الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : أحذر من المساس بالجيش والقوات الأخرى.. وأتحدى كلَّ من يُثبت أن قوات الجنجويد ارتكبت تجاوزات منذ بدء عملها في دارفور
البشير : أحذر من المساس بالجيش والقوات الأخرى.. وأتحدى كلَّ من يُثبت أن قوات الجنجويد ارتكبت تجاوزات منذ بدء عملها في دارفور
البشير : أحذر من المساس بالجيش والقوات الأخرى.. وأتحدى كلَّ من يُثبت أن قوات الجنجويد ارتكبت تجاوزات منذ بدء عملها في دارفور


في أول تصريح له منذ تغيير مفصل الركبة : هذا هو الوجه الإنساني الذي لا تعرفونه ولا تريدون معرفته
06-22-2014 05:27 PM
.

قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن من يتصور أن الحرية تعني الفوضي أو إن الحريات السياسية دون قيود مخطئ وواهم، وتحدى من يثبت أن قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن والمخابرات ارتكبت تجاوزات بمسارح العمليات العسكرية ضد المتمردين.

وقال البشير في حديث نشرته صحيفة "اليوم التالي" الصادرة في الخرطوم يوم الأحد، إن على الصحافة السودانية تسليط الضوء على تضحيات وإنجازات القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى وجهودها في تأمين الوطن بدلاً من التشكيك فيها والنيل من عزائم أفرادها.

وقال البشير في أول تصريح صحفي له منذ خضوعه لعملية جراحية لتغيير مفصل الركبة في الأسبوع الثاني من شهر مايو المنصرم، إن مصالح البلاد العليا وأمنها القومي هو السقف الذي تنتهي عنده حرية أي فرد مهما علا شأنه.

المبدأ المعمول

وأضاف البشير "هذا هو المبدأ المعمول به في كل بلدان العالم ولن نكون استثناءً"، محذراً من المساس بالقوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى كافة التي تبذل المهج والأرواح لتأمين البلاد والعباد.


وتحدى البشير كلَّ من يُثبت أن قوات الدعم السريع ارتكبت تجاوزات منذ بدء عملها في دارفور، وأردف قائلاً "يكفي أن أول وحدة من هذه القوات تبدأ عملها في أي منطقة تصل إليها هي الوحدة الطبية التي تقدِّم خدماتها التشخيصية والعلاجية للمواطنين دون مقابل على طول مسار حركة وتنقل تلك القوات".


وقال "هذا هو الوجه الإنساني الذي لا تعرفونه ولا تريدون معرفته"، وتابع "إسألوا عن عدد الأمهات والمواليد الذين أنقذهم الأطباء المرافقون لقوات الدعم السريع عبر العمليات القيصرية التي أجروها هناك".


التجاوزات المنسوبة

وبشأن ما أعلن في الصحافة المحلية في وقت سابق عن محاكمة 300 فرد من الدعم السريع، أجاب البشير "كل التجاوزات المنسوبة لأفراد من هذه القوات كانت في ولاية شمال دارفور، وقد وقعت في ظروف معلومة للقيادة وهي كلها قيد الإجراءات القانونية الآن".


وقال البشير "لو زار الصحفيون المشافي العسكرية وشبه العسكرية في الخرطوم فقط لا خارجها لأدركوا حجم التضحيات التي يقدمها أفراد قواتنا في سبيل تأمين الوطن والتصدي لكلِّ محاولات النيل من استقراره والانتقاص من سيادته".


واختتم الرئيس السوداني حديثه متسائلاً "لماذا تخلو صحافتنا من مراسلين عسكريين مؤهلين وقادرين على الوصول إلى مناطق العمليات العسكرية لعكس ما يدور فيها للرأي العام السوداني".


شبكة الشروق


..



..


تعليقات 85 | إهداء 0 | زيارات 16539

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1043124 [ابن كردفان]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2014 01:24 AM
أولا الدولــة هي تنظيم يضم ثلاث اركان الاقليم( البجري والجوى واليابس )والشعب والسيادة وتبقى مصالح الدول العليا وامنها مرتبط مباشر بامن المواطن وسلامته وحريته وكذلك مرتبطة بسيادة الدولة وعدم انتهاكها من اى طرف اذن نقول للسيد الرئيس طالما انتم حريصين كل الحرص لمصالح الدولة العليا وامنها لماذا وافقتكم لانتشار القوات الاجنبية التى تنتهك سيادة الدولة واراضيها وما من مكان سوداني والا به قوات تشادية او كنغولية او بنغالية وما شابه ذلك وهناك جزء من مطارات السودان لا تخضع للسيادة السودانية الكاملة واذكر منها الجزء الغربي من مطار مدينة الابيض تنزل به الطائرات الاجنبية ولا رقيب عليها وهناك انتهاكات حريات المواطنين السودانيين والبطش بهم و قتلهم بمناطق مثل جبال النوبة ودارفور كما ذكرتم انكم قتلتم عشرة الف سودانى بدارفور وتأتي لتقولوا ان هنالك مصالح عليا للبلد وامنها ، طالما تنظروا بعيونكم للبلد لماذا قسمتم السودان عملاق افريقيا من الاف القرون و الزمان في افريقيا وكل العالم يعرفه انه السودان العظيم ، اين مكانتكم ؟ وسوف يشهد لكم التاريخ عبر كل زمان ومكان انكم من تعبث بمصالح الدولة العليا وامنها وانكم من ضربتم شعوب السودان بمناطق عدة وقتلوا منهم الكثيرين وشردوا الكثيرين نحو الدول المجاورة ولا زال الملايين من اطفال دارفور بلا فاقد تربوي ومدارس وكذلك اطفال مناطق سودانية اخرى ، وان تكريس قانون الامن السوداني من اجل اعتقال السودانيين وتعذيبهم او التنكيل بهم يحمى نظام الانقاذ والاخوان وصقورها فقط و لايحمى مصالح البلاد العليا وامنها

[ابن كردفان]

#1043012 [سلطان]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 09:30 PM
أبلغ تعبير على هذا الكذّاب الأشِر ضراط "الكديس" في هذا الفيديو.

[سلطان]

#1042820 [اسد]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 05:05 PM
كل هذا الارجاف والاسفاف في شرعية هذه القوات لأنها اثبتت جدارة في القتال لم تعرف من قبل، الا وهي إرادة الحسم. اما أن تكون هذه القوات من وحدات تنتمي لجهة ما مثل الجيش او الشرطة اوجهاز الامن فهذا لايضير ، وليس جرما أن تنشيء الدولة كتائب الدعم والمساندة، اما من الناحيه القانونية فلا اظن أن هذا الاجراء صعب او غير متاح للحكومة. كل المشكلة في استمرار دائرة الحرب الجهنمية هذه الى متى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتمنى أن تضع الحرب اوزارها وتنعم ربوع السودان بالأمن والامان والاستقرار... كلنا ندعوا الى الاستقرار والسلام ... والسلام.

[اسد]

ردود على اسد
[ِAburishA] 06-24-2014 01:39 AM
الاخوين اللحوي و Saleh لكما التحية.. لقد وضعتم اسد الكرتون في وضع يحسد عليه.. هيع هيع هااااع قال كل هذا الارجاف والاسفاف لان الجنجويد اثبتوا جدارة في القتال.. اسأل الله سبحانه وتعالى يا اسد ان يفعلوا في امك واخواتك كما فعلوا في أمهات واخوات الضحايا ,, وان يشردوا اسرتك كما شردوا اسر حفظة القران وان يحرقوا بيتك كما حرقوا العجائز والاطفال وهم احياء.. بالله عليك اي حسم قامت به هذه القوات المزعومة وهي تقاتل وتحرق وتغتصب وتنهب لاكثر من عشر سنوات فهل انتهى التمرد؟
ان الامن والامان لن يأتي الا بسحق نظامك الدموي الخايس وامثالكم الى مذبلة التاريخ.. اللهم اسألك بحق اليتامي والارامل والثكالى ان تضاعف لهم العذاب اضعافا مضاعفة ومن والاهم ..

[saleh] 06-23-2014 11:02 PM
يا اخينا الظاهر عليك من المرتبطين ماديا ومعنويا بالنظام الحاكم ، اولا ليس من حق الحكومه انشاء مليشيات مقاتله وذلك بموجب الدستور فالقوات (المسلحه) في الدوله تنحصر في الجيش والشرطه فقط ، وحتي جهاز الامن دستوريا عمله ينحصر في جمع المعلومات واذا لجاء لاعتقال اي شخص فلا يتم ذلك الا باستعانته بالشرطه فما بالك بالتسليح الذي وصل لمرحلة الطائرات والاسلحه الثقيله هل تصدق ان ما اتحدث عنه موجود في الدستور الذي من المفروض ان يحكم هذا البلد المغلوب علي امره ؟ طبعا الدساتير لا تفعّل الا في العهود المحترمه ولا يراعيها الا من يخاف الله لأنها تبسط العدل والامان وتنصف المواطن وتحفظ حقوقه ، اما عند الانقاذيين الذين يعتبرون السودان غنيمه بارده وقعت في ايديهم فالدستور شر لا بد منه يكتب ثم يوضع في الرف كبضاعه بائره في احد رفوف الكنتين . لذلك فلك ولامثالك الحق في التبجح بما تقول لأنكم يا ابناء الجبهه ترعرعتم وانتم لا تعرفون الا دستور الظار .

European Union [اللحوي] 06-23-2014 05:30 PM
يا أسد نحن نعتبر الثوار الذين يقاتلون العصابة الموجودة في الخرطوم لهم شرعية ... لأنهم يقاتلون من أجل حقهم .... أما العصابة الحاكمة في الخرطوم فهي تقاتل من أجل الحفاظ على ماسرقته من حق الشعب المظلوم وبالخداع والكذب وليست لها شرعية.


#1042735 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 03:35 PM
هههههههههههههه أبدعت (((عادل عمر))) اخوى ... تحياتى ...

[تينا]

#1042683 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

06-23-2014 02:45 PM
الجيش والقوات النظامية ما بيحاربوا فى قوات اجنبية انتقصت من سيادة الوطن مثل مصر الاحتلت حلايب والحبش البيزرعوا فى الفشقة وعندهم عصابات تحت سمع وبصر جيشهم تروع السودانيين بل حتى اتعرضوا لموكب والى القضارف السابق او الاسرائيليين الاتعرضوا لمواطنين سودانيين فى بورتسودان وعلى الساحل وضرب مصنع اليرموك داخل الخرطوم هم بيقاتلوا سودانيين غير راضين او معارضين لحكم الاسلامويين الانقلبوا على الديمقراطية والشرعية فى 30 يونيو 1989 ولو كان الوضع ديمقراطى كامل الدسم اى زول يرفع سلاح على الحكومة الديمقراطية المنتخبة يستحق السحق ولا تفاوض معه بتاتا والانقاذ ليست حكومة ديمقراطية منتخبة فى ظل وضع ديمقراطى كامل الدسم بل حكومة انقلابية تعمل فى البلد زى ما عايزة !!!!

[مدحت عروة]

#1042606 [الخبير الوطنى]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 01:50 PM
اقتباس:
"كل التجاوزات المنسوبة لأفراد من هذه القوات كانت في ولاية شمال دارفور، وقد وقعت في ظروف معلومة للقيادة وهي كلها قيد الإجراءات القانونية الآن".

....الفضيحة هذا اعتراف رسمي من رئيس الجمهورية بوجود تجاوزات من قوات الدعم السريع .....في ولاية شمال دارفور ...

[الخبير الوطنى]

ردود على الخبير الوطنى
Hong Kong [بكرى ابو صلاح الدين] 06-23-2014 08:28 PM
الخبير الوطنى
انت برضو من فصيلة عبد العاطى؟
كلامك صاح بان هذه الفضيحة اعتراف رسمى من هذا الهبنقه وهو لا يدرى ما يقول وربنا ابتلانا بيو

[كفاية] 06-23-2014 05:10 PM
هو يعترف ويطلب من الناس دليل


#1042595 [راجع للوطن]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 01:41 PM
سؤال للخروف:-
نحن برضو سقفنا القوات المسلحة والشرطة...ازن لمازا تدخلون جهاز الامن فى قتل المواطنيين وهو بلا عقيدة قتالية فليس لتاجر مواشى علاقة باركان الحرب نطالب بحل جهاز الامن وعدم اشراكه فى العمليات القتالية...نحن نعرف سلاح الاشارة وسلاح المدرعات وسلاح الخدمة وسلاح النقل وسلاح الطيران وسلاح البحرية وسلاح الموسيقى وسلاح المهندسين....سلاح حميد T ...دا طفيلى على القوات المسلحة وهو سلاح الموتمر الوطنى ضد الاحرار.

[راجع للوطن]

#1042556 [موجاف]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 01:15 PM
يا الجنجويد أدعمونا سريييع

[موجاف]

#1042544 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 12:59 PM
الموضوع ليس موضوع نحدي ابدا ياسيادة الرئيس
قوات الدعم السريع تواجه 300 محكمة غلى جرائم سواء في شمال دارفور او شمال كرفان او غيرها فمجمل الامر ان هذه جرائم ضد مواطنين سودانيين ولا يهم الاقليم الذي وقعت فيه هذه الجرائم
الامر الاخر ياسيادة الرئيس يتعلق بدستورية هذه القوات لان ممارسة المهام القتالية في كل الدنيا من شان الجيش او القوات المسلحة بالسوداني اليس انتقاصا لمكانة القوات المسلحة ان تمارس جهات ما وتقوم بعملها
ننتظر من سيادة الرئيس تنويرا اضافيا حول قوات الدعم السريع والاجابة على هذه التساؤلات التي هي مايشغل كل المواطنين السودانيين وماذا بعد اجتثاث التمرد والقضاء عليه تماما بواسطة قوات الدعم السريع هذه مامصير هذه القوات بعد انقضاء الصيف الساخن هذا؟

[radona]

#1042543 [هكونا متاتا]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 12:59 PM
استغفر الله

[هكونا متاتا]

#1042542 [أسمر جميل فتان]
4.00/5 (3 صوت)

06-23-2014 12:58 PM
"يكفي أن أول وحدة من هذه القوات تبدأ عملها في أي منطقة تصل إليها هي الوحدة الطبية التي تقدِّم خدماتها التشخيصية والعلاجية للمواطنين دون مقابل على طول مسار حركة وتنقل تلك القوات".

"إسألوا عن عدد الأمهات والمواليد الذين أنقذهم الأطباء المرافقون لقوات الدعم السريع عبر العمليات القيصرية التي أجروها هناك".




أول مرة في حياتي اشوف رئيس جمهورية بيمن على الشعب بانه وفر ليهم اقل من 1% من الخدمات الطبية الاساسية ..... والله انا ما عارف لو البشير ده كان حاكم دولة الامارات العربية المتحدة والا أمير دولة الكويت كان عمل شنو؟؟؟ يا اخ نقول ليك حاجة واحدة بس!!!



"أخجل"

[أسمر جميل فتان]

ردود على أسمر جميل فتان
[nagatabuzaid] 06-23-2014 09:01 PM
لازال تحت تاثير البنج

European Union [sasa] 06-23-2014 03:32 PM
نعم يمن علينا لان البلد ملك لابيه وجده كما كانت (عزيز كفورى) المشهورة بكافورى ضيعة لهم وامتداد لارثهم العظيم وجاههم الذى نراه اليوم!!!! عجبى ثم عجبى


هل المواطن هو من يمن على الحكومة ويحاسبها ام العكس

لاتفتر اكثر ياعمر يا ابن البشير البلد ليست ملكا لاجدادك ... ما فعلته بنا لم ولن يفعله اى مخلوق لاسابقا ولامستقبلا ... حل عنا حل عنا عليك اللعنة انت وعصابتك


#1042472 [منو العوض]
5.00/5 (2 صوت)

06-23-2014 12:02 PM
لم يتعلم 25سنه اسلوب المخاطبه ( اتجدي !!! تحت جزمتي !!!!! بلوها واشربوا مويتها !!!! عملت حاجه كضب !!!! مابسلم كديسة !!!!! علمتكم اكل الهض دق !!!!! ده كلام رئيس ولا شماشي !!!!!!!

[منو العوض]

#1042466 [محمد محمد صالح]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 11:58 AM
في غابر الزوان كان هنالك دولة قوم لوط و خسف الله بهم الارض الان قاموا تاني بعاعيت و سيخسف بهم ربهم الارض مجددا.

[محمد محمد صالح]

ردود على محمد محمد صالح
[الدنقلاوي] 06-23-2014 11:58 PM
يا مهمد صالح رغم إن كلامك مش معروف اتجاهو وين بس الهق لله العربي بتاعتك عجبني قوى
أم


#1042459 [زعلان من الكيزان 25 سنة]
4.50/5 (5 صوت)

06-23-2014 11:50 AM
الهم ارنا في بشير وزمرته يوما اسودا كيوم فرعون وعاد وثمود

[زعلان من الكيزان 25 سنة]

#1042443 [البركان]
5.00/5 (4 صوت)

06-23-2014 11:38 AM
حرامي و عينو قوية

[البركان]

#1042442 [زول وطني غيور]
5.00/5 (3 صوت)

06-23-2014 11:38 AM
لماذا توجد قوات عسكرية أخرى والقوات المسلحة السودانية موجودة ولله الحمد ، وهل من من طبيعة مهام جهاز الأمن الوطني القتال أم العمل الإستخباراتي ؟؟ هنالك إعتراف صريح وواضح من السيد/ رئيس الجمهورية بأن ما يسمى بقوات الدعم السريع إرتكبت تجاوزات في منطقة شمال دارفور !! طالما أن الأمر كذلك لماذا ياسيادة الرئيس الإعتقالات للذين تحدثوا عن تلك التجاوزات ؟؟

[زول وطني غيور]

#1042431 [قيردون]
5.00/5 (2 صوت)

06-23-2014 11:31 AM
يااناس الريس بفوت وبجي غيرو وكان دامت لى غيرو ماجاتو لكن الوجعة بعد الصبرتزيد الوجعة وجعات.. الله يلطف بينا.

[قيردون]

ردود على قيردون
United States [سامي] 06-23-2014 02:28 PM
كلام عقل


#1042404 [أبوالكجص]
5.00/5 (2 صوت)

06-23-2014 11:11 AM
إقتباس: وتحدى الرئيس البشير من يثبت أن قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن والمخابرات ارتكبت تجاوزات بمسارح العمليات العسكرية ضد المتمردين.

إنت بتسبق الأحداث ليه وبتتحدى ليه ياريس، القوات دي في 300 منهم يُحاكمون في محكمة في غرب السودان في تهم تتعلق بتجاوزات خطيرة وكلامك دا بِعطل سير العدالة. ليتك تمسك لسانك الفالت عليك وتتريث ولو مرة واحدة في حياتك.

[أبوالكجص]

#1042401 [وحيد]
5.00/5 (2 صوت)

06-23-2014 11:10 AM
الابله الراقص الذي كعوج الله كرعيه و بتر ركبتيه جزاءا و نكالا يعترف من حيث لا يدري بسوء مليشيات المرتزقة و ان 300 منهم يحاكمون بسبب مخالفات في شمال دارفور ....
الجميع يعلم ان حكومة السجم التي يقودها هذا الابله الكسيح ( يقود من قوادة و ليس قيادة) دمرت الجيش منذ ايام التمكين حين سرحت كل القيادات الوطنية المؤهلة و استبدلتهم بالتيوس ذوي اللحي الذين لا يفهمون و لا يعرفون و لا علاقة لهم بالعسكرية، ثم بعد تفاقم خلافات اللصوص بدأ الشك في هؤلاء بتبعيتهم لمجموعة الترابي فجرد الجيش من السلاح و الصلاحيات خوفا من الانقلابات ... السلطة الفاشستية وصلت لدرك سحيق حين استاجرت مليشيات من القتلة و السفاحين ليحاربوا الشعب نيابة عنها و ليرتكبوا كل الجرائم الانسانية التي لا يقوم بها جيش محترف، و اصبحت مليشيات المرتزقة هي الحامي الوحيد للنظام لانهم وصلوا الحديد و تجاوزوا كل القيم و الاخلاق و اصبح القتل و السحل و الاغتصاب هي وسيلتهم لقمع الشعب في انحاء السودان.
لماذا الدفاع المستميت عن مليشيات لا تتبع حتى للجيش؟ و ما علاقة الامن بالتشكيلات العسكرية و تكوين المليشيات ؟

[وحيد]

#1042393 [الجبلابي الانصاري]
5.00/5 (2 صوت)

06-23-2014 11:06 AM
اللهم بحق آلاف الشهداء والقتلى من الاطفال والنساء والشيوخ والرجال فى دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق. اللهم بحق الشهداء فى بورسودان و فى مناطق المناصير وفى ودمدنى والخرطوم. اللهم بحق النازحين الزين تركوا قراهم الرحبة الريفية المسالمة واصبحوا يعيشون فى مشمعات بلاستيك. اللهم بحق اللاجئين الزين تركوا اهلم واحبائهم ورضوا بالغربة البطالة. اللهم بحق الاسر التى تشردت وتفككت بسبب الفقر الذى يزعم الابالسة انه جند من جنود الله. اللهم بحق المرضى الذين يصرخون من الالام ولا يجدون ثمن الدواء. اللهم بحق الامهات الهزيلات المزهولات وهن يرن فلزات اكبادهن تصرخ من الجوع والعطش والحر والبرد وهن ليست لهن حيلة. اللهم اهلك عمر البشير ولا ترحمه لا فى الدنيا ولا فى الاخرة. امييين

[الجبلابي الانصاري]

#1042387 [Wad Darfur]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 11:01 AM
إقتاد مسلحون مجهولون صاحب احد الفنادق الصغيرة بمدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور الاحد يدعى عبد الله علي . وقال شاهد العيان محمد النور وهو صاحب محل مجاور للفندق ان خمسة مسلحين يرتدون زيا عسكريا ويستغلون سيارة لاند كروزر مكتوب عليها قوات الدعم السريع اخذوا جاره عبدالله علي الي جهة غير معلومة بعد تذرعهم بنقله الي قسم شرطة نيالا شمال للتحقيق معه في بلاغ ضده . وقال النور نقلا عن احد الرجال تطوع بمرافقة المختطف ان المسلحين تجاوزوا قسم الشرطة وقصدوا حي الرياض المجاور واجبروه علي النزول من السيارة واخبروه ان المختطف سيعود بعد اجراء تحقيق معه في مقر اخر رفضوا الافصاح عنه.
وتعانى مدينة نيالا كبرى مدن اقليم دارفور من استمرار ظاهرة اختطاف الاشخاص والسيارات والاموال بنحو متواتر عجزت الاجهزة الحكومية عن القضاء عليها. ولم تنجح الجهات العسكرية والامنية علي كبر حجمها من احباط اية محاولة اختطاف او سرقة اموال من بنوك او الاشخاص خلال الاربع سنوات الماضية.
for more information please visit www.alhadag.com

[Wad Darfur]

#1042386 [الغلبان المقهور]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 10:59 AM
يــاجماعة انا 22 سنة كضبت عليكم
حصل قلت ليكم كلام كضب
ياجماعة انا 22 سنة بشلت فيكم
لحدي ماركبتي باظت

[الغلبان المقهور]

#1042382 [هيثم الخلا]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 10:58 AM
{.....وَمَن يُرِدِ اللّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللّهِ شَيْئًا أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ 41 سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ .....} نسأل المولى الكريم أن يأخذك أخذ عزيز مقتدر فقد بلغ بك الصلف والغرور مبلغا كبيرا، رغم الإشارات المتكررة لك من الله بأن ترجع إلى رشدك ولكن انطبقت عليك هذه الآية تماما، إلهي يا خالق كل شيء هذا الملك الجبار طغي علينا نحن عبادك الضعفاء فقد يتم أطفالنا واغتصبت قواته نسائنا وسرقوا أموالنا، اللهم إليك بهم أجمعين فإنهم لا يعجزونك.

[هيثم الخلا]

#1042361 [ههههههههههههههه]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 10:40 AM
ممكن اعرف التصريح دا صدر متيــــــــــن بالظبط كدا ؟؟؟؟
العملية كانت في شهر خمسة صح ؟؟
صحيفة اليوم التالي الكيزانية هل تؤكد بأنها التقت الرئيس ؟؟؟؟

[ههههههههههههههه]

#1042357 [كاكا]
5.00/5 (2 صوت)

06-23-2014 10:37 AM
يا اخوانا البشير راقد ممدد (ستية) وفي اقوال اخري جنازة الكل يستغل هذه الفرصة ويستعير لسان البشير الزفر وحلقومو الكبير ليثبت مصالحه ويمرر اجندته ... المستعير اللسان المرة دي محمد عطا

[كاكا]

ردود على كاكا
United States [مواطن] 06-23-2014 01:23 PM
عمر البشير مات سريريا .. آخر تصريح لبكري حسن صالح يطلب من الشعب السوداني ( الذي ذاق الأمرين من نظام الخونةواللصوص الكيزان ) الدعاء لعمر البشير بالشفاء وهذا دليل واضح غلى استفحال مرض عمر البشير ..


#1042354 [عزالدين الشريف]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 10:31 AM
الوصوفوه بـ "الطاشي" زول في درك سحيق من قلة الفهم وهذه واحدة من محن العقل عندنا. طيب يا ريس الامر الصادر باعتقالك من المحكمة الجنائية الدولية سببو شنو؟ كنت بتلمع احذية في شارع الجمهورية؟ وبعدين قصة "اتحدى اي وزل يثبت ..." اللي بقت اكليشيه ثابت عند اي مسئول يقدموا ليهوا تهمة في امر ما امرها عجيب ... كيف يتحدى الرئيس شعبه؟ هذه لغة لم نسمع بها من قبل ولكن لن نستغرب كثيرا ... طيلة ربع قرن لم يقدم الاسلامويين رجال دولة وعندما نقول رجل دولة فهو شخص بقدرات محددة ادناها قدرته على التحدث بلغة معقولة ومفهومة ومحترمة ولكن ماذا نفعل مع مصيبة السودان؟

[عزالدين الشريف]

ردود على عزالدين الشريف
[ابو ياسر] 06-23-2014 02:21 PM
والله اخى عزالدين انك صادق ولا واحد فيهم رجل دولة عاين لاشكالهم العفشة واسلوبهم المعفن اشكال ناس امين حسن عمر وساميه ووالى سنار الشين وبقية العصابة ، انا المضحكنى فى الموضوع ده كلو انو جابو بكرى العنقريب نايب للرئيس وهو بكرى بعرف شنو وهل بكرى رجل دوله ؟ والله زى ماقلت اخى عزالدين نحن مصيبتنا يعزو فيها، والله يفكنا من حكومة الشينين .


#1042342 [Abuadeela]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 10:26 AM
سكت دهرا ونطق كفرا .والله ياريس إنت رئيس مسطح وطرطور وقاعد فى برجك العاجى وما ناقش أى حاجة.البلد ياخينا ممشنها ناس الأمن وقوات الجنجويد أو بأسم الدلع بتاعها (قوات التدخل السريع)وهم الآن من يحمون نظامك المنهار بعد أن فقدت انت الثقة أو بالأحرى فقدت القوات النظامية المنضبطة تقتها فيك . كل الجرائم التى ارتكبتها تلك القوات محسوبة عليك إنت شخصيا وحتلقاها منتظراك قدام مع باقى التهم المنسوبة ليك من محكمة الجنايات الدولية ويلا شد وأركب .

[Abuadeela]

ردود على Abuadeela
[ودالباشا] 06-23-2014 11:28 AM
شد واركب دى حلوه ذكرتنى بدعاية فى كاس العالم يلا نركب


#1042341 [Saleh]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 10:24 AM
و هاك الدليل دا كلام دفعتك في لاهاي احمد هارون!!!!وناس دارفور عايشين عشرة سنة مع هذا الكابوس والله في عونهم وعون الجميع

.
رغم هذه الإجراءات إلا أن سلسلة من الأحداث المؤلمة والمؤسفة وقعت من أفراد من هذه القوة بحق مواطنى القرى المحيطة بالقوة وبالمدينة ، وكانت أحداث صادمة لنا جميعاً
أذاء هذه الأحداث المؤسفة الأليمة طلبنا من رئاسة الجهاز تحريك هذه القوة من الولاية وتجاوبت رئاسة الجهاز مع هذا المطلب وشرعت فى إستكمال التجهيزات الإدارية الخاصة بالحركة واوفدت مساعد المدير العام للجهاز لتأكيد ذلك الإلتزام ولمواساة أهل الولاية فى الحادث الأول .
إزدياد وتيرة الإحداث دفعنا كلجنة أمن ولاية لإتخاذ قرار بحركة هذه القوات بحالتها الراهنة وقتئذ ، ووفقاً لهذا القرار دفعت رئاسة الجهاز بوفدين الاول قاده م. مدير عام الجهاز ، وتلاه وفد برئاسة نائب المدير العام للجهاز ، وقد تمخضت من تلك الزيارة عن جملة من التدابير العملية والإلتزامات الخاصة بالمتطلبات الإدارية الضرورية لحركة تلك القوات

[Saleh]

#1042324 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 10:16 AM
ياعمر البشير : طظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظ فيك
ياحميدة : طظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظ فيك
ياعبد الرحيم : طظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظ فيك

[سوداني]

#1042316 [لواء معاش]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 10:08 AM
وأضاف البشير "هذا هو المبدأ المعمول به في كل بلدان العالم ولن نكون استثناءً"، محذراً من المساس بالقوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى كافة التي تبذل المهج والأرواح لتأمين البلاد والعباد.
((( نقول لك يا بشير الجنائية في ماذا تبذل هذه القوات المهج والارواح هل في تحرير حلايب هل في تحرير الاجزاء المغتصبة من أراضي السودان هل في صد عدوان خارجي ضد السودان ؟ لا هذه القوات مهمتها معلومة وتعليماتها واضحة هي فقط قتل المواطنين سوى كانوا رافعين السلاح ضدك حكمك أو لظلم حاق بهم والقوات المسلحة التي تتبجح بذكر اسمها انتهت واسلمت الروح وانت أول من قام بتفكيكها وكونت بدلا عنها قوات الجنجويد لحماية نفسك وحكمك ايها المجرم ونعلمك بأن هذه القوات غير معترف بها من كل الطيف السوداني ومصيرها مذبلة التاريخ))).

وقال البشير "لو زار الصحفيون المشافي العسكرية وشبه العسكرية في الخرطوم فقط لا خارجها لأدركوا حجم التضحيات التي يقدمها أفراد قواتنا في سبيل تأمين الوطن والتصدي لكلِّ محاولات النيل من استقراره والانتقاص من سيادته".

نقول ((( زرنا المستشفيات ووجدنا كل المصابين من بنى وطنى العزيز وفقراءه ومن لا حول لهم ولا قوة ولا يوجد جريح واحد من القوات الاجنبية التى تحتل جزء عزيز من أرض السودان العزيز وكل هذه معلق في رقبتك يوم الحساب الاكبر يا مجرم الجنائية حسبنا الله ونعم الوكيل)))

[لواء معاش]

#1042308 [omer]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 10:03 AM
اتحدي ..... اتحدي ... اضاع البشير 25 عاما من عمر البلاد في هذا التحدي تخيلوا رجل دائما ما يتحدي شعبة ... الحرب التي يتحدث عنها هو من صنعها بتحدية السافر دوما و البشير لا ينسي ان هذه الحرب حرب اهلية بمعني ان خسارة السودان هي مجموع خسارة الطرفين .... لماذا الحرب الاهلية و انت اردت ان تحكم السودان انت و الاسلاميين بمفردكم دون سائر الخلق و لم تكونو اكثر من مجرد لصوص و قوات الامن هي قوات تحمي اللصوص و الفئران امثالكم

[omer]

ردود على omer
United States [مواطن] 06-23-2014 01:27 PM
نفس تحدي نوري المالكي للعراقيين واستفزازه لهم ... أوجه الشبه كثيرة بين نوري المالكي وعمر البشير من ضمنها : الكذب والفشل ..


#1042290 [ود الركابي]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 09:51 AM
نقول حمدالله علي السلامه ياسيادة الرئيس اولا .. بعدين قواتنا المسلحة والقوات الاخري . انتم الصنعتوها تابعة للمؤتمر الوطني وليس السودان . يعني نظامكم دمر الجيش السوداني . وآخر الزمن البلد ارض وعرض حاميها الدفاع الشعبي والجنجويد مش جيش محترف زي الجيش السوداني اللي كان زمان ... ضباط الشرطه الصغار في السن اصبحوا يملكون العمارات والسيارات الجديدة والارصدة في البنوك . زي غسان بتاع مكتب الوالي .. اها ديل تاني بيحاربوا .. سيادة الرئيس موت من حياة ما معروف . اعمل ليك حاجة فيها خير للشعب السوداني مش للمؤتمر الوطني .. الشعب الطيب ده كله بقي يدعوا عليك 24 ساعة من الفقر الوصلتوا الشعب ليهوا . اما انتوا ناس المؤتمر الوطني . فعايشين في دنيا تانية لا خليتوا عمارات ولا استثمارات خارجية ولا ولا ولا ولا . حصل نفسك قبل ما تموت علشان الشعب بعدين يدعوا ليك مش عليك ... حصل نفسك مافي بني آدم ماخد منها حاجة ...

[ود الركابي]

ردود على ود الركابي
European Union [sasa] 06-23-2014 10:48 AM
ديل ياود الركابى مامحتاجين وصية منك ديل علمونا وعرفونا الدين الاسلامى الذى لم نكن نعرفه ...
طبقوا لنا شرع الله باصوله فانفتح الخيرات على سوداننا ... لكن انت وانا جاحدين ,,معارضين ,, عملاء للغرب والامريكان ؟
اكلنا ممازرعه لنا نا س الترابى والمتحالفين معهم من بنى عسكر بمعرفة البشير
ولبسنا مما انتجه مصانع بحرى والباقير
انتجا سلاحنا بمساعد الايرانيين وبذلك حققنا الاسلام الصحيح والتآخى بين السنة الاخوانية اللاسلاموية والشعية !!
منحنا الشعب القذر المصرى الاراضى ليزرعها وياكل ويحتل كما يريد
منحنا التسهيلات للاثيوبيين ليعيثو فسادا فى بلادنا
منحنا الاريتريين ناكرى الجميل الارض والتسهيلات

منحنا المصريين الحريات الاربعة ... واطلب منك ان تقدم لتاشيرة زيارة للزفت مصر وانتظر اسبوعين

اللهم انقم من الترابى والبشير وكل من رفع سبابته معهم وقال هى لله


#1042283 [صابر الصابر]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 09:43 AM
الكلب ينبح حرصا على ضنبو الزول دا ما بفوت بي اخوي واخوك الزول مطلوب جنائيا وسوف ينتخب مرة اخرى حتى تكون لديه حصانة لانو عارف نفسو اذا طلع بره الموية بموت ’ عشان كدا اصبروا وادعوا عليه سوف يموت اكلينيكيا.......................

[صابر الصابر]

#1042281 [القرفان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 09:41 AM
بالله ياعالم بعد بيان والي شمال كردفان عن قوات النهب السريع ،المعتوه البشير دا عنده لسان يتكلم تاني عن هذه القوات؟؟؟عالم دمها دم قراد وقد أعماها الظلم والنفاق عن قول الحق ، ولكن للظالمين يوم .

[القرفان من الكيزان]

#1042239 [عابر]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 08:38 AM
كسرت الركبه دي فكتنا من الرقيص والخطوه الجايه انشاء الله حتفكنا من التصريحات صمت دهرا ونطق كفرا

[عابر]

#1042214 [المقهورة]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 07:51 AM
صحيح إنك كلب بسبعة حلاقيم أقصد أرواح

[المقهورة]

#1042177 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 04:42 AM
بعد دة يا ناكح الحمير حزر نفسك بلا جيش بلا امن بلا لمة كلنا جوة رصاصة برصاصة ومافى داعى للمجمجة.
الدمار ساهل والعمار صعب والعندو بيت قزاز مايطقع الناس بالحجار
الله غالب كتمت وليبيا فتحت

[المنجلك]

#1042172 [المتحزم]
5.00/5 (6 صوت)

06-23-2014 03:32 AM
ياخوي كدي خليها عمليات الولاده انت وين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وكيف؟؟؟؟!!!!
ان شاء الله عمليتك انتا مايكونو عملوها ليك ناس الدعم السريع؟

[المتحزم]

#1042159 [adil a omer]
5.00/5 (11 صوت)

06-23-2014 02:47 AM
رئيس كاسر ركبه

ونائب قاطع وش

ووزير دفاع خالط زيت مكنه

ورئيس حزب كاسر عامود نص

ووزير داخليه عاوز شمبر

ما عرفناها دى بلد ولا لورى مقلوب !!

[adil a omer]

ردود على adil a omer
[حسكنيت] 06-23-2014 11:14 AM
فى إتنين عاملين لى ورم فشفاش ، أحمد بلال وعثمان عمر الشريف ، يا ريت تورينا فيهم حاجة ولو زدت ليهم الدقير وعشراقة تكون ما قصرت

[barracuda] 06-23-2014 08:58 AM
هي فعلاً لوري مقلوب لكن لساتكو لسه مدوره في الهوا.

[ahmed] 06-23-2014 06:22 AM
يا عادل لكن ما بالغت فرغم المأساة ولكنك نجحت في رسم البسمة علي وجوه القراء ما عدا القراء الكيزان فلك تحياتي


#1042149 [mohd]
4.88/5 (4 صوت)

06-23-2014 02:18 AM
انت قصدك تدافع عن الهمج الجنجويد لانه البلد مافيها جيش ولا فيها قوات مسلحة

ولو فيها جيش وقوات مسلحة ما كنت قاعد فيها للان تخرجم وتقطع وتسرق وتبيع فيها يا معتوه

ولو فيها جيش ما كان الحبش كل يوم بيقتلوا في السودانيين وانت ساكت زي العزبة (مصطلح جنجويدي)

سيادة البلد انتقصت مما طليت فيها انت وعصابة الكيزان فاقدي الوطنية والضمير والاخلاق

الله ينتقم منكم دنيا واخرة

[mohd]

ردود على mohd
[nagatabuzaid] 06-23-2014 08:45 PM
ما قلت الا الحق تسلم


#1042129 [jas]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 01:37 AM
غيتو الزول كم خشمو كبير برضو مشكلة بصراحة

[jas]

#1042117 [kushuko]
4.88/5 (6 صوت)

06-23-2014 01:11 AM
قال يتحدي ا ى واحد يثبت انها ارتكبت تجاوزات وبعد شويه قال كل التجازوات الارتكبتها كانت في شمال دارفور امال دي شنوا يا اخوانا الحمار ده جنى ولا شنو زمان لمن حاصروا بانه قتل ثلثمائه الف قام وقعد وفار وفي النهايه قال لا عددهم فقد عشره الالف

[kushuko]

#1042089 [عبدالله النوبي]
5.00/5 (4 صوت)

06-22-2014 11:54 PM
ان كان الكلام منك صدر فانت بتخادع نفسك لانو اصغر شافع مابغشوهو الكيزان ولو حلفو على المصحف وهم بثياب الاحرام في بيت الله الحرام

وان الكلام من غيرك صح ان مرضك عضال ولا شماته في المرض وبس

اذا حاسب المفسدين يا حامي البلد و ( مك ) البلد وجاتك اطنان مستندات تودي في ستين داهية تاخدم

وحاسب من قال انو القوات المسلحة لا بتهش ولا بتنش وهم حامي الحمى ومافي زول برفع عينم عليهم

ولو كان رئيس أركان حرب القوات المسلحة اللهو بشبش انت زاااااتك ورينا حتعمل شنو عشان مايكون

كضب ساي ويكون كضب مملح بعصره للمتطاولين على القوات المسلحة المشعلة حامية الكرسي وقاتلة الشعب

[عبدالله النوبي]

#1042082 [nagatabuzaid]
5.00/5 (9 صوت)

06-22-2014 11:30 PM
تتحدى منوا ؟ تتحدى رب العالمين العالم بالسر والجهر العالم بدبيب النملة تتحدى رب العزة العالم بباطن الامور تتحدى منو ؟ الانسان اكثر ما يكون قربا من الله فى حالة المرض ويبتغى رضاه عنه وانت يا كافى البلاء لا بتندم على افعالك ولا بتحاسب نفسك ولا بتسعى لرضاه سبحانه وتعالى ان كنت انت فعلا ادليت بتحديك
ده يبقى سوء ادب مع رب العزة وغضب من الله وسوء خاتمة وخلى الجنجويد ينفعوك ويحموك من الزبانية يعبروا بيك درب السراط ويجيبوا نيابة عنك على سؤال الملكين وان كان خرج تصريحك من الجماعة الحولك لتلميعك فهم اضروا بك ولم ينفعوك شكيتهم على الله كان دايرين يكروهنا فيك اكثر مما بنكرهك اتقى الله

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[nagatabuzaid] 06-24-2014 06:12 PM
الكريم ابو ريشة لك السلام والتحية حقيقة لفت نظرى ردك على هيئة نجوم وما عرفت واحترت الى ان وضحت لى الامر الان والحقيقة ان ردودك دائما رصينة واعتبركم قدوة انت ومعنى وكثيرين وكثيرات واتمنى ان اتبع نهجكم لكن ما قدرت فيما يتعلق بالوطن لا استطيع دائما اهبر والله يقدرنى بالنسبة للمدعو هانى ديل مساكين عقول فاضية وفاقد تربوى مع عدم ادب فهم لميم ويحاكون قادتهم فى قلة الادب وعاملين جريوات حراسة يهوهوا ساااااكت عندما تزف الازفة اسيادهم حيفروا بجلدهم ويخلوهم مساكين يتلفتوا وحيكونوا هم الضحية لكن بحجزهم من غضبة الشعب السودانى نسوى شنوا مجبورين نحجزهم عيال صغار غرروا بيهم لا ادبوهم ولا ربوهم ولا علموهم امور الدنيا والدين وزى هانى وامثاله بنظرة من شافع بفك الدرب ولك الشكر يا ابو ريشة والتحية لكل من رد على السجم هانى و لراكوبتنا وادارتها واهلها وتحياتى وتسلموا

[ِAburishA] 06-24-2014 02:08 AM
لك التحية اخت بت ابزيد.. لاول مرة هذا الجاهل خلانا نفقد الوقار ونطلع من قميصنا وننزل لمستواه في الرد للدرجة التي ولاول مرة من تاريخ انضمامي للراكوبة تقوم ادارة الراكوبة بسحب ردي على الخبل هاني كما قاموا بسحب تعليقه (يعني طردونا الاتنين بكرت احمر).. وكنت اتمنى لو قرأ هذا الهاني تعليقي حتى يكون له ولامثاله عبرة.. وبس ما الاقيه تاني حايم هنا ولو دخل بمية اسم..
عموما اشكر ادارة الراكوبة لسحب تعليقي واعترف بانه خارج عن اللياقة والوقار.. الا ان الرسالة وصلت له من المعلقين الافاضل.. مودتي

[nagatabuzaid] 06-23-2014 08:34 PM
درس مجانى للمدعو هانى وللجداد الراسب فى الشهادة الابتدائية
خطاء تكتب انتى للمفرد المؤنث المخاطب تكتب انت والتاء تحتها كسرة ولمذكر انت والتاء عليها فتحة باقى كلامك ما فهمتوا اجرى سجل نفسك للاعادة للمرة العاشرة قلنا ليكم ما بتفهموا يا جداد اتعلموا الله يلعن من ملاء بكم بيت الجداد انت وامثالك محلكم الكوش

[nagatabuzaid] 06-23-2014 08:27 PM
الرد على تعليق :
تسلم وما قلت الا الحقيقة

[nagatabuzaid] 06-23-2014 08:22 PM
هانى كر ولا جر ولا عر عرد ولا كله ينفع معاك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

United States [sam7] 06-23-2014 07:49 PM
هاني
الاسلام والدوله الاسلاميه سلوك علي هدي الاسلام وليس ادعاء وتجاره باسمه ده نفاق وهو اخطر من الكفر وهم في الدرك الاسفل من النار
اين الاسلام من الفساد وقتل النفس المسلمه

[ِAburishA] 06-23-2014 07:09 PM
.**** ..

European Union [تعليق] 06-23-2014 10:12 AM
قاتل الأرواح لازم الله يعذبو في الدنيا قبل الاخرة..لو كان تاب كان خلاص الله بغفر ليه ..الله يغفر كل الذنوب الا الشرك لكن اذا مت ولم تتوب من القتل والسرقة والظلم أيضا النار هي المصير ..ربما لا يريد الله له التوبة لأنه يكذب بالله ويقول هي لله هي لله وهو الان يملك السودان ..


#1042072 [موجوع وطن]
5.00/5 (3 صوت)

06-22-2014 11:12 PM
"كل التجاوزات المنسوبة لأفراد من هذه القوات كانت في ولاية شمال دارفور" -هكذا فال البشير- أي ليست لها أي صلة بمثلث حمدي فلماذا هذه الضجة ... ما لهذا البشير كلما تكلم إستدعي لعنة الناس فيجزيه الله من الحنجرة للركب..

[موجوع وطن]

#1042068 [you]
5.00/5 (3 صوت)

06-22-2014 11:05 PM
ما الركب اتصلح لرقص من شافك يا عمر البشير ما الرفص الجد ح تكون في كاودا مع قوات الجنجويد ولا هو طيب طيب الدعم السريع التابع لجهاز الامن الوطني وانتو عارفين التابع يعني شنو عند الجيش زمان التابع هو الخدام البشتغل مع الضابط في القوات المسلحة( ق م)وعمر البشير بعرف الكلام دا كويش يعني ناس حميدي دا هم كده كلهم من ناس التابع فما يعملوا لينا وجع العيون بعلامات الرتب العسكرية الفي اكتافهم

[you]

#1042056 [عصمتووف]
4.50/5 (4 صوت)

06-22-2014 10:46 PM
يكفي انك مطلوب دوليا وراسك محليا ما بالك من مخالبك النظامية
الزوجة اخر من تعلم ف السؤال موجهة لسعادة المشير لقطع الالسن واخراس الاصوات */*/
لماذا لا تفتح مسارح العمليات للاجهزة التلفزيونية العالمية والصحف المستقلة المحلية وهم بالعدد لا نريد المجهر والسوداني واخر لحظة والماسكين العصي من النص حظر الصحفيين لتغطية الاحداث هناك واللقاء بزعماء الثوار هو اكبر حوار غير مباشر يتم مع الاخوين العدوين لكن من اكبر الاخطاء حظرهم ونقل الراي الحكومي فقط والراي لو تعتبرونة رايكم هو الصح تكونوا مخطئون نحن نثق في الاجهزة العالمية حتي لو قالت كذبا ف انتم الكذابون واجهزتكم نحن نصدق جورج ماكلوني المسيحي الكافر اكثر من البشير وجميع كلابه ف معلوم لدينا بان افراد القوات النظامية كلهم هم ارخص وافطس الناس من اكبر ضابط مثلك الي مستجد والدليل انظر لجنود الجيش والشرطة تجدهم في الشوارع يشحدون اصحاب السيارات لتوصيلهم وهم الئم خلق الله لابسين ملكي ولا رسمي ف رجال القوات جميعهم لو ما احترموا الزي الرسمي وانفسهم لن نحترمهم بل نضربهم بالاحذية والبول في انوفهم ونتغوط في افواهم لانهم ارزل البشر في عهدك ي سعادة المشير القاتل الكاذب يكفي انك متهم تسافر خلسة وترجع خلسة واحيانا تفر لو

[عصمتووف]

#1042051 [عادل السناري]
4.88/5 (6 صوت)

06-22-2014 10:40 PM
باعتبارك راجل حرامي سرقت اراضي مزرعة كافوري -- نسيت ابوك كان شغال قيها حلاب بقر --- تجي الليلة تقسمها لاسرتك و قرايبك 130 قطعة ارض ل 22 فرد من عائلتك -- دي ما سبقك عليها حاكم في السودان من زمن مملكة سنار --- اصدرت تعليماتك يقتل المتظاهريين عشان هتفوا ضدك و قالوا لن يحكمنا لص كافوري --- حرقتك الحقيقة دي يا حرامي -- عارف نفسك انت الرئبس الافريقي الوحيد الذي لا يستطيع السقر الي اروبا او امريكا او ستراليا و اليابان -- مرة مشيت الصين دخلت فيك خوفة لهسه ما مرقت -- قال رئيس قال تمشي تشاد و الحيشة و اريتريا احسن منك عمدة في قبيلة رعوية كل يوم في مكان جديد --- عايز ادلة علي اجرام الجنجويد امشي اسال النازحيين في المعسكرات --- الله سوف يسألك عنهم فردا فردا -- حتمشي وين من الله -- تحج البيت الحرام بالمال الحرام و في عنقك ميئات الالوف من الارواح البريئة التي ازهقتها و آياديك ملطخة بالدماء --- و الله انت كارثة علي السودان --- روح الله لا عادك .

[عادل السناري]

#1042049 [ايمان]
5.00/5 (3 صوت)

06-22-2014 10:37 PM
????? سكته دهرا...ونطق كفرا...
هسى غبته كداااااااا وده كلامك ..اتلوووومته عاد ..ودى هضربه من امها.. ولاده شنو ونسوان وتتحدى منو ..ياخ صباح الخير..
نحنا زاتنا الفتره الفاتت دى راسنا برد من النقه والكلامات المشتره ..مابنستحمل هضربتك دى ..عليك الله ارجع نوم مع ركبتك دى ولا اى حاجه ونحنا بنعتبر التصريحده حلم او اى حنك..

[ايمان]

#1042042 [حــــــــــــــــفـــــــــــــــتر]
5.00/5 (6 صوت)

06-22-2014 10:16 PM
للهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين ,, اللهم أجعلهم يشتهون الماء ولا يستطيعون شرابها ويتمنون الموت من شدة الالم فلا ينالونه ,, اللهم عذبهم بكل أم بكت أنصاف الليالى على فلذة كبدها أو زوجها أو أبيها ,, اللهم عذبهم وزبانيتهم بحق كل فم جاااع ,, وبطن قرقرت ومريض مات من عدم أستطاعته توفير الدواااء اللهم عذبهم بحق كل زفرات شوق وبعاد يعانيها ابناء المهاجرين والمتغربين الفارين من الوطن بسبب سياساتهم وأفسادهم ,, اللهم أجعلهم يشتهون الطعام فلا يتذوقونه بحق كل شبر من أراضى السودان التى باعوها والتى حبسوا عنها الماء فصارت بووورا تشكوهم لربها ,,, اللهم أنا غير شامتين ولكن أمرتنا بالدعاء على من ظلمنا لذا دعوناك ,, فأن كنتم أيها السودانيين تظنون أن البشير والكيزان ظلموكم فعليكم بالدعاء فأنه أمضى سلااااح ,,أدعوا عليهم بالويل والثبوور وعظائم الامور من سرطان وأمراض

الترابى .. البشير .. على عثمان .. نافع .. الجاز .. الزبيرين .. ربيع .. امين حسن .. غندور
قطبى .. مصطفى اسماعيل .. بكرى .. الخضر .. احمدهارون .. عثمان كبر .. وكل باقى التنابلة
وكل من اشترك فى دمار وتشريد محمد احمد دافع الضريبة .

[حــــــــــــــــفـــــــــــــــتر]

ردود على حــــــــــــــــفـــــــــــــــتر
United States [سلطان عيال عطيه] 06-23-2014 01:09 PM
اللهم امييييييييييييييييييييين يارب العالمين

European Union [sasa] 06-23-2014 10:56 AM
اقتباس من حفتر

((الترابى .. البشير .. على عثمان .. نافع .. الجاز .. الزبيرين .. ربيع .. امين حسن .. غندور
قطبى .. مصطفى اسماعيل .. بكرى .. الخضر .. احمدهارون .. عثمان كبر .. وكل باقى التنابلة
وكل من اشترك فى دمار وتشريد محمد احمد دافع الضريبة .

++++++++++++ زائدا

كل من ساهم وعمل وساند وايد عصابة الترابى وعصابة البشير ومن والاهم من احزاب الفكة والزينة والجرتق
حزب اللمة ملك الصادق المهدى وولديه وبناته + ( د.ابراهيم الامين)

حزب محمد عثمان الميرغنى ( تلحقنى وتنجدنى) وصبيانه وحاملى احذيتهم + ( على السيجد الكوبانى)

كلاب جهاز الامن
كلاب الشرطة
كلاب حميرتى وكل من شارك ولو فى الحلم


#1042026 [Amin]
5.00/5 (3 صوت)

06-22-2014 09:47 PM
1/ البشير انت عندنا لست بالصادق الامين وليس لنا مبرر ان نصدقك اليوم
2/ ضيعت سمعتك بكثرة الكذب والمراوغة ( لمن ركبك باظت)
3/ قواتنا المسلحة لنا فيها الف رأي رأي أما الجنجويد فهم حماة السلطان وغدا ينزع الله عنه السلطة




4-/ حقيقة يا صحفيي المكاتب .. لماذا ليس لنا صحفيين حربيين صادقين ؟؟؟

[Amin]

#1042022 [الــســيــف الــبــتــار]
5.00/5 (5 صوت)

06-22-2014 09:41 PM
كان على الحريات يعلم الله من يوم ما شوفنا وجيهك الكالح واتباعك من اخوان الشواطين بقيت لينا امنيه من الامانى و حلم يراودنا فى اليقظه و الاحلام وبرضو راضين بحكم القوى على الضعيف و ما بنفكر فى خيرا فيكم والبلد بلدكم و الولد و لدكم و المال مالكم و العسكر تحت امرتك و باشارة من سبابتك يكنسو و يمسحو و يقشو اديهم العافيه جاهزين لحماية الشواطين ؟
كدى روق المنقه و خلى شرابه احلى يا عرة الرجاله .
قواتنا المسلحه و الاجهزة الاخرى ديل ما كفاهم اثم ومخالفة للدستور و حقوق الواطنه و القسم الذى اقسمهو امام الله و امام قائدهم ومن المفروض اكونو بارين بهذا القسم ؟
الامن القومى و حماية الوطن والحفاظ على ترابه اها ناس شندويلى القاعدين فى حلايب و ابو رماد و شلاتين ديل ما سودانين و لا ضيوف ولا عابرين سبيل ؟
دخلوا البلد و قعدوا على عينك يا تاجر و سعادتك تهدر و ترعد و تذبد و تهرش فى المساكين ديل و لا عندك كرامه و لا اخلاق السودانين و لا احترام للعسكريه و لا البدله البتجدع بيها و تعرض هنا و تنطط هناك ما تمشى عليهم و قواتك المشلحه و الجنجويد والاجهزة الاخرى ؟
كان فيك نخوة و كرامه باكر دى ما تصبح الا فى حلايب و تكنس و تمسح و تقش ولا فالح فى المساكين ديل الما عندهم قدرة على شىء من الجوع و المرض و شقتكم فى حياتهم ؟
الفشقة خليها مقدور عليها ناس الشرق بقدرو عليهم لكن المصيبة فى خيبتك التقيله و البوبار و فك الزرار و الرقيص اخجل من نفسك الله اكتم نفسك و اريحنا منك .

[الــســيــف الــبــتــار]

#1042021 [القادمون الجدد]
4.50/5 (6 صوت)

06-22-2014 09:39 PM
واختتم الرئيس السوداني حديثه متسائلاً "لماذا تخلو صحافتنا من مراسلين عسكريين مؤهلين وقادرين على الوصول إلى مناطق العمليات العسكرية لعكس ما يدور فيها للرأي العام السوداني". عشان تقتلوهم وبدل تمنعوهم من الكتابه يكون منعتوهم من الحياه وبذلك يكونو شهداء الصحافه

[القادمون الجدد]

#1042009 [ودالعمدة]
5.00/5 (5 صوت)

06-22-2014 09:25 PM
بشبش من قتل 3000000 في دارفور ؟...من قتل 250 برئ كل ذنبهم انهم انهم تظاهروا ضد الغلاء وفساد حكومتكم ؟.....هل تكذب كل المنظمات الدولية وانت متهم عندهم وبعظمة لسانك قلت ان اللذين قتلتهم بواسطة الجنجويد 100000 فقط !!!!!....هل قتلهم طير ابابيل ام مليشياتكم !!!
كوز عمره 90سنة يحكي مع دكتور :....
يقوله:ان مرتي عمرها 20 سنة وهسة حامل شنو رايك بي ؟ ..ضحك الدكتور وقاله خليني احكي ليك القصة دي :يوم صياد راح للغابة حتي يصيد اسد بس بدل ياخد البندقية اخد "الجراب" وهو فاضي وصل الصياد الغابة من شاف الاسد طلع الجراب وصوبه علي الاسد ......طاخ طاخ طاخ مات الاسد رد العجوز مستحيل دكتور اكيد اكيد واحد تاني ضرب الاسد ...
رد الدكتور : ياعيني عليك ............ويقول كل السودان لبشبش يا عيني عليك

[ودالعمدة]

#1042008 [مراقب]
5.00/5 (4 صوت)

06-22-2014 09:25 PM
يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذاباً والعياذ بالله

[مراقب]

#1042000 [الدم والدهب]
4.82/5 (5 صوت)

06-22-2014 09:14 PM
ههههههههههههههههه امسكو الخشب.... عمكم بشه خلاص خررررررررررررررررررررف.

[الدم والدهب]

#1041987 [ALIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (3 صوت)

06-22-2014 08:50 PM
واحد طرطور وحمار

[ALIIIIIIIIIIIIIII]

#1041985 [معقوله بسسسس]
5.00/5 (5 صوت)

06-22-2014 08:41 PM
وحدة طبيه مجانيه في عينك يا كلب! المفروض الخدمات الطبيه تكون مجانيه في كل مدينه اسوة بالعالم... مش كان اولي تشييد المستشفيات و تاهيلها بدلا عن مباني القيادة العامة التي تم بناءها بصرف بذخي صارخ لا يتناسب حتي مع الشارع المار من امامها. انت سبب في قتل ملايين سواء بالسلاح او التعذيب او التجويع و التشريد داخل و خارج السودان،،. انت شردت الآلاف ممن هم اشرف و اعلم و اطهر منك بالصالح العام و أتيت بالحثاله شبهك و خلقت (صبية المال و الأعمال) ما يسمي بالطبقة الطفيليه التي اصبحت تتحكم في الاقتصاد حتي اصبح لا وجود له انت تعلم جيدا مثال واضح لما يمكن ان يكون عليه ابن ادم من ضلال

[معقوله بسسسس]

#1041973 [ahmedali]
5.00/5 (5 صوت)

06-22-2014 08:14 PM
الا يوجد رجل في هذا الوطن يعطي هذا البشكير النتن طلقة في راسه الوسخ

لعنة الله عليك وربنا يكسرك ويبهدلك ويقفل لك حلقكوباقي منافذك وتتعذب في الدنيا عذاب شديد
اللهم اطل عمر عمر البشير وزد عذابه وعذاب من معه
اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك ياارحم الراحمين

اللهم امييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

[ahmedali]

ردود على ahmedali
[ahmed] 06-23-2014 06:34 AM
لا لا يا أحمد علي المشكلة إنو الشعب السوداني محضرين أعواد الكتر ولو مات البشير يودها وين ؟


#1041967 [أبو زهانه.]
5.00/5 (5 صوت)

06-22-2014 08:02 PM
بعد الركبه عالج الكوكه واللسان الكضاب،،،ده.

[أبو زهانه.]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة