقط سبرك ستي وندى القلعة وفرافور ونجوم القد..
ورجع الناس للاقاليم خلي الخرطوم دي تفضى ويقعدو فيها الكيزان بس اصلها عقدتهم من جابتم مجانية التعليم الى المركز عبر العصور من الهامش...
وما تقول ما في برنامج ديموقراطي لاستعادة السودان الاصل والله نشرناه مليون مرة..لكن انت بتستشير الشيوعيين بس "الشلة" ونظرية الارتباط الشرطي بالايدولجية
ودي اخر مرة انزل البرنامج ده في الراكوبة
ا يبدأ الإصلاح بالمحكمة الدستورية العليا

المرجعية الحقيقية:اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل والقرار الاممي رقم 2046

الثوابت الوطنية الحقيقية
-1الديمقراطية "التمثيل النسبى"والتعددية الحزبية
-2بناء القوات النظامية على أسس وطنية كم كانت فى السابق
-3 استقلال القضاء وحرية الإعلام وحرية امتلاك وسائله المختلفة المرئية والمسموعة والمكتوبة"التلفزيون-الراديو –الصحف"
4-احترام علاقات الجوار العربي والأفريقي
5-احترام حقوق الإنسان كما نصت عليه المواثيق الدولية
6-احترام اتفاقية نيفاشا 2005 والدستور المنبثق عنها
********
خارطة الطريق 2014
العودة للشعب يقرر-The Three Steps Electionالانتخابات المبكرةعبر تفعيل الدستور -
المؤسسات الدستورية وإعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الآمن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الإسلامي في بلد المنشأ مصر يجب ان نعود إلى نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الأشخاص لن يجدي ولكن تغيير الأوضاع يجب ان يتم كالأتي
1-تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لأهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة ألان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي أزمات سياسية محضة..
2-تفعيل الملف الأمني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام
3-تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجهيزها للانتخابات المبكرة
4-استعادة الحكم الإقليمي اللامركزي القديم -خمسة أقاليم- بأسس جديدة
5-إجراء انتخابات إقليمية بأسرع وقت وإلغاء المستوى ألولائي للحكم لاحقا لعدم جدواه "عبر المشورة الشعبية والاستفتاء..
6-إجراء انتخابات برلمانية لاحقة
7-انتخابات رأسية مسك ختام لتجربة آن لها أن تترجل...
8-مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية
...


والحركة الشعبية رؤية لا تموت مرقو ليها ملايين السودانيين بي كلمات جون قرنق البسيطة (نقل المدينة الى الريف) التحرر من شنو وليس من منو..الضفر القديم يزحوا الضفر الجديد وكتابات د.منصور خالد الاكاديمية الجادة في شرح المشروح وتعليم الممتعلمين وليس تنظير الواثق كمبير ومحجوب حسين البائس والنخبة اليسارية الغارقة في نرجسيتها حتى الان

[شاهد اثبات]

#1041219 [albrado]
2.13/5 (4 صوت)

06-22-2014 01:13 AM
الاستاذ ياسر عرمان لك التحية

كلامك جميل وواقعي وحرصك علي السودان اجمل

بس الشئ الوحيد انك وقفت مع الجنوبيين وقسمت السودان

وانت جزء اصيل في كل المجموعة الفصلت السودان جنوب وشمال مثلك مثل الجنوبيين

الانفصاليين ومثلك مثل الكيزان اياديك ملطخة بخيانة الوطن وما اظن كتير من الناس

مرتاحنلك ... ووجودك في قيادة المناضلين ما شئ مريح لكتير من الشعب السوداني

ولهذا السبب الشعب ما متشجع للوقوف مع الحركات الثورية

[albrado]

ردود على albrado
[فتوح] 06-22-2014 01:12 PM
كلامك زى العسل وهو لسان حال أى سودانى شريف ... ياسر ليس أقل خيانة من المؤتمر الوطنى وله اليد الطولى فى تدمير البلد وأنشطاره ولن ينسنى لك الشعب مهما تدثرت فى ثوب الوطن

[سيف الله عمر فرح] 06-22-2014 10:29 AM
عرمان المناضل ، بعبع الكيزان ، ظهوره بأى شكل كان ، يمغص مصارينهم .
لا راية ، ولا ألوان ، لا انتباهة ، ولا SMC ولا عصبة كتاب الكيزان ، ولا غواصات الأبالسة هنا وهناك ، ولا ............ ! ، قدروا يغتالوا البطل ياسر ود سعيد ود عرمان بسلاح الإفك والأكاذيب .

يا عزيزنا البرادوا ، كل الشعب السودانى يدرى ويعلم علم اليقين أن الأستاذ ياسر ود عرمان برىء من إفك واكاذيب حزب الجبهة القومية الاسلامية ( وبتسمياتهم الجديدة والمختلفة للتمويه )،عرمان برىء كبراءة الشهيد مجدى محجوب ورفاقه من المتاجرة بالعملة الصعبة . برادو هل حاولت يومآ أن تتبين من صحة خبر الفاسقين ؟ .

يا أخ برادو ، تأكد أن وجود استاذ عرمان فى قيادة المناضلين ، شىء مريح ويطمئن الشعب السودانى بأن الأبالسة سيذهبون إن آجلآ أو عاجلآ ، وأن الغد سيكون مشرقآ .

[خال فاطنة] 06-22-2014 10:13 AM
التحية والتجلا والسلام لقادة النضال الحقيقي/عقار والحلو وعرمان وباقان وكل رجال ونساء النضال الموضوعي=تضحياتكم مقدرة لايحتاج لشهاده دجاج الكيزان امثال المدعوalbrado =الكل من خلفكم وماكتبة الكتكوت albrado لايمثل لا اراء فاقدي البصيرة من المتاسلمين اللصوص=الي الامام الي الامام43

[سوف ننتصرعلي الكيزان الجهلة اللصوص] 06-22-2014 07:32 AM
الاخ ياسر لك التحية والتقدير من كل الشعب السودان - اما هنا فأود فقط الرد علي albrado باننا لانريد شهادة من أحد علي الجهود والتصحيات التي قدمها ياسر وجون قرنق ومنصور خالد والثلة المخلصة من اجل "سودان واحد لكل السودانيين" ..الانفصال سعي له الاخوان المتأسلمين بسياسة تهميش واستعباد وعدم الاعتراف بشعب الجنوب وحقوقة المشروعة - وهو احد المكونات الاساسية لاعراق السودان الكبير- وحتي يصبح السودان كما يتوهم الكيزان عربيا اسلاميا صرفافيمكنهم اقامة الخلافة الاسلامية.

لانستغرب من احد متفرج كأمثالك ان يلوم اناسا يحملون هموم البلدويتهمهم بالعمالة..ماورد منك ينافي الحقيقة اما ان كنت مندسا فلاتدنس عليناهذا الملتقي بالاكاذيب والسعي وراء الفتنة.. فنحن علي علم بمايجري "ياكوز ياقديم ياما عندك أضان" ..


#1041201 [عبدالمنعم مسيك]
1.00/5 (1 صوت)

06-22-2014 12:37 AM
انا لله وانا اليه راجعون
دا اجمل مكان طبيعى فى افريقيا كلها ومن اجمل الاماكن فى العالم الطبيعيه
دايرين يبعوه لى كوز عفن يعمله فنادق اليوم بى مليارات فى حسابه
وعلى فكره الغابه مخططها السكنى موضوع من زمن
اللهم اقلهم عاجلا غير اجل اللهم سلط عليهم المرض والتشرد

[عبدالمنعم مسيك]

#1041199 [adil a omer]
2.50/5 (2 صوت)

06-22-2014 12:37 AM
حصلوا الحراميه المعفنين تجار الدين ولا حتلقوا نفسكم بلا وطن

[adil a omer]

#1041131 [الحازمي]
4.50/5 (5 صوت)

06-21-2014 10:15 PM
أين الامام أبو كلام مدعي البطولات؟
اين الصامت الأبدي ود الميرغني ؟
أين قوى الاجماع الوطني؟؟

[الحازمي]

#1041090 [هدهد]
3.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 08:56 PM
مصيبة مصيبة السرطان الكيزانى سوف يدمر ما تبقى من ارض الوطن وقد آن الاوان للشعب السودانى ان يترجل هؤلاء القوم لا يتورعون ومستعدين يبيعون كل شيىء من اجل المال والثروة فقد دمروا مشروع الجزيرة وباعوا ممتلكاته وباعوا الخرطوم واراضيها وحتى جروفها باسم الاستثمار وهى السمسرة بعينها كى تستفيد منها ثلة الحكم وعصابة المؤتمر الواطى ..... لقد بلغ السيل الزبى ولا بد من اشعال الثورات وخاصة هذه الايام فالحزب الحاكم الان فى تفتت وضعف ويريد ان يكون ثروة ببيع ممتلكات الوطن والمواطن فلا بد من وقفة وتوحيد الصفوف ضد هؤلاء السماسرة الفاسدين .

[هدهد]

#1041087 [nagatabuzaid]
3.00/5 (4 صوت)

06-21-2014 08:54 PM
اللهم تقبل دعوة بت البلد سالتكم بالله يا اهل السودان فى الخارج والداخل ان تكثروا من مثل هذا الدعاء وغيره اكثروا من الدعاء فى هذه الايام المباركات التى نعيشها وفى الشهر المبارك الذى هلت علينا تباشيره وفى سائر الايام ان الله سميع مجيب دعوة المضطر والمظلوم الحوا فى الدعاء وحسبنا الله ونعم الوكيل

[nagatabuzaid]

#1041082 [صديق حسين عوض]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 08:38 PM
.

[صديق حسين عوض]

ردود على صديق حسين عوض
[almor] 06-22-2014 02:24 AM
كانك تصف اولياء نعمتك يا حايس رايك شنو في حوض الصافي جعفر و دهب وداد وعشان الحايم بالمليارات المسروقه في نص البلد تبا للضمير الاعور و الراجل المكري و بالمناسبه الخطاب دا قديم خلاص حفروا من وين

[ابوشاكوش] 06-22-2014 01:31 AM
وكاتب اسمك بالكامل عشان يستوعبوك كـ (دجاج)
يا خوي الناس هبرت زماااان وما في طريقه لحرامية جدد وتعلمجية
ما شايف البلد عايزين يبيعوها عشان قروش مافي .. بقت ما بتكفيهم ..
موارد مافي .. بترول وجنبوهوا ناس الجاز .. امش شوف عماراتهم في ماليزيا في قلب كولالمبور
الدهب وطلع ماسورة .. عدموها نفاخ النار الحرامية
حليلك انت الجاي دوبك ..


#1041081 [احمد ابودريس]
2.50/5 (2 صوت)

06-21-2014 08:37 PM
هؤلاء لا يفهموا معنى الطبيعه التي خلقها الله فكيف نرجوا منهم خيرا لا خيار سوا النضال الحي ولابد من سيل الدماء حتى ندرك ونعلم كيف يمكن ان نحقق ارضبه صلبه لوطن يسع الجميع

[احمد ابودريس]

#1041056 ['طائر الفينيق]
2.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 07:39 PM
لا لبيع الحدائق العامة والواجهات النيلية:

+ نؤيد بشدة حملة منع بيع الحدائق العامة والواجهات النيلية والمتاحف والآثار وغيرها !!

+ هذه في حدا ذاتها استثمار لا يعادله استثمار .. حديقة الهايدبارك في لندن مساحتها ضخمة جدا.. ومكانها مغري للغاية.. ولكن هل تستطيع أية حكومة أو مسئول في بريطانيا حتى بمجرد التلميح ببيعها ؟؟؟؟ لأن وجود هذه الحديقة مثلا يعد في حد ذاته استثمار لا يعادله أي استثمار آخر عائد من بيعها ...ان أول ما يفعله معظم سواح وزوار لندن هو التوجه لزيارة حديقة الهايدبارك التاريخية الجميلة التى تتوسط لندن في أكثر الأماكن اغراء للرأسماليين .. في بلد رأسمالي !!!

+ والله حكومة الاحتلال الكيزاني لعبت بينا(تيوة) .. ولا بد من استنفار وطني كبير لمنعهم ممن تنفيذ هذه الجريمة البشعة .. ينتظر الجميع دور ضخم: أحزاب-ناشطون-مثقفون-مراكز ثقافية- طلاب-نساء.. ألخ !!

['طائر الفينيق]

#1041043 [النوباوي]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 07:22 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[النوباوي]

#1041028 [Yousif]
1.50/5 (2 صوت)

06-21-2014 07:07 PM
الصورة تعكس كيف تم تحويل الخرطوم الى واحة جميلة خضراء وعاصمة حضارية لا يستهان بها فى المحيط الاقليمى والدولى والتخطيط العلمى والمهنى المتخصص من علماء فى هذا المجال فى مسعاه الدؤوب لمزيد من التطور فى البنية التحتية والتخطيط الاستراتيجى لتصبح عاصمتنا تضاحى عواصم العالم من الناحية السياحية والعمرانية والبيئية اذن هى عملية تطور فى جوانب الحياة العمرانية والمدنية
اذن ابحث لك عن مدخل اخر للفتن والدسائس البيئة التى تتحدثون عنها ليس اولى من حماية المواطينين وحفظ دمائهم نريدكم ان تساهموا فى بناء السودان بايجابية وتتركوا الفتن ومايفرق بين الناس وانتوا لو عايزين تقدموا البلد الفرصة جاتكم من الحكومة اتحاوروا ولو اتفقتوا ووصلتم لسلام حقيقى ساهموا فى ارساء دعائم الحكم فى السودان وقدموا خططكم فى كل المجالات السياسية الاقتصادية البيئية الخ يعنى ببساطة كدا انتوا دايرين تعارضوا معارضة مطلقة لبتين

[Yousif]

ردود على Yousif
[زول وطني غيور] 06-22-2014 12:57 PM
ما تضحك على نفسك هذا النظام لا يقبل المعارضة ، هذا النظام يريد معارضة مدجنة, معارضة فقط أسمها معارضة ولكنها ليست معارضة , هذا النظام لم يحول شئ إلى ساحة خضراء ، هذا النظام دمر كل شئ وباع كل شئ ، باع الأراضي وباع الخطوط الجوية السودانيةوباع الكثير من مؤسسات القطاع العام المنتجة وباع كل الفسحات والميادين في قلب الخرطوم بل وفي أطراف الخرطوم وباع الضمائر وأنتشر الفساد بشكل لم يسبق له مثيل في تاريخ السودان . ( أتقى الله يارجل )إذا كنت تحب وطنك بشكل حقيقي عليك أن تتبرأ من هذا النظام الآن الآن وليس غدا لتكون مواطنا صالحا ومخلصا.

[ديك] 06-22-2014 01:33 AM
يكثر (الدجاج) بظهور عرمان ..


#1041026 [kori ackongue]
2.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 07:05 PM
Very Sad News,
Dear Yasser, you are loudly crying but everything is finished, pockets are full of money and their smile is so high now laughing at all.
They are selling it for the new invaders and taking the resources gained to go to some other countries to live there, perhaps may be in Northern Nigeria, Mali, Niger, Chad, Mauritania or to the Far East Countries, Ethiopia, Eretria, or Djibouti, because Somalia is not save for them as thieves, perhaps their somehow related Al Shabab Terrorists, will not accept thieves of the Sudan, Cairo became hell to their ideology of terrorism which will automatically die since Libya became more than hell to them. Quick action of their fears is for quick impact plan to gain before saying where exactly the direction and where to go. Sudanese, if this news is confirmed then go away to find the desert areas where you can live in peace but with the bite and hit of the Sun Rays, the hottest one and that stormy sands which will be blown to your faces and the covered ground of settlement, that is the only good luck you will have to survive, under the mercy of thieves of Khartoum and other places plus….

[kori ackongue]

#1041015 [ali murtey]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 06:52 PM
الحل الاغتيالات لعصابة النظام من كبيرهم الى ضغيرهم

[ali murtey]

#1040993 [خالد]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 06:21 PM
انا سمعت الاستاذ ياسر قبل اكتر من 8 سنين فى ميدان فى المورده يتكلم عن هذا الامر
ولاكن ما فائدة هذا الكلام اذا كان الكيزان ماضين فيما هم فيه

[خالد]

#1040990 [Awad]
3.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 06:17 PM
الأخ ياسر عرمان هؤلاء لم يبقوا على شىء الا ودمروه أو باعوه ولكن منظمات المجتمع المدنى او خلافها لن توقف هجمة الحرامية خصوصا مصطفى أسماعيل هذا الحل هو الأنتفاضة الشاملة لأزالة الوسخ الكيزانى.

[Awad]

#1040946 [ركابي]
3.00/5 (9 صوت)

06-21-2014 05:25 PM
اها يااستاذ عرمان حتقعدوا تتفرجوا كدة؟؟؟؟
الحل قالوهوا ليكم زمان من التسعينيات والناس رفضت وهو تنفيذ اغتيالات بانتقائية للعناصر المؤثرة في النظام ..
مافي حل غير كدة لانو الوضع العسكري للجبهة الثورية سئ جداً ومااظن حيكون في هزيمة لمليشيات وجيش النظام والبيدفعوا الثمن وبيموتوا هم اهل جبال النوبة ودارفور

[ركابي]

ردود على ركابي
European Union [ركابي] 06-22-2014 10:19 PM
خالص الشكر لكل من شاركنا في وجهة نظرنا وايضا خالص الشكر لكل من اختلف او رفض الفكرة من غير ما يوجه اساءات وشتائم .........تصفية العقول المدبرة لنظام الانقاذ ده الحل الوحيد وانتفاضة سبتمبر في العام المنصرم وقتل النظام لزهرة شبابنا بدم بارد خير دليل علي ان النظام الحاكم مابينفع معاهو غير اسلوبه .......الانقاذ لو قعدت تاني سنة حتبيع اي حاجة وحيهربوا بالفاضل من قروش البلد وبعد كدة صعب القروش ترجع تاني وصعب الاراضي الباعوها ترجع للدولة تاني....تحياتي للجميع

[زول وطني غيور] 06-22-2014 04:22 PM
مش عايزين إي واحد من أفراد هذا النظام المجرم أن يموت كده ساكت بدون محاكمة، عايزين نقدمهم للمحاكم كي ينالوا عقابهم العادل بعد ما نقبض عليهم واحد واحد كالأرانب ومش عايزين نحولهم إلى أبطال وأصحاب قضية.
لأننا لو قتلناهم بدون محاكمات سنكون نحن مثلهم ولكن نحن أفضل منهم ونحن أصحاب قضية.

[سم الارقط] 06-22-2014 01:27 PM
اغتيالات ي خسيس ماتبقي راجل وتواجهم عديييل اسلوب الخساسة دا م عندنا في السودان مافي الراجل بقابل الراجل عدييييل والعين تقابل العين ضحي ماسمعت ودالباديه بقول شنو دا اسلوب الصهاينة والله انا اكره الكيزان عمي لكن الكيزان ارجل منكم بقابلو عديل كان عايزين اسلوبكم دا والله ولا معارض واحد م يكون حي يمشي علي وجه الارض يفجركم كوز صغير مايرويك كان مليتو مويه تحين ي اخوي اسلوب الخساسات دا خليهو لي لبنان والعراق الله لا جابو لينا

[بتاع بتتييخ] 06-22-2014 11:14 AM
اصبت اخي ركابي لا حلول ناجعة الا بتنفيذ الاغتيالات وكما نعلم هم يخافون من الموت وصدقنى قريبا جدا حانشرع في اغتلاتم كان رجال كان حريم من الذي سيعترض مسلا ؟؟؟ عبد الحي يوسف ولا عصام البشير ائمة الضلال والنفاق ؟ حريقة فيهم كلهم وانا من ديلوقت بحزر ائمة الضلال انو لو الحكومة دي طارت اخير ليهم يقدو لي قطر ولا ايران لانو انا ما بسيبم عايشين لابد من تنفيز شرع الله فيهم

[ابو احمد] 06-22-2014 09:15 AM
أسلوب الاغتيالات ليس من شيم الجبهة الثورية لأن اسلوب الاغتيالات هو منهج الكيزان والصهاينة وعصابات المافية. الجبهة الثورية لا تهاب الموت لانهم كلهم أبطال والبطل ليس كالخائن الجبان.

European Union [ahmedali] 06-21-2014 10:16 PM
لا بد من استخدم كل الوسائل حتي عمليات الاغتيال لان الكيزان لا دين لهم وهم عصابة من المنحطين اخلاقيا وقد مارسوا في هذا الشعب الكريم كل ما خطر علي بالهم المريض من تعذيب وقتل وانتهاك حرماتو اغتصاب واختطاف وسرقة ونهب وتشريد وحرق وابادة عرقية

لذلك اذا اردنا ان ندمرهم لا بد من ضربهم بنفس اساليبهم المنحطة بالرغم من ان اخلاقنا سمحة ولاتشبههم

لعنة الله علي الكيزان

[ابو ركبة] 06-21-2014 08:20 PM
اخي الركابي
أوافقك الرأي
هذا هو الحل الأمثل لإزاحة هذا النظام من غير إراقة لدماء الكثير من دماء الأطفال والابرياء
في مناطق العمليات
ان استعجب لماذا لا تتبني الجبهة الثورية هذا الخيار وخاصة ان رموز النظام مكشوفين
ويسهل اصطيادهم واحدا تلو الاخر
لماذا هذه الحرب التي استنفزت الأرواح والأموال وجعلت كل الشعب السوداني علي حافة الفقر
ان اغتيال الذين يخربون في الارض بالسرقة والنهب والتعذيب والقتل واستباحة دماء الطلبة والأطفال
حلال شرعا

[عثمان حسن] 06-21-2014 06:52 PM
الاغتيالات ما تبداها انت ماراجل ولاشنو .

United States [الحاج] 06-21-2014 06:37 PM
الحل قالوهوا ليكم زمان من التسعينيات والناس رفضت وهو تنفيذ اغتيالات بانتقائية للعناصر المؤثرة في النظام
دا الكلام الصاح


#1040945 [بت البلد]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 05:24 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ... اللهم انا نعوذ بك ونستغيث بك من عين لا تدمع, ومن بطن لا تشيع, ومن قلب لا يحن ولا يشفع, ومن دعوة لا يستجاب لها... اللهم انا نعوذ بك من الشيطان الرجيم ومن هؤلاء الأربع, ومن عمر البشير وزبانيته الذين أرادوا لهذا الشعب أن يركع ... اللهم انا نعوذ بك من شرورهم وندرأ بك في نحورهم ياااا رب ... اللهم واقية كواقية الوليد بكهيعص كفينا بحمسق حمينا فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ...

[بت البلد]

#1040938 [ودا لبورت]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 05:10 PM
بيييييييع هو فضل حاجة يتبكي عليها

[ودا لبورت]

#1040935 [المنجلك]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 05:03 PM
كلام مليان وكلام في الصميم 26 عاماً استهلت فيها الأنقاذ سياسات التجنيب وبيع الثروات الطبيعية لدعم حملتها العسكرية ضد أبناء الوطن وشراء المرتزقة والولاء السياسي وشكلت مصدراً للثراء الشخصي ونهب الأموال. ومن عجيب الأمر انه لا يوجد اورنيك مالي موحد للقطاع الحكومي كما كان في السابق فنشأت وزارات تقوم بتجنيب أموال خاصة بها لا تدخل في الميزانية الرسمية للدولة.

أما آن لهذا الشعب أن يتحلل من عصابات الفساد والاستبداد... يا عجبي.

[المنجلك]

ردود على المنجلك
[ali murtey] 06-21-2014 11:23 PM
الحل اغتيال زعماء العصابة من كبيرهم حتى صغيرهم سترونهم يهربون قبل حلول الفجر فى اليوم الثانى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة