الأخبار
أخبار إقليمية
الصين توافق على فتح حساب خاص للسودان باليوان الصينى فى بنوكها
الصين توافق على فتح حساب خاص للسودان باليوان الصينى فى بنوكها
الصين توافق على فتح حساب خاص للسودان باليوان الصينى فى بنوكها


06-23-2014 12:54 AM
الخرطوم (سونا) أعلن الاستاذ بدر الدين محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني عن موافقة جمهورية الصين الشعبية على مقترح السودان بفتح حساب خاص لحكومة السودان باليوان لدى البنوك الصينية على أن تدرس جهات الاختصاص في البلدين آليات تنفيذ المقترح في اقرب وقت ممكن . وكشف الوزير عقب عودته من الصين بعد أن راس وفد السودان عن اتفاق تم مع وزارة التجارة الصينية وبنك التصدير والاستيراد وبنك التنمية الصينى وشركة سى إن بي سي وعدد من الشركات الصينية لتسريع العمل في العديد من المشروعات الاستراتيجية من بينها مشروع مطار الخرطوم الجديد ، مشروعات الطرق والبنى التحتية واهمها طريق امدرمان بارا ، وطرق ولايات كردفان ودارفور بجانب مشروعي سكر النيل الازرق وتمبول ، ومشروع الخط الناقل لكهرباء جنوب كردفان .
وفي السياق كشف الوزير عن اتفاق تم مع بنك التصدير والاستيراد ووزارة التجارة الصينية على منح أولوية في التمويل للقطاع الزراعي لا سيما زراعة القطن ، بجانب أولوية تمويل الصناعات التحويلية .
واشار الى توقيع اتفاقية لمعالجة كافة المعوقات التي تعترض تنفيذ مشروع الفولة بوصفه احد أهم المشروعات الاستراتيجية التى تسهم في تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء ،وزيادة معدلات التنمية ، وتحقيق التنمية المتوازنة بالبلاد


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2872

التعليقات
#1042742 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 03:40 PM
يا جماعة المثل يقول الناس بالناس والكل برب العالمين
للاسف هذه الحكومة من اول يوم جاءت صوبت جام غضبها على دول العالم خارجيا وداخليا اججت الصراع الاثني والمناطقي واخيرا الصراع الطبقي الذي نتج عن ظهور طبقة الطفيليين الذين اثروا في عهد المابسموا ديل
النتيجة هو ان دول العالم صبرت عليهن والان جاء وقت الثار منهم وحتى الدول العربية وقفت منهم مواقف ستكون النتيجة نظام معزول دوليا وداخاليا
سلموها احسن قبل ماتقولو الروب وبعدين واحد حايستلمها منكم مافي زي ما قال ادم رحمة بتاع الشعبي (لو في واحد قلبها وقال هاكم استلموها ماعايزنها)

[ود احمد]

#1042724 [كمال الدين مصطفى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 03:27 PM
وهل سيضمن لكم فتح حساب خاص باليوان الصيني في البنوك الصينية توفير ملاذ امن من الحصار الاقتصادي المفروض على الحكومة السودانية والذي ظل شماعة يعلق فيها المسؤولون اسباب فشل مشروعاتهم الاقتصادية -" تعطيل افتتاح مصنع سكر النيل الابيض - عدم توفر قطع الغيار لانواع من الطائرات العسكرية وبعض الاجهزة المستوردة لاغراض مختلفة - احتياجات اخرى متعددة ..الخ "- هل ستكون هذه الخطوة بمثابة خرق للحصار المضروب على الحكومة السودانية ..؟وهل ستقدم البنوك الصينية على تنفيذ هذا الاتفاق دون مراعاة لالتزاماتها الخاصة مع البنوك الدولية ..؟! وهل ستقبل البنوك الصينية التضحية بمصالحها الاقتصادية المتعددة والمفتوحة مع كل البنوك ومؤسسات الاستثمار العالمية اذا كان هذا الاتفاق سيدخلها في تقاطعات وتجاذبات لا قبل لها بها مع هذه البنوك ومؤسسات الاستثمار العالمية ؟!! ماذا ستجني البنوك الصينية من وراء فتح حساب للبنوك السودانية باليوان ..؟!! وهل سيكون ماتجنيه من فائدة مساويا لقدرتها على تحمل الضغوط التي ستتعرض لها من البنوك ومؤسسات الاستثمار الاقتصادية العالمية اذا خالفت هذه الخطوة الانظمة واللوائح والضوابط الملتزمة بها في تعاملها مع هذه البنوك والمؤسسات ..؟!!

[كمال الدين مصطفى محمد]

#1042546 [ركابي]
5.00/5 (2 صوت)

06-23-2014 12:59 PM
ماتنسوا تفتحوا حساب للسودان في بنوك روسيا بالروبل .......الصينيين اكتر دولة حريصة علي ان لا ترتفع قيمة عملتها لانو حتفقد ميزتها العالمية في رخص اسعار منتجاتها ..دول مصدرة كبيرة مش زي الدول البتدمر مشاريعها الزراعية وتمشي تفتش عن وهم الذهب

[ركابي]

#1042511 [سعيد]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 12:32 PM
يعني حانتعامل باليوان الصيني بدل الدولار

[سعيد]

#1042458 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 11:49 AM
هذه الخطوة ان تمت فهي من مصلحة الحكومة الصينية في تدعيم مكانة عملتهاكعملة تداول عالمية مثل الدولار و اليورو

[ود الحاجة]

#1042157 [سيمو]
5.00/5 (2 صوت)

06-23-2014 02:40 AM
الحساب دة غايتو حايتملى في أسبوع واحد،، كل المليارات المخزنة في ماليزيا (15 مليار حسب تقرير الحكومة الماليزية بنهاية 2013) ستحول إلى الحساب الجديد بالإضافة للمليارات الأخرى في دبى، الدوحة، لندن وسويسرا بجانب تلك المدفونة تحت الأرض في السودان،، لكن برضو كويس عشان يوم ننقلب على الجماعة ديل سنجد كل المسروقات في كوم واحد.

[سيمو]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة