الأخبار
أخبار إقليمية
خبير حقوق الانسان :أوضاع الحريات والحقوق شهدت تطورات سلبية
خبير حقوق الانسان :أوضاع الحريات والحقوق شهدت تطورات سلبية
خبير حقوق الانسان :أوضاع الحريات والحقوق شهدت تطورات سلبية


06-23-2014 12:45 AM
الخرطوم: همة/الميدان

أكد الخبير المستقل لحقوق الانسان، مسعود بدرين، إن أوضاع الحريات و حقوق الانسان في البلاد شهدت تطورات سلبية في الفترة الماضية.و قال القيادي بالحزب الشيوعي على سعيد إن وفد من الحزب ناقش أمس مع الخبير المستقل بدرين في مقر الامم المتحدة بالخرطوم، أوضاع الحريات و حقوق الانسان بالبلاد خلال الثلاثة شهور الماضية، و أضاف أن الاجتماع تطرق لتراجع الحريات، بعد حملة الاعتقالات و سط الطلاب، والناشطين و السياسيين، و استخدام العنف المفرط في مواجهة المتظاهرين للمطالبة بتوفير المياه، مما أدي الى مقتل طفل اختناقاً بالغاز المسيل لدموع، و أضاف إن الوفد طلب من الخبير الضغط على الحكومة لتعديل القوانين المقيدة للحريات و تحسين أوضاع حقوق الانسان، و كشف عن مطالبتهم بارجاع السودان الى البند (4) مراقبة حقوق الانسان، بدلاً عن البند (10) تقديم المساعدات الفنية، و اوضح ان بدرين أشار إلي التراجع الكبير في الحريات و أوضاع حقوق الانسان حسب التقارير التى وصلت اليه، و أكد ان سيدفع بتقرير شامل عن اوضاع الحريات و حقوق الانسان، لمجلس حقوق الانسان في دورته المقبلة في سبتمبر القادم.

وناقش الخبير المستقل لحقوق الانسان مسعود بدرين اوضاع الحريات الصحفية بالبلاد، خاصة عقب الهجمة الامنية الشرسة على الصحف.و كان وفد من الشبكة قد اجتمع مع الخبير المستقبل بدرين أمس السبت بمقر الامم المتحدة بالخرطوم، وقدمت الشبكة شرحاً للاوضاع المتردية لحرية الصحافة بالبلاد واستمرار الاجراءات الرقابية واعتقال الصحفي حسن اسحق واشرف خوجلي بجانب ايقاف صحيفة الصيحة واستهداف صحفييها بالملاحقة القانونية بجانب استمرار ايقاف عدد من الكتاب والصحفيين من الكتابة بقرار من جهاز الامن والمخابرات كما تناول اللقاء الهجمة علي الصحف التي جاءت عقب الوعود الحكومية باتاحة الحريات الصحفية بالبلاد وهذا ما كذبه الواقع خلال الفترة الماضية حيث عادت الرقابة غير المباشرة ومصادر الصحف من جديد. و ابدي بدرين اهتمامه باوضاع الصحافة بالسودان وتعهد بعكس ما توصل الية من معلومات خلال تقريريه لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في سبتمبر المقبل.

الميدان


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 943

التعليقات
#1042194 [Abu]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 06:50 AM
If I perceived this news right? Are we supposed to wait until coming September until the UN listens to this report! With all due respect to this gentleman and his efforts, but sure this means more and more prevaricating. People are failing all over the country, especially Nuba Mountains and the Blue Nile province. I even wonder if his report will be of any value, as long as those thugs keep evading any positive action from the international community. This envoy need be reminded that the Iranians who has proved to be the best in eluding the world for ages now are educating this mob. The sooner is the better to end this predicament?? An urgent call for a swift meeting in the human rights council will be of an urgent priority?

[Abu]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة